موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: أخــــى الـــــوهــابــى ..أنت جاهل ومغرور وإليك الأسباب
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 08, 2012 10:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 25, 2011 10:25 pm
مشاركات: 71
أرجو ألا تحزن بما ذكرت بالعنوان ولكنك كذلك فعلا ،ولئن تتقبل وتفهم وتصلح من أمورك خيرا لك من أن تعاند وتكابر وتذهب لملاقاة ربك بما انت عليه ،فأرجو ألا تعتبره هجوما ،فإن أصررت على اعتباره كذلك ،فانت من بدأت بذلك والبادى أظلم كما يقولون،
(وأنا أعنى بالوهابية أولئك الذين يدعون السلفية وقد اتخذوا مهاجمة الصوفية والتصوف منهجا ،أما الذين يسيرون يجتهدون فى السير إلى اللـه ولا شأن لهم بالصوفية أو التصوف فألئك مُبرؤون مما أقول)
فمواقعكم لا تكاد تخلو من هجوم وتشنيع على التصوف وأهله بحق وبغير حق فهم عندكم كاذبون منافقون مُدعون
وإن أنا قلت أنك جاهل فذلك لأنك طالعت من أحوال اهل التصوف ما لا علم لك به فأنكرته وهاجمته وألقيت بينك وبينهم العداوة والبغضاء ..
فأنت إذا قرأت أو سمعت عن كراماتهم سارعت بإنكارها واتهامهم بالكذب والإدعاء ..
وقلتها من قبل وأقولها مراراً:إنك لو كنت أيها الوهابى فى عصر الأنبياء والآيات ما صدقت بآية يجئ بها نبى،ولو كنت أنت والصوفية أيام بعثة النبى لآمن الصوفية مثلما آمن المسلمون الأوائل ،ولآمنت أنت وسائر الوهابية مع طلقاء مكة ..ربما
وإذا رأيت حضراتهم ومجالس ذكرهم أنكرتها واتهمتهم بمخالفة الكتاب والسنة ولم يشفع لهم عندك ما جاء عن الذكر والذاكرين فى الكتاب والسنة

viewtopic.php?f=4&t=8204

،ولكنك تتمسك بما قرأته عن بن تيمية من عداوة وهجوم علي كثير منهم بغير أن تُراجع كلامه عند غيره من الأئمة المعتبرين الذين زكوا الصوفية والتصوف واتفق هو معهم فى تزكية بعضهم:
http://ejabat.google.com/ejabat/thread? ... b685949a1a
،فسجنت نفسك فى سجن بن تيمية لا تجد لنفسك عنه محيدا، على الرغم من علمك بشدة اختلاف الأئمة عليه وسأذكر لك شيئا قليلا ،ولكنه خطير مما اعتقده بن تيمية عن اللـه جل شأنه،فقد قال:
[color=#6F3700] أنه تعالى محل الحوادث، تعالى الله عن ذلك وتقدس، وأنه مُركب تفتقر ذاته افتقار الكل إلى الجزء، تعالى الله عن ذلك وتقدس، وأن القرآن محدث في ذات الله تعالى الله عن ذلك وأن العالم قديم بالنوع، ولم يزل مع الله مخلوقا دائما فجعله موجبا بالذات لا فاعلا بالاختيار، تعالى الله عن ذلك وقولـه بالجسمية والجهة والانتقال وأنه بقدر العرش لا أصغر ولا أكبر، تعالى الله عما يقول الظالمون علوا كبيرا..هذا بعض ما نقله علماء السلف عنه .
.
وقال عنه السبكى:[/color]
فخرج عن الإتباع إلى الابتداع ، وشذ عن جماعة المسلمين بخلافة الإجماع ، وقال بما يقتضي الجسمية والتركيب في الذات المقدسة ، وإن الافتقار إلى الجزء ليس بمحال ، وقال بحلول الحوادث بذات الله تعالى ، وأن القرآن محدث تكلم الله به بعد أن لم يكن ، وأنه يتكلم ويسكت ، ويحدث في ذاته الإرادات بحسب المخلوقات وتعدى في ذلك إلى استلزام قدم العالم، والتزم بالقول بأنه لا أول للمخلوقات فقال بحوادث لا أول لها ، فأثبت الصفة القديمة حادثة ، والمخلوق الحادث قديما ، ولم يجمع أحد هذين القولين في ملة من الملل ، ولا نحلة من النحل ، فلم يدخل في فرقة من الفرق الثلاث والسبعين التي افترقت عليها الأمة ، ولا وقفت به مع أمة من الأمم همة وكل ذلك وإن كان كفرا شنيعا ، لكنه تقل جملته بالنسبة إلى ما أحدث في الفروع . وبعد هذا كله تتخذه لك شيخا ،وبينما تهاجم الصوفية لأن فيهم من قال بالإتحاد والحلول وكفرتهم من اجل ذلك ،فإنك لا تهاجم بن تيمية لقوله بالجسمية وبمحدوديته تعالى(أنه بقدر العرش لا أكبر ولا أصغر) تعالى اللـه جل شانه فهل أنصفت حينئذ؟!انك حتى لم تساوى بينهما فى العداوة والتبرؤ
فلو سئلت يوم القيامة قد كنت تعادى الصوفية؟ فتقول :كانوا يقولون بالحلول والاتحاد ،فيقال لك :كان بن تيمية يقول بالجسمية والمكانية واتخذته شيخا ..لم تكن صادقا فى ولائك للـه فى معاداتك للصوفية.
وللصوفية حججهم فيما ذهبوا إليه، و أما بن تيمية فما حجته فيما ادعى عن اللـه جل شأنه .
إنك إذا أصررت على مخالفتهم والإعراض عنهم فلا تهاجمهم ولا تشنع عليهم فيقاضونك يوم القيامة أمام ملك الملوك ويذهبوا بما جئت به من حسنات وتبوء بحسرة وندم فى يوم لا تنفع فيه الحسرة ولا ينفع فيه الندم، وإليك المزيد مما قاله العلماء عنه:


http://al7ewar.net/forum/showthread.php?547-%E5%D0%C7
وهل تعلم لما أنت مُصر على التمسك بابن تيمية بالرغم من هذا الهجوم عليه وعلمك به؟لأنه وافق هواك فى مهاجمة الصوفية والتشنيع عليهم فأنت متبع لهواك لا أكثر
أخى الوهابى أنت جاهل وغير ملتفت إلى كثير من الأحاديث التى يعلمها الصوفية ويعملون بها فأنت غيرمُلم جيدا بأحاديث الذكر وأفضاله ،أو أنك تعلمها وتعجز عن العمل بها ،وصرفت الذكر إلى ترديد أحاديث الصباح والمساء فتفـوّق الصوفية عليك بذكرهم للـه ذكرا كثيرا،وهم يشاركونك فى أذكار الصباح والمساء ،وهم أيضا أعظم صلاة منك على النبى صلى اللـه عليه وآله وسلم
وهم أعظم منك نورا وفهما واستباطا لأمور الدين وهم أيضا أعظم علما منك بنبيهم وفضله على سائر الخلق والنبيين ،فهم يقولون أنه مخلوق من نور وجه الله وأنت تجهل ذلك وتنكره إذا سمعت به،ولكنه الحق الذى لا تُقـره وإليك المزيد من تخبطك فى أمورهم:

viewtopic.php?f=4&t=7903&p=47798#p47798

ومنذ عدة سنوات تحول الناس من الإسدال بعد القيام من الركوع(أى وضع اليدين جانبا) إلى وضعهما على الصدر بهيئة القائم فى الصلاة ولم يكن ذلك هو الأصوب،بل كان الإسدال هو الأصح وهو الذى عليه الإجماع أما وضع اليدين كما فى حال القيام فقد ورد فيه رأى مرجوح لأحمد ،وتعجبت وقتها من هذا التغير المفاجئ للناس فى صلاتهم ولم أقلد بغير دليل فبحثت عن صحة ذلك حتى توصلت إلى ما ذكرت ،ولكن إخوة لنا تركوا المذاهب الفاضلة جانبا واجتهدوا بطريقتهم ،ولم يكن ذلك صحيحا:
http://audio.islamweb.net/audio/index.p ... oid=134338

وقمت أخى الوهابى بصرف الناس عن تكبيرات صلاة العيد التى تحوى صلوات على النبى وآله،صلى الله عليه وآله وسلم ،إلى هذه التكبيرات المجردة منها، فقد استحبها جمع من أهل العلم من الشافعية رحمهم الله ،وكان الناس أنشط ما يكون إلى هذه التكبيرات التى تتضمن صلوات على النبى وآله ،أما الآن فلا تكاد تجد رجلا يكبر ،فلا يكبر سوى الأطفال تحت إشراف بالغ،
http://www.awqaf.ae/Fatwa.aspx?SectionID=9&RefID=14417

وأيضا حرمت رفع الصوت بالصلاة على النبى بعد الآذان متجاهلا الدليل على ذلك من أحاديث النبى أو عاجزا عن فهم مراده منها

http://www.attaweel.com/vb/showthread.php?t=6041
http://darulfatwa.org.au/content/view/163/229/
وأنت لا تسلك منهج نبيك فى التخفيف فى صلاة الفريضة مما صرف الكثيرين عن صلاة الجماعة ،وفقدت كثير من المساجد كثافتها وازدحامها ،وهذا شئ رأيته بنفسى ،ففى المسجد الذى كنت اصلى فيه ،والذى كنت احيانا إذا وصلت متأخرا أجده ممتلئا تماما حتى إن الناس ليصلون خارجه وكان ذلك حينما كانت تُصلى الصلاة باعتدال ،اما الآن ،فلا تكاد الصفوف تتجاوز منتصف المسجد ،ولا يمتلئ إلا يوم الجمعة ،أو عند مصادفة عقد قرآن وازدحامه بأهل العروسين ،وذلك كله بسبب الإطالة الشديدة فى الصلاة
وانصراف الكثيرين عن صلاة الجماعة بالمسجد إلى أدائها بالمنزل ولا زلت أذكر هذا الشاب المفرط والمسرف على نفسه حينما رأيته جالسا بين المصلين ينتظر إقامة الصلاة(وكانت صلاة الصبح) ففرحت به واستبشرت خيرا أن يكون قد هداه اللـه ، ولكن فرحتى لم تدم طويلا ،فقد أطال الإمام جدا على غير عادته ،وتفكرت وأنا فى الصلاة أن صاحبى لن يعاود الصلاة فى المسجد مرة أخرى ،وحدث ما توقعت،فلم أر صاحبى بعد ذلك فى المسجد أبدا..فمن يحتمل إثم فتنة هذا الضعيف؟
وواللـه ما كانت تنقضى صلاة (وبخاصة صلاة العشاء )إلا واشتبك بعض المصلين مع الأمام فى مشادة كلامية حامية حول إطالة الصلاة !!
والآن لم يعد يحدث ذلك بعد انتشار بدعة الجلوس على المقاعد فأراحوا واستراحوا
وتسببت فى ضياع أجر وشرف وقوفهم بين يدى اللـه تعالى
والإطالة سنة فى صلاة القيام (قيام رمضان)،وليس فى صلاة الفريضة ،لأن القيام فيها فرض ،أما فى التطوع فهو على الخيار من شاء قام ومن شاء جلس ..

وأخيرا ،لقد أخطأت خطأ جسيما باعتدائك على أضرحة الأولياء بالهدم والإحراق ولم تراع فى ذلك حرمة الميت وأوشكت أن توقع المسلمين فى فتنة عظيمة تؤدى إلى انقسام الأمة وتفتتها وأنت لا تبالى بذلك ولا يصل عقلك وفكرك إلى هذا

[size=200]وإنى أدعو اللـه العلى القدير أن كل من اعتدى على ضريح من الأضرحة، أن يبتليه اللـه بعد موته بمن ينبش قبره ويستخرج جثمانه ويبيعه لمن يشتريه

والجزاء من جنس العمل وكما تدين ..تدان "وما ربك بظلام للعبيد"
ولاحظ أننى دعوت الله تعالى على كل من أعتدى على ضريح من الأضرحة ولم أقل على" ضريح ولى" حتى لا يوسوس الشيطان للمعتدى أن هذا ليس بضريح ولى ويزين له فعلته الشنعاء
وأدعو كل ذى غيرة على أولياء اللـه أن يرددوا معى هذا الدعاء دائما حتى يكف هؤلاء الوهابيين عدوانهم على الموتى ،أو يلقوا هذا المصير الذى ندعوا به .
أخيرا أخى الوهابى،فعلى الرغم مما قد يبدو فى كلامى من قسوة ولكنها نصائح أسوقها إليك لوجه الله تعالى، فأنا لا أريد أن أدخل معك فى نزاع وشقاق ،على الرغم من أنك تفعل ذلك وتتمادى فيه ،فأنا أمتثل الآية الكريمة "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا "ولكنك لا تمتثل بها ولا بغيرها من الآيات التى تدعو إلى وحدة المسلمين وتآلفهم فقد صور لك غرورك وجهلك أنك أنت وحدك المسلم أما الآخرون فلا .. ولكنى أرجوك ..أرجوك تخلص من هذا الجهل وهذا الغرور قبل فوات الآوان..

[/size]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 20 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط