موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 30 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: لماذا عرج بالنبى عليه الصلاة و السلام من القدس وليس من م
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 28, 2015 7:41 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 14450
مكان: مصر
أرى أيضاً أنه يجب الحذر من كلامه لأني انصرفت عن محاضراته قديماً لما فيها من بعد الأفكار أو النتائج غير المريحة (خاصة عندما تتعارض مع الشريعة) والله أعلم.
وأضم صوتي إلى الفضليات السيدة ملهمة والسيدة النيل الخالد في انتظار التعليق المريح من دكتور محمود صبيح.

_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لماذا عرج بالنبى عليه الصلاة و السلام من القدس وليس من م
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 28, 2015 8:15 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16891
الفاضلة ملهمة كتب:
أضم صوتى لصوتك أختى الكريمة و ما وضعت الموضوع بالكامل الا لنستفاد و الله و نتعلم من مولانا الكريم فهو و الله عينى التى أرى بها و لا أصدق أو أثق الا برأيه حفظه الله و لا حرمنا الله منه

_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لماذا عرج بالنبى عليه الصلاة و السلام من القدس وليس من م
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 28, 2015 9:00 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16891
قرات المقال على صفحة الدكتور علي منصور كيالي

من فترة

لم تعجبنى فكرة ان سيدنا النبى صلى الله عليه وآله وسلم ما ذهب الى القدس الا ليعرج من بوابة السماء فقط

إعتبرته

هو نوع من أنواع تشتيت الكاتب والحياد عن معانى الاسراء والمعراج الجميله

ومنها الاجتماع بالانبياء عليهم السلام جميعا فى أرض رسالاتهم وإمامتهم والصلاة بهم فى القدس الشريف

أرى ان هذه الفكرة تحيد بنا عن معانى عظيمة

و كان سبب قراءتى للمقال عمل مشاركة

أبواب السماء

viewtopic.php?f=4&t=23230&p=183165&hilit=%D8%A3%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8+%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%85%D8%A7%D8%A1#p183165

والتى حاولت أولا تجميع الايات الكريمة الاحادث الشريفة

التى تحدثت عن أبواب السماء.


وسبقتنى الفاضلة ملهمة بوضع المقال وهى سباقة بالخير دائما وحتى تعم الاستفادة

وصدقتى فيما تقولين : و ما وضعت الموضوع بالكامل الا لنستفاد و الله و نتعلم من مولانا الكريم فهو و الله عينى التى أرى بها و لا أصدق أو أثق الا برأيه حفظه الله و لا حرمنا الله منه

والحمد لله رب العالمين



_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لماذا عرج بالنبى عليه الصلاة و السلام من القدس وليس من م
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 28, 2015 8:34 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24621
الأحباب الأفاضل :

ليس كل ما يلمع ذهبا ....

يا أحباب هذا زمان الفتن الشديدة ... وسلب العقول

إن شاء الله نتعلم الكثير

لازم تعرف تقرأ الشكل ... والمدرسة .... والمذهب .... والموطن .... والبلد ..... والتأثيرات

ثم تعرف تقرأ الشخص .... وأقواله .... وما يرمي إليه .... ونتيجة أقواله سواء أصاب أو أخطأ

سواء بقصد أو بغير قصد ..........

ما موقفه من الثوابت ....

هل عنده أنوار .... وهل هي حقيقية أم وهمية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طيب كلامه في الآخر بيخدم على خطة الدجال أم هد بناء الدجال ؟

كلام كثير .........

حوار دار بيني وبين أحد الأحباب في المنتدى عن كلام هذا الرجل

فقلت أني حزنت أنه على الأقل لم ينتبه أي واحد من الأحباب على وجه الإطلاق بموضوع أن مكة ليست فيها بوابة

طيب يا كيالي ظبط كيلك وقول .......... قول كلام كثير ..

قول مثلا : بوابة مكة لا تمر بالسبع سماوات منها للسماء السابعة مباشرة على البيت المعمور

سيدنا إبراهيم مسند ظهره للبيت المعمور وهو الذي يؤذن للحج ومقام إبراهيم مصلى

وسيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم نبي العرب والعجم والعالمين

لو نبي العرب فقط لسار من مكة إلى مكان سيدنا إبراهيم لما قلناه سابقا

لكنه نبي العالمين ونبي الأنبياء

لازم سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم يمر على نبي نبي ويقول له هآنا قد قدمتم عليكم وأنا في عالم الشهادة

يستقبله الكل في قائمة الشرف وكبار كبار الزوار

يأتيهم محل إقامتهم ويصلي بهم في عقر دار أقوامهم ورسالتهم إيذانا بأنه النبي الوارث .............

{وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آتَيْتُكُمْ مِنْ كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنْصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُوا أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُوا وَأَنَا مَعَكُمْ مِنَ الشَّاهِدِينَ (81)} [آل عمران: 81]

{وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آتَيْتُكُمْ مِنْ كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنْصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُوا أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُوا وَأَنَا مَعَكُمْ مِنَ الشَّاهِدِينَ (81)} [آل عمران: 81]

سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم هو الذي يجيئ إليهم ليتسلم راية العالم من جميع الأنبياء

تسليم وتسلم

أي اجراءات تسليم وتسلم لقادة أي جيش لا تكون في قصر الرئاسة

بل في الميدان

في مقر رئاسة الجيش

إذا كان الجيش الأول يكون التسليم والتسلم في مقر قيادة الجيش الأول

إذا كان الجيش الثاني يكون التسليم والتسلة في مقر قيادة الجيش الثاني وهكذا .......

لا بد من حشد الأنبياء كلهم

ولا بد من انتظارهم له

ولا بد أن يأخذ منهم قيادة الدنيا والآخرة في مكان بعثتهم

هم كانوا نوابه لما كان في عالم الغيب

فلما كان سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم في عالم الشهادة فلا بد أن يسلم الأنبياء أمانتهم لرئيسهم وقائدهم

الذي أُخذ عليهم العهد أنهم نواب

لم يقل الله تعالى له سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم فبهدى النبي كذا اهتدي

قال {أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ قُلْ لَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْعَالَمِينَ (90) } [الأنعام: 90]

فبهداهم وليس بهم

هداهم قال الله عنه في أول الآية :

أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ

فبمثل الهداية التي هدى الله بها الأنبياء سيهديك الله هداية هي الأعم والأكبر ............

فتكون الهادي بإذن الله {وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِنْ أَمْرِنَا مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِنْ جَعَلْنَاهُ نُورًا نَهْدِي بِهِ مَنْ نَشَاءُ مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (52)} [الشورى: 52]

الفاتح لما أغلق ... والخاتم لما سبق .... ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم

وكل ذلك واضح من قصة الإسراء والمعراج وما كان فيها.

الإخوة الأحباب

سبحان الله ما ذكرته الآن كتبت فيه شئ في كتابنا عن سيدنا الخضر عبارة عن بابين ....

وكل شئ بميعاد ....

بعض مسلمة أهل الكتاب عظموا مكانة الشام عن مكة والمدينة

وتأثر بهم كثير من الناس ... خاصة بني أمية وأشياعاهم وأتباعهم السابقين والحاليين

ومن هنا كان كلامنا عن بطلان حديث عمران بيت المقدس خراب يثرب

للأسف الأمويون وبعض مسلمة أهل الكتاب قالوا في الشام وبيت المقدس ما لم يُقال في الحجاز

كنوع من الحرب المعنوية ضد جيش سيدنا علي

وبقيت الآفة إلى الآن

يا أحباب الكلام كثير

وكلام الكيالي غير مريح في أمور كثيرة

فيكفي إنكاره لعذاب القبر

ولمواضيع يأجوج ومأجوج وأنهم ما زالا تحت السد ينفي ذلك بشدة ..................

هو كما قال الأفاضل الشيخ فراج يعقوب ويا نور سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم

وخلف الظلال والنيل الخالد

مذهبه خطر في كل شئ غير مأمون العواقب كله تخليط في تخليط

والله أعلم

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لماذا عرج بالنبى عليه الصلاة و السلام من القدس وليس من م
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 28, 2015 8:45 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35990
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
والله سيدى الكريم لم أكن أجامل عندما قلت إن حضرتك عينى التى أرى بها و أنى لا أثق أو أصدق سوى ما تقول و تكتب حضرتك أنا معلوماتى فى الدين كانت قليلة جدا أؤدى العبادات كاملة و لكن بدون علم و معرفة و الأن سيدى أتعلم و الله من أول و جديد على يد حضرتك ربنا يعز حضرتك مولانا الكريم

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لماذا عرج بالنبى عليه الصلاة و السلام من القدس وليس من م
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 28, 2015 9:21 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24621
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته الفاضلة ملهمة

أكرمك الله وأعزك

وأعتذر عن تأخر الرد فشبكة النت غاية غاية في السوء

حتى أقدم مشاركة الصلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم ظللت حوالي 15 ـ 20 دقيقة

بارك الله فيك وفي الأحباب أجمعين

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لماذا عرج بالنبى عليه الصلاة و السلام من القدس وليس من م
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 28, 2015 9:27 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 35990
جزاكم الله خيرا و الحمد لله سيدى الكريم أن طمئننا الله على حضرتك و الله سيدى الكريم كنا كلنا قلق على صحة حضرتك لا حرمنا الله منكم

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لماذا عرج بالنبى عليه الصلاة و السلام من القدس وليس من م
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 28, 2015 9:37 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يناير 02, 2013 5:01 pm
مشاركات: 11107
molhma كتب:
جزاكم الله خيرا و الحمد لله سيدى الكريم أن طمئننا الله على حضرتك و الله سيدى الكريم كنا كلنا قلق على صحة حضرتك لا حرمنا الله منكم

_________________
أيا ساقيا على غرة أتى
يُحدثني وبالري يملؤني ،
فهلا ترفقت بى ،
فمازلت في دهشة الوصف
ابحث عن وصف لما ذُقته ....

                         
                 
              


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لماذا عرج بالنبى عليه الصلاة و السلام من القدس وليس من م
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يوليو 28, 2015 10:15 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 06, 2010 8:26 pm
مشاركات: 14450
مكان: مصر
شكرا جزيلا على التوضيحات
جزاكم الله كل خير

_________________
"يس" يا روح الفؤاد


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لماذا عرج بالنبى عليه الصلاة و السلام من القدس وليس من م
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يوليو 29, 2015 3:40 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد إبريل 15, 2012 12:39 pm
مشاركات: 10395

الله الله الله على كلام أهل الله

سلمت يمينك الشريفة سيدي الشريف وزادكم الله من علمه وفضله وجوده وكرمه ومدده أنتم وكل من تحبون بجاه سيد الخلق أجمعين صلى الله عليه وآله وسلم .


_________________
أبا الزهراء قد جاوزت قدري *** بمدحك بيد أن لي انتسابا

سألت الله في أبناء ديني *** فإن تكن الوسيلة لي أجــابا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لماذا عرج بالنبى عليه الصلاة و السلام من القدس وليس من م
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يوليو 29, 2015 8:35 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16891
مولانا الدكتور محمود صبيح

ربنا يخلى حضرتك ويحفظ حضرتك من كل شر وأذى ومن تحب

لسانى يعجز عن شكر حضرتكم و بارك الله فى علم حضرتك

...............

والحمد لله رب العالمين

على نعمة وجود حضرتك بحياتنا

الحمد لله رب العالمين


_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لماذا عرج بالنبى عليه الصلاة و السلام من القدس وليس من م
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يوليو 29, 2015 10:54 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يونيو 17, 2013 2:03 pm
مشاركات: 2946
msobieh كتب:
الأحباب الأفاضل :

ليس كل ما يلمع ذهبا ....

يا أحباب هذا زمان الفتن الشديدة ... وسلب العقول

إن شاء الله نتعلم الكثير

لازم تعرف تقرأ الشكل ... والمدرسة .... والمذهب .... والموطن .... والبلد ..... والتأثيرات

ثم تعرف تقرأ الشخص .... وأقواله .... وما يرمي إليه .... ونتيجة أقواله سواء أصاب أو أخطأ

سواء بقصد أو بغير قصد ..........

ما موقفه من الثوابت ....

هل عنده أنوار .... وهل هي حقيقية أم وهمية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طيب كلامه في الآخر بيخدم على خطة الدجال أم هد بناء الدجال ؟

كلام كثير .........

حوار دار بيني وبين أحد الأحباب في المنتدى عن كلام هذا الرجل

فقلت أني حزنت أنه على الأقل لم ينتبه أي واحد من الأحباب على وجه الإطلاق بموضوع أن مكة ليست فيها بوابة

طيب يا كيالي ظبط كيلك وقول .......... قول كلام كثير ..

قول مثلا : بوابة مكة لا تمر بالسبع سماوات منها للسماء السابعة مباشرة على البيت المعمور

سيدنا إبراهيم مسند ظهره للبيت المعمور وهو الذي يؤذن للحج ومقام إبراهيم مصلى

وسيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم نبي العرب والعجم والعالمين

لو نبي العرب فقط لسار من مكة إلى مكان سيدنا إبراهيم لما قلناه سابقا

لكنه نبي العالمين ونبي الأنبياء

لازم سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم يمر على نبي نبي ويقول له هآنا قد قدمتم عليكم وأنا في عالم الشهادة

يستقبله الكل في قائمة الشرف وكبار كبار الزوار

يأتيهم محل إقامتهم ويصلي بهم في عقر دار أقوامهم ورسالتهم إيذانا بأنه النبي الوارث .............

{وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آتَيْتُكُمْ مِنْ كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنْصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُوا أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُوا وَأَنَا مَعَكُمْ مِنَ الشَّاهِدِينَ (81)} [آل عمران: 81]

{وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ النَّبِيِّينَ لَمَا آتَيْتُكُمْ مِنْ كِتَابٍ وَحِكْمَةٍ ثُمَّ جَاءَكُمْ رَسُولٌ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَكُمْ لَتُؤْمِنُنَّ بِهِ وَلَتَنْصُرُنَّهُ قَالَ أَأَقْرَرْتُمْ وَأَخَذْتُمْ عَلَى ذَلِكُمْ إِصْرِي قَالُوا أَقْرَرْنَا قَالَ فَاشْهَدُوا وَأَنَا مَعَكُمْ مِنَ الشَّاهِدِينَ (81)} [آل عمران: 81]

سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم هو الذي يجيئ إليهم ليتسلم راية العالم من جميع الأنبياء

تسليم وتسلم

أي اجراءات تسليم وتسلم لقادة أي جيش لا تكون في قصر الرئاسة

بل في الميدان

في مقر رئاسة الجيش

إذا كان الجيش الأول يكون التسليم والتسلم في مقر قيادة الجيش الأول

إذا كان الجيش الثاني يكون التسليم والتسلة في مقر قيادة الجيش الثاني وهكذا .......

لا بد من حشد الأنبياء كلهم

ولا بد من انتظارهم له

ولا بد أن يأخذ منهم قيادة الدنيا والآخرة في مكان بعثتهم

هم كانوا نوابه لما كان في عالم الغيب

فلما كان سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم في عالم الشهادة فلا بد أن يسلم الأنبياء أمانتهم لرئيسهم وقائدهم

الذي أُخذ عليهم العهد أنهم نواب

لم يقل الله تعالى له سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم فبهدى النبي كذا اهتدي

قال {أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ قُلْ لَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِنْ هُوَ إِلَّا ذِكْرَى لِلْعَالَمِينَ (90) } [الأنعام: 90]

فبهداهم وليس بهم

هداهم قال الله عنه في أول الآية :

أُولَئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ

فبمثل الهداية التي هدى الله بها الأنبياء سيهديك الله هداية هي الأعم والأكبر ............

فتكون الهادي بإذن الله {وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِنْ أَمْرِنَا مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِنْ جَعَلْنَاهُ نُورًا نَهْدِي بِهِ مَنْ نَشَاءُ مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (52)} [الشورى: 52]

الفاتح لما أغلق ... والخاتم لما سبق .... ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم

وكل ذلك واضح من قصة الإسراء والمعراج وما كان فيها.

الإخوة الأحباب

سبحان الله ما ذكرته الآن كتبت فيه شئ في كتابنا عن سيدنا الخضر عبارة عن بابين ....

وكل شئ بميعاد ....

بعض مسلمة أهل الكتاب عظموا مكانة الشام عن مكة والمدينة

وتأثر بهم كثير من الناس ... خاصة بني أمية وأشياعاهم وأتباعهم السابقين والحاليين

ومن هنا كان كلامنا عن بطلان حديث عمران بيت المقدس خراب يثرب

للأسف الأمويون وبعض مسلمة أهل الكتاب قالوا في الشام وبيت المقدس ما لم يُقال في الحجاز

كنوع من الحرب المعنوية ضد جيش سيدنا علي

وبقيت الآفة إلى الآن

يا أحباب الكلام كثير

وكلام الكيالي غير مريح في أمور كثيرة

فيكفي إنكاره لعذاب القبر

ولمواضيع يأجوج ومأجوج وأنهم ما زالا تحت السد ينفي ذلك بشدة ..................

هو كما قال الأفاضل الشيخ فراج يعقوب ويا نور سيدنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم

وخلف الظلال والنيل الخالد

مذهبه خطر في كل شئ غير مأمون العواقب كله تخليط في تخليط

والله أعلم

ماشاء الله كان وما لم يشأ لم يكن
تبارك الله العليم الحكيم
اللهم احفظ اهل البيت وانفعنا بعلومهم
كلامهم عفوي وعلمهم غزير.
نفعنا الله بعلمهم وببركتهم. اللهم امين

مولانا بارك الله بكم وبعلمكم ونفعنا بكم ولا تحرمونا من دعائكم .

_________________
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد واله واحشرنا بزمرتهم انك سميع مجيب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لماذا عرج بالنبى عليه الصلاة و السلام من القدس وليس من م
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 02, 2015 11:56 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة نوفمبر 02, 2012 12:16 am
مشاركات: 1938
حتى لا أحرم كتب:

الله الله الله على كلام أهل الله

سلمت يمينك الشريفة سيدي الشريف وزادكم الله من علمه وفضله وجوده وكرمه ومدده أنتم وكل من تحبون بجاه سيد الخلق أجمعين صلى الله عليه وآله وسلم .


_________________
صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لماذا عرج بالنبى عليه الصلاة و السلام من القدس وليس من م
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 02, 2015 12:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أكتوبر 31, 2011 9:05 pm
مشاركات: 16891
الفاضلة مداح القمر كتب:
الفاضل حتى لا أحرم كتب:

الله الله الله على كلام أهل الله

سلمت يمينك الشريفة سيدي الشريف وزادكم الله من علمه وفضله وجوده وكرمه ومدده أنتم وكل من تحبون بجاه سيد الخلق أجمعين صلى الله عليه وآله وسلم .


_________________
ومَـن تَكُـن برسـولِ اللهِ نُصرَتُـهُ *** اِن تَلْقَـهُ الأُسْـدُ فــي آجامِـهَـا تَـجِـمِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لماذا عرج بالنبى عليه الصلاة و السلام من القدس وليس من م
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت سبتمبر 26, 2015 2:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يونيو 24, 2015 5:08 pm
مشاركات: 2802
أثير هذا الموضوع على أحد الجروبات وقد قمت بكتابة الرد التالى
الاحباب والأخوة الكرام
هل يجوز التفسير العلمى للقرآن ؟
نعم يجوز فقد تكلم فيه الشيخ الشعراوى قديما فى كتابه الادلة المادية على وجود الله
لا تعارض بين القران وقوانين الفيزياء والكيمياء والاحياء وقل ما شئت
الكون هو خلق الله وقوانينه فكيف تتعارض مع كلامه ؟
بشرط أن يكون المتكلم عالم عامل واضح العقيدة مع حسن النية وصدق البحث
هل يجوز التفسير العلمى لمعجزات الانبياء ؟
بالقطع لا
المعجزة هى شئ خارق للعادة - لقوانين الطبيعة
عكس كل قوانين الفيزياء وخلافه
فالمعجزة لا تنطبق عليها القوانين التى ندرسها
والا ما تبقاش معجزة
يأتى واحد زى الكيالى ويحاول تفسير جزء من معجزة المعراج فيزيائيا ؟
يقول لا أبواب فوق مكة ؟
يعنى فيه أبواب فوق كازاخستان وما فيش فوق مكة
محاولة الربط بين المعجزات وبين قوانين الفيزياء ينفى كونها معجزة
طيب لو طلع الروس وقالوا مافيش أبواب فوق القدس
ولو فتحنا الباب للمجتهدين أمثال الكيالى
بكره يفسر معجزة أنشقاق القمر
ويفسر معجزة نبوع الماء من بين أصابعه الشريفة صلى الله عليه وسلم
وكله بالفيزياء وتحت غطاء التجديد والعلم
وبالمره يفسرلنا كرامات الاولياء كمان
مش فيه واحد بيقول أن سفينة سيدنا نوح كانت غواصة متطورة من الحضارات السابقة
مش فيه واحد دجال على النت بيقول أن عصا سيدنا موسى كانت سلاح نووى
وماله كله بالعلم
على مالناس تفوق وتدرك حجم الكارثة
هايكون فيه ناس كتير وقعت تحت تأثيره
ولنا فى أسلام البحيرى عبرة وعظة
فتح الناس له الباب بالطعن فى حديث فى البخارى والناس كبرت أول ماتكلم فى سن زواج السيدة عائشة ولم يلتفت أحد الى نواياه الخبيثة الا بعد فوات الاوان
فتحنا الباب للطعن فى كتب السنه
وناس كثير جدا ما زالت متأثرة بأفكاره الى الان
هل كان أسلام البحيرى مجدد ؟
مش فيه واحد من عشر سنين طلع وقال أن العرق به مادة كيميائية تعالج المياه البيضاء
ما فيش مشكلة بالعكس كله خير لكن فى مجال الطب
ولكن تعمل أسقاط على معجزة سيدنا يوسف وسيدنا يعقوب والقاء القميص ورد البصر
كلا والف كلا
والا مافيش معنى للمعجزات
هذا هو المعنى العميق
لكن فيه معنى أعمق من هذا
الدجال هايظهر آخر الزمان بعلوم السحر وعلوم الفيزياء
طالما معجزات الانبياء طلعت فيزياء
وكرامات الاولياء طلعت فيزياء
وكله خاضع للفيزياء
يبقى ما فيش كرامات ولا معجزات والانبياء كانوا عارفين علوم الفيزياء من الحضارات السابقه
يبقى وماله لما نعمل زيهم وندعى النبوه والالوهية كمان بالمره
طالما باب الاجتهاد مفتوح
أى شخص بيتكلم الان فى علوم الفيزياء لازم تأخذ بالك منه ومن مغزى كلامه
لما الكيالى يتكلم عن بوابات السماء والحراس وماله
لكن يعمل أسقاط على معجزة لحضرة النبى
هل يتساوى أطلاق صاروخ فضائى بمعجزة المعراج ؟
كلا وألف كلا
مافيش أجتهاد مع حضرة النبى ولا معجزاته
ما فيش أجتهاد فى أحواله ولا مقاماته ولا علومه
أى كلام عن حضرة النبى صلى الله عليه وسلم
لازم يكون بالادب
لازم تاخذ بالك منه
وتدقق فيه
علشان يرضى عنك

_________________
عبيد هيثمى مستجير ۩۞۩ بمن حطت بساحته الحمول


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 30 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 12 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط