موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 78 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 16, 2005 10:13 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 11, 2005 8:44 pm
مشاركات: 38
مكان: مصر
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
وصلى الله وسلم على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين
أما بعد ..[/align]


[align=center]ما زلت بإنتظار
رد "( جماعة الأحباش )"
هل انتهينا
من
"( المسألة الأولى )" ؟[/align]


[align=justify]هناك شتى المسائل عليكم .. يا أحباب

نسأل الله السلامة والعافية
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين وسلم تسليما والحمد لله رب العالمين[/align]


[align=center]*** رجاء ***
إلى جميع الأحباب

نشر هذه السطور في كل المنتديات
على
الشبكة العالمية
للتحذير .. لا .. التكفير
[/align]


[align=center]أرض فلسطين
مثل هذه المقولة
لا تقال على إمام الدعاة[/align]

[align=center]"( هذا غيض من فيض نسال الله السلامة في الدنيا والآخرة )"[/align]

[align=center]هي لكم الآن
"( جماعة الأحباش )"[/align]


[align=center]عافانا الله والمسلمين أجمعين .. آمين[/align]

_________________
SHADY EL ABD


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 16, 2005 2:37 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 16, 2004 10:51 am
مشاركات: 78
[align=justify][font=Times New Roman]الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله

أولاً المدعو أسد
لقد رأينا منك العجب العجاب حتى ألان أيها المسمى أسد
في البداية افتراء على تلاميذ الحافظ المتمكن الشيخ عبد الله الهرري نفعنا بعلمه ءامين، ثم نراك تتهرب ألان من المناظرة بدعوى انك منشغل بمناظرة الزنادقة
افتريت على فئة من أهل السنة والجماعة، أما أن تأتي بادلتك وتثبت بأنك على صواب (وأنا متأكد أنك لا تستطيع) وأما أن تتوب إلى الله من بهتانك وافترائك
والله الموفق

ثانياً : الشاذلي القاوقجي

أ‌-اتهامك لنا بتكفير المسلمين اتهام باطل لا أساس له وأنا أتحداك أن تثبت علينا تكفيرنا لشخص واحد (كان من العوام أو من الخواص) بغير دليل وحجة قوية فلسنا نطلق التكفير بالجملة كالقطبية والوهابية أنما نقول من صدر منه كفراً صريحاً فهو كافر
فهل هناك شخصاً ممن أطلقنا عليه الحكم بالتكفير افترينا عليه ؟ لا ورب الكعبة أنما تعصبكم للأشخاص جعلكم لا ترون ولا تسمعون ما يقولون من نقض صريح لعقيدة أهل السنة والجماعة

أما بالنسبة للشيخ الشعراوي فقلت لك أن بين يدي عشرات المخالفات في بعض من مؤلفاته لمذهب أهل السنة والجماعة
وضعت لك بعضاً منها
صاحبكم وضع هذه المخالفات في كتبه لم نأتي بها من أنفسنا (مخالفات تشبيه وتجسيم ) هو من كتب هذا الكلام بنفسه في كتبه

أليس تشبيه الله بخلقه من الكفر ؟ بلى، فقد صرح أمام أهل السنة والجماعة جبل التوحيد الأمام الطحاوي السلفي في عقيدته وهي عقيدة أهل السنة والجماعة : "ومن وصف الله بمعناً من معاني البشر فقد كفر"

نحن لم نفتري عليه بل هو أفترى على نفسه ،هو شبه الله بخلقه

أراك تتعصب لشخصه وليس لدين الله

هذا مكمن مشكلتكم تعصبكم للأشخاص وليس لدين الله ، تعلقكم بالأشخاص وليس بدين الله

أعيد واكرر أن ما ذكرناه عن الرجل هو غيض من فيض نسأل الله السلامة في الدين والدنيا و الآخرة

ب- أما بالنسبة للحديث المكذوب والمفترى على سيدنا جابر وعلى رسول الله فقد استفضنا في نقاشه سابقا ولم يستطع احد منكم إن يثبت للحديث سنداً وهناك عدد من الملاحظات على كلامك الذي ذكرته
زعمت أن هناك أجماعاً على هذا الحديث أجماعاً على القول بأولية النور المحمدي

فأين هو الإجماع ؟ ومن نقله ؟

نقل الإجماع لا يكون اعتباطياً كما فعلت أنت ، ثم لكسر إجماعك المزعوم والواهي الأمر بسيط جداً ، نحتاج إلى أقوال علماء الأمة من السلف والخلف حتى نرى هل هناك أجماعا على أولية النور المحمدي ( لن تجد أحدا يقول بذلك من السلف ولا من متقدمي الخلف )
فلنباشر بكسر إجماعك المزعوم

في تفسير عبد الرزاق كلاماً على أن الماء هو أول المخلوقات عن قتادة في شرح قوله تعالى :"وكان عرشه على الماء" ما نصه:"هذا بدء خلقه قبل أن يخلق السموات والأرض" تفسير عبد الرزاق (2/301)
قف هنا عبد الرزاق الصنعاني ينقل عن قتادة أن أول المخلوقات الماء أليس هذا عبد الرزاق هو نفسه من زعمتم أن الحديث المكذوب والمفترى على رسول الله موجود في مصنفه في القسم المفقود
هل نصدق ما بين يدينا عن عبد الرزاق أم نصدق ما تزعمون انه موجود في مصنفه ولا تستطيعون أن تثبتوه بالطبع نصدق ما بين يدينا (ابدأ بالعد)

وأخرج ابن جرير عن مجاهد رضي الله عنه في قوله:"وكان عرشه على الماء" قال:" قبل أن يخلق شيء" تـابع في عد العلماء

قال السيوطي عن هذا الحديث (أي أولية النور) في قوت المغتذي شرح الترمذي ((وإما حديث أولية النور المحمدي فلا يثبت )) نسب عدم الثبوت إلى متن اللفظ وأنت نقلت سابقاً أن السيوطي قال ليس له إسناد يعتمد عليه ، فهذا السيوطي يضع علة في السند وعلة في المتن

قال الحافظ ابن حجر في شرح البخاري :ما نصه :" قال الطيبي:هو فصل مستقل لان القديم من لم يسبقه شيء، ولم يعارضه في الأولية ،لكن أشار بقوله :" وكان عرشه على الماء" إلى أن العرش والماء كانا مبدأ هذا العالم لكونهما خلقا قبل خلق السموات والأرض ولم يكن تحت العرش إذ ذاك إلا الماء" ثم يتابع رضي الله عنه فيقول:" وحكي أبو العلاء الهمداني أن للعلماء قولين في أيهما خلق أولا العرش أو القلم قال والأكثر على سبق خلق العرش واختار ابن جرير ومن تبعه الثاني" فتح الباري (6/289) وهذا أمام من أئمة الهدى يخبر أن الماء هو أول المخلوقات(دليل ءاخر لنقض إجماعك المزعوم) أكمل في عد العلماء الذين قالوا بأن الماء هو أول المخلوقات

قف لاحظ انتبه الأكثر على أن الماء و العرش أول الخلق وأختار أبن جرير على أن القلم هو الأول

الأكثر

الأكثر

الأكثر

الأكثر
على أن الماء والعرش أول الخلق

أين موضوع أولية النور المحمدي ؟ لم يذكرها بالمرة

أذن أين أجماعك المزعوم ؟ ذهب هباء الرياح

نحن نقول أن النبي نور وضياء ورحمة ليس على معنى أن جسده صلى الله عليه وسلم مخلوق من نور لان هذا فيه تكذيب لقوله تعالى:{ قل إنما أنا بشر مثلكم} أنتبه واسمع
النبي نور ورحمة ولكن جسده صلى الله عليه وسلم مخلوق من طين
النبي حصلت له معجزات خروج نور فأضاء ما حوله والأمصار والنبي خرج من بين أصابعه الماء الزلال والنبي كان عرقه له رائحة أطيب من المسك فهل حصول معجزة له صلى الله عليه وسلم دليل على أن جسمه مخلوق مما ظهر منه في المعجزة كلا كثير من الأنبياء والأولياء سمعنا أنهم خرج منهم نور، معجزات لأنبياء اخبرنا الشرع عنها بخروج ضوء من أطرافهم أضاء ما بين المشرق والمغرب وكرامات لأولياء سمعنا عنها بخروج ضوء من أطرافهم أضاء لهم ولغيرهم حلكة الليل ، فهل هذا يدل على أن أجسادهم مخلوقة من نور؟ كلا .
نحن نسلم لقول الله تعالى :{ قل إنما أنا بشر مثلكم} فما وجه المثلية التي اخبر بها الله تعالى هل هي في الفضل حاشى وكلا هل هي في المقام حاشى وكلا هل وهل وهل وهل وهل .............. حاشى وكلا أذا ما هو وجه المثلية ؟ المثلية في الهيئة والصورة وأنه بشر من ولد ءادم أي أن جسده صلى الله عليه وسلم مخلوق من طين كما أخبر أكابر المفسرين من علماء هذه الأمة المحمدية (تريد أن أنقل لك كلامهم في تفسير هذه الآية أم تراجعها أنت ) راجع القرطبي والطبري والنسفي و الرازي وابن الجوزي ............ وغيرهم الكثير

وحتى لا نطيل في تفنيد حديثكم المكذوب والمفترى على رسول الله (الحديث المكذوب على جابر) والذي يجتمع فيه الاضطراب والركاكة وانقطاع السند يمكنك مراجعة النقاش الذي دار بيني وبين بعض أعضاء المنتدى هنا سابقاً

وللإفادة أضع بين يديك هذا الرسالة في بطلان دعوى أولية النور المحمدي

ولكني أوجه أليك السؤال الذي وجهته إلى كل من حاورني في هذا الموضوع ولم يجيبوا عليه

هذا الحديث مخالف لقوله تعالى:{ قل إنما أنا بشر مثلكم}،
ولقوله تعالى :{وجعلنا من الماء كل شيء حي}
ومخالف للحديث الذي رواه البخاري والبيهقي وابن الجارود عن عمران بن حصين أن أهل اليمن أتوا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا: يا رسول الله جئناك لنتفقّه في الدين ولنسألك عن أول هذا الأمر ما كان، قال: "كان الله ولم يكن شيء غيره، وكان عرشه على الماء وكتب في الذكر كل شيء، ثم خلق السموات والأرض"
وللحديث الذي رواه ابن ماجه وابن حبّان أن أبا هريرة قال: يا رسول الله إني إذا رأيتك طابت نفسي وقرَّت عيني فأنبئني عن كل شيء قال: "إن الله تعالى خلق كل شيء من الماء"
وللحديث الذي رواه السُّدّي الكبير عن ابن عبّاس موقوفًا: "ما خلق الله تعالى شيئًا مما خلق قبل الماء".


وأرجو أن تجيب عليه لا أن تفعل كما فعل غيرك من التهرب من هذا السؤال

إلى كل الذي يأخذون بالحديث المكذوب على رسول الله والذي حتى ألان لم يجيبني احد عنه
أنت لديك أحاديث صحيحة وصريحة على أن الماء هو أول المخلوقات
ولديك حديث أنت لا تستطيع أثبات سند له حتى انك لا تستطيع أن تثبت لفظه يقول بان النور المحمدي هو أول الخلق
فماذا تفعل ؟
هل تترك الأحاديث الصحيحة وتأخذ بهذا الحديث ؟
أم تترك هذا الحديث المكذوب والمفترى وتأخذ بالأحاديث الصحيحة ؟
بالنسبة لي أنا اخذ بهذه الأحاديث الصحيحة واترك حديث جابر المفترى على رسول الله والمفترى على جابر


أجب ولا تتهرب
أجب ولا تتهرب
أجب ولا تتهرب

وبذلك يكون مسالة أولية النور قد أثبتنا بطلانها بورود أحاديث صحيحة ثابتة قوية الإسناد عن رسول الله وأثبتنا أننا نتبع أهل السنة والجماعة بذلك ولم نخالفهم ، فهذا مأخذ عليكم لا علينا
وبذلك نكون قد نسفنا أجماعك الذي زعمته ( وما زلت أطالبك بالدليل عليه )
أتباع الرسول صلى الله عليه وسلم يعني أن تتبع كلامه صلى الله عليه وسلم وتترك ألآراء الشخصية المخالفة هذا علامة محبة الرسول أما علامة الخذلان والخسران فهي أتباع الكلام المخالف للشرع وترك كلام الرسول صلى الله عليه وسلم

نسال الله السلامة في الدين والدنيا والآخرة[/font][size=24]
[/align][/size]

_________________
[twh][font=Times New Roman]اذا اشتد الظلام .... فالقائد محمد صلى الله عليه وسلم[/font][/twh]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 16, 2005 5:58 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 11, 2005 8:44 pm
مشاركات: 38
مكان: مصر
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
وصلى الله على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين
أما بعد ..[/align]


اقتباس:
نقل الإجماع لا يكون اعتباطياً كما فعلت أنت


[align=center]"( اعتباطيا )"
جبتها منين دي

تالله وقعت على أم رأسك

أتكذب القرآن الكريم
( كلام رب العالمين )
قال الله تعالى
"( أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ
الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ
لَهُمْ الْبُشْرَى فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ لَا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ
ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ )"[/align]


[align=center]لفظ "( اعتباطيا )" تتهم به أولياء الله تعالى الذين أجمعوا على أولوية النور المحمدي

لا تعقيب :oops: [/align]


إسمع حبيبي ..

[align=center]قال الله تعالى
"( واتقوا الله ويعلمكم الله )"
[/align]

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين وسلم تسليما والحمد لله رب العالمين

_________________
SHADY EL ABD


آخر تعديل بواسطة الشاذلي القاوقجي في الأحد يناير 16, 2005 7:00 pm، عدل 1 مرة

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 16, 2005 6:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 11, 2005 8:44 pm
مشاركات: 38
مكان: مصر
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
وصلى الله وسلم على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين
أما بعد ..[/align]


[align=center]انتبهوا
"( جماعة الأحباش )"
الشيخ الحبشي " محدث " وليس " بحافظ "
وهناك فرق كبير بين اللفظين[/align]


[align=center] :wink: [/align]

[align=center]سلام[/align]

_________________
SHADY EL ABD


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 16, 2005 6:40 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 11, 2005 8:44 pm
مشاركات: 38
مكان: مصر
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
وصلى الله على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين
أما بعد ..[/align]



[align=center]أخي الكريم "( أرض فلسطين )"
سلام الله عليك ورحمته وبركاته [/align]


[align=justify]ما سلف عزيزي " أرض فلسطين " وأقصد ( المسألة الأولى ) هي ما تكلم عنها الفقير فحسب ، أما "( مسألة التكفير )" فقد خالفتم فيها الشيخ الهرري نفسه وليس هي محل النقاش بعد ، أما إمام الدعاة فضيلة الإمام محمد متولي الشعراوي رحمه الله تعالى فمشيئة الرحمن سنناقش ما ذكرت مع ما عندك من الفيض .. وربنا الرحمن المستعان على ما تصفون[/align]


[align=center]لا تتعدى المسائل .. ولا تشتت القارئ .. ولا تتلاعب بالألفاظ[/align]

[align=center]ربما يكون الجهل عمّ ببلدكم .. أما كنانة الله فلا وألف لا
ذاك العديم المدعو " شادي " الشاذلي القاوقجي
خويدم نعال الأحباب
فما بالكم بالأكابر منهم
[/align]


[align=center]تلطف يا رجل ، نحن نحاورك بأسلوب علمي دقيق .. أظنه مفيد لنا وللجميع
الخروج بالألفاظ دليل على الضعف والهزيمة وإن كنا سواء في البضاعة[/align]



[align=center]أخي الكريم ..
لي سؤال طالما رددته بيني وبين نفسي وهو :
"( ما مشكلتك ؟ )"
ألست رفاعي الطريقة
إسأل الشيخ الهرري عن اللفظ الثالث والرابع من صلاة الإمام الرفاعي قُدس سره[/align]



[align=center]ما سلف عزيزي " أرض فلسطين " له تتمه لم تقدم بعد
مثلنا لا يتهرب أخي وإسأل مشايخك
هم أدرى بالفقير
ذاك العديم المدعو " شادي "[/align]


وأخيراً .. أريد لفت إنتباهك بل إنتباه الأحباش

[align=center]هل شيخكم نبي معصوم من الذلل ؟[/align]

تذكروا الأسلوب العلمي ، والتلاعب بالألفاظ دليل على الضعف العلمي بل وانحطاطه

في إنتظاركم يا أحباب
سلام

_________________
SHADY EL ABD


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 16, 2005 8:53 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 11, 2005 8:44 pm
مشاركات: 38
مكان: مصر
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين
أما بعد ..[/align]


اقتباس:
وأنا أتحداك أن تثبت علينا تكفيرنا لشخص واحد (كان من العوام أو من الخواص) بغير دليل وحجة قوية فلسنا نطلق التكفير بالجملة كالقطبية والوهابية أنما نقول من صدر منه كفراً صريحاً فهو كافر


[align=center]ما معنى
"( كفراً )" و"( كافر )"
عزيزي
أرض فلسطين
؟!!!
وهل يجوز إطلاقه على الخواص
؟؟؟
!!!!!
[/align]


وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين وسلم تسليما والحمد لله رب العالمين

_________________
SHADY EL ABD


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 17, 2005 12:27 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center]
اللهم اكرم في هذه الايام المباركة من اتي بهذا الرد او المشاركة الاكثر من طيبة
فهل ياتري تلين به قلوب المعاندين ؟
وهل يا تري يكون له الاثر الطيب لارض فلسطين الحقيقية .
وليست ارض فلسطين التي يريدونها يهوديه و التي كذبت من قبل بمحمد صلي الله عليه وسلم ذاته , الذين اخفوا صفاته ومبعثه من التوراة ذاتها والذي طفحت اسفارهم و كتبهم ببشارات واضحة جلية
فلم يلفتوا وانكروا واخفوا عن قومهم الحقائق الناصعة[/align]


[fot]اقتباس طيب مطيّب مطبّب
يملا القلب الصحيح نورا
[/fot]

[align=center]فإذا عرض في الصدر ذكر شيء هو حق وعلى الحق نور
حالت الظلمة بين نور الحق ونور القلب فلم يمتزجا ولم يعرف القلب ذلك الحق
فصاحبه في حيرة منه
وإذا عرض أمر هو باطل وعلى الباطل ظلمة امتزج الباطل بظلمة الشهوات ورين الذنوب
فلم يعلم القلب بشيء من ذلك لأن نور القلب قد انكمن في القلب ولم يشرق في الصدر
فليس لأهل التخليط من هذه العلامة شيء
فإنه قال دع ما يريبك إلى ما لا يريبك وصدره ممتلىء ريبا فكيف يتبين فيه الريب الزائد ، [/align]

[fot]اقتباس اطيب وارطب واطرب .
فهل من يسمع او يبصر ؟؟
[/fot]

[align=center]وعن أنس بن مالك رضي الله عنه قال
خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم على ناقته الجدعاء فقال أيها الناس كأن الموت فيها على غيرنا كتب وكأن الحق على غيرنا وجب وكأن الذي نشيع من الموتى عن قليل إلينا راجعون
نبوءهم أجداثهم ونأكل تراثهم كأنا مخلدون بعدهم
طوبى لمن شغله عيبه عن عيوب الناس طوبى لمن ذل نفسه منقصة وتواضع لله تعالى مسكنة وأنفق مالا كم معصية ورحم أهل الذل والمسكنة و خالط أهل الفقه والحكمة طوبى لمن ذل نفسه وطلب كسبه وصلحت سيرته وحسنت خليقته وكرمت علانيته وعزل عن الناس شره
طوبى لمن عمل بعلمه وأنفق الفضل من ماله وأمسك الفضل من قوله [/align]


[saa][align=center]وامسك الفضل من قولة وامسك الفضل من قولة
وامسك الفضل من قولة وامسك الفضل من قولة
وامسك الفضل من قولة وامسك الفضل من قولة
وامسك الفضل من قولة وامسك الفضل من قولة [/align]
[/saa]

[fot][align=center]عظيم[/align][/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 17, 2005 2:58 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 11, 2005 8:44 pm
مشاركات: 38
مكان: مصر
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
وصلى الله على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين
أما بعد ..[/align]


اقتباس:
نحتاج إلى أقوال علماء الأمة من السلف والخلف حتى نرى هل هناك أجماعا على أولية النور المحمدي ( لن تجد أحدا يقول بذلك من السلف ولا من متقدمي الخلف )


[align=center]تقول ..[/align]

[align=center]لن تجد أحداً [/align]

[align=center]ما بك ؟
ما هذا الفهم العقيم ؟
ما مشكلتك ؟[/align]


[align=center]ألم ترى ما سلف ؟
من
"( شوامخ أهل العلم ورجاله )"
أهل السنة والجماعة

ألم يعتريك منهم أحد ؟
سبحان الله العظيم[/align]


[align=center]لعلك لم تنتبه
سأكرر
أسماء
"( شوامخ أهل العلم ورجاله )"
لعلك تنتبه[/align]



[align=center]الإمام العجلوني الجراحي رضي الله تعالى عنه
في كتابه " كشف الخفاء "
وهو من ضمن كتب "( العلل والحكم على الحديث )"


الإمام العلامة القسطلاني رحمه الله تعالى
شارح البخاري وكفاه ورب الكعبة
في كتابه " المواهب اللدنية "


الإمام العلامة الزرقاني رحمه الله تعالى
في شرحه على
" المواهب اللدنية "


شيخ الإسلام ابن حجر الهيثمي رحمه الله تعالى
في
" الفتاوي الحديثية "


الإمام نور الدين الحلبي رحمه الله تعالى
في " السيرة الحلبية " المشهورة


الشيخ الأكبر محي الدين بن عربي رحمه الله تعالى
في
" تلقيح الأذهان "


العلامة الديار بكري رحمه الله تعالى
في
" تاريخ الخميس "


محدث الحرمين الشريف
الإمام محمد بن علوي المالكي
في
" الذخائر المحمدية "


خادم السنة وقامع البدعة فقيد الإسلام
العلامة الشيخ يوسف النبهاني
رحمه الله تعالى
في
" الأنوار المحمدية "


مفخرة بلادكم
نقطة البيكارة
الذي عليه أسانيده اليوم غالب بلاد مصر والشام والحجاز
المحدث العامل والعلامة الجهبذ الكامل
الخائض بحري الشريعة والحقيقة
الإمام أبو المحاسن محمد بن خليل القاوقجي
رحمه الله تعالى


كل ولي لله تعالى


حجة الصوفية
كعبة كل الأولياء
سيدي أبو الحسن الشاذلي
رحمه الله تعالى


شيخ الأولياء
ومعطي الكل أسرار الولاء
أبو العلمين سيدي أحمد الرفاعي
رحمه الله تعالى


القطب النبوي
أبو الفتيان سيدي أحمد البدوي
رحمه الله تعالى


الغوث الأعظم
شيخ الشيوخ المعتمدين
سيدي عبد القادر الجيلاني
رحمه الله تعالى


أبو العينين
سيدي إبراهيم الدسوقي
رحمه الله تعالى


صاحب القبضة والسر والتعريش
مولاي عبد السلام بن مشيش
رحمه الله تعالى


جميع أولياء الله تعالى
شرقاً ومغرباً
سلفاً وخلفاً[/align]


[align=center]يثبتون أولية النور المحمدي
صلى الله عليه وآله ووالديه وأصحابه والتابعين وسلم تسليما

وتقول لي هل هناك إجماع أو لا
ما مشكلتك ؟!!!
ألكون الشيخ الحبشي غير موجود بينهم
سبحان الله العظيم[/align]


وتفتري علينا بقولك
اقتباس:
هذا مكمن مشكلتكم تعصبكم للأشخاص وليس لدين الله ، تعلقكم بالأشخاص وليس بدين الله


[align=center]تالله العظيم لو قال الشيخ الحبشي
هذا الحديث ثابت لثبتوه[/align]


[align=center]هذا الذي افتريت به علينا يسمى في " علم النفس "
"( الإسقاط )"
فأنت تسقط ما بك من غيوب على غيرك

انتبه يا هذا
واستبصر أنك تتعامل مع أمة " محمد "
صلى الله عليه وآله ووالديه وأصحابه أجمعين وسلم تسليما
والحمد لله رب العالمين[/align]

_________________
SHADY EL ABD


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 17, 2005 4:42 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 11, 2005 8:44 pm
مشاركات: 38
مكان: مصر
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
وصلى الله وسلم على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين
أما بعد ..[/align]


يقول المعترض ..
اقتباس:
نحن نسلم لقول الله تعالى :{ قل إنما أنا بشر مثلكم} فما وجه المثلية التي اخبر بها الله تعالى هل هي في الفضل حاشى وكلا هل هي في المقام حاشى وكلا هل وهل وهل وهل وهل .............. حاشى وكلا أذا ما هو وجه المثلية ؟ المثلية في الهيئة والصورة وأنه بشر من ولد ءادم أي أن جسده صلى الله عليه وسلم مخلوق من طين كما أخبر أكابر المفسرين من علماء هذه الأمة المحمدية


[align=center]يا من تدعى
بــ" أرض فلسطين "
من أشار عليك بهذا الفهم العقيم[/align]


[align=center]قال الله تعالى
"( قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ )"[/align]


[align=center]تفسير
الإمام الفقيه المحدث القرطبي
رحمه الله تعالى[/align]


أي لا أعلم إلا ما يعلمني الله تعالى, وعلم الله تعالى لا يحصى, وإنما أمرت بأن أبلغكم بأنه لا إله إلا الله

وقال رحمه الله تعالى في موضع آخر من تفسيره

[align=justify]قال ابن عباس مامن قبيلة من العرب إلا ولدت النبي صلى الله عليه وسلم فكأنه قال يا معشر العرب لقد جاءكم رسول من بني إسماعيل والقول الثاني أوكد للحجة أي هو بشر مثلكم لتفهموا عنه وتأتموا به [/align]

وقال رحمه الله تعالى في موضع آخر

قوله تعالى قل إنما أنا بشر مثلكم أي لست بملك بل أنا من بني آدم قال الحسن علمه الله تعالى التواضع

[align=center]تفسير الإمام بن كثير
رحمه الله تعالى
[/align]


[align=justify]روى الطبراني من طريق هشام بن عمار عن إسماعيل بن عياش عن عمرو بن قيس الكوفي أنه سمع معاوية بن أبي سفيان أنه قال هذه آخر آية أنزلت يقول تعالى لرسوله محمد صلوات الله وسلامه عليه " قل " لهؤلاء المشركين المكذبين برسالتك إليهم " إنما أنا بشر مثلكم " فمن زعم أني كاذب فليأت بمثل ما جئت به فإني لا أعلم الغيب فيما أخبرتكم به من الماضي عما سألتم من قصة أصحاب الكهف وخبر ذي القرنين مما هو مطابق في نفس الأمر لولا ما أطلعني الله عليه وإنما أخبركم " أنما إلهكم " الذي أدعوكم إلى عبادته " إله واحد " لا شريك له " [/align]

وقال رحمه الله تعالى في موضع آخر

[align=justify]قل فأتوا بسورة من مثله وادعوا من استطعتم من دون الله إن كنتم صادقين أي إن إدعيتم وافتريتم وشككتم في أن من ثم الله وقلتم كذبا ومينا إن هذا من ثم محمد فمحمد بشر مثلكم وقد جاء فيما زعمتم بهذا القرآن فأتوا بسورة مثله أي من جنس هذا القرآن واستعينوا على ذلك بكل من قدرتم عليه من إنس وجان وهذا هو المقام الثالث في التحدي فإنه تعالى تحداهم ودعاهم إن كانوا صادقين في دعواهم أنه من ثم محمد فليعارضوه بنظير ما جاء به وحده وليستعينوا بمن شاءوا وأخبر أنهم لا يقدرون على ذلك ولاسبيل لهم إليه فقال تعالى قل لئن إجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ولوكان بعضهم لبعض ظهيرا[/align]

وقال رحمه الله تعالى في موضع آخر

[align=justify]وقوله تعالى قل إني لا أملك لكم ضرا ولا رشدا أي إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلي وعبد من عباد الله ليس إلي من الأمر شيء فيه هدايتكم ولا غوايتكم بل المرجع في ذلك كله إلى الله عز وجل[/align]

[align=center]الإمام ابن جرير الطبري رحمه الله تعالى
في تفسيره[/align]


[align=justify]يقول تعالى ذكره قل لهؤلاء المشركين يا محمد إنما أنا بشر مثلكم من بني آدم لا علم لي إلا ما علمني الله وإن الله يوحي إلي أن معبودكم الذي يجب عليكم أن تعبدوه ولا تشركوا به شيئا معبود واحد لا ثاني له ولا شريك فمن كان يرجو لقاء ربه يقول فمن يخاف ربه يوم لقائه ويراقبه على معاصيه ويرجوا ثوابه على طاعته فليعمل عملا صالحا يقول فليخلص له العبادة وليفرد له الربوبية وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل [/align]

ويقول رحمه الله تعالى في موضع آخر

[align=justify]يقول تعالى ذكره قل يا محمد لهؤلاء المعرضين عن آيات الله من قومك أيها القوم ما أنا إلا بشر من بني آدم مثلكم في الجنس والصورة والهيئة لست بملك[/align]

[align=center]ما مشكلتك عزيزي " أرض فلسطين " ؟
ما دخل الطين ؟[/align]


هدانا الله والمسلمين أجمعين .. آمين
وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين والحمد لله رب العالمين

_________________
SHADY EL ABD


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 17, 2005 4:53 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 11, 2005 8:44 pm
مشاركات: 38
مكان: مصر
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
وصلى الله وسلم على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين
أما بعد ..[/align]


[align=center]روى الإمام البخاري رحمه الله تعالى
في صحيحه
[/align]


[align=justify]أَنَّ أَبَا هُرَيْرَةَ رَضِي اللَّهم عَنْهم قَالَ نَهَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنِ الْوِصَالِ فِي الصَّوْمِ فَقَالَ لَهُ رَجُلٌ مِنَ الْمُسْلِمِينَ إِنَّكَ تُوَاصِلُ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ وَأَيُّكُمْ مِثْلِي إِنِّي أَبِيتُ يُطْعِمُنِي رَبِّي وَيَسْقِينِ فَلَمَّا أَبَوْا أَنْ يَنْتَهُوا عَنِ الْوِصَالِ وَاصَلَ بِهِمْ يَوْمًا ثُمَّ يَوْمًا ثُمَّ رَأَوُا الْهِلَالَ فَقَالَ لَوْ تَأَخَّرَ لَزِدْتُكُمْ كَالتَّنْكِيلِ لَهُمْ حِينَ أَبَوْا أَنْ يَنْتَهُوا * [/align]

يتبع بمشيئة الرحمن ..
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين وسلم تسليما والحمد لله رب العاليمن

_________________
SHADY EL ABD


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 17, 2005 11:54 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
الشاذلي القاوقجي حفظك الله وأيدك بنصره
يعني فعلا كلامك يجب أن يكتب بالذهب
بارك الله بك...
إن شاء الله سيكون منك الردود على شبهاتهم كالصاعقة على رؤوسهم
وسيكون مني فضح ..................

إن شاء الله ستكون نهايتهم في المنتدى
قريبة جدا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 17, 2005 12:47 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت يوليو 10, 2004 1:37 am
مشاركات: 136
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله

إلى كل الذين يقولون بأولية النور المحمدي بلا استثناء في هذا المنتدى وفي غيره

[align=center]هل أنتم تقولون بأن النبيّ صلى الله عليه وسلم من ولد ءادم أم لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ [/align]

أجيبوني على هذا السؤال حتى نعرف كيف نتكلم معكم .

إن كنتم تقولون بأنه صلى الله عليه وسلم من ولد ءادم ، نقول لكم : النبيّ صلى الله عليه وسلم قال : (( وخلق ءادم مما وصف لكم )) أي من طين ، فكيف تقول يا من تسمي نفسك بالشاذلي ما دخل الطين هنا ؟!!

قال تعالى :{ قل إنما أنا بشر مثلكم } سبحان الله يا من تسمي نفسك بالشاذلي أنت نقلت قول الإمام ابن جرير الطبري (( يقول تعالى ذكره قل يا محمد لهؤلاء المعرضين عن آيات الله من قومك أيها القوم ما أنا إلا بشر من بني آدم مثلكم في الجنس والصورة والهيئة لست بملك )) الملائكة مما خلقوا ؟ أليس خلوقوا من نور ؟؟؟؟؟؟؟؟ بلى الملائكة مخلقون من نور ، فهاهو الإمام الطبري رحمه الله ينفي أن يكون النبيّ صلى الله عليه وسلم من جنس الملائكة الذين هم خلقوا من نور ، إذاّ هو مخلوق من طين كما بين ذلك الإمام الطبري الذي أنت نقلت تفسره بقوله (( مثكلم في الجنس والهيئة )) ما هو الجنس البشري والهيئة البشرية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وأتمنى من الذي يسمي نفسه بالشاذلي أن يجيب على أسئلة الأخ أرض فلسطين حفظه الله التي وجهها له وأن لا يتهرب كعادة غيره والأسئلة هي :
1- فأين هو الإجماع ؟ ومن نقله ؟
2- إلى كل الذي يأخذون بالحديث المكذوب على رسول الله والذي حتى ألان لم يجيبني احد عنه
أنت لديك أحاديث صحيحة وصريحة على أن الماء هو أول المخلوقات
ولديك حديث أنت لا تستطيع أثبات سند له حتى انك لا تستطيع أن تثبت لفظه يقول بان النور المحمدي هو أول الخلق
فماذا تفعل ؟
هل تترك الأحاديث الصحيحة وتأخذ بهذا الحديث ؟
أم تترك هذا الحديث المكذوب والمفترى وتأخذ بالأحاديث الصحيحة ؟
بالنسبة لي أنا اخذ بهذه الأحاديث الصحيحة واترك حديث جابر المفترى على رسول الله والمفترى على جابر

أجب ولا تتهرب
أجب ولا تتهرب
أجب ولا تتهرب


_________________
توسّلت بالهادي البشير محمد إلى اللّه في أمر تعسّر حلّه ، إذا ضاق صدري و الكروب تزايدت فليس لها إلا الذي عمّ فضله ، هو السيد المختار من ءال هاشم عليه صلاة اللّه ثم سلامه.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 17, 2005 1:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 16, 2004 10:51 am
مشاركات: 78
[align=justify][font=Times New Roman]الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله

أني أرى تخبطاً لا مثيل له

أولا زعمت بأننا خالفنا إجماعا
أين هو الإجماع مازلت أطالبك به فإذا لم تأتي به فأنت تكون لا تتحرى النقول وليس لديك أمانة في النقل فينطبق عليك قول الإمام علي كرم الله وجهه الناس ثلاث : عالم رباني (لست منهم يبقى لديك صنفان) متعلم على سبيل النجاة وهمج رعاع يميلون مع كل ريح ويتبعون كل ناعق
فان أتيت بالإجماع المزعوم بالحجة والدليل فتكون من الصنف الثاني وان لم تأتي به فأنت من الصنف الثالث أجارنا الله منهم
بعد أن بين لك أننا اتبعنا السلف والخلف في موضوع أولية الماء والعرش فتخرج هذه المسالة من زعمكم بأننا خالفنا أهل السنة والجماعة ألا إذا كنتم تعتبرون من نقلنا عنهم أنهم ليسوا من أهل السنة والجماعة وهم الأكثر الأكثر الأكثر
فزعمكم بأننا خالفنا أهل السنة والجماعة أصبح باطلا لا أساس له

وأنا ما زلت أنتظر أن ترد على أسئلتي الموجهة أليك والى غيرك

يا رجل والله إني أشفق عليك وعلى مدى وصول فهمك لمعنى بشر من بني ءادم
ارجع و اقرأ جيداً تفسير الأئمة الذي نقلته أنت
أليس البشر مخلوقين من طين من تراب ؟ ولا أنت تحتاج إلى أن انقل لك الأدلة على ذلك

فما هي المثلية التي اخبرنا الله بها في الآية ؟ فسرها ؟

رأيت ما سلف من أهل العلم هل قال احد منهم بان حديثكم المكذوب والمفترى على رسول الله هو حديث صحيح ؟
لا ، أنا لا أسالك عن الإثبات أنا أسالك عن رتبته
قال السيوطي : وخذه حيث حافظ عليه نص = أو من مصنف بجمعه يخص
فهل من ذكروا الحديث هم من الحفاظ وإذا كان بعضهم حفاظاً هل قالوا بأنه حديث صحيح ؟

حتى أنت في نقلك فقط تسرد أسماء بلا أقوال أين الأقوال ؟ هل هذا فعل طالب علم ؟ لا أسماء كتب ولا أقوال ولا رقم صفحات ؟ هذا ليس أسلوب طالب بعلم.

بعدم نقلك من قال بالإجماع أصبحت أمانتك في النقل مشكوك فيها

هل تعرف ما معنى إجماعا ؟!!!

من قال بأولية النور المحمدي خالفوا أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الصحيحة والثابتة على أن الماء والعرش هما مبدأ الخلق أجب عن سؤالي في هذا الموضوع حتى تعلم بأن من قال بأولية النور أخطاء ولم يصب

حتى لا يتشتت الموضوع ويخرج عن إطاره

زعمتم بأننا خالفنا أهل السنة والجماعة في موضوع أولية النور المحمدي
أثبتنا لكم بأننا نتبع أهل السنة والجماعة كما أسلفت لكم وبذلك يصبح زعمكم باطلاً مردوداً عليكم مما يؤدي إلى أننا انتهينا من أول مسالة وهو قولكم بأننا نخالف أهل السنة والجماعة في موضوع أولية النور بل نحن نتبع أهل السنة والجماعة نتبع رسول الله صلى الله عليه وسلم

انتهينا من زعمكم بأننا خالفنا أهل السنة والجماعة في موضوع أولية النور
وألان نريد ردكم على مخالفات الشعراوي [/font]
[/align]

_________________
[twh][font=Times New Roman]اذا اشتد الظلام .... فالقائد محمد صلى الله عليه وسلم[/font][/twh]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 17, 2005 2:59 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 16, 2004 10:51 am
مشاركات: 78
الشاذلي القاوقجي كتب:
[align=center][align=justify][u][b]ثانياً .. نعم خالفتم أهل السنة والجماعة "( شوامخ أهل العلم ورجاله )" خصوصاً في مسألة أولوية النور المحمدي صلى الله عليه وآله ووالديه وسلم تسليما ، وخرقتم إجماع الأمة في هذا



[align=justify][font=Times New Roman]أليس هذا النقل اعتباطياً ؟ قلت إجماع الأمة إجماع الأمة إجماع الأمة

إجماع من ؟ هل تعتبر السيوطي وابن حجر والهمداني وقتادة والحافظ عبد الرزاق والبخاري والبيهقي ومجاهد وابن عباس والطيبي وابو هريرة وابن ماجة وابن حبان وابن الجارود والأكثر الأكثر الأكثر كما قال الهمداني ليسوا من الأمة ؟
كل هؤلاء الذين نقلت لك عنهم أنهم يقولون بأولية الماء والعرش من أكابر علماء الأمة
النبي صلى الله عليه وسلم قال في الحديث الصحيح :"إن الله تعالى خلق كل شيء من الماء"
وقال صلى الله عليه وسلم :"ما خلق الله تعالى شيئًا مما خلق قبل الماء"

ألا يكون نقلك للإجماع اعتباطياً ؟ بلى اعتباطياً وبغير دليل وإجماعا مفترى على الأمة

إن دل ذلك دل على جهل كبير في معنى كلمة إجماع وما هو الإجماع
أجارنا الله من الجهل والتعصب الأعمى

اجب على سؤالي حتى تعلم انك على باطل وأننا أتباع الحافظ المتمكن الشيخ عبد الله الهرري نفعنا به ءامين نتبع الأمة ونتبع رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم نخرق إجماعا

إلى كل الذي يأخذون بالحديث المكذوب على رسول الله والذي حتى ألان لم يجيبني احد عنه
أنت لديك أحاديث صحيحة وصريحة على أن الماء هو أول المخلوقات
ولديك حديث أنت لا تستطيع أثبات سند له حتى انك لا تستطيع أن تثبت لفظه يقول بان النور المحمدي هو أول الخلق
فماذا تفعل ؟
هل تترك الأحاديث الصحيحة وتأخذ بهذا الحديث ؟
أم تترك هذا الحديث المكذوب والمفترى وتأخذ بالأحاديث الصحيحة ؟
بالنسبة لي أنا اخذ بهذه الأحاديث الصحيحة واترك حديث جابر المفترى على رسول الله والمفترى على جابر

حتى لا يتشتت الموضوع ويخرج عن إطاره
حتى لا يخرج عن رد افترائكم علينا بأننا خالفنا أهل السنة والجماعة
حتى لا يخرج عن رد افترائكم علينا بأننا نكفر الأمة
وحتى نثبت لكم بان من تزعمون بأننا كفرناهم بغير حق من خواصكم لم نفتري عليهم بل هم افتروا على أنفسهم بمخالفتهم لعقيدة أهل السنة والجماعة

انتهينا من زعمكم بأننا خالفنا أهل السنة والجماعة في موضوع أولية النور
وألان نريد ردكم على مخالفات الشعراوي
[/font]
[/align]

_________________
[twh][font=Times New Roman]اذا اشتد الظلام .... فالقائد محمد صلى الله عليه وسلم[/font][/twh]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 17, 2005 3:33 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 11, 2005 8:44 pm
مشاركات: 38
مكان: مصر
[align=center]هههههههههههههههههههههههههههههه

هههههههههههههههههههههههههههههه

هههههههههههههههههههههههههههههه
[/align]


[align=center]"( سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين )"[/align]

[align=center]معذرة يا أحباب[/align]

[align=center]الله يَقِلْ همّكم يا أحباب
أستغفر الله العظيم

سبحانك اللهم وبحمدك . أشهد أن لا إله إلا أنت . أستغفرك وأتوب إليك[/align]


[align=center]هدئ من روع يا " موج الرحيل " ..
قلت يتبع بمشيئة الرحمن

لعلك لم تنتبه
أُعِدُ الإجابة يا رجل
أهذا يضايقك
؟؟؟
!![/align]


[align=center]قلت من قبل .. مثلنا لا يتهرب
بفضل الكريم[/align]

صلى الله على مولانا رسول الله وآله ووالديه وأصحابه والتابعين وسلم تسليما والحمد لله رب العالمين

_________________
SHADY EL ABD


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 78 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 87 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط