موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 78 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 21, 2005 2:37 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 11, 2005 8:44 pm
مشاركات: 38
مكان: مصر
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
وصلى الله وسلم على مولانا محمد سيد المرسلين وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين

أكرمت سيدي الكريم " أسد السنة " حفظك الإله

وكان لنا ولك دنيا وأخرى
آمين

ولا تنسى ذاك العديم المدعو " شادي " الشاذلي القاوقجي من صالح دعائك
لا سيما في أسعد الأوقات أوقات السَّحر

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين وسلم تسليما
والحمد لله رب العالمين[/align]


يتبع بمشيئة الرحمن ..

_________________
SHADY EL ABD


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 21, 2005 4:05 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 11, 2005 8:44 pm
مشاركات: 38
مكان: مصر
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
وصلى الله وسلم على مولانا محمد سيد المرسلين وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين
وبعد ..[/align]


موج الرحيل كتب:
ثالثا – أنت ادّعيت زورا وبهتانا على تلاميذ الحافظ المتمكن الشيخ عبد الله الهرري حفظه الله بأننا خالفنا مذهب أهل السنة والجماعة في نفينا أولية النور المحمدي في الخلق


بداية .. الشيخ الهرري " محدث " وليس " حافظ " وهناك فرق كبير بين اللفظين

[align=center].. ثانياً ..
أحبابي في الله
"( أمة مولانا محمد خير الأنام )"
[/align]


[align=center]إليكم
"( المفاجأة الداحضة )"[/align]


[align=justify]حكم المحدث العلامة السيد عبد الله الصديق الغماري رحمه الله تعالى ورضي عنه ببطلان حديث سيدنا جابر .. لا يعني قوله ببطلان أولية خلق النبي صلى الله عليه وسلم وتقدم وجوده على سائر الموجودات [/align]

[align=justify]وإليكم الدليل من كلام حضرته أعني العلامة الغماري نفسه رضي الله تعالى عنه وأرضاه
في هذا الرابط[/align]


http://forum.rayaheen.net/showthread.ph ... orumpage=1

[align=center]قال
الإمام العلامة المحدث
عبد الله الصديق الغماري
رحمه الله تعالى ورضي عنه
ما نصه ..
[/align]


[align=justify]"( أن الله أفاض على روح نبيه الشريفة أو حقيقته المحمدية "1" وصف النبوة في وقت كان آدم لا يزال طريحا على الأرض قبل نفخ الروح فيه, وإفاضة النبوة في هذا الوقت تستلزم تقدم خلقه على غيره كما هو ظاهر )" [/align]

إلى أن قال رضي الله تعالى عنه وأرضاه .. ما نصه :

[align=justify]"( ولهذا جاء من طرق عن قتادة عن الحسن عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم في قوله تعالى : (( وإذ أخذنا من النبيين ميثاقهم )) الآية قال : (( كنت أول النبيين في الخلق وآخرهم في البعث , فبدأ به قبلهم. رواه ابن أبي حاتم وغيره, ورواه ابن سعد عن قتادة مرسلا بلفظ : كنت أول الناس في الخلق وآخرهم في البعث )"[/align]

وقال أرضاه الرحمن .. ما نصه :

[align=justify]"( قال المناوي في شرح الجامع الصغير ما نصه: جعله الله حقيقة تقصر عقولنا عن معرفتها وأفاض عليها وصف النبوة من ذلك الوقت , ثم لما انتهى الزمان بالاسم الباطن إلى الظاهر ظهر بكليته جسما وروحا اهـ. )"[/align]

وقال رضي الله عنا به .. ما نصه :

[align=justify]"( وفي حديث الإسراء من رواية أبي هريرة : وجعلني فاتحا وخاتما أي فاتحا لخلق الموجودات خاتما لظهور النبوات, ولذا كان من أسمائه صلى الله عليه وآله وسلم الفاتح الخاتم. وقد أجاد في تقرير هذا المعنى وإيضاحه الإمام الحافظ تقي الدين السبكي في رسالة التعظيم والمنة في ((لتؤمنن به ولتنصرنه)) وهي مطبوعة في فتاويه , ونقل كلامه الحافظ السيوطي في الخصائص الكبرى والقسطلاني في المواهب اللدنية وغيرهما. )"[/align]

[align=center]إلى أن قال كان الله لنا وله
ما نصه ..

((تنبيه))
[/align]

[align=justify]"( عرض زكي مبارك في كتاب (التصوف الإسلامي) لموضوع الحقيقة المحمدية وزعم أن الصوفية تغالوا فيها كتغالي النصارى في الحقيقة العيسوية وتكلم على أحاديث : كنت نبيا وآدم بين الروح والجسد فزعم بطلانها , وأيد زعمه بنقل كلام الذهبي في الميزان على بعض رجال هذه الأحاديث وكل ما أبداه خطا فاحش, فإن الصوفية لم يتغالوا بل ذكروا ما فهموه من الاحاديث بحسب ما ألهمهم الله , ومن عادة الذهبي أنه يصرح في (الميزان) ببطلان الحديث الصحيح, بل المتواتر أحيانا وهو يعلم صحته أو تواتره ولا يقصد بطلانه إطلاقا, ولكن يقصد بطلانه من طريق الراوي المترجم فقط, وهذه عادة كل من تكلم في الضعفاء كابن حبان وابن عدي والعقيلي, وهذا أمر معروف لمن مارس علم الحديث, فاعتماد زكي مبارك على ( الميزان ) في إبطال الأحاديث المذكورة جهل كبير لا يليق إلا بأمثاله )"[/align]

ونختتم هذا بقوله رضي الله عنه برضوانه الأكبر الأتم الأدوم .. ما نصه :

[align=justify]"(وهذا ما يقصده أصحاب السير والموالد بقولهم : خلق نوره قبل الأشياء لأن روحه الشريف كان موجودا متصفا بالنبوة قبل نفخ الروح في آدم كما تبين والروح جسم نوراني لطيف كما حققه ابن القيم وغيره , وكذا اذا قلنا أن المراد حقيقته فإنها أمر نوراني تقصر عقولنا عن معرفته إذ الحقائق تقصر العقول عن معرفتها كما قال التقي السبكي في رسالة التعظيم والمنة. )"[/align]

[align=center]انتهى بحروفه من كتاب
"الأحاديث المنتقاة في فضائل رسول الله "
للعلامة المحدث
عبد الله الصديق الغماري
رحمه الله تعالى ورضي عنه
آمين آمين آمين
رب العالمين[/align]


[align=center]بهذا
" موج الرحيل "
لم أرى غير الأحباش يصرون
على مخالفة
" أهل السنة والجماعة "
شوامخ أهل العلم ورجاله

وأترك لك التعقيب[/align]
:oops:

الحمد لله الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا .. آمين

يتبع بمشيئة الرحمن ..
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله والديه وأصحابه والتابعين وسلم تسليما
والحمد لله رب العالمين

_________________
SHADY EL ABD


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 21, 2005 5:31 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 11, 2005 8:44 pm
مشاركات: 38
مكان: مصر
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
وصلى الله على مولانا محمد سيد المرسلين وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين
وبعد ..[/align]


موج الرحيل كتب:
رابعا - أنت ادّعيت الإجماع في مسئلة أولية النور المحمدي وطالبناك أن تذكر من نقل هذا الإجماع المزعوم لم ولن تستطع أن تأتي به


[align=center]لا عليك
قل
"( قدر الله وما شاء فعل )"

لكن تذكر
"( هذا ............... من فيض )"

" أنموذج اللبيب في خصائص الحبيب " ( صلى الله عليه وسلم )
تأليف الإمام العلامة الحافظ جلال الدين السيوطي
رحمه الله تعالى ورضي عنه

الفصل الأول

فيما اختص به صلى الله عليه وآله وسلم في ذاته من الدنيا
[/align]



[align=justify]" اُختص صلى الله عليه وآله وسلم بأنه أول النبيين خلقاً، وبتقدم نبوته، فكان نبياً وآدم بين الماء والطين، وبتقدم أخذ الميثاق عليه، وأنه أول من قال: بلى يوم ((ألست بربكم))، وخلق آدم وجميع المخلوقات لأجله،وكتابة اسمه الشريف على العرش، وكل سماء وما فيها والجنان وسائر الملكوت "[/align]

وقال في نفس الكتاب :

" ولم يقع ظله على الأرض، ولا رؤي له ظل في شمس ولا قمر.
قال ابن سبع: لأنه كان نوراً، وقال رزين: لغلبة أنواره. "


http://www.alnoor1.org/books/shamayel/labeebdoc.htm

____________________________________________________________

[align=justify]المدخل لابن الحاج > فصل من العوائد الرديئة ما يفعله النساء في المواسم > المرتبة الثانية المواسم التي ينسبونها إلى الشرع وليست منه > فصل في خصوصية مولد الرسول بشهر ربيع الأول

قال فيه :

" وَقَدْ نَقَلَ الْإِمَامُ أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ الصَّقَلِّيُّ رَحِمَهُ اللَّهُ تَعَالَى فِي كِتَابِ الدَّلَالَاتِ لَهُ مَا هَذَا لَفْظُهُ . إنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ لَمْ يَخْلُقْ خَلْقًا أَحَبَّ إلَيْهِ مِنْ هَذِهِ الْأُمَّةِ وَلَا أَكْرَمَ عَلَيْهِ مِنْ نَبِيِّهَا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ النَّبِيِّينَ بَعْدَهُ ثُمَّ الصِّدِّيقِينَ وَالْأَوْلِيَاءِ الْمُخْتَارِينَ . وَذَلِكَ أَنَّ اللَّهَ تَبَارَكَ وَتَعَالَى خَلَقَ نُورَ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَبْلَ خَلْقِ آدَمَ بِأَلْفَيْ عَامٍ وَجَعَلَهُ فِي عَمُودٍ أَمَامَ عَرْشِهِ يُسَبِّحُ اللَّهَ وَيُقَدِّسُهُ ثُمَّ خَلَقَ آدَمَ عَلَيْهِ الصَّلَاةُ وَالسَّلَامُ مِنْ نُورِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَخُلِقَ نُورُ النَّبِيِّينَ عَلَيْهِمْ السَّلَامُ مِنْ نُورِ آدَمَ عَلَيْهِ الصَّلَاةُ وَالسَّلَامُ انْتَهَى "

وقال أيضا :

"وَقَدْ أَشَارَ الْفَقِيهُ الْخَطِيبُ أَبُو الرَّبِيعِ فِي كِتَابِ شِفَاءِ الصُّدُورِ لَهُ أَشْيَاءُ جَلِيلَةٌ عَظِيمَةٌ . فَمِنْهَا .... وَفِيهِ أَيْضًا أَنَّ أَوَّلَ مَا خَلَقَ اللَّهُ نُورُ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَقْبَلَ ذَلِكَ النُّورُ يَتَرَدَّدُ وَيَسْجُدُ بَيْنَ يَدَيْ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ فَقَسَمَهُ اللَّهُ تَعَالَى عَلَى أَرْبَعَةِ أَجْزَاءٍ "

وقال أيضا :

" وَنُورُ الْمَعْرِفَةِ وَنُورُ الشَّمْسِ وَنُورُ الْقَمَرِ وَنُورُ الْأَبْصَارِ مِنْ نُورِهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ انْتَهَى ( أي كلام الامام أبو الربيع ) . وَقَدْ وَرَدَ فِي هَذَا الْمَعْنَى كَثِيرٌ فَمَنْ أَرَادَهُ فَلْيَقِفْ عَلَيْهِ فِي كِتَابِ الشِّفَاءِ لِأَبِي الرَّبِيعِ . وَلِأَجْلِ هَذَا الْمَعْنَى قَالَ آدَم عَلَيْهِ الصَّلَاةُ وَالسَّلَامُ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيمَا نُقِلَ يَا أَبَا مَعْنَايَ وَيَا ابْنَ صُورَتِي "
[/align]


http://feqh.al-islam.com/Display.asp?Mo ... iacratic=0

_______________________________________________________________

[align=justify]فتاوى الرملي > باب في مسائل شتى > برهان سيدنا محمد أقوى من براهين سائر الرسل

قال فيه الامام الرملي :

( فَأَجَابَ ) بِأَنَّ بُرْهَانُ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَقْوَى مِنْ بَرَاهِينِ سَائِرِ الرُّسُلِ وَمَا خُصَّ نَبِيٌّ بِشَيْءٍ إلَّا وَكَانَ لِنَبِيِّنَا مِثْلُهُ فَإِنَّهُ أُوتِيَ جَوَامِعَ الْكَلِمِ وَكَانَ نَبِيًّا وَآدَمُ بَيْنَ الرُّوحِ وَالْجَسَدِ وَغَيْرُهُ مِنْ الْأَنْبِيَاءِ لَمْ يَكُنْ نَبِيًّا إلَّا فِي حَالِ نُبُوَّتِهِ وَزَمَانِ رِسَالَتِهِ فَأُعْطِيَ آدَم أَنَّ اللَّهَ تَعَالَى خَلَقَهُ بِيَدِهِ وَأُعْطِيَ نَبِيُّنَا أَنَّ اللَّهَ تَعَالَى تَوَلَّى شَرْحَ صَدْرِهِ بِنَفْسِهِ وَخَلَقَ فِيهِ الْإِيمَانَ وَالْحِكْمَةَ وَهُوَ الْخَلْقُ النَّبَوِيُّ وَتَوَلَّى مِنْ آدَمَ الْخَلْقَ الْوُجُودِيَّ وَمِنْ نَبِيِّنَا الْخَلْقَ النَّبَوِيِّ ، وَأَمَّا سُجُودُ الْمَلَائِكَةِ لَهُ فَلِأَجْلِ أَنَّ نُورَ نَبِيِّنَا كَانَ فِي جَبْهَتِهِ وَكَمَا عَلَّمَ آدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا عَلَّمَ نَبِيَّنَا الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا وَذَوَاتَهَا


أي أن نور النبي صلى الله عليه وسلم كان في جبهة سيدنا ادم صلى الله عليه وسلم , فدل على خلق نوره قبل جسده صلى الله عليه وسلم .
وقال أيضا :

وَأُعْطِيَ نَبِيُّنَا أَنَّهُ لَمْ يَزَلْ يَنْتَقِلُ نُورًا فِي أَصْلَابِ الْآبَاءِ وَبُطُونِ الْأُمَّهَاتِ مِنْ لَدُنْ آدَمَ إلَى أَنْ انْتَقَلَ إلَى عَبْدِ اللَّهِ[/align]


http://feqh.al-islam.com/Display.asp?Do ... 09&Sharh=0

____________________________________________________________________

[align=justify]بلغة السالك لأقرب المسالك المعروف بحاشية الصاوي على الشرح الصغير > خاتمة الكتاب > نوره صلى الله عليه وسلم

قال صاحب المتن أَبِي الْبَرَكَاتِ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ أَحْمَدَ الدَّرْدِيرِ الْعَدَوِيِّ مَالِكٍ الصَّغِيرِ

( وَنُورُهُ ) صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ( أَصْلُ الْأَنْوَارِ ) وَالْأَجْسَامِ كَمَا قَالَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِجَابِرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : { أَوَّلُ مَا خَلَقَ اللَّهُ نُورَ نَبِيِّك مِنْ نُورِهِ } الْحَدِيثُ فَهُوَ الْوَاسِطَةُ فِي جَمِيعِ الْمَخْلُوقَاتِ وَلَوْلَاهُ مَا كَانَ شَيْءٌ كَمَا { قَالَ اللَّهُ لِآدَمَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : وَلَوْلَاهُ مَا خَلَقْتُك } الْحَدِيثُ إذْ لَوْلَا الْوَاسِطَةُ لَذَهَبَ كَمَا قِيلَ الْمَوْسُوطُ .

قال الشارح الامام الصاوي شيخ المالكية في الأزهر الشريف في وقته :

قَوْلُهُ : [ الْحَدِيثُ ] : أَيْ وَنَصُّهُ : { أَنَّ جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ الْأَنْصَارِيَّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : سَأَلْت رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ أَوَّلِ شَيْءٍ خَلَقَهُ اللَّهُ ؟ فَقَالَ هُوَ نُورُ نَبِيِّك يَا جَابِرُ خَلَقَهُ اللَّهُ .............. الى أن قال " هَكَذَا كَانَ بَدْءُ خَلْقِ نَبِيِّك يَا جَابِرُ } ( ا هـ ) مِنْ شَرْحِنَا عَلَى صَلَوَاتِ شَيْخِنَا الْمُصَنِّفِ نَقْلًا عَنْ شَيْخِنَا الشَّيْخِ سُلَيْمَانَ الْجَمَلِ فِي أَوَّلِ شَرْحِهِ عَلَى الشَّمَائِلِ عَنْ سَعْدِ الدِّينِ التَّفْتَازَانِيِّ فِي شَرْحِ بُرْدَةِ الْمَدِيحِ عِنْدَ قَوْلِهِ : وَكُلُّ آيٍ أَتَى الرُّسُلُ الْكِرَامُ بِهَا فَإِنَّمَا اتَّصَلَتْ مِنْ نُورِهِ بِهِمْ قَوْلُهُ : [ وَلَوْلَاهُ مَا خَلَقْتُك . . . الْحَدِيثَ ] : أَيْ وَنَصُّهُ كَمَا فِي ابْنِ حَجَرٍ : { وَرَأَى أَيْ آدَم نُورَ مُحَمَّدٍ فِي سُرَادِقِ الْعَرْشِ وَاسْمُهُ مَكْتُوبًا عَلَيْهَا مَقْرُونًا بِاسْمِهِ تَعَالَى فَسَأَلَ اللَّهَ عَنْهُ ؟ فَقَالَ لَهُ رَبُّهُ : هَذَا النَّبِيُّ مِنْ ذُرِّيَّتِك اسْمُهُ فِي السَّمَاءِ أَحْمَدُ وَفِي الْأَرْضِ مُحَمَّدٌ وَلَوْلَاهُ مَا خَلَقْتُك وَلَا خَلَقْت سَمَاءً وَلَا أَرْضًا ، وَسَأَلَهُ أَنْ يَغْفِرَ لَهُ مُتَوَسِّلًا إلَيْهِ بِمُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَغَفَرَ لَهُ } ( ا هـ ) . قَوْلُهُ : [ إذْ لَوْلَا الْوَاسِطَةُ ] : عِلَّةٌ لِقَوْلِهِ وَلَوْلَاهُ مَا كَانَ شَيْءٌ وَلِقَوْلِهِ وَلَوْلَاهُ مَا خَلَقْتُك وَقَوْلُهُ كَمَا قِيلَ أَيْ قَوْلًا صَحِيحًا فَلَيْسَتْ الصِّيغَةُ لِلتَّضْعِيفِ لِلنِّسْبَةِ . "
[/align]


http://feqh.al-islam.com/Display.asp?Do ... 29&Sharh=0


المصدر .. شبكة روض الرياحين ___________________________________________________________________

أما عن قولك ..
اقتباس:
فلا نراه إلا أن فهمك قَصُر عن أن يعي هذه الأقول كيف لا وأنت تتعصب لمشايخك وليس للدين .


وقولك ..
اقتباس:
وهذا لقصور فهمكم السقيم


وقولك ..
اقتباس:
فهذا ليس شأن طالب العلم الحقيقي وعلى هذا انطبق عليكم قول الإمام علي كرم الله وجهه (( وهمج رعاع يتبعون كل ناعق يميلون مع كل ريح ))


وقولك ..
اقتباس:
أسلوبك المتدني الذي لا ينم على أخلاق طالب


وقولك ..
اقتباس:
ينبغي أن توجهه لنفسك المريضة التي ترى القذاذة في عيون غيرك وفي عينك الجذع هذا إذا كان في عيون غيرك قذاذة .


وقولك ..
اقتباس:
ولن تستطيع لا أنت ولا غيرك أن يثبت علينا مخالفة واحدة لمعتقد أهل السنة والجماعة


وقولك ..
اقتباس:
وعند الله تلتقي الخصوم


[align=center]ونعم بالله ، ولا عليك
عفا الله عنا وعنك
والحمد لله على كل حال


وأستحلفك بالله تعالى أن تدعو لذاك العديم المدعو " شادي " الشاذلي القاوقجي بظهر الغيب
خصوصاً " اهدنا الصراط المستقيم " وأكثر منها أخي الكريم

فإن الملك يقول لك : " ولك مثل ذلك "
هدانا الله والمسلمين أجمعين .. آمين

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين وسلم تسليما
والحمد لله رب العالمين[/align]

_________________
SHADY EL ABD


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 21, 2005 10:59 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot]الله اكبر
بوركتم انتم الاثنان
وكل الموقع
وكل عام وانتم والمسلمين جميعا في رخاء وازدهار
ورقي في التعامل وفي القول والعمل
[/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 21, 2005 11:11 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[twh]والله إن القلب ليفرح عندما أرى أسد من أسود الصوفية معنا في المنتدى
مولاي الشاذلي
أرجو منك قبولي خادما عندك
وهي مرتبة عالية جدا لي
أتمنى أن أصل إليها
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[/twh]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 21, 2005 6:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 11, 2005 8:44 pm
مشاركات: 38
مكان: مصر
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
وصلى الله وسلم على مولانا محمد سيد المرسلين وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين
وبعد ..[/align]


[align=center]سيدتي الكريمة الفاضلة " سلفية تائبة " حفظها الله تعالى
سيدي الكريم الفاضل " أسد السنة " حفظه الله تعالى
[/align]

[align=center]سلام الله عليكم ورحمته وبركاته ورضوانه الأكبر الأتم الأدوم
وكل عام وأنتم بخير[/align]


[align=center]"( أحبابي في الله )"
ذاك العديم المدعو " شادي " خُويدم نعال السادة الصوفية خصوصاً " الشاذلية القاوقجية "
وإعلموا .. بارك الله بكم وفتح علينا وعليكم فتوح العارفين بجاه النبي الهادي الأمين

أننا جميعا سواء في البضاعة
إلا أن الواجد الكريم أراد ذلك على يد ذاك العبد العديم
فالحمد لله على كل حال[/align]


[align=center]ولا تنسوا الفقير
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين وسلم تسليما
والحمد لله رب العالمين[/align]

_________________
SHADY EL ABD


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 24, 2005 3:14 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center] اقتباس يقف الجميع أمامه
بكل الادب والتبجيل والاحترام
[/align]
[fot]ولا تنشغل بمن يحدد للنبى صلى الله عليه وسلم حدوده [/fot]
[fot]وهل هو أول الخلق أم لا
وإن كنا نعتقد أنه أول خلق الله ـ
وأول النبيين فى الخلق ـ
وأول الناس فى الخلق ـ
..وأنه كان نبيا وآدم بين الروح والجسد
كما حققناه فى كتابنا أخطاء ابن تيمية فى حق رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهل بيته ،
واعلم أن عامة وغالبية أهل الله يعتقدون أن النبى صلى الله عليه وسلم نور فى جسد ،
والجسد مكون من ماء وتراب وهواء ونار .
الجسد تحل فيه الروح التى لا تفارقه إلا عند الموت ..
فالروح كنهها وسرها وعلمها عند ربى
لكنها ليست ماء ولا تراب ولا هواء ولا نار ..
فما بالكم بالخلقة المحمدية ـ
الجسد المحمدى ـ الروح التى دخلت الجسد المحمدى ـ
الأنوار التى تخللت الجسد المحمدى ـ
فالنبى صلى الله عليه وسلم عندنا وعند عامة أهل الله من نور
وأول خلق الله إلا من شذ من العلماء ..
ولا يعنى ذلك أن النبى صلى الله عليه وسلم ليس ببشر
بل إنه أكمل البشر
.. فلا يستهوينكم السفهاء أعداء رسول الله صلى الله عليه وسلم
وتنزلقوا فى رفضهم كون النبى صلى الله عليه وسلم أول خلق الله
أو أنه نور بدعوى أن ذلك من الغلو ...
فمن الناس من قال أن أول المخلوقات العرش ،
وبعضهم قال القلم ،
وبعضهم قال اللوح ،
وبعضهم قال الماء ،
وبعضهم قال النور ،
وبعضهم قال كل هذه الأشياء بعد النبى صلى الله عليه وسلم ..
ولكل مستنده ،
وإذا كان شيخك يقول لك أن النبى صلى الله عليه وسلم لم يكن أول خلق الله
وتعتقد فى شيخك أنه ولى أو صالح
فاسأله عن شيخه هو
وشيخ شيخه وشيخ شيخه ماذا كانوا يرون ..
وهل كان شيوخه وشيوخ شيوخه ممن أخذ منهم وعلموه أولياء أم لا
تجد الإجابة ما نقوله لك ...
المهم الجسد المحمدى فيه الروح المحمدية داخله وخارجه
فيه النور المحمدى داخله وخارجه
فيه الحقيقة المحمدية داخل الجسد وخارج الجسد
كتأثير شعاع الشمس الخارج من الشمس
فالجسد ، والهيكل ، والروح ، والذات ، والنور ، والحقيقة ، والسر المحمدى
لا يعلمه إلا من صلى عليه بنفسه صلى الله عليه وسلم ..
فلا داعى للخوض فى ما لا يعرفه المثبت ولا النافى
فلا يعرف قدر النبى إلا خالقه جل وعلا
[/fot]

[fot]فلا داعى للخوض فى ما لا يعرفه المثبت ولا النافى
فلا يعرف قدر النبى إلا خالقه جل وعلا
[/fot]

[align=center]الله اكبر
[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 28, 2005 12:33 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 16, 2004 10:51 am
مشاركات: 78
[align=justify][font=Times New Roman]الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله

الشاذلي القاوقجي
مازلنا ننتظر نقلك للإجماع ؟
زعمت أن هناك إجماعا على أولية النور المحمدي وأننا خالفناه
زعمتم بان جسد النبي مخلوق من نور وانه ليس من طين

حتى الان لم تاتي باي ناقل للاجماع ( يحتمل ان يكون بعض متاخري العلماء تكلموا في أولية النور ولكنهم خالفوا بذلك احاديث صحيحة ثابتة على أولية الماء والعرش ما من احد منكم الا يؤخذ من قوله ويترك غير رسول الله صلى الله عليه وسلم ) فاحذر الكذب على امة محمد بقولك ان هناك اجماعاً وباننا خرقناه
كلام الاكابر الذي نقلناه لك على أولية الماء والعرش وهم الجمهور لما تتجاهله اليس بكلامهم نسف لاجماعك المفترى والمكذوب على الامة ؟
هل هؤلاء ليسوا من امة محمد ؟
حاشى وكلا بل هم من اكابر الامة


ثم ذكرت عدداً من معجزاته صلى الله عليه وسلم زاعماً أن هذا دليل له على أن النبي مخلوق من نور ، فالنبي حصلت له معجزات كثيرة منها خروج الماء الزلال من بين اصابعه فليس في هذه المعجزات دلالة على مما يتكون جسده صلى الله عليه وسلم

ثم صرت تتخبط فصرت تستدل زوراً وتحريفاً من أقوال العلماء الذين ذكروا أن النبي نور وهدى ورحمة، فتقول أن هذا دليل على أن جسد النبي مخلوق من نور ( على زعمك يمكنك أن تستدل بكلامنا لما قلنا لك أن النبي نور على معنى الهداية ) ولم نرى أي لفظ يقول بأولية النور المحمدي غير كلام العجلوني

ثم نقلت عن إمامنا ابي الحسن الاشعري كلاماً لا ادري ان كنت قرائته أم لم تقرائه
إما أن يكون نورا يسمع، أو نورا يرى.

فقل لنا ما هو النور الذي يسمع ؟

ثم نقلت عن شيخنا أبى العلمين رضي الله عنه كلاماً حيث قال : ثم ألقى عليهم شيئاً من نوره ، فمن أصابه من ذلك النور اهتدى ، ومن أخطأه ضل وغوى
فما هو ذلك النور
هو نور يسمع ويهدي
كلام يتمحور حول نور الهداية وليس نور المادة

خلافنا ليس على أن النبي نور وهدى ورحمة هذا كلنا متفقون عليه خلافنا هو أنكم تزعمون أن جسد النبي مخلوق من نور ونحن نقول بأنه مخلوق من تراب من لحم ودم كأبيه ءادم وأنكم تزعمون بأولية النور المحمدي وان هناك اجماعاً عليه ونحن نقول بان الماء والعرش أول المخلوقات وهذا قول الجمهور
ونكمل بفضل الله في نصرة ما ذهب اليه شيخنا الحافظ المتمكن مولانا الشيخ عبد الله الهرري رضي الله عنه وهو مذهب جمهور الامة على أولية الماء والعرش

فيض القدير، شرح الجامع الصغير للإمامِ المناوي: {وكان عرشه على الماء} أي ما كان تحته قبل خلق السماوات والأرض إلا الماء والماء على الريح فالعرش والماء خلقا قبل السماء والأرض وأخذ منه أن العرش أول المخلوقات وقيل القلم لخبر أحمد لما خلق اللّه القلم قال له اكتب قال وما أكتب قال اكتب مقادير كل شيء فأوليته القلم بالنسبة إلى ما عدا الماء والعرش قال ابن حجر: وأما خبر أول ما خلق اللّه العقل فليس له طريق يثبت.

كنز العمال للمتقي الهندي
عن مجاهد قال: بدء الخلق العرش والماء والهواء وخلقت الأرض من الماء وبدء الخلق الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس وجميع الخلق يوم الجمعة فتهودت اليهود يوم السبت ويوم من الستة الأيام كألف سنة مما تعدون.

البداية والنهاية لأبن كثير الدمشقي
واختلف هؤلاء في أيها خلق أولاً؟
فقال قائلون: خلق القلم قبل هذه الأشياء كلها، وهذا هو اختيار ابن جرير، وابن الجوزي، وغيرهما. قال ابن جرير: وبعد القلم السحاب الرقيق.
واحتجوا بالحديث الذي رواه الإمام أحمد، وأبو داود والترمذي عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
((إن أول ما خلق الله القلم ثم قال له اكتب، فجرى في تلك الساعة بما هو كائن إلى يوم القيامة)) لفظ أحمد.
وقال الترمذي حسن صحيح غريب.
والذي عليه الجمهور فيما نقله الحافظ أبو العلاء الهمداني وغيره: أن العرش مخلوق قبل ذلك.
............. ثم قال وقد دلَّ هذا الحديث أن ذلك بعد خلق العرش فثبت تقديم العرش على القلم الذي كتب به المقادير. كما ذهب إلى ذلك الجماهير. ويحمل حديث القلم على أنه أول المخلوقات من هذا العالم.

ثم نراك تطلق الإحكام علينا وتزعم بأننا خالفنا مولانا الحافظ المتمكن الشيخ عبد الله الهرري نفعنا الله به ءامين بغير دليل ولا حجة (كعادتك زعمت اعتباطياً بان هناك أجماعا على أولية النور ثم نسبت إلى الأئمة الأعلام بأنهم يقولون بأولية النور المحمدي ولم تضع لا نص كلامهم ولا في أي كتاب ونراك ألان تتهمنا بأننا نخالف شيخنا الحافظ المتمكن مولانا عبد الله الهرري نفعنا الله به ءامين)


ثم طالبناك بذكر حافظ صحح هذا الحديث (اي الحديث المكذوب والمفترى على سيدنا جابر) فذكرت محدث.

والفرق كبيييييييييييييييير بين المحدث والحافظ
الحافظ هو من له تضعيف وتصحيح الحديث أما المحدث فلا
وخذه حيث حافظ عليه نص = أو من مصنف بجمعه يخص
ونراك تفتري على علم الحديث حيث وضعت قاعدة لم يقلها غيرك قبلك(( صححه من هو أفضل من حافظ )) فالولي ليس له تصحيح حديث او تضعيفه ان لم يصل رتبة الحافظ فهذه رتبة علمية واظنك لست بحاجة لان ابين لك ما هو معنى كلمة حافظ وما الفرق بين الحافظ والولي وبقية الالقاب

ثم لما طالبتك بتفسير قوله تعالى:{ قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ}
جئت بتفاسير العلماء التي تنسف معتقدك بان جسد النبي مخلوق من نور
إنما أنا بشر مثلكم
فمحمد بشر مثلكم
ما أنا إلا بشر من بني آدم مثلكم في الجنس والصورة والهيئة لست بملك (الملائكة خلقوا من نور)
الجنس
الصورة
الهيئة
فقلنا لك ما وجه المثلية الذي ورد في الاية ؟

فاعرضت عن الرد عن وجه المثلية حتى ألان
لان وجه المثلية هو أننا أولاد ءادم بشرمخلوقون من طين
قال تعالى:{هُوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن طِينٍ}

ما وجه المثلية التي بين البشر العاديين وبين أفضل خلق الله صلى الله عليه وسلم والذي ورد في الاية؟

قال الشيخ أحمد بن يوسف المعروف بالسمين الحلبي في كتابه / عُمدة الحفاظ في تفسير أشرف الألفاظ / صحيفة 218-219 ما نصه : (( قوله تعالى :{ لواحة للبشر } البشر : الخلق ، سُمّو بشرا اعتبار بظهور جلدهم من الشعر والصوف والوبر بخلاف الحيوانات فإنها مستترة بما ذُكر . وذلك أن البشرة ظاهر الجلد. وجمعها بشر وأبشار )) .

إلى أن قال : (( وقوله تعالى : { قل إنما أنا بشر مثلكم } تنبيه أن الناس متساوون في البشرية ولكن يتفاضلون في المعارف الجليلة . ولقد أعقبه بقوله : { يوحى إليّ } يعني أنا وإن شاركتكم في البشرية إلا أن الله تعالى خصني من بينكم بهذا الإيحاء . وتنبيها بما مُيّز به عليهم )) انتهى


وما زال سؤالي في الانتظار
إلى كل الذي يأخذون بالحديث المكذوب على رسول الله والذي حتى ألان لم يجيبني احد عنه
أنت لديك أحاديث صحيحة وصريحة على أن الماء هو أول المخلوقات
ولديك حديث أنت لا تستطيع أثبات سند له حتى انك لا تستطيع أن تثبت لفظه يقول بان النور المحمدي هو أول الخلق
فماذا تفعل ؟
هل تترك الأحاديث الصحيحة وتأخذ بهذا الحديث ؟
أم تترك هذا الحديث المكذوب والمفترى وتأخذ بالأحاديث الصحيحة ؟
بالنسبة لي أنا اخذ بهذه الأحاديث الصحيحة واترك حديث جابر المفترى على رسول الله والمفترى على جابر


فهل تترك كلام الرسول الواضح الصريح وتتبع كلام غيره

قال صلى الله عليه وسلم :" ما من احد منكم الا يؤخذ من قوله ويترك غير رسول الله"

نقلنا لك كلام أكابر العلماء على أولية الماء والعرش وهم الأكثر (كما قال الهمداني الأكثر )

بينا لك موضع الركاكة في حديثكم

والان نبين معارضته لصريح الاحاديث الثابتة والصحيحة

لو انك نظرت إلى حديث رسول الله الذي رواه البخاري في صحيحه كتاب بدء الخلق باب ما جاء في قوله تعالى: {وَهُوَ الَّذِي يَبْدَأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ وَهُوَ أَهْوَنُ عَلَيْهِ} والبيهقي في الأسماء والصفات عن عمران بن حصين أن أهل اليمن أتوا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا: يا رسول الله جئناك لنتفقّه في الدين ولنسألك عن أول هذا الأمر ما كان، قال: "كان الله ولم يكن شيء غيره، وكان عرشه على الماء وكتب في الذكر كل شيء، ثم خلق السموات والأرض"
أهل اليمن أتوا إلى الرسول ليخبرهم عن أول الأمر ما كان
مسلمون جاؤوا إلى الرسول ليتفقهوا في الدين ويسألون الرسول صلى الله عليه وسلم عن أول الأمر ما كان
ماذا أجاب الرسول ؟ أثبت الرسول صلى الله عليه وسلم ألازلية لله تعالى وأنه لا أزلي إلا الله
ثم قال صلى الله عليه وسلم وكان عرشه على الماء وكتب في الذكر كل شيء ثم خلق السموات والأرض
ماء وعرش ثم كتب في الذكر كل شيء ثم خلق السموات والأرض ...................
أين هو تقدم النور المحمدي في الخلق على الماء والعرش ؟ هل على زعمكم أن النبي أخفاه على المسلمين الذين سالوه ؟ أم ستقولون مثلما قال القرضاوي (والعياذ بالله ) أن النبي أخطاء في التشريع؟
ام انك ستاول حديث رسول الله بلا مبرر فتكون ممن تعبث بالنصوص ومن المعلوم ان النصوص تصان عن العبث فتاويل النصوص يحتاج الى دليل قطعي
فاين هو دليلكم لتاويل هذا الحديث ؟
قال الحافظ ابن حجر في شرحه هذا الحديث : قوله: (فأخذ النبي صلى الله عليه وسلم يحدث بدء الخلق والعرش) ، أي عن بدء الخلق وعن حال العرش، وكأنه ضمن " يحدث " معنى يذكر، وكأنهم سألوا عن أحوال هذا العالم وهو الظاهر، ويحتمل أن يكونوا سألوا عن أول جنس المخلوقات، فعلى الأول يقتضي السياق أنه أخبر أن أول شيء خلق منه السماوات والأرض، وعلى الثاني يقتضي أن العرش والماء تقدم خلقهما قبل ذلك، ووقع في قصة نافع بن زيد " نسألك عن أول هذا الأمر".

السؤال واضح وإجابة الرسول واضحة لا لبس فيها
أهل اليمن سالوه عن او ل الامر ما كان فاجاب صلى الله عليه وسلم اجابة واضحة صريحة

قال الله تعالى:{ {وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً }الأحزاب36

أما أن تأخذوا بهذا الحديث الصحيح وتتركوا الحديث الذي حتى ألان لم تثبت سنده (ولن تستطيع لان السند الوحيد الذي تروون هذا الحديث به هو عن طريق عبد الرزاق الصنعاني وهو الذي نقل عن قتادة أن أول المخلوقات هو الماء )
واما انكم تعارضون حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم والاحاديث الاخرى
قال صلى الله عليه وسلم : "خلق كل شيء من الماء" رواه ابن حبان
روى السدي باسانيد متعددة عن جماعة من ابناء الصحابة" إن الله لم يخلق شيء مما خلق قبل الماء"
هذا ما نتبع من كلام الرسول صلى الله عليه وسلم اما انتم فليس عندكم غير حديثكم المكذوب

وبذلك يكون الحافظ المتمكن الشيخ عبد الله الهرري نفعنا الله بعلومه ءامين ومريديه لم يخرقوا إجماعا كما زعم المسمى الشاذلي بل هم على مذهب الجمهور في أولية الماء والعرش كما نقل ابن حجر عن الهمداني

بعد هذا البيان
لنا عندك اعتذار وتراجع عن اتهامك لنا بمخالفة الإجماع، هذا أن كنت تريد إحقاق الحق وإبطال الباطل، أما إن كان هدفك غير هذا فعند الله تجتمع الخصوم.


(ملاحظة حديث عمران بن حصين وبهذه الرواية :كان الله ولم يكن شيء غيره فيها كسر للوهابية أتباع الحراني أبن تيمية الذي قال أن هناك حوادث لا أول لها الوهابية يأخذون برواية لم يكن شيء قبله فيتوهمون أن هناك شيء أزلي مع الله والعياذ بالله تعالى من الكفر فلا أزلي إلا الله وما سواه حادث)

ثم نرى عبارات مثل
أول النبيين !!!
أول الناس !!!
ءادم منجدل في طينته !!!
وءادم بين الروح والجسد !!!
يوم "ألست " !!!
أين أول المخلوقات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!
هل سقطت سهواً من كثير من الادلة التي أوردتها أنت ؟ أم أن هذه العبارات لا تعني بأنه صلى الله عليه وسلم أول المخلوقات ؟

هل تعلم ما هو يوم "ألست" ومتى كان ؟
هل تعلم متى كان ءادم منجدل في طينته ؟
....
...
..
.
هل تعلم ......................... ؟

هذا هو ما عندكم ليس هناك احد قال بهذه المسالة (اولية النور المحمدي) من السلف او من متقدمي الخلف بل جمهورهم على أولية الماء والعرش
ما من احد منكم الا يؤخذ من قوله ويترك غير رسول الله صلى الله عليه وسلم
ورسول الله يقول : "إن الله لم يخلق شيء مما خلق قبل الماء" وهذا لفظ صريح واضح على أولية الماء


والله من وراء القصد[/font]
[/align]

_________________
[twh][font=Times New Roman]اذا اشتد الظلام .... فالقائد محمد صلى الله عليه وسلم[/font][/twh]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 28, 2005 3:00 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center]اقتباس :
ثم ذكرت عدداً من معجزاته صلى الله عليه وسلم
زاعماً أن هذا دليل له على أن النبي مخلوق من نور ،
فالنبي حصلت له معجزات كثيرة منها خروج الماء الزلال من بين اصابعه
فليس في هذه المعجزات دلالة
على مما يتكون جسده صلى الله عليه وسلم [/align]


[fot][align=center] يا خبر ابيض !!!

فليس في هذه المعجزات دلالة

ليس في معجزاته صلي الله عليه وسلم
وآله رضي الله عنهم وصحابته رضي الله عنهم اجمعين الي يوم الدين
دلالة

والله من كذبوا بانشقاق القمر وقالوا كما في كتاب الله
ساحر او مجنون " والعياذ بالله "
لهم اهون من هؤلاء المنتسبين للاسلام
ووالله اني اري اعمي البصر احيانا
واحيانا اخري اري من هو اعمي البصيرة
ولكن ان يكون هناك من هو اعمي البصر والبصيرة مجتمعين
فهذا شديد البشاعة والطمس والحجب
اللهم اعذنا منهم [/align]
[/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 28, 2005 12:38 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت يوليو 10, 2004 1:37 am
مشاركات: 136
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى ءاله وصحبه ومن والاه

ورد عن سيدنا عبد الله بن عباس رضي الله عنهما أنه قال : (( إفهموا عني ما أقول حتى لا يخرج أحدكم فيقول عني ما لم أقل )) . قال الحافظ المتمكن الشيخ عبد الله الهرري حفظه الله : (( ينبغي أن يقال - أي قول ابن عباس - في كل مجلس علم )) .

أما في هذا المنتدى نراكم تتعمدون الفهم الخاطئ فبزعمكم تقيمون على من يحاوركم الحجة ؟ بالفهم الخاطئ تقيمون الحجة ؟!!!

أما ما قاله الأخ أرض فلسطين حفظه الله وقواه : (( ثم ذكرت عدداً من معجزاته صلى الله عليه وسلم زاعماً أن هذا دليل له على أن النبي مخلوق من نور ، فالنبي حصلت له معجزات كثيرة منها خروج الماء الزلال من بين اصابعه فليس في هذه المعجزات دلالة على مما يتكون جسده صلى الله عليه وسلم )) .

رأينا التي تسمي نفسها بالسلفية التائبة تعمدت أن تفهم الكلام على على فهم خاطئ ليس له احتمال من أبدا . وإنني أستغرب غاية الإستغراب لِمَا فهمت هذا الفهم الخاطئ ؟ على أي شيئ يدل هذا الفهم ؟ّ!!!

فنقول لها إن ما أراده الأخ أرض فلسطين حفظه الله وقواه وهو ما يفهمه صاحب الطبع السليم : أن المعجزات التي وردت عنه صلى الله عليه من تحول عرقه إلى نور وغير ذلك ليس فيه دليل على أن الحبيب صلى الله عليه وسلم مخلوق من نور ، فلِمَا لم تأخذوا وتفهموا من معجزته صلى الله عليه وسلم خروج الماء من بين أصابعه أنه مخلوق من ماء الذي هو أصل المخوقات كما بيّن لنا الحبيب صلى الله عليه وسلم : (( كل شىء خلق من الماء )) رواه ابن حبان وصححه .

_________________
توسّلت بالهادي البشير محمد إلى اللّه في أمر تعسّر حلّه ، إذا ضاق صدري و الكروب تزايدت فليس لها إلا الذي عمّ فضله ، هو السيد المختار من ءال هاشم عليه صلاة اللّه ثم سلامه.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يناير 28, 2005 2:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 16, 2004 10:51 am
مشاركات: 78
[align=justify][font=Times New Roman]الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله
شيخ موج الرحيل هذا ليس فهم خاطئ هذا تعمد تحريف
ابتدأ هي اقتبست كل الجملة ولكنها لم ردت ردت على عبارة مجتزئة تريد أن توهم الناس بأننا قلنا هذه العبارة منفردة و فعلها هذا دلالة على إفلاسهم في دعم ما ذهبوا إليه فبعد أن بينت لهم بالدليل الساطع أن مقولتهم هذه تخالف ما كان عليه جمهور الأمة المحمدية تخالف ما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم . عمدت الى استدراج عواطف الناس عبر اقتطاعها لجزء من كلامي والرد على هذا الجزء فقط

بدل أن تسلم هي إلى ما ذهب إليه الجمهور على أولية الماء والعرش وتتراجع عن كلامها بأولية النور عمدت إلى تحريف كلامي علانية بدون وازع أو رادع شرعي

بدل أن تسلم لأحاديث الرسول الواضحة والصريحة لجأت إلى هذا التحريف

لي موقف معها يوم القيامة وعند الله تجتمع الخصوم

حسبي الله ونعم الوكيل [/font]
[/align]

_________________
[twh][font=Times New Roman]اذا اشتد الظلام .... فالقائد محمد صلى الله عليه وسلم[/font][/twh]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت يناير 29, 2005 12:33 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot] التي تسمي نفسها بالسلفية التائبة
يا ايها السادة الكرام
تقول لمن يجهلوا او تجاهلوا ان هناك من الناس ما بداخله انوار موصولة
من الممكن بها ان تنير وغاية النور هو نور البصيرة
المعقودة بعقيدة النور
[/fot]

[align=center]وقد كان الوهابية للاسف يخفوا كل ما يتعلق بمعجزات النبي صلي الله عليه وسلم
التي لا تحصي ولا تعد والتي تخطف الالباب والعقول وتبث النور
وتبعث الحياه والانوار التي ماكان تمامها الا باليقين بها
ولكن هم اليهود واعوانهم ليسوا الا
وللاسف غسل المستعمر الصليبي فترة الاستعمار امخاخ بسيطة
ولكن قبل ان يخرج استعمل هؤلاء الضعاف
وقلب قلوبهم وطمس وغشي وجسم علي عقول فارغة
تتكلم ولا ترعوي وكانها تكتسب
من هذا التعطيل والاطفاء ليس المال فقط ولكن اشياء اخري
فاسمع للنصيحة ربما تجد سطر مسطور لك خصيصا لامثالكم
من المكذبين المضللين المضللين
" الام احداهما بالكسر والاخري بالفتح "[/align]
[align=center]
وقد ارسلت نصحا للاسد في باب العقائد اقرؤوه معا علكم تنتفعوا
وادعوا كثيرا بهذا الدعاء القرآني
اللهم اجعل لنا نورا نمشي به بين الناس
ولن ارد علي اي مشاركة لك انت وشيخك موج " حفظكم الله "
حتي تدعوا بهذا الدعاء شهر او اكثر الي ان تشعروا باتمام او بصيص من النور ثم نتكلم
فوالله لا احب ان اناقش من لا يدعوا او يعتقد يقينا بهذا الدعاء المبارك
النوراني القرآني
وبالله التوفيق[/align]

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
- فآمنوا بالله ورسوله والنور الذي انزلنا والله بما تعملون خبير " والله بما تعملون خبير "
- رسولا يتلوا عليكم آيات الله مبينات ليخرج اللذين آمنوا وعملول الصالحات من الظلمات الي النور
- يوم لا يخزي الله النبي والذين آمنوا معه نورهم يسعي بين ايديهم وبايمانهم
- يقولون ربنا اتمم لنا نورنا ..

[align=center]واعيد عليك اقوالك
ولعلك انت نفسك تناقض ذاتك او لعل البصيرة لم تعي نفس كلامك
ام انك تريد سحب اقوالك بطريقة .. " غير لطيفة "[/align]

[align=center] انت قلت :
اقتباس :
ثم ذكرت عدداً من معجزاته صلى الله عليه وسلم
زاعماً أن هذا دليل له على أن النبي مخلوق من نور ،
فالنبي حصلت له معجزات كثيرة منها خروج الماء الزلال من بين اصابعه
فليس في هذه المعجزات دلالة
على مما يتكون جسده صلى الله عليه وسلم [/align]

[fot][align=center] وانا قلت :
يا خبر ابيض !!!
فليس في هذه المعجزات دلالة
ليس في معجزاته صلي الله عليه وسلم
وآله رضي الله عنهم وصحابته رضي الله عنهم اجمعين الي يوم الدين
دلالة
والله من كذبوا بانشقاق القمر وقالوا كما في كتاب الله
ساحر او مجنون " والعياذ بالله "
لهم اهون من هؤلاء المنتسبين للاسلام
ووالله اني اري اعمي البصر احيانا
واحيانا اخري اري من هو اعمي البصيرة
ولكن ان يكون هناك من هو اعمي البصر والبصيرة مجتمعين
فهذا شديد البشاعة والطمس والحجب
اللهم اعذنا منهم [/align]
[/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 30, 2005 7:11 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 11, 2005 8:44 pm
مشاركات: 38
مكان: مصر
http://www.elnafeas.net/forum/viewtopic ... c&start=10

_________________
SHADY EL ABD


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 23, 2005 10:25 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 11, 2005 8:44 pm
مشاركات: 38
مكان: مصر
[align=center]بسم الله وبحمده
والصلاة والسلام على من لا نبي بعده
وعلى آله ووالديه وأصحابه ومن أحبه
***
هــــــــــــذه
أربع رسائل إلى الأحباش
في هذا الرابط

http://members.lycos.co.uk/shadyelabd/

بأمان الله تعالى

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين
وسلام على المرسلين
والحمد لله رب العالمين[/align]

_________________
SHADY EL ABD


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 24, 2005 4:14 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة أغسطس 27, 2004 11:54 am
مشاركات: 22
مكان: فلسطين
[font=Times New Roman]بوركتما أخوايّ أرض فلسطين ، وموج الرحيل
وجزاكما الله عن المسلمين كل خير

حجتكم واضحة قوية ومقنعة ، وبدا عجز القومِ عن الإجابة على أسئلتكم لضعف حجتهم ، أرجو الله تعالى أن يبصِّر القوم بالحقيقة وأن يشرح صدورهم للحق .

أرى لغة المسمى أسد السنة
وسلفية تائبة
لا تختلف عن لغة الوهابية في المراوغة والهروب وإعادة قص ولصق ما كتباه بين الحين والحين
حتى في إنتقاء ألفاظهما الغير لائقة ، وخاصة تلميذ ابن تيمية الحراني المسمي نفسه أسد السنة .

أما الشاذلي القاوقجي فلِمَ تتهرب من الأسئلة التي طرحها عليك (أرض فلسطين) ؟!

أجب ولا تتهرب إن كنت حريصا على تبيان الحق .
[/font]

_________________
غاية المعرفة بالله الإيقان بوجوده تعالى بلا كيف ولا مكان


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 78 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 66 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط