[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/15.gif);border:10 solid crimson;][cell=filter:;][I][align=center] تعالوا نعيد درس علم الانساب للأمويين نظرا لقديم جهلهم به وعظيم اهمالهم له, حتى انهم لا يدرون لمن ينتسبون او يلتصقون, فتعيد لهم الدرس علهم يفقهون ولا يكررون ما حدث لجدهم ولصيقهم زياد ابن ابيه.
وها قد دخلنا مرحلة جديدة من الفجر والزندقة والمروق والخروج, فالاموى حفيد الطلقاء والمؤلفة قلوبهم يطعن الان في النسب المحمدى الطاهر, ولكن احب ان اذكر هذا الابله المعتوه الجاهل بعلم الانساب, ان النسب المحمدى الشريف يدخل تحته ولا يقارن به اى نسب من الانساب, فالشرف كان للامويين عندما تزوجوا من شريفات اهل البيت (( واظنه ليس ببعيد ان يكون تم هذا عن اجبار وظلم وقهر وليس هذا بمستنكر بعد كل ما فعلوه في ائمة اهل البيت عليهم السلام من قتل وسب وتشريد وتطريد)), وبالنسبة لشبهتك الحاقدة , فالاشراف نسبا هم من ينتسبون لاهل البيت عن طريق الاباء وليس الامهات, فالنسب والعصب دائما ما يكون للأب وليس للأم, فهذا ينفي شبهتك ويدحضها بحول الله وقوته.
وهنالك رأى اخر وهو الذى اراه واحبذه, لأنه مدعم بالواقع والاحاديث الشريفة, فسيدنا عيسي عليه السلام قد دخل في النسب الشريف من ناحية امه الطاهرة السيدة مريم, وكذلك سيدنا الحسن والحسين والسيدة زينب قد دخلوا في النسب الشريف عن طريق امهم السيدة البتول فاطمة الزهراء عليهم سلام الله اجمعين, وبذلك استدل بالاحاديث التالية علي ان كل ابناء الشريفات فهم ينتمون للنسب المحمدى ولا ينتمون لنسب ابيهم, لان النسب المحمد الطاهر المقدس قد نفي اى نسب يقابله, وذلك تعظيما وتشريفا لسيد الخلق اجمعين سيدنا ومولانا محمد صلي الله عليه واله, وهو ما سنبينه ونوضحه تفصيلا فيما يلي:
- اخرج الطبرانى عن عمر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلي الله عليه واله وسلم : (( كل بنى انثي فان عصبتهم لأبيهم ما خلا ولد فاطمة فانى عصبتهم فأنا ابوهم )).
ورد هذا الحديث في:
المعجم الكبير للطبرانى3/53, مجمع الزوتئد 4/224, 6/301, كنز العمال34267.
- ولفظ مجمع الزوائد : (( كل بنى انثي فان عصبتهم لأبيهم ما خلا بنى فاطمة, فانى انا عصبتهم وانا ابوهم)).
وفي الصحاح: وعصبة الرجل : بنوه وقرابته لأبيه, انما سموا عصبة لأنهم عصبوا به: اى احاطوا به... فالاب طرف, والعم جانب, والاخ جانب... والجمع العصبات.
- واخرج الحاكم في المستدرك – كتاب معرفة الصحابة – باب مناقب الحسن والحسين ج3 ص 164 قال : حدثنا ابوبكر بن ابي دارم- الحافظ بالكوفة في سند متصل بجابر عن النبي صلي الله عليه واله وسلم قال: (( لكل بنى أم عصبة ينتمون اليهم الا ابنى فاطمة فأنا وليهما وعصبتهما )) .
وقال الحاكم : هذا حديث صحيح الاسناد.
وراجع جمع الجوامع ج3 ص 865 ط مجمع البحوث الاسلامية.
- واخرج السيوطى ايضا في جمع الجوامع الحديث المتقدم بلفظ : (( كل بنى انثي فان عصبتهم لابيهم ما خلا ولد فاطمة فانى انا عصبتهم وانا ابوهم )).
وقال: اخرجه الطبرانى وابو نعيم في المعرفة عن عمر. راجع جمع الجوامع ج3 ص 172 مجمع البحوث الاسلامية.
- اخرج الحاكم عن جابر قال: قال رسول الله صلي الله عليه واله وسلم : (( كل بنى أم ينتمون الي عصبة, الا ولدى فاطمة فأنا وليهما وعصبتهما)).
ورد هذا الحديث في:
المستدرك 3/164, مجمع الزوائد 9/172, كشف الخفاء2/175.
- ولفظ المستدرك : (( لكل بنى ام عصبة ينتمون اليهم, الا ابنى فاطمة فأنا وليهما وعصبتهما)).
- ولفظ مجمع الزوائد: (( كل بنى أم ينتمون الي عصبة الا ولد فاطمة فأنا وليهم وانا عصبتهم)).
وفي الصحاح : الولى – ضد العدو... والولي – الصهر, وكل من ولي امر واحد فهو وليه.
- وفي جمع الجوامع : (( كل بنى ادم ينتمون الي عصبة الا ولد فاطمة فأنا وليهم وانا عصبتهم)). برقم 196/16589 ج3 ص 173.
وهذا الحديث في تاريخ بغداد للخطيب- 11 ص 285 عن فاطمة بنت الحسين عن فاطمة الكبري.
وهذه خصوصية للنبي صلي الله عليه واله وسلم دون غيره من البشر فقد اراد الله ان يحفظ نسله في ابنته سيدة نساء العالمين.
- وللحديث طرق ورواية اخرى عن فاطمة الزهراء عليها السلام .. اخرج الهيثمى في مجمع الزوائد في كتاب الفرائض- باب العصية ج4 ص224 عن فاطمة عليها السلام : (( لكل بنى انثي عصبة ينتمون اليه الا ولد فاطمة فأنا وليهم وعصبتهم)).
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المعروف حقا ان الابناء سواء اكانوا ذكورا او اناثا فنسبهم وعصبتهم يلحق بأبيهم, ولذلك فان اذا تزوج احد الذكور الاشراف من اموية علي سبيل المثال, فالنسب الحقيقي يكون لأهل البيت تبعا للأب والوالد, ويكون الولد شريفا لا أمويا, فمثلا سيدنا ومولانا علي زين العابدين وهو من هو عليه سلام الله , فوالده سيدنا ومولانا الحسين عليه السلام, وامه كانت بنت يزدجرد ملك الفرس, فهل نجد معتوها يلحق نسب الامام بأمه ويقول انه فارسي وحفيد يزدجرد الكافر, حاشا وكلا بل محمدى هاشمى من اشرف وافخر واطهر الانساب علي وجه البسيطة, وذلك لأن الابناء ينتسبون لعصبة ابيهم عموما, والاشراف ينتسبون لسيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم خصوصا, قالنسب المحمدى كما ذكرنا سابقا ينفي ويلغي اى نسب يقابله.
اما بالنسبة لابناء الشريفات المتزوجات من غير اشراف, فهنا يوجد احتمالين, الاحتمال الاول وهو السائد والطبيعى بأن يلحقوا الابناء بعصبة ابيهم , فمثلا اذا تزوجت الشريفة من أموى يكون الابناء امويين وليسوا اشرافا. ( وانا لست مع هذا الرأى )
والاحتمال الثانى وهو كما اثبتته الاحاديث السابقة, انه هنالك خصوصية في النسب المحمدى الطاهر دون سواه من الانساب, وهو ان ابناء الشريفات من بنى فاطمة يتم الحاق نسبهم وعصبتهم لسيدنا ومولانا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم وليس لأبيهم, وبهذا فاذا تزوجت الشريفة من اموى علي سبيل المثال, يصبح الابناء اشرافا وليسوا بأمويين, لأنه كما ذكرنا من قبل ايضا ان النسب المحمدى الطاهر الشريف ينفي ما يقابله من انساب نظرا لعلوه وشرفه منذ ابد الدهر عند الله تعالي. ( وانا احبذ هذا الرأى مع انه قلما يتم الاخذ به في علم الانساب ).
وبهذا نكون بحمد الله قد ضحضنا فتن وشبهات المارق الاموى الطاعن في النسب المحمدى الطاهر واوضحنا بحمد الله انه جاهل بعلم الانساب, والجهل بعلم الانساب وعدم الاهتمام به عادة متأصلة في بنى امية ومن لا يعرف ذلك فليسأل (( زياد ابن ابيه)).[/align][/B][/cell][/table][/center]
_________________ [saa]طهرهم ربي تطهيرا ليقوم العدل المتسق بعلي قامت حجتهم صنوان علـــي والحق ان تبغي للحق سبيلا وقويم صراط فالحق فاطمة الزهرا وبنوها وسواهم افك مختلق[/saa]
|