موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: حفيد مؤسس الوهابية في عاصمة الشيعة , التعاون الوهابي الشيعي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء فبراير 02, 2005 11:21 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[align=center]
اتفقت ايران والمملكة العربية السعودية على التعاون البناء في مجال القضاء ورفض الأفكار المتطرفة والعنيفة لبعض الحركات الاسلامية ،والعمل من أجل تحسين صورة الاسلام في العالم.
واعرب وزير العدل السعودي الدكتور الشيخ عبد الله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ عن امله في تنمية مجالات التعاون بين البلدين وبالاخص في المجال القضائي, معتبرا تبادل الزيارات بين الوفود القضائية للبلدين , منطلقا لتعاون بناء وعملي في هذا المجال وكان الوزير آل الشيخ وصل البارحة إلى طهران في زيارة تمتد عدة أيام يحادث خلالها القادة الإيرانية، لتوسيع آفاق التعاون في المجالات القضائية.

وقال إن العلاقات في مجال القضاء بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والسعودية هي في مستوى عال. و "الهدف من زيارته هذه هو تعزيز العلاقات الثنائية أكثر فأكثر". وكانت ايران والسعودية وقعتا وقت سابق في مدينة جده بالسعودية اتفاقية قضائية ينظر لها ا البلدان باعتبارها الخطوة الأولي في مسار التعاون القضائي بينهما.

من جانبه ودعا رئيس السلطة القضائية الايرانية آية الله محمود هاشمي شاهرودي الى توسيع اطار التعاون القضائي بين البلدين وذلك خلال اجتماعه الى وزير العدل السعودي عبد الله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ والوفد المرافق له.

وأعرب هاشمي شاهرودي عن امله في توسيع مجالات التعاون القضائي بين ايران والسعودية والتحضير لتشكيل مؤسسة قضائية مشتركة بين الدول الاسلامية من اجل الدفاع عن حقوق الانسان وحقوق المسلمين والعالم الاسلامي.

واضاف ان حقوق الانسان والمحافظة على حقوق المواطنين تعتبرمن القضايا الحساسة في العالم واستنادا الى الثقافة الاسلامية الثرية فان البلدان الاسلامية تمتلك افضل الانظمة العادلة لصيانة حقوق الانسان , ولكن بسبب عدم توضيحها بصورة مناسبة وتطبيقها بشكل غير دقيق ادى الى ان يستغلها اعداء الاسلام ضد العالم الاسلامي.

واعتبر رئيس السلطة القضائية الايرانية التوجهات المتطرفة والعنيفة لبعض الحركات الاسلامية تتنافى مع روح الاسلام وناجمة عن الجهل لمصادر الاسلام الغنية , مضيفا في اشارة الى أعمال العنف التي تتعرض لها السعودية " العالم يعاني في الوقت الحاضر من تيارين خطيرين احدهما التطرف والآخر الدفاع عن الاستكبار وتواجد مؤيديه في بعض المجتمعات الاسلامية".

منقول

[/align]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 5 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط