موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 12 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: إلى الأموى حفيد يزيد من الذى تفاخر بذبح وهتك أعراض الصحابة؟!
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 31, 2005 6:38 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 937
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


بداية أرجو من ألأخوة والأخوات مطالعة هذا الموضوع جيداً ليعلموا الحقيقة للحقيقة وليعى كل مسلم أومسلمة أين يقف لئلا تزل قدماه والعياذ بالله إلى طريق الضلال والغواية عن طريق تلك الدعيات الضالة المضلة المغرضة من قبل الأمويين والوهابية النواصب وأخوانهم فى الزندقة الرافضة طرفى الخيانة المقنعة والحربتين المسمومتين اللتان طعن بهما اليهود جسد الأمة المحمدية لتدميرها وحسبنا الله ونعم الوكيل

والذى يعنينى أصلا هو أنتم أيها السادة الأفاضل الكرام أعضاء المنتدى
أما الزنديق الأموي فلاقيمة له أصلا بعدما اخزاه الله سبحانه وتعالى أمامكم ، ولكنى أجد راحة بداخلى كلما جلدت هذا العبدالآبق الزنديق الأموى طلاح المقدسى (أسد) بسياط الحق عله يشعر كما البشر وإن كنت أشك بهذا



- عن ‏حسين بن حريث ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏الفضل ‏ ‏عن ‏ ‏جعيد ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة هي بنت سعد ‏ ‏قالت سمعت ‏ ‏سعدا ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏ ‏سمعت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وعلى آله وسلم ‏ ‏يقول ‏(( ‏لا يكيد ‏ ‏أهل المدينة ‏ ‏أحد إلا ‏ ‏انماع ‏ ‏كما ينماع الملح في الماء ‏))(( صحيح الأمام البخارى))

-وفي رواية مسلم من طريق أبي عبد الله القراظ عن أبي هريرة وسعد جميعا فذكر حديثا فيه "
من أراد أهلها بسوء أذابه الله كما يذوب الملح في الماء
" .

- وفى صحيح الإمام مسلم من طريق عامر بن سعد عن أبيه في أثناء حديث "
ولا يريد أحد أهل المدينة بسوء إلا أذابه الله في النار ذوب الرصاص , أو ذوب الملح في الماء
" .

- وروى النسائي من حديث السائب بن خلاد رفعه " من أخاف أهل المدينة ظالما لهم أخافه الله وكانت عليه لعنة الله " الحديث . ولابن حبان نحوه من حديث جابر

- ورى الإمام أحمد فى مسنده ‏قال ‏ ‏أنس بن عياض الليثي أبو ضمرة ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏يزيد بن خصيفة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عبد الرحمن بن أبي صعصعة ‏ ‏عن ‏ ‏عطاء بن يسار ‏ ‏عن ‏ ‏السائب بن خلاد
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏
‏قال ‏ ‏من أخاف أهل ‏ ‏المدينة ‏ ‏ظلما أخافه الله وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل الله منه يوم القيامة ‏ ‏صرفا ‏ ‏ولا ‏ ‏عدلا ‏



قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم
([align=center]((((لعن الله من أخاف مدينتي))))
[/align]
الصحيحين (( البخارى ومسلم))والامام احمد بن حنبل في مسنده وغيرهم .

سؤال إلى حفيد شاربى الخمور وضاربى الطنابير وقتلة أسيادهم وأسياد الأمة جمعاء وقتلة الصحابة وهاتكى أعراضهم


من هو الزنديق الفاسق الملعون فى الدنيا والآخرة وهو بالقطع أحد زبانية جدك معاوية القائل هذة العبارة ولما قالها

اللهم إني لم أعمل قط بعد شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا عبده ورسوله عملًا أحب إلي من قتلي أهل المدينة ولا أرجى عندي في الآخرة‏.‏

اللهم إني لم أعمل قط بعد شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا عبده ورسوله عملًا أحب إلي من قتلي أهل المدينة ولا أرجى عندي في الآخرة‏.‏

اللهم إني لم أعمل قط بعد شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا عبده ورسوله عملًا أحب إلي من قتلي أهل المدينة ولا أرجى عندي في الآخرة‏.‏



[B][align=center]حسبى الله ونعم الوكيل
حسبى الله ونعم الوكيل
حسبى الله ونعم الوكيل [/align]


[[/B]



بإنتظار الإجابة وحتى إن لم يجاوب زنديق بنى امية الزنديق صلاح المقدسى((أسد))[/color]
فسأضع لجميع الأخوة والأخوات الإجابة مع تكملة هذة الفاجعة وغيرها التى تبين للجميع الموروث الأموى اللعين وأياديهم الملطخة بالدماء لآل البيت الأبرار الأطهار الأخيار عليهم السلام والصحابة رضوان الله عليهم وللأمةالمحمدية ووصية رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم التى خانوها وضربوا بها عرض الحائط

ليعلم الجميع من الذى إستن هذة الطامة فلم يكتفى بنى أمية بكل هذة الدماء الذكية فحسب وإنما هدموا وهتكوا أعارض أهل مدينة الرسول صلوات ربى وتسليماته عليه وعلى وآله ، وإقتدى قرن الشيطان إمام الخوارج محمد إبن عبدالوهاب فى العصر الحديث فقام زبانيتة هو الآخر بذبح أهل المدينة المنورة على ساكنها وآله أفضل الصلاة وأتم السلام فهذا هوالموروث الأموى اللعين للأئمة المحمدية

يتبع إن شاء الله تعالى

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 02, 2005 7:16 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center] نعم
يتبع إن شاء الله تعالى
ولتاتي لنا هنا يا ahmadatalah وسلامة
بارك الله لكما واكرمكم
في تلك المشاركة
مثلا
بكل او بعض ما يشار اليه من مخازي تلك الفرقة الباغيه
حتي يتسني لمن نخبرة بالاطلاع علي موضوع
بني امية ان يجده كاملا او ميسرا
ثم موضوع عن الوهابية مثلا
يجدة مبينا موضحا ملما بجميع جوانبه من نشأته الي وقوفة ثم
كيفية انتشاره وهكذا
وان اراد اي من العوام الاطلاع او المعرفة عن
منهج الشيعة او الاحباش او اي من الفرق التي تظهر تباعا
بشكل خطير هذه الأيام ان يجد تبيانا وتوضيحا ولو موجزا
ولكن المهم ان يكون مدعم بالادلة
والادلة الثابتة
وشكرا [/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 03, 2005 3:17 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot] نعم
يتبع إن شاء الله تعالى
[/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 03, 2005 4:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء سبتمبر 15, 2004 10:48 pm
مشاركات: 463
مكان: الاسلام وطن
حسنا فليسمح لي السيد احمد عطالله بمشاركته في هذا الموضوع ونشر فضائح ومخازى الامويين, ولم اكن اريد ان اقوم بنشر تلك المعلومات والتى اظنها ستنزل علي الناصبي كنزول الماء المغلي علي اوساخ الملابس, عله يتطهر من قاذوراته واوساخه الاموية, ولكن يبدو ان الناس في اشتياق لمعرفة الحقائق واظهارها, فأحببت ان ابين لهم قطرة من قطران وكير بنى امية.

ولنبدأ بهذا الحديث


[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/15.gif);border:10 solid green;][cell=filter:;][align=center]قال الطبرى فى تاريخه: إن رسول الله صلي الله عليه واله وسلم رأى أبو سفيان مقبلا على حماره ومعاوية يقوده ويزيد بن أبي سفيان يسوق بالحمار، فقال صلي الله عليه واله وسلم : ((" لعن الله الراكب والقائد والسائق ")).[/align][/cell][/table][/center]

وليتبع ان شاء الله

_________________
[saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق
بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق
ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق
فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق
[/saa]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 03, 2005 7:07 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 937
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


معذرة أيتها الفاضلة الكريمة سلفية تائبة على تأخرى فى الرد وكذا لاأجد ماأقوله للسيد سلامه سوى أيدك الله بنصره

ولكن ورب الكعبة أيتها الفاضلة الكريمة
إن من خلال مناقشاتى المتواضعه اجد ان بالحلق لغصة فالهجمة الصهيوصليبية على الأمة المحمدية شديدة للغاية ، والمرء يتوه أيبداء بالرد على نحلة الكفر الرافضة أولا أم ياترى أبداء بالرد على النواصب الوهابية والأمويين فهما رضيعا لبان ولافرق فيما بينها البتة ،
أم ياترى ارد على عباد الصليب والهجمة المسعورة الجديدة لحاخامات التثليث عبدة الصليب فإنا لله وإنا إليه راجعون

وإنى لأرجوا من سيدى الفاضل الكريم الدكتور محمود أن يتكرم بفتح رابط مستقل للرد على شبهات
1- الرافضة
2- النواصب
3- عبادالصليب


فجزاكم الله خيراً جميعا وأرجوا المعذرة لتأخرى فى إكمال هذا الموضوع ولكنه سيدتى الفاضلة الكريمة سيكون إن شاء الله تعالى جزء من موضوع بى أمية وساكتب ماقدر الله لى ان أكتبه موثقا بألدلة والبراهين وفى حدود علمى المتواضع او المعدوم بمعنى أدق
ولاتنسونى من صالح دعائكم

يتبع إن شاء الله تعالى

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 03, 2005 7:21 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 937
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]



إن المتتبع جيدا لسير الأحداث التى تلت تولى الزنديق الفاسق يزيد السكير الخمير سحائب لعنات الله وملائكته ورسله تترى عليه فى الدنيا وفى الأخرة ليجد أننا أمام ثلاثة منعطفات خطيرة وقاتلة للغاية ألاوهى

1- قتل سيدنا ومولانا الأمام الحسين عليه السلام وسبى نساء بيت النبوة إلى دمشق وما تلى ذلك من المآسى والفظائع التى سجلتها كتب التاريخ والمؤرخين الأسلاميين عموما

2- ذبح صحابة رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وهتك أعراض بنات الصحابة رضوان الله تعالى عليهم أجمعين كماسأثبت ذلك إن شاء الله تعالى بالدليل وقتل من تبقى من الصحابة وجعل خيل عسكر الشام تبول بالروضة الشريفة وكأن هذا المكان لايعنى لهم شيئا أو لايمثل لهم على أقل تقدير حرمة لكونه مسجدا ولن أقول مسجد من أوجنة من


[align=center]قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم
((مابين قبرى و منبرى روضة من رياض الجنة))[/align]


فلعنة الله عليه وعلى عسكره فى الدنيا وفى الآخرة

3- هدم الكعبة (( البيت الحرام)) وحرقها وضربها بالمنجنيق وإستباحة حرمات المسلمين عموما وإنا لله وإنا إليه راجعون


وأبداء من خلال هذا الموضوع نقاش او توضيح النقطتين الثانية والثالثة ثم إن شاء الله تعالى لى عوده الى النقطه الأولى بموضوع مستقل لأقسم هذه المواضيع من أجل حسن العرض ولئلا يتوه المرء ثم أقوم بتجميع هذة الأقسام بعدذلك بموضوع واحد يكون مترابط البنيان إن شاء الله تعالى واضحا وضوح الشمس فى رابعة النهار

ومن الله التوفيق والمعونة ومنكم لى ولكل من يشارك وللمسلمين جميعا صالح الدعاء


يتبع إن شاء الله تعالى

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


آخر تعديل بواسطة ahmadatalah في الجمعة فبراير 04, 2005 2:04 am، عدل 1 مرة

أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس فبراير 03, 2005 8:19 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 937
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


أبداء بحول الله وبتوفيق وقوته سرد بعضا مما ذكر بكتب التاريخ ثم أدخل الى التفصيل بحول الله وبقوته

يقول ابن خلكان في (وفيات الأعيان):
كان الأقباط والأنباط في وقعة الحرة يدخلون على نساء قريش، فينتزعون خمرهن من رءوسهن، وخلاخلهن من أرجلهن، وسيوفهم على عواتقهم، وكتاب الله تحت أرجلهم


1- مرآة الجنان وعبرة اليقظان ( لليافعى))
سنة ثلاث وستين

فيها كانت وقعة الحرة‏:‏ وذلك أن أهل المدينة خرجوا على يزيد لقلة دينه
لحربهم جيشاً أميره مسلم بن عقبة فالتقوا بظاهر المدينة لثلاث بقين من ذي الحجه
فقتل من أولاد المهاجرين والأنصار ما نيف على ثلاث مائة
وقتل من الصحابة معقل بن سنان الأشجعي
وعبدالله بن خنظلة بن الغسيل الأنصاري
وعبدالله بن زيد بن عاصم المازني الذي حكى وضوء النبي صلى الله عليه وآله وسلم‏.‏

وممن قتل يومئذ محمد بن ثابت بن قيس بن شماس
ومحمد بن عمرو بن حزم
ومحمد بن أبي جهم بن حذيفة
ومحمد بن أبي كعب ومعاذ بن الحارث أبو حليمة الأنصاري الذي أقامه عمر يصلي التراويح بين الناس
ويعقوب من نسل طلحة بن عبيدالله التيمي
وكثير بن أفلح أحد كتاب المصاحف الذي أرسلها عثمان وأبوه أفلح مولى أبي أيوب‏ الأنصارى.‏
[align=center]
سنة أربع وستين [/align]


في أولها هلك مسلم بن عقبة الذي استباح المدينة عجل الله قصمه والعجب أنه شهد الوقعة وهو مريض في محفة كأنه مجاهد في سبيل الله

وكذلك عجل الله تعالى يزيد بن معاوية فمات بعد نيف وسبعين يوماً منها وله ثمان وثلاثون سنة بايع له أبوه الناس في حياته



يتبع إن شاء الله تعالى

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 04, 2005 2:11 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 937
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


الإصابةفى تمييز الصحابة - لشيخ الإسلام خاتمة الحفاظ إبن حجر العسقلانى ج 6 ص 232 :

مسلم بن عقبة بن رباح بن أسعد بن ربيعة بن عامر بن مالك بن يربوع بن غيظ بن مرة بن عوف المري , أبو عقبة , الأمير من قبل يزيد بن معاوية على الجيش الذين غزوا المدينة يوم الحرة . ذكره بن عساكر وقال أدرك النبي صلى الله عليه وسلم وشهد صفين مع معاوية وكان على الرجالة وعمدته في إدراكه أنه استند إلى ما أخرجه محمد بن سعد في الطبقات عن الواقدي بأسانيده قال لما بلغ يزيد بن معاوية أن أهل المدينة أخرجوا عامله من المدينة وخلعوه وجه إليهم عسكرا أمر عليهم مسلم بن عقبة المري وهو يومئذ شيخ بن بضع وتسعين سنة فهذا يدل على أنه كان في العهد النبوي كهلا

[fot]وقد أفحش مسلم القول والفعل بأهل المدينة
وأسرف في قتل الكبير والصغير حتى سموه مسرفا
وأباح المدينة ثلاثة أيام لذلك والعسكر ينهبون ويقتلون ويفجرون
ثم رفع القتل وبايع من بقي على أنهم عبيد ليزيد بن معاوية
[/fot]

وتوجه بالعسكر إلى مكة ليحارب بن الزبير لتخلفه عن البيعة ليزيد فعوجل بالموت فمات بالطريق وذاك سنة ثلاث وستين واستمر الجيش إلى مكة فحاصروا بن الزبير ونصبوا المنجنيق على أبي قبيس فجاءهم الخبر بموت يزيد بن معاوية وانصرفوا وكفى الله المؤمنين القتال والقصة معروفة في التواريخ ولولا ذكر بن عساكر لما ذكرته كما تقدم في الاعتذار عن ذكر مثل هذا في ترجمة عبد الرحمن بن ملجم


يتبع إن شاء الله تعالى

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 04, 2005 2:26 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 937
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


[align=center] الأمام ابن حزم الظاهرى في جوامع السيرة ص 357 في الرسالة الخامسة
(أسماء الخلفاء والولاة وذكر مُدَدِهم)[/align]

((ولاية يزيد بن معاوية)) :

[fot]أغزى يزيد الجيوش إلى المدينة حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم وإلى مكة حرم الله تعالى فقتل بقايا المهاجرين والأنصار يوم الحرة ، [/fot]

[fot]وهي أيضا أكبر مصائب الإسلام وخرومه ،
لان أفاضل المسلمين وبقية الصحابة ،
وخيار المسلمين من جلة التابعين قتلوا جهرا ظلما في الحرب وصبرا .
[/fot]


[fot]وجالت الخيل في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم
، وراثت وبالت في الروضة بين القبر والمنبر
[/fot]

[fot]وجالت الخيل في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم
، وراثت وبالت في الروضة بين القبر والمنبر
[/fot]

[fot]وجالت الخيل في مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم
، وراثت وبالت في الروضة بين القبر والمنبر
[/fot]

[fot] ولم تُصَلَّ جماعة في مسجد النبي صلى الله عليه وسلم
، ولا كان فيه أحد ، حاشا سعيد بن المسيب فإنه لم يفارق المسجد ،
ولولا شهادة عمرو بن عثمان بن عفان ، ومروان بن الحكم عند مجرم بن عقبة المري بأنه مجنون لقتله .
[/fot]

[fot]وأكره الناس على أن يبايعوا يزيد بن معاوية على أنهم عبيد له ، إن شاء باع ، وإن شاء أعتق ، [/fot]

[fot]وذكر له بعضهم البيعة على حكم القرآن وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم فأمر بقتله . فضرب عنقه صبرا[/fot]

[fot]وهتك مسرف أو مجرم الإسلام هتكا
وأنهب المدينة ثلاثا
واستُخِفَّ بأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
وَمُدَّتِ الأيدي إليهم وانتُهِبَتْ دورُهم .
[/fot]

[fot]وهتك مسرف أو مجرم الإسلام هتكا
وأنهب المدينة ثلاثا
واستُخِفَّ بأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
وَمُدَّتِ الأيدي إليهم وانتُهِبَتْ دورُهم .
[/fot]

[fot]وهتك مسرف أو مجرم الإسلام هتكا
وأنهب المدينة ثلاثا
واستُخِفَّ بأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
وَمُدَّتِ الأيدي إليهم وانتُهِبَتْ دورُهم .
[/fot]

[fot]وهتك مسرف أو مجرم الإسلام هتكا
وأنهب المدينة ثلاثا
واستُخِفَّ بأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
وَمُدَّتِ الأيدي إليهم وانتُهِبَتْ دورُهم .
[/fot]



وانتقل هؤلاء إلى مكة شرفها الله تعالى
فحوصرت
ورمي البيت بحجارة المنجنيق
تولى ذلك الحصين بن نمير السكوني في جيوش أهل الشام
وذلك لان مجرم بن عقبة المري مات بعد وقعة الحرة بثلاث ليال ، ووَلِيَ مكانه الحصين بن نمير .


وأخذ الله تعالى يزيد أخذ عزيز مقتدر ، فمات بعد الحرة بأقل من ثلاثة أشهر وأزيدَ من شهرين وانصرفت الجيوش عن مكة


اللهم إلعن يزيد وجند يزيد وكل من دار بفلك يزيد فى الدنيا والآخرة يامنتقم ياجبار
يتبع إن شاء الله تعالى

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 04, 2005 11:56 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[saa][twh]أيها الزنديق المعتوه الخبيث الساقط العفن
حديثنا عن سيدك خال المؤمنين معاوية
ماعلاقة موضوعنا بيزيد اللعين؟؟؟
هاهو نبي الله نوح وهو نبي وابنه كان فاجرا...
أيحاسب الأب عما فعله إبنه أيها الزنديق المعتوه الخبيث الساقط العفن؟؟؟
[/size][/twh][/saa]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 04, 2005 6:59 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 937
مكان: EGYPT
[size=24][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


[B]الطبقات الكبرى لإبن سعد


أخبرنا عثمان بن عمر وعبيد الله بن موسى قالا أخبرنا أسامة بن زيد عن أبي بكر بن محمد بن عمرو بن حزم أن عمر بن الخطاب
جمع كل غلام اسمه اسم نبي فأدخلهم الدار ليغير أسماءهم فجاء آباؤهم فأقاموا البينة أن رسول الله سمى عامتهم فخلى عنهم

قال أبو بكر وكان أبي فيهم قال محمد بن عمر وقد روى محمد بن عمرو عن عمر وسمع منه وكان ثقة قليل الحديث أخبرنا محمد بن عمر عن مالك قال أخبرني عبد الله بن أبي بكر بن محمد بن عمرو بن حزم عن أبيه عن جده محمد بن عمرو أنه اشترى مطرف خز بسبعمائة فكان يلبسه

[fot]أخبرنا محمد بن عمر قال حدثني عبد الجبار بن عمارة بن عمرو بن حزم عن عبد الله بن أبي بكر بن محمد بن عمرو بن حزم قال كان محمد بن عمرو قد أكثر أيام الحرة في أهل الشام القتل وكان يحمل على الكردوس منهم فيفض جماعتهم وكان فارسا قال فقال قائل من أهل الشام قد أحرقنا هذا ونحن نخشى أن ينجو على فرسه فاحملوا عليه حملة واحدة فإنه لا يفلت من بعضكم فإنا نرى رجلا ذا بصيرة وشجاعة قال فحملوا عليه حتى نظموه في الرماح فلقد مال ميتا ورجل من أهل الشام كان اعتنقه حتى وقعا جميعا فلما قتل محمد بن عمرو انهزم الناس في كل وجه (((حتى دخلوا المدينة فجالت خيلهم فيها ينتهبون ويقتلون)))[/fot]

أخبرنا محمد بن عمر قال حدثني عبد الجبار بن عمارة عن محمد بن أبي بكر بن محمد بن عمرو بن حزم قال صلى [fot]محمد بن عمرو بن حزم يوم الحرة وإن جراحه لتشعب دما وما قتل إلا نظما بالرماح[/fot]

[fot]أخبرنا محمد بن عمر قال حدثني خالد بن القاسم عن أبيه قال رأيت محمد بن عمرو

((وعليه المغفر فلما أراد أن يصلي وضعه إلى جنبه وصلى حاسرا ))
[/fot][fot]

أخبرنا محمد بن عمر قال حدثني إسماعيل بن مصعب بن إسماعيل بن زيد بن ثابت عن إبراهيم بن يحيى بن زيد بن ثابت قال يقول محمد بن عمرو يومئذ رافعا صوته ((يا معشر الأنصار اصدقوهم الضرب فإنهم قوم يقاتلون على طمع الدنيا وأنتم قوم تقاتلون على الآخرة قال ثم جعل يحمل على الكتيبة منهم فيفضها حتى قتل))[/fot]

أخبرنا محمد بن عمر قال حدثني عتبة بن جبيرة عن عبد الله بن أبي سفيان مولى بن أبي أحمد بن جحش عن أبيه قال جعل
الفاسق مسرف بن عقبة يطوف على فرس له في القتلى ومعه مروان بن الحكم

[fot] فمر على محمد بن عمرو بن حزم
وهو على وجهه واضعا جبهته بالأرض فقال والله لئن كنت على جبهتك بعد الممات لطال ما افترشتها حيا فقال مسرف والله ما أرى هؤلاء إلا أهل الجنة لا يسمع هذا منك أهل الشام فتكركرهم عن الطاعة
[/fot]

قال مروان إنهم بدلوا وغيروا قال محمد بن عمر كانت وقعة الحرة بالمدينة في ذي الحجة سنة ثلاث وستين في خلافة يزيد بن معاوية ولمحمد بن حزم عقب بالمدينة وبغداد[/B][/size]

اللهم إرحم هذا الفارس الجليل الشهيد محمد بن عمرو بن حزم وكل من إزهقت روحه بسيوف الغدر والخيانة سيوف بنى أمية النجسة ، اللهم وإلعن يزيد وجند يزيد ومن سار على خطى يزيد فى الدنيا والآخرة ياكريم
يتع إن شاء الله تعالى

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة فبراير 04, 2005 8:59 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 937
مكان: EGYPT
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين


قال شيخ الأسلام خاتمة الحفاظ الإمام إبن حجرالعسقلانى رضى الله عنه فى "تهذيب التهذيب" 11/360 :
( مد ) : يزيد بن معاوية بن أبى سفيان صخر بن حرب بن أمية بن عبد شمس ،
أبو خالد . اهـ .
و قال الحافظ 11/360 :
ولد فى خلافة عثمان ، و عهد إليه أبوه بالخلافة ، فبويع سنة ستين ، و أبى
البيعة عبد الله بن الزبير و لاذ بمكة ،

[B]و الحسين بن على و نهض إلى الكوفة ، و أرسل ابن عمه مسلم بن عقيل بن أبى طالب ليبايع له بها فتله ، عبيد الله بن زياد ، و أرسل الجيوش إلى الحسين فقتل كما تقدم فى ترجمته سنة إحدى و ستين .


[align=center]ثم خرج أهل المدينة على يزيد و خلعوه فى سنة ثلاث و ستين ،
فأرسل إليهم مسلم بن عقبة المرى ،
و أمره أن يستبيح المدينة ثلاثة أيام ،
و أن يبايعهم على أنهم خول و عبيد ليزيد ،
فإذا فرغ منها نهض إلى مكة لحرب ابن الزبير .
ففعل بها مسلم الأفاعيل القبيحة ،
و قتل بها خلقا من الصحابة و أبنائهم و خيار التابعين ،
و أفحش القضية إلى الغاية ،[/align]


ثم توجه إلى مكة ، فأخذه الله تعالى قبل وصوله ،
و استُخلف على الجيش حصين بن نمير السكونى ، فحاصروا ابن الزبير ، و نصبوا على
الكعبة المنجنيق ، فأدى ذلك إلى وهى أركانها و وهى بنائها ، ثم أحرقت ، وفى
أثناء أفعالهم القبيحة فجئهم الخبر بهلاك يزيد بن معاوية فرجعوا ، و كفى الله
المؤمنين القتال .
و كان هلاكه فى نصف ربيع الأول سنة أربع و ستين ، و لم يكمل الأربعين .
و أخباره مستوفاة فى " تاريخ دمشق " لابن عساكر .
وليست له رواية تعتمد .


و قال يحيى بن عبد الملك بن أبى غنية ، أحد الثقات : حدثنا نوفل بن أبى عقرب
ـ ثقة ـ قال : كنت عند عمر بن عبد العزيز ، فذكر رجل يزيد بن معاوية فقال : قال أمير المؤمنين يزيد ، فقال عمر : تقول أمير المؤمنين يزيد ! و أمر به فضرب عشرين سوطا .
ذكرته للتمييز بينه و بين النخعى ( رقم 7776 ) ، ثم وجدت له رواية فى " مراسيل
أبى داود " ، و قد نبهت عليها فى الاستدراك على " الأطراف " . اهـ .[/B]

يتبع إن شاء الله تعالى

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 12 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 7 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط