موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 132 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 9  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: مدائح المحبين لخير خلق الله أجمعين صلى الله عليه وسلم
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة ديسمبر 24, 2004 11:54 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 936
مكان: EGYPT
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين


[poet font="Tahoma,4,seagreen,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/16.gif" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
أبا الزهراء قدوجهت وجهى= إليك وأنت تسمع ماأقول
بجاهك يارسول الله أرجوا = فلاحا دائما فيه القبول
فأنت المصطفى خير البرايا = نبى الله يانعم الرسول
شفيع الخلق فى يوم الرزايا = وليس سواك يشفع أويقول
وأنت وسيلتى مادمت حيا = ومدحك بغيتى وبه الوصول
((سيدى الشيخ صالح الجعفرى رضى الله تعالى عنه))


[/poet]

[align=justify]أحاول فى هذة المساهمة المتواضعة سرد بعضا من مدائح المحبين العاشقين لخير خلق الله أجمعين سيدالخلق وحبيب الحق صلوات ربى وتسليماته عليه وعلى آله الأطهار
علها تزيل ظلمة قد علت قلوب البعض نيجة للحملة الصهيووهابية لفصل الأمة المحمدية عن حضنها وكنفها وشفيعها ورسولها صلى الله عليه وسلم ليتم للقرنيين تنفيذ مخططهم الهادف الى فصل الأمة عن نبيها صلى الله عليه وسلم ولاحول حول ولاقوة إلابالله العلى العظيم
كماخطط لهم اسيادهم اليهود بداية من الزنديق الفاسق الحرانى لعنة الله عليه نهاية الى مسيوا هامفر ولورانس العرب وماأدراكم من هولورانس الى قرن الشيطان أمام الخوارج ابن عبدالوهاب نهاية الى النبتة الخبيثة التى أمامكم
[/align]
واحب ان أبداء بقصيدة محببة لنفسى كثيرا للإمام كمال الدين الزملكانى رحمه الله

[poet font="Tahoma,5,seagreen,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/16.gif" border="double,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
ياصحاب الجاه عند الله خالقه = مارد جاهك إلا كل أفاك
أنت الوجيه على رغم العدا ابدا = أنت الشفيع لفتاك ونساك
يافرقة الزيغ (1) لالقيت صالحة = ولاشفى الله يوما قلب مرضاك
ولاحظيت بجاه المصطفى أبدا = ومن أعانك فى الدنيا ووالاك
ياأفضل الرسل يامولى الأنام =وياخير الخلائق من أنس وأملاك

هاقد قصدتك أشكوا بعض ماصنعت =بى الذنوب وهذا ملجاء الشاكى
قدقيدتنى ذنوب عن بلوغ مدى =قصدى الى الفوز منها فى إشراكى
فاستغفر الله لى وأسأله عصمته = فيما بقى وغنى من غير إمساك
عليك من ربنا أزكى الصلاة كما = مناعليك السلام الطيب الزاكى

[/poet]

[align=justify]
(1) - فرقة الزيغ
يعنى بها الإمام رحمه الله تعالى الزنديق الفاسق الحرانى سحائب لعنات الله وملائكتة ورسله والناس جمعين تترى عليه الى ان يرث الله سبحانه وتعالى الأرض ومن عليها
ومن المعروف ان اعداء الله ورسوله الوهابية الحرانية ينفون جاه النبى صلوات ربى وتسليماته عليه وظن خوارج العصر القرنيين ان رسول الله صلى اللله عليه سلم قدمات و بلى ((أعوذ بالله من الزندقة والخذلان ))أو انه كاى صعلوك منهم ألا لعنة الله عليهم أجمعين

يتبع إن شاء الله تعالى [/align]


آخر تعديل بواسطة ahmadatalah في الثلاثاء ديسمبر 28, 2004 5:01 am، عدل 2 مرات

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة ديسمبر 24, 2004 3:40 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 936
مكان: EGYPT
[size=24][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


التعريف بالإمام كمال الدين إبن الزملكانىالشافعى المتوفى سنة (727)هجريه رضى الله عنه

هو أحد آئمة الشافعية الكبار ذكره ابن الوردى فى تاريخه وأثنى عليه كثيرا ، وترجمه الكتبى فى ذيل ابن خلكان(( فوات الوفيات للكتبى 4/7)
ومما قاله فيه : هو محمد بن على بن عبدالواحد الشيخ الإمام العلامة قاضى القضاة ذوالفنون جمال الإسلام كمال الدين بن الزملكانى الأنصارى الدمشقى كبير الشافعية فى عصره، ولد فى شوال سنة 667ه وطلب الحديث وقرآه وكان فصيحا متشرعا وكان بصيرا بالمذهب الشافعى وأصوله قوى باللغة العربية التى أتقنها وكان ذكيا صائب الفكرة ، وأفتى وله ونيف وعشرون سنة ، وكان يضرب بذكائه المثل وكان شكله حسنا وشيبتة منورة بنور الإسلام وعقيدته صحيحة متمكنة أشعرية وفضائلة عديده.
صنف أشياء منها رسالة فى الرد على الزنديق الفاسق الحرانى سحائب لعنات الله وملائكتة ورسله والناس أجمعين تترى عليه الى ان يرث الله سبحانه وتعالى الأرض ومن عليها
فى مسألة الطلاق ورسالة فى الرد على الزنديق الفاسق الحرانى أيضا فى مسألة الزيارة
قام وهو قاضى القضاة بحلب أكثر من سنتين ثم إن السلطان طلبه من حلب الى مصر ليوليه قضاء دمشق ،وفرح الناس بذلك فمرض فى الطريث وأدركة الأجل فى بلبيس فى ستة عشر من رمضان سنة 727 ه رحمه الله سبحانه وتعالى رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته

وقال عنه الإمام الشوكانىفى البدر الطالع 2/212 : أطلق عليه الذهبى عالم العصر وكبير الشافعية له اليد البيضاء فى النظم والنثر وتخرج غالب علماء العصر عليه ولم يروا فى غيره فى كرم نفسه وعلو همته

وقال عنه ابن كثير : انتهت اليه رياسة المذهب تدريسا وإفتاءا ومناظرة وساد أقرانه بذهنه الوقاد وتحصيلة الذى منعه الرقاد وعباراته الرائقة وكلماته الفائقة ولم يسمع أحد من الناس يدرس أحسن منه ولاسمعت أحلى من عباراته وجودة تقريره وصحة ذهنه وقوة قريحته (البدر الطالع للإمام الشوكانى )
ومن مصنفاته رحمه الله تعالى
1- البرهان فى إعجاز القرآن.
2- شرح فصوص الحكم.
3- تحقيق الأولى من أهل الرفيق الأعلى

رحم الله الإمام كمال الدين رحمة واسعة وأدخله فسيح جناته

ملحوظة هامة ( اوردت ترجمه للإمام كمال الدين ابن الزملكانى رحمه الله وسأورد ترجمة مختصرة أيضا لكل إمام آتى بمدحة لسيدى وحبيبى وروح فؤادى رسول الله محمد ابن عبدالله صلى الله عليه وعلى آله وسلم لسبب أحب ان يعلمه الجميع ألا وهو كشف دجل وشعوذة سدنة ديانة الزندقة الوهابية الماسونية الحرانية على المسلمين عموما وجيل الصحوة الإسلامية خصوصا حول معصومهم الزنديق الفاسق الحرانى ليعلم الجميع من هم آئمة المسلمين الرادين على هذا الزنديق الفاسق ليس إلا
وكذلك مبلغ العلم لدى الحوزة اليهودية الوهابية الحرانية أيضا
وليعلم الجميع الى آية مدى تم التلاعب بتاريخ المسلمين عبر العصور الإسلامية المتلاحقة ليخرجوا للمسلمين معصومهم الحرانى ليظهروه للجميع كانبى آتى بالرسالة الخاتمة ليتمها ويزيل عن الدين الحنيف ماغفل عنه آئمة المسلمين عبر العصور الغير مطعون بهم رحمهم الله تعالى أجمعين
ليتم للماسونية العالمية مرادها المتمثل بهدم عرى الإسلام من خلال الحوزة المجوسية الرافضية والحوزة اليهودية الوهابية الحرانية الناصبية وحسبنا الله ونعم الوكيل

يتبع إن شاء الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد ديسمبر 26, 2004 2:18 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 936
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


[poet font="Arial,5,seagreen,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/1.gif" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
يارب صلى على محمد --------------------- ماأشـرق البدر فى الظلام
ياأشرف الخلق والأنام ---------------------- ياســـــــيد السادة الكرام
يامن لك الفضل والمزايا -------------------- تســمو على كل ذى مقام
وخصــــــك الله بالعطايا -------------------- والبيت والمســــجد الحرام
وفقت فى الناس بالسجايا------------------ ياعــــــالى الذكــر ياإمامى
علوت قدرا على البـــرايا ------------------ وكنت للأنبيــــــــاء ختـــام
يانور عينى وروح روحى --------------------- ياجالى القلب من ظــــلام
بحبكم قدملى فؤادى ---------------------- وودكم قد برى عـــظامى
وضقت ذرعا بكل حال -----------------------وزدت من شـــــدة الغرام
وليس لى فى الورى مغيث------------------- يافائق البدر فى التــمام
فأنظر لعبــــــد كثير لهو ------------------------ وبلغ القصد يامـــــرامى
وحفه بالرضا دوامــــــــا ----------------------- والقرب والمنـن الجسام
من جعفر الجود فارو منا ------------------------وأطفى به والع الهـــيام
وكن لى طه بكل أمــــــر ------------------- فى الحشر والنشر والقيام
عليك من ربــــــــنا صلاة --------------------- والآل والصــــحب بالدوام
مافقت فى القدر والمقام -------------------- وغرد الطير فى البشام
[/poet]

[align=center]

يانور عينى وروح روحى --------------------- ياجالى القلب من ظــــلام
يانور عينى وروح روحى --------------------- ياجالى القلب من ظــــلام
يانور عينى وروح روحى --------------------- ياجالى القلب من ظــــلام
أنظر لعبــــــد كثير لهو ------------------------ وبلغ القصد يامـــــرامى
[/align]

--------------------------------------------------------------------------------
السجايا : جمع سجية وهى الطبيعة والخلق .
البرايا : الناس ومفرده برية
الروح : بفتح الراء وسكون الواو : الراحة والرحمة والفرح والسرور
جالى القلب : مزيل لهمه ، منورا له ، من قولهم : جلوت
ضقت ذراعا : الذرع : الصدر : والمعنى لم أستطع التحمل
المغيث : المعين الكاشف للكرب والشدة
المنن الجسام : العطايا العظيمة
المنى : الإنعام
والع الهيام : علق به حنون الحب بشدة
البشام: شجر صغير الورق طيب الرائحة لاثمر له
يتبع إن شاء الله تعالى



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 27, 2004 2:54 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 936
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]

أورد هنا هذة القصيدة الرائعة لإمام الأعظم أبى حنفية النعمان رضى الله عنه وعن آئمتنا الكرام أجمعين ولقد تفضل الأخ الكريم أسد بسرد بعضا من سيرة الإمام أبى حنيفة رضى الله عنه فى هذا الرابط
أضغط هنا

ولى مداخلة لطيفة
من المعروف ان نحلة الكفر المجوس الإثنى عشرية يكفرون إمامنا أبى حنيفة والمسلمين عامة ويرمونه بأنه ناصبى وإخوانهم فى الزندقة والإلحاد الوهابية الماسونية الحرانية ومطاياهم السفلية أدعياء التمسلف وسلفنا الصالح منهم براء يكفرون إمامنا ويسميه بعض القرامطة الوهابية بأبوجيفة ألا لعنة الله عليهم أجمعين وحسبنا الله ونعم الوكيل
فسبحان الله آكم من موقف مخزى يضم المجوس الروافض والوهابية اليهود النواصب ولكن من الذى يفهم ومن الذى يتعظم وحسبنا الله ونعم الوكيل ؟؟
اللهم إنتقم منهم أجمعين بحق رسولنا الصادق الأمين رحمة الله للعالمين صلى الله عليه وعلى آله الكرام أجمعين ورضى الله عن صحابته الكرام الغرالميامين وعن التابعين وتابعى التابعين لهم بإحسان الى يوم الدين
[poet font="Tahoma,5,seagreen,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/16.gif" border="double,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
ياسيد السادات جئتك قاصدا = أرجو رضاك وأحتمى بحماكا
والله ياخير الخلائق إن لى = قلبا مشوقا لايروم سواكا
وبحق جاهك إننى بك مغرم = والله يعلم إننى أهواكا
أنت الذى لولاك ماخًٌََلق إمرؤ = كلا ولاخلق الورى لولاكا
أنت الذى من نورك البدر إكتسى = والشمس مشرقة بنور بهاكا
أنت الذى لمارفعت إلى السما= بك قد سمت وتزينت لسراكا
أنت الذى ناداك ربك مرحبا = ولقد دعاك لقربه وحباكا
أنت الذى فينا سألت شفاعة = ناداك ربك لم تكن لسواكا
أنت الذى لماتوسل آدم = من زلة بك فاز وهوأباكا
وبك الخليل دعا فعادت ناره = بردا وقد خمدت بنور سناكا
ودعاك أيوب لضر مسه = فأزيل عنه الضر حين دعاكا
وبك المسيح أتى بشيرا مخبرا= بصفات حسنك مادحا لعلاكا
وكذاك موسى لم يزل متوسلا = بك فى القيامة محتمى بحماكا
والأنبياء وكل خلق فى الورى= والرسل والأملاك تحت لواكا
لك معجزات أعجزت كل الورى = وفضائل جلت فليس تحاكا
نطق الذراع بسمه لك معلنا= والضب قدلباك حين آتاكا
والذئب جائك والغزالة قد آتت= بك تستجير وتحتمى بحماكا
وكذا الوحوش أتت إليك وسلمت = وشكا البعير إليك حين رآكا
ودعوت أشجارا آتتك مطيعة = وسعت إليك مجيبة لنداكا
والماء فاض براحتيك وسبحت = صم الحصى بالفضل فى يمناكا
وعليك ظللت الغمامة فى الورى = والجذع حن إلى كريم لقاكا
[/poet]

يتبع إن شاء الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 27, 2004 2:01 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 936
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]

[poet font="Simplified Arabic,5,white,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/21.gif" border="ridge,5,indigo" type=2 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
وكذاك لاأثر لمشيك فى الثرى = والصخر قد غاصت به قدماكا
وشفيت ذا العاهات من أمراضه = وملأت كل الأرض من جدواكا
ورددت عين قتادة بعد العمى = وإبن الحصين شفيته بشفاكا
وعلى من رمد به دوايته = فى خيبر فشفى بطيب لماكا
ومسست شاة لأم معبد بعدما = نشفت فدرت من شفا رقياكا
فى يوم بدر قد آتتك ملائك = من عند ربك قاتلت أعداكا
والفتح جائك بعد فتحك مكة = والنصر فى الأحزاب قد وافاكا
هود ويونس من بهاك تجملا = وجمال يوسف من ضياء سناكا
قد فقت طه جميع الأنبياء = طرا فسبحان الذى أسراكا
والله ياياسين مثلك مثلك لم يكن = فى العالمين وحق من نباكا
عن وصفك الشعراء يامدثر = عجزوا وكلوا عن صفات علاكا
إنجيل عيسى قد آتى بك مخبرا = وكذا الكتاب أتى بمدح حلاكا
بك لى فؤاد مغرم ياسيدى = وحشاشة محشوة بهواكا
فإذا سكت ففيك صمتى كله = وإذا نطقت فمادحا علياكا
وإذا سمعت فعنك قولا طيبا = وإذا نظرت فلاأرى إلاكا
يامالكى كن شافعى فى فاقتى = إنى فقير فى الورى لغناكا
ياأكرم الثقلين ياكنز الغنى = جد لى بجودك وأرضنى برضاكا
أنا طامع بالجود منك ولم يكن = لأبى حنيفة فى الأنام سواكا
فعساك تشفع فيه عند حسابه = فلقد غدا متمسكا بعراكا
فلأنت أكرم شافع ومشفع = ومن ألتجى بحماك نال رضاكا
فإجعل قراى شفاعة لى فى غد = فعسى أرى فى الحشر تحت لواكا
صلى عليك الله ياعلم الهدى = ماحن مشتاق إلى مثواكا
وعلى صحابتك الكرام جميعهم = والتابعين وكل من والاكا
[/poet]

إنتهيت قصيدة الإمام الأعظم أبى حنيفة النعمان رضى الله تعالى عنه وعن آئمتنا

يتبع إن شاء الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين ديسمبر 27, 2004 4:51 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 936
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


مناجاة للحبيب المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم روحى له الفداء وكل ماأملك

[poet font="Tahoma,5,green,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/16.gif" border="double,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
ياسيدى يارسول الله خذ بيدى = مالى سواك ولاألوى على أحد
فأنت نور الهدى فى كل كائنة = وأنت سر الندى ياخير معتمد
وأنت حقا ضياء الخلق أجمعه = وأنت هادى الورى للحق والرشد
يامن يقوم مقام الحمد منفردا = للواحد الفرد لم يولد ولم يلد
يامن تفجرت الأنهار نابعة = من إصبعيه فروى الجيش بالمدد
يامن إذا مسنى ضيم يروعنى = أقول ياسيد السادات ياسندى
قد جئت بابك حبوا أستجير بكم = كالمستجير من الرمضاء بالبرد
مسطر بدموع التوب ملتمسى = وضارعا مستغيثا لاترد يدى
أنت الرؤف الرحيم الحق شرفه = أنت الملاذ لنا ياواسع المدد
كن لى شفيعا إلى الرحمن من زلل = وأمنن على بمالم يجرى فى خلدى
وأنظر بعين الرضا لى دائما أبدا = وأستر بفضلك تقصيرى مدى الأبد
وأعطف على بعفو منك يشملنى = فإننى عنك يامولاى لم أحد
إنى توسلت بالمختار أشرف من = رقى السماء بسر الواحد الأحد
رب الجمال تعالى الله كمله = فمثله فى جميع الخلق لم تجد
خير الخلائق أعلى المرسلين ذرى = ذخر الأنام وهاديهم إلى الرشد
له إلتجأت لعل الله يغفر لى = ظلم الطباع ويشفى علة الجسد
أدعوك يافالق الإصباح تجعلنى = أهلا لحب حبيب الله للأبد
يارب هب لى نصيبا من محبته = فإن من نالها فى عيشة رغد
فعشقه مذهبى وذكره نفسى = صبابة همت فى شوق وفى جلد
ومدحه لم يزل دأبى مدى عمرى= وحبه عندرب العرش مستندى
يارب عطر لسانى من محاسنه = وإجعله آخر نطقى عند مفتقدى
عليه أزكى صلاة دائما أبدا = مع السلام بلا حصر ولاعدد
والآل والصحب أهل المجد قاطبة = بحر السماح وأهل الجود والمدد
[/poet]

اللهم آمين ، اللهم آمين ، اللهم آمين ، اللهم آمين، اللهم آمين ، اللهم آمين ، اللهم آمين

يتبع إن شاء الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 28, 2004 4:17 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 936
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]

وأورد هنا القصيدة المنفرجة لحجة الإسلام الإمام أبى حامد الغزالى صاحب الإحياء رحمه الله
ولى مداخلة مطولة نوعا ما للرد على شبهات خوارج العصر ومطاياهم والحمد لله

وبخاصة بعد مسرحية المستقلة والتى أدارها أحد المتمسلفة أو منظرهم الذى يجيد الكذب والإسفاف ليس إلا وأقوال أسياده وأرباب نعمتة شاهدة على كلامى وهى موجودة والحمد لله وكم وجه هذا الدعى من سهام مسمومة لصاحب الإحياء رحمة الله عليه وياليت هذة الحلقات كانت على قناة مستقلة لتكون فضيحتهم علانية على الملاء خير دليل على العلم السفلى للعوالم الوهابية الحرانية الماسونية

وهناك بعضا من السفلية والقرنيين من يسمى إحياء علوم الدين بإماتة علوم الدين ألا لعنة الله عليهم أجمعين

فعلى مايبدوا أن القرنيين شغلهم الشاغل الأن هو إخراج أجيالا من الخوارج الأوباش الرعاع غلاظ القلوب ليصوبوا سهامهم المسمومة الى جسد الأمة المحمدية كيفما أرادوا

وكأن حجة الإسلام قائل بفناء النار والعياذ بالله كماقال الزنديق الفاسق الحرانى وخروج إبليس عليهما لعنة الله وملائكتة ورسله والناس أجمعين من النار ودخوله إلى الجنة ،

أو أن حجة الإسلام قد قال للمسلمين بالقدم النوعى للعالم والعياذ بالله كما قال الزنديق الحرانى
أو أن حجة الإسلام طعن برسول الله صلى الله عليه وسلم كما فعل الزنديق الفاسق الحرانى والقائمة تطول
ولكنى سأبداء إن شاء الله تعالى بذكر القصيدة أولا ثم أورد أقوال آئمة الإسلام فى شيخ الإسلام ومجدد الإسلام فى القرن الخامس الهجرى حجة الإسلام أبى حامد الغزالى رغم أنف السفلية والقرنيين ثم إن شاء الله تعالى أرد على كلاب النار كما وصفهم سيدى وروح روحى المصطفى العدنان عليه أفضل الصلاة وأتم السلام
يتبع إن شاء الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء ديسمبر 29, 2004 9:19 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 936
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


أحب أن أورد اصل هذة القصيدة قبل أن أورد تخميس حجة الإسلام الإمام أبى حامد الغزالى رضى الله عنه
فأصل هذة القصيدة الرائعة والتى نظم حجة الإسلام رحمه الله تعالى على غرارها قصيدته لإبن النحوى الحافظ الفقيه الصوفى
وهو يوسف بن محمد بن يوسف التوزي و يكنى أبو الفضل معروف بابن النحوي مغربي توزي الأصل و هي مدينة في أقصى إفريقية من نواحي الزاب الكبير. من قلعة بني حماد

أخذ صحيح البخاري عن اللخمي و المازري و أبي زكريا الشقراطيسي و كان عارفا بأصول الدين و الفقه و أخذ عنه القاضي موسى بن حماد الصنهاجي و أقرأ النحو و أخذه عنه ابو محمد عبد الله بن سليمان التاهرتي و ابن الرمامة مفتي فاس
و كان من العلماء العاملين على سنن الصالحين مجاب الدعوة و كان من حفاظ الحديث كما اشتهر بالفقه و التبحر فيه مع الزهد توفي بقلعة الحمادية سنة ثلاث عشرة و خمسمائة رحمه الله عزوجل وسائر آئمة المسلمين
وسحائب لعنات الله وملائكتة ورسله والناس أجمعين تترى على الزنديق الحرانى عدد ذرات رمال الصحارى وقيعان البحار وكل من يسير على درب ضلاله وغوايته إلى إن يرث الله سبحانه وتعالى الأرض ومن عليها



[poet font="Tahoma,4,seagreen,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/16.gif" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
اشتدي أزمة تنفرجي=قدآذن ليلك بالبلج
وظلام الليل له سرج =أتى يغشاه أبوالسرج
وسحاب الخير له مطر =فإذا جاء الإبان يجي
وفوائد مولانا جمل=لسروح الأنفس والمهجى
ولهاأرج محي ابدا=فاقصد محيا ذاك الأرج
فلربتما فاض المحيا=بحور الموج من اللجج
والخلق جميعا في يده=ذوو سعة و ذوو حرج
ونزولهم و طلوعهم=على درك و على درج
ومعايشهم وعواقبهم=ليست في المشي على عوج
حكم نسجت بيد حكمت=ثم انتسجت بالمنتسج
فإذا اقتصدت ثم انعرجت فبمقتصد وبمنعرج
وشهدت بعجائبها حجج=قامت بالأمر على الحجج
ورضا بقضاء الله حجا=على مركوزته فعج
وإذا انفتحت أبواب هدى=اعجل لخزائنها ولج
وإذا حاولت نهايتها=احذر إذ ذاك من العرج
لتكون من السباق إذا=ا جئت إلى تلك الفرج
فهناك العيض و بهجته=لمبتهج و لمنتهج
فهج الأعمال إذا ركدت =إذا ما هجت إذا تهج
ومعاصي الله سماجتها=تزدان لذي الخلق السمج
ولطاعته و صباحتها=أنوار صباح منبلج
من يخطب حور الخلد بها=يظفر بالحور و بالغنج
فكن المرضي لها بتقى =ترضاه غدا وتكون نجي
واتل القرآن بقلب ذي=حزن وبصوت فيه شجي
وصلاة الليل مسافتها=فاذهب فيها بالفهم وجي
وتأملها ومعانيها = تأت الفردوس و تنفرج
واشرب تسنيم مفجرها=لا ممتزجا وبممتزج
مدح العقل الآتيه هدى =وهوى متول عنه هجي
و كتاب الله رياضته = لعقول الخلق بمندرج
و خيار الخلق هداتهم = و سواهم من همج الهمج
وإذا كنت المقدام فلا = تجزع في الحرب من الرهج
وإذا أبصرت منار هدى = فاظهر فردا فوق الثبج
و إذا اشتاقت نفس وجدت = ألما بالشوق المعتلج
و ثنايا الحسنا ضاحكة = و تمام الضحك على الفلج
و عياب الأسرار قد اجتمعت = بأمانتها تحت الشرج
و الرفق يدوم لصاحبه = و الخرق يصير إلى الهرج
صلوات الله على المهدي = الهادي الناس إلى النهج
و أبي بكر في سيرته = و لسان مقالته اللهج
و أبي حفص و كرامته = في قصة سارية الخلج
و أبي عمرو ذي النورين = المستحي المستحيا البهج
و أبي حسن في العلم إذا = وافى بسحائبه الخلج

[/poet]

يتبع إن شاء الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس ديسمبر 30, 2004 7:07 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 936
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]

حجة الإسلام ومجدد الإسلام فى القرن الخامس الهجرى الإمام أبى حامد الغزالى
واشهر مايعرف به إمامنا رحمه الله تعالى كتاب إحياء علوم الدين الذى قال عنه

الإمام النووى رحمه الله تعالى (( كاد الإحياء يكون قرآنا))
وقال عنه شيخ الإسلام الإمام السبكى رحمه الله تعالى فى طبقات الشافعية الكبرى : محمد بن محمد بن محمد بن أحمد الطوسى

الإمام الجليل الغزالى حجة الإسلام ومحجة الدين التى يتوصل بها إلى دار السلام ، جامع أشتات العلوم والمبرز فى المنقول منها والمفهوم،،،، جاء والناس إلى رد فرية الفلاسفة أحوج من الظلماء لمصابيح السماء ، وأفقر من الجدباء إلى قطرات الماء ، فلم يزل يناضل عن الدين الحنيف بجلاد مقاله ،ويحمى حوزة الدين حتى أصبح الدين وثيق العرى وإنكشف غياهب الشبهات، هذا مع ورع طوى عليه ضميره، وخلوة لم يتخذ فيها غير الطاعة سميرا،، ترك الدنيا وراء ظهره وأقبل على الله يعامله فى سره وجهره((طبقات الشافعية الكبرى 6/191)
ونقل الإمام الذهبى فى سير أعلام النبلاء عن إبن النجار قوله : أبوحامد إمام الفقهاء على الإطلاق، وربانى الأمة بإتفاق، ومجتهد زمانه وعينى أوانه (19/322-سير أعلام النبلاء))

وقال عنه الإمام اليافعى فى مرآة الجنان : وكان رضى الله رفيق المقام شهد له بالصديقية الأولياء الكرام وهو الحبر الذى باهى به المصطفى سيد الأنام طه البشير النذير عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم السلام موسى وعيسى عليه وعليهما أفضل الصلاة والسلام فى المنام الذى رويناه بإسنادنا العالى عن الشيخ الإمام القطب أبى الحسن الشاذلى رضى الله تعالى عنه

(( قال الإمام المناوى فى الكواكب الدريه : قال العارف بالله الشاذلى رضى الله عنه : رأيت المصطفى صلى الله عليه وسلم فى المنام باهى عيسى وموسى عليهما السلام بالغزالى رضى الله عنه، قال هل فى أمتكما مثله : قالا لا ((الكواكب الدريه1/706)

وقال أمير المؤمنين فى الحديث شيخ الإسلام الإمام إبن حجر العسقلانى رضى الله عنه فى كتابه ((الخيرات الحسان فى مناقب الإمام أبى حنيفة النعمان، إن الإمام أبو الحسن الشاذلى رضى الله عنه قال : من كانت له إلى الله حاجه وأراد قضائها فاليتوسل إلى الله تعالى بالإمام الغزالى ))


وقال الحافظ إبن كثير : كان من أذكياء العالم فى كل مايتكلم فبه، وساد فى شبيبته حتى أنه درس فى بالنظامية ببغداد فى سنة أربع وثمانين وله أربع وثلاثون سنة، فحضر عنده رؤس العلماء، وكان ممن حضر عنده أبوالخطاب وإبن عقيل وهما من رؤس الحنابلة ، فتعجبوا من فصاحته وإطلاعه

وقال إلامام إبن الجوزى : وكتبوا كلامه فى مصنفاتهم (( البداية والنهاية لإبن كثير 12/185))


وهنا أتوقف قليلا مع الآتىأسمائهم من الأئمة رضى الله عنهم
1- الإمامين النووى وإبن حجر العسقلانى هما من أهل المتصوفة ومن السادة الأشاعرة شوافع المذهب وكلاهما قام القرنيين الخوارج بحرق كتبهم لأنهما رحمة الله عليهما من أهل السنة والجماعة السادة الأشاعرة فى المعتقد وسلوا عن ذلك المرتزق الذى كفر أسياده مثل السيد أحمد البدوى رضى الله تعالى عنه بمسرحية المستقلة الساقطة وللعلم هذا المرتزق الكرامى بعدما أحرق هو وباقى القرنيين الكرامية أصحاب عقيدة الشاب الأمرد الجعد القطط ذو الغرة والتاج الذى يعبدونه من دون الله عزوجل كتب الأمامين هو وإخوانه اضحى أحد الذين يشار إليهم بالبنان لدى السفلية أدعياء التمسلف وسلفنا الصالح منهم براء ويكفى أن سلفنا الصالح لم يكونوا يهودا والحمد لله هذا أولا

ثانيا : شيخ الإسلام تقى الدين السبكى من المعروف أنه كفر الزنديق الفاسق الحرانى لعنة الله عليه
(( لمن لايعلم فالزنديق الفاسق الحرانى قائل بفناء النار وخروج من فيها ودخولهم الى الجنة وعلى ذلك فأبو جهل على سبيل المثال وأبليس عليه لعنة الله سيخرجان من النار ويدخلان الجنة مع المسلمين ولاحول ولاقوة إلا بالله العلى العظيم وبالقطع فإن هذا إنكار لماهومعلوم من الدين بالضرورة ))

كما وأن الإمام السبكى قد رد على إبن زفيل فى نونيته (( الإسم الحقيقى لإبن القيم تلميذ الزنديق الفاسق الحرانى سحائب لعنات الله وملائكته ورسله والناس أجمعين تترى عليه إلى أن يرث الله سبحانه وتعالى الأرض ومن عليها وكل من يتبع ضلالات وكفريات هذا الزنديق الفاسق ولمزيد من الإطلاع لم يحب فاليراجع (( السيف الثقيل فى الرد على إبن زفيل لشيخ الإسلام تقى الدين السبكى رحمه الله تعالى ))

يتبع إن شاء الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 02, 2005 4:36 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 936
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 02, 2005 4:37 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 936
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


((2))


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 02, 2005 4:37 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 936
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


((3))


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 02, 2005 4:52 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 936
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


[poet font="Tahoma,5,seagreen,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/16.gif" border="double,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
أمدائح لى فيك أم تسبيح؟ =لولاك ماغفرالذنوب مديح
حُدَّثت أن مدائحى فى المصطفى =كفارة لى والحديث صحيح
يانفس دونك مدح أحمد إنه =مسك تَمَسُّكِ ريحُهُ والروح
ونصيبك الأوفى من الذكر الذى =منه العبير لسامعيه يفوح
إن النبى محمداًَ من ربه =كرما بكل فضيلة ممنوح
الله فضله ورجح قدره =فليهنه التفضيل والترجيح
أُنى يكيفها امرؤٌ ويمدها= بالقول وهى لذا الوجود الروح
لولاالنبى محمد وعلومه =لم يعرف التحسين والتقبيح
عقد الإله به الأمور فلم يكن =لسواه إمساك ولاتسريح
ضل الذين تألهوا أحبارهم = ليٌحرَّموا ويحللوا ويبيحوا
ياأمة المختار قد عوفيتم =مماإبتلوا والمبتلى مفضوح
فإستبشروا بشرا الإله وبيعكم = منه فميزان الوفاء رجيح
وتعوضوا ثمن النفوس من الهدى =فمن الهدى ثمن النفوس ربيح
يامن خزائن جوده مملوءة = كرما وباب عطائِه مفتوح
ندعوك عن فقر إليك وحاجة =ومجال عفوك للعصاة فسيح
فإصفح عن العبد المسئ تكرما=إن الكريم عن المسئ صفوح
وأقبل رسول الله عذر مقصر = هوإن قبلت بمدحك الممدوح
ففى كل واد فى صفاتك هائم = وبكل بحر من نداك سبوح
يرتاح إن ذكر الحمى وعقيقه =وأراكه وثمامه والشيح
شوقا إلى حرم بطيبة آمن =طابت بذلك روضة وضريح
إنى لأرجوا أن تقر بقربه =عينى ويوسى قلبى المجروح
فأكحل بطيف منه طرفا جَفنَهٌ = بدموعه حتى يراه قريح
فلقد حبانى الله فيك محبة= قلبى بها إلاعليك شحيح
دامت عليك صلاته وسلامه =يتلوا غبوقها لديك صبوح
دامت عليك صلاته وسلامه =يتلوا غبوقها لديك صبوح
دامت عليك صلاته وسلامه =يتلوا غبوقها لديك صبوح





[/poet]

[align=center]اللهم آمين
اللهم آمين
اللهم آمين[/align]

يتبع إن شاء الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 03, 2005 12:31 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 936
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]



[poet font="Tahoma,5,seagreen,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/16.gif" border="double,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
ياحبيب القلوب مالى سواكا=إرحم اليوم مذنبا قد آتاكا
أنت سؤالى ومنيتى وسرورى =قدآبى القلب أن يحب سواكا
يارجائى وغايتى وإعتمادى = طال شوقى متى يكون لقاكا
ليس قصدى من الجنان نعيما= غير آنى أريدها لأراكا
ياحبيب القلوب جد لى بعفوٍ = وأنلنى يانور عينى رضاكا
أنا أهواك ماحييت وإن مت =فَبَعْدى يافوز من يهواكا
ليس لى عنك ماحييت براح = وفؤادى على المدى يرعاكا
كل من فى حماك يهواك لكن =أنا وحدى بكل من فى حماكا
جئت يامنيتى إليك ومالى =غير ذلى إليك لالسواكا
فبذلى ولوعتى وإنكسارى =وإفتقارى وفاقتى لغناكا
هب لى الفوز وأعف عنى لأننى =فى البرايا أصبحت من أسراكا

[/poet]


عليك أفضل وأتم وأزكى وأدوم وأرفع صلوات الله ياسيد السادات ياسيدى ومهجتى يارسول الله صلى الله عليك وآلك وسلم تسليما
[align=center]يتبع إن شاء الله تعالى [/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 03, 2005 1:25 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 936
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


روضة القلوب والأرواح لسيدى العارف بالله الشيخ صالح الجعفرى رضى الله عنه .

[poet font="Tahoma,5,seagreen,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/16.gif" border="double,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين

رَضِينا يََابنى الزَّهرا رضينا=بحب فيكمو يرضى نبينا
رضينا بالنبى لنا إماما = وآنتم آله وبكم رضينا
وبالسبط الحسينِ كذا أَخوهُ =وحيدر ثم زين العابدينا
وزَيْنَبٌ من لها فضل سمى = سلالة أحمد فى الطيبينا
لها نور يٌضئٌ كمثل شمس = من المختار نشهده مٌبينا
أمير المؤمنين أَبوك حقا= علىٌّ ساد جيش العارفينا
وأٌمك بضعة المختار طه= مٌحَبَّبةٌ إلى الهادى نبينا
وكان المصطفى يحنوا عليها =حٌنٌو مودةٍ عطفا ولينا
وجاء حديثه يتلى جهاراً= لقد سادت نساء العالمينا
إذا إشتقنا إلى خير البرايا أَتيناكم = مشاة راكبينا
فأنتم منه بالأسرار جئتم = وجِئناكم فشَاهدنا الأمينا
وشاهدنا لديكم كل خير = وشاهدنا ألوفا زائرينا
بإخلاص وتوحيد ودين = أَتوكم سادتى متبركينا
تذكرهم مشاهدكم جنانا = بروضة جدكم للوافدينا
فروح منه والريحان يأتى= لزوار أَتوكم مخلصينا
فأنتم منه والذكرى لديكم = برؤيَاكم تٌرَى للمؤمنينا
فباب العلم والدكم علىٌّ = له سيف أباد الكافرينا
فمن دمع لأرض قد روينا= من الأشواق نحوا الأكرمينا
نظن بأننا نحو المدينة = يفوح العطر منكم كى ندينا
فأشبهتم بعطركمو رياضا = حوت جدا لكم فى المرسلينا
رضينا بأن نكون لكم ضيوفا = وبالإقبال منكم قد رضينا
وفى نظراتكم سرخفى = يَسٌرٌّ بسره قلبا حزينا
ظلام الليل صار بكم ضياء= وبدر التمام صار لكم رهينا
وفضل الله عندكم كغيث = يعم أحبة متعرضينا
ومن زار الكرام ولم يشاهد = مآثرهم فَإنا قد لقينا
لهم علم وإجلال وفضل = بمدح الله صاروا مكرمينا
همو ذَهَبٌ وغيرهمو نحاس = بطهر الله صاروا طاهرينا
فلافضل لفضلهمو يضاهى = وفى الفردوس سادو الساكنينا
وفى الدنيا نجوم زاهرات= لهم هَدْىٌ إليهم قد هدينا
وَجَدَّهٌمٌو إذا ماقلت أشهد = شهدت له بإرسال يقينا
فإسم المصطفى فى الدين ركن = وجاحِدٌهٌ أَضَلٌّ الجاحدينا
فإن تشهد له تَعْرف بَنِيهِ = وإلا كنت كذَّاباً لعينا
أَتشهد للنبى ولست تعطى = بَنيهِ حَقَّهٌمْ وداً مكينا
فزرناهم وللمَولَى شهدنا= بتوحيد فكانواشاهدينا
ويسقون الأَحبَّةَ يوم حشر = من الحوض المبرد أن ظمينا
يَقٌول البعض من حَسَنٍ شَرِبنا =وقَوم من حٌسَينٍ قد سٌقينا
كَذَلك فاطِمٌ الزهراء تسقى = وَزَينَبٌ للأَحِبَّةِ أجمعينا
فزرهم قبل موتك كى تٌعَلَّى = بيوم الحشر بين الزائرينا


[/poet]

[align=center]يتبع إن شاء الله تعالى [/align]


آخر تعديل بواسطة ahmadatalah في الاثنين يناير 03, 2005 5:17 pm، عدل 1 مرة

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 132 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2, 3, 4, 5 ... 9  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط