موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 24 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: خيوط الشمس
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مايو 27, 2016 6:13 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين مايو 07, 2012 3:24 pm
مشاركات: 5428
ليس عناد وجدال يا هذا ... ولا نفسى تمنعنى من قبول الحق

فلست بالخب ولا الخب يخدعنى

تلاعبك بالألفاظ وقع فى أكثر من موقع ووضحتة لك ... أعد القرأة أن شئت

لكن لماذا أراك تتلاعب بالكلمات والألفاظ ؟بالأضافة الى مسبق وأوضحتة تحت بند الثلاث الورقات سأضيف اثنتين

الأولى هى هذة الجوهرة الشيطانية التى سطرتها بيدك ولم أعلق عليها من البداية لأنها كانت فى ردك على الدكتور حامد

شريف عليان كتب:

فالشمس تجلى الاهى وتشير الى الذات الالهية والقمر تجلى نبوى لحضرة النبى صلى الله عليه وسلم..والنجوم تشير الى ال البيت صلى الله عليهم وسلم..


فَلَمَّا رَأَى الْقَمَرَ بَازِغًا قَالَ هَذَا رَبِّي فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِن لَّمْ يَهْدِنِي رَبِّي لأكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ (77) فَلَمَّا رَأَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَذَا رَبِّي هَذَا أَكْبَرُ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ (78) إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ حَنِيفًا وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (79)

اية رأيك ؟ لا تقل لى ما العلاقة بين الايات الكريمة وبين الموضوع هذة المرة ايضا!!!

بَلْ هُوَ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ فِي صُدُورِ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَمَا يَجْحَدُ بِآيَاتِنَا إِلا الظَّالِمُونَ (49)

أما الثانية فهى مشاركة لك كتبتها أنت بنفسك وتقول فيها أنك شحص لا دينى

viewtopic.php?f=19&t=19253

ومع أنى لم أكن أريد أبدا أن استشهد بموضوع كهذا ولأبرئ ذمتى أقول أن الموضوع من سبتمبر 2014 وسبحان مقلب القلوب

ولكنى مضطرا سأوضح لك صورتك لدى ولماذا أتشكك دائما فى نواياك وفيما تقول فأنا لست على خصومة شخصية معك

الأمر ليس خصومة شخصية .. الأمر ان الانسان سيرة ... هل تعلم هذا؟؟!!!

للأسف وعن نفسى أرى سيرتك فى المنتدى كانت سيرة مثيرة للفتن والشبهات فى الأغلب

ولا أريد أن أسرد المزيد منها لكن أردت أفعل ان شاء الله

وللأسف حتى وقتنا هذا لا أراك الا مثيرا للفتن والشبهات ويكفيك أن تقول أن الشمس تجلى الاهى وتشير الى الذات الالهية

تفتكر بوضعك المزرى هذا ماذا تنتظر أن أحمل لك فى صدرى

وهل أنخدع ببدلة الشغل الجديدة التى ترتديها؟!! والبدلة الجديدة هى معسول الكلام ولحنة

شخص بمثل هذة السيرة عندما يستخدم ألفاظ وعبارات مطاطة ويكثر من اللف والدوران هل المطلوب منى التصديق وحسن النية؟

بهذا الشكل أنت تطلب منى أن أكون ساذج وأعمى

أريد أن أقول لك أنك مكشوف تماما ومشاركتك الأخيرة ما هى الا محاولة من طرفك لأبعاد الأنظار عن واقعك المكشوف

وفى الواقع ما هى الا اشهار افلاس .... فلم يعد لديك شيئ ولم تستطيع أن ترد على مشاركاتى بالدليل والبينة

فاتجهت الى أخر حيلة وهى الطعن فى من أمامك وأسقاط مشاكلك علية حتى بطريقة ساذجة جدا مثل التالى


شريف عليان كتب:
[size=150..

المؤسف حقاً انك تعتقد ان كلمة (جواهر ) هى جمع جوهرة وهذا شئ غير صحيح فجواهر هى جمع جوهر..

[/size]


طيب يا سيدى شكرا على التصحيح ..... نورت المحكمة

ولكن ما هو تأثير هذا بسياق الكلام بينى وبينك ؟هل أختل المعنى ؟ هل ضاعت الفكرة؟

ولكن لأنك مفلس فى صلب الموضوع فبحثت عن أى هفوة لتطعن بها وتبعد الأنظار عن افلاسك

واللطيف فى الأمر أن جواهر فعلا جمع جوهرة كما هى جمع جوهر ... أذهب فى المعجم وابحث وخد بالك من حسك اللغوى

وعالية ايضا تقول


شريف عليان كتب:


ولتعلم اننى تركتك تحتفظ بماء وجهك ولم اعلق على كل اخطائك..لانه كان لى هدف ما من النقاش.. ولو أننى فعلت فسوف لا تجد شيئاً تتحدث عنه..

ومثالا..تقول المسلم لا يحتاج جواهر ولا الماظات..

وهذا فى ردك على حينما تكلمت عن الجواهر والعلل فى العالم العلوى...



عندما قلت المسلم لا يحتاج جواهر ولا الماظات أتبعتها بقولة تعالى

*وَاعْلَمُوا أَنَّ فِيكُمْ رَسُولَ اللَّهِ ۚ لَوْ يُطِيعُكُمْ فِي كَثِيرٍ مِنَ الْأَمْرِ لَعَنِتُّمْ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ حَبَّبَ إِلَيْكُمُ الْإِيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قُلُوبِكُمْ وَكَرَّهَ إِلَيْكُمُ الْكُفْرَ وَالْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الرَّاشِدُونَ *

لكنك أتيت بقولى ولم تتبعة بالآية الكريمة وهو دة شغل التلات ورقات

نستنج من هنا اية؟ لما أقول لك يا أبو تلات ورقات فأنا أصف حالك ولا أسبك

أما قولك (ولتعلم اننى تركتك تحتفظ بماء وجهك ولم اعلق على كل اخطائك..لانه كان لى هدف ما من النقاش.. ولو أننى فعلت فسوف لا تجد شيئاً تتحدث عنه..
)

فهذا هو الأسقاط الذى أخبرتك بة ولو أردت أن تصيغها بطريقة تعبر عن حالك يمكنك قول الآتى :

أريد أن أحفظ ماء وجهى فقد أنكشفت بشكل كبير ومفاجئ ولا أجد ما أقولة

أما تهديدك لى بالتعبيرات والأساليب التى عندك ... فأقول الله خير معين

فى النهاية ردى عليك فهو من باب درء الفتن فى المنتدى .... أما شخصك فلا يعنينى فى شيء

لك أن تؤمن وتعتقد فيما تشاء وكما تشاء هذا ليس شأنى

لكن عندما تضع هنا فى المنتدى مشاركات تنطلق من معتقدات لا توافق الكتاب والسنة الشريفة فيجب الرد علية


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: خيوط الشمس
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مايو 27, 2016 10:32 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 25, 2013 10:11 pm
مشاركات: 1308

بخصوص الشمس والقمر..والنجوم..

تدافع عن السادة الصوفية بهذه الحمية وأنت لا تعرف ماذا يقولون..وليتك سكت ولكنك تتحدث بجهل مطبق فكما قلت لك حسن مستواك العلمى واللغوى واعرف عن من تنتسب اليهم..


عموماً هذا القول منى هو لسيدى فخر الدين محمد عثمان عبده البرهانى رضى الله عنه فى قصائده البرزخية ..وقاله ايضا بشرحه فى دروس علموا عنى..لو لديك اى صديق من الطريقة البرهانية..قل له هل قال سيدى فخر الدين هذا الكلام بحروفه فى علموا عنى ام لا..

اسمع ايها الصوفى المحب..كلمات القصيدة التى تسمى سعدًا لعبدٍ..وانتبه للسطور الأخيرة فيها

سَعْدًا لِعَبْدٍ بِيعَ والـحقّ اشـتــــــــــــرى
والـمـصطفى يشـريـه للــــــــــــــدَّيّانِ


سَعْدًا لعبـد قـد تجـمَّع بـالفـنــــــــــا
أفـنى ظواهـرَه الـذي أفـنـانـــــــــــي

سَعْدًا لعبـد بـالـتذلّلِ قـد سَمـــــــــــا
أضحى غنـيّا بـالـذي أغنـانـــــــــــــي

سعـدًا لعبـدِ الـذّات معْ أسمـــــــــــائه
سعـدًا لعبـد الـوصـف بـالرضــــــــــوان

سعـدًا لعبـد الفَهـم بئس إنـــــــــــاؤه
مـن نـاضحٍ بـالرّي للظــــــــــــــــمآن

تَبّا لعبـدِ الـوهْمِ ضلَّ ومــــــــــا اهتدى
ضلَّ الطريـق وبـاء بـالخســـــــــــــران

يـا بئس عبـدُ الـمـالِ مـالـتْ رَحـــــــلُهُ
وَبَنـتْ غشـاوته الـبنـاءَ الفـانـــــــــي

فلـتسمعُوا قـولـي صحـــــــــــيحًا مسنَدًا
إن الـبـيـانَ بسـورة الرَّحـمــــــــــــن

سبحـانَ مـن خلقَ الـحقـيــــــــــقةَ أولاً
نـورَ النـبـيّ معـلّمَ القــــــــــــــرآن


( فـالشّمس )ذاتٌ و (الـمـنـيرُ ) محــــــــــــمَّدٌ

و( النجـم ) آل الـبـيـت فـي الفرقــــــــان

وسمتْ سمـاء محـمَّدٍ فـوق السَّمــــــــــــا
هـو فـي العـلا والـوضع للـمـيـــــــزان

رفعَ السمـاءَ لأحـمدٍ لـيجـوزهـــــــــــا
فـاجتـازهـا طَيّاً بـغـير تــــــــــــوان




هل قرات..فالشمس ذات والمنير محمد والنجم ال البيت فى الفرقان!!!!


اذا وجه دفة سؤالك واعتراضك واتهامك بالشيطنة كله لسيدى فخر الدين ربما انت تعلم اكثر منه ..فانا لا اتعجب فنحن فى زمان يحدث فيه اى شئ..


اما عن قصة اللادينية فهل عندما الحد د. مصطفى محمود كانت هذه سيرة سيئة فى حياته؟؟ انت فقط لا تدرك اشياء كثيرة وتغيب عنك امور أكثر..لذا نم وارتح ولا تحكم على غيرك..

وانا لا يهمنى صورتى بقدر ما يهمنى الوصول الى الحقيقة..وكل فرد فينا له مسار روحى وعقلى وثقافى يختلف عن الاخر..وبفضل الله رحلة البحث هذه افادتنى يقينا وعلماً..

اما عن جواهر فنعم فهمك المقلوب غير السياق بالطبع..كان لابد لك ان تفهم سريعاً قولى عندما قلت لك اننا كنفوس لنا علل جواهر فى العالم العلوى وهذا شرح سيدنا على لمعنى النفس الالهية الكلية فانت الان ظل حلم فى الارض والناس نيام اذا ماتوا انتبهوا..

فلما الاعتراض على شئ لا تفهمه ؟؟ اعتراضك الاول على قول سيدى فخر الدين لجهلك بأمور فوق مستوى عقلك واعتراضك الثانى كذلك..وهكذا..

وفى الاخر انت من احطت بالكتاب والسنة وتريد ان تحمى المنتدى منى؟؟

عليك بإصلاح نفسك اولا والتفقه عن من تتدعى حبهم والانتساب لهم...ثم تعالى رد على..


_________________
أشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له وأشهد أن سيدنا محمد عبده ورسوله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: خيوط الشمس
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مايو 27, 2016 2:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 25, 2013 10:11 pm
مشاركات: 1308
اقتباس:

ولكن لأنك مفلس فى صلب الموضوع فبحثت عن أى هفوة لتطعن بها وتبعد الأنظار عن افلاسك

واللطيف فى الأمر أن جواهر فعلا جمع جوهرة كما هى جمع جوهر ... أذهب فى المعجم وابحث وخد بالك من حسك اللغوى



الحقيقة ان هفواتك كثيرة وهذا شئ يستحق الشفقة وليست هفوة واحدة كما تدعى..

تقول اننى افلست ولا اعرف كيف , فكل نقطة تأتى بها افحمك فيها حتى صرت كالمسكين لا تعرف ماذا يفعل فأتيت لى بموضوع قديم لى لتبرر سوء نيتك وظنك الاسود وقلبك الاعمى..

هفواتك كثيرة ففى ردك الاول أقمت الدنيا ولم تقعدها بأننى اكفر الصوفية واتبعت هذا بسيل من الطعن والشتم وموشح طويل على وهم وسراب..

ولما افهمتك انك مخطئ بسبب جهلك وقلة علمك..رحت تنتقل لنقطة أخرى ثم افحمتك بها

وهنا انتقلت لنقطة اخرى وهى جزئية الشمس والقمر وظننت بانك تفهم كتاب الله وايضا افحمتك فى المشاركة اعلى وبينت لك انك لا تعرف شئ عن الصوفية وعن اشاراتهم..

وكلامى عن الشمس والقمر والنجم كان واضحا الا على اعمى بصيرة وبصر فقد قلت انها اسماء الاهية تشير الى..

ولا اعلم هل تفقه معنى قولى..تشير...هل تعلم ما هى الإشارة يا من تدافع عن قضية انت خاسر فيها تماما لجهلك بزواياها..

هل كان سيدى فخر الدين لا يحفظ ما تحفظه من كتاب الله حينما اشار ان الشمس تشير الى التجلى الالهى وان القمر يشير الى التجلى النبوى وان النجم هم ال البيت؟؟

بعدها انتقلت لنقطة اخرى وهى ردى الذى لم تفهمه عن كمال العقل وقلت ان الرد مايع وطبعا هذه رؤيتك القاصرة لبحر علم الامام على فكيف لأمثالك ان يفهم قول الاكابر...لانك قفلت سقفك واغلقت عينك وطمثت قلبك عن كل جديد..

ثم بعدها أتيت تقول لى كيف تقول الكمال الانسانى..لا..قل الكمال الالهى..وهذه طامة كبرى ..ألم تسمع يوما عن كتاب الانسان الكامل ؟؟

ان كان الحديث عن الانسان وكماله..فلماذا نتحدث عن الكمال الالهى ايها الجهبذ..؟؟

بل الحديث عن الكمال الانسانى ..لان الكمال كما يفهم عامة الناس لله وحده..فوجب ان نذكر كلمة الكمال الانسانى حتى يفهم الانسان البسيط ان الحديث عن مقام الانسان ..


ولاحظ اننى حتى الان لا افعل شئ الا اننى ارد على كلامك ..

واعرف انك لن تشبع كما بينت لك فى اول رد وقلت لك انك تحاول إرضاء التى لا ترضى ..وستحاول ان تجد شئ اخر تطعن به على وانا معك للنهاية..

انتظرك , ابحث عن اى شئ واتحداك ..وهذا موضوعى كتبته بمدد الامام على وسيفه وترجمان العلم سيدى فخر الدين عن الارتقاء الروحى والعقلى فهما خيوط الشمس..

وهما سر ارتقاء اى حضارة ..وسقوط احدهما خطر على الاخر..هذا موضوعى امامك وغيره من الموضوعات..

فانا معك وفى الانتظار ولن افعل الا ان اوضح لك جهلك فى كل مشاركة سوف تكتبها..وسيكون كلامى هو رد فعل فقط لكلامك..


_________________
أشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له وأشهد أن سيدنا محمد عبده ورسوله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: خيوط الشمس
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مايو 27, 2016 2:33 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 07, 2014 5:10 pm
مشاركات: 483


الاخوة الاعزاء ،

نعتذر من الاخوة الى الاخوة ان صدر ما يساء فهمه او يبدوا فى ثنايا فحواه بعض من خطأه او جهله

و لا شك ان السيد صبيح جعل الموقع متاحا للجميع و هو ما يحتمل الصواب و الخطأ فى المشاركات

فالصبر واجب و العفو لازم ، ولا يؤتى احد فى هذا الزمان مثلهما

ولا شك ان كثرة الجدال مثل كثرة الضحك تميت القلب

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ : " أَنَا زَعِيمٌ بِبَيْتٍ فِي رَبَضِ الْجَنَّةِ لِمَنْ تَرَكَ الْمِرَاءَ وَإِنْ كَانَ مُحِقًّا ، وَبَيْتٍ فِي وَسَطِ الْجَنَّةِ لِمَنْ تَرَكَ الْكَذِبَ وَإِنْ كَانَ مَازِحًا ، وَبَيْتٍ فِي أَعْلَى الْجَنَّةِ لِمَنْ حَسُنَ خُلُقُهُ " .

اللهم ارزقنا حسن الخلق ، امين

_________________
في كل رواق للحسين يوجد سيف و بطلين


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: خيوط الشمس
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مايو 27, 2016 4:21 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 2069
سبيل الرسول كتب:


الاخوة الاعزاء ،

نعتذر من الاخوة الى الاخوة ان صدر ما يساء فهمه او يبدوا فى ثنايا فحواه بعض من خطأه او جهله

و لا شك ان السيد صبيح جعل الموقع متاحا للجميع و هو ما يحتمل الصواب و الخطأ فى المشاركات

فالصبر واجب و العفو لازم ، ولا يؤتى احد فى هذا الزمان مثلهما

ولا شك ان كثرة الجدال مثل كثرة الضحك تميت القلب

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ : " أَنَا زَعِيمٌ بِبَيْتٍ فِي رَبَضِ الْجَنَّةِ لِمَنْ تَرَكَ الْمِرَاءَ وَإِنْ كَانَ مُحِقًّا ، وَبَيْتٍ فِي وَسَطِ الْجَنَّةِ لِمَنْ تَرَكَ الْكَذِبَ وَإِنْ كَانَ مَازِحًا ، وَبَيْتٍ فِي أَعْلَى الْجَنَّةِ لِمَنْ حَسُنَ خُلُقُهُ " .

اللهم ارزقنا حسن الخلق ، امين




في الحقيقة شكوك استاذنا عمرو أبو شادي في محلها ودفاعات أخونا شريف لم تزل الشكوك
لقد حاورت شريف كثيرا وفي نهاية المطاف تركت جداله
وكثيرا لم أعلق على مشاركاته

ولكن حتى يستقيم الأمر لابد من تنقية مصادر المعرفة عنده

فلاينبغي أن تختلط اليهودية بنور الله الصافي

فخلط المصادر عند تلقي المعرفة تجعل الناتج خليطا رديئا

فدخول شريف على مواقع المتنورين والشيعة والملحديين والروحانيين جعله تحت سلطانهم

وكثيرا مايقول شريف منهجي العرفاني وهو مصطلح شيعي صرف

الصوفية نور صرف ولكل مقامه
والشيعة والمتنوريين وارباب علوم الطاقة نور معكوس
ظاهره نور وباطنه ظلمة

وفي كل مرة يخوض فيها شريف يتصدى له احد الاحباب لتوضيح ماوقع فيه
فيثور ويجول ثم يعود فيعتذر ثم يختفي ثم يظهر بكلام جديد في صورته قديم في محتواه

أظن أن الوحيد الذي لم يقطع شريف علاقته به هو شيخه الشيعي والله أعلم
وفي كل مرة يقول سيظل يكتب ولو لم يستفد غير واحد فيفوز به

لذلك يتشكك فيه المتشكك

ياشريف لو أن رجلان قالا أن المسيح يحيي الموتى فأحدهما قوله كفر والآخر قوله إيمان وعقيدة صحيحة

القول واحد والحكم مختلف وذلك يتوقف على مراد كل منهما


فشتان بين ماقلته عن الشمس والقمر وبين مانسب لسيدي فخر الدين من قول
مع ملاحظة أن هذه الابيات ليست في علموا عني ولكنها في شراب الوصل وهي قصائد قيلت أن سيدي فخر الدين أملاها بعد وفاته على أحد مريديه واقرها ابنه
مع تمام الادب وحسن الظن ليس قولك حجة وعليك مراجعة نفسك والاستماع بأذن مختلفة لكلام أخونا عمرو فهو لم يخطيء فيك
وسبب شكوكه هو أنت

وأيضا غضبك وان شئت فقل هيجانك على اخونا هيثم بسبب موضوع الطاقة تزيد المخاوف وتجعل البعض يرى أنك تحت تأثير ما
ربما أصبحت محطة لهم وأن لاتدري
نجان الله وإياك منهم

_________________
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد قد ضاقت حيلتي ادركني اغثني يا رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: خيوط الشمس
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مايو 27, 2016 5:22 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين مايو 07, 2012 3:24 pm
مشاركات: 5428
شكرا للفاضل سبيل الرسول علية الصلاة والسلام على كلماتة الطيبات

ولأجل خاطرك سأتوقف عند هنا ولكن لزم تصحيح فرية أطلقت على لسان سيدى فخر الدين

مقولة سيدى فخر الدين :

فـالشّمس ذاتٌ و الـمـنـيرُ محــــــــــــمَّدٌ

والنجـم آل الـبـيـت فـي الفرقــــــــان

هى صورة مجازية أراد سيدى فخرالدين رسمها للتقريب والتفهيم وترقيق القلوب

المجاز في اللغة هو التجاوز والتعدّي. وفي الاصطلاح اللغوي هو صرف اللفظ عن معناه الظاهر إلى معنى مرجوح بقرينة. أي أن اللفظ يُقصد به غير معناه الحرفي بل معنى له علاقة غير مباشرة بالمعنى الحرفي. والمجاز من الوسائل البلاغية التي تكثر في كلام الناس، البليغ منهم وغيرهم، وليس من الكذب في شيء كما توهّم البعض.

ما يعنى بكل تأكيد أن سيدى فخرالدين لا يقصد ظاهر المعنى أى الشمس التى تضئ نهارانا والقمر الذى يضئ ليلنا

وبكل بساطة سيدى فخرالدين من أدرى الخلق بالهدى وايات الله

فَلَمَّا رَأَى الْقَمَرَ بَازِغًا قَالَ هَذَا رَبِّي فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِن لَّمْ يَهْدِنِي رَبِّي لأكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ (77) فَلَمَّا رَأَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَذَا رَبِّي هَذَا أَكْبَرُ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ (78) إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ حَنِيفًا وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (79)

هذا كلام واضح ولا لجدال فية لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد

وبهذا أكون بحمدلله أوضحت ما أريد وأى منصف يستطيع ببساطة أن يفرق بين الغث والسمين

وشكرا مرة أخرى للفاضل سبيل الرسول علية الصلاة والسلام


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: خيوط الشمس
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مايو 27, 2016 10:06 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24685
المصري كتب:
سبيل الرسول كتب:


الاخوة الاعزاء ،

نعتذر من الاخوة الى الاخوة ان صدر ما يساء فهمه او يبدوا فى ثنايا فحواه بعض من خطأه او جهله

و لا شك ان السيد صبيح جعل الموقع متاحا للجميع و هو ما يحتمل الصواب و الخطأ فى المشاركات

فالصبر واجب و العفو لازم ، ولا يؤتى احد فى هذا الزمان مثلهما

ولا شك ان كثرة الجدال مثل كثرة الضحك تميت القلب

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ : " أَنَا زَعِيمٌ بِبَيْتٍ فِي رَبَضِ الْجَنَّةِ لِمَنْ تَرَكَ الْمِرَاءَ وَإِنْ كَانَ مُحِقًّا ، وَبَيْتٍ فِي وَسَطِ الْجَنَّةِ لِمَنْ تَرَكَ الْكَذِبَ وَإِنْ كَانَ مَازِحًا ، وَبَيْتٍ فِي أَعْلَى الْجَنَّةِ لِمَنْ حَسُنَ خُلُقُهُ " .

اللهم ارزقنا حسن الخلق ، امين




في الحقيقة شكوك استاذنا عمرو أبو شادي في محلها ودفاعات أخونا شريف لم تزل الشكوك
لقد حاورت شريف كثيرا وفي نهاية المطاف تركت جداله
وكثيرا لم أعلق على مشاركاته

ولكن حتى يستقيم الأمر لابد من تنقية مصادر المعرفة عنده

فلاينبغي أن تختلط اليهودية بنور الله الصافي

فخلط المصادر عند تلقي المعرفة تجعل الناتج خليطا رديئا

فدخول شريف على مواقع المتنورين والشيعة والملحديين والروحانيين جعله تحت سلطانهم

وكثيرا مايقول شريف منهجي العرفاني وهو مصطلح شيعي صرف

الصوفية نور صرف ولكل مقامه
والشيعة والمتنوريين وارباب علوم الطاقة نور معكوس
ظاهره نور وباطنه ظلمة

وفي كل مرة يخوض فيها شريف يتصدى له احد الاحباب لتوضيح ماوقع فيه
فيثور ويجول ثم يعود فيعتذر ثم يختفي ثم يظهر بكلام جديد في صورته قديم في محتواه

أظن أن الوحيد الذي لم يقطع شريف علاقته به هو شيخه الشيعي والله أعلم
وفي كل مرة يقول سيظل يكتب ولو لم يستفد غير واحد فيفوز به

لذلك يتشكك فيه المتشكك

ياشريف لو أن رجلان قالا أن المسيح يحيي الموتى فأحدهما قوله كفر والآخر قوله إيمان وعقيدة صحيحة

القول واحد والحكم مختلف وذلك يتوقف على مراد كل منهما


فشتان بين ماقلته عن الشمس والقمر وبين مانسب لسيدي فخر الدين من قول
مع ملاحظة أن هذه الابيات ليست في علموا عني ولكنها في شراب الوصل وهي قصائد قيلت أن سيدي فخر الدين أملاها بعد وفاته على أحد مريديه واقرها ابنه
مع تمام الادب وحسن الظن ليس قولك حجة وعليك مراجعة نفسك والاستماع بأذن مختلفة لكلام أخونا عمرو فهو لم يخطيء فيك
وسبب شكوكه هو أنت

وأيضا غضبك وان شئت فقل هيجانك على اخونا هيثم بسبب موضوع الطاقة تزيد المخاوف وتجعل البعض يرى أنك تحت تأثير ما
ربما أصبحت محطة لهم وأن لاتدري
نجان الله وإياك منهم

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: خيوط الشمس
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مايو 28, 2016 10:41 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 25, 2013 10:11 pm
مشاركات: 1308
عمرو أبوشادى كتب:
شكرا للفاضل سبيل الرسول علية الصلاة والسلام على كلماتة الطيبات

ولأجل خاطرك سأتوقف عند هنا ولكن لزم تصحيح فرية أطلقت على لسان سيدى فخر الدين

مقولة سيدى فخر الدين :

فـالشّمس ذاتٌ و الـمـنـيرُ محــــــــــــمَّدٌ

والنجـم آل الـبـيـت فـي الفرقــــــــان

هى صورة مجازية أراد سيدى فخرالدين رسمها للتقريب والتفهيم وترقيق القلوب

المجاز في اللغة هو التجاوز والتعدّي. وفي الاصطلاح اللغوي هو صرف اللفظ عن معناه الظاهر إلى معنى مرجوح بقرينة. أي أن اللفظ يُقصد به غير معناه الحرفي بل معنى له علاقة غير مباشرة بالمعنى الحرفي. والمجاز من الوسائل البلاغية التي تكثر في كلام الناس، البليغ منهم وغيرهم، وليس من الكذب في شيء كما توهّم البعض.

ما يعنى بكل تأكيد أن سيدى فخرالدين لا يقصد ظاهر المعنى أى الشمس التى تضئ نهارانا والقمر الذى يضئ ليلنا

وبكل بساطة سيدى فخرالدين من أدرى الخلق بالهدى وايات الله

فَلَمَّا رَأَى الْقَمَرَ بَازِغًا قَالَ هَذَا رَبِّي فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِن لَّمْ يَهْدِنِي رَبِّي لأكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ (77) فَلَمَّا رَأَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَذَا رَبِّي هَذَا أَكْبَرُ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ (78) إِنِّي وَجَّهْتُ وَجْهِيَ لِلَّذِي فَطَرَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ حَنِيفًا وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (79)

هذا كلام واضح ولا لجدال فية لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد

وبهذا أكون بحمدلله أوضحت ما أريد وأى منصف يستطيع ببساطة أن يفرق بين الغث والسمين

وشكرا مرة أخرى للفاضل سبيل الرسول علية الصلاة والسلام



السلام عليكم

لا أخى الطيب لم يقصد سيدى فخر الدين رسم صورة مجازية ابدا ابدا للتقريب والتفهيم وترقيق القلوب..

فى هذا المقام هو يقول رضى الله عنه..سبحان من خلق الحقيقة أولاً..فكلامه هنا عن الحقيقة والحقائق كما سأبين لك تفصيلاً إن شاء الله..

هو يتكلم بالحقائق وهو الذى قال ايضا ..لسنا سوى اهل الحقائق يا فتى..والدين عند الله حسن المقصد..

هذه القصائد أخى ليست تأليف من دماغه وحق لا اله الا الله ليست تأليف ولكنها تلقين وفيها سر عظيم عظيم عظيم ..

يقول سيدى فخر الدين رويت عن المحبوب ما قد (رأيته)..وسر أبى العينين متن روايتى..

ولكن دعك من هذا الامر الان...

الامر أخى ليس مجازا...ما تراه حولك من شمس وقمر ونجوم هى ذوات حية خلقت بفعل الاسماء الالهية..

قامت الأرض بالصمدية والصلاة على سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم ..كانت الخامات من حضرة النبي صلى الله عليه وسلم والفعل فعل الأسماء الإلهية ..

الذات العلية اتصـفت بصـفات والصـفات ظهـر منهـا الأسـماء والأسـماء ظهـر منهـا الأفعـال وهـي الكلمات أي ( أفعال الأسماء الإلهية ..

ثم خلق الله الدرة البيضاء التى تكلم عنها جميع الاولياء..

هذه الدرة انقسمت . واحـدة مـنهم تجلى عليها ربنا فـذابت أصبحت بحـرا ..

سـلط الله علـى البحـر آلـة الأسـماء .. فاحتمـل ً رابيـاً ، نشـف ، طلـع زبـد البحـر .. الأرض ظهـرت .. هذا أصـل الأرض وهذا محـل البحر زبـدا بيت الله الحرام الذي هو أم القرى..ثم الزمان وجد بعد خلق الأفلاك بعد السموات ..

ثم المكان حينما خلق العرش تجلى عليه الاسم الرحمن أصبح مكان ، أول أمكنة في المكان : العرش ، وأول الأزمنة : دورة الأفلاك

الأسماء الإلهية كلها مضافات الله ، في نعمة الإيجاد والإمداد لا يوجد إلا الاسم الله ، كل ما هو موجود موجود بنعمة الإيجاد والإمداد في الوجود ليس بالذوات هو ذاته غير الاسم..

الله عز وجل كذات منزه وحضرة النبى صلى الله عليه وسلم كالقمر الذى تنعكس فيه صورة الشمس..لذا لا تستشهد بهذه الاية التى تتهمنى بها فلست اتكلم عن عبادة الشمس والقمر اخى بل عن اصل الموجودات..ارجوك

سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم مرآة ذات الأسماء .. أنت عندما تنظر في المرآة .. صورتك كلها بتظهر فيها ؟

سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم كالمرآة بالنسبة لربنا..والقمر اخى يعكس نور الشمس كما تعرف..

الصمدانية حضرة وترية التجلي الصمداني الوتري فيه ١٢٤٠٠٠ نور ... كل نور ينقسم إلى ١٢٤٠٠٠ ضياء ...كل ضياء ينقسم إلى ١٢٤٠٠٠ برق ...

الله عز وجل يُظهر الذات بالـذات وهي الذات.. ويُظهر الذات بالصفات وهي الذات ايضا..

ويُظهر الذات بالأسماء وهي الذات.. ويظهر الذات بالأفعال وهي الذات يعني كل المشاهد تظهر فيها الذات ..

لكنها تتغير .. لا يتجلى الله عز وجل لفردين بنفس التجلى..

الاولياء جميعهم في أشد الحاجة إلى العصمة ( إلى خلع التشريف من سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم لكى يدركوا الذات على ما هو عليه..)

فهو صلى الله عليه وسلم المرآة الوحيدة , القمر الوحيد الذى ترى فيه الذات . الله عز وجل غير مقيد : لا في لون .. ولا في صورة مخصوصة..سبحانه عز وجل..

كل ما تراه من موجودات وما لا تراه وما هو خلف وعيك وادراكك هو من خلق حضرة الاسماء الالهية وقد وضع الله عز وجل اسمه المكنون فى كل شئ..وداخل كل شئ حتى انت وانا..

اسمع أخى سيدى ابراهيم الدسوقى رضى الله عنه ماذا يقول فى حزبه الكبير يقول..

الله رب العزة كتب اسمه علــى كــل شــئ أعــزه ..

هل تعرف ما معنى كتب اسمه على كل شئ..؟؟

اســم الله العظيم الأعظم الباطن الخارج من سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم مكتوب في سجل بني آدم

الاسم الأعظم مكتوب في ظاهرك وباطنك . ..

إذا المظاهر تُظهر وتجلى الاسم الله..ولاحظ الاسم الله الكلام عن الاسماء اخى وليس عن الذات ، والاسم الله مكتوب مكنون فى كل شئ..

وهذه المظاهر تتكون من العمــى ... غيــوب الأحديــة.. بطــون الهويــة .. مظــهر الأنــا ... فيــك أنــت .. هذه هى الأســماء الإلهية ..

الحضرات العالية الأربعة موجودة في الإنسان ...

الأسماء الإلهية ٩٩ فى يدك اليمنى مكتـوب ١٨ وفى اليد اليسـرى مكتـوب ٨١ .. يبقى٩١ ثم بين العين والحاجب ..تمثل العرش..

ثم ترتيبـك كلـك مـن حيـث مـا هـو ( هـو هـو ) ثم أنـت مـن حيـث مـا هـو ( الله الله ) : ولكن حينما تعرف ذاتك..

لما تقرأ نفسك أو تعرف نفسك..تجد الروح مكتوب فيها كل العلم . علم مـا كـان ومـا يكون..

الكون الذى تراه حولك من شمس وقمر ونجوم وبحار واراضين كل هذا يتكون من اربعة عناصر وهم التراب والنار والهواء والماء..

النفس الانسانية جمعت العناصر الأربعة ( نار ـ تراب ـ ماء ـ هواء )..

الروح جمعت علم ما كان وما يكون وفيها ام الكتاب وفيك الشمس وفيك القمر وفيك النجوم..

الامر ليس مجازاً..

انت فيك كل مراتب الوجود ..وانت الكتاب الصغير للكون الكبير..

العرش يمثله القلب . اللوح المحفوظ يمثله الروح . النفس هي النفس ( وهم سبعة)

الرفرف الأعلى يمثله المكانة الإلهية من القلب من أعلى..

العرش فيك هو القلب..

العـرش فيـه الـرحمن .. القلـب فيـه الاسـم الله مـا بـين الاسـم الله ومـا بين الرحمن مواطن بعيدة ومسافات شاسعة...

الاسم الرحمن بالنسبة للاسم الله زي جدول من بحر الاسم الله والقلب هو الذي وسعه التجلي مـن حيـث الاسـم الله بيكـون أكبـر كثيـر مـن العـرش والمقصـود بقلـب عبـده المـؤمن هو سيدنا النبي صلى االله عليه وسلم ثم ورثته .

اسمع سيدى فخر الدين يقول..

البعض ام السلسبيل وذاقه..والبعض عطشى فى سحاب مثقل

والبعض احيا الله فيهم عرشه..والبعض يرضى بالدنى الاسفل..

لاحظ البعض احيا الله فيهم فيهم فيهم..


أخيرا الشمس فى مراتب الوجود اشار اليها الاولياء بالتجلى الالهى الجلالى لانها حارقة وهذا حال من تجلى عليه الله باسمه فتحترق صفاته..ولانها كإشارة هى ذات النور..هى موطن النور..

اما القمر فهو يشير الى التجلى النبوى لحضرة النبى صلى الله عليه وسلم.
.


_________________
أشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له وأشهد أن سيدنا محمد عبده ورسوله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: خيوط الشمس
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 30, 2016 12:11 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 25, 2013 10:11 pm
مشاركات: 1308
السلام عليكم

عفوا...أريد ذكر شئ لم انقله مع ما نقلته من كلام سيدى فخر الدين محمد عثمان عبده البرهانى فكل ما فى المشاركة السابقة هو كلام حضرته على لسانه حرفا ونطقاً..والمصدر عندى..

عندما قال سيدى فخر الدين هذه الجزئية..

النبي صلى الله عليه وسلم مرآة ذات الأسماء .. أنت بتحلق في المرآة .. صورتك كلها بتظهر فيها ؟ النبي زي كده مراية بالنسبة لربنا .

هنا ذكر سيدى فخر الدين رضى الله عنه شئ اخر متعلق بهذه النقطة..قال..


وقال صلى االله عليه وسلم : كل الأنبياء أبناءهم من أصلابهم إلا أنا فأولادي من ظهر علي ـ هنا سيدنا علي كمان مراية للرسول ..


هنا سيدنا علي كمان مراية للرسول

هنا سيدنا علي كمان مراية للرسول

هنا سيدنا علي كمان مراية للرسول


احببت ذكر هذا الشاهد ردا على الحوينى وغيره وان كنت اصلا لم استغرب فهم لم يحترموا سيدنا النبى صلى الله عليه وسلم حتى نتوقع منهم ان يحترموا اى انسان بعده..فلا استغراب..

السلام عليكم

_________________
أشهد أن لا اله الا الله وحده لا شريك له وأشهد أن سيدنا محمد عبده ورسوله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 24 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 42 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط