حامد الديب كتب:
.......................
لا اريد أن أعرف اسباب ذلك ولايهمنى
............................
الحمد لله رب العالمين
..
حامد الديب كتب:
.......................
لأنهم بذلك تساووا مع غير الأعضاء الذين يتابعون الحضره
......................................
هذا غير صحيح .. وإنما نحن سواء الأعضاء الغير مشاركين أو المتابعين من الزوار .. نتساوى بكم الأعضاء المشاركين .. لأن الأساس فى الحضرة ومجلس الذكر الكرم الالهى .. "إن فيهم فلان أتى لحاجة يقضيها .. فيقول رب العزة هم الجلساء لا يشقى جليسهم "
ويضاف الى ذلك أن النفحة الالهية لأستاذنا الدكتور صبيح كبيرة من حيث الكرم الالهى بحيث لم تكتف بمن حضر الحضرة .. أثناء اقامتها سواء من الأعضاء المشاركين أو نحن الأعضاء الخاملين أو الزائرين الغير مسجلين .. بل امتدت النفحة الى أحبابنا ؟؟؟ وأهالينا ؟؟؟ وهم غير مشاركين معنا .. ايه معناه دا غير انها نفحة كريمة ..
الحضرة شئ آخر تماما غير أقسام المنتدى .. 
هى نفحة وعطاء روحى .. والمشاركات هى صورة الحضرة (وهى ضرورية وأساسية طبعا لا تقام الا بها ) .. لكنها ليست الحضرة
..
فقد تكون صورة الحضرة .. فى المشاركة الثقافية كما هى حضرتنا .. وقد تكون صورتها فى الذكر المجرد .. وقد تكون صورتها فى المديح للنبى صلى الله عليه وسلم وآله .. وقد تكون فى قراءة جزء من القرآن .. وقد تكون فقط فى إطعام الطعام ..
تصدق بالله ممكن تكون فى الاجتماع لمشاهدة كرة القدم !!
كنت أعرف طريقة صوفية فى احدى القرى يقيمون الحضرة يوميا عند واحد من الإخوان بالتناوب .. وبعدين جاءت مباريات كأس العالم .. والمريدين عاشقين كورة .. وحتستمر المباريات حوالى شهرين أو اكثر .. وتأتى فى مواعيد الحضرة .. فأدرك الشيخ أن التلاميذ سوف يتابعون المباراة فطلب منهم بالنسبة للمباريات التى تأتى فى موعد الحضرة .. أن يجتمعوا عند أحدهم .. والاكتفاء بقراءة الفواتح ثم مشاهدة المباراة .. وبعد الانتهاء قراءة فواتح الختام .. والغاء الذكر وحضرتكم مباراياتكم !! .. وحذرهم أن يذهب أحدهم يشاهد المباريات بمفرده سواء فى بيته أو فى القهاوى على الشاشات الكبيرة .. وقال لهم أنتم الآن قلوب مجتمعة على محبة الله ورسوله حتى لو فى مباراة .. لو اتفرقتم شهرين .. صعب جدا جدا أن تجتمع قلوبكم ثانى .. حتاخدكم الدنيا لو فرادى .. شيخ ناصح وفاهم .
فالحضرة اجتماع قلوب على قلب متصل بالنور .. ليسرى النور بالحب من العالى الى الهابط ..
حامد الديب كتب:
.......................
ولكنى أسأل ......
ماحكمهم ؟؟؟؟
حكمهم هو نفس حكمك انت المشارك .. الزائر والعضو الغير مشارك والعضو المشارك .. حكمهم نفس الحكم وهو قانون الحضرة السارى على الجميع ..
msobieh كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم
حضرة على الهواء 13 ـ 3ـ 2015 حضرة مفتوحة
الأحباب الأفاضل
السلام عليكم ورحمة الله
نتعوذ بالله من الشيطان الرجيم
نجمع أنفسنا على أنفسنا ونطلب بالإخلاص والصدق والمودة والمحبة
....................................................
دى الشروط نتفاوت بمقدار اخلاصنا فيها .. فإن تساوينا فمثل فرض الكفاية فمن يحضر الحضرة وهو مسجل كعضو فى المنتدى لاشك انه يرفع الحرج عمن يحضرها وهو غير مسجل .. فمثلا لو تخيلنا أ ن الدكتور صبيح جاء ميعاد الحضرة ولم يجد أى عضو مشارك .. مثلا لظروف عديدة اجتمعت .. مثل مشاكل النت و امتحانات الطلاب من الأعضاء ومولد لأحد ساداتنا أهل البيت .. هنا غالبا سيادته سوف يؤجل الحضرة ولن تعقد بالزائرين ..
ولو افترضنا مثلا أن حضرة مفتوحة وطلب سيادته اى أحد معه سؤال .. ولم يتقدم أى أحد بأى سؤال لأى سبب وتكرر الطلب من سيادته ولم يسأل أحد .. ربما يسألنا هو .. وربما يقرأ فواتح الختام .. وربما اى شئ آخر ..
هنا الأعضاء المشاركين رفعوا عن اخوانهم الحرج .. وبهم تم الأمر ..
وهكذا .. فحكمنا يختلف باختلاف عذرنا ودوافعنا .. ومدى الالتزام بشروط الحضرة الاساسية ..
حامد الديب كتب:
..................................
علما بأنهم أول من حضر وأّخر من غادر
....................................
1 - من قال لك أنك تعرف الحضور والغياب
..
أنا مثلا فى حضرة الجمعة الخاصة بمولد مولانا الحسين .. اسمى لم يكن موجود معكم .. لأنى كنت فى حضرة مولانا الشيخ صلاح القوصى فى مولانا الحسين .. وهناك فى موعد الحضرة قرأت الفاتحة للدكتور صبيح وللاخوان فى المنتدى المبارك .. انت شايفنى غايب .. بالله عليك كرم ربنا يجعلنى غايب .. ولا يكتبنى حاضر فى الحضرتين
.
فى الحضرات السابقة كنت اقوم بعملية تهيئة روحية للحضرة قبل الدخول فيها .. بسماع الدكتور عبدالعزيز سلام فى مدائحه لشعر الشيخ صلاح القوصى .. بالاضافة لبعض الأذكار والصلاة على النبى حتى أدخل الحضرة وأنا فى حالة روحية ..
بينما فى حضرة الأمس .. اسمى موجود وسيادتك شايفنى حاضر .. (أفضح نفسى وأمرى لله
) .وتابعت الحضرة اثناء تناولى وجبة العشاء .. ايه رأيك حضرة امبارح انت شايفنى حاضر .. هل بالله عليك كده يبقى أنا حاضر ولا غايب
.
حامد الديب كتب:
الأفاضل الكرام/ ابو الحسن الطيب , mohammed farghal
....................................
أين الايجابيه ؟؟؟؟
..................................
من قال لك اخى الكريم ..أن كل مشاركة ايجابية .. وعدم المشاركة كله عدم ايجابية..
من كف عن الآخرين قوله لأنه قد يؤذيهم منه .. سواء كان فى قوله إيذاء بالفعل أو ايذاء لضيق افق المتلقى ..
فقد كان ايجابيا ولو بصمته
...
ابن أميرة كتب: