موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 18 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: برده فضفضة مع إخوتى فى المنتدى . .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 01, 2012 1:35 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين إبريل 09, 2012 12:55 am
مشاركات: 76

إخوتى الأحباب . .
هذه عدة مواقف حدثت مع العبد الفقير الذى يكلمكم . . أردت ذكرها لتعرفوا حقيقة ما وصلنا إليه
الحقيقة . . أنا لست بضجر و لا شاعر بالسوء أبداً . . و لست غضبان كما أوصانى سيدنا الدكتور محمود فى مكالمة تليفونية دارت بينى و بينه
هذا قدر الله فينا . . أستحققناه عن جداره . . بالتقصير و الإهمال و البعد عن الله
بجفاءنا لآل البيت الأطهار و جفآءنا للأوليآء الصالحين
و الكلام طبعاً ليس عن أعضآء المنتدى المبارك - حتى لا أفهم خطأ - بل عن عموم المسلمين من أهل الإعتقاد السليم لا من أهل الزيغ و الأهوآء
الموضوع بالإختصار الشديد هو . .
هل تشترون الكتب بشكل يومى و تختلطون مع بائعى الكتب الشرعية ؟
إن كنت تحملون هذه الصفة فستفهمون ما أريد قوله من أول كلمة و أما من لم يحمل تلك الصفة فأسمعوا و عوا . .
من فترة طويلة ليست بالقصيرة
و قبل أن أعرف هذا المنتدى و لا أعرف من هو الدكتور محمود صبيح
كنت أتجادل أنا و بعض الأحباب مع بعض ( الإخوة )
و بالطبع فإن جدالاً من هذا النوع لا يخلو من ذكر بن تيمية
و على ذكر بن تيمية كنت أقتنى كتاب الدكتور صبيح ( أخطآء بن تيمية فى حق رسول الله و آل بيته ) و لم أشتريه قط . . كنت أشاهده فى المكتبات و لم أشتريه
لم يستهوينى الموضوع قط . . أنا مالى و مال أخطآء بن تيمية
و هنا قصة بعضكم قد يظنها طريفة و البعض قد يفطن إلى مغزى معين فيها
كيف دخل كتاب الأخطآء إلى بيتنا ؟ . . عمى كان يملك ( شقة ) فى مدينة نصر و كان يؤجرها للطلبة الماليزيين الذين يدرسون فى الأزهر
و فى ذات مرة أنهى الطلبة الدراسة فى الأزهر و رحلوا إلى بلادهم و تركوا بعض الكتب فى الشقة
فحمل عمى كل تلك الكتب . . و جآء إلى بيتنا و أعطانى الكتب ليخلص منها و لعلمه أننى أحب القرآءة
فإذ بى و أنا أفرز الكتب أجد من بينها كتاب ( أخطآء بن تيمية فى حق رسول الله و آل بيته )
المهم نرجع لمرجوعنا و أنا و بعض الأحباب نجادل مع بعض ( الإخوة )
فذكر بن تيمية . . فوجدت أحدهم ينقل من الكتاب فيما معناه ( ومما يؤكد وقيعة ابن تيمية في سيدنا علي وغيره من الصحابة, امير المؤمنين في الحديث الحافظ ابن حجر العسقلاني في كتابه الدرر الكامنة ج1/155 قال فيه :و منهم ( أي علماء عصره ) من ينسبه ( أي ابن تيمية ) الى النفاق لقوله في علي ما تقدم, ولقوله كان مخذولاً حيثما توجه. وإنه حاول الخلافة مراراً فلم ينلها وإنما قاتل للرياسة لا للديانة
وقد نص ابن تيمية على هذا الكلام في كتابه الذي سماه منهاج السنة النبوية ج2/203,2,214, ج3/156., ولقوله ان عليا كان يحب الرياسة, وقال عن سيدنا أبي بكر الصديق : أسلم شيخاً لا يدري ما يقول و قال عن عثمان كان يحب المال وقال عن علي أيضاً : أسلم صبياً والصبي لا يصح إسلامه على قول. انتهى
)
بس يا أحباب . . و ما إن ذكرنا هذا الكلام حتى هاجوا و ماجوا . . و قعدوا بقى يقولوا لنا هاتو المصادر
قلتلهم من عينيا الأثنين . . هات منهاج السنة لإبن تيمية يا جدع . . و إذا بنا جمعياً لا نجد هذه النقول و قد أختفت جميعاً فى كل الطبعات الحديثة مع إختلاف دور النشر
حتى الدرر الكامنه لأبن حجر و كأن الكتاب أختفى . . . مااااااهذا ؟
يعنى كل دور النشر تواطأت على التدليس و الحذف من الكتب هكذا من غير رادع
و تلك كانت البداية فقط . . فقط البداية
إلى أن وصلنا إلى هذا الوقت الذى أكلمكم فيه . . فإن أحد اصحاب المكتبات القديمة فى الأزهر الشريف يحلف لى بالله أن كل نسخ كتاب ( إحياء علوم الدين ) الموجودة بالسوق الآن بالبلدى كده ( ملعوب فيها ) . .
حتى فتح البارى . . كله كله يا أحباب شمله التدليس . .
حتى أخبرنى احد الأحباب أن هناك رجل صاحب مكتبة يملك نسخة من صحيح البخارى ( الطبعة البولاقية ) يريد بيعها بـ 3000 جنيه
ثلاث ارباع المكتبات الموجوده فى درب الأتراك الآن مكتبات وهابية أنشئت بأموال البترودولار على رأى سيدى الشيخ محمد زكى إبراهيم
و فى حاجات أكثر من كده بس مش هينفع تقال
حسبنا الله و نعم الوكيل . .


_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: برده فضفضة مع إخوتى فى المنتدى . .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 01, 2012 2:26 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أغسطس 30, 2011 7:56 pm
مشاركات: 621
لا حول ولا قوة إلا بالله .. لكن إلا توجد نسخ قديمة من هذه الكتب بدار الكتب المصرية ولدى كثير من الصالحين الذين لا يقبلون بهذا الهراء وتلك الوقاحات .. يجب اظهار الحقيقة من مصادرها الاولية.. وعلى من لديهم هذه المراجع إظهارها للامة تحقيقا وبيانا للحقيقة .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: برده فضفضة مع إخوتى فى المنتدى . .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 01, 2012 3:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين إبريل 09, 2012 12:55 am
مشاركات: 76

يا مولانا فى مخطوطات فى مشيخة الأزهر بخط يد بن حجر و النووى و الغزالى و لكن تآكلت و عطنت من الركنه
مشروع (دار تحقيق للتراث) أضحى حياة أو موت بالنسبة لأهل السنة الآن لمواجهة هذا العيث


_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: برده فضفضة مع إخوتى فى المنتدى . .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 01, 2012 3:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 46854
اللهم لا حول ولاقوه الا بك ...
اللهم لا حول ولاقوه الا بك ...

أعتقدأن هذا خطط له منذ زمن بعيد
مالعمل اذن......؟؟؟

وكل منا لديه موروث من الكتب الحقيقيه فهل يمكن تنزيلها على النت ؟؟؟؟
أم أن هناك محاذير....؟؟

ومشروع (دار تحقيق للتراث) هو بالفعل حياه أو موت
أتمنى أن يرى النور قريبا

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: برده فضفضة مع إخوتى فى المنتدى . .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 01, 2012 4:15 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24636

الفاضل المريد الصوفي

نقلك عنى غلط

لم أقل أثناء نقل ابن حجر عبارة :

" وقد نص ابن تيمية على هذا الكلام في كتابه الذي سماه منهاج السنة النبوية ج2/203,2,214, ج3/156.,"

لم يحدث هذا فلزم التنويه والكتاب على الموقع فبرجاء مراجعته

ص : 103

النقطة 23

وبفضل الله كل ما نقلناه عن ابن تيمية لدينا أصله إلا ما ندر

ولدينا نسختان ورقيتان من منهاجه

فاطمئن

المهم كيف يكذبون علي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: برده فضفضة مع إخوتى فى المنتدى . .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 01, 2012 4:23 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين إبريل 09, 2012 12:55 am
مشاركات: 76

هذا ما حدث يا سيدى . . و هذا ما قيل . . و قد حدث منذ زمن بعيد
فقط رويت ما حدث
و ربما أختلط عليهم الأمــر . . فخلطوا بين كتاب سيادتك و بين كتب أخرى
و لكن المنهاج الموجود عموماً . . ليس فيه هذا أبداً
و لا حتى الدرر الكامنة . . لا فى تلك الصفح و لا فى غيرها
كل المنتشر يا مولانا شغل تلبيس على العوام و الناس
المشكله فيمن يشترى النسخ الحديثة و هو لا يعرف هذا
مرة أخرى ترسيخ . . لعقيدة بن تيمية بين الناس


_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: برده فضفضة مع إخوتى فى المنتدى . .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 01, 2012 4:36 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24636
موجود في الدرر الكامنة ومتوفر

وموجد على النت

وفي المكتبة الشاملة الألكترونية

ومكتبة الشيخ والتلميذ على cd لا يجادلون فيه

المشكلة من أين أتوا بالأرقام المكذوبة وأنت نقلتها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

على العموم يفشو الكذب ويفشو الجهل

وقد أوضحنا بالصفحة ما قلناه

وشكرا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: برده فضفضة مع إخوتى فى المنتدى . .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 01, 2012 4:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين إبريل 09, 2012 12:55 am
مشاركات: 76

دلنى طيب يا مولانا . . أى طبعة من طبعات الدرر الكامنة
نورنى


_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: برده فضفضة مع إخوتى فى المنتدى . .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 01, 2012 4:46 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24636

اعمل بحث حالا في النت واكتب ما قاله ابن حجر عن منتقدي ابن تيمية ونسبتهم إليه طعنه في سيدنا علي وقوله :

" عليا كان يحب الرياسة"

ستجد المواقع التي تتيح تنزيل كتب

أما عن الطبعة والورقة فإن شاء الله سأطلب من بعض الأحباب تصويرها وعمل سكانر لها

فلا تقلق


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: برده فضفضة مع إخوتى فى المنتدى . .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 01, 2012 5:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين إبريل 09, 2012 12:55 am
مشاركات: 76

هذه هى الصـورة من الكتاب اللتى لدى
لكن لا أدرى أى طبعة لكى أشتريها


صورة


_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: برده فضفضة مع إخوتى فى المنتدى . .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 01, 2012 5:16 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14752
مكان: مصـــــر المحروسة

الفاضل (المريد الصوفي) أكرمك الله وجعلك من سعداء الدارين.

اللهم آمين.

مسألة حذف وتدليس الوهابية في كتب التراث لهي مما ابتلي به أهل ذلك العصر الذي نعيش فيه.

ودونك ما على الرابطين التاليين :

حذف في حاشية الإمام الصاوي طبعة مصطفى البابي الحلبي.

viewtopic.php?f=8&t=4489&hilit=%D8%AD%D8%A7%D8%B4%D9%8A%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%A7%D9%88%D9%8A

تحريف وحذف فى كتب الوهابية.

viewtopic.php?f=2&t=313

ولكن لفت نظري في مشاركتك الأولى قوللك:

[فوجدت أحدهم ينقل من الكتاب فيما معناه ( ومما يؤكد وقيعة ابن تيمية في سيدنا علي وغيره من الصحابة, امير المؤمنين في الحديث الحافظ ابن حجر العسقلاني في كتابه الدرر الكامنة ج1/155 قال فيه :و منهم ( أي علماء عصره ) من ينسبه ( أي ابن تيمية ) الى النفاق لقوله في علي ما تقدم, ولقوله كان مخذولاً حيثما توجه. وإنه حاول الخلافة مراراً فلم ينلها وإنما قاتل للرياسة لا للديانة.
وقد نص ابن تيمية على هذا الكلام في كتابه الذي سماه منهاج السنة النبوية ج2/203,2,214, ج3/156., ولقوله ان عليا كان يحب الرياسة, وقال عن سيدنا أبي بكر الصديق : أسلم شيخاً لا يدري ما يقول و قال عن عثمان كان يحب المال وقال عن علي أيضاً : أسلم صبياً والصبي لا يصح إسلامه على قول. انتهى )
بس يا أحباب . . و ما إن ذكرنا هذا الكلام حتى هاجوا و ماجوا . . و قعدوا بقى يقولوا لنا هاتو المصادر
قلتلهم من عينيا الأثنين . . هات منهاج السنة لإبن تيمية يا جدع . . و إذا بنا جمعياً لا نجد هذه النقول و قد أختفت جميعاً فى كل الطبعات الحديثة مع إختلاف دور النشر
حتى الدرر الكامنه لأبن حجر و كأن الكتاب أختفى.]اهـ


فأحببت أن أشير إليك أخي في الله إلى هذه النقاط :

- النقل بالمعنى له ضوابط وأصول – خاصة عند المحدثين – فيا حبذا لو تحريت الدقة عند نقلك لكلام السادة الأولياء أو العلماء بما لا يخل بمعنى أوبمبنى الكلام ، حتى لا ينسب إليهم ما لم يقولوه وذلك حفظاً لحرمتهم ولئلا يكون ذلك سبباً للبعض ممن استهوته الشياطين في الطعن في هؤلاء السادة.

- قول الإمام الحافظ ابن حجر العسقلاني عن ابن تيمية في الدرر الكامنة – والذي سقته في كلامك – عندما رجعت إليه أنت والأحباب الذين كانوا معك ولم تجدوه إلى أي طبعة من طبعات الكتاب قد رجعتم ؟

فالمفترض أنك والأحباب كنتم تنقلون هذا الكلام كما تقول من كتاب الأخطاء لمولانا الشريف فضيلة الدكتور محمود أعزه الله .

وفضيلته أكرمه الله قد أورد في ثبت مراجع الكتاب (صـ 484 الطبعة الأولى 1423هـ 2003م – دار الركن والمقام – القاهرة – مصر) أن مصدر نقله من الدرر الكامنة هو طبعة : دار المعرفة – بيروت.

فهل رجعتم إلى تلك الطبعة حتى تقول أنك لم تجد هذا الكلام في الدرر الكامنة؟!!!

يا أخي يجب الالتزام بمصادر المؤلف – أي مؤلف - عند الكلام على توثيق مصادره مع أي شخص .

وبعدها يحق لك أو لغيرك عند الرجوع إلى ذلك المصدر ولم تجد فيه ما ادعاه المؤلف – أي مؤلف - في عزوه وتوثيقه لكلامه أن تقول أنك لم تجد هذا الكلام ، أما بغير ذلك فلا.

- قول الإمام الحافظ ابن حجر العسقلاني عن ابن تيمية في الدرر الكامنة – والذي سقته في كلامك – ما يزال ولله الحمد محفوظاً وموجوداً في ذلك الكتاب ، بل وأنقله لك من الموسوعة الشاملة – وذلك لانتشارها وتوافرها عند الكثيرين –

وإليك بيانات الكتاب الموجود على الشاملة في الإصدار المتوفر لدى الفقير :

الدرر الكامنة في أعيان المائة الثامنة
الحافظ شهاب الدين أبي الفضل أحمد بن علي بن محمد العسقلاني
سنة الولادة 12/شعبان/773هـ/ سنة الوفاة 852هـ/ 1449م
تحقيق مراقبة / محمد عبد المعيد ضان
الناشر مجلس دائرة المعارف العثمانية
سنة النشر 1392هـ/ 1972م
مكان النشر صيدر اباد/ الهند
عدد الأجزاء 6


وهذا هو النقل :

[منهم من ينسبه إلى النفاق لقوله في علي ما تقدم ولقوله إنه كان مخذولاً حيثما توجه وإنه حاول الخلافة مراراً فلم ينلها وإنما قاتل للرئاسة لا للديانة ولقوله إنه كان يحب الرئاسة وإن عثمان كان يحب المال ولقوله أبو بكر أسلم شيخاً يدري ما يقول وعلي أسلم صبياً والصبي لا يصح إسلامه على قول وبكلامه في قصة خطبة بنت أبي جهل ومات ما نسبها.]اهـ

فالكلام والحمد لله ما زال موجوداً ولم يختفي من الطبعات الحديثة كما ظننت أنت والأحباب الذين كانوا معك.

فكان يتوجب عليك قصر الكلام على ما رجعت إليه من طبعات ولم تجد فيها نص الكلام مع ذكر تلك الطبعات بعينها ، وألا تعمم مع الجزم أن الكلام قد اختفى من كل الطبعات الحديثة.

- مولانا السيد الشريف حفظه الله ساق – في كتابه أخطاء ابن تيمية - كلام الحافظ ابن حجر في ابن تيمية ذكره في صـ 15 ، و16 من الكتاب المذكور تحت عنوان :

أقوال بعض من مدح ابن تيمية في مواضع وذمه في مواضع أخرى.

كما نقل أيضاً حفظه الله أسطراً من كلام الحافظ ابن حجر في المسألة رقم 23 من الكتاب صـ 103 وكانت تحت عنوان :

ذكر بعض أقوال ابن تيمية التي انتقص بها الإمام عليّ رضي الله عنه والتي حكم عليه علماء عصره بالنفاق بسببها.

وعند الرجوع إلى هذين الموضعين من الكتاب لم أجد فيهما قولك التالي :

[وقد نص ابن تيمية على هذا الكلام في كتابه الذي سماه منهاج السنة النبوية ج2/203,2,214, ج3/156., ]اهـ

فمن أين أتيت بهذا الكلام ونسبته إلى مولانا السيد الشريف فضيلة الدكتور محمود حفظه الله؟!!!!

بل لم تكتفي بذلك وذكرت أنك عندما رجعت إلى ذلك المرجع لم تجد هذا الكلام!!!!!!!!

وها هو نقل فضيلته بتمامه كما ذكره حضرته في الموضعين السابق الإشارة إليهما :

1- صـ 15 ، 16:

- قال الحافظ في الدرر (1/ 179 : 182) : [قال الطوفي سمعته يقول من سألني مستفيدا حققت له ومن سألني متعنتا ناقضته فلا يلبث أن ينقطع فأكفى مؤنته وذكر تصانيفه ... ومن ثم نسب أصحابه إلى الغلو فيه واقتضى له ذلك العجب بنفسه حتى زها على أبناء جنسه واستشعر أنه مجتهد فصار يرد على صغير العلماء وكبيرهم قويهم وحديثهم حتى انتهى إلى عمر فخطأه في شيء فبلغ الشيخ إبراهيم الرقي فأنكر عليه فذهب إليه واعتذر واستغفر وقال في حق علي أخطأ في سبعة عشر شيئا ثم خالف فيها نص الكتاب منها اعتداد المتوفى عنها زوجها أطول الأجلين وكان لتعصبه لمذهب الحنابلة يقع في الأشاعرة حتى أنه سب الغزالي فقام عليه قوم كادوا يقتلونه ....اهـ

" فذكروا أنه ذكر حديث النزول فنزل عن المنبر درجتين فقال كنزولي هذا فنسب إلى التجسيم ورده على من توسل بالنبي صلى الله عليه وسلم أو استغاث فأشخص من دمشق في رمضان سنة خمس وسبعمائة فجرى عليه ما جرى وحبس مرارا فأقام على ذلك نحو أربع سنين أو أكثر..." " وافترق الناس فيه شيعا فمنهم من نسبه إلى التجسيم لما ذكر في العقيدة الحموية والواسطية وغيرهما من ذلك كقوله إن اليد والقدم والساق والوجه صفات حقيقية لله وأنه مستو على العرش بذاته فقيل له يلزم من ذلك التحيز والانقسام فقال أنا لا أسلم أن التحيز والانقسام من خواص الأجسام فألزم بأنه يقول بتحيز في ذات الله ومنهم من ينسبه إلى الزندقة لقوله إن النبي صلى الله عليه وسلم لا يستغاث به وأن في ذلك تنقيصا ومنعا من تعظيم النبي صلى الله عليه وسلم وكان أشد الناس عليه في ذلك النور البكري فإنه لما عقد له المجلس بسبب ذلك قال بعض الحاضرين يعزر فقال البكري لا معنى لهذا القول فإنه إن كان تنقيصا يقتل وإن لم يكن تنقيصا لا يعزر ومنهم من ينسبه إلى النفاق لقوله في علي ما تقدم ولقوله إنه كان مخذولا حيث ما توجه وإنه حاول الخلافة مرارا فلم ينلها وإنما قاتل للرئاسة لا للديانة ولقوله إنه كان يحب الرئاسة وإن عثمان كان يحب المال ولقوله أبو بكر أسلم شيخا يدري ما يقول وعلي أسلم صبيا والصبي لا يصح إسلامه على قول وبكلامه في قصة خطبة بنت أبي جهل ومات ما نسيها من الثناء على . . . وقصة أبي العاص ابن الربيع وما يؤخذ من مفهومها فإنه شنع في ذلك فألزموه بالنفاق لقوله ولا يبغضك إلا منافق ونسبه قوم إلى أنه يسعى في الإمامة الكبرى فإنه كان يلهج بذكر ابن تومرت ويطريه فكان ذلك مؤكدا لطول سجنه وله وقائع شهيرة وكان إذا حوقق وألزم يقول لم أرد هذا إنما أردت كذا فيذكر احتمالا بعيدا" اهـ كلام الحافظ بحروفه.

2- صـ 103 :

[وقال الحافظ ابن حجر أيضاً في الدرر الكامنة (1/ 181 – 182) :

[ومنهم من ينسبه إلى النفاق – يعني ابن تيمية - لقوله في عليّ ما تقدم ،

ولقوله إنه كان مخذولا حيث ما توجه وإنه حاول الخلافة مراراً فلم ينلها وإنما قاتل للرئاسة لا للديانة.

ولقوله:

إنه كان يحب الرئاسة وإن عثمان كان يحب المال.

ولقوله :

أبو بكر أسلم شيخاً يدري ما يقول وعلي أسلم صبياً والصبي لا يصح إسلامه على قول.

وبكلامه في قصة خطبة بنت أبي جهل ومات ما نسيها.

وقصة أبي العاص ابن الربيع وما يؤخذ من مفهومها فإنه شنع في ذلك فألزموه بالنفاق لقوله "ولا يبغضك إلا منافق".]اهـ

قلت : سبحان الله !!!!

قيا أخي الفاضل أين هذا من كلامك؟!!!

وأين ذكر مولانا الشريف فضيلة اللدكتور محمود حفظه الله ذلك؟!!!

فبرجاء تحري الدقة في النقل والقول.

لأنك بقولك هذا قد نسبت لحضرته حفظه الله ما لم يقله أو تخطه يداه.

وفي ذلك ما فيه مما أنت به أعلم.

والحمد لله أولاً وآخراً.


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: برده فضفضة مع إخوتى فى المنتدى . .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 01, 2012 5:27 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين إبريل 09, 2012 12:55 am
مشاركات: 76

أخى الحبيب سهم النور . . ليس من عادتى الجدال و لا احبه
ربنا يكرمك و تعلمنى غلطى دائماً
لا أعرف كيف فهمت الموضوع
أدعيلى ربنا يهدينى


_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: برده فضفضة مع إخوتى فى المنتدى . .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 01, 2012 5:29 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين إبريل 09, 2012 12:55 am
مشاركات: 76

و إن شئتم حذف الموضوع فافعلوا


_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: برده فضفضة مع إخوتى فى المنتدى . .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 01, 2012 8:15 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14752
مكان: مصـــــر المحروسة

لا عليك أخي الحبيب بارك الله فيك.

والموضوع لا هوة تعليم ولا حاجة لا سمح الله.

هو مجرد أن يذكر كل منا الآخر ويمده بما لديه .

وليدعو كل منا لأخيه بظهر الغيب .

ربنا يكرمك ويبارك فيك.


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: برده فضفضة مع إخوتى فى المنتدى . .
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 01, 2012 9:22 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 8033
حبيبي الغالي سهم النور والذي له من اسمه نصيب :
موضوع أخينا النريد الصوفي ليس فيه ما يحتاج كل هذه الردود.الرجل يقصد أن الحذف والتدليس والتلبيس من شيم الوهابية
وليس في كلامه أبدا مايدعو إلى كل هذه النرفزة ......ولافيه مايسيء إلى مولانا السيد الشريف الصبيح رضي الله عنه
عد للموضوع ثانية لترى صحة كلامي
حفظ الله لنا السيد ومنتداه وأحبابه وسائر عترة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 18 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 19 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط