موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 24 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: سماه الله تعالي مصباحا كما سماه سراجا و نورا .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 16, 2004 1:24 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center]سماه الله تعالي مصباحا كما سماه سراجا و نورا
صلي الله عليه وسلم[/align]
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
" الله نور السماوات والأرض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح المصباح في زجاجة الزجاجة كأنها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونه لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يضيء ولم تمسسه نار نور علي نور يهدي الله لنوره من يشاء ويضرب الله الأمثال للناس والله بكل شيء عليم "
اختلف المأولون في عود الضمير في " نوره " علي من يعود ؟
فقال كعب الأحبار وابن جبير : هو عائد علي محمد صلي الله عليه وسلم
وقال ابن الأنباري : " الله نور السماوات والأرض " .. وقف حسن .. ثم تبتدئ القراءة , " مثل نوره كمشكاة فيها مصباح " علي معني نور محمد صلي الله عليه وسلم .
ويؤكد ذلك الحديث :
إن أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر
 قال أبى بن كعب وابن جبير أيضا والضحاك .. " وهو " عائد علي المؤمنين
 قال الحسن " وهو " عائد علي القرآن والإيمان
 وقال بن عطيه : هذه الأقوال فيها عود الضمير علي من لم يجر له ذكر , فمن قال الممثل به محمد صلي الله عليه وسلم وهو قول كعب الحبر .. فرسول الله صلي الله عليه وسلم هو المشكاة أو صدره , والمصباح هو النبوة والزجاجة قلبه والشجرة المباركة هي الوحي والملائكة رسل الله وسببه المتصل به , والزيت هو الحجج والحكمة التي تضمنها الوحي ,
 قالت طائفة الضمير في " نوره " عائد علي الله تعالي .. وهذا قول ابن عباس فيما ذكر الثعلبي والماوردي والمهدوي قال : الهاء لله عز وجل والتقدير : الله هادي أهل السماوات والأرض , مثل هداه في قلوب المؤمنين كمشكاة .
 وكان أبي وابن مسعود يقرآنها "مثل نوره في قلب المؤمن كمشكاة "
 قال محمد بن علي الترمذي : فأما غيرهما فلم يقرئها في التنزيل هكذا
تصديقا للآيه في سورة الزمر ( 22 ) " افمن شرح الله صدره للإسلام فهو علي نور من ربه "
*واعتل الأولون بان قالوا : ( لا يجوز أن يكون الهاء لله عز وجل . لأن الله عز وجل لا حد لنوره عز وجل )
*وقال ابن عمر :المشكاة جوف محمد صلي الله عليه وسلم , والزجاجة قلبه , والمصباح النور الذي جعله الله تعالي في قلبه يوقد من شجرة مباركه , أي أن أصله من إبراهيم عليه السلام وهو شجرته , فأوقد الله تعالي في قلب محمد صلي الله عليه وسلم النور كما جعله في قلب إبراهيم عليه السلام .
*وقال محمد بن كعب : المشكاة إبراهيم , والزجاجة إسماعيل , والمصباح محمد صلوات الله عليهم أجمعين .
[/align]

سماه الله تعلي مصباحا كما سماه سراجا
[align=center]فقال تعالي :" وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا " ..يوقد من شجرة مباركة وهي آدم , بورك في نسله وكثر منه الأنبياء والأولياء
 وقيل : هي إبراهيم عليه السلام , سماه الله تعالي مباركا لأن أكثر الأنبياء كانوا من صلبه عليه السلام .
 " لا شرقية ولا غربية " أي لم يكن يهوديا أو نصرانيا و إنما كان حنيفا مسلما ,
 " يكاد زيتها يضئ " أي يكاد محاسن سيدنا محمد تظهر للناس قبل أن أوحي الله تعالي إليه .
 " نور علي نور " نبي من نسل نبي ,
قال الضحاك : شبه عبد المطلب بالمشكاة وعبد الله بالزجاجة والنبي صلي الله عليه وسلم بالمصباح كان في قلبهما , فورث النبوّة من إبراهيم .
 " من شجرة " أي شجرة التقي والرضوان وعشيرة الهدي والإيمان , شجرة أصلها نبوّة , وفرعها مروءة وأغصانها تنزيل , وورقها تأويل وخدمها جبريل وميكائيل .
 " يوقد من شجرة مباركة " يعني ارث النبوّة من إبراهيم عليه السلام هو الشجرة المباركة يعني حنيفية, لاشرقية ولا غربية لا يهودية ولا نصرانية.
" توضيح من الإمام البيهقي لا يفهمه إلا من يؤمن بحقيقة حديث سيدنا جابر رضي الله عنه "
[/align][align=center]( إن أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر )[/align]
[align=center]يقول الإمام البيهقي : مثل ضربه الله تعالي لنوره , ولا يمكن أن يضرب لنوره المعظم مثلا تنبيها لخلقه إلا ببعض خلقه لأن الخلق لقصورهم لا يفهمون إلا بأنفسهم ومن أنفسهم .
ويقول الله تعالي :
يا أهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم كثيرا مما كنتم تخفون من الكتاب ويعفوا عن كثير قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين * يهدي به الله من أتبع رضوانه سبل السلام ويخرجهم من الظلمات إلى النور بإذنه ويهديهم إلى صراط مستقيم * المائدة 15 _16
ويقول الله عز وجل :
يا أهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم علي فترة من الرسل أن تقولوا ما جاءنا من بشير ولا نذير فقد جاءكم بشير ونذير والله علي كل شئ قدير * المائدة 19
يقول الله تعالي :
" يوم لا يخزي الله النبي والذين آمنوا معه نورهم يسعي بين أيديهم وبأيمانهم يقولون ربنا أتمم لنا نورنا واغفر لنا انك علي كل شئ قدير " التحريم 8[/align]
يقول الله تعالي :
" أفمن شرح الله صدره للإسلام فهو علي نور من ربه "
" أفمن شرح الله صدره للإسلام فهو علي نور من ربه "
" أفمن شرح الله صدره للإسلام فهو علي نور من ربه "
_________________________________________
[saa][align=center]إن أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر
إن أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر
إن أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر
[/align][/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 16, 2004 9:00 am 
غير متصل

اشترك في: السبت يوليو 10, 2004 1:37 am
مشاركات: 136
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

السؤال الوارد هو لأي شيء التعصب لهذا الحديث المكذوب على رسول الله وأعني حديث جابر (( أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر )) ؟ فهؤلاء الذين بتعصبون له هم كما قال عنهم سيدنا المحدث عبد الله الغماري رضي الله عنه " الشناقطة المعاصرين " يقولون أنه موجود في القسم المفقود من مصنف عبد الرزاق ، كيف عرفوا أنه موجود في القسم المفقود حصل هذا بالكشف يعني ؟ وعلوم أن كشف الولي يجوز عليه الخطأ ولا يبنى على كشف الولي حكم شرعي . أهو رؤية منامية ؟ ومعلوم أنه لا يبنى على الرؤية المنامية حكم شرعي . فالحافظ السيوطي يقول عن الحديث أي حديث جابر المكذوب (( ليس له إسناد يعتمد عليه )) ويقول أيضا في قوت المغتذي شرح الترمذي بعد أن ذكر الحديث: (( أوّل ما خلق الله تعالى القلم )) فقال: (( أما حديث أولية العقل فليس له أصل، وأمّا حديث أولية النور المحمدي فلا يثبت )) .
أيهما أفهم بمصطلح الحديث وإسناده الحافظ السيوطي أم هؤلاء الشناقطة المتعصبين للحديث المفتعل المكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم وأعني حديث سيدنا جابر . طبعا الحافظ السيوطي افهم منهم .


فسبحان الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أغسطس 18, 2004 9:17 am 
غير متصل

اشترك في: السبت يوليو 10, 2004 1:37 am
مشاركات: 136
الحمد له والصلاة والسلام على رسول الله

اعلموا أرشدنا الله وإياكم أن النبيّ صلى الله عليه وسلم قال : (( أنا زعيم لبيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا )) فلما كَثُرَ الكلام بشأن حديث سيدنا جابر المفتعل والذي أردت من خلال تفنيدي لمحتواه أن أُبين لكل ذي بصر وبصيرة أن سيدنا وعظيمنا وحبيبنا وقرة أعيننا محمدا عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ليس بحاجة أن نكذب أو يكذب البعض عليه لتبيان رفعة شأنه وعلو مقامه كيف لا وقد خصه الله تبارك وتعالى بالثناء بالكتاب العزيز : { وإنك لعلى خلق عظيم } .
فمن هنا ألقول بل أسأل كل متعصب لهذا الحديث : هل ترون أن من تعظيم النبيّ صلى الله عليه وسلم أن يُنسب إليه قول مفقود الإسناد يناقض ءاخره أوله ويتعارض متنه مع نصوص قرءانية وحديثية ثابتة كقوله تعالى : { قل إنما أنا بشر مثلكم } أيليق ذلك بالنبيّ عليه الصلاة السلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثم السؤال الأخر إن كان إسناد الحديث الذي تتعصبون لأجله مفقود كما ادعيتم فكيف وصل هذا الحديث إليكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل وُجِد بعد أن فُُقِد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فليظهره من وجده .
أم أنه كشف لولي صالح ؟؟؟؟؟؟؟؟ وهنا فليعلم بأن كشف الولي ليس حجة في دين الله فمصادر التشريع واضحة جلية لمن أراد الحق وليس منها كشف الولي أو رؤية منامية وفي ذلك قال سيد الطائفة الصوفية الجنيد رضي الله عنه (( يأتي الأمر فإن لم أجد له شاهدان في الكتاب والسنة أعرض عنه )).

ومن أراد غير الحق فإني أعود للحديث الذي بدأت به مقالتي هذه (( أنا زعيم لبيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا )) وأقول أن سيدنا محمدا صلى الله عليه وسلم عظيم بما خصه الله من صفات الكمال وهنا أتساءل : أليس لسان حال من يكذب على النبيّ ليعظمه يقول أن ما للنبيّ من الصفات الكريمة العظيمة غير كافية لذا كذب عليه ليتممها ؟؟؟؟ أعوذ بالله من هذا القول .

وأخيرا أكتفي بما كتبت في هذا المقام والله أسأل أن يجنبنا الرياء والمراء والتعصب إلا للحق . وحسبنا الله ونعم الوكيل


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أغسطس 19, 2004 1:11 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
أم أنه كشف لولي صالح ؟؟؟؟؟؟؟؟ وهنا فليعلم بأن كشف الولي ليس حجة في دين الله فمصادر التشريع واضحة جلية لمن أراد الحق وليس منها كشف الولي أو رؤية منامية وفي ذلك قال سيد الطائفة الصوفية الجنيد رضي الله عنه (( يأتي الأمر فإن لم أجد له شاهدان في الكتاب والسنة أعرض عنه )).

[align=center]الحمد لله أن الشواهد بأكثر من أثنين .. ففي القرآن شواهد كثيرة لا تحصي وسأذكرها مجتمعة لنور المؤمن فقط ..!
والحمد لله أن الشواهد من السنه لنور المؤمن كذلك كثيرة وبإذن الله وتوفيقه نتحّد علي جمعها وتحقيقها . وهو النور الذي يتأتيّ للمؤمن من المصدر الممدود بالأصول صلي الله عليه وسلم
[/align]

فقد وصف الله تعالي رسولنا صلي الله عليه وسلم في المعجزة الكبرى
بالمصباح والسراج والنور
والمعاني معروفة وموضحة ومبيّنة في القرآن الكريم .. بدون تفسير .
ومن التفسير وأقوال كبار المفسرين والعلماء نستنبط الكثير وأكثر من الكثير .
وهناك الدليل من السنة وبالقياس لكتاب الله اكثر بل الكثير والكثير
ولكن لحديث سيدنا جابر خاصية أخري !1
فبرغم أن معني الحديث يوافق كونه صلي الله عليه وسلم :

[align=center]مصباح .. وسراج .. ونور .
" إن أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر "[/align]

وهذا الحديث : أجد جلّ الخلاف من جهتكم أو من جهة شيوخكم العصريين هي :
الأولية وليس الإنكار للنور .
إذن الإتفاق بأنه نور من الله عز وجل ليس فيه خلاف .
وأما بالنسبة للأولية : فالكل يجب أن يحترم رأي الآخر , والكل يستفتي قلبه .
ولكن : أن نصف الحديث بالركاكة أو أي من المعاني الهابطة .. فلا ثم لا .
لماذا : أقول بقول العلماء بالحديث الضعيف ولا نفرق بين فضائل الأعمال وفضائل الرسول صلي الله عليه وسلم " وهذه التفرقة لم أسمع بها من قبل !!" وليس بذي جدوي .
ذلك لأن الله تعالي يقول في سورة مسماة بسورة النور , في آية تسمي آية النور الإلهي المحمدي , في جزء من الآية يقول الله تعالي :
" مثل " " نوره " . . . . وكذلك في المشاهدة الكبري العظمي .. .. وكذلك النور الذي خرج من السيدة المباركة آمنه .. .. والنور الذي أضاء الكون والذي أطفأ النيران و .. و .
فخوفي كله يتأتيّ من خوفي علي الأمة بأسرها . والمعروف لديها وفي عرفها .. لا تطفؤا الأنوار وفلان وشه منور والنور الإلهي وأنوار الصحابة وأنوار النبوة .. والأنوار التي تضيء الطريق للصحابة من العصي والأصابع وحتى للتابعين ولأولياء الله الصالحين حتي عصور ما فبل التكذيب ..!!
والذي استمع إلى تلميح بإلغاء أو عدم الاعتناء بأقوالهم أو احساساتهم أو نورانيتهم وأسرارهم , وكأننا نعيد الحرب عليهم منا نحن أهل الله ولم يكفينا ما حدث في القدس والشيشان والعراق وكشعير والبوسنة والهرسك وكل مكان فيه مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأن سيدنا محمد رسول الله . وكل مكان يضطهد فيه المسلم بسبب إطفاء هذه الأنوار وتكذيب الأولياء الصالحين وعدم الإلتفات للحديث العظيم المعروف القدسي :" من عادي لي وليا فقد آذنته بالحرب " !! !!

إن شدة الحرص علي القدس وعدم ضياعها .!! والحماس لها ..
هونفس الحماس والحرص بشدة علي النور المحمدي " النور الإلهي "
نور نبيك .. نور نبيك .. نور نبيك . لن أقول " يا جابر "
وهل هذا يعيد للنفوس اطمئنانها ؟؟!!
إن الحماس للقدس هو نفس الحماس والشدة والحرص علي النور المحمدي .
بل هو السبيل .. والسبيل الوحيد !
نعم أيها الغيورين علي الدين ..
[align=center]نعم .. ثم نعم .[/align]
نور نبينا صلي الله عليه وسلم .. هذا النور الذي أطفأناه بمعتقدات تيميه شيطانيه وهابيه متمسلفة غمارية حبشية .
ولا نغضب أحد ..! لان الذي أغضبني أكثر وأكثر هو القول بالآية الشريفة " إنما أنا بشر مثلكم يوحي إلىّ " .. " يوحي اليّ "
هذه الآيه يذكرها إخوانكم المتمسلفة التيميين الوهابيين ولا يلتفتوا الي " يوحي اليّ "

[align=center]هذا رسولنا صلي الله عليه وسلم " بشر مثلنا " يشير الي القمر فينشق نصفين !
هذا نبينا صلي الله عليه وسلم " بشر مثلنا "ينادي للغدق فيأتي يشهد بين يديه الشريفتين !
وهذا الماء ينساب بين كفيه " وهو بشر مثلنا صلي الله عليه وسلم ويشاهد المشاهدة العظمي ويسلم علي الأنبياء ويقولوا " او بعث محمد " صلي الله عليه وسلم .. وهي المشاهدة التي لم يشاهدها الأمين جبريل عليه السلام .
ويأتي يا رسول الله من يأتي فيقول في آخر الزمان " إنما أنا بشر مثلكم " ولكنه أيها السادة " يوحي إليه "
وبكيفية ليست للأولياء ولا للصحابه ولا لمن يقول "من البشر " حسيت بكذا أو كأن الله بيقولي كذا ..!!
ولنعلم جيدا وننبه ما للأولياء وللصالحين " ما ليس للبشر العاديين " من أنوار وأسرار . "ونعلم بحديث المبشرات "
ولا ننسي التنبيه بالحديث القدسي " من عادي لي وليا " .
ولا نغفل عن حديث المبشرات " والرؤية الصادقة وأنها جزء من ستة وأربعين جزء من النبوة "
وهنا البشرية تلعب دور كبير بالنسبة لكثير من الأولياء والذين حدث لهم حجب بسبب الكبر أو العجب أو الإنفراد بالرأي والشذوذ عن الجماعه " مثل ما حدث لهذا الابن تيميه " فقد كان منيرا صالحا عليه علامات الصالحين ثم أصبح مظلما ملبوسا زنديقا " او كما وصف ما آل اليه .. من كلام الإمام الذهبي .[/align]

[fot]الله يا سادة سماه مصباحا وسراحا ونورا .
الله قال أطيعوه استغفروه وأستنبؤوه اسألوه وقال له الله تعالي : قل
يا محمد يا طه يا ياسين يا رسولي ولعمرك وبأعيننا .
ويستفتونك : قل الله يفتيكم .
[/fot]
ولا نقول بأكثر من هذا ولا نزيد ولنترك للأنوار لتسير بأنوار الحق التي ليس لها حدود والأنوار الممدوده التي لاتعرف الزمان وإمدادها من نور الرحمن فأتركوا المجال وأفسحوا وأفتحوا الجدران لأنوار الأولياء المتصلة الممتدة الممدودة والتي لا تعرف الجدران ولا يحدها مكان وليس لها زمان إنها أنوار الرحمن المحمديه المحموده والتي فتحوا بها المدائن والقادسية والقسطنطينية .
من الصين حتي تطوان واسبانيا وأفريقية .
أتركوا الأنوار لتدخل القدس واتركونا نري بنور رسول الله صلي الله عليه وسلم أو اتركوا من يستطيع من أولياء الله والصالحين ومن يراة أن يعيد لنا أمجاد محمود نور الدين وصلاح الدين وابي العلاء الحضرمي وعز ابن عبد السلام وطمأنينة الغزالي وفقه النووي والبيهقي والشافعية المالكية الحنفية الحنبلية . قبل أن .. او بعد أن ..
وأود أن يكون للحديث بقية .. ولكني اتمني أن تكون البقية من إخواننا المتمسلفة الوهابية الغماربة الحبشية وتكون بمنتهي التوافق والنور
[/color[align=center][color=#CC0000]].. النور المحمدي ..
[/align][align=center]نور نبينا يا سادة .. نور نبينا يا سادة .. نور نبينا يا سادة
وهو السبيل لنور أوليائنا ولا نشير ولو .. إشارة بتكذيبهم فيما يروونه أو يكشفوه لنا من أسرار وأنوار و .. بشارات .. " للقدس بإذن الله " لأنه :
نور نبينا يا سادة .. نور نبينا يا سادة .. نور نبينا يا سادة .. [/align]

[saa][align=center]نور نبيك يا مسلم
نور نبيك يا مسلم
نور نبيك يا مسلم
نور نبيك يا مسلم[/align]
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 22, 2004 12:30 am 
غير متصل

اشترك في: السبت يوليو 10, 2004 1:37 am
مشاركات: 136
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

بالنسبة للمحدثين الشيخين عبد الله الغماري وعبد الله الحبشي رضي الله عنهما فلن أدافع عنهما ، إن لهما ربا يدافع عنهما .

وأقول لك إن معاداة الولي ليس بالأمر الهين فقد ورد في الحديث القدسي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الله تعالى : (( ومن عادى لي وليا فقد ءاذنته بالحرب )) أي جعلته محاربا ، فأنصحك لوجه الله تعالى بأن تكفي لسانك عن الشيخين الغماري والحبشي رضي الله عنهما وأطال بعمر المحدث الهرري الحبشي ورحم المحدث عبد الله الغماري وجمعنا بهما مع النبيّ الأعظم في الفردوس الأعلى . ءامين

نعم نحن نقول بأن النبيّ صلى الله عليه وسلم نور للقلوب ليس على أنه خلق من نور إنما هداية للقلوب .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 22, 2004 12:11 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 16, 2004 10:51 am
مشاركات: 78
[font=Times New Roman]الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله محمد الطاهر الامين
اما بعد
غريب عجيب الدفاع المستميت عن شيء لا تستطيعون اثبات صحته لاي شيء هذا الدفاع هل هو دفاع عن مشايخكم لكي لا يقعوا في الكذب على رسول الله
ام دفاع عن شيطانكم الذي اغواكم فقلتم عن افضل خلق الله ما لا يليق به
نحن نعتقد بان الرسول نور اي ان الله هدى به المسلمين وليس بانه نور اي ضوء وليس بانه مخلوق من نور
فمن المعلوم ان البشر هم افضل المخلوقات من حيث النوع
فانتم بقولكم ان النبي مخلوق من نور وكانكم جعلتم النبي من جنس ليس من افضل الاجناس
ثم ايها المتمصوفة التائهون عن الحق انتم تزعمون ان حديث جابر حديث صحيح فاين اسناد هذا الحديث ولولا الاسناد لقال من شاء ما شاء
انا اطالبكم كما طالبكم الاخ موج الرحيل حفظه الله باسناد هذا الحديث اطالبكم ان تاتوا به ولن تستطيعوا لانه حديث موضوع مكذوب على رسول الله
جزى الله الغماري والحبشي كل خير في دفاعهم عن نبي الله محمد من التطرف الوهابي وغلو شناقطة المتصوفة

فانا انتظر الاسناد
[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أغسطس 23, 2004 12:27 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23647
أرض فلسطين

مرحبا بك في أول مشاركة

وأسأل الله أن لا تكون من يكتب في إحدي المنتديات بإسم ...وفيه ياء النسبة

لانه ماسونى عميل يوقع بين المسلمين بكافة طوائفهم

عند الوهابية يظهر أنه من الصوفية أهل السنة والجماعة

وعند أهل السنة والجماعة يظهر أنه وهابي أو أنه متمسلف

وهكذا

في جميع الأحوال

قضية النور المحمدي لا ينبني عليها الولاء والبراء

والشيخان الجليلان من العلماء العاملين المخلصين

نحسبهما كذلك ولا نزكي علي الله أحدا

وكانا يقبلان أيدى مشايخهما ( والله أعلم ) ممن يقولون بأولية النور المحمدي

ولنا بفضل الله رسالة بسيطة في ذلك

ستنشر في حينه إن شاء الله

واعذروني فإني علي سفر أو إن شئتم قلتم عدة أسفار

زاد الجميع تقي وهدي وعفاف وغني


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 24, 2004 12:33 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 16, 2004 10:51 am
مشاركات: 78
[align=justify][font=Times New Roman]الحمد لله وصلى الله على مولانا رسول الله

الاخ msobieh
لا اريد ان انساق الى غمزك ولمزك
ساقول لك وعنك اغض
انا كل ما اريده ان ابين لك ان اعتقاد اولية النور المحمدي هو مخالف للقرءان والحديث
قال تعالى : {فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلا }
انتم زعمتم ان النور المحمدي هو اول المخلوقات اين دليلكم من القرءان والسنة ، لا يوجد شيء ،فقط لديكم الحديث المكذوب على رسول الله (حديث جابر) لا شيء لديكم
اما نحن اهل السنة والجماعة والذين منهم اتباع المحدث الحبشي حفظه الله والمحدث الغماري رحمه الله فلدينا الكثير الكثير على اولية الماء في الخلق
من ءايات قرءانية الى احاديث النبي صلى الله عليه وسلم الى اقوال العلماء المعتبرين
واظن ان الاخ موج الخيرموج الرحيل حفظه الله قد افاض في ذكرها عليكم
وان اردتم نعود ونذكرها لكم ولكن اظن ان الامر كاف
كل ما اطلبه منكم ان تاتوا بالاسناد لهذا الحديث ولن تاتوا باسناده لانه حديث مكذوب مخالف للقران والحديث

نسال الله تعالى ان يهديكم الى الحق
[/font][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 24, 2004 10:18 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23647
الأخ أرض فلسطين

نقول لك بفضل الله ليس عندنا غمز ولا لمز

أنت هنا مشارك باسم أرض فلسطين

أما العميل المذموم المفضوح فإنه يدخل باسم آخر

فلماذا تظن أنى أقصدك إلا إذا كنت أنت نفس الشخص

إذا كنت من تلامذة الشيخ الغمارى أو الشيخ الهررى فيجب أن تعلم أن أولاد وأحباب الشيخين يحبوننا ويشكروننا كثيرا على كتاب أخطاء ابن تيمية

مسألة أولية النور المحمدى سبق أن قلت سننشر فيها رسالة قريبا إن شاء الله

ولا ينعقد عليها الولاء والبراء

مسألة أهل السنة والجماعة .. نحن منهم بفضل الله .. راجع حول الموقع وشروط المنتدى

أهم شئ أود أن أقوله لك

ما اسمك الحقيقى حتى نسأل أصحاب وتلامذة وأولاد الشيخ الغمارى والشيخ الهررى

حتى يتسنى لنا السؤال عنك

بفضل الله لما اكرمنى الله ورددت على ابن تيمية كتبت اسمى المضبوط ورقم التليفون

وننتظر منك اسمك

وشكرا لك بغض النظر عن أسلوبك

هدانا الله وإياك


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أغسطس 25, 2004 1:04 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 16, 2004 10:51 am
مشاركات: 78
[font=Times New Roman]الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله
الأخ msobieh بما انك administrator للموقع يمكنك ان تضيفني على ايمالك وتعرف من أنا وما اسمي وكل ما تحتاج أن تعرفه بما أن خدمة الخاص ملغية عندكم في الموقع

ثم إن محور الموضوع هو حديث جابر وليس شخصيتي أو أسلوبي (بما انه لم يخرج عن أطار الأدب ) كل ما أريده أن أبين لكم أن هذا الحديث مكذوب على رسول الله وليس له إسناد يعتمد عليه كما قال الحافظ السيوطي
فهذا الحديث يخالف قوله تعالى : {وجعلنا من الماء كل شيء حي} ويخالف قوله صلى الله عليه وسلم عندما جاءه وفد من اليمن فسألوه عن بدء الخالق فقال لهم صلى الله عليه وسلم :" كان الله ولم يكن شيء غيره وكان عرشه على الماء" أي أن الله كان في الأزل ولم يكن شيء غيره ثم خلق الماء وخلق العرش
فالنبي لم يذكر في بدء الخلق انه هو أول من خلق بل قال وكان عرشه على الماء
هذا كل ما أريده. أن تعلموا ان حديث جابر موضوع مكذوب على رسول الله وانه يخالف القران والأحاديث الثابتة الصحيحة
[/font]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 26, 2005 10:16 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[marq=right]فقمت اليه فقلت: يا رسول الله أردهما فبرقت برقة فقال لهما : " ألحقا بأمكما " قال فمكث ضوئهما حتي دخلا علي أمهما .[/marq]
[fot][align=center]النور
وآل البيت
وأولياء الله تعالي والصالحين [/align]
[/fot]

[align=center]عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : كنا نصلي مع رسول الله صلي الله عليه وسلم
العشاء , فاذا سجد وثب الحسن والحسين علي ظهره ,
فاذا رفع رأ سه أخذهما بيده من خلفه أخذا رفيقا ,
ويضعهما علي الأرض فاذا عاد عادا حتي قضي صلاته أقعدهما علي فخذيه ,
قال : فقمت اليه فقلت: يا رسول الله أردهما فبرقت برقة فقال لهما : " ألحقا بأمكما "
قال فمكث ضوئهما حتي دخلا علي أمهما . [/align]
[align=center]أخرجه أحمد والحاكم في المستدرك والطبراني في الكبير . قال الهيثمي في مجمع الزوائد " ورجال أحمد ثقات "[/align][align=center]
ص _ 56
(( خصوصية وبشرية النبي صلي اله عليه وآله وسلم عند قتلة الحسين رضي الله عنه وأرضاه ))[/align]


[align=center] وتحت عنوان لماذا يمرض أهل البيت

يقول شيخنا السيد الشريف [/align]

[fot][align=center]
عن السيدة عائشة قالت : " ان كان ليوحي الي رسول الله صلي الله عليه وسلم وهو علي راحلته
فتضرب بجرانها "


ومن حديث السيدة عائشة رضي الله عنها في صحيح البخاري
قالت :
ولقد رأيته ينزل عليه الوحي في اليوم الشديد البرد فيفصم عنه وان جبينه ليتفصد عرقا ""

.. فبملازمة آل البيت ووجودهم مع النبي صلي الله عليه وسلم وكثرة نزول الوحي تعرضوا لأنوار شديدة قد تحتملها أرواحهم , ولكن تعجز أجسادهم فيظهر عليهم الاعياء والاجهاد , والسقم والمرض , وما بهم من مرض الا ثقل لا يعلم كنهه الا الله.
و
لما رأي عبد الله بن العباس رضي الله عنهما سيدنا جبريل عند النبي صلي الله عليه وسلم قال النبي صلي الله عليه وسلم :
" أما أنه لن يموت حتي يذهب بصره , ويؤتي علما "
وفي رواية
" ولم يره خلق الا عمي ( يعني جبريل عليه السلام ) الا أن يكون نبيا ,
ولكن أن يجعل ذلك في آخر عمرك "[/align]
[/fot]


[align=center] رواه الامام أحمد في فضائل الصحابة والطبراني في الأوسط

وقد أخرج الحاكم في المستدرك وصححه .[/align]
[align=center] فعن عبد الله بن عباس قال : " بعث العباس ابنه عبد الله الي النبي صلي الله عليه وسلم وعند النبي صلي الله عليه وسلم رجل فالتفت النبي صلي الله عليه وسلم فقال متي جئت يا حبيبي قال منذ ساعة قال هل رأيت عندي أحد قال نعم رايت رجلا قال ذاك جبريل عليه الصلاة والسلام ولم يره خلق الا عمي الا أن يكون نبيا ولكن أن يجعل ذلك في آخر عمرك ثم قال اللهم علمه التأويل وفقهه في الدين وأجعله من أهل الايمان " [/align]

[align=center] ص _ 62 - 63
(( خصوصية وبشرية النبي صلي اله عليه وآله وسلم عند قتلة الحسين رضي الله عنه وأرضاه ))[/align]

[fot][marq=right]
قال ذاك جبريل عليه الصلاة والسلام ولم يره خلق الا عمي قال ذاك جبريل عليه الصلاة والسلام ولم يره خلق الا عمي قال ذاك جبريل عليه الصلاة والسلام ولم يره خلق الا عمي قال ذاك جبريل عليه الصلاة والسلام ولم يره خلق الا عمي
[/marq]
[/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مارس 26, 2005 6:53 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[marq=right] واذا كان الثري الذي يضم جسد رسول الله صلي الله عليه وسلم في قبره أفضل من كل بقاع الأرض فكيف بالرحم الذي ضمّ هذا النور والصلب الذي خرج منه هذا النور [/marq]
[fot]واذا كان الثري الذي يضم جسد رسول الله صلي الله عليه وسلم
في قبره أفضل من كل بقاع الأرض
فكيف بالرحم الذي ضمّ هذا النور
والصلب الذي خرج منه هذا النور
[/fot]

سلفية كتبت :
اقتباس:
[align=center] نبينا الهادي صلي الله عليه وآله وسلم
نور وكتاب مبين
بنص القرآن الكريم
وسيرته
صلي الله عليه وسلم صحائف من نور
وحين نتحدث عن والديه نتحدث عن أصطفاء واختيار
تم بقدر الله تعالي لمستقر ذلك النور
الذي ظل يتنقل من الأصلاب الطاهرات الي الأرحام الزاكيات
حتي وصل الي سيدنا عبد الله وسيدتنا آمنة
وحين أراد الله أن يظهر هذا النور للوجود
كانت حادثة الفداء للذبيح عبد الله بامر الله وتدبير الله عز وجل
وكان ذلك الحدث مدخلا لألتقاء فرعي الدوحة القرشية
بني زهرة وبني عبد مناف سدنة البيت الحرام وجيرانه
بخطبة آمنة بنت وهب الزهريةلعبد الله بن عبد المطلب,
ليتحقق موعود الله باصطفاء عبد الله بن عبد المطلب وآمنة بنت وهب
قرارا لخير نسمة خلقها الله للوجود
ولينالا شرف أكرم أبوة وأطهر أمومة لخير مولود عرفته الحياة البشرية
وأستقر ذلك النور في رحم أمنا آمنة بنت وهب
فكانت آمنة من كل سوء وشر وبلاء
وكانت أم النور الهادي الساطع علي مر الدهور
واذا كان الثري الذي يضم جسد رسول الله صلي الله عليه وسلم
في قبره أفضل من كل بقاع الأرض
فكيف بالرحم الذي ضمّ هذا النور
والصلب الذي خرج منه هذا النور
وقد أخبرنا صلي الله عليه وسلم أنه قال
" لم أزل أتنقل من الأصلاب الطاهرات الي الأرحام الزاكيات
حتي ولدت من آمنة وعبد الله "

صلي الله عليه وسلم

صلي الله عليه وآله وسلم [/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مارس 26, 2005 11:52 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[align=center][fot][twh]إن أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر
إن أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر
إن أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر
[/twh][/fot][/align]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 27, 2005 6:36 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
كتب أسد :

اقتباس:
[twh][align=center]إن أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر
إن أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر
إن أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر [/align]
[/twh]

[align=center]هل لأسد أو أي من المشاركين الأفاضل
أن تأتيني بنص الحديث كاملا
كاملا كاملا أن أمكن ؟[/align]



[marq=down] [align=center] إن أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر
إن أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر
إن أول ما خلق الله نور نبيك يا جابر
[/align]
[/marq]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 29, 2005 1:07 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[marq=right]أنت لما ولدت أشرقت الأرض ** وضائت بنورك الأفق[/marq]
[fot]يا برد نار الخليل[/fot]

[align=center]

مدح العباس النبي صلي الله عليه وسلم فقال :

من قبلها طبت في الظلال وفي**مستودع حيث يخصف الورق
ثم هبطت البلاد لا بشر ** أنت ولا مضغة ولا علق
بل نطفة تركب السفين وقد ** ألجم نسرا وأهله الغرق
تنقل من صالب الي رحم ** اذا مضي عالم بدا طبق
ثم أحتوي بيتك المهيمن من ** خندف علياء تحتها النطق
أنت لما ولدت أشرقت الأرض ** وضائت بنورك الأفق
فنحن في ذلك الضياء وفي النور ** وسبل الرشاد نخترق
يا برد نار الخليل يا سببا ** لعصمة النار وهي تحترق[/align]

[align=center] يا مبتدا النور وفي القرآن توضيح بأنك السراج والمصباح والنور والشروق والبرق
فلا يري النور الا من عرفه وأهتدي بسراجه وبحقيقة نور المصباح العليّ نطق[/align]

[fot]
يا سببا لعصمة النار
[/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 24 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 17 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط