موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 78 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد إبريل 10, 2005 5:07 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين أغسطس 16, 2004 10:51 am
مشاركات: 78
[align=justify][font=Times New Roman]الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله

قلت عليك بصفحة 11 من الرسالة السابقة

رجعت الى الصفحة 11 و 10 و 9 و 8 و جميع الصفحات ولم أجد مرادي (نقل الاجماع المعتبر) ناقلٍ للإجماع معتبر عالم من علماء الامة قال بأن هذا اجماع
فانا نقلت لك كلام الحافظ الهمداني على أن الاكثر (أي الجمهور) على أولية الماء والعرش وهذا نقله عنه كثيرون مثل الحاظ أبن حجر وأبن كثير وغيرهم الكثير الكثير.
ألذي أريده قال الحافظ الفلاني وتذكر القول على الاجماع المزعوم . اما ان تصير تورد أسماء علماء بدون أقوالهم أو كلام بعض المتأخرين زاعمًا أن هذا أجماع ، فهذا ليس مما تعارف عليه العلماء ولا طلبة العلم انما هذا يكون من الجهال . فعلماء الامة كثر كثر تستطيع ان تورد اسماء عشرات العلماء تكلموا في موضوع ما ويكون غيرهم الكثير الكثير على خلافهم في نفس الموضوع. فبهذه الطريقة لا يكون نقلًا لاجماع.

ومن الملاحظ انك تورد اقوالًا لعلماء خارجة عن الموضوع فانت تخرج عن الموضع كثيرًا لا أدري ما سبب خروجك المتكرر عن الموضع
كثيرًا ما تورد اقوال علماء في مسأل لا تتعلق بموضوعنا بالمرة (وهي كثيرة جدًا)
فلو انك تلون ما يتعلق بالموضع بلونٍ مختلف حتى نستطيع ايجاده، لكثرة خروجك عن الموضوع.

اما بالبنسبة لموضوع كلمة (شئ) فقد تكلم الشيخ موج الرحيل والشيخ مدني معك في هذا الامر
وبينوا لك كثيرًا ولكن لا أدري لما اصرارك على التكرار.

وللتكرار فان في الاعادة افادة

النكرة إذا سُبقت بنفي كان ذلك دالاً على العموم .

أعيد: النكرة إذا سُبقت بنفي كان ذلك دالاً على العموم .


فكلمة شئ نكرة سبقت بنفي في كل من الحالتين فهي دالة على العموم

وتفسيرك لكلمة شئ في حوارك مع الشيخ مدني حفظه الله يدل على تخبط.

قال الله تعالى: { ليس كمثله شئ } نكرة سُبقت بنفي تدل على العموم . فلو أردنا تطبيق تفسيرك الفاسد لكلمة شئ على هذه الاية لاصبح على زعمك أن نور محمد هو يشبه نور الله نعوذ بالله من الكفر والضلال . ولنطبق القاعدة اللغوية (النكرة إذا سُبقت بنفي كان ذلك دالاً على العموم ) على المثل الذي ساقته التائهة عن الحق المسماة سلفية " ما من شىء إلا ويعلم أنى رسول الله إلا كفرة أو فسقة الجن والأنس " نكرة سبقت بنفي (تدل على العموم) واتبعت باستثناء ، حتى الرسول صلى الله عليه وسلم يعلم بانه رسول الله
أعيد واكرر النكرة اذا سبقت بنفي دل على العموم
الله تعالى قال: { ليس كمثله شئ } أي ليس كهو شئ

فهل على زعمكم تخرجون النبي من كلمة شئ الواردة في هذه الاية فيقع ( من اخرج النبي من كلمة شئ الواردة في الاية " ليس كمثله شئ") في الكفر والضلال
والظاهر أن التائهة عن الحق تعتقد معتقدات خطيرة فقد قالت:" لأن الصبح بصباحة وبنوره الموصول المحمود المحمدي الأبدي الأزلي " نعوذ بالله من الكفر والضلال

قالت المحمود المحمدي الابدي الازلي (اضافة الازلية الابدية الى المحمود المحمدي)
ثم حاولت أن تخرج من مطب فوقعت في اخر يدل على تبعيض وجزئية نعوذ بالله من الضلال والكفر ، فان كان هذا منها عمدًا بغير سبق قلم فاي جهل وصلت اليه هذه التائهة عن الحق في محاولتها لاثبات حديث ركيك موضوع مضطرب مقطوع لا اسناد له (الا ماركبه بعض شناقطة المتصوفة) مفترى على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى سيدنا جابر رضي الله عنه.
فانتم غلاة واقعون في المحظور يندرج على بعضكم قول النبي صلى الله عليه وسلم :" لا تطروني كما أطرت النصارى عيسى ابن مريم، " فقد وصل الحد ببعض أدعياء التصوف (والصوفية منهم براء) أن يصف النور المحمدي بالازلي الابدي وأن يخرجه من مخلوقات الله المذكورة في الحديث :" ما خلق الله تعالى شئ مما خلق قبل الماء "نكرة سُبقت بنفي تدل على العموم

موضوع أولية الخلق لا يكون الا باخبار عن النبي صلى الله عليه وسلم لا يكون الا بحديث صحيح ثابت عن رسول الله فاين هو حديثكم الصحيح على أولية النور لا يوجد. لأن هناك احاديث صحيحة قوية على أولية الماء والعرش لا تؤول باحاديث ضعيفة فكيف بحديث ركيك موضوع . فمعرفة أول المخلوقات لا يكون باجتهاد ولا برؤية منامية . فقط باخبار النبي صلى الله عليه وسلم ذلك، والنبي صلى الله عليه وسلم قد أخبر أن الماء والعرش أول المخلوقات. وحديثكم المكذوب والمفترى على سيدنا جابر وعلى سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تستطيعون اثبات لا سنده ولا لفظه . حتى أن بعضكم صرح بانه حديث ضعيف .
تتركون الصحيح القوي وتاخذون بالضعيف الموضوع (في نفس الامر).
نعوذ بالله من شرك المشركين ومن ضلال الكافرين
فلا نراكم الا غلاة غلو مذموم على نقيض الوهابية التميمية المفرطين الذين لا يجعلون للنبي وزنًا
نعوذ بالله من شر الفئتين الضالتين الغلاة والمفرطين

أعود واكرر أين اجماعك المزعوم أين البينة الشرعية
فاتق الله تعالى وأتنا ببينة شرعية مقبولة ، وإلا فدع هذا الميدان لأهله ولا تـُقِم نفسك مقام مجتهدي الأمة حتى تقرر إجماعـًا وتحكم على من شئت بأنه موافق أو مخالف.

نسأل الله لكم الهداية

والله من وراء القصد [/font]
[/align]

_________________
[twh][font=Times New Roman]اذا اشتد الظلام .... فالقائد محمد صلى الله عليه وسلم[/font][/twh]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء إبريل 12, 2005 5:31 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
أسد السنة كتب:
[align=center][fot][twh]يرفع لفضح الأحباش[/twh][/fot][/align]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يوليو 27, 2005 11:54 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center][fot]
عليكم سلام الله [/fot]

عليكم سلام الله أيها الأحباش لأعظم ما قد كان منكم من ذلك الخطب
لقد سكنت نفوسنا بالصبر عنكم لأن ديارنا ودياركم شديدة القرب
ولانرضي بالبعد من ذي مودةً
وقد جزنا إليكم بالكمّ الرهيب من الدلائل بالرسائل وبالكتب
فإن تبعدوا عنّا ففي حفظ ربكم وإن تقربوا منّا ففي المنزل الرحب

ولكنكم بعتم وفائنا بركاكة قلتموها بلا حشمة:
وقلتم في النور المحمدي مالم تقله بنو حرب ( بنوا أمية )
بنو حرب وغيرهم نالوا من الإسلام كثيرا أشدها البغي والقتل والسبي والنهب
ومن يكذبوا بالنور وأولويته أرهفوا ( بعدوا ) بمسري الشمس لا من الشرق تشرق بل من الغرب
أرهفوا الإسلام بهزة في الصميم كالسيف الدقيق المرهف العضب ( القاطع )

وآية النور من سورة النور هي الآية العظمي تدل بحكمها أنّ العناية الأولي من الرب
وأدلة سقناها لكم بلا مرية هي القوة وعهدناكم من جملة الأهل لا الصحب
وما أعتصمتم بالحق ولم تركتم مدود النيل يروي بها الظمأ ؟ وآثرتم الصحراء والجدب

وساعدنم بني نجد في مقولتهم وكنتم منّا في بعادٍ ومنهم في ودٍ وفي قرب
لقد غدا ولوغكم بالتكذيب للنور وأولويته كريح تهب بلا نسيم لتوقظ النائم في الترب
تغيروا لتطفؤوا نورا من الله بأفواهكم وهو للإسلام السقيا تضاحك الدنيا بأوجه الشرب
لم تطفؤوه ؟
ولما الإصرار وحاشاكم أن مثلكم للوهابية ولا للتيميين لكم منهم عهد ولا لكم منهَم حزب
لا تطفؤوه كما فعل الوهابي بمجد الدين وعزه حتي أبردوا العلوم وداسوا أكرم القشب
( القشب : جمع قشيب وهو الجديد )
ولا سيما لو رمتم دنوا منّا .. لما ابي سري العيس بل ركض المطهمة القب

((( معناها كبير ويحتاج قواميس )))
( _ وأختصرها أن المطهمة القب_ هي _ :
القب : الخيل العالية المرتفعة.. والمطهمة : شديدة الجمال .. والمطهمة أيها الأحباش كذلك هي : الإبل البيض التي يخالط بياضها شقرة )
(( وأكرر المعني أكبر من المقال ))
وأقول :
عليكم سلام الله أيها الأحباش وأقول لكم حاذروا بمقولتكم أن تدنوا الصحاح من الجرب
وحاشاكم ما خنتم العهد بتكذيب للأكابر وقول ركاكة وهذا للحوار ليس من الأصول أو من الأدب
وإن تقربوا منّا ففي النفوس وفي هذا المنتدي العلوم سكوب و المنزل الرحب
[/align]

[fot]بالحق وبلا تكذيب للأصول وبالأدب[/fot]
[align=center]ولا داعي أن تتبع [/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 78 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4, 5, 6

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 137 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط