موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 78 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 18, 2005 12:11 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center]
روى الإمام البخاري رحمه الله تعالى في صحيحه
أَنَّ أَبَا هُرَيْرَةَ رَضِي اللَّهم عَنْهم قَالَ
نَهَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنِ الْوِصَالِ فِي الصَّوْمِ
فَقَالَ لَهُ رَجُلٌ مِنَ الْمُسْلِمِينَ إِنَّكَ تُوَاصِلُ يَا رَسُولَ اللَّهِ [/align]
[align=center]قَالَ وَأَيُّكُمْ مِثْلِي إِنِّي أَبِيتُ يُطْعِمُنِي رَبِّي وَيَسْقِينِ [/align]
[align=center]فَلَمَّا أَبَوْا أَنْ يَنْتَهُوا عَنِ الْوِصَالِ وَاصَلَ بِهِمْ يَوْمًا ثُمَّ يَوْمًا ثُمَّ رَأَوُا الْهِلَالَ
فَقَالَ لَوْ تَأَخَّرَ لَزِدْتُكُمْ [/align]

[align=center]كَالتَّنْكِيلِ لَهُمْ حِينَ أَبَوْا أَنْ يَنْتَهُوا * [/align]

[marq=right]وَأَيُّكُمْ مِثْلِي إِنِّي أَبِيتُ يُطْعِمُنِي رَبِّي وَيَسْقِينِ وَأَيُّكُمْ مِثْلِي إِنِّي أَبِيتُ يُطْعِمُنِي رَبِّي وَيَسْقِينِ وَأَيُّكُمْ مِثْلِي إِنِّي أَبِيتُ يُطْعِمُنِي رَبِّي وَيَسْقِينِ وَأَيُّكُمْ مِثْلِي إِنِّي أَبِيتُ يُطْعِمُنِي رَبِّي وَيَسْقِينِ وَأَيُّكُمْ مِثْلِي إِنِّي أَبِيتُ يُطْعِمُنِي رَبِّي وَيَسْقِينِ وَأَيُّكُمْ مِثْلِي إِنِّي أَبِيتُ يُطْعِمُنِي رَبِّي وَيَسْقِينِ [/marq]
[align=center]الي الموج والارض [/align]
[align=center]ايا من يدعي الفهم اما بان لك العيب
ان لم تعاين الجمع حتما ستذزف الدمع
كاني بك تنحط الي اللحد وتنغط
اراك تصدر في السهم وتختال من الزهو وتنصب الي اللغو
وتجادل وكانك بلا سمع وتعود لتعارض الجمع
واعود فاقول وانصح
لا تركن الي الزهو والكبر
فهو ما جرجر التيمي والوهابي الي ان ياكلهم الدود في القبر[/align]

[marq=right]كَالتَّنْكِيلِ لَهُمْ حِينَ أَبَوْا أَنْ يَنْتَهُوا * كَالتَّنْكِيلِ لَهُمْ حِينَ أَبَوْا أَنْ يَنْتَهُوا * كَالتَّنْكِيلِ لَهُمْ حِينَ أَبَوْا أَنْ يَنْتَهُوا * كَالتَّنْكِيلِ لَهُمْ حِينَ أَبَوْا أَنْ يَنْتَهُوا * كَالتَّنْكِيلِ لَهُمْ حِينَ أَبَوْا أَنْ يَنْتَهُوا * كَالتَّنْكِيلِ لَهُمْ حِينَ أَبَوْا أَنْ يَنْتَهُوا * [/marq]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 18, 2005 2:14 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 11, 2005 8:44 pm
مشاركات: 38
مكان: مصر
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
وصلى الله على سيد المرسلين مولانا محمد وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين
وبعد ..[/align]


موج الرحيل كتب:

[align=center]هل أنتم تقولون بأن النبيّ صلى الله عليه وسلم من ولد ءادم أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ [/align]

أجيبوني على هذا السؤال حتى نعرف كيف نتكلم معكم .

إن كنتم تقولون بأنه صلى الله عليه وسلم من ولد ءادم ، نقول لكم : النبيّ صلى الله عليه وسلم قال : (( وخلق ءادم مما وصف لكم )) أي من طين ، فكيف تقول يا من تسمي نفسك بالشاذلي ما دخل الطين هنا ؟!!



[align=center]سبحان الله العظيم

تغيب تغيب وتظهر هكذا

من أشار عليكم بهذا الفهم العقيم ؟

سبحان الله العظيم[/align]



[align=center]قال العلامة عبد الرؤوف المناوي
رحمه الله تعالى
في كتابه " فيض القدير "
ما نصه ..
[/align]


[align=justify]تنبيه قال ابن عربي قال مما وصف لكم ولم يقل كما قال فيما قبله طلبا للاختصار فإنه أوتي جوامع الكلم وهذا منها إذ الملائكة لم يختلف أصل خلقتها ولا الجان وأما الإنسان فاختلف خلقه على أربعة أنواع فخلق آدم لا يشبه خلق حواء وخلق حواء لا يشبه خلق آدم وخلق عيسى لا يشبه خلق الكل فأحال على ما وصل إلينا من تفصيل خلق الإنسان[/align]

[align=center]إسمع
الشيخ الأكبر
محي الدين بن عربي
رحمه الله تعالى ورضي عنه
إسمه شيخ الإسلام عند الشيخ الهرري

أم أنك تخطئ شيخك الحبشي
وكذا الشيخ الأكبر ابن عربي
؟؟؟
!!

كما خطأ من قبل صاحبك " أرض فلسطين "
الإمام الرفاعي
رحمه الله تعالى ورضي عنه[/align]


[align=center]هذا ...................... من فيض[/align]
[align=center]"( إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ )"[/align]

يتبع بمشيئة الرحمن ..
وصلى الله على مولانا رسول الله محمد بن عبد الله وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين وسلم تسليما والحمد لله رب العالمين

_________________
SHADY EL ABD


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 18, 2005 3:44 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 11, 2005 8:44 pm
مشاركات: 38
مكان: مصر
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
وصلى الله وسلم على مولانا محمد سيد المرسلين وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين
وبعد ..[/align]


ارض فلسطين كتب:
[align=justify][font=Times New Roman]
أني أرى تخبطاً لا مثيل له
[/font]
[/align]


[align=justify]نعم أخي .. وذلك لكونك إقتصرت على مصدر واحد لتلقي العلم .. عافانا الله والمسلمين ، وصار هو عندكم "( أهل السنة والجماعة )" ، وكل من خالف ما عرفتم به يكون إما "( مخطئ )" أو "( خارج عن الملة )" مخلد في نار جهنم .. والعياذ بالله

أظنه .. والله أعلم .. وضع طبيعي ، وكونك أشفقت على ذاك العديم المدعو " شادي " فتيقن من أنه بداية الخير ، فإن " الإشفاق " حالة بين الرجاء والخوف ، والرجاء والخوف هما جناحا السائر إلى الله تعالى ..

ولله در القائل :[/align]

[align=center]"( رب الورى سلم أمتني مؤمناً *** بالمصطفى وموحدا ومسلما )"[/align]

أما عن قولك عفا الله عنا وعنك ..
اقتباس:
فينطبق عليك قول الإمام علي كرم الله وجهه الناس ثلاث : عالم رباني (لست منهم يبقى لديك صنفان) متعلم على سبيل النجاة وهمج رعاع يميلون مع كل ريح ويتبعون كل ناعق

[align=justify]فأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرزقني خيراً مما تظنون ويغفر لي ما لا تعلمون بفضله ورحمته فإنهما بيده لا يملكهما أحد سواه ..

لكن لي رجاء أخي الكريم .. التخريج أو الإشارة إلى إسم الكتاب المقتبس منه
[/align]


أما عن قولك .. كان الله لنا ولك
اقتباس:
وأنا ما زلت أنتظر أن ترد على أسئلتي الموجهة أليك والى غيرك

[align=center]على راسي[/align]

[align=justify]قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فيمتا رواه عنه الإمام الترمذي رحمه الله تعالى :
"( الْأَنَاةُ مِنَ اللَّهِ وَالْعَجَلَةُ مِنَ الشَّيْطَانِ )"

وعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لِأَشَجِّ عَبْدِ الْقَيْسِ إِنَّ فِيكَ خَصْلَتَيْنِ يُحِبُّهُمَا اللَّهُ الْحِلْمُ وَالْأَنَاةُ .. رواه الإمام الترمذي رحمه الله تعالى في جامعه
[/align]


أما عن قولك .. فتح الله علينا وعليك فتوح العارفين
اقتباس:
فهل من ذكروا الحديث هم من الحفاظ وإذا كان بعضهم حفاظاً هل قالوا بأنه حديث صحيح ؟

[align=justify]نعم .. صححه الإمام ابن القطان رحمه الله تعالى ، وانظر "( الذخائر المحمدية )" للإمام محمد علوي المالكي رحمه الله تعالى محدث بلاد الشام ، فإنه ذكر له شواهد عدة[/align]

أما عن قولك .. جنبنا الله وإياك الذلل
اقتباس:
حتى أنت في نقلك فقط تسرد أسماء بلا أقوال أين الأقوال ؟ هل هذا فعل طالب علم ؟ لا أسماء كتب ولا أقوال ولا رقم صفحات ؟ هذا ليس أسلوب طالب بعلم.

[align=justify]فطلبك على راسي .. إنما سردت الأسماء لظني بإطلاع الأحباب على ما ورد من الأئمة الأعلام ، وإن شاء الرحمن سأعد "رسالة " عن هذا الموضوع .. أجمع فيه كل ما شاء الله تعالى[/align]

أما عن قولك .. سامحك الله تعالى
اقتباس:
بعدم نقلك من قال بالإجماع أصبحت أمانتك في النقل مشكوك فيها

[align=justify]يا سيدي الكريم .. "( انشر علمك ليصدقك الله .. لا ليصدقك الناس )" كما قال الشاذلي الهمام عليه رحمة الله على الدوام .. آمين[/align]

أما عن قولك .. زادني الله وإياك بسطة في الحلم والعلم
اقتباس:
هل تعرف ما معنى إجماعا ؟!!!

[align=justify]قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فيما رواه عنه ابن ماجة في سننه .. ما نصه ..
"( حَدَّثَنَا الْعَبَّاسُ بْنُ عُثْمَانَ الدِّمَشْقِيُّ حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ حَدَّثَنَا مُعَانُ بْنُ رِفَاعَةَ السَّلَامِيُّ حَدَّثَنِي أَبُو خَلَفٍ الْأَعْمَى قَالَ سَمِعْتُ أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ يَقُولُ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ إِنَّ أُمَّتِي لَا تَجْتَمِعُ عَلَى ضَلَالَةٍ فَإِذَا رَأَيْتُمُ اخْتِلَافًا فَعَلَيْكُمْ بِالسَّوَادِ الْأَعْظَمِ )"

فهل هناك واحد من سلف الأمة الصالح .. أنكر حديث أولوية النور المحمدي .. لا ورب الكعبة .. فكان إجماعاً أخي الكريم .. لأنهم قد تلقوه بالقبول على مدار أكثر من ألف عام !!! سبحان الله العظيم
[/align]


أما عن قولك .. جعلني الله وإياك من أولي الفهم والخطاب
اقتباس:
من قال بأولية النور المحمدي خالفوا أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الصحيحة والثابتة على أن الماء والعرش هما مبدأ الخلق أجب عن سؤالي في هذا الموضوع حتى تعلم بأن من قال بأولية النور أخطاء ولم يصب

[align=justify]أقول لك .. لا خلاف أخي الكريم
نحن بفضل الكريم نثبتها جميعها .. طالع أخي الكريم ما ذكره الإئمة الأعلام رضوان الله عليهم .. هل أنكروها ؟ لا ورب الكعبة

نقلنا لك .. ما ذكره الإمام العجلوني الجراحي رحمه الله تعالى في كتابه " كشف الخفاء " فطالعه هدانا الله وإياك لما فيه خير المسلمين
[/align]


أما عن قولك .. عافانا الله وإياك
اقتباس:
أثبتنا لكم بأننا نتبع أهل السنة والجماعة كما أسلفت لكم وبذلك يصبح زعمكم باطلاً مردوداً عليكم مما يؤدي إلى أننا انتهينا من أول مسالة وهو قولكم بأننا نخالف أهل السنة والجماعة في موضوع أولية النور بل نحن نتبع أهل السنة والجماعة نتبع رسول الله صلى الله عليه وسلم

انتهينا من زعمكم بأننا خالفنا أهل السنة والجماعة في موضوع أولية النور
وألان نريد ردكم على مخالفات الشعراوي

[align=justify]فلا تعقيب ..[/align]

يتبع بمشيئة الرحمن تعالى .. آمين
وصلى الله على مولانا محمد وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين وسلم تسليما والحمد لله رب العالمين

_________________
SHADY EL ABD


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 18, 2005 8:27 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center]
تنبيه
قال ابن عربي
قال مما وصف لكم ولم يقل كما قال فيما قبله طلبا للاختصار
فإنه أوتي جوامع الكلم
وهذا منها إذ الملائكة لم يختلف أصل خلقتها ولا الجان [/align]
[fot]وأما الإنسان فاختلف خلقه على أربعة أنواع
فخلق آدم لا يشبه خلق حواء
وخلق حواء لا يشبه خلق آدم
وخلق عيسى لا يشبه خلق الكل
فأحال على ما وصل إلينا من تفصيل خلق الإنسان
[/fot]

[align=center]ما هذه المحاورة الراقية يا قاوقجي الا ابداع
وحقل لزرع المعلومات وبذر البذور التي
احجبت عن الامة الاسلامية منذ الغزو الوهابي القميئ
وكأن الله تعالي قد اذن لهذا المنتدي الكريم
ان يعيد حقوق الرسول صلي الله عليه وسلم
وحقوق آل بيتة الطاهرين رضي الله عنهم اجمعين
التي عميت عن الامة الاسلامية بعد دحر او قنص الخلافة العثمانية الرشيدة
فكتاب الاخطاء كان بمثابة الارض الخصبة وهذا المنتدي بزرّاعة " ضم الزال "
اصبح الفلاّح والزّارع لهذه الارض ,
فابذر المعلومات ايها المجاهد
وانتظر وجاهد وناضل واعطي وامددنا بالمعلومات التي غابت عنّا, فقد اهلكنا الاستيراد
والعملة الصعبة والمزايدات .. ولا تكل
ونرجوا ان تكون هذه الارض " هذا المنتدي " هي ارض الجمع .. ارض الحصاد
لنعيد المجد المفقود والنور المعهود
لاتمام النور الموصول ليسري ثانية بين عروق ووجدان من يؤمن به من الناس ,
وحتي من لا يؤمن به سيسري فيه ولو قليل من النور
فالامة باسرها حين يتم الاكتفاء الذاتي لها
حتما سياتي المستثمرين لتوريد وتصدير الحصاد
ولن اطيل ولكن ارجوا المزيد والعلم للعلم ولمن يريد[/align]

[fot]اقتباس مهم :
فهل هناك واحد من سلف الأمة الصالح .. أنكر حديث أولوية النور المحمدي ..
لا ورب الكعبة .. فكان إجماعاً
و اقتباس أهم :
وإن شاء الرحمن سأعد "رسالة " عن هذا الموضوع .. أجمع فيه كل ما شاء الله تعالي
[/fot]

[align=center]نرجوا فقط سرعة اعداد هذه الرسالة الهامة لان النور موجود ولكن الكون بأسره لا يري لان النور عند المسلم الحقيقي مقطوع والكلام والندا ممنوع والصوت بينادي لكن خافت ومش مسموع والندا عالي لكن غرقان في الدموع والعصر دة مش عصر الشموع العصر اللي احنا فيه محتاج انوار موصوله بالاصول لنعيد النور مش بالفروع والمرفوع فقط لابد نسقي الاول الجزوع بالحق المشروع .. وبالنور نعيد للتجارة مجدها والانوار تعود لجميع المحلات و الفروع .[/align]

[marq=right]نرجوا فقط سرعة اعداد هذه الرسالة الهامة لان النور موجود ولكن الكون بأسره لا يري لان النور عند المسلم الحقيقي مقطوع والكلام والندا ممنوع والصوت بينادي لكن خافت ومش مسموع والندا عالي لكن غرقان في الدموع والعصر دة مش عصر الشموع العصر اللي احنا فيه محتاج انوار موصوله بالاصول لنعيد النور مش بالفروع والمرفوع فقط لابد نسقي الاول الجزوع بالحق المشروع .. وبالنور نعيد للتجارة مجدها والانوار تعود لجميع المحلات و الفروع .[/marq]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 18, 2005 12:24 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 16, 2004 10:51 am
مشاركات: 78
[align=justify][font=Times New Roman]الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله

أولا أي اجمع ومن نقله يا رجل مع ذكري لك كل الذين قالوا بأولية الماء، أليس هذا مخالف لأولية النور المحمدي ؟ بلى عن أي إجماع تتكلم لم يعد هناك أجماع على أولية النور بما أن أكابر من العلماء قالوا بأولية الماء فهم لا يقولون بأولية النور بل بأولية الماء والعرش فبذلك لا يكون عندك أجماع وبذلك نكون نحن اتبعنا أهل السنة ولم نخالفهم فتخرج هذه المسالة عن محور نقاشنا وهو زعمكم بأننا خالفنا أهل السنة في هذا الأمر

ثم نقل الإجماع لا يكون هكذا اعتباطياً بل بقول عالم معتبر أن هناك إجماع وبحجة ودليل

ثانياً
مازلت انتظرك في الرد على سؤالي وسوف انتظر وانتظر ولكن ليس كثيراً

صححه الإمام ابن قطان ؟
وخذه حيث حافظ عليه نص = أو من مصنف بجمعه يخص

ثالثاً
لسنا وحدنا من يقرأ هذه الأسطر فلذلك عليك أن تكون علمياً في سردك للمواضيع لا أن تضع أسماء بدون أقوال واسم كتاب ورقم صفحة

رابعاً
أن لم تنقل الإجماع نقلاً صحيحاً ومضبوطاً يكون هناك شك في نقولك

خامساً
تعرف معنى أجماعا
عليكم بالسواد الأعظم
نقل الحافظ ابن حجر عن الهمداني والأكثر الأكثر الأكثر على أولية العرش
أليس هؤلاء هم السواد الأعظم

سادساً
قلت تثبتها جميعاً.

فكيف توفق بينها ؟
هل كلام الرسول يناقض بعضه بعضاً ؟ حاشى وكلا ان يتناقض كلامه صلى الله عليه وسلم

سابعاً
أعيد واكرر حتى لا نخرج عن مسار نقاشنا
أنت زعمت بأننا خالفنا أهل السنة والجماعة في موضوع أولية النور
وأنا اثبت لك أن الأكثر هم على أولية الماء فبذلك لا نكون خالفنا أهل السنة والجماعة فتخرج هذه المسالة من أطار نقاشنا العام وهو زعمكم بأننا خالفنا أهل السنة والجماعة [/font]
[/align]

_________________
[twh][font=Times New Roman]اذا اشتد الظلام .... فالقائد محمد صلى الله عليه وسلم[/font][/twh]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 18, 2005 1:19 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 16, 2004 10:51 am
مشاركات: 78
[align=justify][font=Times New Roman]الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله

لمن أراد أن يفهم موطن الركاكة في حديث جابر

فلنأخذ أول فقرة منه لا شيء غيرها
قلتم في حديث جابر "إن الله تعالى خلق قبل الأشياء نور نبيك خلقه من نوره "
تقول أول العبارة أن نور النبي هو أول الخلق على الإطلاق
ثم تقول من نوره
فلنفسر هذه العبارة بدقة وموضوعية

لها اعتباران
أول اعتبار نحن نقول بأنكم تنزهون الله عن البعضية والتركيب والتجزُئِ
فاعتبار الإضافة في نوره أضافه صفة إلى الموصوف فبهذا يكون المعنى أن سيدنا محمدا جزءٌ من صفة الله وهذا إثباتُ البعضية لله . وانتم ونحن ننزه الله عن ذلك فنستبعد بذلك هذا الاعتبار

أما الاعتبار الأخر أن اعتبر أن معنى من نوره أي نورٍ مخلوق لله على أن الإضافة إضافة المُلك إلى المالك كما نفسر قوله تعالى { ونفخت فيه من روحي } أي من الروح الذي أملكه ولا يملكه غيري فتكون الإضافة إضافة تشريف
فيكون معنى نوره أي النور المشرف المخلوق لله

فيصير المعنى المجمل أن نور النبي خلق من النور المشرف عند الله أي أن هناك نور مخلوق لله مشرف عند الله هو أول الخلق ، وخلق من هذا النور نور النبي فيصير بذلك نور النبي هو الثاني في الخلق مما يناقض الجزء الأول من الحديث وهو أن نور النبي أول المخلوقات على الإطلاق وبذلك يكون الحديث أوله مناقض لما بعده وهذا علامة ركاكة
والركاكة من موجبات الوضع لان نبينا أوتي جوامع الكلم وهو منزه عن الركاكة

ملخص الموضوع
قولكم هذا أوله أن نور النبي هو أول الخلق على الإطلاق
ومن ثم يقول انه خلق نور محمد من نور مخلوق مشرف عند الله فصار نور النبي الثاني في الخلق وليس الأول

قلتم في حديث جابر "إن الله تعالى خلق قبل الأشياء نور نبيك خلقه من نوره " أي إن الله تعالى خلق قبل الأشياء نور نبيك خلق نور النبي من نور مشرف مخلوق

فتناقض واضح جلي بين أول الحديث وما بعده يدل على ركاكة والركاكة من موجبات الوضع
[/font]
[/align]

_________________
[twh][font=Times New Roman]اذا اشتد الظلام .... فالقائد محمد صلى الله عليه وسلم[/font][/twh]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 18, 2005 4:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 11, 2005 8:44 pm
مشاركات: 38
مكان: مصر
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
وصلى الله وسلم على من جعله محمداً في خلقه سيد المرسلين وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين
وبعد ..
[/align]

[align=center]عزيزي
" أرض فلسطين "

"( انشر علمك ليصدقك الله .. لا ليصدقك الناس )"
[/align]

[align=center]كما قال الشاذلي الهمام عليه رحمة الله على الدوام[/align]

[align=center]انتبه
الفقير يُعد الإجابة على أسئلتك

فهلا فعلت نفس الشيء وتُعد الإجابة على ما وجه إليك من الأسئلة

أم أنه ضعف الحجة والرجعية وتدني الأسلوب العلمي[/align]


[align=center]عزيزي " أرض فلسطين "
ما جدوى هذا الحوار ؟ .. بالله عليك يا رجل أجب

أجب .. أجب .. أجب

لله ورسوله
صلى الله عليه وآله ووالديه وأصحابه
[/align]

[align=center]ما لي أراك تتعجل في إنهاء الموضوع ، وقد تكرر طلبك هذا كثيراً[/align]

[align=center]أخي الكريم
قال الله تعالى
"( فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ )"
لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ
لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ
لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ
لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ
لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ
لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ
لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ

ردد أخي بتأني وتدرب
[/align]

[align=justify]ولاحظ معي بتمعن "( فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مُتَقَلَّبَكُمْ وَمَثْوَاكُمْ )"[/align]

[align=center]وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ
وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ
وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ
وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ
وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ
وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ
[/align]

[align=center]لخص أخي الموضوع ليقنعي .. لا ليقنعك .. ليقنع القارئ الكريم
ابتعد عن هذا الأسلوب الوهابي المفزع الخطير
[/align]


[align=center]هدانا الله والمسلمين أجمعين[/align]

يتبع بمشيئة الرحمن تعالى ...
وصلى الله على مولانا محمد سيد المرسلين وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين وسلم تسليما والحمد لله رب العالمين

_________________
SHADY EL ABD


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 18, 2005 4:09 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت يوليو 10, 2004 1:37 am
مشاركات: 136
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

انت الذي تسمي نفسك بالشاذلي

أولا - قد قلتَ (( نعم .. صححه الإمام ابن القطان رحمه الله تعالى ، وانظر "( الذخائر المحمدية )" للإمام محمد علوي المالكي رحمه الله تعالى محدث بلاد الشام ، فإنه ذكر له شواهد عدة )) أليس هذا قولك ؟ بلى قولك ، ماذا قال الإمام ابن القطان ؟ لم تذكر قوله ، هل ابن القطان حافظ ؟ اذكر اسماء للعلماء الذين كانوا في عصره شهدوا له بالحفظ ، هل مجرد ورود حديث في في كتاب أحد العلماء دليل ثبوته ؟ عليك مراجعة ما قيل في بعض أحدايث مسند الإمام أحمد بن حنبل .

ثانيا - قد قلت : (( قال العلامة عبد الرؤوف المناوي
رحمه الله تعالى
في كتابه " فيض القدير "
ما نصه ..
تنبيه قال ابن عربي قال مما وصف لكم ولم يقل كما قال فيما قبله طلبا للاختصار فإنه أوتي جوامع الكلم وهذا منها إذ الملائكة لم يختلف أصل خلقتها ولا الجان وأما الإنسان فاختلف خلقه على أربعة أنواع فخلق آدم لا يشبه خلق حواء وخلق حواء لا يشبه خلق آدم وخلق عيسى لا يشبه خلق الكل فأحال على ما وصل إلينا من تفصيل خلق الإنسان ))


سيدنا ءادم تكوين خِلْقَته من الطين ، هل تنكر ذلك ؟؟

هل السيدة حواء خلقت من منيّ متدفق ؟؟ السيدة حواء خلقت من ضلع ءادم عليه السلام . هل تنكر ذلك ؟؟؟؟
هل سيدنا عيسى عليه السلام خلق من منيّ متدفق؟؟ الله تعالى أمر الملك أن ينفخ روح عيسى عليه السلام التي هي روح مشرف على الله كباقي أرواح الأنبياء عليهم وعلى نبينا الصلاة والسلام في السيدة مريم. هل تنكر ذلك؟

الكل أصل خِلْقَتهم الطين ولكن الأختلاف في طبيعة الخلق ، السيدة حواء خلقت من ضلع ءادم عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام، وسيدنا عيسى صلى الله عليه وعلى نبينا وسلم المَلَك نفخ الروح في السيدة مريم بأمر من الله .

هذا مراده بقوله رحمه الله : (( طلبا للاختصار ))

يا رجل نحن نقول أن النبيّ صلى الله عليه وسلم نور على معنى الهداية وليس أنه خلق من نور بل خلق من طين ، أصل خِلْقَته الطين وليس النور .

_________________
توسّلت بالهادي البشير محمد إلى اللّه في أمر تعسّر حلّه ، إذا ضاق صدري و الكروب تزايدت فليس لها إلا الذي عمّ فضله ، هو السيد المختار من ءال هاشم عليه صلاة اللّه ثم سلامه.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 19, 2005 12:24 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 11, 2005 8:44 pm
مشاركات: 38
مكان: مصر
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
وصلى الله وسلم على سيد المرسلين من جعله محمداً في خلقه[/align]


موج الرحيل كتب:

انت الذي تسمي نفسك بالشاذلي


[align=center]ما مشكلتك يا من تسمي نفسك " موج "
تحدث .. تحدث

فضفض

هل إن ثبت عندك ما أشرت إليه .. ترجع ؟
أترجع
أترجع
أترجع[/align]


[align=center]أتخطيء شيخك
أتخطيء شيخك
أتخطيء شيخك
؟؟؟
!!

هل كررتها بما فيه الكفاية
؟؟؟[/align]


[align=center]هل تعرف معنى كلمة " موج " .. موج ؟

إسمع حبيبي ..

قالوا أن ابن تيمية هو في العلم كالبحر العجاج المتلاطم بالأمواج

فهو تارة يلقي اللؤلؤ والمرجان
وتارة يلقي الأحجار والصدف
وتارة يلقي بالأقذار والجيف

وما معنى " موج الرحيل " ..؟ أيكون سبب في هدم الدين
أيكون " موج " يلقي بالأقذار والجيف
وبعدها يرحل عن الدنيا

والعجيب
عدم إستناده إلى
"( أهل السنة والجماعة )"
شوامخ أهل العلم ورجاله
في نقله وفي حواره وفي مشاركاته

إنما ما يأتي به الموج
من
أقذار وجيف
لا غير[/align]


[align=center]أيتكلم عن " حافظ " ..
سبحان الله العظيم .. سبحان الله العظيم

أيهما أوثق عنده
الإمام أبو العلمين أحمد الرفاعي رضي الله تعالى عنه .. أم غيره
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

سؤال .. يا حبذا لو يجب عليه ..
من فوق أولياء الله تعالى في الرتبة ؟
الحافظ .. أم غيره .. أم غيره
عجباً ثم عجباً
وأي عجب ورب الكعبة
[/align]



[align=center]هل نص على ذلك كتاب الله المنزل ؟
هل نصت على ذلك سنة مولانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ؟
هل نصت على ذلك سنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعده ؟

هل إجتمع الحفاظ سلفاً وخلفاً على ذلك ؟

هل يعلم كنه معنى " حافظ " ؟

أيظن بأمة خير الأنام على أكثر من ألف عام إلى وقتنا هذا مخطئين ؟
أيخرجهم عن ملة الدين ؟

أيدعي تجديد الدين مثل ابن عبد الوهاب العقيم ؟

أيخرج أولياء الله تعالى الذين هم خاصة الخاصة من الأمة المحمدية عن ملة الإسلام ؟

أيفتري على أمة مولانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم خير الأنام ؟
[/align]


[align=center]أحبابي في الله
أعضاء هذا المنتدى الكريم
احذروا من الأحباش

وحذروا خير أمة أخرجت على مر الأزمان
ما أمامكم كان البداية .. واسمحوا لي التطفل بالنهاية


سيأتي منهم من يقول
"( ومن الكفر القول أن محمد .. نور )"[/align]


[align=center]أليس كذلك يا من تسمي نفسك " موج " ولم تكتفي بهذا بل أضفت " الرحيل " ؟

فأصبحت
"( موج الرحيل )"
والعياذ بالله[/align]


[align=center]عافانا الله والمسلمين أجمعين .. آمين
وصلى الله على مولانا محمد وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين وسلم تسليما
والحمد لله رب العالمين[/align]


[align=center]"( نعم )"
نص عليه من هو أفضل من الحافظ
[/align]


يتبع بمشيئة الرحمن ..

_________________
SHADY EL ABD


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 19, 2005 12:31 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center] اقتباس :
فيصير المعنى المجمل أن نور النبي خلق من النور المشرف عند الله
أي أن هناك نور مخلوق لله مشرف عند الله هو أول الخلق ،
وخلق من هذا النور نور النبي فيصير بذلك نور النبي هو الثاني في الخلق
مما يناقض الجزء الأول من الحديث وهو أن نور النبي أول المخلوقات على الإطلاق
وبذلك يكون الحديث أوله مناقض لما بعده
[/align]
[align=center]وهذا علامة ركاكة [/align]
[align=center] للمرة الثالثة احذركم من كلمة ركاكة
وكيف ستقابلوا بها الله تعالي
ثانيا :
الله تعالي يقول في القرآن الكريم
يريدون ليطفؤوا نور الله بافواههم
سؤال :
هل نور الله تعالي يمكن ان يتصور او يتخيل " ضم الياء وفتح الحاء للكلمتين " ان يطفيء
و اذا فكرت ما هو النور الذي منذ بعثة الرسول صلي الله عليه وسلم
وهم يخفوة ويطفؤوه ليطمسوه
وللاسف ياتوا بمن تم لهم الغسيل المعتبر
للمخ والمخيخ والعقل والفكر والاحساس والوجدان والشعور والنفس
فتموت تلك الاجهزه جميعها
وغيرها من اجهزة الانسان كاللسان والابصار والاستماع
وتتكتل عليه !!
و اذا فكرت وتريّست في ما هو النور الذي من الممكن اطفائة ؟
نور من ؟ ؟
نوري ونورك ونور الناس المسلمة
ام نور من ؟
من اساس النور بالارض او في الارض او للارض
او لمن يعيشون علي الارض
يا صاح
تريث تريث ولا تنطق بكلمة ركاكة هذه بعد الآن
وفكر كثيرا او قليلا ولكن
بعقل المسلم لا بعقل الكافر او اليهودي واعوانه التيميين الوهابيين
وثالثا :
كيف تفسر انت الآخر الاحاديث
وهل يحق لك التفسير والشاذلي لا ياتي الا باقوال علماء كبار
وانت اراك تحلل وتستنبط من بنات افكارك ما هذا ما هذا ؟؟
[/align]

[align=center]اقتباس :
أي أن هناك نور مخلوق لله مشرف[/align]

[align=center]اري خبث ودهاء صهيون يتكلم
ليتوه المسلم في قضية الخلق
ومكر حاخامي لا اجد الا ان اقول
انا لله وانا اليه راجعون , و تريث ان كنت مسلم حقيقة !! تريث وابصر معني
القرآن الكريم قبل الحديث الناصع داخل وجدان وشعور الامة وكل من له شعور او وجدان .
ينبض ويحسّ فقط تريثوا
قبل ان تنكروا ما اجتمع عليه الاجماع ووافق كتاب الله تعالي و ..
سؤال النفس
ان قبل ان تموت [/align]

[fot]فقط تريثوا
اللهم قد بلغت
[/fot]
[marq=right]تريث تريث ولا تنطق بكلمة ركاكة هذه بعد الآن انتما الاثنان .. اللهم قد بلغت[/marq]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 19, 2005 1:20 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 11, 2005 8:44 pm
مشاركات: 38
مكان: مصر
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
وصلى الله وسلم على مولانا محمد سيد المرسلين وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين
وبعد ..[/align]


موج الرحيل كتب:

هذا مراده بقوله رحمه الله : (( طلبا للاختصار ))


[align=justify]فأقول كما قال شيخنا الغوث القاوقجي قُدس سره في " نفائس التفتيش " ما نصه :
"( واعلم .. أن كلام الأكابر الأفراد أهل الدوائر الكبرى وعرفاء الأفراد لا يمكن شرحه إلا من بعض وجوهه السافرة دون الغريبة المتوحشة النافرة . سيما مع تشعب الحقائق وتداخل الاشارات والرقائق . فلم يبق لمن يريد قطع المراحل . إلا الوقوف على شط بحر الكلام وترك ما شط عن الساحل . وما شرح شارح كلام غيره من أهل الرسوخ إلا على قدر طوْقه وذوْقه لا على ذوق أولئك الشيوخ . ولا يعبِّر معبِّر عن مراد الغير . إلا إن أشرف على مقامه أو تخطاه في السير . والكلام يتسع لسعة المتكلِّم والمتكلَّم فيه . وبحسب ظواهره وخوافيه . ولهذا اتسعت دائرة القرآن العظيم . حتى تاه فيه عُوَّامُ بحره الخضيم )" . أ.هـ " نفائس التفتيش " للقاوقجي رضي الله عنه
[/align]


[align=justify]ومما سبق .. كان أخي لازم التنبيه للإفادة ومحبة ً في الله وزيادة ، وشأن المحبة يدعو إلى الإنكباب ، وانسحبت الرحمة على كلب أهل الكهف لما تبع الأنجاب ، فالكريم يقبل الاعتذار ، واللئيم شأنه كشف الأستار ، فإذا رأيت خللاً ، أو شاهدت بحسب قصور العبارة زللاً ، فسد الخلل وأصلح الزلل ، وادخل في ميادين التأويل يا فهيم .. أو قل بلسان التسليم " وفوق كل ذي علم عليم " [/align]

[align=justify]تنبيه : من أراد الرد والتعقيب فعليه بطرح نصوص العلماء من غير تصريف ، وترك الآراء منعاً للتدليس ، وذكر المصادر والمراجع خوفاً من التحريف .. [/align]

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين وسلم تسليما والحمد لله رب العالمين

_________________
SHADY EL ABD


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 19, 2005 12:38 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت يوليو 10, 2004 1:37 am
مشاركات: 136
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ولا عدوان إلا على الظالمين

أولا – قولي لك بالذي يسمي نفسه بالشاذلي لأني أُجِل العارف بالله الشاذلي من أن أنسبك له .

ثانيا - قبح الكلام هو سلاح اللئام فضعفت حجتك فلجأت إلى هذا الأسلوب ، وأنا أستغرب من الإدارة السكوت على هذا الأمر المشين إلا إذا كانت ترضى بهذا فهذا أمر ءاخر .

ثالثا – أنت ادّعيت زورا وبهتانا على تلاميذ الحافظ المتمكن الشيخ عبد الله الهرري حفظه الله بأننا خالفنا مذهب أهل السنة والجماعة في نفينا أولية النور المحمدي في الخلق وأن أول الخلق هو الماء ، فذكرنا لك أقوال العلماء والحفاظ باسم الكتاب ورقم الصفحة ولم ترضى بهم إلا إن كنت تعتبر هؤلاء الأفاضل وهم مجاهد وقتادة و الحافظ ابن حجر العسقلاني والحافظ السيوطي وأبو العلاء الهمداني والطيبي وغيرهم الكثير الكثير ليسوا من أهل السنة والجماعة فغيرك في هذا المنتدى قال : (( فليقل مجاهد ما يريد )) ، فلا نراه إلا أن فهمك قَصُر عن أن يعي هذه الأقول كيف لا وأنت تتعصب لمشايخك وليس للدين .

رابعا - أنت ادّعيت الإجماع في مسئلة أولية النور المحمدي وطالبناك أن تذكر من نقل هذا الإجماع المزعوم لم ولن تستطع أن تأتي به ، وكان جُل ما تنقله هو أسماء لبعض العلماء مع ذكر بعض أسماء كتبهم ولم تأتي بهذه الأقوال التي زعمت أنهم قالوها وقد ذكرها غيرك ووعد بأنه سيأتي بهذه الأقوال فذهب ولم يَعُد ، فكل الذي يحصل معك ومع غيرك أنكم إذا رأيتم كلمة نور في حق النبيّ صلى الله عليه وسلم حملوتها على هؤلاء الأفاضل بأنهم قالوا بأنه مخلوق من نور وهذا لقصور فهمكم السقيم ، الأمر ليس كذلك نحن نقول أن نبيّ صلى الله عليه وسلم نور لا على معنى أنه مخلوق من النور إنما على معنى أنه الرحمة المهداة كما أن النور يهدي في الظلمة ، فهذا ليس شأن طالب العلم الحقيقي وعلى هذا انطبق عليكم قول الإمام علي كرم الله وجهه (( وهمج رعاع يتبعون كل ناعق يميلون مع كل ريح )) . فلضعف حيلتك لجأت إلى أسلوبك المتدني الذي لا ينم على أخلاق طالب علم حسبنا الله ونعم الوكيل . ولم تجب إلا على سؤال واحد من جملة الأسئلة التي وجهت لك وكان جوابا ناقصا كان جوابك عن سؤال وجهه لك الأخ أرض فلسطين حفظه الله من صحح هذا الحديث المكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ فكان جوابك التالي : (( نعم .. صححه الإمام ابن القطان رحمه الله تعالى ، وانظر "( الذخائر المحمدية )" للإمام محمد علوي المالكي رحمه الله تعالى محدث بلاد الشام ، فإنه ذكر له شواهد عدة )) فطالبناك بذكر قول الإمام ابن القطان فكان ردك الهجوم على شخصي وعلى اسمي بعبارات لا يقولها طالب علم حقيقي لعجزك عن الإجابة وضعف حيلتك .

خامسا – أنت قلتَ (( تنبيه : من أراد الرد والتعقيب فعليه بطرح نصوص العلماء من غير تصريف ، وترك الآراء منعاً للتدليس ، وذكر المصادر والمراجع خوفاً من التحريف .. )) هذا الكلام ينبغي أن توجهه لنفسك المريضة التي ترى القذاذة في عيون غيرك وفي عينك الجذع هذا إذا كان في عيون غيرك قذاذة .

سادسا - افتريتَ على الأخ أرض فلسطين أنه خطّأ الغوث الرفاعي رضي الله عنه ، أين حصل منه هذا ؟ أظهره إن كنت صادقا فيما تفتري.


عليك أن تعتذر عن ادعائك الباطل بأننا خرقنا الإجماع وخالفنا أهل السنة والجماعة وترجع عنه لأنك لم تأتي بالإجماع المزعوم ولن تستطيع لا أنت ولا غيرك أن يثبت علينا مخالفة واحدة لمعتقد أهل السنة والجماعة ، والأخ أرض فلسطين حفظه الله نقل لك أقوال العلماء الذين اتبعناهم وعند الله تلتقي الخصوم.

_________________
توسّلت بالهادي البشير محمد إلى اللّه في أمر تعسّر حلّه ، إذا ضاق صدري و الكروب تزايدت فليس لها إلا الذي عمّ فضله ، هو السيد المختار من ءال هاشم عليه صلاة اللّه ثم سلامه.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 19, 2005 4:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 11, 2005 8:44 pm
مشاركات: 38
مكان: مصر
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
وصلى الله على مولانا محمد وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين
وبعد ..[/align]


موج الرحيل كتب:

أولا – قولي لك بالذي يسمي نفسه بالشاذلي لأني أُجِل العارف بالله الشاذلي من أن أنسبك له .
[/color].
[/b]

[align=center]لا عليك ..

أخذت طريق السادة الصوفية خصوصاً " الشاذلية القاوقجية " عن ..

إمام أهل العرفان وحامل لواء أهل العيان سيدي محمد بن سعد محمد بدران رضي الله تعالى عنه شيخ السادة الشاذلية القاوقجية بالديار المصرية والأقطار الإسلامية

وهو عن القطب الأعظم فريد العصر سيدي محمد القاوقجي أبي النصر رضي الله تعالى عنه

وهو عن والده
المحدث العامل والعلامة الجهبذ الكامل
إمام العلماء وقدوة الأولياء وفخر سلالة الأنبياء
الخائض بحري الشريعة والحقيقة
الفرد الجامع والفجر الساطع
سيدي شمس الدين السامي
السيد محمد القاوقجي الحسنىالمشهور بأبي المحاسن الطرابلسي الشامي
أفاض الله علينا من فيوضاته كل حين
وقدس الله روحه ورضي عنه وعنا به .. آمين

وهو عن قطب الزمان والحامل في وقته لواء أهل العيان سيدي محمد البهي رضي الله عنه مقامه بطنطا معروف بجوار ضريح وتد الأوتاد سيدي أحمد البدوي رضي الله عنهما آمين

وهو عن سيدي محمد المرتضي الزبيدي شارح احياء علوم الدين وجبل العلم كما قال عنه القطب القاوقجي رضي الله عنهما آمين

وهو عن القطب سيدي عبد الحق بن عبد الله المتوكل

وهو عن القطب سيدي سعد الله بن محمد الحسيني

وهو عن المعمر سيدي عبد الشكور

وهو عن سيدي أبي الفضل مسعود الاسفراييني

وهو عن القطب القدسي سيدي أبي العباس أحمد بن عمر المرسي سقانا الله بكأسه الأنسي القائل (أنا من رجال اذا نظروا للمرء نظرة ألبسته ثوب السعادة ) وشهد له شيخه الشاذلي بذلك

وهو عن قطب دائرة الوجود ومحل النظر والشهود ممد الأولياء أجمعين سيدي علي بن عبد الله أبي الحسن الشاذلي الفرد الأكمل والوارث المحمدي الأفضل القائل في حقه القطب القاوقجي رضي الله عنهما" قد جاء رضي الله عنه في طريق الله بالعجب العجاب ووسع للسالكين الرحاب ووصل الايمان بالاسلام وأجرى الاحسان بالاحكام فبسقت الطريقة على يدية أغصانها . وأينعت ثمارها . ورسخت بعظيم همته أصولها . وفاحت أزهارها . وبما أودعه الله فيه وخصه من النور المحمدي هتفت حمائمها . وانهزم جيش ظلام غوايتها . وطلعت في نهار شهودها شموس معارفها . وفي ليل رجوعها خدور أقمارها ". فرضي الله عنهما ورضي عنا بهما

وقد أقامني الشريف سيدي محمد أديب محمد شمس الدين محمد أبو النصر محمد أبو المحاسن القاوقجي رضي الله تعالى عنه " خليفة " في طريقتهم البهية

ولنا غير ذلك من الأسانيد العوال إلا أن مولانا القاوقجي رضي الله تعالى عنه قال عن سندنا هذا أنه "( وهذا في غالب الظن أعلى سند يوجد في الدنيا فإن رجاله كلهم معمرون فمن البهي إلى الشاذلي سبع وسائط ومن الطريق ابن عياد ثمانية فإن البهي أخذ عن ابن الست عن السالمي عن ابن عياد )" أ.هـ شوارق الأنوار الجلية للقاوقجي قدس سره[/align]


أما عن قولك .. هدانا الله والمسلمين
اقتباس:
ثانيا - قبح الكلام هو سلاح اللئام فضعفت حجتك فلجأت إلى هذا الأسلوب

فإليك ..

أرض فلسطين كتب:
نحذر من أهل الضلال ومن أدعياء العلم من كانوا وحيث كانوا


اقتباس:
[align=center="الشاذلي القاوقجي"]ما معنى
"( كفراً )" و"( كافر )"
عزيزي
أرض فلسطين
؟!!!
وهل يجوز إطلاقه على الخواص
؟؟؟
!!!!! [/align]


أرض فلسطين كتب:
فينطبق عليك قول الإمام علي كرم الله وجهه الناس ثلاث : عالم رباني (لست منهم يبقى لديك صنفان) متعلم على سبيل النجاة وهمج رعاع يميلون مع كل ريح ويتبعون كل ناعق
فان أتيت بالإجماع المزعوم بالحجة والدليل فتكون من الصنف الثاني وان لم تأتي به فأنت من الصنف الثالث أجارنا الله منهم

لا تعقيب :wink:

أرض فلسطين كتب:
حتى تعلم بأن من قال بأولية النور أخطاء ولم يصب

تقصد أمة مولانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .. إنا لله وإنا إليه راجعون
لا تعقيب .. :oops:

أرض فلسطين كتب:
نقل الإجماع لا يكون اعتباطياً كما فعلت أنت

الشاذلي القاوقجي كتب:
لفظ "( اعتباطيا )" تتهم به أولياء الله تعالى الذين أجمعوا على أولوية النور المحمدي

لا تعقيب .. :oops:
اقتباس:
[align=center="الشاذلي القاوقجي"]قال الله تعالى
"( واتقوا الله ويعلمكم الله )"[/align]


أرض فلسطين كتب:
الحافظ المتمكن الشيخ عبد الله الهرري

اقتباس:
[align=center="الشاذلي القاوقجي"]انتبهوا
"( جماعة الأحباش )"
الشيخ الحبشي " محدث " وليس " بحافظ "
وهناك فرق كبير بين اللفظين[/align]


موج الرحيل كتب:
أجيبوني على هذا السؤال حتى نعرف كيف نتكلم معكم .

إن كنتم تقولون بأنه صلى الله عليه وسلم من ولد ءادم ، نقول لكم : النبيّ صلى الله عليه وسلم قال : (( وخلق ءادم مما وصف لكم )) أي من طين ، فكيف تقول يا من تسمي نفسك بالشاذلي ما دخل الطين هنا ؟!!

الشاذلي القاوقجي كتب:
قال العلامة عبد الرؤوف المناوي
رحمه الله تعالى
في كتابه " فيض القدير "
ما نصه ..

تنبيه قال ابن عربي قال مما وصف لكم ولم يقل كما قال فيما قبله طلبا للاختصار فإنه أوتي جوامع الكلم وهذا منها إذ الملائكة لم يختلف أصل خلقتها ولا الجان وأما الإنسان فاختلف خلقه على أربعة أنواع فخلق آدم لا يشبه خلق حواء وخلق حواء لا يشبه خلق آدم وخلق عيسى لا يشبه خلق الكل فأحال على ما وصل إلينا من تفصيل خلق الإنسان


موج الرحيل كتب:
الكل أصل خِلْقَتهم الطين

والشيخ الأكبر ابن عربي يقول : وأما الإنسان فاختلف خلقه على أربعة أنواع
لا تعقيب .. :cry:

موج الرحيل كتب:
هذا مراده بقوله رحمه الله : (( طلبا للاختصار ))

الشاذلي القاوقجي كتب:
فأقول كما قال شيخنا الغوث القاوقجي قُدس سره في " نفائس التفتيش " ما نصه :
"( واعلم .. أن كلام الأكابر الأفراد أهل الدوائر الكبرى وعرفاء الأفراد لا يمكن شرحه إلا من بعض وجوهه السافرة دون الغريبة المتوحشة النافرة . سيما مع تشعب الحقائق وتداخل الاشارات والرقائق . فلم يبق لمن يريد قطع المراحل . إلا الوقوف على شط بحر الكلام وترك ما شط عن الساحل . وما شرح شارح كلام غيره من أهل الرسوخ إلا على قدر طوْقه وذوْقه لا على ذوق أولئك الشيوخ . ولا يعبِّر معبِّر عن مراد الغير . إلا إن أشرف على مقامه أو تخطاه في السير . والكلام يتسع لسعة المتكلِّم والمتكلَّم فيه . وبحسب ظواهره وخوافيه . ولهذا اتسعت دائرة القرآن العظيم . حتى تاه فيه عُوَّامُ بحره الخضيم )" . أ.هـ " نفائس التفتيش " للقاوقجي رضي الله عنه


يتبع بمشيئة الرحمن تعالي ..
وصلى الله على مولانا محمد وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين وسلم تسليما
والحمد لله رب العالمين

_________________
SHADY EL ABD


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 20, 2005 5:22 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 11, 2005 8:44 pm
مشاركات: 38
مكان: مصر
[align=center]كل عام وأنتم بخير
بمناسبة عيد الأضحى المبارك
أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية
بالخير واليمن والبركات[/align]

_________________
SHADY EL ABD


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 20, 2005 6:20 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[twh]وأنت واسمح بأن أقول لك مولاي بألف ألف خير
ماشاء الله ...ماهذا العلم عندك مولاي الشاذلي
بارك الله بك وسدد خطاك
ماشاء الله..ونعم الطريقة
[/twh]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 78 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 63 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط