msobieh كتب:
روى الإمامان البخاري ومسلم عَنْ أَنَسٍ، رَضِيَ اللهُ عَنْهُ، أَنَّ رَجُلاً سَأَلَ النَّبِيَّ صَلى الله عَلَيهِ وسَلمَ عَنِ السَّاعَةِ، فَقَالَ: مَتَى السَّاعَةُ؟ قَالَ: وَمَاذَا أَعْدَدْتَ لَهَا؟ قَالَ: لاَ شَيْءَ، إِلاَّ أَنِّي أُحِبُّ اللهَ وَرَسُولَهُ صَلى الله عَلَيهِ وسَلمَ، فَقَالَ: أَنْتَ مَعَ مَنْ أَحْبَبْتَ، قَالَ أَنَسٌ: فَمَا فَرِحْنَا بِشَيْءٍ، فَرَحَنَا بِقَوْلِ النَّبِيِّ صَلى الله عَلَيهِ وسَلمَ: أَنْتَ مَعَ مَنْ أَحْبَبْتَ، قَالَ أَنَسٌ: فَأَنَا أُحِبُّ النَّبِيَّ صَلى الله عَلَيهِ وسَلمَ وَأَبَا بَكْرٍ، وَعُمَرَ، وَأَرْجُو أَنْ أَكُونَ مَعَهُمْ بِحُبِّي إِيَّاهُمْ، وَإِنْ لَمْ أَعْمَلْ بِمِثْلِ أَعْمَالِهِمْ.
وفي رواية :: بَيْنَمَا أَنَا وَالنَّبِيُّ صَلى الله عَلَيهِ وسَلمَ خَارِجَانِ مِنَ المَسْجِدِ، فَلَقِيَنَا رَجُلٌ عِنْدَ سُدَّةِ المَسْجِدِ، فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللهِ، مَتَى السَّاعَةُ؟ فَقَالَ النَّبِيُّ صَلى الله عَلَيهِ وسَلمَ: مَا أَعْدَدْتَ لَهَا؟ فَكَأَنَّ الرَّجُلَ اسْتَكَانَ، ثُمَّ قَالَ: يَا رَسُولَ اللهِ، مَا أَعْدَدْتُ لَهَا كَبِيرَ صِيَامٍ، وَلاَ صَلاَةٍ، وَلاَ صَدَقَةٍ، وَلَكِنْ أُحِبُّ اللهَ وَرَسُولَهُ، قَالَ: أَنْتَ مَعَ مَنْ أَحْبَبْتَ.
أكرمكم الله بالرؤية وبالسقيا
اللهم آمين اللهم صل و سلم وبارك على سيدنا محمد و على آله الكرام الطيبين و سلم تسليما كثيرا طيبا مباركا
molhma كتب:
msobieh كتب:
في بعض الأقوال : المرأة
فهي التي تنشأ في الحلية من صغرها ... خواتم سلسلة ... غويشة ... وما شابه
حينما تغضب لا يدري أحد ما تقول ... وتتكلم بلا منطقية ولا عقل
ففي الخصام لا يظهر بالضبط ماذا تريد هذه المرأة
لذلك كانت التربية المحمدية لاحتواء المرأة
فهي إما رحمة وإما نقمة
لذلك جاء عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا، قَالَ: قالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
«أَلَا أُخْبِرُكُمْ بِخَيْرِ مَا يُكْنَزُ؟
الْمَرْأَةُ الصَّالِحَةُ إِذَا نَظَرَ إِلَيْهَا سَرَّتْهُ، وَإِذَا أَمَرَهَا أَطَاعَتْهُ، وَإِذَا غَابَ عَنْهَا حَفِظَتْهُ»
هذا إذا كانت صالحة فإذا كانت طالحة
إذا نظر إليها .... طبعا ... غمته .....
نسأل الله العفو والعافية
أما السبحة في الصوفية فهي هي نفس المتعارف عليها بالعامية
ولكن كل إنسان بيكون له إشارة
فغير ضبط العدد ... شئ من الفهم
فيفكر الإنسان مثلا ... كل حباية جنب أختها .. لا تتعارك
كل فائدة جنب أختها .... لا تتعارض
كل تجل مع غيره ..... لا يتناقض وإن اختلف المعنى
فيجعل الإنسان من حاله : البنيان المرصوص
فتتفق الروح مع النفس مع البدن ..... الخ
وأما بالنسبة لصيام رجب فهو موضوع فيه خلاف
لكن طبعا صيام رجب مرغوب لكونه من الأشهر الحرم
ووردت أحاديث وآثار في رجب أكثرها ضعيف لكن بمجموعها تأخذ شئ من القوة
والضعيف يؤخذ به في فضائل الأعمال
ويقوى ذلك ما يسمى بالعتيرة ...( الرجبية ) وفيها أحاديث حسنة
وعلى ذلك جمهور الأمة
وفي المنتدى مشاركات كثيرة عن فضائل رجب والعتيرة
أما أثر سيدنا عمر بهذا اللفظ فلا أعلمه
بارك الله فيك
يتبع بمشيئة الله
ماشاء الله لا قوة إلا بالله زادكم الله مولانا الغالى الكريم من فضله و علمه
جزاكم الله سيدى الكريم الفاضل خيرا كثيرا و أكرمكم و أعزكم دنيا و دين و لا حرمنا الله من فضيلتكم اللهم آمينmolhma كتب:
msobieh كتب:
أما الحالة الثانية فدقيقة
لما انتقل سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان نور الإسلام قد استطار في الأفاق
وبدأت الأمبراطوريات في التحطم الطبيعي
ولكن المدينة المنورة أظلم منها كل شئ .... كما جاء في حديث أنس
عَنْ أَنَسٍ، قَالَ: «لَمَّا كَانَ الْيَوْمُ الَّذِي دَخَلَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيهِ الْمَدِينَةَ أَضَاءَ مِنْهَا كُلُّ شَيْءٍ، فَلَمَّا كَانَ الْيَوْمُ الَّذِي مَاتَ فِيهِ أَظْلَمَ مِنْهَا كُلُّ شَيْءٍ، وَمَا نَفَضْنَا عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْأَيْدِي، وَإِنَّا لَفِي دَفْنِهِ حَتَّى أَنْكَرْنَا قُلُوبَنَا»
النور موضوع لوحده نتكلم فيه لا حقا إن شاء الله
طيب ...
الحالة التانية ( الأرض ... البسيطة ) هناك شيئين :
1 ـ ما كان الله ليجمع على صحابة سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم زلزالين
زلزال انتقاله للرفيق الأعلى
وزلازل الدنيا
طيب
وبقية الدنيا ؟
ترك سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم أغواث وأقطاب وورثة وأوتاد تحفظ بهم الأرض
فكرامة لسيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم تمر الأمور بسلام
ويبقى الحزن في صدور المؤمنين
أفهمتم الآن لماذا صدرت كتاب أخطاء ابن تيمية في حق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته بمسألة :
كيف لا نحزن على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ورددت عليه في أن من يحزن عليه يصاب بنوع ضعف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فراجعوها
فابن تيمية ... رهيب في العداوة .... يا ليت قومى الهلكى والغرقى والمخدرين والمخدرين ( بكسر الدال )
والمميعيين والمداهنين و.... و....... يا ليتهم يعلمون
حفظكم الله مولانا الكريم الغالى و أعزكم و أكرمكم و لا حرمنا الله من فضيلتكم الله يجبر بخاطركم وينصركم دنيا و دين اللهم آمين
msobieh كتب:
طيب بالنسبة لسير والقدم حافي ؟
طيب باطنيا وتربويا ... كتير
خلع النعلين ... اخلع نعليك
القدرة والإرادة ......
قدم تعبر عن القدرة وقدم تعبر عن الإرادة ...
تعالى بلا شرط ولا قيد ولا قدرة ولا إرادة
تعالى بلا نفس
تعالى والله يتولى أمرك
امشي وخذ بالأسباب
وامشي وقد تفقد الأسباب
بس امشي
ولما تمشي اكتم حالك عن كل :
مجذوبٍ وصاحي .... وكل منتعلٍ وحافي
وكل ذلك طبعا ... قطرة في محيط
الله الله الله ماشاء الله لاقوة إلا بالله هذا المعنى جميل جدا جدا سيدنا الغالى الكريم حماكم الله من كل سوء اللهم آمين