موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 60 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: السيسى تجديد الخطاب الدينى مسئولية الأزهر الشريف
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 04, 2015 4:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 46786
msobieh كتب:

الأحباب الكرام
ركزوا في الكلام القادم
....................................................................
مع قولنا أن من اعتقد في محمد عبده خيرا وهو يعلم بلاويه وأخطائه لا مدد له ولا مدد معه ،
.....................................................................

[/quote]

تأمل العباره واقرأها مره أخرى
معناها غير ما وصل لك نهائيا....

صدقنى

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: السيسى تجديد الخطاب الدينى مسئولية الأزهر الشريف
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 04, 2015 9:50 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24573

الفاضل ابن أميرة

لقد ذهبت مذهبا بعيدا

لم أكن أقصدك تماما , بل كنت أقصد الفاضل سهم النور ألا يتوسع في ما يكتبه في هذا الشأن

لأني أحب أن يكون كلامه محدد وفي نقاط , وبدون ترجمة منه لأفعال غيره

وبالتالي العناوين الضخمة التي يستعملها قد تأتي بأثر عكسي وإن كان مؤداها مضبوط

كما أني أريد توضيح الأمور...........والسكوت حتى يتم الاصطفاف

السكوت بعد توضيح

كما تكلمنا عن ابن تيمية بعد مشوار طويل من جهات عديدة شاركت في غسيل مخ للأمة في المائة سنة الأخيرة

وإن شئت قلت المائتين الأخيرة

أما الاقتباس الذي كتبته من كلامي فهو حق

ويا بني لم نقل أي شيئ على ابن تيمية أو الأفغاني ومحمد عبده ورشيد رضا وحسن البنا جزافا

أو اجتهادا

وأنت وظنك بي

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: السيسى تجديد الخطاب الدينى مسئولية الأزهر الشريف
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 05, 2015 1:29 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 19, 2013 6:15 pm
مشاركات: 288
استاذنا الفاضل دكتور صبيح

هناك سؤال يشغلني قليلا وارجو من فضيلتكم الاجابة عليه

وهو ان فضيلتكم كثيرا ما تذكر اسماء من اضلوا الامة مثل بن تيمية ومحمد عبده ومحمد رشيد رضا وسيد قطب

ولكنك لم تذكر ابدا اسم (بن رشد ) رغم اني متيقن ان هذا الرجل اضل الامة بنفس درجة اضلال بن تيمية

بل رغم اني متأكد ان (بن تيمية ) و (بن رشد ) قد خرجا من نبع واحد ومنظومة واحدة

فهل يمكن ان تخبرنا فضيلتكم برأيكم فيه وشكرا


ملحوظة
ارجو من الادارة تكبير الخط


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: السيسى تجديد الخطاب الدينى مسئولية الأزهر الشريف
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 06, 2015 12:07 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 951
msobieh كتب:

الفاضل ابن أميرة

لقد ذهبت مذهبا بعيدا

لم أكن أقصدك تماما ,
.........................................................
وأنت وظنك بي



أستاذنا الكريم د محود صبيح
1- اعتذر عن سوء الفهم هذا ..وأسبابه كثيرة وسوف أوضحها فى سياق آخر .. وقد كتبت تعليقى المشار اليه وأنا مندهش من هذه العبارة لسيادتكم


msobieh كتب:

...........................................................
ظهر لكم أهمية الحضرة السابقة يوم الجمعة

وما قلناه عن غلق المواضيع لعدم استثمارها ..................................


الخطر على الأزهر شديد

أعان الله مولانا شيخ الأزهر

فهو موضوع في خيارات أحلاها مر

فليكن خياره هو الحق المطلق

والله المستعان



فلم افهم معناها .. فما علاقة اغلاق الكلام فى الموضوع (وكنت معتقد وقتها أنه اغلاق لكلامى ) بالخبر المشار اليه وأنا الذى اتبنى وادافع عن وجهة نظر الدكتور الطيب ..فاضطررت أن اكتب من باب الدهشة والحيرة .. ولما أوضحتم سيادتكم الأمر استقام المعنى .. فمعذرة مرة ثانية .

2 - بالنسبة لحسن الظن بسيادتكم يشهد الله وتدل على ذلك كتابات سابقة مطردة فى ظنى فى سيادتكم انكم من المجددون للمدرسة الروحية ومن أهل النور فيها .. اضافة الى ما حباكم الله من دقة ومهارة فى النفاذ الى تفاصيل فى لتراث الاسلامى المتشابك وهو ميراث المدرسة النصية .. وكذلك ما حباكم الله به من قدرات فكرية من ميراث المدرسة العقلية .. هذا ظن الخير فيكم .

وإن كان قول سيادتكم لى "انت وظنك بى" يحتمل
أ) اننى اتصف بشئ من سوء الظن فيكم لا سمح الله - فإن كان ولابد :( من شئ فى نفسى يحمل على هذا وإن كان ليس منه - فهو ظنى فى انتصار سيادتكم للمدرسة الروحية على حساب العقلية وفى ذلك ضرر للمدرستين ولن يثمر ذلك عن انتفاع لأحدهما .. وفى ذلك تفاصيل كثيرة ولو تكلمت الآن لظن الأحباب ان هذا انتصار منى للإمام محمد عبده وهذا غير صحيح ..

فأنا اعلم أن مرحلة الإمام محمد عبده انتهت .. لكننا نتكلم فيه كتاريخ مؤسس لمستقبل قادم .. هو مجرد حلقة فيه أصاب أم أخطأ وصوابه أكثر عندى .. ولا يمكن تجاوزه بالغائه بمنطق فرع شجرة حنظل الذى ننتظر قطعه ولكن استكمال المسيرة بالتعديل عليه أو بتجاوزه ببناء معرفى عقلى (بالاضافة للروحى) جديد أكبر ..

لكن حتى لو تم ذلك فلن يتم تجاوزه فى الحقيقة ولكننا أكملنا عنه البناء .. تماما مثلما ان الامام مالك لم يلغ ابو حنيفة وإن اختلف جذريا عنه فى كثير .. كذلك لم يلغهما الامام الشافعى .. بل غير بعض مذهبه هو .. وكذلك الامام ابن حنبل لم يلغهم إنما أكمل واضاف ..

مع التأكيد ان الامام محمد عبده ليس صاحب مذهب بالطبع وانما يسمى مصلح أو مفكر أو مجدد .. كما أن الدكتور صبيح ليس شيخ طريقة صوفية .. وانما ايضا مجدد فى المدرسة الروحية .. واصطدام الدكتور صبيح بالمدرسة العقلية فى أشياء يمكن تجنبها دون تغيير الرأى اشعر بمعيار العقل انه سوف يضر بالجميع .. وعند مناقشة سهم سوف تتضح لسيادتكم تفاصيل الأمور عندى .. وهى كثيرة جدا .
.
ب)وإن كان قول سيادتكم لى "انت وظنك بى" .. نصيحة عابرة صورة ولم تكن تحمل احتمال اشارة منكم لسوء ظنى وكان فهمى غلط ... فالأمر عندى لا يعدو ان سيادتكم ابن مخلص للمدرسة الروحية ومجدد لها تمثالا لما قاله ابى حامد الغزالى رضى الله عنه ..
"
إني علمت يقيناً أن الصوفية هم السالكون لطريق الله ( تعالى ) خاصة ، وأن سيرتهم أحسن السير ، وطريقهم أصوب الطرق ، وأخلاقهم أزكى الأخلاق. بل لو جُمع عقل العقلاء ، وحكمة الحكماء ، وعلم الواقفين على أسرار الشرع من العلماء ، ليغيروا شيئاً من سيرهم وأخلاقهم ، ويبدلوه بما هو خير منه ، لم يجدوا إليه سبيلاً. فإن جميع حركاتـهم وسكناتـهم ، في ظاهرهم وباطنهم ، مقتبسة من ( نور ) مشكاة النبوة ؛ وليس وراء نور النبوة على وجه الأرض نور يستضاء به "

وإخلاص سيادتكم لا اعتراض عليه بالطبع .. لكنى مخلص أيضا للمدرسة العقلية .. لا اسعى فى نشرها فى منتداكم المبارك لا سمح الله .. ولكنى ادافع عن اتهامات قيلت فيها أصابنى كشخص منها الكثير .. وعندما اكمل موضوع الفضفضة سوف تتضح الصورة الكاملة لسيادتكم .

وإن كان أمر النقاش معكم يضيق صدر الأحباب .. خلاص فى ابى حامد الغزالى رضى الله عنه سعة :D .. نناقشه هو كأصل للموضوع :D .. الموضوع ليس محمد عبده كشخص .. الموضوع موقع العقل :idea: :idea: :idea: فى ثقافتنا :idea: ..

وكما انه لا نقبل من السلفيين أن يعترفوا بفضائل آل البيت لأنه لا مناص من ذلك فالآيات والأحاديث جلية فى ذلك .. ثم بعد ذلك يتبنون كل الآراء التى تحض على كره وعداوة آل البيت ..
أيضا لا يقبل (لا يقبل بالمعيار الثقافى بالطبع والا فهم أهل القبول :D ) من كبار أهل النور فى مدرسة أهل النور أن يمتدحوا العقل وأن يؤكدوا أن الاسلام دين العقلاء ثم يكون الكلام بعد هذا ليس له علاقة بذلك .. أننى وكثير من العقلاء نقبل ما يقوله الصوفية عن المجاذيب من خير .. برغم انهم عندنا كما الظاهر مجانين .. ولكن نسلم لهم بمفهومهم ثقة فى أن أهل النور لديهم وسيلة معرفية أخرى تخالف العقل وتتجاوزه أحيانا (ولكن ليس دائما وهذا هو جوهر الخلاف) .. لكن صعب أن يقبل منهم كلام فى نقاش عقلى يخالف قانون العقل .. من ابى حامد الغزالى الى مولانا الشيخ صلاح القوصى واستاذنا الدكتور محمود صبيح ..

3 - بالنسبة لى كل المدارس (الروحية والنصية والعقلية) لها مزايا وعيوب .. وكل ميسر لما خلق له .. وبينهما مساحات مشتركة ومختلفة ..ولقد احسنت الظن فى السابق من عمرى كثيرا بالمدرسة الروحية ..وجعلت كلمة أهلها من أهل النور هى كلمة الله .. وأعتقدت انهم الخبراء به .. فألقونى فى غيابة جب من الحيرة والعذاب والشقاء والمر والحنظل .. ولم يرحموا ضعفى وهم الاغواث الأقطاب كما قيل لنا يومها وانا ضعيف صغير على بابهم التمس النور ..

وأوصلونى الا ان حلى الوحيد حتى انجو من عذابى هو الكفر ..أن اكفر بالإله حتى أرتاح .. ولأن العذاب شديد .. قررت أن اكفر حتى أرتاح .. فصرخت فى الاله يومها (تعالى سبحانه) .. انت ليس حقيقة أنت كذب انت وهم انت لا توجد .. واذا بكفرى يرتد الى تقريع وايمان .. وصوت بداخلى يقول .. مخاطبتك اياى هو عين وجودى .. كيف تخاطب معدوم .. فبكيت وبكيت وبكيت يومها لأنى عاجز حنى عن الكفر .. أى الاستمرار فى شقائى ..

ويومها قررت الانتحار حتى ارتاح .. واخذت لذلك عدتى ..لكن حال دون اتمام الأمر والدى رحمه الله المريض ذو الثمانين عاما كثير البلاءات والذى اجرى به على الاطباء وأنا ابنه الكبير .. فأجلت الانتحار حتى يكبر اخى .. وفى فترة التأجيل تداركتنى عناية ببركة آل البيت ووسيلتها كانت الثقافة والعقل .. بالرغم اننى يومها كنت كل شئ تعلمته من الصوفية اعمل عكسه تماما .. حتى امحو اى أثر قبيح من آثار الثقافة الطرايقية فى داخلى ..
عندما أحسن الظن بمنهج وطريق وينتهى بى الى مشكل حله الوحيد الكفر أو الإنتحار .. وعندما ارى والقى الكثير من ضحايا هذا الطريق حولى فى كل مكان .. تسقط قيمة أشياء كثيرة يراها غيرى من أهل الفضل انها قيمة .. نعم هى قيمة بشروط (تتوفر نادرا أو قليلا ) .. لكن ليس مطلقا هكذا .

علشان كده عندما أقرأ الكلام التالى للإمام محمد عبده أشعر به تماما .. بعكس مبغضى الامام محمد عبده


حوار بين الامام محمد عبده والشيخ محمد البحيرى عضو مجلس ادارة الأزهر فى اجتماع المجلس
الشيخ محمد البحيرى : اننا نعلمهم كما تعلمنا .
الأستاذ الإمام : وهذا الذى أخاف منه !!
الشيخ محمد البحيرى : الم تتعلم أنت فى الأزهر, وقد بلغت من مراقى العلم وصرت فيه العلم الفرد ؟!
الأستاذ الإمام : إن كان لى حظ من العلم الصحيح الذى تذكر , فإننى لم أحصله الا بعد أن مكثت عشر سنين أكنس من دماغى ما علق فيه من وساخة الأزهر , وهو الى الآن لم يبلغ ما أريد له من النظافة ؟!


أنا كان مسيطر على نفس الاحساس يومها .. لماذا ؟
لأنه عندما يتم افهامك معلومات مغلوطة فى سن صغيرة تسرى فيك وتفعل فعلها حتى لو كبرت وأدركت انها غلط ..
لو مدرسك قال لك أن "من" حرف جر تجر اى كلمة بعدها وبهدلك وأشعرك بعارك لو اخطأت فى خطأ مثل حرف الجر وأيضا اذاقك معناها .. ثم كبرت وعرفت أن هناك أسماء ممنوعة من الصرف .. ولا تكون مجرورة .. برغم معرفتك كلما تأتى كلمة منهم اما ان تخطأ او ترتبك .. لأنهم اشربوا الخطأ لك فى كيانك .. علشان كده اقرأ كلمة الامام محمد عبده بتفهم .. بينما غيرى يراها قلة أدب - ولا لوم -.. وهكذا أشياء كثيرة ..

والكلام يطول .. وعند مناقشتى مع سهم سوف تتضح الأمور لسيادتكم كما أقصدها .. ولماذا قلت كل كلمة فى منتداكم المبارك ..
من أول ما اشتركت .. لأن سهم يتعامل معى بتراكم سابق أن ادركه تماما .. واعرف ظاهر وباطن كلامه ..
وعندما أكمل هذا الموضوع

كتابى بيمينى :- فضفضة وكشف حساب بجميع مشاركات ابن أميرة

سوف تتضح الصورة .. والنهاردة الجمعة يعنى الحضرةصورة :D .. ومش عايز افتكر الأيام السوداء التى عشتها فى الطرق الصوفية ولا عايز افتكر سهم وكلامه .. خاصة واحنا داخلين على عيد الحب صورة اليومين اللى جايين :D .



_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: السيسى تجديد الخطاب الدينى مسئولية الأزهر الشريف
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 06, 2015 1:37 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727

بعد نشر المذهب المادي في مصر على يد محمد عبده و جمال الدين الأفغاني
أصبح أغلب المصريون يعتقدون أن الله لا يجيب الدعاء إذا خالف الدعاء قوانين المادة.

يا حضرات إن الله يجيب الدعاء حتى و لو خالف قوانين المادة..
و الله إن الله قادر على أن يعيد الأخلاق الكريمة لشبابنا
و يعيد العلم لأرض مصر و يعيد كل ما فرطنا فيه في جنب الله..
إذا ما دعونا بصدق و ابتهلنا بالصلاة و قراءة القرآن و الاستغفار و الذكر...
مصر لن تنجو من محنتها سوى بالدعاء وتجديد الخطاب الديني...
ادعوا أن يصلح الله الدين في صدور المصريين. ..
دين مكارم الأخلاق.


ــــــــــــــــــ
منقووووووول

_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: السيسى تجديد الخطاب الدينى مسئولية الأزهر الشريف
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 06, 2015 2:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 951
msobieh كتب:

ويا بني لم نقل أي شيئ على .............. أو ........... ومحمد عبده و ...............و............. جزافا

أو اجتهادا
وأنت وظنك بي



استاذنا الكريم
1 - حاشا لله أن أظن فيكم أنكم تتكلمون جزافا .. أو ان اناقش شئ روحى مما فتح الله عليكم به بالعقل .. لكن يوجد محامل عديدة للكلام منها انه اجتهادا .. وهو مافهمته لأول وهلة لأن سيادتكم قلتم

msobieh كتب:

....................................................................
شتان بين احترام العقل

ويكون أداة من الأدوات

وبين أن يكون العقل هو المهيمن والحاكم على صحة الشرائع

.........................................................................
.........................................................................
ولنبدأ عدة مشاركات في التبيين والردود ونبدأها بالقصيدة المباركة للعلامة النبهاني وهي الرائية الصغرى

يتبع بمشيئة الله


وهو ما فهمت من خلاله أنه موضوع اجتهاد ورؤية لسيادتكم تبرهنون عليها ..
وكلمة سيادتكم "التبيين والردود" فهمت منها انه مسموح لنا أن نستفسر ونناقش سيادتكم فتبينون وتردون على ما نستفسره منكم

ومع ذلك الموضوع له حوالى سنة وثلاثة أشهر .. ولم اعقب على أصل الموضوع .. لأنه لم يكتمل وربما لو اكتمل لاقتنعت بما فيه .. وانما عقبت على جزئية محددة قالها كل من سهم والفاضل المصرى والفاضل mohammed farghal وهى جزئيات جديدة يرونها فى الموضوع ولا تبرهن على صلب الموضوع الذى طرحتموه سيادتكم .. لكنهم جعلوا كلامى مواجه لكلام سيادتكم .. والأصل انه موجه لهم فيما قالوه .. فاضطررت أن أوضح بعض الشئ ..

2 - ظنى والله اعلم أن رؤية الشيخ النبهانى رضى الله عنه فى المنام للشيخ محمد عبده .. وأنه رآه أعور جزء من الموضوع وسبب جوهرى فيه .. ومواضيع الرؤى من أهل الفضل والكشف والفتح ليست مواضيع مناقشة .. اما التسليم بها والقبول بالعمل على مقتضاها .. أو التسليم بها كحق واعتبار العمل بمقتضاها لأهلها .. أو عدم التصديق وعدم التكذيب .. لكن لا يصح فيها نقاش فكرى .. ولو أن هذه رؤية لأى أحد من الأحباب لما ناقشته فيها بالطبع .. وللزمت الصمت بلا أى اى تعليق .. لكن الموضوع كما نشر يبدو اجتهاد .. بمعنى انه رأى لسيادتكم بمقدمات علمية نتج عنها نتائج يمكن أن نتناقش فيها .

_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: السيسى تجديد الخطاب الدينى مسئولية الأزهر الشريف
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 06, 2015 2:36 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 951
الطارق كتب:

بعد نشر المذهب المادي في مصر على يد محمد عبده و جمال الدين الأفغاني
أصبح أغلب المصريون يعتقدون أن الله لا يجيب الدعاء إذا خالف الدعاء قوانين المادة.

.................................................
.


ــــــــــــــــــ
منقووووووول


الفاضل الطارق
حيرتونى :D .. هو نشر المدرسة العقلانية .. ولا الوهابية .. ولا المادية ..
ولا هو أى حاجة وحشة وخلاص :D .


_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: السيسى تجديد الخطاب الدينى مسئولية الأزهر الشريف
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 06, 2015 3:05 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727

معظم الناس واقع في فتنة الصهاينة بلا استثناء !!
و كل بطريقة مختلفة قد تكون
فتنة إعلام أو فتنة إباحية أو فتنة ثورة ملونة أو فتنة إصلاح ديني
أو فتنة سب البخاري أو فتنة هوليود أو فتنة مخدرات أو ....!!
وحده الصائم هو المعصوم من فتنتهم حتى يفطر...!!
هل وصلت الرسالة أم لم تصل بعد؟؟؟


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: السيسى تجديد الخطاب الدينى مسئولية الأزهر الشريف
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 06, 2015 3:26 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 951
الطارق كتب:

معظم الناس واقع في فتنة الصهاينة بلا استثناء !!
و كل بطريقة مختلفة قد تكون
فتنة إعلام أو فتنة إباحية أو فتنة ثورة ملونة أو فتنة إصلاح ديني
أو فتنة سب البخاري أو فتنة هوليود أو فتنة مخدرات أو ....!!
........................................................



الفاضل الطارق
معظم وبلا استثناء ما ينفعوش فى جملة واحدة ..
اما كل الناس واقع فى فتنة الصهاينة بلا استثناء
أو معظم الناس واقع فى فتنة الصهاينة .
ونقطة بدون كلمة بلا استثناء ..
لأنها لا تصح أن تجتمع مع معظم أو أغلب ..
كيف تبدأ الجملة باستثناء كلمة "معظم".. وتنهيها بكلمة "بلا استثناء " ..

وعلى كل الجزء السابق دا ممكن يتفهم ..


الطارق كتب:


.....................................................................
وحده الصائم هو المعصوم من فتنتهم حتى يفطر...!!
هل وصلت الرسالة أم لم تصل بعد؟؟؟



هذا الجزء بصراحة مش فاهمه .. بصدق والله .. أبن ووضح أكثر ..

_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: السيسى تجديد الخطاب الدينى مسئولية الأزهر الشريف
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 06, 2015 3:53 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 4:33 am
مشاركات: 10727

عندك حق في الخطأ اللغوي :oops: :oops:
أما الصائم فهو واضح وضوح الشمس ..!!
فأنا أثق في ذكائك ..!!


_________________
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب33

صورة


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: السيسى تجديد الخطاب الدينى مسئولية الأزهر الشريف
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 06, 2015 4:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 951
الطارق كتب:


.................................
فأنا أثق في ذكائك ..!!


.. إن وجد فهو فى بعض المعقولات ..
اما الرمز الصوفى.. آخر حدودى فيه ليلى :D ..
وعبارة حتى يفطر مربكة ..

_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: السيسى تجديد الخطاب الدينى مسئولية الأزهر الشريف
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 06, 2015 5:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 07, 2009 12:22 am
مشاركات: 1888
مكان: سيدنا الحسين وسيدتنا زينب
اقتباس:
فإننى لم أحصله الا بعد أن مكثت عشر سنين أكنس من دماغى ما علق فيه من وساخة الأزهر

بالزمة فيه شيخ يعمل لله ورسوله يقول هذه اللفظة على الأزهر الشريف اللي علماؤه موصولين بالمدد وبالتسلسل لحضرة النبي، ويظن فيه الصلاح ويرجى منه التجديد بل الإصلاح !!
ايه الشيزوفرنيا دي !! ايه الكبر ده أعوذ بالله
اقتباس:
لو مدرسك قال لك أن "من" حرف جر تجر اى كلمة بعدها وبهدلك وأشعرك بعارك لو اخطأت فى خطأ مثل حرف الجر وأيضا اذاقك معناها .. ثم كبرت وعرفت أن هناك أسماء ممنوعة من الصرف .. ولا تكون مجرورة .. برغم معرفتك كلما تأتى كلمة منهم اما ان تخطأ او ترتبك .. لأنهم اشربوا الخطأ لك فى كيانك .. علشان كده اقرأ كلمة الامام محمد عبده بتفهم .. بينما غيرى يراها قلة أدب

ياعم ابن أميرة .. الممنوع من الصرف بيتجر ، مين قال مبيتجرش؟
ياعم بيتجر ياعم بس بالفتحة ويجر بالكسرة في حالتين ابحث عنهم بقه مش هكتبهم :lol:


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: السيسى تجديد الخطاب الدينى مسئولية الأزهر الشريف
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 06, 2015 6:16 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 951
المداح الرفاعي كتب:
.................................................................
ياعم ابن أميرة .. الممنوع من الصرف بيتجر ، مين قال مبيتجرش؟
ياعم بيتجر ياعم بس بالفتحة ويجر بالكسرة في حالتين ابحث عنهم بقه مش هكتبهم :lol:



أنت فكرتنى يوم قلت العقلانية هى الوهابية .. والمفروض كنت أكتب المدرسة العقلانية هى ذاتها الوهابية

والله عارفه يا اخى الكريم بيتجر بالفتحة
وياما جرجرت فيه :D .. لأن المرحوم والدى بحكم انه أزهرى وكان مطلع روحى وأنا صغير فى قراءة الجرائد بالنحو .. وتحريك الآخر وليس تسكينه الآمن .
بعد ما كبرت اللى ما فرقتش فتحة من كسرة
بالنسبة للشيخ محمد عبده .. يمكن كان يقصد شرح الأشمونى على الألفية :D
بالنسبة لإجابة سؤالك موجودة فى هذا الرابط .. بس إقرأ بتركيز :mrgreen:

http://www.khayma.com/almoudaress/Alfiah.htm

ولو مستعجل خد ..
وجرّ بالفتحة ما لا ينصرف*** ما لم يضف أو يك بعد أل ردف
نحو
{في أحْسَنِ تَقْوِيمٍ} (الآية "4" من سورة التين "95")
أو {وَأَنْتُم عَاكِفُونَ في المَسَاجِدِ} (الآية "187" من سورة البقرة "2" ).

_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: السيسى تجديد الخطاب الدينى مسئولية الأزهر الشريف
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 06, 2015 7:08 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين ديسمبر 07, 2009 12:22 am
مشاركات: 1888
مكان: سيدنا الحسين وسيدتنا زينب
الحمد لله ..
يعني طلع بيتجر اهو
هو محمد عبده قال انه مبيتجرش :lol:
اقتباس:
لأنهم اشربوا الخطأ لك فى كيانك .. علشان كده اقرأ كلمة الامام محمد عبده بتفهم .. بينما غيرى يراها قلة أدب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: السيسى تجديد الخطاب الدينى مسئولية الأزهر الشريف
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين فبراير 09, 2015 3:51 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة يناير 01, 2010 1:16 am
مشاركات: 951
امخبت كتب:
استاذنا الفاضل دكتور صبيح

هناك سؤال يشغلني قليلا وارجو من فضيلتكم الاجابة عليه

وهو ان فضيلتكم كثيرا ما تذكر اسماء من اضلوا الامة مثل بن تيمية ومحمد عبده ومحمد رشيد رضا وسيد قطب

ولكنك لم تذكر ابدا اسم (بن رشد ) رغم اني متيقن ان هذا الرجل اضل الامة بنفس درجة اضلال بن تيمية

بل رغم اني متأكد ان (بن تيمية ) و (بن رشد ) قد خرجا من نبع واحد ومنظومة واحدة

فهل يمكن ان تخبرنا فضيلتكم برأيكم فيه وشكرا

ملحوظة
ارجو من الادارة تكبير الخط


الفاضل أمخبت
1 - معذرة على التدخل .
2- هل هذا اليقين لديك من إضلال ابن رشد للأمة راجع الى :-
أ) قراءتك لكتبه أو بعضها فرأيت ذلك فيها .
ب) أو سمعت من أحد تثق فيه يصفه ويحكم عليه بالضلال .
ج ) أو على سبيل الإحتياط :D على اعتبار أنه أحد رواد العقلانية :cry: :cry: :cry: فى تراثنا الاسلامى .

إقرأ هذا الحكى لابن عربى رضى الله عنه من الفتوحات المكية .. عن ابن رشد .. وتأمله بعمق :idea: :idea:

".......................................................................
ولقد دخلت يوماً بقرطبة على قاضيها أبي الوليد بن رشد وكان يرغب في لقائي لما سمع
وبلغه ما فتح الله به علي في خلوتي
فكان يظهر التعجب مما سمع فبعثني والدي إليه في حاجة قصداً منه حتى يجتمع بي
فإنه كان من أصدقائه وأنا صبي ما بقل وجهي ولا طر شاربي

فعندما دخلت عليه قام من مكانه إليّ محبة وإعظاماً فعانقني
وقال لي نعم
قلت له نعم
فزاد فرحه بي لفهمي عنه ثم إنيس استشعرت بما أفرحه من ذلك
فقلت له لا فانقبض وتغير لونه وشك فيما عنده
وقال كيف وجدتم الأمر في الكشف والفيض الإلهيّ
هل هو ما أعطاه لنا النظر
قلت له نعم لا وبين نعم ولا تطير الأرواح من موادّها والأعناق من أجسادها
فاصفرّ لونه وأخذه الأفكل وقعد يحوقل وعرف ما أشرت به إليه
وهو عين هذه المسئلة التي ذكرها هذا القطب الإمام أعني مداوي الكلوم

وطلب بعد ذلك من أبي الاجتماع بنا ليعرض ما عنده علينا هل هو يوافق أو يخالف
فإنه كان من أرباب الفكر والنظر العقلي فشكر الله تعالى الذي كان في زمان رأى
فيه من دخل خلوته جاهلاً وخرج مثل هذا الخروج من غير درس ولا بحث
ولا مطالعة ولا قراءة

وقال هذه حالة أثبتناها وما رأينا لها أرباباً
فالحمد لله الذي أنا في زمان فيه واحد من أربابها الفاتحين مغالق أبوابها
والحمد لله الذي خصني برؤيته

ثم أردت الاجتماع به مرة ثانية
فأقيم لي رحمه الله في الواقعة في صورة ضرب بيني وبينه فيها حجاب
رقيق أنظر إليه منه ولا يبصرني ولا يعرف مكاني
وقد شغل بنفسه عني
فقلت إنه غير مراد لما نحن عليه
فما اجتمعت به حتى درج
وذلك سنة خمس وتسعين وخمسمائة بمدينة مراكش

ونقل إلى قرطبة وبها قبره ولما جعل التابوت الذي فيه جسده على الدابة
جعلت تواليفه تعادله من الجانب الآخر وأنا واقف ومعي الفقيه الأديب أبو الحسين
محمد بن جبير كاتب السيد أبي سعيد وصاحبي أبو الحكم عمرو ابن السراج
الناسخ فالتفت أبو الحكم إلينا وقال ألا تنظرون إلى من يعادل الإمام
ابن رشد في مركوبه هذا الإمام وهذه أعماله يعني توالفيه فقال له ابن جبير
يا ولدي نعم ما نظرت لأفض فوك فقيدتها عندي موعظة وتذكرة
رحم الله جميعهم وما بقي من تلك الجماعة غيري وقلنا في ذلك

هذا الإمام وهذه أعماله ... يا ليت شعري هل أتت آماله "




_________________

يانور الأنوارِ أَغثنى
أدْرِكنى يا نور "محمد"
مِن أَرْضى..مِنْ طينةِ جِسْمى
وارفعنى لجوارِ" محمد"
***
خذنى إليك ..ونـقنى
مِن كل عيـبٍ زَكِّـنى
و بـنظرة منك اكـفنى
و إلى رحابك ضُمنى
من شعر عبد الله صلاح الدين القوصى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 60 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 22 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط