موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: الغدير
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 30, 2005 9:26 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد يناير 16, 2005 9:57 pm
مشاركات: 143
مكان: سوريا عرين الاسد
بلغ العلى بكماله
ملأ الدجى بجماله
حسنت جميع خصاله
صلوا عليه و آله


اللهم صل على حبيبك المصطفى و آله الاخيار الاطهار



حجّ النبي (صلّى الله عليه وآله وسلّم) حجة الوداع، ويقال عنها أيضاً: حجة الاسلام، وحجة البلاغ، وحجة الكمال، وحجة التمام، ولم يحجّ غيرها منذ هاجر إلى أن توفّاه الله، فخرج (صلّى الله عليه وآله وسلّم) من المدينة مغتسلاً متدهّناً مترجّلاً متجرّداً في ثوبين صحاريين: إزارٍ، ورداء، وذلك يوم السبت لخمس ليالٍ أوستّ بقين من ذي القعدة، وأخرج معه نساءه كلّهنّ في الهوادج، وسار معه أهل بيته وعامّة المهاجرين والانصار، ومن شاء الله من قبائل العرب وأفناء الناس.

وعند خروجه (صلّى الله عليه وآله وسلّم) أصاب الناس بالمدينة جدريّ أوحصبة منعت كثيراً من الناس من الحج معه (صلّى الله عليه وآله وسلّم)، ومع ذلك كان معه ـ على أقل الروايات ـ مئة ألف وأربعة عشر ألفاً، وأما الذين حجّوا معه فأكثر من ذلك، كالمقيمين بمكة، والذين أتوا من اليمن مع عليّ أميرالمؤمنين (ع).

فلما قضى (ص) مناسكه، وانصرف راجعاً الى المدينة ومعه من كان من الجموع المذكورة، وصل إلى غدير (خُمّ) من الجُحفة التي تتشعّب فيها طرق المدنيّين والمصريّين والعراقيّين. وذلك يوم الخميس الثامن عشر من ذي الحجة؛ نزل إليه جبرئيل الأمين عن الله بقوله: (يا أيها الرسول بلّغ ما أنزل إليك من ربّك) الآية. وأمره أن يقيم علياً علماً للناس، ويبلّغهم ما نزل فيه من الولاية وفرض الطاعة على كل أحد، وكان أوائل القوم قريباً من الجحفة، فأمر رسول الله أن يردّ من تقدّم منهم، ويحبس من تأخّر عنهم في ذلك المكان، ونهى عن سَمُراتٍ (شجر الطلح) خمسٍ متقاربات دوحاتٍ عظام أن لا ينزل تحتهنّ أحد، حتّى إذا أخذ القوم منازلهم، فقُمّ ما تحتهنّ، حتى إذا نودي بالصلاة ـ صلاة الظهر ـ عمد إليهنّ، فصلّى بالناس تحتهنّ، وكان يوماً هاجراً يضع الرجل بعض ردائه على رأسه، وبعضه تحت قدميه، من شدّة الرمضاء، وظُلِّلَ لرسول الله بثوب على شجرةِ سَمُرةٍ من الشمس، فلما انصرف (صلّى الله عليه وآله وسلّم) من صلاته، قام خطيباً وسط القوم على أقتاب الإبل، وأسمع الجميع، رافعاً عقيرته، فقال:

«الحمد لله ونستعينه ونؤمن به، ونتوكل عليه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا، الذي لا هادي لمن أضلّ، ولا مُضلّ لمن هدى، وأشهد أن لا إله إلاّ الله، وأنّ محمداً عبده ورسوله.

أما بعد: أيها الناس قد نبّأني اللطيف الخبير: أنه لم يُعَمّر نبيّ إلاّ مثلَ نصفِ عمر الذي قبله. وإني أوشك أن أدعى فأجيب. وإني مسؤول، وأنتم مسؤولون. فماذا أنتم قائلون؟

قالوا: نشهد أنك قد بلّغتَ ونصحتَ وجهدتَ، فجزاك الله خيراً.

قال: ألستم تشهدون أن لا إله إلا الله، وأن محمداً عبده ورسوله، وأن جنّته حقّ وناره حقّ، وأن الموت حقّ، وأن الساعة آتية لا ريب فيها وأن الله يبعث من في القبور؟

قالوا: بلى نشهد بذلك. قال: أللهمّ اشهد، ثم قال: أيها الناس ألا تسمعون؟

قالوا: نعم.

قال: فإني فرَط على الحوض، وأنتم واردون عليّ الحوض، … فانظروا كيف تخلفوني في الثقلين.

فنادى منادٍ: وما الثقلان يا رسول الله؟

قال: الثقل الأكبر كتاب الله طرفٌ بيد الله عز ّوجلّ وطرف بأيديكم، فتمسّكوا به لا تضلّوا، والآخر الأصغر عترتي، وإن اللطيف الخبير نبّأني أنهما لن يفترقا حتى يردا عليّ الحوض، فسألت ذلك لهما ربّي، فلا تقدموهما فتهلكوا، ولا تقصروا عنهما فتهلكوا.

ثم أخذ بيد عليّ فرفعها حتى رؤي بياض آباطهما وعرفه القوم أجمعون، فقال: أيها الناس من أولى الناس بالمؤمنين من أنفسهم؟ فقالوا: الله ورسوله أعلم.

قال: إن الله مولاي، وأنا مولى المؤمنين، وأنا أولى بهم من أنفسهم، فمن كنت مولاه فعليّ مولاه، يقولها ثلاث مرات ـ وفي لفظ أحمد إمام الحنابلة: أربع مرّات ـ ثم قال: اللهم والِ من والاه، وعادِ من عاداه، وأحبّ من أحبّه، وأبغض من أبغضه وانصر من نصره، واخذل من خذله، وأدر الحقّ معه حيث دار، ألا فليبلّغ الشاهد الغائب. ثم لم يتفرقوا حتى نزل أمين وحي الله بقوله: (اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي) الآية. فقال رسول الله (صلّى الله عليه وآله): ألله أكبر على إكمال الدين، وإتمام النعمة، ورضا الرب برسالتي، والولاية لعليّ من بعدي».

ثم طَفِقَ القوم يهنّئون أميرالمؤمنين ـ صلوات الله عليه ـ وممن هنّأه ـ في مقدّم الصحابة ـ الشيخان ـ أبوبكر وعمر كلّ يقول: بخ بخ لك يا ابن أبي طالب أصبحت وأمسيت مولاي ومولى كلّ مؤمن ومؤمنة. وقال ابن عباس: وجبت ـ والله ـ في أعناق القوم.

فقال حسّان بن ثابت: إئذن لي يا رسول الله أن أقول في عليّ أبياتاً تسمعهنّ.

فقال: «قُل على بركة الله».

فقام حسان، فقال: يا معشر مشيخة قريش أتبعها قولي بشهادةٍ من رسول الله في الولاية ماضية، ثم قال:

ينـاديهم يـوم الغدير نبيّهم ـــــ بخمّ، وأسمع بالرسول مناديا

فقال فمن مولاكمُ ونبيّكم ـــــ فقالوا، ولم يبدوا هناك التعاميا

إلهك مولانا وأنت نبيّنا ـــــ ولم تلق منّا في الولاية عاصيا

فقال له قم يا عليّ فإنني ـــــ رضيتك من بعدي إماماً وهاديا

فمن كنت مولاه فهذا وليّه ـــــ فكونوا له أتباع صدقٍ مواليا

هـنـاك دعـا الـلـهـم والِ وليّه ـــــ وكن للذي عادى علياً معاديا

وقد أقرّه النبي (صلّى الله عليه وآله وسلّم) على ما فهمه من مغزى كلامه، وقرّظه بقوله: «لا تزال يا حسّان مؤيداً بروح القدس ما نصرتنا بلسانك».

_________________
رافضي ابنُ رافضي و لي الفخر ****** اقولها عاليــاً علناً و جهر
ارفـض الظلم , ارفض الجــور ****** ارفض البغاة امراء الكفر
اوالي محمـد و اخيه علي ***** ولايتهم النجاة من كل عسر
لطلب الكتب للحوار و النقاش
[email protected]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يناير 30, 2005 12:23 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
.... صورة مزعومة لامير المؤمين والرسول الكريم في حديث الغدير
من هو الاطول يا ترى .. هل الرسول الكريم ام امير المؤمنين ؟؟؟

صورة

الادلة القاطعة على افضلية أبو بكر



كلام الإمام علي كرم الله وجهه حين وقف على منبر الكوفة وقال

" لا يفضلني أحد على أبو بكر و عمر رضي الله عنهما إلا جلدته حد المفترى."

وقال أيضا
عن علي رضي الله عنه قال: ( دخلنا على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلنا : يا رسول الله استخلف علينا . قال : إن يعلم الله فيكم خيراً يول عليكم خيركم . فقال علي رضي الله عنه : فعلم الله فينا خيراً فولّى علينا خيرنا أبا بكر رضي الله عنه )

وقال أيضا

رحمك الله يا أبا بكر كنت إلف رسول الله-صلى الله عليه وسلم- وأنيسه ومكان راحته وموضع سره ومشاورته، وكنت أول القوم إسلامًا، وأخلصهم إيمانـًا، وأحسنهم صحبة، وأكثرهم مناقب، وأفضلهم سوابق، وأشرفهم منزلة، وأرفعهم درجة، وأقربهم وسيلة، وأشبههم برسول الله هديًا وسمتـًا....، سماك الله فى تنزيله صديقـًا فقال: (والذى جاء بالصدق وصدق به) فالذى جاء بالصدق محمد-صلى الله عليه وسلم- والذى صدق به أبوبكر، واسيته حين بخل الناس وقمت معه على المكاره حين قعدوا، وصحبته فى الشدة أكرم صحبة، وخلفته فى دينه أحسن الخلافة وقمت بالأمر كما لم يقم به خليفة نبى....".

ان محمد بن الحنفية قال لابيه علي بن ابي طالب ( أي الناس خير بعد رسول الله ؟ قال : ابو بكر ، قلت : ثم من ؟ قال : عمر ، وخشيت ان اقول من فيقول عثمان ، فقلت : من انت ؟ فقال : ما انا الا رجل من المسلمين )

ونرد عليه بكلام رسول الله حيث قال

عن علي رضي الله عنه قال : ( قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : سألت الله أن يقدمك ثلاثاً فأبى الله إلا تقديم أبي بكر } ، وفي رواية زيادة : { ولكني خاتم الأنبياء وأنت خاتم الخلفاء ) [رواه الدار قطني والخطيب وإبن عساكر]


أن النبي قال لأبي بكر: { أما إنك يا أبا بكر أول من يدخل الجنة من أمتي } [رواه الحاكم].


وأخيرا الخاتمة الحسنى من كتب أهل السنة والجماعة

حديث ابي هريرة الذي يقول ( تباشرت الملائكة يوم بدر فقالت : اما ترون الصديق مع رسول الله في العريش )
وحديث ابن عباس : ( هبط جبريل وعليه طنفسه وهو يتخلل بها ، فقال له النبي : ما هذا يا جبريل ؟ ، فقال جبريل : ان الله تعالي امر ملائكته ان تتخلل في السماء كما يتخلل ابو بكر في الارض " !!.
و حديث ( ان الله يكره فوق سمائه ان يخطأ ابو بكر ) أي يرميه الناس بالخطأ . وحديث ( اما انك يا ابا بكر فأول من يدخل الجنة من امتي )
وحديث ( انت صاحبي علي الحوض )
وحديث ( عرج بي السماء فما مررت بسماء الا وجدت فيها اسمي محمد رسول الله ، وابو بكر خليفتي )
وحديث ان ملك الموت سيقول لابي بكر عند موته ( يا ايتها النفس المطمئنة )

وحديث ( دخل النبي المسجد وهو آخذ بيدي ابي بكر وعمر وقال : هكذا نبعث ) وحديث ( انا اول من تنشق عنه الارض ، ثم ابو بكر ثم عمر

[twh]وحديث عمر ( لو وزن ايمان ابي بكر بايمان اهل الارض لرجح بهم ) [/twh]
وقول الزهري ( من فضل ابي بكر انه لم يشك في الله ساعة فقط
.
[twh]واحاديث تفضله علي الناس جميعا ما عدا الانبياء ،
مثل ( ما طلعت الشمس ولا غربت علي احد افضل من ابي بكر الا ان يكون نبيا ) [/twh]

وحديث ( اتاني جبريل فقلت له يا جبريل حدثني عن فضائل عمر بن الخطاب ، فقال : لو حدثتك بفضل عمر مدة ما لبت نوح في قومه ما نفذت فضائل عمر ، وان عمر حسنة من حسنات ابي بكر )

وقال الربيع بن يونس : مكتوب في الكتاب الاول : مثل ابي بكر الصديق مثل القطر ( المطر ) اينما وقع نفع )
ويقول الربيع بن يونس ايضا ( نظرنا في صحابة الانبياء فما وجدنا نبيا كان له صاحب مثل ابي بكر الصديق )

1_ يروي عمرو بن العاص رضي الله عنه قال: بعثني النبي صلى الله عليه وسلم في جيش ذات السلاسل فلما أتيه أي بعدما رجع من الغزوة.
قلت: أي الناس أحب اليك ؟ قال: عائشة.
قلت: من الرجال؟ [twh]قال: ابوها.[/twh]
قلت : ثم من؟ قال: ثم عمر بن الخطاب.
[twh]رواه البخاري ومسلم.[/twh]

2_ و عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم بين ابي بكر وعمر [twh]فقال: هكذا نبعث.[/twh]رواه ابن ماجه والترمذي وغيرهما.

واليكم هذا الحيث العظيم والذي لايقبل الجدال على ان افضل الناس بعد الانبياء هم ابو بكر ثم عمر.
3_ وعن ابي أمامة الباهلي ان النبي صلى الله عليه وسلم قال : " دخلت الجنة فسمعت فيها خشفة بين يدي فقلت: ماهذا ؟ قال: بلال . قال: فمضيت فدخلت الجنة فرأيت أكثر أهلها فقراء المهاجرين وذراري المسلمين ولم ارى احدا أقل من الأغنياء والنساء يقول: فسئلت. فقيل لي : اما الاغنياء فهم هاهنا ( يعني بالباب)يحاسبون ويمعصون وأما النساء فألهاهن الأحمران الذهب والحرير.
يقول: ثم خرجت من أحد أبواب الجنة الثمانية .
يقول : فلما كنت عند الباب أوتيت بكفة فوضعت فيها ووضعت أمتي في كفه فرجحت بها ثم أوتي [twh]بأبي بكر فوضع في كفه وجيء بجميع امتي في كفه فرجح ابو بكر وجيء بعمر فوضع في كفه وجيء بكل أمتي في كفه فرجح عمر.
رواه الامام احمد في مسنده.[/twh]

4_ وعن حذيفة قال: كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم جلوسا فقال:" اني لاأدري ماقدر بقائي فيكم فاقتدوا باللذين [twh]من بعدي وأشار الى ابي بكر وعمر"[/twh]
رواه الامام احمد في مسنده وفي الترمذي في جامع الترمذي

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين يناير 31, 2005 2:11 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد يناير 16, 2005 9:57 pm
مشاركات: 143
مكان: سوريا عرين الاسد
كلمات للمستشرق كاريل

أما علي (عليه السلام) فلا يسعنا إلا أن نحبه ونتعشّقه.. فإنه فتى شريف القدر، عالي النفس.. يفيض وجدانه رحمة وبراً.. ويتلظّى فؤاده نجدة وحماسة.



بلّغ الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) وبمحضر من 124 ألف حاج كانوا مع رسول الله (صلى الله عليه وآله) في حجة الوداع وفي موقع يكون فيه مفترق الطرق ويتوزع الحجيج إلى بلدانهم المختلفة فجمعهم رسول الله (صلى الله عليه وآله) في ذاك الموقف العظيم وبلّغهم أمر الله بشأن الولاية ونصّب أمير المؤمنين الإمام علي (عليه السلام) إماماً لهم وللأمة جمعاء.. وأخذ البيعة من جميع من حضر، وبخبخ له الصحابة كما هو معروف ومشهور في كتب التاريخ المعتبرة.

ومنذ ذلك اليوم - وخاصة بعد انتقال الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) إلى الرفيق الأعلى - مازال أمير المؤمنين (عليه السلام) مظلوماً مدفوعاً عن حقه ومبعداً عن منصبه الذي وضعه فيه وهيّأه رسول الله (صلى الله عليه وآله) إليه ومنذ نعومة اضفاره.

فظلمه التاريخ والمؤرخون حين لم يسطروا لنا كل كلماته النورانية ودقائق حياته الشريفة فغمض علينا الكثير من القضايا العلمية من نهجه المبارك.

وظلمه محبوه حينما قالوا: بأن الإمام علي (عليه السلام) هو إمامنا فقط وراحوا يتنازعون المقام والأفضلية وكأنه قطب مقابل أقطاب وهو بالحقيقة قطب دائرة الوجود الإمكاني.. وأنى للبقية الباقية من الصحابة أو غيرهم ان يحلموا بالوصول إلى مقامه العالي.. والكثير منهم اعترفوا بالقصور والتقصير.. والإمام علي (عليه السلام) ليس إمام للشيعة فقط وإنما إمام لجميع المسلمين وإمام العالمين بالحقيقة.. وهو (عليه السلام) أكبر من أن نحجمه بهذا الحجم أو ان نحصره في دائرة التشيع أو حتى الإسلام فقط بل يجب علينا ان ننظر إليه نظرة إنسانية كونية شاملة..

وظلموا أنفسهم أعداءه إذ راموا ان يطفئوا نوره أو ذكره الزكي أو ان يشوهوا صورته - حاشاه - فانطفئوا وخبا ذكرهم، لأن الله يأبى له ذلك ورسوله والمؤمنون.

فعلى الأمة الإسلامية أن تلتقي على وجود شخصية محورية كشخصية أمير المؤمنين (عليه السلام) وتستلهم من ذكراه الدروس الوحدوية والتوحيدية لكي تسموا وترتفع من كبوتها وتنتشل نفسها في هذا العصر العصيب الذي اجتمعت عليها الأمم اجتماعهم على القصاع وليس للمسلمين الحول أو الطول أو القوة أو المنعة.. بل كل يوم يزدادون تفرقة وتشبثاً وانقساماً وتناحراً وتباغضاً ينتج الكثير من المشاكل والحروب الأهلية بين أهل لا إله إلا الله.

وما النجاة إلا بالعودة إلى القرآن بشقيه الصامت والناطق.. والتوكل على الله والعمل بإخلاص من أجل الخلاص، وبنهج الإمام علي (عليه السلام) يتم الخلاص ولا قوة إلا بالله.



منقول بتصرف

_________________
رافضي ابنُ رافضي و لي الفخر ****** اقولها عاليــاً علناً و جهر
ارفـض الظلم , ارفض الجــور ****** ارفض البغاة امراء الكفر
اوالي محمـد و اخيه علي ***** ولايتهم النجاة من كل عسر
لطلب الكتب للحوار و النقاش
[email protected]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 162 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط