موقع د. محمود صبيح https://www.msobieh.com:443/akhtaa/ |
|
الكل عايز يبقي مهم و محدش عايز يخدم https://www.msobieh.com:443/akhtaa/viewtopic.php?f=4&t=10495 |
صفحة 1 من 2 |
الكاتب: | مواطن مصري [ الثلاثاء أكتوبر 23, 2012 10:08 pm ] |
عنوان المشاركة: | الكل عايز يبقي مهم و محدش عايز يخدم |
لاحظت ان معظم الناس معظم العوام كل واحد عنده الانا قبل اي شئ الكل عايز يبقي مميز الكل مميز لاكن مميز بحدود لا تخرج عن اطار نفسه و من حوله الكل عايز يبقي اهم واحد في البيت و لا حد عاي ينظف البيت ابن ادم عايز اول مايرقع رقعة تاتيه السموات و الارض تقول له شبيك لبيك ما اجمل الواقع لماذا دائما تلاقي الناس عايزين يثبته لمن حولهم انهم مميزيين المميز مميز من غير ما يثبت ليه كل من مسك سبحة و سبح بها يومين عايز يصبح ولي و النا تبوس يده ليه الدعوات بتعتنا لام يكون فيها من الغريب كثير ليه كل الناس عايزين نفسهم اكبر من الكون و الباقي اصغر من اصغر شئ هل هذا اسلوب اناس سويين؟؟؟ يعني انت شايف انك سوي لما تعيش لنفسك؟؟؟ ما فيه حد عايز صحبه يبقي احسن منه؟؟؟؟ الكل عاي يبقي الريس و ما فيش حد عايز يكون المرؤس والله شئ يحزن و يسد النفس لما كل حاجه صاحبها يعملها علشان الناس تقول علشان الناس تشوف علشان الناس تعرف لمتي هتعيش علشان الناس؟؟؟ شئ متعب كل لما انظر لحد يحاول يثبتلي انه سري قوي ما في مثله ذو اسرار مرتبة عاليا يا والله ما رايت مثل هؤلاء الا في العالم الثالث الان عرفت لماذا سمي بالعالم الثالث لان تفكير معظم اهل هذا العالم محصور علي نفسهم مثل الاطفال كل عالمه يجور حوله و هو السبب و المحرك الاساسي للعالم في الغرب الناس بتحاول تقتل الانا لتعيش حرة هنا يحاولوا اطعام الانا لان لا شئ اخر يجعلهم سعداء وسيلة السعادة عند دعاة التمييز ان يتخيل نفسه في عالمه الخيالي و هو الكل في الكل عالم الاطفال مثل هذا العالم عالم الطفل متعلق بالطفل و كل ما من حوله يعيش له و هو لا يعيش الا لنفسه بجد اري هذا نفاق و مضيعه للوقت يعني لو مكنتش مميز او ولي مش هتعبد ربنا؟؟؟ يعني انت بتعبد ربنا علشان تبقي ولي؟؟؟؟ يعني انت ما فيش عباده لله بدون مقابل لا حول و لا قوة الا بالله يعني لو ماشفتش الجنة و انت عايش يبقي خلاص الدنيا خربت؟؟؟ لازم يكون كل واحد عنده كرامة و كل واحد عنده سر لو ارادت ان يكون لك كل هذه المميزات اذهب للدجال و بيع نفسك العباده مالهاش ثمن ليقبض يا اهل الدعوات كل لما اقراء دعوة لازم يكون فيها الغريب من يا رب وارينا السموات السبعة قبل الممات و يا رب اجعلنا من اهل الخطوة كلام يحزن كل ضعاف العقول عايزين يبقوا سوبر مان مافيش حد عايز يبقي عادي؟؟؟؟ لازم نشوف البت المعمور قبل الممات؟؟؟؟؟علشان نبقي تمام لازم نكون من الناس اللي نعشهم راح ادفن لوحده من غير مايشيله حد ما ينفعش نبقي عادييين مخلصين لله الدين بدون ما نسءل ايه الثمن لازمم يكون في ثمن؟؟؟؟ كل حاجه كده مادية مافيش حد عايز يعطي حاجه ببلاش من غير ثمن؟؟؟؟ ما فيش حد عايز يبيع نفسه لله من غير ما يسئل ايه ثمني عندك يارب؟؟؟؟ نسال الله العفو و العافية الكل قادة مافيش جنود الكل سوبر مان مافيش سكان مدينة عاديين بجد في الدجال يجعلك سوبر مان والله ناس تسد النفس عن الحياة فعلا شئ في غاية الانحضار ان اكون لا اعيش الا لنفسي ظانن في نفسي الظنون شايف نفسك و مش شايف غيرك فعلا هذا هو اسلوب ضعاف العقول من الشعوب الثالثة اين الجهل فضلوا عن العلم |
الكاتب: | ابو بكر [ الثلاثاء أكتوبر 23, 2012 11:57 pm ] |
عنوان المشاركة: | Re: الكل عايز يبقي مهم و محدش عايز يخدم |
تحليل جميل يعبر عن واقع الحال فى الاغلب الاعم من الناس. |
الكاتب: | الكرار [ الأربعاء أكتوبر 24, 2012 12:13 am ] |
عنوان المشاركة: | Re: الكل عايز يبقي مهم و محدش عايز يخدم |
مشاركه رائعه وبسيطه جدا تعبر عن واقع وحال الشعب المصري تحديدا هذه الايام بارك الله فيك أخي مواطن مصري |
الكاتب: | سلافة الروح [ الأربعاء أكتوبر 24, 2012 1:44 am ] |
عنوان المشاركة: | Re: الكل عايز يبقي مهم و محدش عايز يخدم |
حلوة قوى بس متقلش الكل يا سيدى يعنى انت مش عاوز تكون مهم اهمس لك بشىء انا عايزة اسمى يظهر عند ربنا وسيدنا النبى يعنى بصراحة عايزة اكون مهمة عندهم يا سيدى لازم نخدم عشان نكون مهمين عندهم يعنى بصراحة الكل عايز يبقى مهم ولازم يخدم اوعى تقلى لا صباحك فل |
الكاتب: | حامد الديب [ الأربعاء أكتوبر 24, 2012 2:47 am ] |
عنوان المشاركة: | Re: الكل عايز يبقي مهم و محدش عايز يخدم |
وأنا مثلك ...أكرمك الله أستاذه/ سلافه |
الكاتب: | المصري [ الخميس أكتوبر 25, 2012 1:21 am ] |
عنوان المشاركة: | Re: الكل عايز يبقي مهم و محدش عايز يخدم |
وانا مع سلافة الروح وحامد الديب ويارب نكون كلنا كدة بس فيه تعليق بسيط على كلام الاخ مواطن مصري الانا موجودة في الانسان عامة سواء كانوا في العالم الثالث او في العالم الاول وحب التميز والظهور مجودة حتى عند الاولياء واخر مايخرج من قلوب الصديقيين هو حب الرياسة يعني حب القيادة والجاه وبالتربية والسلوك وببركة انوار النبي تروح ان شاء الله طاب الناس اللي عندها الرغبة في الظهور والتمييز يتعمل معاها ايه في كذا طريق طريقة حضرتك وهي المنتشرة النقد والرفض للعيب دوة وطريقة تانية خااالص وممكن نستشفها من كلام سلافة الروح نستخدم العيب ونوجه صح طاب ازاي نفسك تكون مميز خليك مميز عند الله ورسوله نفسك تكون قائد او زعيم خليك كدة في طريق الخير والمعروف اما ان الغرب بيقضوا على الانا عشان يكون سعيد فهو كلام فيه نظر |
الكاتب: | msobieh [ الجمعة أكتوبر 26, 2012 10:10 am ] |
عنوان المشاركة: | Re: الكل عايز يبقي مهم و محدش عايز يخدم |
الفاضل المصري : قولك :" وحب التميز والظهور مجودة حتى عند الاولياء واخر مايخرج من قلوب الصديقيين هو حب الرياسة ". لا يصح لا يصح أن يتهم الأولياء والصديقين بذلك أين اعتقادك في الصالحين ؟؟؟؟ قالوا : " حب الجاه آخر ما يخرج من قلوب الصالحين " وليس الأولياء, وليس الصديقين والصالحين المقصودين هنا أصحاب البدايات الموفقة وليس الوارد بـ " وألحقني بالصالحين " فهم الصالحون للحضرة في الرفيق الأعلى أما " واجعلنا للمتقين إماما " فمعناه ارزقنا جزيئة أو أجزاء لا يكون لغيرنا نصيب أعلى فنكون كالإمام لا يتقدم أحد عليه كما قالوا في تبتلاتهم : وأعوذ بك أن يكون حظي الحرمان منك والله أعلم |
الكاتب: | سلافة الروح [ الجمعة أكتوبر 26, 2012 5:33 pm ] |
عنوان المشاركة: | Re: الكل عايز يبقي مهم و محدش عايز يخدم |
أما " واجعلنا للمتقين إماما " فمعناه ارزقنا جزيئة أو أجزاء لا يكون لغيرنا نصيب أعلى فنكون كالأمام لا يتقدم أحد عليه د/ محمود صبيح ده كلام جميل واول مرة اسمعه يا ..... تم إلغاء كلمتين |
الكاتب: | المصري [ السبت أكتوبر 27, 2012 1:17 am ] |
عنوان المشاركة: | Re: الكل عايز يبقي مهم و محدش عايز يخدم |
فضيلة الدكتور محمود كل عام وانتم وكل من بالمنتدى بخير عيد سعيد علينا وعلى الجميع ويارب نكون السنة اللي جاية من ضيوف الرحمن امين يارب العالمين سيدي الحبيب ان قولي اخر ما يخرج من قلوب الصديقين حب الرياسة هكذا سمعتها بهذه اللفظة من فضيلة الحبيب علي الجفري في عدة برامج تربوية له وهكذا سمعتها ولا اظن انه اساء الظن بالاولياء ولم اسيء الظن بساداتنا حاشا لله فاني اوقن انهم في حفظ الله كما ان الانبياء في عصمة الله وكان لكلامي معنى اخر اعمق لااظنه فات فضيلتكم وفي كلامكم معان اخرى اعمق واكبر نفعنا الله به وجزاكم الله خيرا وكل عام وانتم بخير |
الكاتب: | المداح الرفاعي [ السبت أكتوبر 27, 2012 3:51 pm ] |
عنوان المشاركة: | Re: الكل عايز يبقي مهم و محدش عايز يخدم |
بعد إذن سيدي الشريف الدكتور محمود حفظه الله أخي المصري أظنك لم تفهم كلام الحبيب الجفري والله أعلم للشيخ الأكبر رضي الله عنه شرح واف وجميل لهذه الجملة ينفي تماما ما فهمته أنت منها من أن لأولياء الله تعالى حب للجاه أو الرئاسة نقله لنا الأستاذ الفاضل/ مريد الحق في موضوعه الماتع وصايا مهمة للسالكين viewtopic.php?f=4&t=9030&start=15 والله ورسوله أعلم |
الكاتب: | مريد الحق [ الثلاثاء أكتوبر 30, 2012 11:47 pm ] |
عنوان المشاركة: | Re: الكل عايز يبقي مهم و محدش عايز يخدم |
بسم الله , والحمد لله , والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا رسول الله وآله ومن والاه ... وبعد الإخوة الأفاضل .. اسمحوا لى بالمشاركة السريعة ... لعلها تفيد يقول حجة الإسلام الإمام الغزالى فى إحياء علوم الدين (2/471) مانصه : بيان ما يحمد من حب الجاه وما يذم مهما عرفت أن معنى الجاه ملك القلوب والقدرة عليها .. فحكمه حكم ملك الأموال فإنه عرض من أعراض الحياة الدنيا، وينقطع بالموت كالمال، والدنيا مزرعة الآخرة فكل ما خلق في الدنيا فيمكن أن يتزود منه للآخرة، وكما أنه لا بد من أدنى مال لضرورة المطعم والمشرب والملبس، فلا بد من أدنى جاه لضرورة المعيشة مع الخلق والإنسان كما لا يستغني عن طعام يتناوله .. فيجوز أن يحب الطعام أو المال الذي يبتاع به الطعام ، فكذلك لا يخلو عن الحاجة إلى خادم يخدمه، ورفيق يعينه، وأستاذ يرشده، وسلطان يحرسه ويدفع عنه ظلم الأشرار فحبه لأن يكون له في قلب خادمه من المحل ما يدعوه إلى الخدمة .. ليس بمذموم وحبه لأن يكون له في قلب رفيقه من المحل ما يحسن به مرافقته ومعاونته ليس بمذموم وحبه لأن يكون له في قلب أستاذه من المحل ما يحسن به إرشاده وتعليمه والعناية به ليس بمذموم وحبه لأن يكون له من المحل في قلب سلطانه ما يحثه ذلك على دفع الشر عنه ليس بمذموم فإن الجاه وسيلة إلى الأعراض .. كالمال، فلا فرق بينهما إلا أن التحقيق في هذا يفضي إلى أن لا يكون المال والجاه بأعيانهما محبوبين له، بل ينزل ذلك منزلة حب الإنسان أن يكون له في داره بيت ماء لأنه مضطر إليه لقضاء حاجته ، ويود أن لو استغنى عن قضاء الحاجة حتى يستغني عن بيت الماء فهذا على التحقيق ليس محباً لبيت المال ... فكل ما يراد للتوصل به إلى محبوب فالمحبوب هو المقصود المتوصل إليه. وتدرك التفرقة بمثال آخر ... وهو أن الرجل قد يحب زوجته من حيث إنه يدفع بها فضلة الشهوة، كما يدفع بيت الماء فضلة الطعام ، ولو كفى مؤنة الشهوة لكان يهجر زوجته، كما أنه لو كفى قضاء الحاجة لكان لا يدخل بيت الماء ولا يدور به وقد يحب الإنسان زوجته لذاتها حب العشاق .. ولو كفى الشهوة لبقي مستصحباً لنكاحها ؛ فهذا هو الحب دون الأول .. وكذلك الجاه والمال. وقد يحب كل واحد منهما على هذين الوجهين ، فحبهما لأجل التوصل بهما إلى مهمات البدن غير مذموم ... وحبهما لأعيابهما فيما يجاوز ضرورة البدن وحاجته .. مذموم ، ولكنه لا يوصف صاحبه بالفسق والعصيان ما لم يحمل الحب على مباشرة معصية. وما يتوصل به إلى اكتساب بكذب وخداع وارتكاب محظور .. وما لم يتوصل إلى اكتسابه بعبادة، فإن التوصل إلى الجاه والمال بالعبادة جناية على الدين وهو حرام، وإليه يرجع معنى الرياء المحظور كما سيأتي. فإن قلت : طلبه المنزلة والجاه في قلب أستاذه وخادمه ورفيقه وسلطانه ومن يرتبط به ... أمره مباح على الإطلاق كيفما كان ؟ أو يباح إلى حد مخصوص على وجه مخصوص؟ فأقول : يطلب ذلك على ثلاثة أوجه ؛ وجهان مباحان ، ووجه محظور. أما الوجه المحظور : فهو أن يطلب قيام المنزلة في قلوبهم باعتقادهم فيه صفة وهو منفك عنها ، مثل العلم والورع والنسب ، فيظهر لهم أنه علوي أو عالم أو ورع وهو لا يكون كذلك. فهذا حرام .. لأنه كذب وتلبيس أما بالقول أو بالمعاملة. أما أحد المباحين : فهو أن يطلب المنزلة بصفة هو متصف بها .. كقول يوسف صلى الله عليه وسلم فيما أخبر عنه الرب تعالى ( اجعلني على خزائن الأرض إني حفيظ عليم ) فإنه طلب المنزلة في قلبه بكونه حفيظاً عليماً ، وكان محتاجاً إليه وكان صادقاً فيه. والثاني : أن يطلب إخفاء عيب من عيوبه ومعصية من معاصيه، حتى لا يعلم فلا تزول منزلته به، فهذا أيضاً مباح ... لأن حفظ الستر على القبائح جائز، ولا يجوز هتك الستر وإظهار القبيح. وهذا ليس فيه تلبيس ، بل هو سد لطريق العلم بما لا فائدة في العلم به، كالذي يخفي عن السلطان أنه يشرب الخمر ولا يلقى إليه أنه ورع ، فإن قوله : إني ورع، تلبيس ، وعدم إقراره بالشرب لا يوجب اعتقاد الورع .. بل يمنع العلم بالشرب. ومن جملة المحظورات ... تحسين الصلاة بين يديه ليحسن فيه اعتقاده، فإن ذلك رياء، وهو ملبس إذ يخيل إليه أنه من المخلصين الخاشعين لله وهو مراء بما يفعله، فكيف يكون مخلصاً؟ فطلب الجاه بهذا الطريق حرام وكذا بكل معصية، وذلك يجري مجرى اكتساب المال الحرام من غير فرق وكما لا يجوز له أن يتملك مال غيره بتلبيس في عوض أو غيره .. فلا يجوز له أن يتملك قلبه بتزوير وخداع، فإن ملك القلوب أعظم من ملك الأموال. انتهى كلام حجة الإسلام . |
الكاتب: | المصري [ الجمعة نوفمبر 02, 2012 12:59 am ] |
عنوان المشاركة: | Re: الكل عايز يبقي مهم و محدش عايز يخدم |
اخي المداح الرفاعي نفعنا الله بسيدي الرفاعي وكل ساداتنا الاقطاب لقد فهمت كلام سيدي الجفري بما اعتقده مع ساداتنا من حسن الظن بهم واحب ان اسوق بعض مما ورد عن سيدي فخر الدين الشيخ محمد عثمان البرهاني ان لكل مقام من مقامات الدين درجات بمعنى ان في مقام الاسلام هناك اسلام وايمان واحسان وايضا في مقام الايمان اسلام وايمان واحسان وكذلك في مقام الاحسان ان ضممنا هذا مع ما قاله سيدي الجيلي في كتابه الرائع الانسان الكامل من تفصيله من مقامات الصالحين فهمت مايعنيه قول الحبيب والذي نقله من بعض كلام الامام الغزالي ان اخر مايخرج من قلوب الاولياءو الصديقيين حب الرياسة فهو لا يتحدث عن اهل مرتبة الصديقية الكبرى او اهل التمكين انا اعرف ذلك ولا ادري لماذا ظننتم اني اسيء الظن بساداتنا او اني فهمت الكلام خطأ كما ان الاولياء منهم الكامل كالعارفين ومنهم الناقص في ولايته كأهل البدايات واصحاب الاحوال زي مجاذيب السيد فاسيدي فخر الدين قال انهم ناقصي الولاية لذلك انا اعي جيدا ماسمعت واعرف جيدا المعنى المراد وكما قلت لكلامي معنى اخر اعمق وادق وارجوا الا يفوتكم بسبب فهمكم الخاطيء لي وارجوا ان تحسنوا الظن بي ان ورد مني ما يفهم خطأ فوجب عليكم ان تؤلوه للمعنى الحسن او اسألوني اجبكم ولاتتعجلوا في الحكم فتخطئوا وجزاكم الله خيرا |
الكاتب: | المداح الرفاعي [ السبت نوفمبر 03, 2012 12:32 am ] |
عنوان المشاركة: | Re: الكل عايز يبقي مهم و محدش عايز يخدم |
شرح سيدي محيي الدين لهذه الجملة كما نقله الأستاذ الفاضل مريد الحق جزاه الله خيرا viewtopic.php?f=4&t=9030&start=15 قال الشيخ الأكبر : وأما الركن الثانى من بيت الفتن وهو الجاه المعبر عنه بالرئاسة ... يقول فيه الطائفة التى لا علم لها منهم : آخر ما يخرج من قلوب الصديقين حب الرئاسة فالعارفون من أصحاب هذا القول .. ما يقولون ذلك على ما تفهمه العامة من أهل الطريق منهم .. وإنما ذلك على ما نبينه من مقصود الكمل من أهل الله بذلك وذلك أن فى نفس الإنسان أمورا كثيرة خبأها الله فيه وهو {الذى يخرج الخبء فى السموات والأرض ويعلم ما تخفون وما تعلنون} أى ما ظهر منكم وما خفى مما لا تعلمونه منكم فيكم ... فلا يزال الحق يخرج لعبده من نفسه مما أخفاه فيها ما لم يكن يعرف أن ذلك فى نفسه .. كالشخص الذى يرى منه الطبيب من المرض ما لا يعرفه العليل من نفسه .. كذلك ما خبأ الله فى نفوس الخلق ... ألا تراه يقول ( من عرف نفسه عرف ربه ) وما كل أحد يعرف نفسه مع أن نفسه عينه لا غير ذلك ... فلا يزال الحق يخرج للإنسان من نفسه ما خبأه فيها فيشهده فيعلم من نفسه عند ذلك ما لم يكن يعلمه قبل ذلك فقالت الطائفة الكبيرة : آخر ما يخرج من قلوب الصديقين حب الرئاسة ... فيظهر لهم إذا خرج فيحبون الرئاسة بحب غير حب العامة لها .. فإنهم يحبونها من كونهم على ما قال الله فيهم إنه سمعهم وبصرهم وذكر جميع قواهم وأعضائهم فإذا كانوا بهذه المثابة ..فما أحبوا الرئاسة إلا بالله .. إذ التقدم لله على العالم .. فإنهم عبيده وما كان الرئيس إلا بالمرءوس وجودا وتقديرا ... فحبه للمرءوس أشد الحب لأنه المثبت له الرئاسة .. فلا أحب من المِلك فى مُلكه لأن مُلكه المثبت له كونه مَلِكا فهذا معنى آخر ما يخرج من قلوب الصديقين حب الرئاسة لهم فيرونه ويشهدونه ذوقا لا أنه يخرج من قلوبهم فلا يحبون الرئاسة... فإنهم إن لم يحبوها فما حصل لهم العلم بها ذوقا .. وهى الصورة التى خلقهم الله عليها فى قوله ( إن الله خلق آدم على صورته ) ... فى بعض تأويلات هذا الخبر ومحتملاته فاعلم ذلك . ================= ونقل الأستاذ الفاضل مريد الحق جزاه الله خيرًا كلام سيدي الغزالي: ومنه: فحبه لأن يكون له في قلب خادمه من المحل ما يدعوه إلى الخدمة .. ليس بمذموم وحبه لأن يكون له في قلب رفيقه من المحل ما يحسن به مرافقته ومعاونته ليس بمذموم وحبه لأن يكون له في قلب أستاذه من المحل ما يحسن به إرشاده وتعليمه والعناية به ليس بمذموم وحبه لأن يكون له من المحل في قلب سلطانه ما يحثه ذلك على دفع الشر عنه ليس بمذموم فإن الجاه وسيلة إلى الأعراض .. كالمال، فلا فرق بينهما إلا أن التحقيق في هذا يفضي إلى أن لا يكون المال والجاه بأعيانهما محبوبين له، بل ينزل ذلك منزلة حب الإنسان أن يكون له في داره بيت ماء لأنه مضطر إليه لقضاء حاجته ، ويود أن لو استغنى عن قضاء الحاجة حتى يستغني عن بيت الماء فهذا على التحقيق ليس محباً لبيت المال ... فكل ما يراد للتوصل به إلى محبوب فالمحبوب هو المقصود المتوصل إليه. انتهى بعد هذا الشرح الجليل مثلي لا يعلق ================ أخي المصري حضرتك قلت: حب التميز والظهور مجودة حتى عند الاولياء واخر مايخرج من قلوب الصديقيين هو حب الرياسة يعني حب القيادة والجاه وبالتربية والسلوك وببركة انوار النبي تروح ان شاء الله وهذا يتنافى تماما مع ما قاله سيدي محيي الدين وأيضا يتنافى تماما مع ما قاله سيدي الغزالي فهذه الجملة لا تليق أبدا على الصديقين إلا إذا كان بالمعنى الذي فسره لنا سيدي محيي الدين وسيدي الغزالي ليس بالمعنى الذي قلته حضرتك ولذلك ظننت أنك لم تفهم كلام الحبيب الجفري والله أعلم أي لم تفهم المراد من هذه الجملة (وهو الذي وضحه سيدي محيي الدين وسيدي الغزالي) يعني لم تفهم المعنى الأعمق والأدق منها وبصراحة ملقتش معنى آخر أعمق في كلام سيادتك لأن كلام حضرتك كان واضح مش لغز ولا حاجة وشكرا جزيلا والله ورسوله أعلم |
الكاتب: | حامد الديب [ السبت نوفمبر 03, 2012 1:08 am ] | |||||||||
عنوان المشاركة: | Re: الكل عايز يبقي مهم و محدش عايز يخدم | |||||||||
|
الكاتب: | المصري [ السبت نوفمبر 03, 2012 1:46 am ] |
عنوان المشاركة: | Re: الكل عايز يبقي مهم و محدش عايز يخدم |
اخي المداح الرفاعي اولا جزاكم الله خيرا على نقلكم لكلام سيدي محي الدين وكلام سيدي الغزالي وكما قلتم لا يوجد تعليق على كلامهم ولكن ظاهر مافهمته انت هو الذي لا يليق وليس مرادي ولقد اوضحت مرادي في ردي عليكم ولو امعنتم النظر فيه ستعلم انه يتفق مع مانقلته من كلام ساداتنا واعلم ان التربية والسلوك والترقي في طريق الله لا ينتهي لاحد وحتى وان بلغ مرتبة الختام فهناك فاضل وافضل وهناك معان اخرى اعمق ارجو الا يكون تركيزك على فهمكم الخاطيء لي قد منعكم من الوصول اليه فلو غيرت تركيزك واقتنعت ان فهمك الخاطيء ليس مرادي وان مرادي يتوافق ولا يخرج عن كلام سيدي محي الدين وسيدي الغزالي سيزول اللبس ان شاء الله وسيظهر لك ماخفي عليك وجزاكم الله خيرا وعفا عنكم في سوء ظنكم بي والذي اراه مازال موجودا |
صفحة 1 من 2 | جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين |
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group http://www.phpbb.com/ |