موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 110 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5 ... 8  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 12, 2005 4:03 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]



واعيد مرة أخرى هذا الحديث النبوى الشريف

قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي، أذكركم الله في أهل بيتي) رواه مسلم ... ف
هذه وصية رسول الله في أهل بيته وعلى رأسهم سيدنا ومولانا الإمام على الكرار كرم الله وجهه....
هل سمعها معاويةصاحب الخؤلة المزعومة ؟؟؟؟؟

[color=#006600]قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم[/color]: قال الله تعالى في الحديث القدسي(من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب)....
و سيدنا ومولانا الإمام علي الكرار كرم الله وجهه مقطوع بولايته عندنا وبكونه من أهل الجنة بنص حديث رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم، فمن عاداه كائناً من كان فقد ارتكب ذنباً عظيماً..

-جيش سيدنا ومولانا الإمام علي كرم الله وجهه فيه سادة الصحابة، وجيش معاوية خليط من الطلقاء والأعاريب وصغار الصحابة من الذين ....

و الصحابة الذين توقفوا ولم يقاتلوا مع أي من الفريقين....كانوا قد بايعوا علياً بيعة شرعية.. وليس امتناعهم عن القتال معه أنهم ليسوا مؤيدين له وهو أميرهم....وبعضهم ندم عن تخلفه عن القتال مع سيدنا ومولانا الإمام علي كرم الله وجهه .

قول النبي صلى الله عليه وسلم عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي)

وسيدنا ومولانا الإمام علي كرم الله وجهه خليفة راشد.وهذا الأمر النبوي المسلمون جميعاً مخاطبون به وأولهم الصحابة وعلى رأسهم معاوية ، فما الرآى لديك أيضا ؟؟؟

ومعاويه عاص لله ورسوله بقتاله وسبه لمولاه علي كرم الله وجهه وإستباحته لدماء وأعراض آل البيت الأبرار الأطهار الأخيار عليهم السلام،


فهل إمتثالانا لأمر الرسول صلوات ربى وتسليماته عليه وعلى آله بعدم التعرض للصحابة وسبهم مقبول عندكم؟؟؟؟؟؟؟؟

وسب معاويه لسيدنا ومولانا الإمام على الكرار رضى الله تعالى عنه وأرضاه على المنابر هو إجتهاد منه مأجور عليه؟؟
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل

وهل إذا قام أحد يقر بصحبة معاوية وإجتهاده وقام بسبه أفتقبلون منه هذا الإجتهاد أيضا بالمثل وأنه مأجور عليه ؟؟

وإلى متى تريدون أن تدفنو رؤسكم فى التراب إلى متى ولاتلقون لدماء آل البيت الأطهار الأبرار الأخيار والصحابة رضوان الله تعالى عليهم أجمعين بالا؟؟ إلى متى؟؟
((مالكم كيف تحكمون ))

ثانيا : ماراى فضيلة العلامة الفهامة النحرير المقدسى وكذا مواقع النواصب التى ينهل من منها هذة الإسفافات ليتحفنا بها بهذا الحديث النبوى الشريف

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم[/color([color=#006600]لا يحبك إلا مؤمن ولا يبغضك إلا منافق)...
فان قيل إن معاوية لم يكن يبغض علياً!!!!!؟؟؟؟
فإن جيشه (الذي يقوده) مليء بالمبغضين لعلي رضي الله عنه.


وكذلك قول النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم قاتل عمار وسالبه في النار)

قوله صلى الله عليه وعلى آله وسلمقولوا: اللهم صل على محمد وآل محمد... وفي رواية : اللهم صل على محمد وأهل بيته وأزواجه وذريته....)
فهذا أمر منه عليه الصلاة والسلام بالصلاة على أهل البيت وفى مقدمتهم سيدنا وملانا الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه وكذلك سيدا شباب أهل الجنة والسيدان فى الدنيا رغم أنفم النواصب ريحانتى رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم الإمام الحسن والإمام الحسين عليهما السلام ......

فهل كان معاوية خال المسلمين المزعوم يصلي على مولاه سيدنا ومولانا الإمام علي الكرار كرم الله وجهه وآل البيت الأبرار الأطهار الأخيار بعد التشهد ...ثم يقاتله بعد السلام ويعمل السيف فى آل البيت عليهم السلام ؟!!

يتبع إن شاء الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 12, 2005 4:05 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
يبدو أنك لاتعرف قيمة سيدك ومولاك أمير المؤمنين
سأعرفك عليه لأني أراك تطعن به بطريقة ذكية

أخرج مسلم في صحيحه عن ابن عباس أن أبا سفيان طلب من النبي ثلاثة مطالب (( فقال للنبي : يا نبي الله ثلاثٌ أعطينـهن قـال: نعـم ـ منـها ـ قال: معـاوية، تجعله كاتباً بين يديك، قال: نعـم ...))

مسلم مع الشرح كتاب فضائل الصحابة ـ باب ـ فضائل أبي سفيان جـ16 برقم (2501).


و معاوية ما أراد الحكم ولا اعترض على إمامة عليّ بن أبي طالب رضي الله عنه بل طالب بتسليمه قتلة عثمان ثم يدخل في طاعته بعد ذلك، فقد أورد الذهبي في ( السير ) عن يعلى بن عبيد عن أبيه قال (( جاء بو مسلم الخولاني وناس معه إلى معاوية فقالوا له: أنت تنازع علياً أم أنت مثله؟ فقال معاوية: لا واللـه إني لأعلم أن علياً أفضل مني، وإنه لأحق بالأمر مني، ولكن ألستم تعلمون أنّ عثمان قتل مظلومـا، وأنا ابن عمه، وإنمـا أطلب بدم عثمان، فأتوه فقولوا له فليدفـع إليّ قتلة عثمـان وأسلّم لـهُ فأتوْا علياً فكلّموه بذلك فلم يدفعهم إليه ))

سير أعلام النبلاء جـ3 ص (140) وقال المحقق: رجاله ثقات


روايات في فضائل معاوية رضي الله عنه:

إن معاوية رضي الله عنه كان من كتاب الوحي ، و من أفضل الصحابة و أصدقهم لهجة و أكثرهم حلماً فكيف يعتقد أن يقاتل الخليفة الشرعي و يهرق دماء المسلمين من أجل ملك زائل ، و هو القائل : والله لا أخير بين أمرين ، بين الله و بين غيره إلا اخترت الله على سواه .[15]

و روى الترمذي في فضائل معاوية أنه لما تولى أمر الناس كانت نفوسهم لا تزال مشتعلة عليه ، فقالوا كيف يتولى معاوية و في الناس من هو خير مثل الحسن و الحسين . قال عمير و هو أحد الصحابة : لا تذكروه إلا بخير فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : اللهم اجعله هادياً مهدياً و اهد به.[16]

و أخرج الإمام أحمد ، عن العرباض بن سارية رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : اللهم علِّم معاوية الكتاب و قِهِ العذاب .[17]

و أخرج أبو داود و البخاري في الأدب المفرد من طريق أبي مجلز قال : خرج معاوية على ابن الزبير و ابن عامر ، فقام ابن عامر و جلس ابن الزبير ، فقال معاوية لابن عامر : اجلس فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : من أحب أن يتمثل له الرجال قياماً فليتبوأ مقعده من النار .[18]

و أخرج ابن كثير في البداية والنهاية بسند صحيح ، أن معاوية رضي الله عنه ، كان إذا لقي الحسن بن علي رضي الله عنهما قال : مرحباً بابن رسول الله وأهلاً ، و يأمر له بثلاثمائة ألف ، و يلقى ابن الزبير رضي الله عنه فيقول : مرحباً بابن عمة رسول الله وابن حواريه ، ويأمر له بمئة ألف
.[19]

و أخرج الآجري عن الزهري قال : لما قتل علي بن أبي طالب رضي الله عنه و جاء الحسن بن علي رضي الله عنهما إلى معاوية ، فقال له معاوية : لو لم يكن لك فضل على يزيد إلا أن أمك من قريش و أمه امرأة من كلب ، لكان لك عليه فضل ، فكيف و أمك فاطمة بنت رسول صلى الله عليه وسلم ؟! . [20]

و الذين لا يعرفون سيرة معاوية يستغربون إذا قلت لهم بأنه كان من الزاهدين و الصفوة الصالحين ، روى الإمام أحمد بسنده إلى علي بن أبي حملة عن أبيه قال : رأيت معاوية على المنبر بدمشق يخطب الناس و عليه ثوب مرقوع . [21]

و أخرج ابن كثير عن يونس بن ميسر الزاهد - و هو أحد شيوخ الإمام الأوزاعي - قال : رأيت معاوية في سوق دمشق و هو مردف وراءه وصيفاً و عليه قميص مرقوع الجيب و يسير في أسواق دمشق . [22]

و قد أوردت هذه الأمثلة ليعلم الناس أن الصورة الحقيقية لمعاوية تخالف الصورة المكذوبة التي كان أعداؤه و أعداء الإسلام يصورونه بها ، فمن شاء بعد هذا أن يسمي معاوية خليفة ، أو أمير المؤمنين ، فإن سليمان بن مهران - الأعمش - و هو من الأئمة الأعلام الحفاظ كان يسمى بالمصحف لصدقه ، كاد يفضل معاوية على عمر بن عبد العزيز حتى في عدله . و من لم يملأ - أمير المؤمنين - معاوية عينه ، و أراد أن يضن عليه بهذا اللقب ، فإن معاوية مضى إلى الله عز وجل بعدله و حلمه و جهاده و صالح عمله ، وكان و هو في دنيانا لا يبالي أن يلقب بالخليفة أو الملك . [23]

و ذكر ابن العربي في كتابه العواصم أنه دخل بغداد و أقام فيها زمن العباسيين و المعروف أن بين بني العباس و بني أمية ما لا يخفى على الناس ، فوجد مكتوباً على أبواب مساجدها خير الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم أبو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي ثم معاوية خال المؤمنين رضي الله عنهم أجمعين . [24]

و قد سئل عبد الله بن المبارك ، أيهما أفضل : معاوية بن أبي سفيان ، أم عمر بن عبد العزيز ؟ فقال : و الله إن الغبار الذي دخل في أنف معاوية مع رسول الله صلى الله عليه وسلم أفضل من عمر بألف مرة ، صلى معاوية خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : سمع الله لمن حمده ، فقال معاوية : ربنا ولك الحمد . فما بعد هذا؟[25]

و أخرج الآجري بسنده إلى الجراح الموصلي قال : سمعت رجلاً يسأل المعافى بن عمران فقال : يا أبا مسعود ؛ أين عمر بن عبد العزيز من معاوية بن أبي سفيان ؟! فرأيته غضب غضباً شديداً و قال : لا يقاس بأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم أحد ، معاوية رضي الله عنه كاتبه و صاحبه و صهره و أمينه على وحيه عز وجل . [26]

و كذلك أخرج الآجري بسنده إلى أبو أسامة ، قيل له : أيما أفضل معاوية أو عمر بن عبد العزيز ؟ فقال : أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يقاس بهم أحد . [27]

فوائد .. قال محب الدين الخطيب رحمه الله : سألني مرة أحد شباب المسلمين ممن يحسن الظن برأيي في الرجال ما تقول في معاوية ؟ فقلت له : و من أنا حتى اسأل عن عظيم من عظماء هذه الأمة ، و صاحب من خيرة أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ، إنه مصباح من مصابيح الإسلام ، لكن هذا المصباح سطع إلى جانب أربع شموس ملأت الدنيا بأنوارها فغلبت أنوارها على نوره . [28]

و قبل أن أختم ، أورد رأياً طريفاً للمؤرخ العلامة ابن خلدون في اعتبار معاوية من الخلفاء الراشدين فقد قال : إن دولة معاوية و أخباره كان ينبغي أن تلحق بدول الخلفاء الراشدين و أخبارهم ، فهو تاليهم في الفضل والعدالة والصحبة . [29]

و ما ضر المسك – معاوية – عطره ، أن مات من شمه الزبال والجعل. رغم أنف من أبى.

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 12, 2005 4:07 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
روى الشيخان عن أبي سعيد الخدري أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم - :" لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه " .

وروى الإمام أحمد في الفضائل عن عبد الله بن عمر :" لا تسبوا أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فلمقام أحدهم ساعة – يعني مع النبي – خير من عمل أحدكم أربعين سنة " .
وفي صحيح مسلم عن جابر قال :" قيل لعائشة أن ناساً يتناولون أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – حتى أبا بكر وعمر قالت : وما تعجبون من هذا انقطع عنهم العمل فأحب الله أن لا ينقطع عنهم الأجر " .

- قال أبو زرعة :" إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فاعلم أنه زنديق "

وقال الإمام أحمد :" إذا رأيت الرجل يذكر أحداً من أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – بسوء فاتهمه على الإسلام "


قال الطحاوي : " ونحب أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم ولا نفرط في حب أحد منهم ولا نتبرأ من أحدهم ، ونبغض من يبغضهم وبغير الحق يذكرهم ، ولا نذكرهم إلا بخير ،وحبهم دين وإيمان وإحسان ، وبغضهم كفر ونفاق وطغيان "

دع ما جرى بين الصحابة في الوغى بسيوفهم يوم التقى الجمعــان
فقتيلهم وقاتلهم لهـــــــــم وكلاهما في الحشر مرحومـان والله يوم الحشر ينـزع كلمــــا تحوي صدورهم من الأضـغان

أما بعد فهذه كلمات في فضل سيدنا أبي عبد الرحمن أمير المؤمنين معاوية بن أبي سفيان الأموي – رضي الله عنه وأرضاه - ، في مناقبه وحروبه ، وفي الجوانب عن بعض الشبه التي استباح بسببها كثير من أهل البدع والأهواء ، جهلا واستهتارا بما جاء عن نبيهم – صلى الله عليه وسلم – في التحذير عن سب أو انتقاص أحد من أصحابه ، لا سيما أصهاره وكتاب وحيه ومن بشّره بأنه سيملك أمته ، ودعا له أن يكون هاديا مهديا .


ولا شك ولا ريب أن معاوية من أكابر الصحابة نسبا وقرباً من النبي – صلى الله عليه وسلم - ، وعلماً وحلماً ، فاجتمع لمعاوية شرف الصحبة وشرف النسب ، وشرف مصاهرته للنبي – صلى الله عليه وسلم – وشرف العلم والحلم والإمارة ، ثم الخلافة ، وبواحدة مما ذكرنا تتأكد المحبة لأجلها فكيف إذا اجتمعت ؟ وهذا كاف لمن في قلبه أدنى إصغاء للحق ، وإذعان للصدق

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 12, 2005 4:11 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
سؤالي لك ياعلامة العصر؟؟
هل عمرو بن العاص منافق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سبحان مقسم العقول
سبحان مقسم العقول

سبحان مقسم العقول
سبحان مقسم العقول

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 12, 2005 4:17 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يناير 12, 2005 4:02 pm
مشاركات: 2
مكان: Jordan
[align=right][size=12]
[font=Arial] في الحديث الشريف، يقول صلوات الله و سلامه عليه و على اله و صحبه أجمعين: " أصحابي كالنجوم بأيهم اقتديتم اهتديتم".



اللهم صل و سلم و بارك على سيدنا محمد و على اله و صحبه أجمعين[/font]
[/size]
[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 12, 2005 4:24 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


يامقدسى يحضرنى فيك هذا البيت من الشعر
ولقد بححت صوتك بالندا-------------- بجمعنا هل من مبارز
لا تعجلن فلقد اتاك---------------- مجيب صوتك غير عاجز
ذو نية وبصيرة ---------------------والصدق منجي كل فائز
اني لارجو ان -----------------------اقيم عليك نائحة الجنائز


أيا مقدسى عليك أن تتعلم بان ماتقوم به يسئ إليك لاأكثر ولاأقل فماهكذا تعلمنا على أيدى علمائنا الأجلاء إدارة المناقشات والهروب من الإنصياع للحق يامقدسى هذا إن كنت تبحث عنه أصلا

فإياك ثم إياك من هذة المحاولات البائسة المحكوم عليها بالوئد فى المهد حول الخؤلة المزعومة لسيدك أنت فقط والنواصب أيضا

كما وأن كلامى واضح وضوح الشمس وأقوال أئمة المسلمين التى سردت بعضا منها أمام الجميع وسأنقل إن شاء الله تعالى البقية فى ثنايا تكملة ردى عليك

كما وإياك من إتباع أساليب الرافضة لعنة الله عليهم وأخوانهم فى الزندقة الوهابية القرامطة عبدة الزنديق الفاسق الحرانى لعنة الله عليه من المتاجرة بالشعارات الرنانة البراقة فأنا لم أسب معاوية إمتثالاً لقول من لاينطق عن الهوى إن هو إلا وحى يوحى

ولكن فى بداية مداخلتك إستشهدت انت بنقل سيدى الشريف أن من طعن فى الصحابة رضوان الله تعالى عليهم فهو زنديق
ولم تعطنى قولك فى ثبوت لعن معاوية لسيدنا على الكرار كرم الله وجهه علىالمنابر أفترمى سيدك بالزندقة يامقدسى ؟؟؟؟؟؟؟؟

ختاما ليس عليك إلا الإنصياع لماجئت به هذا إن كنت تبحث عن الحق والله شهيد بينى وبينك وكذا جل الأخوة والأخوات بهذا المنتدى الكريم

فإما ان تناقش وتنصاع إلى الحق وإما فالساحة أمامك ووضعت لك ماأريد أقوله والله من وراء القصد وهويهدى إلى سواء السبيل

يتبع إن شاء الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 12, 2005 4:28 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
أكثر ما يضحكني هو أنك تقول معاوية رضي الله عنه
وتارة أخرى تأتي بحديث لايبغضك إلا منافق
فكيف رضي الله عنه وهو منافق؟؟؟

سبحان مقسم العقول
سبحان مقسم العقول



_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 12, 2005 4:31 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
سؤالي لك
هل يرضى الله عن منافق؟؟؟
ولماذا كل علماء أهل السنة يقولون سيدنا معاوية؟؟

هل يكون سيدنا منافق؟؟؟
الحمد لله على نعمة العقل

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 12, 2005 4:40 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


يامقدسى حق لك أن تضحك على كلامى فأنا أستشهد بكلام سيد الخلق وحبيب الحق صلوات ربى وتسليماته عليه ولعل هذا مايضحكك، والأكثر ضحكا هو هروبك المشين من الرد

أسد السنة كتب:
[size=24]أكثر ما يضحكني هو أنك تقول معاوية رضي الله عنه
وتارة أخرى تأتي بحديث لايبغضك إلا منافق
فكيف رضي الله عنه وهو منافق؟؟؟

سبحان مقسم العقول
سبحان مقسم العقول




روى الإمام مسلم في الصحيح (2404) عن عامر بن سعد بن أبي وقاص عن أبيه قال :
أمر معاوية بن أبي سفيان سعداً فقال ما منعك أن تسب أبا التراب؟فقال : أما ما ذكرت ثلاثاً قالهن له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فلن أسبه ؛ لأن تكون لي واحدة منهن أحب إلي من حمر النعم ، سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول له خلَّفَه في بعض مغازيه فقال له علي يا رسول الله خلفتني مع النساء والصبيان فقال له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : (( أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبوة بعدي

وقد روى ابن ماجه (121) عن سعد بن أبي وقاص قال : قدم معاوية في بعض حجاته فدخل عليه سعد فذكروا علياً ((فنال منه )).غضب سعد ؛ وقال : تقول هذا لرجل سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول : من كنت مولاه فعلي مولاه ....
((صححه مدلس العصر الألبانى يامقدسى ))

أما أتباع معاوية وأقرباؤه فحديث عن شتمهم لعلي ولا حرج: روىمسلم في الصحيح (2409) عن سهل بن سعد قال : اسْتُعْمِلَ على المدينة رجل من آل مروان ؛ قال : فدعا سهل بن سعد فأمره أن يشتم علياً قال فأبى سهل ؛ فقال له : أما إذ أبيت فقل لعن الله أبا التراب ، فقال سهل : ما كان لعلي اسم أحب إليه من أبي التراب وإن كان ليفرح إذا دعي بها ....

يقول الإمام أبو زهرة في كتابه أبو حنيفة ص 93) : بل كان لعن علي بن أبي طالب أمراً لازماً على المنابر كأنه سنة متبعة ، وهي بدعة آثمة ابتدعها معاوية بن أبي سفيان ، و استنكرها عليه المسلمون .)

حديث: ((من سب علي فقد سبني))...
رواه أحمد (6/323) ، والنسائي في الكبرى (8476) ، والحاكم (3/121) . وصححه الحاكم ووافقه الذهبي ، وعزاه الهيثمي في المجمع (9/130) لأحمد وقال رجاله رجال الصحيح غير أبي عبد الله الجدلي وهو ثقة وصححه الشيخ شعيب الأرنأوط في تعليقه على المسند (44/329) و مدلس العصر الألباني في صحيحته 3323


أريدك أن يستمر ضحكك يامقدسى حتى الثمالة فهذة هى الأحاديث النبوية الشريفة امامك والبقية ستأتيك كالصاعقة إن شاء الله تعالى لتدمغ باطلك فكما ضحكت أنت عليها من قبل فالتستمر فى الضحك الأن
يتبع إن شاء الله تعالى
[/size]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 12, 2005 5:15 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


ما هو رآىالعلامة النحرير المقدسى الأن؟

ألازلت تضحك على الأحاديث النبوية الشريفة والآيات القرآنية الكريمة أم ياتراك قد إرعويت عن غيك وضلالك؟؟؟؟؟
وهل لازلت تحاول الإلتفاف حول المواضيع وعدم الرد؟؟؟؟

الحمد لله تعالى يكفينى فخرا وشرفاً وعزاً وكرامةً إمتثالى لأوامر رسول الله صلى الله عليه وسلم وعدم تطاولى على الصحابه رضوان الله تعالى عليهم أجمعين ودحض محاولاك المتهافته حول الخؤلة المزعومة فقط لاغير مع عدم تعرضى لمعاويه رضى الله تعالى عنه فيكفيه شرف الصحبه ورؤيته لوجه خير الأنام طه البشير النذير المصطفى العدنان

أما سبه لسيدنا ومولانا الإمام علي الكرار كرم الله وجهه فيكفيه أنه سيكون خصمه يوم لاينفع مال ولابنون إلامن آتى الله بقلب سليم وليهناء بهذا إن مات عليه ولم يتب

وإذا سئلت عنه يامقدسى يوما ما فبداية(((( أنت قد قبلت هذا السب ))))))
ولكن قل من باب التقية مثل الرافضة وإخوانهم الوهابية

أن هذا السب لانقبله ويكفى من قام به أنه باء بإثمة إلى يوم القيامة وأنه واقع تحت هذة الآية الكريمة
(( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا))

فهذه المآسى والمحن والشدائد وإستشهاد آئمة آل البيت عليهم السلام لهى تمحيص من قبل المولى عزوجل لأل بيت النبوة ورفعة لهم والله أعلى وأعلم يامقدسى فإتقى الله فى نفسك وتب إلى الله ولاتقبل الدنية فى دينك يامقدسى
وأتبع وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم ولاتتاجر بدين الله بشعاراتك الباطلة وأهدافك المشكوك بها




أما النواصب يامقدسى ودعاة التفريط من أمثالك بالقطع فلاأعرف مع أى الفريقين سيقفوا ؟؟

ذكر الذهبي في سير أعلام النبلاء (14/132) : ( أن النَّسائي خرج من مصر في آخر عمره إلى دمشق ؛ فسئل بها عن معاوية ؟ وما جاء في فضائله ؟ فقال : ألا يرضى رأساً برأس حتى يُفَضَّل . قال : فما زالوا يدفعون في خصيتيه حتى أُخْرِجَ من المسجد)

ولا تعليق ولاحول ولاقوة إلابالله العلى العظيم

فإحذر وانظر أين تضع قدماك لاتهوى بك الى الهاوية والعياذ بالله ، هداك الله عزوجل وإياى والمسلمين أجمعين إلى مافيه الخير والرشاد
ألا هل بلغت اللهم فأشهد

والموضوع برمته وهروب المقدسى من الرد على أية تساؤل أمام الجميع ومحاولاته المستميتة للإلتاف حول المواضيع
وحسبنا الله ونعم الوكيل
يتبع إن شاء الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 12, 2005 11:23 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
الي الاخ او الاخت نور:

ما هو سند الحديث : (( اصحابي كالنجوم بأيهم اقتديتم اهتديتم ))

وهل يصح هذا الحديث؟

ارجو متابعة تلك الروابط

viewtopic.php?t=938&start=0

viewtopic.php?t=938&postdays=0&postorder=asc&start=15

viewtopic.php?t=689


هل نحكم بالرجال علي الحق ام نحكم بالحق علي الرجال؟

هل نحكم علي اى شخص بسيدنا ومولانا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم ام نحكم بالاشخاص علي سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم؟


هل يصح لشخص مثل معاوية ان يقال له خال المؤمنين؟
من سماه بتلك التسمية؟
لماذا لم يسمى سيدنا محمد بن ابي بكر اخو السيدة عائشة ام المؤمنين بخال المؤمنين؟

هل يجوز علي نفس القياس ان نسمى النصارى واليهود اخوال المؤمنين لانهم اهل السيدتين مارية صفية؟

بماذا ارد علي النصارى والمستشرقين عندما يسألوننى عن افعال خال المؤمنين من سب وقتل وسفك دماء وووووووو؟

من الفئة الباغية التى وصفها سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم؟

من الذى قتل سيدنا عمار بن ياسر؟
الي ماذا كان يدعو سيدنا عمار بن ياسر كما نص الحديث الشريف؟

الي ماذا كان يدعون الذين قاتلوا عمارا كما نص الحديث الشريف؟

من اول من استن بدعة سب الصحابة؟

من اول من سب الامام علي عليه السلام واهل بيته واتخذها سنة علي المنابر؟

من الذى حول الخلافة الاسلامية من الشورى الي الملك العضوض؟

من الذى ولي يزيد عليه لعنات الله في الدنيا والاخرة؟

كيف نرتضي تولية شخص مثل يزيد الزنديق السكير؟

من الذى قتل سيدنا ومولانا الحسن عليه السلام؟

من الذى غدر ورجع عن معاهداته مع سيدنا الحسن ؟


فقط مجرد تساؤلات

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 13, 2005 11:18 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
اقتباس:
هل يصح لشخص مثل معاوية ان يقال له خال المؤمنين؟
من سماه بتلك التسمية؟


أولا ـ كلامك ياسلامة إنتقاص واضح لسيدنا معاوية؟؟؟
ثانيا ـ أنت تعلم جيدا أنه من إنتقص....فهو زنديق
ثالثا ـ أوردت أدلة واضحة أن الإمام الشافعي
والإمام أحمد قد أقرا أنه خال المؤمنين؟؟؟
لكن العلامة عطا الله تهرب من ذلك؟؟؟

وسأعيد أدلتي
--------------------------------------------------------------------------------


أولا النقل عن سيدنا الإمام الشافعي رضي الله عنه


قال الحافظ ابن كثير في تفسيره ج: 3 ص: 469
هل يقال لمعاوية وأمثاله خال المؤمنين فيه قولان للعلماء رضي الله عنهم ونص الشافعي رضي الله عنه على أنه يقال ذلك


ثانيا النقل عن سيدنا الإمام أحمد بن حنبل رضي الله عنه

وفي السنة للخلال ج: 2 ص: 434‏

أخبرنا أبو بكر المروذي قال سمعت هارون بن عبدالله يقول لأبي عبدالله (أي الإمام أحمد بن حنبل) جاءني كتاب من الرقة أن قوما قالوا لا نقول معاوية ‏خال المؤمنين فغضب وقال ما اعتراضهم في هذا الموضع يجفون حتى يتوبوا

قال محققه إسناده صحيح

وقال أخبرني محمد بن أبي هارون ومحمد ‏بن أبي جعفر أن أبا الحارث حدثهم قال وجهنا رقعة إلى أبي عبدالله ما تقول رحمك الله فيمن قال لا أقول إن معاوية كاتب الوحي ولا ‏أقول أنه خال المؤمنين فإنه أخذها بالسيف غصبا
قال أبو عبدالله (أي الإمام أحمد بن حنبل) هذا قول سوء رديء يجانبون هؤلاء القوم ولا يجالسون ونبين أمرهم ‏للناس

قال محققه: إسناده صحيح ‏

وقال أخبرني عبدالملك بن عبد الحميد الميموني قال قلت لأحمد بن حنبل أليس قال النبي صلى الله عليه وسلم كل صهر ونسب ينقطع إلا ‏صهري ونسبي قال بلى قلت وهذه لمعاوية قال نعم له صهر ونسب قال وسمعت ابن حنبل يقول ما لهم ولمعاوية نسأل الله العافية

قال محققه: إسناده ‏صحيح

قال وأخبرني محمد بن علي قال ثنا أبو بكر الأثرم قال ثنا إسحاق بن محمد المدني عن عبدالله بن جعفر بن عبدالرحمن بن المسور بن مخرمة عن أم بكر بنت المسور بن مخرمة عن المسور بن مخرمة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ينقطع كل نسب إلا ‏نسبي وسببي وصهري

قال محققه إسناده حسن
ولي تخريج واسع لهذا الحديث الذي يكاد يكون متواترا بحمد الله تعالى


قال أخبرني محمد قال ثنا ابو بكر الأثرم قال ثنا عبدالله بن عمر قال ثنا أبو المحياة التيمي عن ‏عمر بن بزيع قال سمعت علي بن عبدالله بن عباس وأنا أريد أن أسب معاوية فقال لي مهلا لا تسبه فإنه صهر رسول الله صلى الله عليه ‏وسلم

قال محققه إسناده ضعيف
قلت لكن معناه صحيح

قال أخبرني أحمد بن محمد بن مطر وزكريا بن يحيى أن أبا طالب حدثهم أنه سأل أبا عبدالله أقول معاوية ‏خال المؤمنين وابن عمر خال المؤمنين قال نعم معاوية أخو أم حبيبة بنت أبي سفيان زوج النبي صلى الله عليه وسلم ورحمهما وابن ‏عمر أخو حفصة زوج النبي صلى الله عليه وسلم ورحمهما قلت أقول معاوية خال المؤمنين قال نعم

قال محققه: إسناده صحيح

قال أخبرنا أبو بكر المروذي قال سمعت هارون بن عبدالله يقول لأبي عبدالله جاءني كتاب من الرقة أن قوما قالوا لا نقول معاوية ‏خال المؤمنين فغضب وقال ما اعتراضهم في هذا الموضع يجفون حتى يتوبوا

قال محققه إسناده صحيح

قال أخبرني محمد بن أبي هارون ومحمد ‏بن أبي جعفر أن أبا الحارث حدثهم قال وجهنا رقعة إلى أبي عبدالله ما تقول رحمك الله فيمن قال لا أقول إن معاوية كاتب الوحي ولا ‏أقول أنه خال المؤمنين فإنه أخذها بالسيف غصبا قال أبو عبدالله هذا قول سوء رديء يجانبون هؤلاء القوم ولا يجالسون ونبين أمرهم ‏للناس

قال محققه إسناده صحيح ‏

==============

اهـ المراد نقله وفي الكتاب شيء كثير يحسن ببعض الإخوة هنا الاطلاع عليه


فهل يكفيكم أن لي سلفا في هذا الإطلاق ومن أحسن سلفا منهما في الاقتداء كسيدنا الإمام الشافعي والإمام أحمد بن حنبل رضي الله عنهم،

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 13, 2005 11:32 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
أخرج الإمام أحمد ، عن العرباض بن سارية رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: اللهم علِّم معاوية الكتاب و قِهِ العذاب .

يقول النووي رحمه الله :
(...واعلم أن الدماء التي جرت بين الصحابة رضي الله عنهم
ليست بداخلة في هذا الوعيد -يعني قوله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم :
" إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار ")
شرح النووي على مسلم 18/11



( علي -رضوان الله عليه- يتوجّع لقتلى معركة الجمل ) كان علي رضي الله عنه يتوجّع على قتلى الفريقين ويقول:
" ياليتني متّ قبل هذا اليوم بعشرين سنة"
مصنف ابن أبي شيبة 15/ 282 ومجمع البحرين 9/150

( علي -رضوان الله عليه - لم يسجد شُكراً لله إلا في معركة النهروان مع الخوارج الفجّار)
سجد علي رضوان الله عليه شُكراً يوم النهروان لما وجدوا ذا الثديّة مقتولاً
- وما فرح عليّ رضي الله عنه - بقتال أحدٍ سوى الخوارج ففي قتالهم أجرٌ عظيم وعلامتهم ذا الثديّة الخارجي البغيض
راجع :
تذكرة الفقهاء 1/124 للحلي
نهاية الأحكام 1/498 للحلي
الذكرى ص 213 للشهيد الأول
الحبل المتين ص 245 للبهائي العاملي
الحدائق الناظرة 8/350
شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد 1/205
مصنف ابن أبي شيبة 2/483 و484
مصنف عبد الرزاق 3/358
سنن البيهقي 2/371



_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 13, 2005 2:02 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[align=center]((وقد كان لأم حبيبة حرمة وجلالة ولا سيما في دولة أخيها ولمكانه منها قيل له خال المؤمنين))

سير أعلام النبلاء الجزء الثاني ص 222

أخبرني أحمد بن محمد بن مطر وزكريا بن يحيى أن أبا طالب حدثهم أنه سأل أبا عبدالله أقول معاوية خال المؤمنين وابن عمر خال المؤمنين قال نعم معاوية أخو أم حبيبة بنت أبي سفيان زوج النبي صلى الله عليه وسلم ورحمهما 2 وابن عمر أخو حفصة زوج النبي صلى الله عليه وسلم ورحمهما قلت أقول معاوية خال المؤمنين قال نعم إسناده صحيح

السنة للخلال
الجزء الثاني ص 433


وأخبرني عبدالملك بن عبد الحميد الميموني قال قلت حصول بن حنبل أليس قال النبي صلى الله عليه وسلم كل صهر ونسب ينقطع إلا صهري ونسبي قال بلى قلت وهذه لمعاوية قال نعم له صهر ونسب قال وسمعت ابن حنبل يقول ما لهم ولمعاوية نسأل الله العافية إسناده صحيح

السنة للخلال
الجزء الثاني ص 432


خبرنا أبو بكر المروذي قال سمعت هارون بن عبدالله يقول لأبي عبدالله جاءني كتاب من الرقة أن قوما قالوا لا نقول معاوية خال المؤمنين فغضب وقال ما اعتراضهم في هذا الموضع يجفون حتى يتوبوا إسناده صحيح

السنة للخلال
الجزء الثاني ص 434


خبرني محمد بن أبي هارون ومحمد بن أبي جعفر أن أبا الحارث حدثهم قال وجهنا رقعة إلى أبي عبدالله ما تقول رحمك الله فيمن قال لا أقول إن معاوية كاتب الوحي ولا أقول أنه خال المؤمنين فإنه أخذها بالسيف غصبا قال أبو عبدالله هذا قول سوء رديء يجانبون هؤلاء القوم ولا يجالسون ونبين أمرهم للناس إسناده صحيح

السنة للخلال
الجزء الثاني ص
434
[/align]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 13, 2005 5:11 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
[/align]
ولازلنا أمام الفتنة الجديدة للأمويين حول الخؤلة المزعومة وبالقطع فلقد سردت بعضا من اقوال أئمة المسلمين
ولاأدرى كيف من يقال عنه أنه باغى خارج عن الإمام بأنه
((((((((((((( خال للمؤمنين)))))))))))))))

فبداية فاليعلم الجميع بأنا لانسب معاوية ولانطعن به إمتثالا لأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم التى لم يراعها لامعاوية ولاالأمويين بشهادة آئمة المسلمين

وأضع مقارنة بسيطة فقط وأرجوا من أى منصف أى يراجع الموضوع برمته ليرى مدى التفريط فى دماء الصحابة وآل البيت الأبرار الأطهار التى سفكها معاوية ، وكل هذا فى سبيل أن يقال عنه خال للمؤمنين ولاحول ولاقوة إلا بالله العلى العظيم


[align=center]بدون تعليق[/align]


أسد السنة كتب:
روى الشيخان عن أبي سعيد الخدري أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم - :" لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه " .

وروى الإمام أحمد في الفضائل عن عبد الله بن عمر :" لا تسبوا أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فلمقام أحدهم ساعة – يعني مع النبي – خير من عمل أحدكم أربعين سنة " .
وفي صحيح مسلم عن جابر قال :" قيل لعائشة أن ناساً يتناولون أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – حتى أبا بكر وعمر قالت : وما تعجبون من هذا انقطع عنهم العمل فأحب الله أن لا ينقطع عنهم الأجر " .

- قال أبو زرعة :" إذا رأيت الرجل ينتقص أحداً من أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فاعلم أنه زنديق "

وقال الإمام أحمد :" إذا رأيت الرجل يذكر أحداً من أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم – بسوء فاتهمه على الإسلام "


قال الطحاوي : " ونحب أصحاب رسول الله – صلى الله عليه وسلم ولا نفرط في حب أحد منهم ولا نتبرأ من أحدهم ، ونبغض من يبغضهم وبغير الحق يذكرهم ، ولا نذكرهم إلا بخير ،وحبهم دين وإيمان وإحسان ، وبغضهم كفر ونفاق وطغيان "


.




ahmadatalah كتب:
[color=#006600][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]






روى الإمام مسلم في الصحيح (2404) عن عامر بن سعد بن أبي وقاص عن أبيه قال :
أمر معاوية بن أبي سفيان سعداً فقال ما منعك
(((((((((((((((((((((((أن تسب أبا التراب))))))))))))))))))))))))))))))))))))؟فقال
: أما ما ذكرت ثلاثاً قالهن له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فلن أسبه ؛ لأن تكون لي واحدة منهن أحب إلي من حمر النعم ، سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول له خلَّفَه في بعض مغازيه فقال له علي يا رسول الله خلفتني مع النساء والصبيان فقال له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : (( أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبوة بعدي

وقد روى ابن ماجه (121) عن سعد بن أبي وقاص قال : قدم معاوية في بعض حجاته فدخل عليه سعد ((((فذكروا علياً ((فنال منه )).
غضب سعد ؛ وقال : تقول هذا لرجل
سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول : من كنت مولاه فعلي مولاه ....
((صححه مدلس العصر الألبانى يامقدسى ))

أما أتباع معاوية وأقرباؤه فحدث عن شتمهم لعلي ولا حرج: روىمسلم في الصحيح (2409) عن سهل بن سعد قال : اسْتُعْمِلَ على المدينة رجل من آل مروان ؛ قال : فدعا سهل بن سعد فأمره أن يشتم علياً قال فأبى سهل ؛ فقال له : أما إذ أبيت فقل لعن الله أبا التراب ، فقال سهل : ما كان لعلي اسم أحب إليه من أبي التراب وإن كان ليفرح إذا دعي بها ....

يقول الإمام أبو زهرة في كتابه (أبو حنيفة ص 93) :
بل كان لعن علي بن أبي طالب أمراً لازماً على المنابر كأنه سنة متبعة ،
(((((((((((((((((وهي بدعة آثمة ابتدعها معاوية بن أبي سفيان ،))))))))))))))))))))))))))

و استنكرها عليه المسلمون .)


حديث: ((من سب علي فقد سبني))...
رواه أحمد (6/323) ، والنسائي في الكبرى (8476) ، والحاكم (3/121) . وصححه الحاكم ووافقه الذهبي ، وعزاه الهيثمي في المجمع (9/130) لأحمد وقال رجاله رجال الصحيح غير أبي عبد الله الجدلي وهو ثقة وصححه الشيخ شعيب الأرنأوط في تعليقه على المسند (44/329) و مدلس العصر الألباني في صحيحته 3323


[/size][/quote]

[align=center](فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة).[/align]


رحم الله الإمام القرطبي القائل
((((وبالجملة فبنوا أمية قابلوا وصية النبي صلى الله عليه وسلم في أهل بيته وأمته بالمخالفة والعقوق، فسفكوا دماءهم وسبوا نسائهم وأسروا صغارهم وخربوا ديارهم وجحدوا فضلهم وشرفهم واستباحوا لعنهم وشتمهم، فخالفوا رسول الله في وصيته وقابلوه بنقيض مقصوده وأمنيته، فواخجلتهم إذا وقفوا بين يديه، ووافضيحتهم يوم يعرضون عليه، والله أعلم)))))


قال الإمام ابن فورك الأشعري ناقلاً رأي الإمام الأشعري رحمه الله تعالىوكان_ أي الأشعري_ يقول في أمر الخارجين عليه المنكرين لإمامته أنهم كلهم كانوا على الخطأ فيما فعلوا.........وكذلك كان يقول في حرب معاوية بأنه كان باجتهاد منه وان ذلك كان خطئاً وباطلاً ومنكراً وبغياً على معنى أنه خروج على إمام عادل) مقالات الأشعري (187-188)

قال الملاعلي القاري في شرح المشكاة (تقلته الفئة الباغية) أي الجماعة الخارجة على إمام الوقت وخليفة الزمان،
قال الطيبي: ترحم عليه بسبب الشدة التي يقع فيها عمار من قبل الفئة الباغية يريد به معاوية وقومه، فانه قتل يوم صفين

وقال ابن عبد الملك:اعلم أن عماراً قتله معاوية وفئته فكانوا طاغين باغين بهذا الحديث لأن عماراً كان في عسكر علي وهو المستحق للإمامة فامتنعوا عن بيعته)

قال الإمام المناوي في شرح الجامع الصغير(2/483(ويح عمار) بن ياسر(تقتله الفئة الباغية)

قال العلامة البيضاوي
: يريد به معاوية وقومه (يدعوهم الى الجنة) أي الى سببها وهو طاعة الامام الحق (ويدعونه الى) سبب (النار) وهو عصيانه ومقاتلته وقد وقع ذلك يوم صفين دعاهم فيه الى الامام ودعوه الى النار وقتلوه)

قال الزركشي في تشنيف المسامع ص 39(هذا مع القطع بتخطئة مقاتلي علي وكل من خرج على من اتفق على امامته، لكن التخطئة لا تبلغ إلى حد التفسيق عند القاضي أبي بكر، وقالت الشيعة بالتفسيق، ونسبه الآمدي لأكثر أصحابنا)


وقال ملا علي القاري في شرح المشكاة
فاذا كان الواجب عليه ان يرجع عن بغيه باطاعته الخليفة ويترك المخالفة وطلب الخلافة المنيفة فتبين بهذا أنه كان في الباطن باغياً وفي الظاهر مستتراً بدم عثمان مراعياً مرائياً فجاء هذا الحديث عليه ناعياً وعن عمله ناهياً، لكن كان ذلك في الكتاب مسطوراً فصار عند كلمن القرآن والحديث مهجوراً، فرحم الله من أنصف ولم يتعصب ولم يتعسف وتولى الاقتصاد في الاعتقاد.)5 /447


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ويح عمار تقتله الفئة الباغية يدعوهم إلى الجنة ويدعونه إلى النار) رواه البخاري.





وقد أجمع علماء أهل السنة والجماعة أن طائفة معاوية هي الباغية وطائفة سيدنا ومولانا الإمام علي كرم الله وجهه رضي الله عنه على الحق،

قال الامام عبد القاهر الجرجاني في كتاب الإمامة و أجمع فقهاء الحجاز و العراق من فريقي الحديث و الرأي منهم((((( مالك و الشافعي و أبو حنيفة و الأوزاعي ، و الجمهور الأعظم من المتكلمين إلى أن علياً مصيب ))))))في قتاله لأهل صفين كما قالوا بإصابته في قتل أصحاب الجمل ، و قالوا أيضاً بأن الذين((((( قاتلوه بغاة ظالمون له ، ولكن لا يجوز تكفيرهم ببغيهم)))) ).

و قال الإمام أبو منصور التميمي البغدادي في كتابه الفرق:أهل السنة و أجمعوا أن علياً كان مصيباً في قتاله لأهل صفين كما قالوا بإصابته في قتل أصحاب الجمل ، و قالوا أيضاً : بأن الذين قاتلوه بغاة ظالمون له و لكن لا يجوز تكفيرهم ببغيهم .

والله قد أمر بقتال الفئة الباغية، فعلي كان مأموراً شرعاً بقتال معاوية...

[/size][/quote]

ذكر الإمام أبو زهرة أن المسلمين أستنكروا بدعة سب الصحابة التى إبتدعها معاوية وأقوال آئمة الإسلام أمامكم
أما الأمويين والنواصب فيأبون إلا ان نخون الله ورسوله ونقول بخؤلة مزعومة وكأن إمتثالنا لرسول الله صلى الله عليه وسلم وإتباع وصيتة التى

خانها معاوية والأمويين والنواصب
وعدم تعدينا على معاوية مع مافعل هو واجب على كل مسلم أصلا يتبعها أن نخون الله ورسوله ونقول بخؤلة مزعومة لمن سفك دماء آل البيت والصحابة رضوان الله تعالى عليهم أجمعين وحسبنا الله ونعم الوكيل

يتبع إن شاء الله تعالى لفضح الأمويين والنواصب


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 110 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5 ... 8  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 171 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط