msobieh كتب:
الأفاضل:
حبيبة 1 ويا نور سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم, حامد الديب, ابن حجر, حذيفة
شكرا على المرور الكريم
الفاضلة ملهمة: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجود الولى في مكانين مختلفين في وقت واحد ممكن جدا
وكذلك التصور
وشرح وجود الولى في مكانين مختلفين في وقت واحد تجديه في كتابنا الجديد إن شاء الله تعالى ؟
وهذه الأمور قد تفتح أبواب تخيلات عند البعض, لذلك أؤجل فيها الكلام لصدور الكتاب إن شاء الله تعالى
والأبدال سبعة
ومن الناس من يتوسع إلى الأربعين ... باعتبارات معينة وبحسب الزمان
إلا أنهم سبعة
وأما ما يتعلق بسيدنا الخضر ومعرفة الولي أو الإنسان لسيدنا الخضر فتجديه أيضا في الكتاب بمشيئة الله
وطبعا يجب أن ننوه إلى لخبطة كثير من الناس وكثرة الإدعاء واللبس والمس
أكرمك الله
الفاضل عاشق أهل البيت: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحديث كما رواه نعيم بن حماد في الفتن (1/ 217)
600 - حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي هُرَيْرَةَ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَلْحَةَ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «إِذَا مَاتَ الْخَامِسُ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي فَالْهَرْجُ الْهَرْجُ، يَمُوتُ السَّابِعُ، ثُمَّ كَذَلِكَ حَتَّى يَقُومَ الْمَهْدِيُّ» قَالَ: وَبَلَغَنِي عَنْ شَرِيكٍ أَنَّهُ قَالَ: «هُوَ ابْنُ الْعِفْرِ، يَعْنِي هَارُونَ» وَكَانَ الْخَامِسَ، وَنَحْنُ نَقُولُ هُوَ السَّابِعُ، وَاللَّهُ أَعْلَمُ
هذا الحديث بغض النظر عن صحته وضعفه يتكلم عن جزئية معينة وهي:
الاثنا عشر خليفة .... من قريش
هل هم من اهل البيت أم من عامة قريش
أم الصالحين من قريش, بمعنى لو هناك واحد فاسد مثل يزيد بن معاوية لا يعتبر منهم يقينا
هناك بعض الآثار أن هناك قبل نهاية الزمان 12 خليفة آخر .............
من هنا كان الناس يتكلمون عن :
المهدي الأول
والثاني
والثالث
تفصيل ذلك في كتاب سيدنا الخضر في جزئية صراع الدجال مع المسلمين بعد انتقال الحضرة النبوية للرفيق الأعلى ودور سيدنا الخضر وإلياس
طيب .....
يبقى لازم نعرف صحة هذه الأحاديث اثنا عشر ... ثم يأتي من بعدهم اثنا عشر
ثم مجموع الأحاديث الواردة...
ثم .... ثم
الحديث الذي أتيتم به فهمه شريك ـ إن صحت الرواية ، أن أحدا من هؤلاء هو هارون الرشيدي
تكلمنا في دور النبؤات في العالم الموحد عن موضوع محاولة إحياء الخلافة العباسية
واحتفاظ العالم الموحد بالبشير حيث أنه جعله وهم عباسيون صرف
إذا الكلام في هذه الروايات فيها كلام كثير
أقله من الرواة
أقله أن يتوه مصطلح أهل البيت
بل وينصرف إلى العباسيين
بارك الله فيك
الفاضل محمد محمود:
العلاقة هي الأدب مع السلسلة, والطريق إلى الحضرة, ومجلى الحضرة المحمدية
فإن فنيت فيه فنيت في سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم, وسيدنا النبي في فناء في الله عز وجل
لا يدخل الحضرة أحد إلا بدعوة
ولا يدخل الحضرة أحد إلا مصحوبا
فهو صاحبك إلى الحضرة وهو من يوصل لك الدعوة
بدونه المريد ... لا شئ ... إلا إذا شاء الله
بارك الله فيك
يتبع بمشية الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مولاناوسيدناالشريف ......
أفاض الله عليكم منبركاته وعلمه ونوره وزادكم الله وأيدكم بنصره .......
وسمح الله لناوعلمناالفناء وآداب الصحبة ......