موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 110 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6 ... 8  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 13, 2005 5:53 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]



ريثما يستفيق الأمويين والنواصب من آثر الصدمات حق لنا أن نطالبهم بعدما دمغنا باطلهم بالأحاديث النبوية الشريفة الصحيحة و الآيات القرآنية الكريمة وأقوال آئمة المسلمين
بوضع


نص من الكتاب أو السنة الصحيحة بأن معاوية خال المؤمنين ؟

روى البخاري رحمه الله في الصحيح عن عمرو بن يحيى بن سعيد قال : أخبرني جدي قال :
كنت جالساً مع أبي هريرة في
مسجد النبي صلى الله عليه و سلم بالمدينة و معنا مروان
، فقال أبو هريرة : سمعت الصادق المصدوق يقول : هلكة أمتي على يد أغيلمة من قريش
قال مروان لعنة الله عليهم من أغيلمة . قال أبو هريرة : لو شئت أن أقول بني فلان و
بني فلان لفعلت ، فكنت أخرج مع جدي إلى بني مروان حتى تملكوا بالشام ، فإذا رآهم
أحداثاً و غلماناً قال لنا : عسى هؤلاء أن يكونوا منهم . قلنا : أنت أعلم .



و نص مسلم في صحيحه في كتاب الفتن

عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه و سلم قال :
يهلك أمتي هذا الحي من قريش قال : فما تأمرنا ؟ قال : لو أن الناس اعتزلوهم .

قال الامام القرطبي تعليقاً على الرواية:قال علماؤنا رحمة الله عليهم : هذا الحديث
يدل على أن أبا هريرة كان عنده من علم الفتن ؟ العلم الكثير ، و التعيين على من
يحدث عنه الشر الغزير . ألا تراه يقول لو شئت قلت لكم هم بنو فلان و بنو فلان ،
لكنه سكت عن تعيينهم مخافة ما يطرأ من ذلك من المفاسد ،

و كأنهم و الله أعلم يزيد بن معاوية ، و عبيد الله بن زياد و من تنزل منزلتهم من أحداث ملوك بني أمية ،
فقد صدر عنهم من قتل أهل بيت رسول الله صلى الله عليه و سلم و سبيهم ،
و قتل خيار المهاجرين و الأنصار بالمدينة و بمكة و غيرها ،
و غير خاف ما صدر عن الحجاج ، و
سليمان بن عبد الملك ، و ولده من سفك الدماء ، و إتلاف الأموال ، و إهلاك الناس
بالحجاز و العراق و غير ذلك


ثانيا ماهو رأى الأمويين والنواصب بهذا أيضا
و ذكر أبو عمر بن عبد البر قال : أخبرنا أبو محمد عبد الله بن محمد بن عبد المؤمن ،
أنبأنا أبو محمد إسماعيل بن محمد الحبطلي ببغداد في تاريخه الكبير ، حدثنا محمد بن
مؤمن بن حماد قال : حدثنا سلمان بن شيخ قال : حدثنا محمد بن عبد الحكم ، عن عوانة
قال :

(أرسل معاوية بعد تحكيم الحكمين بسر بن أرطأة في جيش ، فساروا من الشام حتى
قدموا المدينة و عامل المدينة يومئذ لعلي عليه السلام أبو أيوب الأنصاري صاحب رسول
الله صلى الله عليه و سلم ، ففر أبو أيوب و لحق بعلي رضي الله عنهما . و دخل بشر
المدينة فصعد منبرها فقال : أين شيخي الذي عهدته هنا بالأمس يعني عثمان بن عفان ،
ثم قال يا أهل المدينة : و الله لولا ما عهدته إلى معاوية ما تركت فيها محتلماً إلا
قتلته ، ثم أمر أهل المدينة بالبيعة لمعاوية ، و أرسل إلى بني سلمة فقال ما لكم عند
أمان و لا مبايعة حتى تأتوني بجابر بن عبد الله ، فأخبر جابر فانطلق حتى جاء الشام
فأتى أم سلمة زوج النبي صلى الله عليه و سلم فقال لها : ماذا ترين فإني خشيت أن
أقتل و هذه بيعة ضلالة ، فقالت : أرى أن تبايع و قد أمرت ابني عمر بن أبي سلمة أن
يبايع فأتى جابر بشراً فبايعه لمعاوية ، (((و هدم بشر دوراً بالمدينة )))، ثم انطلق حتى
أتى مكة
((و بها أبو موسى الأشعري ، فخاف أبو موسى . على نفسه أن يقتله فهرب))
فقيل ذلك لبشر ، فقال : ما كنت لأقتله و قد خلع علياً . . و لم يطلبه و كتب أبو موسى إلى
اليمن أن ((خيلاً مبعوثة من عند معاوية تقتل من الناس من أبى أن يقر بالحكومة ))، ثم
مضى بشر إلى اليمن و عامل اليمن لعلي رضي الله عنه عبيد الله بن العباس ، فلما بلغه
أمر بشر فر إلى الكوفة و استخلف على المدينة عبيد الله بن عبد مدان الحارثي ، فأتى
بشر فقتله و قتل ابنه ، و لقي ثقل عبيد الله بن العباس(((( و فيه ابنان صغيران لعبيد
الله بن عباس (((((فقتلهما))))) و رجع إلى الشام
)

..... فاليلحظ الجميع مدى التراحم والخؤلة لمعاوية فى هذة الواقعة فقط ريثما يرى المسلمين علانية باقى أياديه البيضاء على الأمة المحمدية جمعاء وأفعاله فى الصحابة رضوان الله تعالى عليهم أجمعين وآل البيت الأبرار الأطهار الأخيار عليهم السلام

يتبع لفضح النواصب و الأمويين وتبيان الحقيقة كاملة للمسلمين إن شاء الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 13, 2005 7:26 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
سوف أظل أعيد عليك أدلتي التي تتهرب منها دائما
ولا أعرف ماذا فعلت بك أدلتي؟؟؟

هم قد أقروا بأن سيدك ومولاك معاوية هو خال المؤمنين...

هل ياترى الإمام الشافعي من النواصب؟؟؟
هل ياترى الإمام أحمد من النواصب؟؟؟


فسبحان مقسم العقول....
سبحان مقسم العقول....

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 14, 2005 3:19 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]

[align=center]غارة بسر بن أرطاة [/align]

ومن أيادى مولى وسيد المقدسى والوهابية النواصب والأمويين عموما البيضاء على الأمة المحمدية غارة بسر بن أرطاة
بعثه بسر بن أرطاة الظالم السفاك إلى المدينة ومكة والطائف ونجران وصنعاء واليمن ، وأمره بقتل الرجال وحتى الأطفال ، ونهب الأموال وهتك الأعراض والنواميس ،
وقد نقل غارة بسر بن أرطاة على هذه البلاد كثير من المؤرخين منهم : أبو الفرج الأصفهاني ، والعلامة السمهودي في تاريخ المدينة ـ وفاء الوفى ، وابن خلكان ، وابن عساكر ، والطبري في تواريخهم ، ،

وابن أبي الحديد في شرح نهج البلاغة ج2/3ـ18 ط دار احياء التراث العربي ، قال في صفحة 6 : دعا معاوية ـ بسر بن أرطاة ـ و كان قاسي القلب ، فظّا ، سفّاكا للدماء، لا رأفة عنده و لا رحمة، و أمره أن يأخذ طريق الحجاز و المدينة و مكّة حتى ينتهي إلى اليمن،
و قال له:
لا تنزل على بلد أهله على طاعة عليّ،
إلا بسطت عليهم لسانك، حتّى يروا أنّهم لا نجاء لهم و أنّك محيط بهم، ثم اكفف عنهم، و ادعهم إلى البيعة لي،
فمن أبى فاقتله،
و اقتل شيعة عليّ حيث كانوا
.

فامتثل بسر أوامر معاوية وخرج وأغار في طريقه على بلاد كثيرة ، وقتل خلقا كثيرا حتى دخل بيت عبيد الله بن العباس ، وكان غائبا فأخذ ولديه وهما طفلان صغيران فذبحهما ،
فكانت أمهما تبكي وتنشد :

ها من أحس بابني اللذين هــمــــا كالدرتين تشظى عنهمـــــا الصدف‏

ها من أحس بابني اللذين هـــمـــا سمعي و قلبي فقلبي اليوم مختطف

‏ها من أحس بابني اللذين هــمــــا مخ العظام فمخي اليوم مزدهــــــف

‏نبئت بسرا و ما صدقت ما زعموا من قولهم و من الإفك الذي اقترفوا

أنحى على ودجي ابني مرهــفـــة مشحوذة و كذاك الإثم يـقــتــــــرف


وقال ابن أبي الحديد في شرح‏ نهج ‏البلاغة ج2/17 : وكان الذي قتل بسر في وجهه ذلك ثلاثين ألفا ، وحرق قوما بالنار()

وما كانت غارة بسر بن أرطاة الظالم السفاك هي الوحيدة من نوعها ، بل يحدث التاريخ عن أمثالها [align=center](( وقعت بأمر معاوية)))[/align]

قال ابن الحديد في شرح النهج ج2/85 ط دار احياء التراث العربي :
[align=center](غارة سفيان بن عوف الغامدي على الأنبار) [/align]

روى إبراهيم بن محمد بن سعيد بن هلال الثقفي في كتاب "الغارات" عن أبي الكنود قال حدثني سفيان بن عوف الغامدي قال :دعاني معاوية فقال إني باعثك في جيش كثيف ذي أداة و جلادة فالزم لي جانب الفرات حتى تمر بهيت فتقطعها فإن وجدت بها جندا فأغر عليهم و إلا فامض حتى تغير على الأنبار فإن لم تجد بها جندا فامض حتى توغل في المدائن ثم أقبل إلي و اتق أن تقرب الكوفة و اعلم أنك إن أغرت على أهل الأنبار و أهل المدائن فكأنك أغرت على الكوفة إن هذه الغارات يا سفيان على أهل العراق ترعب قلوبهم و تفرح كل من له فينا هوى منهم و تدعو إلينا كل من خاف الدوائر فاقتل من لقيته ممن ليس هو على مثل رأيك و أخرب كل ما مررت به من القرى و احرب الأموال فإن حرب الأموال شبيه بالقتل و هو أوجع للقلب !
وامتثل سفيان أوامر معاوية وقتل ونهب ما نهب ، ورجع الى الشام فاستقبله معاوية بالفرح والسرور ورحب به وحباه أعظم حباء ، فقد نقل ابن أبي الحديد في شرح ‏نهج ‏البلاغة ج2/87 قال :

فو الله ما غزوت غزاة كانت أسلم و لا أقر للعيون و لا أسر للنفوس منها و بلغني و الله أنها أرعبت الناس فلما عدت إلى معاوية حدثته الحديث على وجهه فقال كنت عند ظني بك لا تنزل في بلد من بلداني إلا قضيت فيه مثل ما يقضي فيه أميره و إن أحببت توليته وليتك و ليس لأحد من خلق الله عليك أمر دوني.


[align=center]غارة الضحاك بن قيس الفهري [/align]
وفي شرح ‏نهج ‏البلاغة ج2/116، ط دار احياء التراث العربي ، قال إبراهيم بن هلال الثقفي : فعند ذلك دعا معاوية الضحاك بن قيس الفهري و قال له : سر حتى تمر بناحية الكوفة و ترتفع عنها ما استطعت فمن وجدته من الأعراب في طاعة علي فأغر عليه و إن وجدت له مسلحة أو خيلا فأغر عليها و إذا أصبحت في بلدة فأمس في أخرى ...

فأقبل الضحاك فنهب الأموال و قتل من لقي من الأعراب حتى مر بالثعلبية فأغار على الحاج فأخذ أمتعتهم ثم أقبل فلقي عمرو بن عميس بن مسعود الهذلي و هو ابن أخي عبد الله بن مسعود صاحب رسول الله ص فقتله في طريق الحاج عند القطقطانة و قتل معه ناسا من أصحابه.


ونقول نقر له أنه صحابى ولانسبه إمتثالاً لأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم ونخطئه فى خروجه على الإمام على كرم الله وجهه وقتاله له وسبه إياه على المنابر ونفوض ماقام به إلى الله سبحانه وتعالى
فيأبى النواصب والأمويين إلاتضييع الدين بخؤلة ساقطة للمؤمنين فهذة هى خؤلتهم فاليفرحوا بها وليعدوا أنفسهم يوم لاينفع مال ولابنون فيما ينتظرهم من مظالم لايعلمها إلا الحق جل وعلا وهاكم بعضا منها أو غيض من فيض كما سيرى الجميع إن شاء الله تعالى



قال الامام عبد القاهر الجرجاني في كتاب الإمامة و أجمع فقهاء الحجاز و العراق من فريقي الحديث و الرأي منهم مالك و الشافعي و أبو حنيفة و الأوزاعي ، و الجمهور الأعظم من المتكلمين إلى أن علياً مصيب في قتاله لأهل صفين كما قالوا بإصابته في قتل أصحاب الجمل ، و قالوا أيضاً بأن الذين قاتلوه بغاة ظالمون له ، ولكن لا يجوز تكفيرهم ببغيهم ).

و قال الإمام أبو منصور التميمي البغدادي في كتابه الفرق :عقيدة أهل السنة و أجمعوا أن علياً كان مصيباً في قتاله لأهل صفين كما قالوا بإصابته في قتل أصحاب الجمل ، و قالوا أيضاً : بأن الذين قاتلوه بغاة ظالمون له و لكن لا يجوز تكفيرهم ببغيهم .

قال الجاحظ: إن معاوية أمر الناس بالعراق والشام وغيرها بسب علي عليه السلام والبراءة منه. وخطب بذلك على منابر الاسلام ، وصار ذلك سنة في أيام بني أمية إلى أن قام الراشدالعمرى سيدنا بن عبد العزيز رضى الله تعالى عنه فأزاله.

وذكر الذهبي في سير أعلام النبلاء (14/132) : ( أن النَّسائي خرج من مصر في آخر عمره إلى دمشق ؛ فسئل بها عن معاوية ؟ وما جاء في فضائله ؟ فقال : ألا يرضى رأساً برأس حتى يُفَضَّل . قال : فما زالوا يدفعون في خصيتيه حتى أُخْرِجَ من المسجد )

الامام القرطبي :وبالجملة فبنوا أمية قابلوا وصية النبي صلى الله عليه وسلم في أهل بيته وأمته بالمخالفة والعقوق، فسفكوا دماءهم وسبوا نسائهم وأسروا صغارهم وخربوا ديارهم وجحدوا فضلهم وشرفهم واستباحوا لعنهم وشتمهم، فخالفوا رسول الله في وصيته وقابلوه بنقيض مقصوده وأمنيته، فواخجلتهم إذا وقفوا بين يديه، ووافضيحتهم يوم يعرضون عليه، والله أعلم

يتبع لفضح الأمويين والنواصب وتبيان الحقيقة كاملة أمام المسلمين إن شاء الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 14, 2005 11:55 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
أنت الأن مفلس...
تذهب يمينا وشمالا ...
لاأدري ماذا فعلت بك أدلتي...
ولاتنسى تهربك الدائم منها...سأعيد لك مايثلج قلبك
إقرار الإمام الشافعي وأحمد بأن سيدك ومولاك
معاوية هو خال المؤمنين

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 14, 2005 12:18 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
كتب المتناقض عطا الله
اقتباس:
كان موقف الإمام على رضى الله تعالى عنه وأرضاه هو الصواب والحق
وهذا ماأجمع عليه آئمة المسلمين عبر العصور المتلاحقة
وأن موقف معاوية رضى الله عنه كان خاطئاً


وقال أيضا

اقتباس:
ويكفينا ان معاوية رضى الله تعالى عنه قدنظر إلى وجه البشير النذير صلوات ربى وتسليماته عليه وأنه من كتبة الوحى


ثم قال
اقتباس:
هل سمعها معاوية سيد المقدسى والأمويين والوهابية والنواصب عموما فقط لاغير فقط لاغير وحسابهم عند الله عزوجل يوم لاينفع مال ولابنون إلا من آتى الله بقلب سليم


وقال أيضا
اقتباس:
فمعاوية سيد المقدسى والنواصب فقط لاغير قد خالف مولاه وعاداه وقاتله وسبه على المنابر وهذا فى شرع النواصب لاغبار عليه



بالله عليك لاتضحكني أكثر من ذلك...
كيف تقول رضي الله عنه ثم تقول مرة أخرى أنه سيد النواصب؟؟؟
وهل يرضى الله عن سيد النواصب؟؟؟
فسبحان مقسم العقول...

ولماذا كل علماء أهل السنة أقروا أنه ليس فقط سيدنا بل هو خال المؤمنين أيضا...
فهل كل علماء أهل السنة نواصب؟؟؟
فسبحان مقسم العقول..

ولماذا ياترى أقر الإمام الشافعي أنه خال المؤمنين....
ولماذا ياترى أقر الإمام أحمد أنه خال المؤمنين....
هل كانوا نواصب؟؟؟
والسؤال الأهم لماذا تتهرب من أقوالهم؟؟؟
ألضعف حجتك؟؟
أم إفلاسك؟؟
أم ماذا ياترى...
أم أن أدلتي قد جعلتك لاتعرف ماتكتب؟؟؟


أخرج الإمام أحمد ، عن العرباض بن سارية رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: [twh]اللهم علِّم معاوية الكتاب و قِهِ العذاب [/twh].


[twh]اللهم علِّم معاوية الكتاب و قِهِ العذاب

اللهم علِّم معاوية الكتاب و قِهِ العذاب

اللهم علِّم معاوية الكتاب و قِهِ العذاب

اللهم علِّم معاوية الكتاب و قِهِ العذاب

اللهم علِّم معاوية الكتاب و قِهِ العذاب

اللهم علِّم معاوية الكتاب و قِهِ العذاب

اللهم علِّم معاوية الكتاب و قِهِ العذاب [/twh]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 14, 2005 2:31 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
اولا يا اسد السنة انت لم تعطنى اى اجابة علي تساؤلاتى

ثانيا فاعتقد في سيدك وخالك وجدك معاوية كيفما تشاء واجعله خال المؤمنين كما تراهم

ولكن اعذرنى

فانا لا استطيع

لا استطيع ان اجعل من وصفه سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم بالباغي خالا للمؤمنين.

لا استطيع ان اصف من سب الامام عليا عليه السلام واهل بيته بخال المؤمنين.

لا استطيع ان اسمى من ولي يزيد الفاجر الفاسق الزنديق الملعون خال المؤمنين.

لا استطيع ان انعت من كان سبابا ولعانا وقتالا وسفاكا للدماء بمؤمن حتى استطيع ان اجعله خالا للمؤمنين.

نحن ننعت الشيعة بأبشع الاوصاف لأنهم يخوضون في اسيادنا ابوبكر وعمر وعثمان, بل قد وصل بك الحد لتكفيرهم يا اسد السنة لأنهم يخوضون في الشيخين, ومشاركاتك دليل وحجة عليك في هذا ان كنت منكره, فلماذا تتوقف وتترضي عمن سب الامام عليا عليه السلام واهل البيت الطاهرين؟

هل الامام علي عليه السلام اقل شأنا عندك من الخلفاء الراشدين الثلاثة؟

ما قولك في الحديث الشريف ( من سب عليا فقد سبنى ومن سبنى فقد سب الله)؟

وما قولك في الحديث الشريف ( من اذى عليا فقد اذانى )؟

وما قولك في الحديث الشريف ( يا علي لا يحبك الا مؤمن ولا يبغضك الا منافق )؟

ما حكمك في من سب الامام عليا واصر علي هذا السب واتخذه سنة لمن بعده؟

ما حكمك في من سب سيدنا ومولانا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم؟

ما حكمك في من اذى سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم في عترته اهل بيته؟

ما حكمك في من يبغض الامام علي, وهل هو حكم موافق لحكم سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم, ام سيكون حكما تابعا لأهواء واراء شخصية لم ينزل الله بها من سلطان؟

هل كان معاوية يحب الامام علي عليه السلام ام يبغضه؟

واذا كان يحبه حقا فلماذا أمر بسبه وقاتله؟

تقول بأن الشافعى واحمد بن حنبل قالوا ان الامام عليا عليه السلام كان علي الحق وكذلك قال ائمة المسلمين من مختلف المذاهب والمشارب اللهم الا النواصب, وفي نفس الوقت تقول انهم قالوا بالترضية علي معاوية وقالوا انه خالا للمؤمنين, وتقول هل نحن اعلم ام هؤلاء الائمة.

ولكن فقط دعنى اسألك سؤالا من خلال كلامك اذا كان القول المجمع عليه ان الامام علي عليه السلام كان الحق, فمن كان علي الباطل, ام انه هنالك حقان؟

واذا كان اجماع الائمة علي ان عليا عليه السلام كان علي الحق, وهم كما تقول ادرى واعلم منا , فاسمح لي بنفس القياس ان اسألك اذا كان الائمة اجمعوا ان الامام عليا عليه السلام كان علي الحق, فلماذا لم يكن يعلم معاوية بهذا الحق الذى اجمع عليه اولئك الائمة؟ ام ان الائمة اعلم من معاوية وادرى بالحق منه؟ ام انه كان يعلم هذا الحق وبالرغم من ذلك كان مصرا علي مخالفته طمعا في الملك والاهواء الشخصية وحقدا وبغضا وحسدا للامام علي عليه السلام واهل بيته؟

اذا كان لديك مقدار ذرة من شجاعة فأجبنى علي تلك الاسئلة مباشرة بدون هروب او لف ودوران؟

فقط اريد اجابة علي تلك الاسئلة بالعقل والمنطق, اين منطقك وعقلك؟

ولا تأتينى بأراء ونصوص جامدة متكررة لا تجيب حتى علي نصف سؤال من اسئلتى

وشكرا

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 14, 2005 7:10 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


لايزال الأموى يرزح فى غياهب التيه ومحاولات التضليل والمواراه

أيا أموى : هل أصابك شئ فلم تقراء أقوال آئمة الإسلام فى أن سيدنا ومولانا الإمام على رضى الله تعالى عنه وأرضاه موقفه هوالصواب أم ياتراك بحاجة ألى ان اترجم لك اللغة العربية التى أمامك

ثانيا: يبدو أن الأموى بحاجه ماسة وملحة إلى يعيد قرأة الأدلة التى صببتها عليه صباً عله يفيق مماأصابه
فأنا لم اغير حرفاً من كلامى

وأقول للناس أجمعين
نحن نقر لمعاويه بالصحبة فيكفيه أنه شاهد وجه البشير النذير صلوات ربى وتسليماته عليه وعلىآله وسلم فلانطعن به ونسبه ونلعنة إمتثالا لأمر سيد الخلق وحبيب الحق صلوات ربى وتسليماته عليه فقط لاغير

ونبراء الى الله عزوجل من أفعاله التى فعلها ولانقول أكثر من هذا فيكفيه أن خصومه يوم لاينفع مال ولابنون إلا من آتى الله بقلب سليم هم آل البيت الأبرار الأطهار التى سفك دمائهم وإستباح حرماتهم والصحابة رضوان الله تعالى عليهم أجمعين الذين لم يراعى فيهم إلا ولاذمة وإستباح حرماتهم

والسؤال ياأموى أننا الذى فعلت هذا أم معاويه إبن إبى سفيان ؟؟

وهل المطلوب منا أن ندلس على المسلمين ونخون الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ونحذف أفعاله الموثقة تاريخيا سنداً ومتناً أيها الأموى المتناقض ؟
كما وهل المسلمون مطالبون أيها الأموى المتناقض ان يلقوا أقوال آئمة المسلمين وراء ظهورهم ؟؟؟ل

ثالثا: لعل المضحك أيضا أن الأموى المتناقض يريد أن نقول إن لعن سيده معاويه لسيدنا ومولانا الإمام على الكرار كرم الله وجهه هوإجتهاد أيضا
وكذلك سفك دماءالمسلمين إجتهاد وليس خروجا على الإمام الحق ولاحول ولاقوة إلابالله العلى العظيم ويريد الأموى أن يطاء دماء آل البيت والصحابة رضوان الله تعالى عليهم أجمعين تحت قدمية


أعلنها ياأموى صراحة أيها الأموى ولاتتوارى خجلاً فنواياك الدفينه فضحها الله عزوجل فى ثنايا مهاتراتك

رابعا : نعم أين الثرى من الثريا ايها الأموى أتريد أن تضع سيدك معاوية بمكانه سيدنا ومولانا الإمام على حاشى لله وكلا ولن يتم لالك ولاللنواصب هذا أبد الدهر ولعلك أيها الأموى لاتزال ترزح فى غياهب غيك أنت ومواقع الوهابية النواصب التى تأتى بهذه الترهات منها

فأفعال سيدك أيها الأموى أهى إمتثال لأوامر رسول الله صلى الله عليه وسلم أم خيانة وتضييع لوصيته؟؟؟؟
(( أتحداك إن كنت تؤمن بالله واليوم الآخر أن تجاوب أيها الأموى))


كما وأن أقوال آئمة الإسلام بعدم لعن الصحابة والتعرض لهم وأن من لعنهم فهو زنديق أتوافق عليها أيها الأموى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
(( أتحداك إن كنت تؤمن بالله واليوم الأخر أن تجاوب))


كما وأن أيها الأموى النقول التى أتيت أنت بها حول أقوال الإمام الشافعى والإمام أحمد رضى الله عنهما حول خؤلتك

((إذكر تخريجها وإين نجدها أيها الأموى بأى كتب السادة الشافعية أو الحنابلة نجدها أعذوا أى حرف تنقله فى هذا الموضوع أيها الأموى إلى المصدر ))

كما أفعل أنا بكل ماآتى به
كما وأن أيها الأموى كل يؤخذ منه ويرد إلا صاحب هذا المقام ألاوهو رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذه المقولة ليست مقولتى بالقطع أيها الأموى


ولعل من يضحكنى عليك أكثر هوآتيانك بقول منسوب للأمام الشافعى رضى الله تعالى عنه ولعل الأموى لم يلحظ ماذكرته هنا

قال الامام عبد القاهر الجرجاني في كتاب الإمامة:
و أجمع فقهاء الحجاز و العراق من فريقي الحديث و الرأي منهم
1- مالك
2(((- و الشافعي )))))
3- و أبو حنيفة
4- و الأوزاعي ،
5- و الجمهور الأعظم من المتكلمين إلى أن

علياً مصيب في قتاله لأهل صفين كما قالوا بإصابته في قتل أصحاب الجمل ، و قالوا أيضاً
(( بأن الذين قاتلوه بغاة ظالمون له ، ولكن لا يجوز تكفيرهم ببغيهم(

و قال الإمام أبو منصور التميمي البغدادي في كتابه الفرق : عقيدة أهل السنة
(((( و أجمعوا أن علياً كان مصيباً في قتاله)))
1- لأهل صفين
2- كما قالوا بإصابته في قتل أصحاب الجمل ،
3- و قالوا أيضاً : بأن الذين قاتلوه بغاة ظالمون له و لكن لا يجوز تكفيرهم ببغيهم .


أيها الأموى لعلك تستمر فى ضحك لأنك لم تسمع من قبل عن الإمتثال
للأوامر المحمدية بعدم التعرض للصحابة رضوان الله تعالى عليهم أجمعين وسبهم والإنتقاص منهم ، ومع هذا نبين للمسلمين أجمعين بأن قدوتنا بهذا هو رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم الذى نأتمر بأمره وننتهى بنهية مع كل مافعل سيدك معاوية من أفعال ونبراء إلى الله منها ونتبراء منها ونكل مافعله إلى الله عزوجل

يتبع إن شاء الله تعالى بمزيد من الأدلة التى تثلج صدور الأمويين والنواصب


[align=center]ملحوظة مهمة للغاية

بإنتظار ردك ايها الأموى (( اللهم فأشهد))
بإنتظار ردك ايها الأموى (( اللهم فأشهد))
بإنتظار ردك ايها الأموى (( اللهم فأشهد))
بإنتظار ردك ايها الأموى (( اللهم فأشهد))
بإنتظار ردك ايها الأموى (( اللهم فأشهد))
بإنتظار ردك ايها الأموى (( اللهم فأشهد))
بإنتظار ردك ايها الأموى (( اللهم فأشهد))[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 14, 2005 8:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[size=24][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]



مستدرك الحاكم (3/357) عن عبيد بن رفاعة :
[ أن عبادة بن الصامت قام قائماً في وسط دار أمير المؤمنين عثمان بن عفان رضي الله عنه ؛ فقال : إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم محمداً أبا القاسم يقول : (( سيلي أموركم من بعدي رجال يُعَرِّفُونكم ما تنكرون ، وينكرون عليكم ما تعرفون ، فلا طاعة لمن عصى الله )) .

فلا تعتبوا أنفسكم فوالذي نفسي بيده أن معاوية من أولئك ، فما راجعه عثمان حرفاً.
وهذا يعنى أن سيدنا ذاالنورين عثمان إبن عفان رضى الله تعالى عنه وأرضاه كان مقراً بأى شئ أيها الأمويين والنواصب؟؟؟؟

قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم : (( أول من يغير سنتي رجل من بني أمية ))
صحيح وصححه مدلس العصر ألألبانى أيضا في صحيحته (4/329برقم1749) .
وقد رواه ابن أبي شيبة (7/260) عن أبي ذر ، وعنه رواه ابن عدي في الكامل (3/164) وهو مروي بلفظ آخر وهو :
(( لا يزال أمر أمتي قائماً بالقسط حتى يكون أول من يثلمه رجل من بني أمية )
(رواه البزار (4/109) عن أبي عبيدة ، والحارث ابن أبي أسامة (2/642) ، وأبو يعلى (2/175و176) ، ونُعَيم بن حمّاد في الفتن (1/280و282) . وقال الجافظ الهيثمي في (( مجمع الزوائد )) (5/241) : (( رواه أبو يعلى والبزار ورجال أبي يعلى رجال الصحيح إلا أن مكحولاً لم يدرك أبا عبيدة )) .
وفي تاريخ قزوين للرافعي (1/475) عن هاشم بن عروة عن أبيه عن جابر عن أبي عبيدة ، وقد ذكر المناوي في فيض القدير (3/94برقم2841) أن ممن رواه الروياني وابن عساكر ، وذكر السيد الحافظ أحمد ابن الصديق في (( المداوي )) أن الدولابي رواه في الكنى (1/163) عن أبي ذر .) .


مارأى الأمويين والنواصب بهذا الحديث النبوى الشريف؟؟؟؟

ألاترون معى أنه يجب حذفه من كتب الصحاح ليتم لهم مرادهم بخلط الحق بالباطل ؟؟؟

وليس لهم ورب الكعبة إلا الرجوع إلى أوامر رسول الله صلى الله عليه وسلم وإلافعليهم إن يتبراءٌمن أقوال رسول الله صلى الله عليه وسلم علانية ليكون لنا معهم وقفة أخرى

والله من وراء القصد وهويهدى إلى سواء السبيل

أما من أراد من نحلة الكفر الرافضة المجوس الإثنى عشرية بالذات أن يدخل فى خضم هذة المداخلة فأهلا وسهلا به لنهيل عليكم بحول الله وبقوته التراب لندحض كل دعاوى أهل الزندقة والإلحاد
يتبع إن شاء الله تعالى بمايثلج صدور الأمويين والنواصب



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يناير 15, 2005 11:13 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
أولا ـ إلى سلامة
كلامك إضربه عرض الحائط
أتيتك بأدلة وأثرت التهرب منها أنت وعطا الله
إلى الأخ عطا الله
أنالم أقل أن الحق مع سيدك معاوية
فلماذا تتعب نفسك ؟؟؟
أم أنك ليس لديك كلام فتكتب أيها كلام؟؟؟
ثانيا ـ إلى كل من يملك ذرة عقل
لماذا أقر الإمام الشافعي وأحمد أنه خال المؤمنين
هل ياترى غفلوا عن أدلة عطا الله وهو اكتشفها؟؟؟
أم أنهم واجهوا أكثر من أدلته بملايين المرات لكنهم فندوها وألقوا بها في العراء؟؟؟
كما أفعل الأن مع عطا الله...

فسبحان مقسم العقول...
ولدي سؤال ولاأدري هل ستتهربون منه كالعادة أم ستمتلكون الشجاعة للرد عليه...

هل ...النبي في تربية سيدنا معاوية؟؟؟؟؟


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يناير 15, 2005 11:39 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
الأدلة التي لم يستطع عطا الله ردها فتهرب منها
ولكني إن شاء الله ورائه حتى يختر إحدى الحلين

1ـ أن يعلن هزيمته النكراء

2 ـ أن يعلن إنسحابه ويعمل بمبدأ التقية



أولا النقل عن سيدنا الإمام الشافعي رضي الله عنه


قال الحافظ ابن كثير في تفسيره ج: 3 ص: 469
هل يقال لمعاوية وأمثاله خال المؤمنين فيه قولان للعلماء رضي الله عنهم ونص الشافعي رضي الله عنه على أنه يقال ذلك


ثانيا النقل عن سيدنا الإمام أحمد بن حنبل رضي الله عنه

وفي السنة للخلال ج: 2 ص: 434‏

أخبرنا أبو بكر المروذي قال سمعت هارون بن عبدالله يقول لأبي عبدالله (أي الإمام أحمد بن حنبل) جاءني كتاب من الرقة أن قوما قالوا لا نقول معاوية ‏خال المؤمنين فغضب وقال ما اعتراضهم في هذا الموضع يجفون حتى يتوبوا

قال محققه إسناده صحيح

وقال أخبرني محمد بن أبي هارون ومحمد ‏بن أبي جعفر أن أبا الحارث حدثهم قال وجهنا رقعة إلى أبي عبدالله ما تقول رحمك الله فيمن قال لا أقول إن معاوية كاتب الوحي ولا ‏أقول أنه خال المؤمنين فإنه أخذها بالسيف غصبا
قال أبو عبدالله (أي الإمام أحمد بن حنبل) هذا قول سوء رديء يجانبون هؤلاء القوم ولا يجالسون ونبين أمرهم ‏للناس

قال محققه: إسناده صحيح ‏

وقال أخبرني عبدالملك بن عبد الحميد الميموني قال قلت لأحمد بن حنبل أليس قال النبي صلى الله عليه وسلم كل صهر ونسب ينقطع إلا ‏صهري ونسبي قال بلى قلت وهذه لمعاوية قال نعم له صهر ونسب قال وسمعت ابن حنبل يقول ما لهم ولمعاوية نسأل الله العافية

قال محققه: إسناده ‏صحيح

قال وأخبرني محمد بن علي قال ثنا أبو بكر الأثرم قال ثنا إسحاق بن محمد المدني عن عبدالله بن جعفر بن عبدالرحمن بن المسور بن مخرمة عن أم بكر بنت المسور بن مخرمة عن المسور بن مخرمة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ينقطع كل نسب إلا ‏نسبي وسببي وصهري

قال محققه إسناده حسن
ولي تخريج واسع لهذا الحديث الذي يكاد يكون متواترا بحمد الله تعالى


قال أخبرني محمد قال ثنا ابو بكر الأثرم قال ثنا عبدالله بن عمر قال ثنا أبو المحياة التيمي عن ‏عمر بن بزيع قال سمعت علي بن عبدالله بن عباس وأنا أريد أن أسب معاوية فقال لي مهلا لا تسبه فإنه صهر رسول الله صلى الله عليه ‏وسلم

قال محققه إسناده ضعيف
قلت لكن معناه صحيح


قال أخبرني أحمد بن محمد بن مطر وزكريا بن يحيى أن أبا طالب حدثهم أنه سأل أبا عبدالله أقول معاوية ‏خال المؤمنين وابن عمر خال المؤمنين قال نعم معاوية أخو أم حبيبة بنت أبي سفيان زوج النبي صلى الله عليه وسلم ورحمهما وابن ‏عمر أخو حفصة زوج النبي صلى الله عليه وسلم ورحمهما قلت أقول معاوية خال المؤمنين قال نعم

قال محققه: إسناده صحيح
قال أخبرنا أبو بكر المروذي قال سمعت هارون بن عبدالله يقول لأبي عبدالله جاءني كتاب من الرقة أن قوما قالوا لا نقول معاوية ‏خال المؤمنين فغضب وقال ما اعتراضهم في هذا الموضع يجفون حتى يتوبوا

قال محققه إسناده صحيح

قال أخبرني محمد بن أبي هارون ومحمد ‏بن أبي جعفر أن أبا الحارث حدثهم قال وجهنا رقعة إلى أبي عبدالله ما تقول رحمك الله فيمن قال لا أقول إن معاوية كاتب الوحي ولا ‏أقول أنه خال المؤمنين فإنه أخذها بالسيف غصبا قال أبو عبدالله هذا قول سوء رديء يجانبون هؤلاء القوم ولا يجالسون ونبين أمرهم ‏للناس

قال محققه إسناده صحيح ‏

==============


هل الأئمةالأربعة الأعلام أمويين أو نواصب أو وهابية؟؟؟؟

هل أقطاب الصوفية أمويين أو نواصب أو وهابية؟؟؟؟

كلهم يقولون سيدنا معاوية...

حتى السيد الشريف نفسه وهو سليل العترة النبوية الطاهرة؟؟؟


أخرج مسلم في صحيحه عن ابن عباس أن أبا سفيان طلب من النبي ثلاثة مطالب (( فقال للنبي : يا نبي الله ثلاثٌ أعطينـهن قـال: نعـم ـ منـها ـ قال: معـاوية، تجعله كاتباً بين يديك، قال: نعـم ...))

مسلم مع الشرح كتاب فضائل الصحابة ـ باب ـ فضائل أبي سفيان جـ16 برقم (2501).



إن معاوية رضي الله عنه كان من كتاب الوحي ، و من أفضل الصحابة و أصدقهم لهجة و أكثرهم حلماً فكيف يعتقد أن يقاتل الخليفة الشرعي و يهرق دماء المسلمين من أجل ملك زائل ، و هو القائل : والله لا أخير بين أمرين ، بين الله و بين غيره إلا اخترت الله على سواه .[15]

و روى الترمذي في فضائل معاوية أنه لما تولى أمر الناس كانت نفوسهم لا تزال مشتعلة عليه ، فقالوا كيف يتولى معاوية و في الناس من هو خير مثل الحسن و الحسين . قال عمير و هو أحد الصحابة : لا تذكروه إلا بخير فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : اللهم اجعله هادياً مهدياً و اهد به.[16]

و أخرج الإمام أحمد ، عن العرباض بن سارية رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :[twh] اللهم علِّم معاوية الكتاب و قِهِ العذاب [/twh].[17]

و أخرج أبو داود و البخاري في الأدب المفرد من طريق أبي مجلز قال : خرج معاوية على ابن الزبير و ابن عامر ، فقام ابن عامر و جلس ابن الزبير ، فقال معاوية لابن عامر : اجلس فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : من أحب أن يتمثل له الرجال قياماً فليتبوأ مقعده من النار .[18]

و أخرج ابن كثير في البداية والنهاية بسند صحيح ، أن معاوية رضي الله عنه ، كان إذا لقي الحسن بن علي رضي الله عنهما قال : مرحباً بابن رسول الله وأهلاً ، و يأمر له بثلاثمائة ألف ، و يلقى ابن الزبير رضي الله عنه فيقول : مرحباً بابن عمة رسول الله وابن حواريه ، ويأمر له بمئة ألف .[19]

و أخرج الآجري عن الزهري قال : لما قتل علي بن أبي طالب رضي الله عنه و جاء الحسن بن علي رضي الله عنهما إلى معاوية ، فقال له معاوية : لو لم يكن لك فضل على يزيد إلا أن أمك من قريش و أمه امرأة من كلب ، لكان لك عليه فضل ، فكيف و أمك فاطمة بنت رسول صلى الله عليه وسلم ؟! . [20]



و أخرج ابن كثير عن يونس بن ميسر الزاهد - و هو أحد شيوخ الإمام الأوزاعي - قال : رأيت معاوية في سوق دمشق و هو مردف وراءه وصيفاً و عليه قميص مرقوع الجيب و يسير في أسواق دمشق . [22]

و قد أوردت هذه الأمثلة ليعلم الناس أن الصورة الحقيقية لمعاوية تخالف الصورة المكذوبة التي كان أعداؤه و أعداء الإسلام يصورونه بها ، فمن شاء بعد هذا أن يسمي معاوية خليفة ، أو أمير المؤمنين ، فإن سليمان بن مهران - الأعمش - و هو من الأئمة الأعلام الحفاظ كان يسمى بالمصحف لصدقه ، كاد يفضل معاوية على عمر بن عبد العزيز حتى في عدله . و من لم يملأ - أمير المؤمنين - معاوية عينه ، و أراد أن يضن عليه بهذا اللقب ، فإن معاوية مضى إلى الله عز وجل بعدله و حلمه و جهاده و صالح عمله ، وكان و هو في دنيانا لا يبالي أن يلقب بالخليفة أو الملك . [23]

و ذكر ابن العربي في كتابه العواصم أنه دخل بغداد و أقام فيها زمن العباسيين و المعروف أن بين بني العباس و بني أمية ما لا يخفى على الناس ، فوجد مكتوباً على أبواب مساجدها خير الناس بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم أبو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي ثم معاوية خال المؤمنين رضي الله عنهم أجمعين . [24]

و قد سئل عبد الله بن المبارك ، أيهما أفضل : معاوية بن أبي سفيان ، أم عمر بن عبد العزيز ؟ فقال : و الله إن الغبار الذي دخل في أنف معاوية مع رسول الله صلى الله عليه وسلم أفضل من عمر بألف مرة ، صلى معاوية خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : سمع الله لمن حمده ، فقال معاوية : ربنا ولك الحمد . فما بعد هذا؟[25]

و أخرج الآجري بسنده إلى الجراح الموصلي قال : سمعت رجلاً يسأل المعافى بن عمران فقال : يا أبا مسعود ؛ أين عمر بن عبد العزيز من معاوية بن أبي سفيان ؟! فرأيته غضب غضباً شديداً و قال : لا يقاس بأصحاب محمد صلى الله عليه وسلم أحد ، معاوية رضي الله عنه كاتبه و صاحبه و صهره و أمينه على وحيه عز وجل . [26]

و كذلك أخرج الآجري بسنده إلى أبو أسامة ، قيل له : أيما أفضل معاوية أو عمر بن عبد العزيز ؟ فقال : أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يقاس بهم أحد . [27]

فوائد .. قال محب الدين الخطيب رحمه الله : سألني مرة أحد شباب المسلمين ممن يحسن الظن برأيي في الرجال ما تقول في معاوية ؟ فقلت له : و من أنا حتى اسأل عن عظيم من عظماء هذه الأمة ، و صاحب من خيرة أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ، إنه مصباح من مصابيح الإسلام ، لكن هذا المصباح سطع إلى جانب أربع شموس ملأت الدنيا بأنوارها فغلبت أنوارها على نوره . [28]

و قبل أن أختم ، أورد رأياً طريفاً للمؤرخ العلامة ابن خلدون في اعتبار معاوية من الخلفاء الراشدين فقد قال : إن دولة معاوية و أخباره كان ينبغي أن تلحق بدول الخلفاء الراشدين و أخبارهم ، فهو تاليهم في الفضل والعدالة والصحبة . [29]

و ما ضر المسك – معاوية – عطره ، أن مات من شمه الزبال والجعل. رغم أنف من أبى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يناير 15, 2005 5:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


هل جاوب الأموى على أى شئ؟؟؟
أشهد الله سبحانه وتعالى وأشهدكم أنه تهرب كالمعتاد ولم يجاوب على حرف وحسبنا الله ونعم الوكيل

وريثما أرى إجابة للأموىالمتناقض

أورد الأدلة لدى على خؤلته الساقطة الفاسدة التى لاتستقيم أبد الدهر

سأل عبد الله بن أحمد والده الإمام أحمد بن حنبل عن الإمام علي و معاوية فقال :
إن علياً كان كثير الأعداء ففتش أعداؤه عن شئ يعيبونه به فلم يجدوه . فجاؤوا الى رجل قد حاربه و قاتله فأطروه كيدا منهم به
تاريخ الخلفاء للسيوطى 1 : 199

-و قال أسحق بن أبراهيم بن مخلد المروزى أبن راهوية ( 163 -238 هـ ) شيخ الإمام البخارى عن معاوية:
لا يصح عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم في فضل معاوية شيء .
-سير أعلام النبلاء للذهبى 3 : 132


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يناير 15, 2005 7:46 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
يا اسد السنة اضرب بكلامى الحائط او اضرب به نفسك فلا يهمنى

ولكن المهم انك لم تستطيع الاجابة ولو علي سؤال واحد من اسئلتى التى وجهتها اليك

فمن الذى يتهرب الان؟؟؟؟

كل ما تستطيع فعله هو النقل والنقل فقط لا غير

ولكن مشكلتك حقا انك تقوم بالنقل بلا عقل

وشتان بين ناقل وعاقل

قال الامام علي عليه السلام سيدك وسيد معاوية شاء من شاء وأبي من أبي بل ان معاوية لا يصل به المقام ليكون الامام علي سيده ,حاشا وكلا والامام علي عليه السلام سيد كل مؤمن وتقي وامام كل مسلم وولي , قال عليه السلام:

ان رواة الدين كثير, ورعاته قليل, وليس من اخذ الدين نقلا ورواية كمن اخذه عقلا ورعاية.

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 16, 2005 10:25 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يناير 12, 2005 4:02 pm
مشاركات: 2
مكان: Jordan
الى الأخ أسامة،

الحديث النبوي الشريف [fot]"أصحابي كالنجوم بأيهم اقتديتم اهتديتم"[/fot] غير مدرج ضمن الأحاديث الصحيحة، لكن معناه صحيح، فخير الناس هم صحابة رسول الله عليهم أفضل الصلاة و التسليم ثم الذين يلونهم و هكذا، و قد فضل الله المؤمنين على بعضهم درجات، فمنهم السابقون و منهم الاحقون و كلا وعد الله الحسنى!... و سيدنا معاوية من صحابة رسول الله، و قد أخطأ في حق سيدنا علي في موضوع البيعة و أخطأ خطأ اخر في موضوع خلافة ابنه يزيد بن معاوية... و لكن هذا لا يعطينا الحق في لأن نتهمه بالفسق أو الكفر كما يفعل بعض السفهاء.... فالصحابة ليسوا معصومين من الخطأ.... و الأجدر بنا أن لا "نلت و نعجن" في هذا الموضوع، لأن أي كلمة تقال في حق أي من أسيادنا ستكون حجة علينا أمامه جل و علا.... نحن نخاف من غيبة مسلم بأن يأخذ حقه منا يوم القيامة،، فكيف بأحد صحابة رسول الله و الذي أكرمه تعالى برؤية وجهه خلق الأنام و سيد الثقلين عليه أتم الصلوات و التسليم...و من نحن حتى نشك في صحوبيته و حتى لم يطلب منا أن نحكم فيما شجر بينهم!!


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 16, 2005 2:33 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot]سؤال غاية في الاهمية ..
وااسفه لاني اخرجكم من متابعة هذا الحوار
الغير هام
[/fot]
[align=center]اقتباس :
فوائد .. قال محب الدين الخطيب رحمه الله [/align]


[fot][align=center]والسؤال هو :
من هو محب الدين الخطيب الذي تستشد به يا اسد
" رحمك الله " ؟
وهل له " فوائد " اخري ؟[/align]
[/fot]
[align=center]فقط :
من هو محب الدين الخطيب " رحمة الله " الذي تستشد به يا اسد ؟
وهل هو ابو.....
او اسم زوجته ( ... - الخطيب ) [/align]

[size=18][align=center]

[marq=right][color=#FF00FF]فائدة : افيدونا رحمكم الله
[/marq]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 17, 2005 11:45 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
يعني فعلا النقاش أصبح عقيما...
ويبدو أن الفتنة ستشتعل في المنتدى؟؟؟
لذلك وحتى لايتهمني أحد بإثارة الفتنة
أدعو إلى نقل حوارنا حول سيدكم ومولاكم معاوية
خال المؤمنين إلى برنامج البالتوك...
ياعطا الله أدعوك أنت وسلامة إلى مناظرة علنية صوتية على البالتوك ونضع بيننا حكم
هل أنتم موافقون؟؟؟
فإذا أثرتم التهرب كالعادة فسأعدها نقطة تهرب
واضحة وليشهد كل أعضاء المنتدى على ذلك...



إلى من يغيظه أن يكون أصحاب رسول الله نجوم الهداية
ماصحة حديث
(الله..الله في أصحابي,لاتتخذوهم غرضا من بعدي)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 110 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6 ... 8  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 117 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط