موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 40 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: لمحات الأنوار في معرفة مقادير الذكر لأول مرة في الإسلام
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 22, 2013 10:36 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يونيو 18, 2013 4:25 pm
مشاركات: 39
سأقول لك شيىء كتبت لفترة عن الاذكار في منتدى الملاحم والفتن السلفي! ووضعت قواعد وشروحات للأذكار واستمريت لعدة اشهر على ذلك وما ان بدأت بتوضيح اخطاء العلماء بمسائل الأذكار حتى اصبح ما اقول بدعة! وجرى نقاش بيني وبين المشرفين واعدت الكتابة ثم حدث اشكال مرة اخرى مع بعض المشرفين وعلى ما يبدو لا ريدون اظهر اخطاء العلماء في هذه المسألة وكنت ارى لابأس بذلك ثم اني فاجاتهم اني لست بعالم ولا طالب علم! ولكني مجتهد والحمدلله كانت ردودي على المعترضين واضحة وعجزوا عن الرد.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لمحات الأنوار في معرفة مقادير الذكر لأول مرة في الإسلام
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 22, 2013 10:43 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 46846
الفاضل / نسر الاسلام

اراك ادخلت الذكر واحواله فى عالم الرياضيات والحسابات و..و,,,

ما الفائده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ما الفائده ان كانت صفحه او صفحتين او اكثر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ما اعرفه ان النبى صلى الله عليه وسلم تركنا على المحجه البيضاء ليلها كنهارها

والسؤال لك ؟؟

هل كان النبي صلى الله عليه وسلم يعرف هذه الطريقة في تحديد عدد الاذكار؟ ؟

ولماذا لم يخبرنا بها ؟؟

لا تضبط كلام الرسول صلى الله عليه وسلم على مفاهيمك

بل العكس هو المفروض ؟؟؟

قال - صلى الله عليه وسلم -: "ليس شيء يقربكم من الجنة ويباعدكم من النار إلا أمرتكم به، ولا شيء يباعدكم من الجنة ويقربكم من النار إلا نهيتكم عنه"
و قال ابو ذر ( تركنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وما طائر يطير بين السماء والأرض إلا وهو يذكرنا عنه علما )

وعامه فحضرتك ماجور باذن الله على اتيانك بشئ جديد نحسبه على خير ان اضاف الى الاسلام جديدا


اما عن الالبانى
فالاخوه وضحوا لك جزاهم الله خيرا

اما قولك(لافرق عندنا بين السلفي والاخواني والوهابي والصوفي
الا شيئ به بدعة فننأى بانفسنا عن البدع)
تقصد من ايه ناحيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

حتى استطيع فهم ما ترنوا اليه
موفق باذن الله
ومرحا بك بين اخوانك



_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لمحات الأنوار في معرفة مقادير الذكر لأول مرة في الإسلام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 23, 2013 2:19 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 2067
الفاضل نسر الاسلام
لقد كررت جملة نحن اهل السنة والجماعة اكثر من مرة
فمن انتم يرحمك الله
من تقصد بصيغة الجمع
من هم اهل السنة والجماعة في نظرك
ماهي قواعدهم ومبادئهم الاساسية
كيف ينظر اهل السنة والجماعة التي تنتمي اليها في موضوع الاسماء والصفات وهو ليس امر فرعي
ماهو تعريف البدعة عندهم
ومن هم العلماء الذين ينتمون الى هذا المذهب الذي تسميه اهل السنة والجماعة
ولقد قلت انك لست بعالم ولست بطالب علم الا انك مجتهد
كيف ذلك
قال الامام علي كن عالم او متعلم ولا تكن الثالث فتهلك
ارجوا التوضيح
وشكرا لك

_________________
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد قد ضاقت حيلتي ادركني اغثني يا رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لمحات الأنوار في معرفة مقادير الذكر لأول مرة في الإسلام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 23, 2013 10:37 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يونيو 18, 2013 4:25 pm
مشاركات: 39
أخي الفاضل حامد الديب مقادير الذكر ارقام ولكل ذكر مقدار . اما بالنسبة لسؤالك ان كان الرسول صلى الله عليه وسلم يعلم هذه الطريقة اقول الرسول صلى الله عليه وسلم كان يعلم بمقادير كل ذكر بعلم اعلمه الله به وقال عن مقادير كثير من الاذكار ولكن لم يصلنا ربما كل ماقال اما الطريقة فهي مبنية اساسا على كلام الرسول نفسه عليه الصلاة والسلام بمعنى اني أخذت كلام الرسول ومابين كلام الرسول ووضعته كنظرية هذه النظرية صاحبها محمد عليه والصلاة والسلام ثم بعد وضع النظرية وضعت الاسس والشروحات فكانت الاجابة صحيحة لان اصل كلام مأخوذ من سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام فانا بنيت الكلام باستنتاج واضح وبين من كلامه صلى الله عليه وسلم.بمعنى انا قلت ماقاله الرسول عليه الصلاة والسلام باستنتاج وفهم ماقال من احاديث البناء والاستنتاج مبني على كلامه صلى الله عليه وسلم.
اما بالنسبة لموضوع النقاش الجانبي عن الاشاعرة والصوفية والوهابية والسلفية والاخوانية فعندي وعند كثير من المسلمين كلام غريب علينا وتفاجأت ان هناك على المستوى العلمي خلاف بهذا الشكل هذا لاياخذ من هذا وهذا لايقبل بهذا من مفهوم افكار جانبية فعندنا عموم المسلمين لايوجد هذا الكلام اساسا!


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لمحات الأنوار في معرفة مقادير الذكر لأول مرة في الإسلام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 23, 2013 10:46 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يونيو 18, 2013 4:25 pm
مشاركات: 39
أخي الفاضل المصري أقصد اني على مذهب اهل السنة والجماعة من غير ان يكون لي اي انتماء فرعي وارى انها مسميات تخرج بنا على طريق صعب ولم افكر يوما بهذه المسميات مذهبي هو على مذهب الشافعي وآخذ ماامرنا الله به ورسوله واجتنب مانهانا عنه فالحلال بين والحرام بين .ولقد ناقشت احد الاقارب عن مسمى وهابي واشعري فاستغرب مثل ما استغرب اذ انها غريبة علينا نحن عموم المسلمين هذه المسميات ولا نعترف بها .ساعطيك مثال وصلني من عدة اشهر كتاب يوضح الفرق بين السلفي والاخواني وكيف ان الاخواني منهجه خطا والسلفي منهجه صحيح ودار بيني وبين بعض الاقارب حوارا عن هذه النقطة وكان الكل مستغرب كيف انهم يضعون فروقا بين الاخواني والسلفي اذ ان الاخوة يرون ان كلهم مسلمين وعلى حق!!


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لمحات الأنوار في معرفة مقادير الذكر لأول مرة في الإسلام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 23, 2013 10:53 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يونيو 18, 2013 4:25 pm
مشاركات: 39
أخي المصري انا دراستي الاساسية الهندسة ولكني مجتهد في بعض ماالمسائل الدينية .فان كنت على صواب فهذا بتوفيق من الله سبحانه وتعالى وان كنت على خطأ فالأخوة والعلماء يصححون خطأنا ويرشدوننا الى طريق الصواب .
وبالنسبة لهذا الموضوع فانا باستطاعتي ان اناظر اي عالم من علماء المسلمين في هذه المسالة اذا كان هناك اساسا من يعترض على هذا الموضوع .
ولا اظن انه يوجد خطأ في هذه المسألة فهي مبنية على احاديث صحيحة .ولقد وضعتها بعد دراسة وتتبع للحديت .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لمحات الأنوار في معرفة مقادير الذكر لأول مرة في الإسلام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 24, 2013 1:50 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 2067
الفاضل نسر الاسلام
في ليلة النصف من شعبان اسأل الله ان يغفر لنا ذنوبنا
وان يمن علينا بالفرج والعفو والعافية
لن اجادلك في هذه الليلة المباركة
ولكني انصحك لله رب العالمين
لايضلك الشيطان بمثل هذا الكلام
واذكرك بكلام سيدنا علي بن ابي طالب كن عالما او متعلما ولاتكن الثالث فتهلك
هدانا الله واياكم لما يحب ويرضى

_________________
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد قد ضاقت حيلتي ادركني اغثني يا رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لمحات الأنوار في معرفة مقادير الذكر لأول مرة في الإسلام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 26, 2013 9:53 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يونيو 18, 2013 4:25 pm
مشاركات: 39
ملاحظة: ذكرنا ان مقادير الاذكار الخاصة كلها نفس المقدار ومقدارها = مقدار صفحة واحدة وهنا اريد ان اضيف اضافة هو انه مثلا اذكار بعد الصلاة هي اذكار خاصة وعليه تكون اذكار بعد الصلاة كلها نفس المقدار ولافرق بين كل صلاة وصلاة كما هو شائع عند العلماء فبعض اقوال العلماء تقول ان الفجر والمغرب له مقدار وباقي الصلوات مقدار مختلف وهذا غير صحيح وليس به دليل والقول الآخر يقول ان اذكار بعد الصلاة مقدارها نفس المقدار ولكن من غير مقدار! يعني تقال مرة واحدة؟! وهذا غير صحيح مما اثبتناه من ادلة .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لمحات الأنوار في معرفة مقادير الذكر لأول مرة في الإسلام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 26, 2013 9:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يونيو 18, 2013 4:25 pm
مشاركات: 39
واقصد هنا اذكار بعد الصلاة الخاصة بالحفظ من شرور الانس والجن كقراءة الكرسي والمعوذتين والاخلاص .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لمحات الأنوار في معرفة مقادير الذكر لأول مرة في الإسلام
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يونيو 26, 2013 10:41 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 2067
الفاضل نسر الاسلام
لايحكم على ماهو شائع عند العلماء بطريقة الصفحة والسطر
كلامك مقبول وجهدك مشكور عندما تحاول ان تكشف بعض الموافقات للحساب الرياضي مع كلام النبوة
اما ان ترجح قول على قول بتلك الطريقة فهو افتئات على الدين ولايجوز
انما يحكم على ماعند اهل العلم بطريقة اهل العلم والمرجح يجب ان يكون من اهل العلم
ولابد من اتباع المنهج العلمي في اثبات الشيء وفهمه
والمنهج العلمي كما هو معروف عند الجميع هو مصادر البحث وطرق البحث وشروط الباحث
ولذلك سأذكرك بكلام سيدنا علي
كن عالما او متعلما ولاتكن الثالث فتهلك

_________________
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد قد ضاقت حيلتي ادركني اغثني يا رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لمحات الأنوار في معرفة مقادير الذكر لأول مرة في الإسلام
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 29, 2013 6:27 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يونيو 18, 2013 4:25 pm
مشاركات: 39
أخي الفاضل المصري , ان ما ثبته مبني على منهج صحيح وسليم ودقيق ومثبت بالاحاديث وبمقارنة بسيطة تستطيع ان تعلم صحة ما اقول ثم ان الاحاديث نفسها التي عرضتها تثبت ذلك!!!! وهنا انا اقدم الاحاديث والمستنتج منها على الاجتهاد في المسألة عند العلماء
ولولا انه اجتهاد لما اختلفوا في مقاديرها . واذا عندك ما ثبت به عكس ذلك بالمنهج العلمي فاخبرني لنرى صحة الاجتهاد من خطاه .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لمحات الأنوار في معرفة مقادير الذكر لأول مرة في الإسلام
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 29, 2013 8:25 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 2067
الفاضل نسر الاسلام
المنهج العلمي كما عرفته لك هو مصادر البحث وطرق البحث وشروط الباحث
فهل اركان البحث العلمي والمنهج العلمي متوفرة في كلامك
الاحاديث الواردة في اذكار الصلاة كثيرة
فإثبات صحة الحديث من عدمه يكون بطريق اهل الحديث في تتبع الرواة وضبط المتن والسند
ولا يوجد في طريقة توثيق الروايات والاخبار مايعرف بطريقة الصفحة والسطر
واما العمل بالاحاديث فيكون من خلال منهج وضعه الفقهاء للعمل بالحديث من خلال اصول الفقه والفقه وقواعد الاستنباط المتبعة
وعلم اصول الفقه في فهم النصوص يقابله علم الهيرومنطقيا الموضوع من قبل الغرب لفهم النصوص المقدسة وهو قريب في شكله من علم اصول الفقه
وبالتالي منهجية تفسير النصوص تقريبا واحدة عند المسلمين وعند الغرب ولايعرف في منهجية تفسير النصوص مايعرف بالصفحة والسطر
عندما انظر الى منهجك في اثبات الخبر فآراه قائم على بعض التخمينات الرياضية
فمثلا عند ذكر يكرر عشر مرات تقول انك بالتخمين او بالمنهج الرياضي ان الصفحة تساوي 9.8 مثلا
والنبي قال عشرة فبالتالي يتضح صحة كلام النبي او صحة ماورد على النبي
وهو منهج غير علمي بالمرة
فأولا كلامك يقول ان الذكر 9.8
في المنهج الرياضي يكون التقريب الى عشرة
وفي منهج الرقم البيعي يكون التقريب الى 9
وانا ان اتبعت المنهج الرقمي البيعي سأرى ان النتيجة لاتؤيد صحة الرواية وهو منهج متبع عند الباحثين في العلوم البيعية والرقمية
وحتى كلامك القائم على التقريب الرقمي الى الاعلى يقول ان كلام النبي حاشا لله اخطأ بنسبة 0.2 فكيف اثق في كلام يخطيء وكيف ستقرر العصمة من الخطأ في كلام ثبت خطأه بمنهجك بنسبة 0.2 وحتى لو كانت النسبة بسيطة للغاية فلقد ثبت خطأه لذلك كلامك غير علمي بالمفهوم الصحيح ولايخدم القضية كماتظن
كما انه هناك روايات تقول ان اردد ذكر 10 مرات واخرى تردد نفس الذكر 7 مرات واخرى الى 100 مرة واخرى تؤيد قراءة الذكر اكثر من 100 مرة ولكل رواية سندها وسترى ان منهجك سيتخبط امام هذه الروايات وخاصة التي قبل اهل العلم والاجتهاد العمل بها
كما انه من قال ان الذكر اذا تعدى الصفحة فصار مثلا صفحة الا سطرين او صفحة وثلاثة اسطر غير صحيح
هل المقياس والمعيار الامثل صفحة كاملة او صفحتان
كلامك لايؤيده عقل او نقل
هذا عندما اتحدث عن مصادر البحث وطرق البحث
اما شروط الباحث فهل انت ممن تنطبق عليك الشروط اللازم توفرها لكي تبحث وتجتهد في العلوم الشرعية
من خلال كلامك دراستك بعيدة كل البعد عن العلوم الشرعية
وانت قلت انك لست بعالم (يعني ليست معك اجازة بالعلم دراية ورواية)
ولست بطالب علم (يعني ليس لك شيخ معتمد ومجتهد تأخذ عنه ومنه)
فمن انت اذن غير الثالث الذي حذرنا منه سيدنا علي بن ابي طالب
لذلك منهجك غير علمي بالمعنى الصحيح والتعريف السليم للمنهج العلمي كما عرفه روجرز بيكون
هو منهج تخميني خرافي في بعض صوره لايمكنك ان تطلق عليه اسم المنهج العلمي كما هو مقرر عند اهل العلم
لذلك لاتبالغ في اجتهادك كثيرا واعطي نفسك فرصة حتى تكون على الاقل طالب علم
واذكرك بكلام سيدنا علي بن ابي طالب
كن عالما او متعلما ولاتكن الثالث فتهلك

وجزاكم الله خيرا

_________________
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد قد ضاقت حيلتي ادركني اغثني يا رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لمحات الأنوار في معرفة مقادير الذكر لأول مرة في الإسلام
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 29, 2013 8:33 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يونيو 18, 2013 4:25 pm
مشاركات: 39
#00df00بسم الله الرحمن الرحيم

بعد ما تحدثنا عن الأذكار الخاصة والعامة وكيف أن الأذكار الخاصة بالحفظ كلها نفس المقدار نوضح هذه الجزئية بما يلي :

اعلم ان الأذكار الخاصة نفس المقدار. فأقول :

1-آية الكرسي عند النوم ثلاث .
2- آية الكرسي بعد كل صلاة 3 مرات . فقد ورد في الحديث :

من قرأ آية الكرسي في دُبُر الصلاة المكتوبة، كان في ذمة الله إلى الصلاة الأخرى .
وهي تسمى اذكار بعد الصلاة .

نَا عَلِيُّ بْنُ زَيْدٍ الْفَرَائِضَيُّ ، نَا عَلِيُّ بْنُ صَدَقَةَ ، حَدَّثَنِي مُحَمَّدُ بْنُ حِمْيَرَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ زِيَادٍ ، عَنْ أَبِي أُمَامَةَ الْبَاهِلِيِّ : أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " مَنْ قَرَأَ آيَةَ الْكُرْسِيِّ فِي دُبُرِ كُلِّ صَلاةٍ ثَلاثَ مِرَاتٍ ، لَمْ يَكُنْ بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْجَنَّةِ إِلا الْمَوْتُ " .

مُسْنَدُ الرُّويَانِيُّ

حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ هَاشِمٍ الْبَغَوِيُّ ، وَمُحَمَّدُ بْنُ حَيَّانَ الْمَازِنِيُّ ، قَالا : ثنا كَثِيرُ بْنُ يَحْيَى صَاحِبُ الْبَصْرِيِّ ، ثنا حَفْصُ بْنُ عَمْرٍو الرَّقَاشِيُّ ، ثنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ حَسَنِ بْنِ حَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ جَدِّهِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ قَرَأَ آيَةَ الْكُرْسِيِّ فِي دُبُرِ الصَّلاةِ الْمَكْتُوبَةِ كَانَ فِي ذِمَّةِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ حَتَّى الصَّلاةِ الأُخْرَى "
الدعاء للطبراني



3-ما ذكره النووي في كتابه الأذكار :

صفحة 317 باب أذكار عند إرادته الخروج من بيته :

فقد جاء:
أن من قرأ آية الكرسي قبل خروجه من منزله لم يصبه شيء يكرهه حتى يرجع.
هنا في هذا الحديث لم يذكر المقدار لكن من فهمنا لما سبق :

إذا تكون قراءتها عند الخروج من المنزل ثلاث مرات فيحفظك الله حتى ترجع .

وهكذا هو حال كل الأذكار الخاصة فإذا أحب قراءة الكرسي للحفظ :
فهي 3 مرات عند النوم وبعد كل صلاة وعند الخروج من المنزل .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لمحات الأنوار في معرفة مقادير الذكر لأول مرة في الإسلام
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 29, 2013 2:10 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يونيو 18, 2013 4:25 pm
مشاركات: 39
أخي الفاضل المصري هذه وجهة نظرك ولكن الاستدلال واضح وهو استدلال نصي من الحديث ورقمي من الحديث . فاذا كان هناك عند عالم حجة او دليل فانا عندي احاديث وادلة! والتقريب انت تفهم ما اقصده بالضبط وتتحدث معي كاني لم لا اعلم سيىءفي الرياضيات وانا تخصصي كله رياضة!! التقريب الغرض منه جبر الكسور فلا وجود للكسور في الاذكار!!!! انك تقول هناك تضارب!! اعطني اي دليل عندك رياضيا او من الاحاديث او من المنهج العلمي ومنهج العلماء لأبين لك الصواب!!
ثم ان العلماء جانبهم الصواب في هذه المسالة ولا يوجد حتى توضيح في كل كتب الاذكار حتى نوع الاذكار!!


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لمحات الأنوار في معرفة مقادير الذكر لأول مرة في الإسلام
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يونيو 29, 2013 3:34 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 8032
[quote=
ثم ان العلماء جانبهم الصواب في هذه المسالة ولا يوجد حتى توضيح في كل كتب الاذكار حتى نوع الاذكار!![/quote]
اللهم لاحول ولاقوة إلا بك
تدري عمن تتحدث يا باشمهندس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بالبلدي كده :انت زودتها
اللهم فرج عن أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 40 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 19 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط