موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 17 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: من رحمة بنى أمية بالصحابةرضى الله عنهم ذبح الصحابى حجر وغيره
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 17, 2005 8:46 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
[/align]
أستعرض مع أحبتى فى الله بعضا من أفعال الأمويين فى الصحابة رضى الله تعالى عنهم وذلك وفقاً لإمتثال الأمويون لوصية رسول الله صلى الله عليه وسلم فى أهل بيته عليهم السلام والصحابة الأبرار الأطهار الأخيار رضى الله عنهم

[align=center]بدون تعليق[/align]

[align=center]ذبح الصحابى حجر إبن عدى رضى الله تعالى عنه[/align]

قال الذهبي في (( سير النبلاء )) (3/466) في ترجمة حجر بن عدي :
[ قال ابن عون : عن محمد ( بن سيرين ) قال : لما أُتِيَ بحجر قال ادفنوني في ثيابي فإني أُبعث مخاصماً
رواه ابن أبي شيبة (6/446) بسند صحيح .

وروى ابن عون عن نافع قال : كان ابن عمر في السوق ، فَنُعِيَ إليه حُجر فأطلق حبوته وقام وقد غلب عليه النحيب .

هشام بن حسان البكري عن محمد قال : لمَّا أُتيَ معاوية بحجر قال : السلام عليك يا أمير المؤمنين ! قال : أَوَ أمير المؤمنين أنا ؟ [color=#CC0000]اضربوا عنقه [/color]
.[/color]
فصلى ركعتين وقال لأهله : لا تطلقوا عني حديداً ولا تغسلوا عني دماً فإني مُلاقٍ معاوية على الجادة ] .

(رواه الحاكم في المستدرك (3/469) وجاء عن جماعة من الصحابة رضوان الله تعالى عليهم ممن كانوا يحاربون مع سيدنا علي عليه السلام والرضوان كسيدنا عمار بن ياسر وسيدنا زيد بن صوحان أنهم قالوا : ( لا تنزعوا عني ثوباً ولا تغسلوا عني دماً فإني أبعث يوم القيامة مخاصماً ) كما تجد ذلك في التلخيص الحبير (2/144) وهو مروي في طبقات ابن سعد (3/262) و (6/125) وتاريخ بغداد (8/439) ومصنف عبد الرزاق (3/542) وتاريخ البخاري (3/397) والتمهيد لابن عبد البر (24/245-246) وسنن البيهقي (8/186) وغيرهم .


وقال شيخ الإسلام الحافظ ابن حجرالعسقلانى في الإصابة (1/315) :
[ وقتل بمرج عذراء بأمر معاوية
(وقد قال ابن سيرين إنه قتل بأمر معاوية كما في مصنف عبد الرزاق (3/242) و (5/273) وإسناده صحيح)
وكان حجر رضى الله تعالى عنه هو الذي افتتحها فقدِّر أن قتل بها ] .

وقال الحافظ ابن حجر قبل ذلك :
[ حُجْر بن عدي شهد القادسية وأنه شهد بعد ذلك الجَمَل وصفين وصحب علياً فكان من شيعته ] .
قال البخاري (3/72) وابن أبي حاتم (3/266) : [ قُتِلَ في عهد عائشة رضى الله تعالى عنها وأرضاها] .

وقد نص على أنه من الصحابة أعيان المحدثين والأئمة من أهل السنة والجماعة ومن ذلك :
قال الحاكم في المستدرك (3/469) :
[ ذكر مناقب حجر بن عدي وهو راهب أصحاب محمد صلى الله عليه وآله وسلم وذكر مقتله ] .
وقال الذهبي في (( سير أعلام النبلاء )) (3/463) :
[ حجر بن عدي ... أبو عبد الرحمن الشهيد ، له صحبة ووفادة ] .

-ابن كثير (( البداية والنهاية )) (8/50) :


[ قال ابن عساكر : وفد إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم وسمع علياً وعماراً ...
وقد ذكره
محمد بن سعد في الطبقة الرابعة من الصحابة وذكر له وفادة(طبقات ابن سعد (6/217) ).
..

- ابن كثير (( البداية والنهاية )) (6/226) :
[ قال يعقوب بن سفيان : ثنا ابن بكير ، ثنا ابن لهيعة ، حدثني الحارث ، عن يزيد ، عن عبد الله بن زرير الغافقي ، قال : سمعت علي بن أبي طالب يقول :
(( أهل العراق سيقتل منكم سبعة نفر بعذراء مثلهم كمثل أصحاب الأخدود) .
فقتل حجر بن عدي وأصحابه .....
وقد رويَ هذا من طريق السيدة عائشة أم المؤمنين رضى الله تعالى عنها وأرضاها مرفوعاً ولفظه : (( سيقتل بعذراء أناس يغضب الله لهم وأهل السماء )) رواه يعقوب بن سفيان ومن طريقه ابن عساكر في تاريخ دمشق (12/226) وفي السند انقطاع

قال البيهقي : لا يقول عليٌّ مثل هذا إلا أن يكون سمعه من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ] .
[/size][/size]

يتبع إن شاء الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 17, 2005 9:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]

[align=center]بدون تعليق[/align]


قال الحسن البصري

أربع خصال كن في معاوية لو لم تكن فيه إلا واحدة لكانت موبقة

1-إنتزاؤه على هذه الأمة بالسيف حتى أخذ الأمر من غير مشورة وفيهم بقايا الصحابة وذوو الفضيلة

2- واستخلافه بعده ابنه سكيرا خميرا يلبس الحرير ويضرب بالطنابير

3-وادعاؤه زيادا وقد قال رسول الله ( الولد للفراش وللعاهر الحجر )

4-وقتله حجر ا وأصحاب حجر فيا ويلا له من حجر ويا ويلا له من حجر وأصحاب حجر ) انتهى .
4-وقتله حجر ا وأصحاب حجر فيا ويلا له من حجر ويا ويلا له من حجر وأصحاب حجر ) انتهى .
4-وقتله حجر ا وأصحاب حجر فيا ويلا له من حجر ويا ويلا له من حجر وأصحاب حجر ) انتهى .
4-وقتله حجر ا وأصحاب حجر فيا ويلا له من حجر ويا ويلا له من حجر وأصحاب حجر ) انتهى .


[/size]
والسؤال الأن لماذبح : ((سيدالمقدسى وخاله هوفقط لاغير بعدما نسفت له بحول الله وبتوفيقة خؤلته الساقطة للمؤمنين وهوقد إرتضاها لنفسه فهنيئاً للأموى خؤلته ))
الصحابى الجليل حجر رضى الله تعالى وأرضاه؟؟
لماأيها المارق الأموى المقدسي ذبح الصحابى الجليل حجر رضى الله تعالى عنه هووأصحابه؟؟
أتعرف لما أتحداك أن تجاوب إن كنت تؤمن بالله وباليوم الآخر??
يتبع إن شاء الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 17, 2005 10:21 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center]اقتباس :
يتبع إن شاء الله تعالى [/align]
[align=center]
ونحن نتابع باهتمام
وياريت ينتظر الجميع حتي يكتمل البيان او تبيان الامر
وشكرا[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 18, 2005 8:19 am 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 10:56 pm
مشاركات: 1245
مكان: يا رب مع الحبيب و آله صلى الله عليه و آله وصحبه وسلم
[align=center]أين الرد يا أسد [/align]
:?: :?: :?: :?: :?: :!: :!: :!: :!: :!: :?: :?: :?: :?: :?: :!: :!: :!: :!: :!: :?: :?: :?: :?: :?: :!: :!: :!: :!: :!: :?: :?: :?: :?: :?: :!: :!: :!: :!:

_________________

يا خير من دفنت في التراب أعظمه فطاب من طيبهن القاع الأكم
نفسي الفداء لقبر أنت ساكنه فيه العفاف وفيه الجود والكرم
أنت الشفيع الذي ترجى شفاعته عند الصراط إذا ما زلّت القدم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 18, 2005 9:30 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT


[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


[align=center]((بدون تعليق))[/align]
تاريخ ابن عساكر ج3 ص407
( وقد كان أول عمل لمعاوية بعد أن استولى على الحكم أن كتب إلى عماله في جميع الآفاق بأن يلعنوا عليا في صلواتهم وعلى منابرهم ولم يقف الأمر عند ذلك بل كانت مجالس الوعاظ في الشام تختم بشتم علي )

وقد ذكر ابن عبد البر في الاستيعاب وابن الأثير في الكامل : أن حجر كان من كبار صحابة النبي وفضلائهم ،
وقتله معاوية مع سبعة نفر من أصحابه صبرا ، لأنهم امتنعوا من لعن علي بن أبي طالب والبراءة منه .

وذكر ابن عساكر ، ويعقوب بن سفيان في تاريخه ، والبيهقي في الدلائل ، أن معاوية دفن عبد الرحمن بن حسان العنزي حيا ، وكان أحد السبعة الذين قتلوا مع حجر بن عدي .

وكان حجر بن عدي الكندي ، وعمر و بن الحمق الحزاعي وأصحابهما من شيعة علي بن أبي طالب ،
(( إذا سمعوا المغيرة وغيره من أصحاب معاوية ، وهم يلعنون عليا على المنبر ، ))

يقومون ، ويردون عليهم ، ويتكلمون في ذلك .
فلما قدم زياد الكوفة وجه صاحب شرطة إليهم ، فأخذ جماعة منهم فقتلوا ، وهرب بن عمرو بن الحمق الخزاعي إلى الموصل وعدة معه ،
وأخذ زياد حجر بن عدي الكندي وثلاثة عشر رجلا من أصحابه فأشخصهم إلى معاوية فكتب فيهم أنهم خالفوا في لعن أبي تراب ، وزروا على الولاة ، فخرجوا بذلك من الطاعة ، وأنفذ شهادات قوم .
فلما صاروا بمرج عذراء من دمشق على أميال ، أمر معاوية بإيقافهم هناك ثم وجه إليهم من يضرب أعناقهم ،
فكلمه قوم في ستة منهم فأخلا سبيلهم ،
وأمر يعرض على الباقي البراءة من علي واللعن له فقالوا:
إن فعلتم تركناكم وإن أبيتم قتلناكم ، فابرأوا منه نخلي سبيلكم ! ،
قالوا : اللهم لسنا فاعلي ذلك ! ،
فحفروا لهم قبورهم وأدنيت أكفانهم ، فقاموا الليل كله يصلون ،
فلما أصبحوا عرضوا عليهم البراءة من علي
فقالوا : نتولاه ونتبرأ ممن تبرأ منه .
فأخذ كل رجل منهم رجلا ليقتله
فقال حجر : دعوني أتوضأ وأصلي ، فلما أتم صلاته قتلوه وأقبلوا يقتلونهم واحدا واحدا حتى قتلوا ستة مع حجر …)

وكان عمرو بن الحمق الخزاعي ممن أصابه التشريد والقتل ، فإنه فر إلى البراري ، فبحثوا عنه حتى عثروا عليه ، فحزوا رأسه وحملوه إلى معاوية ، فأمر بنصبه في السوق ثم بعث برأسه إلى زوجته في السجن – وكان قد سجنها في هذا السبيل – فألقي في حجرها.)- المعارف لابن قتيبة 7/12، والاستيعاب لإبن عبدالبر 2/517 والاصابة فى تمييز الصحابة لشيخ الإسلام الحافظ إبن حجر العسقلانى2/526، وتاريخ إبن كثير 8/48، والمحبر ، ص 490.)


يتبع إن شاء الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 18, 2005 11:06 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
اقتباس:
والسؤال الأن لماذبح : ((سيدالمقدسى وخاله هوفقط لاغير بعدما نسفت له بحول الله وبتوفيقة خؤلته الساقطة للمؤمنين وهوقد إرتضاها لنفسه فهنيئاً للأموى خؤلته ))
الصحابى الجليل حجر رضى الله تعالى وأرضاه؟؟
لماأيها المارق الأموى المقدسي ذبح الصحابى الجليل حجر رضى الله تعالى عنه هووأصحابه؟؟


أخبرني عبدالملك بن عبد الحميد الميموني قال قلت لأحمد بن حنبل أليس قال النبي صلى الله عليه وسلم كل صهر ونسب ينقطع إلا ‏صهري ونسبي قال بلى قلت وهذه لمعاوية قال نعم له صهر ونسب

قال وسمعت ابن حنبل يقول ما لهم ولمعاوية نسأل الله العافية


وسمعت ابن حنبل يقول ما لهم ولمعاوية نسأل الله العافية

وسمعت ابن حنبل يقول ما لهم ولمعاوية نسأل الله العافية

وسمعت ابن حنبل يقول ما لهم ولمعاوية نسأل الله العافية

وسمعت ابن حنبل يقول ما لهم ولمعاوية نسأل الله العافية

وسمعت ابن حنبل يقول ما لهم ولمعاوية نسأل الله العافية


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 18, 2005 11:07 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
وأخبرني محمد بن علي قال ثنا أبو بكر الأثرم قال ثنا إسحاق بن محمد المدني عن عبدالله بن جعفر بن عبدالرحمن بن المسور بن مخرمة عن أم بكر بنت المسور بن مخرمة عن المسور بن مخرمة قال

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ينقطع كل نسب إلا ‏نسبي وسببي وصهري


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ينقطع كل نسب إلا ‏نسبي وسببي وصهري


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ينقطع كل نسب إلا ‏نسبي وسببي وصهري


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ينقطع كل نسب إلا ‏نسبي وسببي وصهري

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ينقطع كل نسب إلا ‏نسبي وسببي وصهري


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء يناير 18, 2005 11:08 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
أخبرنا أبو بكر المروذي قال سمعت هارون بن عبدالله يقول لأبي عبدالله جاءني كتاب من الرقة أن قوما

قالوا لا نقول معاوية ‏خال المؤمنين فغضب وقال ما اعتراضهم في هذا الموضع يجفون حتى يتوبوا

قالوا لا نقول معاوية ‏خال المؤمنين فغضب وقال ما اعتراضهم في هذا الموضع يجفون حتى يتوبوا

قالوا لا نقول معاوية ‏خال المؤمنين فغضب وقال ما اعتراضهم في هذا الموضع يجفون حتى يتوبوا

قالوا لا نقول معاوية ‏خال المؤمنين فغضب وقال ما اعتراضهم في هذا الموضع يجفون حتى يتوبوا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 19, 2005 4:15 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
[/align]
أرأيتم فضيحة أكبر من هذة للعبدالمارق الآبق الأموى المقدسى؟؟؟
أريد من الأخوة الكرام الأفاضل أن يضحكوا على هذا المارق الأموى ليس إلاولعل أجوبتة لهى خير دليل على الأمويين

أيها المارق الأموى طلاح ريثما تستمر سياط الحق تدمغك وتدمغ باطلك بحول الله وبقوته وبتوفيقه

سؤال وليشهد الجميع أن المارق الأموى المقدسى لم يجاوب على أى سؤال البتة

[align=center]السؤال أيها المارق الأموى

أتقبل أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم أم تردها؟؟؟؟

الإجابة
بنعم أو لا [/align]


فاليشهد جل الأخوة والأخوات بالمنتدى

[align=center]وأريد من المارق الأموى المقدسى أن يرد على هذا[/align]
سأل عبد الله بن أحمد والده الإمام أحمد بن حنبل عن الإمام علي و معاوية فقال :
إن علياً كان كثير الأعداء ففتش أعداؤه عن شئ يعيبونه به فلم يجدوه . فجاؤوا الى رجل قد حاربه و قاتله فأطروه كيدا منهم به تاريخ الخلفاء للسيوطى 1 : 199
-و قال أسحق بن أبراهيم بن مخلد المروزى أبن راهوية ( 163 -238 هـ ) شيخ الإمام البخارى عن معاوية:
[align=center]لا يصح عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم في فضل معاوية شيء . [/align]-سير أعلام النبلاء للذهبى 3 : 132

يتبع إن شاء الله تعالى


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يناير 20, 2005 12:03 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot][align=center]ان كنت تبعي الحل وان كنت مسلم حقيقي
يا اسد
فقط لن نفبل الاجابة الا بكلمة واحدة
صواب .. ام خطأ
فقط[/align]
[/fot]

هل يا اسد السنة ما جاء به اخوك عطا الله مظبوط ؟
وهل المصادر ثقات ؟
اجب اجب اجب
ارح نفسك وارحنا والمسلمين جميعا

[align=center]اقتباس :

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
((بدون تعليق))
تاريخ ابن عساكر ج3 ص407
( وقد كان أول عمل لمعاوية بعد أن استولى على الحكم أن كتب إلى عماله في جميع الآفاق بأن يلعنوا عليا في صلواتهم وعلى منابرهم ولم يقف الأمر عند ذلك بل كانت مجالس الوعاظ في الشام تختم بشتم علي )

وقد ذكر ابن عبد البر في الاستيعاب وابن الأثير في الكامل : أن حجر كان من كبار صحابة النبي وفضلائهم ،
وقتله معاوية مع سبعة نفر من أصحابه صبرا ، لأنهم امتنعوا من لعن علي بن أبي طالب والبراءة منه .

وذكر ابن عساكر ، ويعقوب بن سفيان في تاريخه ، والبيهقي في الدلائل ، أن معاوية دفن عبد الرحمن بن حسان العنزي حيا ، وكان أحد السبعة الذين قتلوا مع حجر بن عدي .

وكان حجر بن عدي الكندي ، وعمر و بن الحمق الحزاعي وأصحابهما من شيعة علي بن أبي طالب ،
(( إذا سمعوا المغيرة وغيره من أصحاب معاوية ، وهم يلعنون عليا على المنبر ، ))

يقومون ، ويردون عليهم ، ويتكلمون في ذلك .
فلما قدم زياد الكوفة وجه صاحب شرطة إليهم ، فأخذ جماعة منهم فقتلوا ، وهرب بن عمرو بن الحمق الخزاعي إلى الموصل وعدة معه ،
وأخذ زياد حجر بن عدي الكندي وثلاثة عشر رجلا من أصحابه فأشخصهم إلى معاوية فكتب فيهم أنهم خالفوا في لعن أبي تراب ، وزروا على الولاة ، فخرجوا بذلك من الطاعة ، وأنفذ شهادات قوم .
فلما صاروا بمرج عذراء من دمشق على أميال ، أمر معاوية بإيقافهم هناك ثم وجه إليهم من يضرب أعناقهم ،
فكلمه قوم في ستة منهم فأخلا سبيلهم ،
وأمر يعرض على الباقي البراءة من علي واللعن له فقالوا:
إن فعلتم تركناكم وإن أبيتم قتلناكم ، فابرأوا منه نخلي سبيلكم ! ،
قالوا : اللهم لسنا فاعلي ذلك ! ،
فحفروا لهم قبورهم وأدنيت أكفانهم ، فقاموا الليل كله يصلون ،
فلما أصبحوا عرضوا عليهم البراءة من علي
فقالوا : نتولاه ونتبرأ ممن تبرأ منه .
فأخذ كل رجل منهم رجلا ليقتله
فقال حجر : دعوني أتوضأ وأصلي ، فلما أتم صلاته قتلوه وأقبلوا يقتلونهم واحدا واحدا حتى قتلوا ستة مع حجر …)

وكان عمرو بن الحمق الخزاعي ممن أصابه التشريد والقتل ، فإنه فر إلى البراري ، فبحثوا عنه حتى عثروا عليه ، فحزوا رأسه وحملوه إلى معاوية ، فأمر بنصبه في السوق ثم بعث برأسه إلى زوجته في السجن – وكان قد سجنها في هذا السبيل – فألقي في حجرها.)- المعارف لابن قتيبة 7/12، والاستيعاب لإبن عبدالبر 2/517 والاصابة فى تمييز الصحابة لشيخ الإسلام الحافظ إبن حجر العسقلانى2/526، وتاريخ إبن كثير 8/48، والمحبر ، ص 490.)

يتبع إن شاء الله تعالى [/align]

[fot]فاليشهد جل الأخوة والأخوات بالمنتدى [/fot]
[align=center]سأل عبد الله بن أحمد والده الإمام أحمد بن حنبل عن الإمام علي و معاوية فقال :
إن علياً كان كثير الأعداء ففتش أعداؤه عن شئ يعيبونه به فلم يجدوه . فجاؤوا الى رجل قد حاربه و قاتله فأطروه كيدا منهم به تاريخ الخلفاء للسيوطى 1 : 199
-و قال أسحق بن أبراهيم بن مخلد المروزى أبن راهوية ( 163 -238 هـ ) شيخ الإمام البخارى عن معاوية:

لا يصح عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم في فضل معاوية شيء .
-سير أعلام النبلاء للذهبى 3 : 132

يتبع إن شاء الله تعالى [/align]

[fot]وكذا باقي الادلة اجب اجب بكلمة واحدة فقط
صحيحة _____ غير صحيحة
فقط
[/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 23, 2005 6:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
ahmadatalah كتب:

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
[/align]
أرأيتم فضيحة أكبر من هذة للعبدالمارق الآبق الأموى المقدسى؟؟؟
أريد من الأخوة الكرام الأفاضل أن يضحكوا على هذا المارق الأموى ليس إلاولعل أجوبتة لهى خير دليل على الأمويين

أيها المارق الأموى طلاح ريثما تستمر سياط الحق تدمغك وتدمغ باطلك بحول الله وبقوته وبتوفيقه

سؤال وليشهد الجميع أن المارق الأموى المقدسى لم يجاوب على أى سؤال البتة

[align=center]السؤال أيها المارق الأموى

أتقبل أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم أم تردها؟؟؟؟

الإجابة
بنعم أو لا [/align]


فاليشهد جل الأخوة والأخوات بالمنتدى

[align=center]وأريد من المارق الأموى المقدسى أن يرد على هذا[/align]
سأل عبد الله بن أحمد والده الإمام أحمد بن حنبل عن الإمام علي و معاوية فقال :
إن علياً كان كثير الأعداء ففتش أعداؤه عن شئ يعيبونه به فلم يجدوه . فجاؤوا الى رجل قد حاربه و قاتله فأطروه كيدا منهم به تاريخ الخلفاء للسيوطى 1 : 199
-و قال أسحق بن أبراهيم بن مخلد المروزى أبن راهوية ( 163 -238 هـ ) شيخ الإمام البخارى عن معاوية:
[align=center]لا يصح عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم في فضل معاوية شيء . [/align]-سير أعلام النبلاء للذهبى 3 : 132

[align=center][B]أين الرد أيها العبد الآبق المارق الأموى طلاح المقدسى ؟؟
أين الرد
فاليشهد جل الأخوة والأخوات بالمنتدى
على فضيحة مارق بنى أمية
المارق الأموى المقدسى طلاح
[/align][/B]

يتبع إن شاء الله تعالى

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 23, 2005 11:14 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot] و قال أسحق بن أبراهيم بن مخلد المروزى أبن راهوية ( 163 -238 هـ )
شيخ الإمام البخارى عن معاوية:
لا يصح عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم في فضل معاوية شيء .
-سير أعلام النبلاء للذهبى 3 : 132
[/fot]

[align=center]هل يا اسد السنة ما جاء به اخوك عطا الله مظبوط ؟
وهل المصادر ثقات ؟
اجب اجب اجب
ارح نفسك وارحنا والمسلمين جميعا [/align]


[align=center] واتسائل هل تستطيعوا الحديث والمحاورة
بدون الفاظ آبق ومارق
فانا يصعب علينا المتابعة ونرجوا ان تجعلوا القول لنا ولا تاثروا بالالفاظ الجارحة
التي تكون مدعاة لتنافر الخصم واصراره علي رايه حتي لو رآه غير صحيح
فارجوا المخاطبة وعرض الحقائق بالحسني ولربما الخصم لم يكن يعلم عن معلومات المحاور شيئا ونكون بذلك قد منحنا الفرصة للجميع لمعرفة الحقائق ولو تاخر مثلا الاسد في الاجابة فلنتركه بعض الوقت
فنحن في ايام عيد ولربما انه مشغول بعض الوقت
او يبحث مثلنا عن الحقيقة فحلما ومهلا يا عطا الله
واسال اسد السنة مرة اخري هل ما عرضة عطا الله صحيح
اجب بنعم او لا
ثم نكمل موضوع آخر وشكرا [/align]

اقتباس :
ذبح الصحابى حجر إبن عدى رضى الله تعالى عنه
قال الذهبي في (( سير النبلاء )) (3/466) في ترجمة حجر بن عدي :
[ قال ابن عون : عن محمد ( بن سيرين ) قال : لما أُتِيَ بحجر قال ادفنوني في ثيابي فإني أُبعث مخاصماً
رواه ابن أبي شيبة (6/446) بسند صحيح .
وروى ابن عون عن نافع قال : كان ابن عمر في السوق ، فَنُعِيَ إليه حُجر فأطلق حبوته وقام وقد غلب عليه النحيب .
هشام بن حسان البكري عن محمد قال : لمَّا أُتيَ معاوية بحجر قال : السلام عليك يا أمير المؤمنين ! قال : أَوَ أمير المؤمنين أنا ؟ اضربوا عنقه
. فصلى ركعتين وقال لأهله :
لا تطلقوا عني حديداً ولا تغسلوا عني دماً فإني مُلاقٍ معاوية على الجادة .

(رواه الحاكم في المستدرك (3/469) وجاء عن جماعة من الصحابة رضوان الله تعالى عليهم ممن كانوا يحاربون مع سيدنا علي عليه السلام والرضوان كسيدنا عمار بن ياسر وسيدنا زيد بن صوحان أنهم قالوا : ( لا تنزعوا عني ثوباً ولا تغسلوا عني دماً فإني أبعث يوم القيامة مخاصماً ) كما تجد ذلك في التلخيص الحبير (2/144) وهو مروي في طبقات ابن سعد (3/262) و (6/125) وتاريخ بغداد (8/439) ومصنف عبد الرزاق (3/542) وتاريخ البخاري (3/397) والتمهيد لابن عبد البر (24/245-246) وسنن البيهقي (8/186) وغيرهم .

وقال شيخ الإسلام الحافظ ابن حجرالعسقلانى في الإصابة (1/315) :
[ وقتل بمرج عذراء بأمر معاوية
(وقد قال ابن سيرين إنه قتل بأمر معاوية كما في مصنف عبد الرزاق (3/242) و (5/273) وإسناده صحيح)
وكان حجر رضى الله تعالى عنه هو الذي افتتحها فقدِّر أن قتل بها ] .

وقال الحافظ ابن حجر قبل ذلك :
[ حُجْر بن عدي شهد القادسية وأنه شهد بعد ذلك الجَمَل وصفين وصحب علياً فكان من شيعته ] .
قال البخاري (3/72) وابن أبي حاتم (3/266) : [ قُتِلَ في عهد عائشة رضى الله تعالى عنها وأرضاها] .

وقد نص على أنه من الصحابة أعيان المحدثين والأئمة من أهل السنة والجماعة ومن ذلك :
قال الحاكم في المستدرك (3/469) :
[ ذكر مناقب حجر بن عدي وهو راهب أصحاب محمد صلى الله عليه وآله وسلم وذكر مقتله ] .
وقال الذهبي في (( سير أعلام النبلاء )) (3/463) :
[ حجر بن عدي ... أبو عبد الرحمن الشهيد ، له صحبة ووفادة ] .

-ابن كثير (( البداية والنهاية )) (8/50) :
[ قال ابن عساكر : وفد إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم وسمع علياً وعماراً ...
وقد ذكره محمد بن سعد في الطبقة الرابعة من الصحابة وذكر له وفادة(طبقات ابن سعد (6/217) ).
.. - ابن كثير (( البداية والنهاية )) (6/226) :
[ قال يعقوب بن سفيان : ثنا ابن بكير ، ثنا ابن لهيعة ، حدثني الحارث ، عن يزيد ، عن عبد الله بن زرير الغافقي ، قال : سمعت علي بن أبي طالب يقول :
(( أهل العراق سيقتل منكم سبعة نفر بعذراء مثلهم كمثل أصحاب الأخدود) .
فقتل حجر بن عدي وأصحابه .....
وقد رويَ هذا من طريق السيدة عائشة أم المؤمنين رضى الله تعالى عنها وأرضاها مرفوعاً ولفظه : (( سيقتل بعذراء أناس يغضب الله لهم وأهل السماء )) رواه يعقوب بن سفيان ومن طريقه ابن عساكر في تاريخ دمشق (12/226) وفي السند انقطاع
قال البيهقي : لا يقول عليٌّ مثل هذا إلا أن يكون سمعه من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ]

[fot]فقط
نعم او لا
[/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 24, 2005 10:10 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


الفاضلة الكريمة سلفية تائبة
بداية أنا لاأسب المقدسى

1-كلنا عبيد لرب العزة سبحانه وتعالى
[align=center]ومما زادنى فخرا وتيها.
وكدت باخمصي اطأ الثريا
دخولى تحت قولك يا عبادي
وان صيرت احمد لى نبيا[/align]



أما قولى بانه آبق ومارق عن أهل السنة والجماعة فهو لرفض الأموى ألإنصياع لأقول أئمة المسلمين بأن من حاربوا الأمام الإمام على الكرار رضى الله تعالى عنه وأرضاه هم بغاة ولكن لايجوز تكفيرهم أو لعنهم ببغيهم
فهل قبل الأموى هذا ، لن أجاوب فالإجابة أمام الجميع من قبله

ورضى الله عزوجل عن الصحابة الكرام رضوان الله تعالى عليهم أجمعين
ولاحول ولاقوة إلابالله العلى العظيم


ولئلا أتهم بشئ أحببت التوضيح فأنا لم أسب المارق الأموى كما فعل هو
وعلى العموم سأستخدم عبارات تكون اقرب الى فهمه وإستيعابه وإنا لله وإنا إليه راجعون

كما وأن الأموى متواجد خلال هذه الأيام ويبث سمومه كالمعتاد وهذا ماجعلنى أدخل خلال أيام العيد (( وكل عام وأنتم بخير)) للرد على ترهات الأموى المقدسى

وبإنتظار أن يرى ايا منكم رداً للأموى
والله من وراء القصد وهو يهدى إلى سواء السبيل
يتبع إن شاء الله تعالى


_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 24, 2005 10:15 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[twh]اكتب ماشئت عن بني أمية
لايهمني لأني لست أموي
راجع هذا الرابط
viewtopic.php?t=1080
وكفاني ضحكا عليك وابدأ بمحاورة أسد السنة
وابعد هذه التخيلات من رأسك الأموي..المقدسي ..الخ من هذه الخرافات
[/twh]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 24, 2005 5:35 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
[/align]

أحسن الله أجركم فى المارق الأموى وإنا لله وإنا إليه راجعون

لقد أسمعت إذ ناديت حيا------------------ ولكن لاحياة لمن تنادى

لئلا أضيع الموضوع كما تريد ايها المارق الأموى

[align=center]

أين الرد؟؟؟
نعم أم لا
YES OR NO[/align]
[/align]
وللعلم سأترك للجميع الحكم على الأموى المقدسى ولن انتظره بل سأزيد من الأدلة والله هو ولى التوفيق

يتبع إن شاء الله تعالى

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 17 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 192 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط