يسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد و آله الطاهرين و سلم
و أول ظالم لهم و معتد و من تابعه بالرضا و القبول إلا يوم الدين
من الأمور التي أعشقها فيك أخي الفاضل أسد السنه
أنك تساعدني في الرد عليك
و ذلك أنك من خلال ما تطرح تدين نفسك و تضع نفسك في مآزق
عموما الإنسان يتعلم من أخطاءه و أنت أهل للتعلم
تقول هداك الله
أسد السنة كتب:
[align=center]
اقتباس:
سبحان الله....
يبدو أن المجوس لايعلمون شيئا إسمه غلبة الأقدار؟؟؟
لو كان الفاروق سيصبح نبيا لما جعله الله في الجاهلية ملحدا؟؟؟
أفهمت؟؟؟
يعني لو قدر له أن يكون نبيا لولد على التوحيد...
لكن لما كان سيدنا محمد أخر الأنبياء فقد ولد الفاروق
ملحدا في جاهليته...
ولاأعرف إذا كنت تعلم شيئا إسمه غلبة الأقدار؟؟؟
أفهمت؟؟؟
[/twh][/align]
حسنا أنا لا أفهم ما معنى غلبة الأقدار
و ليتك تفيض علي بقدر من العلم المكنون لديك و تفهمني معنى غلبة الأقدار يا عزيزي
و قبل أن تشرحها لي بارك الله فيك أسألك هذا السؤال للفائده الجماعية
هل غلبة الأقدار تكون على
1. أقدار أخرى قدرها الله تعالى
2. أم إنها تغلب نية الإنسان و رغبته و حاجته ؟؟؟
الناتج عن كلامك هذا ياعزيزي المتقدم
هو أن عمر لو ولد على التوحيد لكان هو النبي
و هذا هو الغلو بعينه و أصله
وليس لديك أي دليل على ذلك سوى الغلو في حديث قال أئمتك فيه أنه أصلا موضوع
فلا تزايد في حبك لعمر على حساب رسول الله صلى الله عليه و سلم
إذ أنت هنا تربط النبوة فقط في التوحيد
نعم أنت تعترف بأن عمر كان على الشرك و الوثنية و عبادة الصنم و الإلحاد
لكنك تتغافل أن عمر كان واقعا في بقية النواقض للبعثة النبوية
فقد كان عمر يأد البنات
و يشرب الخمر و غير ذلك من عادات الجاهلية الأصلية لديهم
هذا طبعا زايدة على إنه كان من خصوم الإسلام و أنه كان يقصد إيذاء النبي ص
و كان يحارب الإسلام و إنه كان يقاوم الإسلام ولا يعتنقه لمدة 7 سنوات كان على الكفر
لو كان عمر يستحق النبوة لكان من المسلمين الأوائل
كل ذلك ينقض الرواية التي تدافع عنها و أنت تعلم من خلال ما قدمت لك من قول الجوزي و علته في الحديث ذاك
دفاع غير طبيعي و صل إلى مسألة غلبة الأقدار
تقول هداك الله
أسد السنة كتب:
[align=center]
اقتباس:
وبعد فراغهم من أمر المدائن ساروا[twh] حتى انتهوا إلى المجوس وهم بجلولاء[/twh]
قد أحاطوا أنفسهم بالخنادق، فحاصرهم هاشم بن عتبة، وكانوا يخرجون من بلدهم للقتال في كل وقت، فيقاتلون قتالا لم يسمع بمثله. وجعل كسرى يبعث إليهم الأمداد، وكذلك سعد يبعث المدد إلى ابن أخيه، مرة بعد أخرى. وحمى القتال، واشتد النزال، واضطرمت نار الحرب، وقام في الناس هاشم فخطبهم غير مرة، فحرضهم على القتال، والتوكل على الله. [twh]وتعاقدت الفرس وتعاهدت، وحلفوا بالنار [/twh]
أن لا يفروا أبدا حتى يفنوا العرب. فلما كان الموقف الأخير، وهو يوم الفيصل والفرقان، تواقفوا من أول النهار، فاقتتلوا قتالا شديدا لم يعهد مثله، [twh]
لذلك سُميت جلولاء [/twh]
http://www.islam-online.net/Arabic/hist ... le26.SHTML[/twh][/align]
هنا و لله الحمد أعيد عليك المسألة لترى ما علاقة ما قدمته أنت بما طلبته منك
كشاف كتب:
[font=Traditional Arabic]يا حبذا لو تتحفنا بذكر معركه واحده من التاريخ قادها عمر في دك المجوس
حتى تثري الموضوع و تظهر شجاعة عمر بن الحطاب
وشكرا [/font]
قد طلبت منك هذا الطلب 3 مرات و ها انا أكرره هنا للرابعة
فإن ما قدمته لا يَذْكُر ما قد يعتبر ردا على ما هو المطلوب
فإن قيادة عمر للحروب التي دك بها المجوس لعنهم الله ( على أيدي الفرسان المسلمين و القادة الميدانيين )
أسعفنا ببطولات عمر في دك المجوس يا أسد السنة
ولم نطلب منك سبب تسميت الحرب بالجلولاء
تقول هداك الله
أسد السنة كتب:
[align=center]
اقتباس:
اقتباس:
أنا أدفع عن الفرس و ليس المجوس هذه مسألة
و أنت ألا توافقهم في إن ما تدعونه في عمر هو باطل لا يصلح
إذ إن الإدعاء أن عمر هو من أجبر النبي على ستر زوجاته هو طعن في غيرة النبي صلى الله عليه و آله و سلم
ومن قال لك ذلك؟؟؟
ولاتحاول نقل الموضوع إلى طرف أخر؟؟؟
هذه هي مشكلة الزنادقة...
يأخذون الروايات الضعيفة ويحتجون بها وإن صحت
يفهمونها بفهم الزنادقة؟؟؟[/twh][/align]
هل تريد أن تقول بأن هذه الرواية موضوعه
هل تريد أن تغار على الرسول صلى الله عليه مثل ما يغر الفرس و غيرهم و تنكر الرواية
طبعا لا تقدر و قبل أن تقدم على أمر خطير فتضعف الرواية أقول لك إنها في البخاري و غيره
هذا عن المسألة الأولى
أما الثانية وهي ما تدعيه من فهم غير صحيح فهذا ما لا تقدر أن توجهه لأي جهة
فالحديث واضح و صريح في أن عمر أجبر النبي صلى الله عليه و آله وسلم على ستر نسائه لأنه يغار عليهن أكثر من النبي صلى الله عليه و آله و سلم ( حاشاك يا رسول الله )
البخاري 7/129
حَدَّثَنَا إِسْحَاقُ أَخْبَرَنَا يَعْقُوبُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ حَدَّثَنَا أَبِي عَنْ صَالِحٍ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ قَالَ أَخْبَرَنِي عُرْوَةُ بْنُ الزُّبَيْرِ أَنَّ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا زَوْجَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَتْ
كَانَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ يَقُولُ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ احْجُبْ نِسَاءَكَ قَالَتْ فَلَمْ يَفْعَلْ وَكَانَ أَزْوَاجُ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَخْرُجْنَ لَيْلًا إِلَى لَيْلٍ قِبَلَ الْمَنَاصِعِ فَخَرَجَتْ سَوْدَةُ بِنْتُ زَمْعَةَ وَكَانَتْ امْرَأَةً طَوِيلَةً فَرَآهَا عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ وَهُوَ فِي الْمَجْلِسِ فَقَالَ عَرَفْتُكِ يَا سَوْدَةُ حِرْصًا عَلَى أَنْ يُنْزَلَ الْحِجَابُ قَالَتْ فَأَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ آيَةَ الْحِجَابِ
أنظر رحمك الله كيف أمر عمر النبي أن يحجب نساءه فلم يجبه النبي ص
فأجبره بأن صاح بإسم زوجته سوده رضوان الله عليها و شهر بها في مجلس ( هذا مع إنها لم تفعل سوى ما يفعله النساء عامةً )
فأجبر عمر النبي بنزول الآية بسببه
أليس هذا غلو في عمر و إتهام للنبي حاشاه
فما الفهم الممكن غير ذلك يا عزيزي
تقول هداك الله
أسد السنة كتب:
[align=center]
اقتباس:
اقتباس:
قرأت الرابط يا سيدي العزيز
أكبرعارعلي أن أكون سيدك
فلا تقلها مجددا...[/twh][/align]
لا تترك الصلب و تتعلق بالقشر
لست سيدي حسنا
و لكن لا تترك الطلب خلف ظهرك إعترف وقلها علنا أن عمر لا فتوحات تمت على يديه ولا فضل له بشيء و الحق هو أنه حدثت بعهده بمشورة من الصحابة كما في التاريخ
تقول هداك الله
أسد السنة كتب:
[align=center]
اقتباس:
[twh]ثم هناك سؤال نرجو عدم التهرب منه أو اللف والدوران
يقول الله تعالى لحبيبه محمد:
(ولسوف يعطيك ربك فترضى)
ومن المعلوم حتى عند المجوس أن سيدنا محمد هو أحب الخلق إلى الله وأقربهم منزلة وأعظمهم مرتبة
ومن أجله خلقنا وله من الفضائل مالا تسعه الصفحات والكتب....
ومن رضا سيدنا محمد ألا يدخل أحد من أهل بيته النار
ومن رضا سيدنا محمد أن يشفع لأمته يوم الدين
ومن رضا سيدنا محمد .......
فهل يجعل الله قبر ألد أعدائه(عقيدة المجوس) بجانبه؟؟؟
أهذا هو إرضاء الله تعالى لحبيبه محمد؟؟؟؟؟
أم أن الله جعل قبر أعز أحبائه وأخلائه بجانبه حتى يرضى؟؟؟؟؟؟؟؟[/twh][/align]
أنظر هداك الله كيف يجبرك العجز لسلك سلوك تنهى عنه و تعيبه
تقول
أسد السنة كتب:
[align=center]
اقتباس:
اقتباس:
أنا أدفع عن الفرس و ليس المجوس هذه مسألة
و أنت ألا توافقهم في إن ما تدعونه في عمر هو باطل لا يصلح
إذ إن الإدعاء أن عمر هو من أجبر النبي على ستر زوجاته هو طعن في غيرة النبي صلى الله عليه و آله و سلم
ومن قال لك ذلك؟؟؟
ولاتحاول نقل الموضوع إلى طرف أخر؟؟؟
هذه هي مشكلة الزنادقة...
[/twh][/align]
أنظر يا عزيزي كيف تريد تحويل الموضوع فأضفت أسئلى لا علاقة لها بالموضوع لا من قريب ولا من بعيد
و مع ذلك فسأجيبك على ما قدمت بحيث لا أترك لك متنفساً تلجأ إليه بحول الله
أولا أنت تقول (
ومن أجله خلقنا ) و هذا قول باطل فيه رد على كلام الله تعالى إذ تعالى
(
وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ ) الذاريات 56
وتقول ثانيا ( ومن رضا سيدنا محمد أن يشفع لأمته يوم الدين )
حسنا لا ينكر شفاعة المصطفى صلى الله عليه و آله و سلم أحد إلا ظال مظل
و لكن ما علاقة ذلك برضى المصطفى صلى الله عليه و آله و سلم بتصرفات أصحابه
شفاعة المصطفى عليه و آله الصلاة و السلام لا تعني بالضرورة سلامة مواقف أبو بكر وعمر
و تقول أيضا هداك الله
( فهل يجعل الله قبر ألد أعدائه(عقيدة المجوس) بجانبه؟؟؟
أهذا هو إرضاء الله تعالى لحبيبه محمد؟؟؟؟؟
لا تفتري الكذب هذا ليس من شيمك
لم يقل أحد أن أبا بكر و عمر ألد أعداء الرسول صلى الله عليه و آله و سلم
لكن المسألة ببساطه وهي الرد على ما سبق
البخاري 4/110
حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ كَثِيرٍ أَخْبَرَنَا سُفْيَانُ حَدَّثَنَا الْمُغِيرَةُ بْنُ النُّعْمَانِ قَالَ حَدَّثَنِي سَعِيدُ بْنُ جُبَيْرٍ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا
عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ إِنَّكُمْ مَحْشُورُونَ حُفَاةً عُرَاةً غُرْلًا ثُمَّ قَرَأَ
كَمَا بَدَأْنَا أَوَّلَ خَلْقٍ نُعِيدُهُ وَعْدًا عَلَيْنَا إِنَّا كُنَّا فَاعِلِينَ
وَأَوَّلُ مَنْ يُكْسَى يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِبْرَاهِيمُ
وَإِنَّ أُنَاسًا مِنْ أَصْحَابِي يُؤْخَذُ بِهِمْ ذَاتَ الشِّمَالِ فَأَقُولُ أَصْحَابِي أَصْحَابِي فَيَقُولُ إِنَّهُمْ لَمْ يَزَالُوا مُرْتَدِّينَ عَلَى أَعْقَابِهِمْ مُنْذُ فَارَقْتَهُمْ فَأَقُولُ كَمَا قَالَ الْعَبْدُ الصَّالِحُ
وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي إِلَى قَوْلِهِ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ
وقال أيضا
حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ بُكَيْرٍ حَدَّثَنَا يَعْقُوبُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ عَنْ أَبِي حَازِمٍ قَالَ سَمِعْتُ سَهْلَ بْنَ سَعْدٍ يَقُولُ
سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ أَنَا فَرَطُكُمْ عَلَى الْحَوْضِ فَمَنْ وَرَدَهُ شَرِبَ مِنْهُ وَمَنْ شَرِبَ مِنْهُ لَمْ يَظْمَأْ بَعْدَهُ أَبَدًا
لَيَرِدُ عَلَيَّ أَقْوَامٌ أَعْرِفُهُمْ وَيَعْرِفُونِي ثُمَّ يُحَالُ بَيْنِي وَبَيْنَهُمْ
قَالَ أَبُو حَازِمٍ فَسَمِعَنِي النُّعْمَانُ بْنُ أَبِي عَيَّاشٍ وَأَنَا أُحَدِّثُهُمْ هَذَا فَقَالَ هَكَذَا سَمِعْتَ سَهْلًا فَقُلْتُ نَعَمْ قَالَ وَأَنَا أَشْهَدُ عَلَى أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ لَسَمِعْتُهُ يَزِيدُ فِيهِ قَالَ
إِنَّهُمْ مِنِّي فَيُقَالُ إِنَّكَ لَا تَدْرِي مَا بَدَّلُوا بَعْدَكَ فَأَقُولُ سُحْقًا سُحْقًا لِمَنْ بَدَّلَ بَعْدِي
وقال مسلم أيضا 7/68
حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ وَأَبُو كُرَيْبٍ وَابْنُ نُمَيْرٍ قَالُوا حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ عَنْ الْأَعْمَشِ عَنْ شَقِيقٍ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَا فَرَطُكُمْ عَلَى الْحَوْضِ
وَلَأُنَازِعَنَّ أَقْوَامًا ثُمَّ لَأُغْلَبَنَّ عَلَيْهِمْ فَأَقُولُ يَا رَبِّ أَصْحَابِي أَصْحَابِي فَيُقَالُ إِنَّكَ لَا تَدْرِي مَا أَحْدَثُوا بَعْدَكَ
نعم الرسول يشفع ولكن هناك من يستثنون لإرتدادهم عن أمر الرسول صلى الله عليه و آله و سلم
ثم إنك تقول ( أم أن الله جعل قبر أعز أحبائه وأخلائه بجانبه حتى يرضى؟؟؟؟؟؟؟؟ )
قد أجبنا على هذه الشبهة البسيطة يا سيد أسد السنه سابقا
الخليفة عثمان قتل و ضلت جثته ثلاث أيام محاصرة دون دفن
و دفن في خارج البقيع في مقبرة لليهود فهل معناه أنه الله تعالى ساخط على عثمان
أو أن النبي صلى الله عليه و آله و سلم لا يريد عثمان بالقرب منه
الإمام علي عليه السلام دفن في النجف
فهل معناه أنه دفن بعيدا عن المصطفى لأن فيه رضى النبي ص
الحسن عليه السلام لما أستشهد
منعت عائشة من دفنه قرب النبي ص
فهل معناه ان ذلك تم لعدم رضى النبي على الحسن عليه السلام
ولكن المسألة هي كما أن الله تعالى رضي أن يقدم رأس يحيى بن زكريا لبغية من البغايا
و كما رضي الله تعالى أن يلقى أبراهيم عليه السلام في الحريق و النار
قد رضي الله تعالى أن يدفن أبا بكر و عمر بقرب النبي
و أنت تعلم أن الله تعالى جعل النار بردا و سلاما على أبراهيم
عموما قد علقنا عهلى ردك بتمامه ولم نغادر منه صغيرة ولا كبيرة
لا ما كان في صلب الموضوع و لا ما كان خارجه
فليكن ردك على قدر المسؤولية التي تلقبت من خلالها بأسد السنه وأدعو لك من الله تعالى بالسداد
أخوك المحب
كشاف غلو النواصب