موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 31 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 05, 2005 12:13 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[twh]
اقتباس:
حسبنا الله ونعم الوكيل, والان الطعن في عرض وشرف ذرية سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
.

ألم تطعن أيها الزنديق الساقط الخبيث العفن في شرف وعرض صهر رسول الله؟؟؟؟
ألا لعنة الله على الظالمين...

أما ماتتفوه به في علم الأنساب فماهي إلا محاولات يائسة جدا منك لتتهرب من أصلك ياحفيد الطلقاء
مثل محاولاتك اليائسة في تبرئة سيدك الملحد أبو طالب
الذي أسأل الله أن يحشرك معه في جهنم وبئس القرار
[/twh]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 05, 2005 12:35 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
سلامة محمد خليفة كتب:
اقتباس
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يرفع ليغيظ أولاد المتعة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حسبنا الله ونعم الوكيل, والان الطعن في عرض وشرف ذرية سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه واله وسلم.

لا اقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل.

ولكن اود ان اقول ان الرفه يتم لكى يثبت جهالة بنى امية بعلم الانساب كعادتهم المعهودة منذ قديم الازل.

ويبدو انهم يحبون ان نكرر لهم الدرس في كل مرة حتى نظهر فضيحتهم علي الملأ امام الجميع.

الي من تنتسبون يا بنى امية؟
اتستطيعون ان تثبتوا نسبكم؟
كلا والله لأنه نسب مقطوع بالحرام والالحاق والالصاق؟

تابعوا معنا الصفة التى يهوى بنى امية ان نلطم بها قفاهم كلما يعرضون تلك الشبهة, وقد عرضنا الرد علي تلك الشبهة, ولكن يبدو ان الامويين قد ادمنوا الصفعات وخاصة علي القفا :lol: .




[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/15.gif);border:10 solid green;][cell=filter:;][align=center]وها قد دخلنا مرحلة جديدة من الفجر والزندقة والمروق والخروج, فالاموى حفيد الطلقاء والمؤلفة قلوبهم يطعن الان في النسب المحمدى الطاهر, ولكن احب ان اذكر هذا الابله المعتوه الجاهل بعلم الانساب, ان النسب المحمدى الشريف يدخل تحته ولا يقارن به اى نسب من الانساب, فالشرف كان للامويين عندما تزوجوا من شريفات اهل البيت (( واظنه ليس ببعيد ان يكون تم هذا عن اجبار وظلم وقهر وليس هذا بمستنكر بعد كل ما فعلوه في ائمة اهل البيت عليهم السلام من قتل وسب وتشريد وتطريد)), وبالنسبة لشبهتك الحاقدة , فالاشراف نسبا هم من ينتسبون لاهل البيت عن طريق الاباء وليس الامهات, فالنسب والعصب دائما ما يكون للأب وليس للأم, فهذا ينفي شبهتك ويدحضها بحول الله وقوته.

وهنالك رأى اخر وهو الذى اراه واحبذه, لأنه مدعم بالواقع والاحاديث الشريفة, فسيدنا عيسي عليه السلام قد دخل في النسب الشريف من ناحية امه الطاهرة السيدة مريم, وكذلك سيدنا الحسن والحسين والسيدة زينب قد دخلوا في النسب الشريف عن طريق امهم السيدة البتول فاطمة الزهراء عليهم سلام الله اجمعين, وبذلك استدل بالاحاديث التالية علي ان كل ابناء الشريفات فهم ينتمون للنسب المحمدى ولا ينتمون لنسب ابيهم, لان النسب المحمد الطاهر المقدس قد نفي اى نسب يقابله, وذلك تعظيما وتشريفا لسيد الخلق اجمعين سيدنا ومولانا محمد صلي الله عليه واله, وهو ما سنبينه ونوضحه تفصيلا فيما يلي:


- اخرج الطبرانى عن عمر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلي الله عليه واله وسلم : (( كل بنى انثي فان عصبتهم لأبيهم ما خلا ولد فاطمة فانى عصبتهم فأنا ابوهم )).

ورد هذا الحديث في:

المعجم الكبير للطبرانى3/53, مجمع الزوتئد 4/224, 6/301, كنز العمال34267.

- ولفظ مجمع الزوائد : (( كل بنى انثي فان عصبتهم لأبيهم ما خلا بنى فاطمة, فانى انا عصبتهم وانا ابوهم)).

وفي الصحاح: وعصبة الرجل : بنوه وقرابته لأبيه, انما سموا عصبة لأنهم عصبوا به: اى احاطوا به... فالاب طرف, والعم جانب, والاخ جانب... والجمع العصبات.


- واخرج الحاكم في المستدرك – كتاب معرفة الصحابة – باب مناقب الحسن والحسين ج3 ص 164 قال : حدثنا ابوبكر بن ابي دارم- الحافظ بالكوفة في سند متصل بجابر عن النبي صلي الله عليه واله وسلم قال: (( لكل بنى أم عصبة ينتمون اليهم الا ابنى فاطمة فأنا وليهما وعصبتهما )) .

وقال الحاكم : هذا حديث صحيح الاسناد.

وراجع جمع الجوامع ج3 ص 865 ط مجمع البحوث الاسلامية.


- واخرج السيوطى ايضا في جمع الجوامع الحديث المتقدم بلفظ : (( كل بنى انثي فان عصبتهم لابيهم ما خلا ولد فاطمة فانى انا عصبتهم وانا ابوهم )).

وقال: اخرجه الطبرانى وابو نعيم في المعرفة عن عمر.
راجع جمع الجوامع ج3 ص 172 مجمع البحوث الاسلامية.


- اخرج الحاكم عن جابر قال: قال رسول الله صلي الله عليه واله وسلم : (( كل بنى أم ينتمون الي عصبة, الا ولدى فاطمة فأنا وليهما وعصبتهما)).

ورد هذا الحديث في:

المستدرك 3/164, مجمع الزوائد 9/172, كشف الخفاء2/175.

- ولفظ المستدرك : (( لكل بنى ام عصبة ينتمون اليهم, الا ابنى فاطمة فأنا وليهما وعصبتهما)).

- ولفظ مجمع الزوائد: (( كل بنى أم ينتمون الي عصبة الا ولد فاطمة فأنا وليهم وانا عصبتهم)).

وفي الصحاح : الولى – ضد العدو... والولي – الصهر, وكل من ولي امر واحد فهو وليه.

- وفي جمع الجوامع : (( كل بنى ادم ينتمون الي عصبة الا ولد فاطمة فأنا وليهم وانا عصبتهم)). برقم 196/16589 ج3 ص 173.

وهذا الحديث في تاريخ بغداد للخطيب- 11 ص 285 عن فاطمة بنت الحسين عن فاطمة الكبري.

وهذه خصوصية للنبي صلي الله عليه واله وسلم دون غيره من البشر فقد اراد الله ان يحفظ نسله في ابنته سيدة نساء العالمين.

- وللحديث طرق ورواية اخرى عن فاطمة الزهراء عليها السلام .. اخرج الهيثمى في مجمع الزوائد في كتاب الفرائض- باب العصية ج4 ص224 عن فاطمة عليها السلام : (( لكل بنى انثي عصبة ينتمون اليه الا ولد فاطمة فأنا وليهم وعصبتهم)).

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المعروف حقا ان الابناء سواء اكانوا ذكورا او اناثا فنسبهم وعصبتهم يلحق بأبيهم, ولذلك فان اذا تزوج احد الذكور الاشراف من اموية علي سبيل المثال, فالنسب الحقيقي يكون لأهل البيت تبعا للأب والوالد, ويكون الولد شريفا لا أمويا, فمثلا سيدنا ومولانا علي زين العابدين وهو من هو عليه سلام الله , فوالده سيدنا ومولانا الحسين عليه السلام, وامه كانت بنت يزدجرد ملك الفرس, فهل نجد معتوها يلحق نسب الامام بأمه ويقول انه فارسي وحفيد يزدجرد الكافر, حاشا وكلا بل محمدى هاشمى من اشرف وافخر واطهر الانساب علي وجه البسيطة, وذلك لأن الابناء ينتسبون لعصبة ابيهم عموما, والاشراف ينتسبون لسيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم خصوصا, قالنسب المحمدى كما ذكرنا سابقا ينفي ويلغي اى نسب يقابله.

اما بالنسبة لابناء الشريفات المتزوجات من غير اشراف, فهنا يوجد احتمالين, الاحتمال الاول وهو السائد والطبيعى بأن يلحقوا الابناء بعصبة ابيهم , فمثلا اذا تزوجت الشريفة من أموى يكون الابناء امويين وليسوا اشرافا. ( وانا لست مع هذا الرأى )

والاحتمال الثانى وهو كما اثبتته الاحاديث السابقة, انه هنالك خصوصية في النسب المحمدى الطاهر دون سواه من الانساب, وهو ان ابناء الشريفات من بنى فاطمة يتم الحاق نسبهم وعصبتهم لسيدنا ومولانا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم وليس لأبيهم, وبهذا فاذا تزوجت الشريفة من اموى علي سبيل المثال, يصبح الابناء اشرافا وليسوا بأمويين, لأنه كما ذكرنا من قبل ايضا ان النسب المحمدى الطاهر الشريف ينفي ما يقابله من انساب نظرا لعلوه وشرفه منذ ابد الدهر عند الله تعالي. ( وانا احبذ هذا الرأى مع انه قلما يتم الاخذ به في علم الانساب ).

وبهذا نكون بحمد الله قد ضحضنا فتن وشبهات المارق الاموى الطاعن في النسب المحمدى الطاهر واوضحنا بحمد الله انه جاهل بعلم الانساب, والجهل بعلم الانساب وعدم الاهتمام به عادة متأصلة في بنى امية ومن لا يعرف ذلك فليسأل (( زياد ابن ابيه)).[/align]
[/cell][/table][/center]

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت فبراير 05, 2005 5:34 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
لا اقول في هذا الاقتباس سوى حسبنا الله ونعم الوكيل

أسد السنة كتب:
[twh]
اقتباس:
حسبنا الله ونعم الوكيل, والان الطعن في عرض وشرف ذرية سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه واله وسلم
.

ألم تطعن أيها الزنديق الساقط الخبيث العفن في شرف وعرض صهر رسول الله؟؟؟؟
ألا لعنة الله على الظالمين...

أما ماتتفوه به في علم الأنساب فماهي إلا محاولات يائسة جدا منك لتتهرب من أصلك ياحفيد الطلقاء
مثل محاولاتك اليائسة في تبرئة سيدك الملحد أبو طالب
الذي أسأل الله أن يحشرك معه في جهنم وبئس القرار
[/twh]

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد فبراير 06, 2005 3:43 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot] الله
الله أكبر
لهذا البحث الموجز الواضح الرائع
ياسلامة
لكن لمن يعي هذا البحث
[/fot]

[align=center]واسمح لي ان أضيفة الي مشاركتي
التي جمعت فيها بين التشابه الواضح الجلّي بين الأمويين والوهابية
والتي ارسلتها بعنوان
كشف شبهات الأمويين و .... اتباعهم من الوهابيين التيميين
وسأتبعة
بعنصر أخبث من الأثنين وأعتي وهم
خليط
أمويي وتيميي هذا العصر 1425 أعتي وأقبح وأقذي
فتابعه
ليكون منظار يطل عليه من يحب فقط
أن يري
أي للمبصرين فقط أصحاب الألباب
ومره اخري الله اكبر وبوركتم[/align]


[fot] أقتباس عظيم نقي :[/fot]
[align=center] والاحتمال الثانى وهو كما اثبتته الاحاديث السابقة,
انه هنالك خصوصية في النسب المحمدى الطاهر دون سواه من الانساب,
وهو ان ابناء الشريفات من بنى فاطمة يتم الحاق نسبهم وعصبتهم لسيدنا ومولانا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم وليس لأبيهم,
وبهذا فاذا تزوجت الشريفة من اموى علي سبيل المثال,
يصبح الابناء اشرافا وليسوا بأمويين,
لأنه كما ذكرنا من قبل ايضا ان النسب المحمدى الطاهر الشريف ينفي ما يقابله من انساب
نظرا لعلوه وشرفه منذ ابد الدهر عند الله تعالي.
( وانا احبذ هذا الرأى مع انه قلما يتم الاخذ به في علم الانساب ).

وبهذا نكون بحمد الله قد ضحضنا فتن وشبهات المارق الاموى[/align]

[fot]عظيم عظيم [/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد فبراير 06, 2005 4:56 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
لا يسعنى الا ان اقول بوركتى يا ام ... بوركتى يا ام.... بوركتى يا ام.

ان شاء الله انتى منتسبة اليهم ولا شك في هذا, فمن يملك مثل هذا القلب النورانى لابد وان يكون منهم ومعهم باذن الله .

قال رسول الله صلي الله عليه واله وسلم (( سلمان منا ال البيت )).

ووالله ما نالها سيدنا سلمان رضي الله عنه وارضاه الا بحبه لهم, فمن احبهم واخلص وصدق فهو والله منهم علي الحقيقة لا علي المجاز, هذا سر لو ادركه الحاقدون للطموا الخدود وشقوا الجيوب مدى عمرهم علي ما فاتهم ببغضهم لاهل البيت عليهم السلام, ولكن لا يكون منهم الا كل طاهر صفي تقي, واذهب الله عنهم الارجاس ولم يقل منهم لأنهم اطهار في الاصل ليس فيهم ارجاس, اى ان كل من حولهم فهو طاهر ليس فيه ارجاس, فمن تمسك بهم وكان معهم وحولهم ذهب عنه رجسه وتطهر واصبح منهم, تحقيقا لقوله تعالي ( عنكم) وليس (منكم) , وهذه بشري للمحبين والعاشقين, اما من ابعدوا فليعلموا انهم ارجاس انجاس.

بارك الله فيكى دائما ابدا يا ام

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد فبراير 06, 2005 12:18 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[fot][twh]
اقتباس:
اما من ابعدوا فليعلموا انهم ارجاس انجاس.


فعلا
كل من قلبه ذرة بغض لصهر رسول الله يكون من الأنجاس الحاقدين المتعفنين
[/twh][/fot]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد فبراير 06, 2005 12:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
أسد السنة كتب:
[fot][twh]
اقتباس:
اما من ابعدوا فليعلموا انهم ارجاس انجاس.


فعلا
كل من قلبه ذرة بغض لصهر رسول الله يكون من الأنجاس الحاقدين المتعفنين
[/twh][/fot]


[twh][saa]حسبي الله ونعم الوكيل نعم المولي ونعم النصير[/saa][/twh]

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد فبراير 06, 2005 12:58 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[twh]قال رسول الله:
إن الله اختارني واختار لي أصحاباً. فجعل لي منهم وزراء وأنصاراً وأصهاراً فمن سبهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل الله منهم يوم القيامة صرفاً ولا عدلاً.

[/twh]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد فبراير 06, 2005 2:24 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
اقتباس

...................................

قال رسول الله:
إن الله اختارني واختار لي أصحاباً. فجعل لي منهم وزراء وأنصاراً وأصهاراً فمن سبهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل الله منهم يوم القيامة صرفاً ولا عدلاً.

....................................

هذا الحديث اولا موجه للصحابة انفسهم قبل ان يكون موجها الينا, فسل نفسك ما موقف المعاوية من هذا الحديث؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثانيا ما سند هذا الحديث ومدى صحته؟

ثالثا : قد ثبت بما لا يدع مجالا للشك ان منهم من سب ولعن الاخر, فكيف يصح الحديث؟

رابعا

فالرد علي تلك الشبهة من كلام الله تعالي ورسوله صلي الله عليه واله وسلم هى:


[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/15.gif);border:10 ridge limegreen;][cell=filter:;][align=center]قال تعالي :
(( أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا ))
سورة آل عمران : 144 .


انظر ايها العاقل المتدبر في كلام الله تعالي
للسابقين في الاسلام واول من بايعوا سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم
تحت الشجرة وهم من هم ,
فاذا كان هذا كلام الله تعالي لهؤلاء السابقين
فما بالك بمن دخلوا الاسلام رهبا وخوفا وكيدا
وكانوا من المؤلفة قلوبهم
واسلموا في فتح مكة
ولم يكن لهم اى سابقة شرف في الاسلام...
فقط اريدك ان تتدبر,
وهذه الاية قانون وميثاق الهى
كى نحكم ونفرق بين المحق والمبطل
ودليل ان الذى يخالف ويعصي
فمخالفته ومعصيته راجعة اليه وحده لا غيره,
حيث قال تعالي :


(( ( إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم
فمن نكث فإنما ينكث على نفسه ومن أوفى بما عاهد . . . ))
إلى آخر الآية . سورة الفتح : 10 .



قال المفسرون كابن كثير والزمخشري وغيرهما :
إن رضوان الله وسكينته مشروطة بالوفاء بالعهد وعدم نكث العهد.
الكشاف 3 / 543 ، ابن كثير 4 / 199 .


قال سيدنا ومولانا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم :

(( بينما أنا قائم إذا زمرة ، حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال :
هلم ، فقلت : أين ؟ قال : إلى النار والله ، قلت : ما شأنهم ؟
قال : إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى ،
ثم إذا زمرة ،
حتى إذا عرفتهم قال :
إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى ،
فلا أراهم يخلص منهم إلا مثل همل النعم ،
فأقول : أصحابي أصحابي ،
فقيل : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك ،
فأقول : بعدا بعدا ، أو سحقا سحقا لمن بدل بعدي ))

مسند أحمد 1 / 389 ، 2 / 35 ، 6 / 33 ،
صحيح البخاري 6 / 69 ، 8 / 148 ، 151 ، 9 / 58 ،
صحيح مسلم 4 / 180 ،
الموطأ 2 / 462 ،
المستدرك 4 / 74 - 75 . [/align]
[/cell][/table][/center]

في انتظار ردك علي تلك الايات والاحاديث, ولا تنس ان تأتنا بسند حديثك الذى اتيتنا به.

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد فبراير 06, 2005 2:34 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[align=center]مجددا
أفهم الزنادقة حديث رسول الله أم لا؟؟؟؟
قال رسول الله:
إن الله اختارني واختار لي أصحاباً. فجعل لي منهم وزراء وأنصاراً وأصهاراً [twh]فمن سبهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين[/twh] لا يقبل الله منهم يوم القيامة صرفاً ولا عدلاً.

[twh]ألا لعنة الله على الظالمين

ألا لعنة الله على الظالمين

ألا لعنة الله على الظالمين[/twh]
[/align]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 07, 2005 2:54 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
سلامة محمد خليفة كتب:
اقتباس

...................................

قال رسول الله:
إن الله اختارني واختار لي أصحاباً. فجعل لي منهم وزراء وأنصاراً وأصهاراً فمن سبهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل الله منهم يوم القيامة صرفاً ولا عدلاً.

....................................

هذا الحديث اولا موجه للصحابة انفسهم قبل ان يكون موجها الينا, فسل نفسك ما موقف المعاوية من هذا الحديث؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثانيا ما سند هذا الحديث ومدى صحته؟

ثالثا : قد ثبت بما لا يدع مجالا للشك ان منهم من سب ولعن الاخر, فكيف يصح الحديث؟

رابعا

فالرد علي تلك الشبهة من كلام الله تعالي ورسوله صلي الله عليه واله وسلم هى:


[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/15.gif);border:10 ridge limegreen;][cell=filter:;][align=center]قال تعالي :
(( أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا ))
سورة آل عمران : 144 .


انظر ايها العاقل المتدبر في كلام الله تعالي
للسابقين في الاسلام واول من بايعوا سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم
تحت الشجرة وهم من هم ,
فاذا كان هذا كلام الله تعالي لهؤلاء السابقين
فما بالك بمن دخلوا الاسلام رهبا وخوفا وكيدا
وكانوا من المؤلفة قلوبهم
واسلموا في فتح مكة
ولم يكن لهم اى سابقة شرف في الاسلام...
فقط اريدك ان تتدبر,
وهذه الاية قانون وميثاق الهى
كى نحكم ونفرق بين المحق والمبطل
ودليل ان الذى يخالف ويعصي
فمخالفته ومعصيته راجعة اليه وحده لا غيره,
حيث قال تعالي :


(( ( إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم
فمن نكث فإنما ينكث على نفسه ومن أوفى بما عاهد . . . ))
إلى آخر الآية . سورة الفتح : 10 .



قال المفسرون كابن كثير والزمخشري وغيرهما :
إن رضوان الله وسكينته مشروطة بالوفاء بالعهد وعدم نكث العهد.
الكشاف 3 / 543 ، ابن كثير 4 / 199 .


قال سيدنا ومولانا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم :

(( بينما أنا قائم إذا زمرة ، حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال :
هلم ، فقلت : أين ؟ قال : إلى النار والله ، قلت : ما شأنهم ؟
قال : إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى ،
ثم إذا زمرة ،
حتى إذا عرفتهم قال :
إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى ،
فلا أراهم يخلص منهم إلا مثل همل النعم ،
فأقول : أصحابي أصحابي ،
فقيل : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك ،
فأقول : بعدا بعدا ، أو سحقا سحقا لمن بدل بعدي ))

مسند أحمد 1 / 389 ، 2 / 35 ، 6 / 33 ،
صحيح البخاري 6 / 69 ، 8 / 148 ، 151 ، 9 / 58 ،
صحيح مسلم 4 / 180 ،
الموطأ 2 / 462 ،
المستدرك 4 / 74 - 75 . [/align]
[/cell][/table][/center]

في انتظار ردك علي تلك الايات والاحاديث, ولا تنس ان تأتنا بسند حديثك الذى اتيتنا به.

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 07, 2005 3:28 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
اقتباس
ـــــــــــــــــــــــــــــ

قال رسول الله:
إن الله اختارني واختار لي أصحاباً. فجعل لي منهم وزراء وأنصاراً وأصهاراً فمن سبهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل الله منهم يوم القيامة صرفاً ولا عدلاً.

ــــــــــــــــــــــــــــــ

بعد ان اجبنا وضحضنا تلك الشبهة, بقي سؤالا هاما الا وهو:

ما علاقة هذا السؤال بالموضوع الذى نحن بصدده هنا؟؟!!!!!!

نحن هنا نتحدث ونتناقش حول موضوع المصاهرات وعلم الانساب

ام بعد ان اوضحنا فساد الموضوع وانه شبهة حقيرة مكيرة ليس لها غرض الا تلويث وتشويه النسب المحمدى الطاهر والحاقه بالمجرمين الامويين, وبعد ان تبين للجميع ان صاحب الموضوع جاهل بعلم الانساب من الاصل ولا يفقه من الاصل الي من ينتسب الولد أالي ابيه ام الي امه؟؟
وبالطبع كما اوضحنا من قبل ان هذا فطرة وعادة موروثة لدى الامويين اللصقاء, ويبدو انهم لا يصدقون ان هنالك اقوام اشراف يعرفون الي من ينتسبون ومن ابيهم ومن امهم ومن جدهم الي ادم عليه السلام, فليس كل الناس مثلهم و مثل جدهم زياد ابن ابيه الذى لم يعرفوا له ابا ينسبونه اليه فسموه ابن ابيه, فيا ترى من ابيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ومن اراد ان يعرف من ابيه فليبحث بنفسه ولا داعى لذكر قصص عهر وفجر والصاق والحاق من تاريخهم القذر حتى لا نلوث ابصار وعقول القراء بتلك النجاسات والارجاس.


فبعدما لم يستطع صاحب الموضوع الاجابة ولو علي مسألة واحدة في هذا الموضوع, ولاحتى استطاع ان يدافع عن شبهته المضحكة لأى عارف بعلم الانساب, نجده يتلوى كالافعى السامة ويتفلت من فضيحته وخطأه في هذا الموضوع ويحاول ان يأخذ انتباهنا لنقطة اخرى وهى النقطة التى اثارها في رده الاخير, وفيما يبدو انه قد بات معتادا ان يهرب من موضوع لموضوع ويخلط ما بينهم ,ونرد علي شبهته في موضوع ما,فيهرب ولا يجيبنا , ويضع شبهته في موضوع اخر موهما نفسه ليس الا ان تلك الشبهة لم يرد عليها احد, فموضوع الحديث الذى يتشدق به قد انزله في عدة مشاركات متكررة ومنها موضوع (( ايستطيع احد من الزنادقة الاجابة علي هذا السؤال )) , وقد اجبناه ودحرناه ولكنه هرب كالمعتاد , وعندما هزم هنا لم يجد مفرا ولا مهربا الا ان يدخل في موضوع اخر.

ولذا فالسؤال الملح الان حقا :


قال رسول الله:
إن الله اختارني واختار لي أصحاباً. فجعل لي منهم وزراء وأنصاراً وأصهاراً فمن سبهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل الله منهم يوم القيامة صرفاً ولا عدلاً.

ما علاقة هذا الحديث بالموضوع الذى نحن بصدده هنا؟؟!!!!

ولماذا تكرره هنا و وهو لا علاقة له بموضوع المصاهرات والانساب؟

ولماذا لم تضعه في المواضيع الخاصة به والتى قد ملأت بها ارجاء المنتدى؟

اللهم الا الهروب والخزيان والخذلان والذل والهوان واللف والدوران.

وحتى لا يدعى اننا قد هربنا من سؤاله الذى ليس له علاقة اصلا بموضوعنا هنا, فقد اجبناه ودحرناه بردنا السابق لهذه المشاركة, والرد ليس بجديد وانما مكرر ومقتبس من عدة مواضيع قد تم الهروب منها, ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 07, 2005 10:17 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان

أيها الزنديق الساقط الوضيع العفن
كلامك يدل على مستوى الحقد الدفين لأسيادك
والذي جعلك تخرج القاذرات من فمك العفن ليس إلا...
سيدك ومولاك وتاج رأسك خال المؤمنين معاوية هو صهر رسول الله
قال رسول الله:
إن الله اختارني واختار لي أصحاباً. فجعل لي منهم وزراء وأنصاراً وأصهاراً فمن سبهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل الله منهم يوم القيامة صرفاً ولا عدلاً.

وأنت أيها الزنديق الساقط الوضيع العفن تطعن في صهر رسول الله


فبداية تعجبت كيف أتطاول عليكم فرددت عليك بهذا الحديث لأواصل صفعك وركلك وتلقينك الدروس
أما موضوع النسب فالأمويين
(طبعا إذا أخذنا برأيك)
فمعظمهم أشراف
لأنهم من سلالة النبوة فأجدادك قد تزوجوا منهم
ومن المضحك أنك تتهم الأمويين بالنسب الحرام و...
وتنسى أيها الساقط العفن أن أل البيت قد صاهروهم وتزوجوا منهم..
فسبحان مقسم العقول

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 07, 2005 4:49 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
سلامة محمد خليفة كتب:
سلامة محمد خليفة كتب:
اقتباس

...................................

قال رسول الله:
إن الله اختارني واختار لي أصحاباً. فجعل لي منهم وزراء وأنصاراً وأصهاراً فمن سبهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل الله منهم يوم القيامة صرفاً ولا عدلاً.

....................................

هذا الحديث اولا موجه للصحابة انفسهم قبل ان يكون موجها الينا, فسل نفسك ما موقف المعاوية من هذا الحديث؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثانيا ما سند هذا الحديث ومدى صحته؟

ثالثا : قد ثبت بما لا يدع مجالا للشك ان منهم من سب ولعن الاخر, فكيف يصح الحديث؟

رابعا

فالرد علي تلك الشبهة من كلام الله تعالي ورسوله صلي الله عليه واله وسلم هى:


[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/15.gif);border:10 ridge limegreen;][cell=filter:;][align=center]قال تعالي :
(( أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا ))
سورة آل عمران : 144 .


انظر ايها العاقل المتدبر في كلام الله تعالي
للسابقين في الاسلام واول من بايعوا سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم
تحت الشجرة وهم من هم ,
فاذا كان هذا كلام الله تعالي لهؤلاء السابقين
فما بالك بمن دخلوا الاسلام رهبا وخوفا وكيدا
وكانوا من المؤلفة قلوبهم
واسلموا في فتح مكة
ولم يكن لهم اى سابقة شرف في الاسلام...
فقط اريدك ان تتدبر,
وهذه الاية قانون وميثاق الهى
كى نحكم ونفرق بين المحق والمبطل
ودليل ان الذى يخالف ويعصي
فمخالفته ومعصيته راجعة اليه وحده لا غيره,
حيث قال تعالي :


(( ( إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم
فمن نكث فإنما ينكث على نفسه ومن أوفى بما عاهد . . . ))
إلى آخر الآية . سورة الفتح : 10 .



قال المفسرون كابن كثير والزمخشري وغيرهما :
إن رضوان الله وسكينته مشروطة بالوفاء بالعهد وعدم نكث العهد.
الكشاف 3 / 543 ، ابن كثير 4 / 199 .


قال سيدنا ومولانا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم :

(( بينما أنا قائم إذا زمرة ، حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال :
هلم ، فقلت : أين ؟ قال : إلى النار والله ، قلت : ما شأنهم ؟
قال : إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى ،
ثم إذا زمرة ،
حتى إذا عرفتهم قال :
إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى ،
فلا أراهم يخلص منهم إلا مثل همل النعم ،
فأقول : أصحابي أصحابي ،
فقيل : إنك لا تدري ما أحدثوا بعدك ،
فأقول : بعدا بعدا ، أو سحقا سحقا لمن بدل بعدي ))

مسند أحمد 1 / 389 ، 2 / 35 ، 6 / 33 ،
صحيح البخاري 6 / 69 ، 8 / 148 ، 151 ، 9 / 58 ،
صحيح مسلم 4 / 180 ،
الموطأ 2 / 462 ،
المستدرك 4 / 74 - 75 . [/align]
[/cell][/table][/center]

في انتظار ردك علي تلك الايات والاحاديث, ولا تنس ان تأتنا بسند حديثك الذى اتيتنا به.

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 07, 2005 4:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
سلامة محمد خليفة كتب:
سلامة محمد خليفة كتب:
اقتباس
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

يرفع ليغيظ أولاد المتعة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حسبنا الله ونعم الوكيل, والان الطعن في عرض وشرف ذرية سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه واله وسلم.

لا اقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل.

ولكن اود ان اقول ان الرفع يتم لكى يثبت جهالة بنى امية بعلم الانساب كعادتهم المعهودة منذ قديم الازل.

ويبدو انهم يحبون ان نكرر لهم الدرس في كل مرة حتى نظهر فضيحتهم علي الملأ امام الجميع.

الي من تنتسبون يا بنى امية؟
اتستطيعون ان تثبتوا نسبكم؟
كلا والله لأنه نسب مقطوع بالحرام والالحاق والالصاق؟

تابعوا معنا الصفعة التى يهوى بنى امية ان نلطم بها قفاهم كلما يعرضون تلك الشبهة, وقد عرضنا الرد علي تلك الشبهة, ولكن يبدو ان الامويين قد ادمنوا الصفعات وخاصة علي القفا :lol: .




[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/15.gif);border:10 solid green;][cell=filter:;][align=center]وها قد دخلنا مرحلة جديدة من الفجر والزندقة والمروق والخروج, فالاموى حفيد الطلقاء والمؤلفة قلوبهم يطعن الان في النسب المحمدى الطاهر, ولكن احب ان اذكر هذا الابله المعتوه الجاهل بعلم الانساب, ان النسب المحمدى الشريف يدخل تحته ولا يقارن به اى نسب من الانساب, فالشرف كان للامويين عندما تزوجوا من شريفات اهل البيت (( واظنه ليس ببعيد ان يكون تم هذا عن اجبار وظلم وقهر وليس هذا بمستنكر بعد كل ما فعلوه في ائمة اهل البيت عليهم السلام من قتل وسب وتشريد وتطريد)), وبالنسبة لشبهتك الحاقدة , فالاشراف نسبا هم من ينتسبون لاهل البيت عن طريق الاباء وليس الامهات, فالنسب والعصب دائما ما يكون للأب وليس للأم, فهذا ينفي شبهتك ويدحضها بحول الله وقوته.

وهنالك رأى اخر وهو الذى اراه واحبذه, لأنه مدعم بالواقع والاحاديث الشريفة, فسيدنا عيسي عليه السلام قد دخل في النسب الشريف من ناحية امه الطاهرة السيدة مريم, وكذلك سيدنا الحسن والحسين والسيدة زينب قد دخلوا في النسب الشريف عن طريق امهم السيدة البتول فاطمة الزهراء عليهم سلام الله اجمعين, وبذلك استدل بالاحاديث التالية علي ان كل ابناء الشريفات فهم ينتمون للنسب المحمدى ولا ينتمون لنسب ابيهم, لان النسب المحمد الطاهر المقدس قد نفي اى نسب يقابله, وذلك تعظيما وتشريفا لسيد الخلق اجمعين سيدنا ومولانا محمد صلي الله عليه واله, وهو ما سنبينه ونوضحه تفصيلا فيما يلي:


- اخرج الطبرانى عن عمر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلي الله عليه واله وسلم : (( كل بنى انثي فان عصبتهم لأبيهم ما خلا ولد فاطمة فانى عصبتهم فأنا ابوهم )).

ورد هذا الحديث في:

المعجم الكبير للطبرانى3/53, مجمع الزوتئد 4/224, 6/301, كنز العمال34267.

- ولفظ مجمع الزوائد : (( كل بنى انثي فان عصبتهم لأبيهم ما خلا بنى فاطمة, فانى انا عصبتهم وانا ابوهم)).

وفي الصحاح: وعصبة الرجل : بنوه وقرابته لأبيه, انما سموا عصبة لأنهم عصبوا به: اى احاطوا به... فالاب طرف, والعم جانب, والاخ جانب... والجمع العصبات.


- واخرج الحاكم في المستدرك – كتاب معرفة الصحابة – باب مناقب الحسن والحسين ج3 ص 164 قال : حدثنا ابوبكر بن ابي دارم- الحافظ بالكوفة في سند متصل بجابر عن النبي صلي الله عليه واله وسلم قال: (( لكل بنى أم عصبة ينتمون اليهم الا ابنى فاطمة فأنا وليهما وعصبتهما )) .

وقال الحاكم : هذا حديث صحيح الاسناد.

وراجع جمع الجوامع ج3 ص 865 ط مجمع البحوث الاسلامية.


- واخرج السيوطى ايضا في جمع الجوامع الحديث المتقدم بلفظ : (( كل بنى انثي فان عصبتهم لابيهم ما خلا ولد فاطمة فانى انا عصبتهم وانا ابوهم )).

وقال: اخرجه الطبرانى وابو نعيم في المعرفة عن عمر.
راجع جمع الجوامع ج3 ص 172 مجمع البحوث الاسلامية.


- اخرج الحاكم عن جابر قال: قال رسول الله صلي الله عليه واله وسلم : (( كل بنى أم ينتمون الي عصبة, الا ولدى فاطمة فأنا وليهما وعصبتهما)).

ورد هذا الحديث في:

المستدرك 3/164, مجمع الزوائد 9/172, كشف الخفاء2/175.

- ولفظ المستدرك : (( لكل بنى ام عصبة ينتمون اليهم, الا ابنى فاطمة فأنا وليهما وعصبتهما)).

- ولفظ مجمع الزوائد: (( كل بنى أم ينتمون الي عصبة الا ولد فاطمة فأنا وليهم وانا عصبتهم)).

وفي الصحاح : الولى – ضد العدو... والولي – الصهر, وكل من ولي امر واحد فهو وليه.

- وفي جمع الجوامع : (( كل بنى ادم ينتمون الي عصبة الا ولد فاطمة فأنا وليهم وانا عصبتهم)). برقم 196/16589 ج3 ص 173.

وهذا الحديث في تاريخ بغداد للخطيب- 11 ص 285 عن فاطمة بنت الحسين عن فاطمة الكبري.

وهذه خصوصية للنبي صلي الله عليه واله وسلم دون غيره من البشر فقد اراد الله ان يحفظ نسله في ابنته سيدة نساء العالمين.

- وللحديث طرق ورواية اخرى عن فاطمة الزهراء عليها السلام .. اخرج الهيثمى في مجمع الزوائد في كتاب الفرائض- باب العصية ج4 ص224 عن فاطمة عليها السلام : (( لكل بنى انثي عصبة ينتمون اليه الا ولد فاطمة فأنا وليهم وعصبتهم)).

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

المعروف حقا ان الابناء سواء اكانوا ذكورا او اناثا فنسبهم وعصبتهم يلحق بأبيهم, ولذلك فان اذا تزوج احد الذكور الاشراف من اموية علي سبيل المثال, فالنسب الحقيقي يكون لأهل البيت تبعا للأب والوالد, ويكون الولد شريفا لا أمويا, فمثلا سيدنا ومولانا علي زين العابدين وهو من هو عليه سلام الله , فوالده سيدنا ومولانا الحسين عليه السلام, وامه كانت بنت يزدجرد ملك الفرس, فهل نجد معتوها يلحق نسب الامام بأمه ويقول انه فارسي وحفيد يزدجرد الكافر, حاشا وكلا بل محمدى هاشمى من اشرف وافخر واطهر الانساب علي وجه البسيطة, وذلك لأن الابناء ينتسبون لعصبة ابيهم عموما, والاشراف ينتسبون لسيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم خصوصا, قالنسب المحمدى كما ذكرنا سابقا ينفي ويلغي اى نسب يقابله.

اما بالنسبة لابناء الشريفات المتزوجات من غير اشراف, فهنا يوجد احتمالين, الاحتمال الاول وهو السائد والطبيعى بأن يلحقوا الابناء بعصبة ابيهم , فمثلا اذا تزوجت الشريفة من أموى يكون الابناء امويين وليسوا اشرافا. ( وانا لست مع هذا الرأى )

والاحتمال الثانى وهو كما اثبتته الاحاديث السابقة, انه هنالك خصوصية في النسب المحمدى الطاهر دون سواه من الانساب, وهو ان ابناء الشريفات من بنى فاطمة يتم الحاق نسبهم وعصبتهم لسيدنا ومولانا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم وليس لأبيهم, وبهذا فاذا تزوجت الشريفة من اموى علي سبيل المثال, يصبح الابناء اشرافا وليسوا بأمويين, لأنه كما ذكرنا من قبل ايضا ان النسب المحمدى الطاهر الشريف ينفي ما يقابله من انساب نظرا لعلوه وشرفه منذ ابد الدهر عند الله تعالي. ( وانا احبذ هذا الرأى مع انه قلما يتم الاخذ به في علم الانساب ).

وبهذا نكون بحمد الله قد ضحضنا فتن وشبهات المارق الاموى الطاعن في النسب المحمدى الطاهر واوضحنا بحمد الله انه جاهل بعلم الانساب, والجهل بعلم الانساب وعدم الاهتمام به عادة متأصلة في بنى امية ومن لا يعرف ذلك فليسأل (( زياد ابن ابيه)).[/align]
[/cell][/table][/center]

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 31 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 27 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط