موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 46 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: جمَال الخَلق وكمَال الخُلُق صلي الله عليه وآله وسلم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يونيو 28, 2015 5:16 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35899
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

اللهم صلى و سلم و بارك على سيدنا محمد و على آله و سلم تسليما

جزاكى الله خيرا كثيرا و تسجيل متابعة أختى الكريمة سكينة

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: جمَال الخَلق وكمَال الخُلُق صلي الله عليه وآله وسلم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يونيو 29, 2015 4:02 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 15, 2013 5:39 pm
مشاركات: 8295
تابع حديث أم معبد في وصف الرسول عليه الصلاة والسلام :


قالت :

رأيتُ رجلاً ظاهِرَ الوضَاءة ، أبلچَ الوجه ، حسن الخَلْق ، لَم تَعِبْةُ نُحْلَة - وفي رواية : لم تعِبه ثُجْلَة ، ولم تُزْر به صُعلة .

وسيم قسيم في عينيه دَعجْ ، وفي أشفاره عَطَف ، وفي صوته صَهَل ، وفي عنقه سَطَع ، أحور ، أكحل ، أزچّ ، أقرن ، وفي لحيته كثاثة .
إذا صمت فعليه الوقار ، وإذا تكلم سما وعلاه البهاء ، أجمل النَّاس وأبهاه من بعيد وأحلاه وأحسنه من قريب ، حلو المنطق - فصلٌ لا نَزْرٌ ولا هذر .
كأن منطِقَة خرزات نظم ينحدرن .
لا تشنَؤُهُ عينٌ من طول ، ولا تقتحمه عينٌ من قِصَر .
غصناً بين غصنين ، فهو أنضر ُ الثلاثة منظرا وأحسنهم قدرا ، له رفقاء يحفون به ، إن قال أنصتوا لقوله ، وإن أمر تبادروا إلي أمره ، محفودٌ محشودٌ - لا عابس ولا معتد - وفي رواية ولامفنّد .

قال ابو معبد :
هو والله صاحب قريش الذي ذُكر من أمره بمكة ولقد هممت أن أصحبه ولأفعلنّ

قال ابو معبد : ...


يتبع إن شاء الله .....

_________________
وابيض يستسقى الغمامُ بوجههِ...ُثمال اليتامى ِعصم الأراملِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: جمَال الخَلق وكمَال الخُلُق صلي الله عليه وآله وسلم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يونيو 30, 2015 4:05 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 15, 2013 5:39 pm
مشاركات: 8295
شرح حديث أم معبد الخزاعية رضى الله عنها :

- البرزة من النساء الجليلة التى تظهر للناس ، ويجلس اليها القوم ، موثوق برأيها وعفافها .

- جلدة - اي كانت قوية
- حتبي وتجلس بفناء القبّة : الاحتباء هو ان يضم الانسان رجليه الى بطنه بثوب يجمعها به مع ظهره - والقبة : هى الخيمة او البيت الصغير .
- ثم تسقى وتطعم : اى تسقى الناس وتطعمهم .

- فسألوها لحما وتمراً ليشتروه منها فلم يصيبوا عندها شيئا من ذلك وكان القوم مُرملين :

يقال أرمل القوم : اى نفذ زادهم واصله من الرمل كأنهم لُصقوا بالرمل كما قيل للفقير : التّرب .

- مسنتين : داخلين في السِنة وهى الجدب والمجاعة والقحط .
أومُشتين : أى داخلين فى الشتاء .

فقالت والله لو كان عندنا شىء ما أعوازناكم نحرها : ما يقدم للضيف من طعام وشراب .

فنظر رسول الله عليه الصلاة والسلام الى شاة في كسر الخيمة اي في جانبها
فقال عليه الصلاة والسلام ما هذة الشاة يا ام معبد ؟
قالت شاة خلفها الجهد عن الغنم : اى اقعدها التعب والمرض عن الخروج مع الغنم للمرعى .

قال عليه الصلاة والسلام أبها من لبن ؟
قالت : هى إجهد من ذلك اى اضعف وأتعب من ذلك .

فدعا بها رسول الله عليه الصلاة والسلام فمسح بيده ضرعها وسمى الله تعالى ودعا لها في شاتها ، فتفاجت عليه : التفاج المبالغة فى تفريج ما بين الرجلين والمعنى انها فتحت ما بين رجليها للحلب .

اللهم صلي وسلم وَبَارِكْ عليك وعلي ألك يا سيدي يا رسول الله




يتبع إن شاء الله .....

_________________
وابيض يستسقى الغمامُ بوجههِ...ُثمال اليتامى ِعصم الأراملِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: جمَال الخَلق وكمَال الخُلُق صلي الله عليه وآله وسلم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يوليو 01, 2015 6:23 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 15, 2013 5:39 pm
مشاركات: 8295
تابع شرح حديث ام معبد الخزاعية في وصف النبي عليه الصلاة والسلام :



- ودرّت واجترّت - الجرة : ما يخرجه البعير من بطنه ليمضغه ثم يبلعه .

- فدعا بإناء يُربض الرهط :
يقال : حُلِبَ من اللبن ما يربض القوم أي يسعهم .
يُربض القوم : أي يُروِيهم بعد الرِيّ .
الرهط : ما بين الثلاثة الي العشرة .

- فحلب فيه ثجا - الثجّ : الصب الكثير - والمعني أنه حلب فيه لبناً سائلاً كثيرا .
- حتي علاه البهاء - أي علا الاناء بَهاءُ اللبن - اي أنه ملأها عليه الصلاة والسلام .
- وأرسله اليها - اي ام معبد - فسقاها حتي رويت وسقي أصحابه فشربوا عللاً - العلل الشربة الثانية - وقيل الشرب بعد الشرب تباعاً .
- بعد نهل - النهل اول الشرب تقول : أنهلت الإبل وهو أول سقيها
- حتي اذا رووا شرب عليه الصلاة والسلام آخرهم وقال : ساقي القوم آخرهم ، فشربوا حتي أراضوا . يريد أنهم شربوا حتي رَووا فَنَقِعوا بالرّي .
- ثم حلب فيه ثانيا عودا علي بدء حتي ملأ الاناء ثم غادره عندها ، ثم بايعها ، وارتحل عنها .
- فقلّ ما لبثت حتي جاءها زوجها ام معبد . وهو ابو معبد الخُزاعي زوج ام معبد .
يسوق أعنُزاًعجافا : عجاف : جمع عجَف - والعجف ذهاب السَمن اي الهزال .
- يتساوكن هزلا : التساوك : السير الضعيف ، وقيل : رَدَاءَةُ الشي من إبطاء أو عجَف .
ويقال : تساوكت الإبل اذا اضطربت أعناقها من الهزال ، اي تتمايل من ضعفها .
- ضحّا : ضحّا الشيء اي ظهر والمعني ان الهزال واضح عليهنّ .

اللهم صلي وسلم وَبَارِكْ عليك وآلك يا سيدي يا رسول الله


يتبع إن شاء الله ......

_________________
وابيض يستسقى الغمامُ بوجههِ...ُثمال اليتامى ِعصم الأراملِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: جمَال الخَلق وكمَال الخُلُق صلي الله عليه وآله وسلم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يوليو 02, 2015 5:16 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 15, 2013 5:39 pm
مشاركات: 8295
تابع شرح حديث أم معبد الخزاعية في وصف النبي عليه الصلاة والسلام :


- لا نِقي بهن مُخهُنّ قليل.
النقي مخّ العظام وشحمها وشحم العين من السمن - والجمع : أنقاء
ويقال : ناقة منقية اذا كانت سمينة ذات شحم .

فلما رأي ابو معبد اللبن عَجَب وقال : " من أين هذا اللبن يا ام معبد والشاءُ عازب حيال ولا حلوب في البيت ؟ "

عزبت الإبل : أُبعدت في المرعي لا تروح - والعزيب من الإبل التي تعزبُ عن اَهلها في المرعي والمعني أن الشاة بعيدة في المرعي فمن أين هذا اللبن ؟ .

حيال : يقال حالت الناقة تحيل اي لم تحمل وعليه فالحيال جمع حائل وهي التي لم تحمل .

الحلوب والحلوبة : هي الشاة التي تُحلب .

فقالت : لا والله ، أنه مرّ ، بِنَا رجل مبارك من حاله كذا وكذا ...

قال : صِفِيِه لي يا أم معبد ؟

قالت : ...


اللهم صلي وسلم وَبَارِكْ علي سيدنا محمد وآله .


يتبع ان شاء الله .......

_________________
وابيض يستسقى الغمامُ بوجههِ...ُثمال اليتامى ِعصم الأراملِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: جمَال الخَلق وكمَال الخُلُق صلي الله عليه وآله وسلم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 03, 2015 5:57 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 15, 2013 5:39 pm
مشاركات: 8295
تابع شرح حديث أم معبد الخزاعية في وصف النبي عليه الصِّلاة والسلام :


قالت : رأيت رجلاً ظاهر الوضاءة - ظاهر الجمال والحسن أبلچَ الوجه - الأبلچ : المشرق المضيء

حسن الخَلق لم تَعِبه نُحلة : النحلة : الدقة والهزال .

ولم تُزر به صُلعة وفي رواية صقلة :الصعلة : صغر الرأس ويقال هي الدقة والنحول والخفّة . والصقلة اي ضُمرهُ ودقته .
اي انه صلي الله عليه وسلم لم يكن منتفخ الخاصرة جدا ولا ناحلاً جداً ولكن رجلا رتلاً اي متناسقاً

وسيم قسيم : الوسيم : الحسن المضيء الوجه - والقسام الجمال والحسن .
في عينيه دعچ - شدة سواد العين وشدة بياضها .
وفي أشفاره عَطف - العطف طول الأشفار (الرموش) .

وفي صوته صَهَل - والصهل حدة الصوت مع بَحَحٍ كالصحل .
وفي عنقه سَطَع - السطع هو طول العنق وإنتصابه .

أحور ، أكحل - الحَور : ان يشتد بياض العين ويشتد سواد سوادها ، وتستدير حدثتها ، وترقّ جفونها ويُبيِّض ما حواليها .
أكحل : الكحل في العين أن يعلو منابت الأشفار سوادٌمثل الكحل من غير كحل .
في لحيته كثاثة : كثرة اصولها وشعرها وإنها ليست بدقيقة ولا طويلة وفيها كثافة .
إذا صمت فعليه الوقار ، وإذا تكلم سما وعلاهُ البهاء
سما : اي علا برأسه او يده أي إرتفع وعلا علي جُلسائِه .
أجمل الناس وأبهاه من بعيد ، وأحلاه وأحسنه من قريب ، حلو المنطق - فصلُلا نَزْرٌ ولا هذر .
اي كلامه بيّن ظاهر يفصِّل بين الحق والباطل .
النزر : القليل - النذر : الكلام الذي يُعبأ به ، والكثير الرديء .
ومعنى لا نزر ولا هذر : اي ان كلامه عليه الصلاة والسلام ليس بقليل فيدل علي عِىّ ( جهل ) ولا كثير فاسد ، بل وسط واضح ليسبقليل ولا كثير .


اللهم صلي وسلم وَبَارِكْ عليه وعلي اله .


يتبع ان شاء الله .....

_________________
وابيض يستسقى الغمامُ بوجههِ...ُثمال اليتامى ِعصم الأراملِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: جمَال الخَلق وكمَال الخُلُق صلي الله عليه وآله وسلم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 03, 2015 6:56 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 31, 2009 9:04 pm
مشاركات: 885
مكان: الاسكندرية
اللهم صل وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم مدد ياسيدنا النبى صلى الله عليك وسلم مدد من غير عدد
جزاكى االله كل خير رائع شروحات حضرتك للمعا نى والله يوفقك ويتقبل منكى ويرضى عليكى ويجعله عملا مقبولا من الله تعالى ومرضيا من حضرة سيدنا النبى صلى الله عليه وسلم
اللهم احفظ هذا المنتدى الكريم المشرف بصاحبه سيدى الشريف واحفظ لنا وللمسلمين سيدى الكريم ولا تحرمنا منه ابدا ما حيينا واحفظ اهل المنتدى وبارك فيهم جميعا يارب
تسجيل متابعة

_________________
وصل اللهم على من أشرقت الأنوار الإلهية عليه فأصبح وجهه كالقمر إذا سر استنار وعلى آله وسلم كما تحب وترضى
وصل اللهم على من قال "انا أول العابدين" وعلى آله وسلم
(رب توفني مسلما وألحقني بالصالحين)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: جمَال الخَلق وكمَال الخُلُق صلي الله عليه وآله وسلم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 03, 2015 11:46 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 15, 2013 5:39 pm
مشاركات: 8295
اختي عاشقة الحبيب عليه الصلاة والسلام ربنا يكرمك ويرضي عنك شكرًا علي مرورك الكريم
ومددددد يا سيدنا النبي مددددد

_________________
وابيض يستسقى الغمامُ بوجههِ...ُثمال اليتامى ِعصم الأراملِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: جمَال الخَلق وكمَال الخُلُق صلي الله عليه وآله وسلم
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 04, 2015 12:56 am 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35899
اللهم صلى و سلم و بارك على سيدنا النبى و على آله و سلم تسليما كثيرا

جزاكى الله خيرا أختى الكريمة سكينة تسجيل متابعة

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: جمَال الخَلق وكمَال الخُلُق صلي الله عليه وآله وسلم
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 04, 2015 1:12 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يناير 02, 2013 5:01 pm
مشاركات: 11071
عاشقةالحبيب كتب:
اللهم صل وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم مدد ياسيدنا النبى صلى الله عليك وسلم مدد من غير عدد
جزاكى االله كل خير رائع شروحات حضرتك للمعا نى والله يوفقك ويتقبل منكى ويرضى عليكى ويجعله عملا مقبولا من الله تعالى ومرضيا من حضرة سيدنا النبى صلى الله عليه وسلم
اللهم احفظ هذا المنتدى الكريم المشرف بصاحبه سيدى الشريف واحفظ لنا وللمسلمين سيدى الكريم ولا تحرمنا منه ابدا ما حيينا واحفظ اهل المنتدى وبارك فيهم جميعا يارب
تسجيل متابعة

_________________
أيا ساقيا على غرة أتى
يُحدثني وبالري يملؤني ،
فهلا ترفقت بى ،
فمازلت في دهشة الوصف
ابحث عن وصف لما ذُقته ....

                         
                 
              


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: جمَال الخَلق وكمَال الخُلُق صلي الله عليه وآله وسلم
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 04, 2015 3:02 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 15, 2013 5:39 pm
مشاركات: 8295
تابع شرح حديث ام معبد الخزاعية فى وصف النبي عليه الصلاة والسلام :

كأن منطقه خرزات نظم ينحدرن - يقال : نظمت اللؤلؤ أى جمعته في السّلك - والنّظم نظمك الخرز بعضُه الي بعض في نظام واحد .

لا تَشنَؤه عينٌ من طول - اي لا يُبغضُ لفرط طوله - والشانئ : المبغِض وفي القرآن : "إنّ شَانِئكَ هُوَ الأبْتَرُ ."

ولا تقتحمه عين من قصر : إقتحمته عينى : أى ازدَرَته - والمعنى : اي لا تتجاوزه العين الي غيره إحتقاراً له - فكل شيء ازدَرَيته فقد اقتحمته - أراد الوصف أنه صلي الله عليه وسلم لا تستصغره العين ولا تزدريه لقِصَره .

غصنا بين غصنين ، فهو أنضر الثلاثة منظرا ، وأحسنهم قدرا ، له رفقاء يحفون به إن قال أَنصتوا لقوله ، وإن أمر تبادروا إلي أمره - محفودٌ محشودٌ - المحفود : الذي يخدمه أصحابه ويعظمونه و يسرعون في طاعته - محشود : اي انه محفوف بأصحابه فهم محيطون به ، يخدمونه ويجتمعون عليه .

لا عابس ولا معتدٍ - لا عابس الوجه ولا يظلم أحدا .

قال ابو معبد هو والله صاحب قريش الذى ذُكر من أمره بمكة - ولقد هممت ان أصحبه - وفي رواية : ولو صادفته لالتمست ان أصحبه - ولأفعلن ان وجدت الي ذلك سبيلا .

قال ابو معبد ! فأصبح صوت بمكة عال بين السماء والأرض يسمعون الصوت ولا يدرون مَن صاحبه ، وهو يقول :


جزي اللهُ ربُ الناس خير جزائه --- رفيقين حلاّ خيمتي ام معبد

هما نزلا بالبر وارتحلا به --- فأفلح من أمسي رفيق محمد

فياَلَقُصيّ ما زوي الله عنكُمُ --- به من فِعال لا تُجاري و سؤدُد

لَيِهْنّ بني كعب مقام فتاتهم --- ومقعدُها للمؤمنين بمرصد

سلوا أختُكم عن شاتهاوإنائها --- فإنكم إن تسألوا الشاة تشهد

دعاها بشاة حائل فتحلبت --- له بصريح ضَرّة الشاة مُزْبِدِ

فغادرها رهنا لديها بحالب --- يدِرُ لها في مصدرٍ ثم مورد .


قال وأصبح الناس - يعني مكة - وقد فقدوا نبيهم فأخذوا علي خيمتي أم معبد حتي لحقوا برسول الله عليه الصلاة والسلام

اللهم صلي وسلم وَبَارِكْ عليه وعلي اله .....


يتبع ان شاء الله ...

_________________
وابيض يستسقى الغمامُ بوجههِ...ُثمال اليتامى ِعصم الأراملِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: جمَال الخَلق وكمَال الخُلُق صلي الله عليه وآله وسلم
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 04, 2015 3:11 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 15, 2013 5:39 pm
مشاركات: 8295
تابع شرح حديث ام معبد الخزاعية فى وصف النبي عليه الصلاة والسلام :

كأن منطقه خرزات نظم ينحدرن - يقال : نظمت اللؤلؤ أى جمعته في السّلك - والنّظم نظمك الخرز بعضُه الي بعض في نظام واحد .

لا تَشنَؤه عينٌ من طول - اي لا يُبغضُ لفرط طوله - والشانئ : المبغِض وفي القرآن : "إنّ شَانِئكَ هُوَ الأبْتَرُ ."

ولا تقتحمه عين من قصر : إقتحمته عينى : أى ازدَرَته - والمعنى : اي لا تتجاوزه العين الي غيره إحتقاراً له - فكل شيء ازدَرَيته فقد اقتحمته - أراد الوصف أنه صلي الله عليه وسلم لا تستصغره العين ولا تزدريه لقِصَره .

غصنا بين غصنين ، فهو أنضر الثلاثة منظرا ، وأحسنهم قدرا ، له رفقاء يحفون به إن قال أَنصتوا لقوله ، وإن أمر تبادروا إلي أمره - محفودٌ محشودٌ - المحفود : الذي يخدمه أصحابه ويعظمونه و يسرعون في طاعته - محشود : اي انه محفوف بأصحابه فهم محيطون به ، يخدمونه ويجتمعون عليه .

لا عابس ولا معتدٍ - لا عابس الوجه ولا يظلم أحدا .

قال ابو معبد هو والله صاحب قريش الذى ذُكر من أمره بمكة - ولقد هممت ان أصحبه - وفي رواية : ولو صادفته لالتمست ان أصحبه - ولأفعلن ان وجدت الي ذلك سبيلا .

قال ابو معبد ! فأصبح صوت بمكة عال بين السماء والأرض يسمعون الصوت ولا يدرون مَن صاحبه ، وهو يقول :


جزي اللهُ ربُ الناس خير جزائه --- رفيقين حلاّ خيمتي ام معبد

هما نزلا بالبر وارتحلا به --- فأفلح من أمسي رفيق محمد

فياَلَقُصيّ ما زوي الله عنكُمُ --- به من فِعال لا تُجاري و سؤدُد

لَيِهْنّ بني كعب مقام فتاتهم --- ومقعدُها للمؤمنين بمرصد

سلوا أختُكم عن شاتهاوإنائها --- فإنكم إن تسألوا الشاة تشهد

دعاها بشاة حائل فتحلبت --- له بصريح ضَرّة الشاة مُزْبِدِ

فغادرها رهنا لديها بحالب --- يدِرُ لها في مصدرٍ ثم مورد .


قال وأصبح الناس - يعني مكة - وقد فقدوا نبيهم فأخذوا علي خيمتي أم معبد حتي لحقوا برسول الله عليه الصلاة والسلام

اللهم صلي وسلم وَبَارِكْ عليه وعلي اله .....


يتبع ان شاء الله ...

_________________
وابيض يستسقى الغمامُ بوجههِ...ُثمال اليتامى ِعصم الأراملِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: جمَال الخَلق وكمَال الخُلُق صلي الله عليه وآله وسلم
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 04, 2015 10:53 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 15, 2013 5:39 pm
مشاركات: 8295
https://www.youtube.com/watch?v=-EWyQ_349kw



_________________
وابيض يستسقى الغمامُ بوجههِ...ُثمال اليتامى ِعصم الأراملِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: جمَال الخَلق وكمَال الخُلُق صلي الله عليه وآله وسلم
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يوليو 04, 2015 11:01 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس سبتمبر 19, 2013 10:12 am
مشاركات: 4252
تم تعديل المشاركة السابقة حتى يظهر الفيديو بصورة صحيحة

برجاء مراجعة الرابط التالى :

viewtopic.php?f=4&t=9484


كيفية عرض الفيديوهات والصور فى منتدى الدكتور محمود صبيح

وشكراً



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: جمَال الخَلق وكمَال الخُلُق صلي الله عليه وآله وسلم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يوليو 05, 2015 12:59 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 15, 2013 5:39 pm
مشاركات: 8295
حاضر وألف شكر
رمضان كريييييم

_________________
وابيض يستسقى الغمامُ بوجههِ...ُثمال اليتامى ِعصم الأراملِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 46 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 24 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط