[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
وصلى الله على مولانا محمد وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين
وبعد ..[/align]
موج الرحيل كتب:
أولا – قولي لك بالذي يسمي نفسه بالشاذلي لأني أُجِل العارف بالله الشاذلي من أن أنسبك له .
[/color].[/b]
[align=center]لا عليك ..
أخذت طريق السادة الصوفية خصوصاً " الشاذلية القاوقجية " عن ..
إمام أهل العرفان وحامل لواء أهل العيان سيدي محمد بن سعد محمد بدران رضي الله تعالى عنه شيخ السادة الشاذلية القاوقجية بالديار المصرية والأقطار الإسلامية
وهو عن القطب الأعظم فريد العصر سيدي محمد القاوقجي أبي النصر رضي الله تعالى عنه
وهو عن والده
المحدث العامل والعلامة الجهبذ الكامل
إمام العلماء وقدوة الأولياء وفخر سلالة الأنبياء
الخائض بحري الشريعة والحقيقة
الفرد الجامع والفجر الساطع
سيدي شمس الدين السامي
السيد محمد القاوقجي الحسنىالمشهور بأبي المحاسن الطرابلسي الشامي
أفاض الله علينا من فيوضاته كل حين
وقدس الله روحه ورضي عنه وعنا به .. آمين
وهو عن قطب الزمان والحامل في وقته لواء أهل العيان سيدي محمد البهي رضي الله عنه مقامه بطنطا معروف بجوار ضريح وتد الأوتاد سيدي أحمد البدوي رضي الله عنهما آمين
وهو عن سيدي محمد المرتضي الزبيدي شارح احياء علوم الدين وجبل العلم كما قال عنه القطب القاوقجي رضي الله عنهما آمين
وهو عن القطب سيدي عبد الحق بن عبد الله المتوكل
وهو عن القطب سيدي سعد الله بن محمد الحسيني
وهو عن المعمر سيدي عبد الشكور
وهو عن سيدي أبي الفضل مسعود الاسفراييني
وهو عن القطب القدسي سيدي أبي العباس أحمد بن عمر المرسي سقانا الله بكأسه الأنسي القائل (أنا من رجال اذا نظروا للمرء نظرة ألبسته ثوب السعادة ) وشهد له شيخه الشاذلي بذلك
وهو عن قطب دائرة الوجود ومحل النظر والشهود ممد الأولياء أجمعين سيدي علي بن عبد الله أبي الحسن الشاذلي الفرد الأكمل والوارث المحمدي الأفضل القائل في حقه القطب القاوقجي رضي الله عنهما" قد جاء رضي الله عنه في طريق الله بالعجب العجاب ووسع للسالكين الرحاب ووصل الايمان بالاسلام وأجرى الاحسان بالاحكام فبسقت الطريقة على يدية أغصانها . وأينعت ثمارها . ورسخت بعظيم همته أصولها . وفاحت أزهارها . وبما أودعه الله فيه وخصه من النور المحمدي هتفت حمائمها . وانهزم جيش ظلام غوايتها . وطلعت في نهار شهودها شموس معارفها . وفي ليل رجوعها خدور أقمارها ". فرضي الله عنهما ورضي عنا بهما
وقد أقامني الشريف سيدي محمد أديب محمد شمس الدين محمد أبو النصر محمد أبو المحاسن القاوقجي رضي الله تعالى عنه " خليفة " في طريقتهم البهية
ولنا غير ذلك من الأسانيد العوال إلا أن مولانا القاوقجي رضي الله تعالى عنه قال عن سندنا هذا أنه "( وهذا في غالب الظن أعلى سند يوجد في الدنيا فإن رجاله كلهم معمرون فمن البهي إلى الشاذلي سبع وسائط ومن الطريق ابن عياد ثمانية فإن البهي أخذ عن ابن الست عن السالمي عن ابن عياد )" أ.هـ شوارق الأنوار الجلية للقاوقجي قدس سره[/align]أما عن قولك .. هدانا الله والمسلمين
اقتباس:
ثانيا - قبح الكلام هو سلاح اللئام فضعفت حجتك فلجأت إلى هذا الأسلوب
فإليك ..
أرض فلسطين كتب:
نحذر من أهل الضلال ومن أدعياء العلم من كانوا وحيث كانوا
اقتباس:
[align=center="الشاذلي القاوقجي"]ما معنى
"( كفراً )" و"( كافر )"
عزيزي
أرض فلسطين
؟!!!
وهل يجوز إطلاقه على الخواص
؟؟؟
!!!!! [/align]
أرض فلسطين كتب:
فينطبق عليك قول الإمام علي كرم الله وجهه الناس ثلاث : عالم رباني (لست منهم يبقى لديك صنفان) متعلم على سبيل النجاة وهمج رعاع يميلون مع كل ريح ويتبعون كل ناعق
فان أتيت بالإجماع المزعوم بالحجة والدليل فتكون من الصنف الثاني وان لم تأتي به فأنت من الصنف الثالث أجارنا الله منهم
لا تعقيب
أرض فلسطين كتب:
حتى تعلم بأن من قال بأولية النور أخطاء ولم يصب
تقصد أمة مولانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .. إنا لله وإنا إليه راجعون
لا تعقيب ..
أرض فلسطين كتب:
نقل الإجماع لا يكون اعتباطياً كما فعلت أنت
الشاذلي القاوقجي كتب:
لفظ "( اعتباطيا )" تتهم به أولياء الله تعالى الذين أجمعوا على أولوية النور المحمدي
لا تعقيب ..
اقتباس:
[align=center="الشاذلي القاوقجي"]قال الله تعالى
"( واتقوا الله ويعلمكم الله )"[/align]
أرض فلسطين كتب:
الحافظ المتمكن الشيخ عبد الله الهرري
اقتباس:
[align=center="الشاذلي القاوقجي"]انتبهوا
"( جماعة الأحباش )"
الشيخ الحبشي " محدث " وليس " بحافظ "
وهناك فرق كبير بين اللفظين[/align]
موج الرحيل كتب:
أجيبوني على هذا السؤال حتى نعرف كيف نتكلم معكم .
إن كنتم تقولون بأنه صلى الله عليه وسلم من ولد ءادم ، نقول لكم : النبيّ صلى الله عليه وسلم قال : (( وخلق ءادم مما وصف لكم )) أي من طين ، فكيف تقول يا من تسمي نفسك بالشاذلي ما دخل الطين هنا ؟!!
الشاذلي القاوقجي كتب:
قال العلامة عبد الرؤوف المناوي
رحمه الله تعالى
في كتابه " فيض القدير "
ما نصه ..
تنبيه قال ابن عربي قال مما وصف لكم ولم يقل كما قال فيما قبله طلبا للاختصار فإنه أوتي جوامع الكلم وهذا منها إذ الملائكة لم يختلف أصل خلقتها ولا الجان وأما الإنسان فاختلف خلقه على أربعة أنواع فخلق آدم لا يشبه خلق حواء وخلق حواء لا يشبه خلق آدم وخلق عيسى لا يشبه خلق الكل فأحال على ما وصل إلينا من تفصيل خلق الإنسان
موج الرحيل كتب:
الكل أصل خِلْقَتهم الطين
والشيخ الأكبر ابن عربي يقول : وأما الإنسان فاختلف خلقه على أربعة أنواع
لا تعقيب ..
موج الرحيل كتب:
هذا مراده بقوله رحمه الله : (( طلبا للاختصار ))
الشاذلي القاوقجي كتب:
فأقول كما قال شيخنا الغوث القاوقجي قُدس سره في " نفائس التفتيش " ما نصه :
"( واعلم .. أن كلام الأكابر الأفراد أهل الدوائر الكبرى وعرفاء الأفراد لا يمكن شرحه إلا من بعض وجوهه السافرة دون الغريبة المتوحشة النافرة . سيما مع تشعب الحقائق وتداخل الاشارات والرقائق . فلم يبق لمن يريد قطع المراحل . إلا الوقوف على شط بحر الكلام وترك ما شط عن الساحل . وما شرح شارح كلام غيره من أهل الرسوخ إلا على قدر طوْقه وذوْقه لا على ذوق أولئك الشيوخ . ولا يعبِّر معبِّر عن مراد الغير . إلا إن أشرف على مقامه أو تخطاه في السير . والكلام يتسع لسعة المتكلِّم والمتكلَّم فيه . وبحسب ظواهره وخوافيه . ولهذا اتسعت دائرة القرآن العظيم . حتى تاه فيه عُوَّامُ بحره الخضيم )" . أ.هـ " نفائس التفتيش " للقاوقجي رضي الله عنه
يتبع بمشيئة الرحمن تعالي ..
وصلى الله على مولانا محمد وعلى آله ووالديه وأصحابه والتابعين وسلم تسليما
والحمد لله رب العالمين