موقع د. محمود صبيح
https://www.msobieh.com:443/akhtaa/

لا يوجد ما يسمى بـ"الشريعة الإسلامية"؟؟؟؟
https://www.msobieh.com:443/akhtaa/viewtopic.php?f=4&t=12094
صفحة 1 من 2

الكاتب:  خلف الظلال [ الأحد إبريل 07, 2013 1:07 am ]
عنوان المشاركة:  لا يوجد ما يسمى بـ"الشريعة الإسلامية"؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ازيكم يا أهل المنتدى الكرام الطيبين...وازاي حضرتك يا دكتور محمود؟؟ دمتم بخير وعافية

قرأت مقالات لصحفي لا أعرف عنه الكثير يقول ما يلي:
"قلنا ونقول إنه لا يوجد ما يسمى بـ"الشريعة الإسلامية"، ليس رفضا لها، وإنما اقتناعا باستحالة التشريع من خلال نصوص الإسلام المقدسة"

"قلنا إن القرآن احتوى كثيرا من الأمور التي تحدد علاقة الإنسان بربه، لكنها لا يمكن أن تتحول إلى ما يمكن للحاكم أن يعاقب عليه المحكومين، واليوم نتحدث عما يخص علاقة الإنسان بأسرته ومحيطه الشخصي."

"الملحوظة الأساسية لدينا هو أن الأحكام المذكورة في القرآن في كلا الحالين ليست شاملة بحيث يمكنك صياغة قوانين جامعة مانعة"

وهذه مقتطفات من مقاله ب "محيط" على الرابط التالي:

http://www.moheet.com/2012/12/19/%D8%AD ... %85%D8%A9/

وله حلقات مكتوبة عندي ولكنها على ملف وورد 21 صفحة فأعتقد أني لا استطيع أن أضعها هنا لكنه باختصار يشكك في الأحاديث النبوية في مجملها بسبب طريقة جمعها ومتى بدأ وقت جمعها..صراحة أسلوب فكرني بأسلوب الشيعة

صراحة وجدت عددا لا بأس به من الشباب مقتنعين بمنطق الكاتب وبدوا متشككين لسان حالهم يقول : الراجل عنده حق ازاي نثق في الأحاديث النبوية مش يمكن كلها كذب وموضوعة؟؟

والباب دة لو اتفتح بجد هيبقى فتنة كبيرة ربنا ما يفتح بابها
فما ردكم؟؟
وسأحوال تنزيل الحلقات مكتبوبة

الكاتب:  حامد الديب [ الأحد إبريل 07, 2013 2:29 am ]
عنوان المشاركة:  Re: لا يوجد ما يسمى بـ"الشريعة الإسلامية"؟؟؟؟

الفاضله/ خلف الظلال
ليست مقاطعه لحضرتك وانما - عذرا- لم اتمالك نفسى وانا اقرا الرابط من شبكه محيط لكل ما قاله
فمن هو هذا الكاتب؟
نحن فى زمن العجائب.....
كلامه كله غلط فى غلط ....تلبيس فى الكلام والمعانى وتشكيك فى صحه المواريث التى وردت فى القران الكريم
ما اعلمه عنه انه شاعر وكاتب يكتب فى عده صحف مقالات على فترات ومعظم كتاباته تهاجم الدين بصفه عامه
ولا يستثنى فصيل او تيار دينى من الهجوم والوصف الغير لائق
وهذه عينه من مؤلفاته
صورة
http://www.shorouknews.com/news/view.as ... 08dfae7bdb
مؤمن المحمدي: هؤلاء يرفعون شعار: -لا إله!-
وشغله الشاغل اعادة قراءة التاريخ الإسلامي بطريقة مختلفة صادمه تهز الثوابت وتفتح ابوابا للفتنه خلال الكتب التي يصدرها والبرامج التي يتكلم فيها وعلى صفحته الخاصة على "فيسبوك".
عينه اخرى .....
صورة
على الرابط التالى يقول:-
http://almogaz.com/news/politics/2012/10/31/555057
عرفت مصرانتشار الإلحاد بين كبار الكتاب، والساسة، وإن لم يظهروا إلحادهم حتى لا تتأثر شعبيتهم، أو تنهار حياتهم بأكملها، وبالطبع فإننا لسنا في حل حتى نذكر أسماء للكبار من المبدعين ممن كان المقربون منهم يقطعون بإلحادهم، كما أن كتاباتهم تدل عليهم، ولا تحتاج دليلا، فما داموا قد فضلوا الاختفاء، فإننا نحترم اختياراتهم.

هذه نبذه بسيطه عنه
اكملى على بركه الله وحسنا فعلت انك انتويت نشر ما قاله حتى نستفيد جميعا وحتى لا تحدث فتنه لمن يقرا له
لا اله الا الله محمد رسول الله


الكاتب:  فراج يعقوب [ الأحد إبريل 07, 2013 7:32 am ]
عنوان المشاركة:  Re: لا يوجد ما يسمى بـ"الشريعة الإسلامية"؟؟؟؟

هذا الرجل لم يأت بجديد بل هو ناقل لكلام غيره من زنادقة على مر العصور .ويحتمل أنه غير مسلم يتخفى تحت اسم إسلامي
فمثلا :مسألة المواريث هذه :
فات هذا الغبي ماتحدث به الفقهاء فيما يسمى ب (العول ):
(فإن القرآن متكامل لا تناقض فيه ولا يأتيه بالباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد.
وهو المصدر الأول للتشريع الإسلامي ولكنه لا ينص على كل شيء، ولم يفصل جميع المسائل التي تطرق إليها.
ولكنه نص على أن السنة مصدر للتشريع بقوله تعالى: وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ(الحشر: من الآية7)
وقد نص النبي صلى الله عليه وسلم على اعتبار سنة الخلفاء الراشدين والإجماع مصدراً للتشريع، فقال: عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ. رواه الترمذي والحاكم وصححه ووافقهما الذهبي والألباني وقال صلى الله عليه وسلم: إن الله لا يجمع أمتي على ضلالة. رواه الترمذي والحاكم وصححه الحاكم ووافقه الذهبي والألباني .
وقد حصل سبب العول في عهد عمر رضي الله حيث توفيت امرأة وتركت زوجاً وأختين فاستشار عمر الصحابة فأشار عليه العباس بن عبد المطلب فقال: أرى أن تقسم المال بينهم على قدر سهامهم.
وقد حصلت نفس المسألة التي ذكر السائل في أيام علي رضي الله عنه، فسئل عنها وهو على المنبر فأجاب: "عاد ثُمُنُهَا تسعاً"، يعني أن الزوجة تحول نصيبها من واحد على ثمانية إلى واحد على تسعة، وهذا بسبب تقسيم المال بين الوارثين على قدر سهامهم، كما أشار العباس سابقاً في عهد عمر.
وقد ذكر ابن قدامة في المغني أنه لا يعلم مذهباً في عصره يخالف مسألة العول.
ومسألة العول من محاسن الإسلام من حيث عدالته في الأمور، وصلاحيته لعلاج المستجدات التي تطرأ.
والله أعلم.)..منقول
فكل الشبهات التي يطرحها هؤلاء الزنادقة مردود عليها والحمد لله
اللهم أصلح أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم

الكاتب:  msobieh [ الأحد إبريل 07, 2013 11:22 am ]
عنوان المشاركة:  Re: لا يوجد ما يسمى بـ"الشريعة الإسلامية"؟؟؟؟


الفاضلة خلف الظلال

اطمئني بذكر الله

لووا عما نووا

فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم

هذا كله نتاج تخطيط طويل

السوس لازم يطلع ( ماذا حدث في شهر صفر ـ المخاطر الأربعة )

مشكلة الدين والتدين والمتدينيين ( نقط على حروف في موضوع صحابي مصر )

الكاتب:  حذيفة [ الأحد إبريل 07, 2013 11:57 am ]
عنوان المشاركة:  Re: لا يوجد ما يسمى بـ"الشريعة الإسلامية"؟؟؟؟


مولانا كتب

الفاضلة خلف الظلال

اطمئني بذكر الله

لووا عما نووا

فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم

هذا كله نتاج تخطيط طويل

السوس لازم يطلع ( ماذا حدث في شهر صفر ـ المخاطر الأربعة )

مشكلة الدين والتدين والمتدينيين ( نقط على حروف في موضوع صحابي مصر )
[size=200]
[/size]

الكاتب:  خلف الظلال [ الثلاثاء إبريل 23, 2013 1:37 am ]
عنوان المشاركة:  Re: لا يوجد ما يسمى بـ"الشريعة الإسلامية"؟؟؟؟

السادة الأفاضل جزاكم الله خيراً على الردود المفيدة وعذراً على التأخير لكني فقدت الملف الذي أردت نسخه هنا ولعله خير
هو كان قلقي إن في ناس مش أصحابي بس أصحاب أصحابي متأثرين جدا بفكر الكاتب دة والفكر العلماني عموما ولهم انتشار عجيب على الانترنت في مدونات فردية خاصة
...بس دول شباب صغيرين وبيفكروا كدة يمكن لأن ماحدش أسسهم صح لكن بالنسبة لناس زي مؤمن محمدي أكيد دول كانوا موجودين من زمان بس الظروف أتاحت لهم الظهور والعبث (زي ما دكتور محمود سماهم بالسوس)

هو الخوف طبعاً مش على الدين- الحمد لله- بس من الأفكار الباطلة دي..والباطل له منطق وبيلاقي له سكة حسب ظروف المتلقي

وهنا نموذج لأحد مشاركاته على فيسبوك:


‎1. تخبرنا كتب السير أن أبا هريرة جاء من اليمن والتقى الرسول لأول مرة عام 7 هجريا عقب غزوة خيبر، ومن ينتقدون الرجل يقولون إن هذا يعني أنه عاصر النبي لوقت قليل لا يكفي لسماع كل هذه الأحاديث، ويرد أهل السنة والجماعة بأن الرسول توفي في ربيع أول عام 11، أي أن أبا هريرة عاصر الرسول أربع سنوات، وهي كافية جدا لرواية خمسة آلاف حديث أو أكثر قليلا هي المسجلة له.
في تقديرنا أن مناقشة الأمر على هذا النحو غريبة، لأنها حسابية بحتة، والقصة ليست في الكم، وإنما في الكيف، وسيأتي تفصيل هذا.
لكن الملحوظة المبدئية أن أبا هريرة بهذه الطريقة لم يكن معاصرا للتجربة المحمدية، لم يشهد مراحل تشكلها، لم يعش لحظات الدعوة في مكة، لم يخبر صعوبة الوضع بعد وفاة أبي طالب وخديجة ورفع الحماية عن محمد والذين معه، لم يعاصر تشكل الدولة في يثرب بعد الهجرة، ولا قاتل في الغزوات، ولا حتى عاش أخبارها، إن كتب السيرة تحفل بالأحاديث المروية عن أبي هريرة في مراحل لم يكن الرجل فيها قد خالط المسلمين من الأساس، مثلا، هناك حديث ينقل حوارا بين أبي هريرة ورقية بنت الرسول، لكن رقية توفيت عام 2 للهجرة، أي قبل ظهور أبي هريرة بخمس سنوات، أهل السنة والجماعة يقولون إنه حديث ضعيف، لماذا ضعيف؟ لأنه ليس منطقيا! ولكن عندما تسألهم: هل ورد الحديث على لسان أبي هريرة أم لا؟ سيقولون: نعم، ورد على لسان أبي هريرة، فهو حديث صحيح، كيف يكون صحيحا وضعيفا في الوقت نفسه؟ هو صحيح لأن سلسلة رواته صحيحة، وضعيف لأنه مستحيل!!!!!
إذا هناك احتمالان:
الأول أن أبا هريرة روى ما لم يعاصره، وبالتالي فهو كاذب
الثاني أن هناك من استغل اسم أبي هريرة وبدأ في صياغة أحاديث على لسانه بسلسلة رواة ثقاة، طبقا لعلوم الرجال

في الحالين، نحن أمام واقعة كاذبة، تستدعي التعامل بحذر مع ما روي عن أبي هريرة، خاصة وأن هذا الحديث ليس فريدا، بل هو واحد من عدة أحاديث صارخة منقولة عن أبي هريرة في أمور لم يعشها ولم يعاصرها

عموما، مازالت هناك ملاحظات كثيرة عن أبي هريرة، أرجو إذا ناقش أحد من المؤمنين أو الملحدين أن يناقش في هذا الموضوع، أو ليصمت. أما الشتامون فالشافي هو الله

‎2. التقى أبو هريرة بالرسول عام 7، وتوفي الرسول عام 11، وبحسب أهل السنة والجماعة فإنها كافية لرواية أكثر من خمسة آلاف حديث، نظريا هذا صحيح، لكن هناك عدة أمور، مثلا، ما هو موقع أبي هريرة من الأحداث؟ ما هي اهتماماته؟ سيرته؟ تفاصيل يومه؟ علاقته الشخصية بالنبي؟
والحاصل أن محمود أبو رية رسم صورة للرجل في كتابه شيخ المضيرة، وكلها استنادا على روايات "أهل السنة"، حاولت أن أجد تكذيبا لها فلم أجد. سواء كان من الأقدمين أو المحدثين، وهي أن الرجل كان مقيما في مكان بالمسجد النبوي مخصص "للغلابة"، وأنه كان بلا ذكر، ولم يكن أية مهمة أو عمل، بحسب رواياته هو عن نفسه، سوى تسول الطعام، وكان يقول إنه كان يسقط مغشيا عليه ما بين منبر الرسول وحجرة عائشة، حتى يأتي أحدهم، ويضع قدمه فوق رقبة أبي هريرة ظنا منه بأنه مجنون، لكنه ليس مجنونا، فقط هو جائع!!!
كان أبو هريرة إذا شخصا هامشيا جدا، يتنقل بين بيوت الصحابة للطعام، والسؤال هنا إذن ليس عن طول الوقت الذي قضاه مع الرسول، وإنما عن أهليته لتسجيل أحاديث الرسول، حتى لو عاش حياته كلها بهذه الطريقة في مدينة رسول الله.

‎3. في سنة 8 للهجرة، تحديدا شهر ذو القعدة، يعني شهر 11 الهجري، أرسل النبي بعثة إلى البحرين، كان أبو هريرة فردا في هذه البعثة، وبقي أبو هريرة في البحرين، حتى ما بعد وفاة الرسول بكثير، ومن يهاجمون الرجل يقولون إن هذا معناه أن أبا هريرة لم يلازم الرسول 4 سنوات، وإنما 21 شهرا، لو روى عن الرسول بمعدل خمسة أحاديث يوميا، لدرجة أنه حفظها بالحرف، فإن الحد الأقصى للأحاديث التي يمكن أن يرويها، نظريا، ثلاثة آلاف حديث.
غير أننا لن نناقش هذا الأمر رياضيا، وإنما لنا أسئلة أخرى:
أ. لو كان أبو هريرة ملازما للرسول، وحافظا لسنته وسيرته، كيف تنازل الرسول عنه بهذه السهولة؟ ولماذا لم يعد أبو هريرة إلى المدينة؟
ب. ما هي مصداقية الأحاديث التي رواها أبو هريرة في فترة ما بعد سفره، فهناك أحاديث رواها أبو هريرة جرت يقينا 9 للهجرة، لارتباطها بأحداث أخرى، فأين كان أبو بكر
ج. ما هي المهمة التي أرسل من أجلها إلى البحرين؟

من يهاجمون الرجل، يروون أسبابا موثقة مشينة، ويعتبرون خروجه من المدينة طردا واستبعادا، غير أنني أرى أن الموضوع لا يستحق. أرسل الرسول بعثة إلى البحرين، فأرسل فيها قدرا من المؤمنين، وهل هناك سبب لكل فرد في تلك البعثة، أبو هريرة كان "نكرة"، ونكرة هنا تعني ليس مشهورا أو ذا قدر عال، مواطن مثل المواطنين، أقل من أن يكون هناك سبب لإيفاده أو لعدم إيفاده، أبو هريرة لم يكتسب الأهمية إلا بدءا من أيام عثمان، ولكنه اكتسبها بأثر رجعي، ولنا عودة

‎4. بعد وفاة النبي، هل اعتمد أبو بكر على أبي هريرة في الحديث عن رسول الله؟ طبعا لا، أولا قرب العهد بالرسول، فلم تكن فكرة "الحديث" قد ظهرت بعد. وثانيا، لأن أبا بكر لم يطل في الحكم. وثالثا، وهذا هو الأهم، لأن أبا هريرة لم يكن في المدينة وقتها، كان في البحرين، يعمل مؤذنا.
وبعد وفاة أبي بكر، هل اعتمد عمر على أبي هريرة في الحديث؟ هذا يحتاج حديثا منفصلا، فابقوا معنا


‎5. هل اعتمد عمر على أبي هريرة في رواية الأحاديث؟ طبعا لا، لا قاطعة واضحة لا سبيل للجدل حولها:
أولا، لأن منهج عمر في الحكم لم يكن نصيا، لا أقول إنه يترك العمل بالنصوص، أو يتجاهلها، لكنه لم يكن ينطلق منها، كان ينظر إلى أحوال البلاد والعباد، ويفعل الصالح من وجهة نظره، والذي كان بطبيعة الحال متفقا مع القرآن، كان ابن الخطاب شريكا أساسيا في نشأة دولة الإسلام، عايشها منذ لحظتها الأولى، وكان واحدا من "حكومة يثرب المركزية" التي يعرفها المسلمون باسم العشرة المبشرين بالجنة، وأحيانا كان عمر يشرع تشريعا يجتهد فيه على عكس ظاهر النص، مثل موقفه من المؤلفة قلوبهم، وقد تحدثنا عنه سابقا، وربما تحدثنا عنه لاحقا باستفاضة.
كان عمر إذًا بعيدا تماما عن فكرة: قال رسول الله، أبو هريرة نفسه روى أنه لم يكن يجرؤ على رواية الحديث على عهد عمر بن الخطاب.
ثانيا، إذا كان عمر قد نهى عن رواية الحديث من الجميع، فإنه رفضه من أبي هريرة خاصة، فلم يكن عمر محايدا في هذا، بل وصل الأمر إلى ضرب أبي هريرة عقابا على هوايته في رواية الأحاديث.
على أن هذا لم يكن كل شيء، ففي علاقة عمر بأبي هريرة بها أمور أخرى مهمة، نوردها في بوستات لاحقة، فاصل ونواصل

‎6. يحلو لمن يهوون الدفاع عن أبي هريرة أن يقدموا مثالا على علو قدره، والثقة فيه، بأن عمر بن الخطاب جعله واليا على البحرين. وهذا بالضبط ما قصدته عندما تحدثت عن المصادر، فكرة أن تأتي بحكاية وتبني عليها، وآتي بحكاية وأبني عليها، هو ما يضيع القضايا، لا بد من النظر في السياق، وأن يكون هناك منطق من داخل الحكايات وليس من خارجها.
أعود إلى عمر الذي استعمل أبا هريرة على البحرين سنة 20، أو 21 هـ، ونسأل عدة أسئلة، أولها ما هي معايير عمر في اختيار ولاته.
كان عمر يستعمل ولاة من قليلي الشأن، وكان يمنع بوضوح وحسم الاستعانة بكبار رجال الدولة أن ينخرطوا في هذا، بل إنه تقريبا حدد إقامتهم في يثرب، فكان ممنوعا عليهم امتلاك الأراضي خارجها، وكان السفر بإذن ولأسباب.
كان ولاة عمر رجالا من نوعية سلمان الفارسي والمغيرة بن شعبة وأبي هريرة وغيرهم من الدرجة الثانية أو الثالثة أو أدنى من الصحابة. باستثناء معاوية، غير أن معاوية له قصة منفصلة مرتبطة بجوهر الصراع بين هاشم وأمية، كما أن معاوية لم يتول بناء على قرار لعمر. وسنروي ذلك في حينه
ويمكننا أن نرد استعمال عمر لقليلي الشأن إلى ثلاثة عوامل:
1. ميول عمر الاشتراكية الواضحة، ونزوعه إلى فكرة العدل الاجتماعي، ولو جاء ذلك على حساب الحريات، وكان ذلك طبعا في إطار تقاليد زمانه.
2. ترقية المستضعفين الذين وعد الله أن يمن عليهم، ومن المرويات أنه سئل عن ذلك صراحة، فاجاب بالآية: نريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة، ونجعلهم الوارثين
3. إذا كان عمر نموذجا للمستبد للعادل، فإن هذه السياسة كانت تحقق العدل، وتحقق الاستبداد في آن، لأن خروج "الكبار" خارج المدينة، وجعلهم ولاة، كان كفيلا بتكوين مراكز قوى تهدد شمل الدولة، ولنا أن نعلم أن الوحيد الذي استثناه عمر، معاوية، قد قلب الدولة رأسا على عقب.

من كل هذا نفهم أن استعمال أبي هريرة لم يكن لعظم شأنه، وإنما لأنه كان من "المستضعفين" الذين عاشوا في البحرين منذ أيام الرسول، والعبرة ليست بقرار الولاية، وإنما بنتيجة هذه الولاية، وما حدث بعدها، فابقوا معنا.


- هو لا يستشهد بأي أحاديث في كلامه ولا موضح أي مصادر كأن قصده يشعللها نار وخلاص...شيء غريب بس المريح ان اللي يقرا كلامه كفاية أوي انه يعرف ان كله غلط بالفطرة مش محتاج يكون عالم...بس ليه مافيش علماء يردوا عليه؟؟؟؟!!!
- بعدين بيقول ان سيدنا هريرة كان (نكرة)..ء .سبحان الله افتكرت سيدنا النبي صل الله عليه وسلم لما دعا له "اللهم حبب عبيدك هذا وأمه إلى عبادك المؤمنين، وحببهم إليهما" قال أبو هريرة، فما خلق الله من مؤمن يسمع بي ولا يراني أو يرى أمي إلا وهو يحببني.

ربنا يطمأن قلوبنا بذكره ويحمي أمة سيدنا النبي من الفتن ما ظهر منها وما بطن

الكاتب:  يانور سيدنا النبى [ الثلاثاء إبريل 23, 2013 10:26 am ]
عنوان المشاركة:  Re: لا يوجد ما يسمى بـ"الشريعة الإسلامية"؟؟؟؟

الشريف الاستاذ الدكتور محمود صبيح (حفظه الله ورسوله لنا واطال لنا الله فى عمره)
اعضاء المنتدى الكريم (اكرمكم الله جميعا)

اسمحو لى بالمشاركة...

مواضيع كتير يتم ترويجها وعلى السنة مثقفين وبعضهم رجال دين وهى خالية من الحقيقة للاسف وذلك لزعزعة الايمان فى النفوس والتشكيك فى كل ماهو من الفطرة
منها الاتى وليس الحصر

1 - مثل لم يذكر الحجاب اصلا فى القرءان......وحتى فى السنة يضربو بخمرهن على جيوبهن فقط وليس الشعر .
2 - ان هناك كذا خالق ويعلل كلامه بالاتى (كما قال الله تعالى فى اخر سورة الملك تبارك الله احسن الخالقين).
3 - اثبت من القرءان ان سيدنا اسماعيل عليه السلام انه صاحب واقعة الذبح وليس سيدنا يعقوب عليه السلام.

اللهم احفظنا من الفتن ماظهر منها وما بطن

الكاتب:  المصري [ الثلاثاء إبريل 23, 2013 11:30 am ]
عنوان المشاركة:  Re: لا يوجد ما يسمى بـ"الشريعة الإسلامية"؟؟؟؟

الاخوة الكرام
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اسمحوا لي ان اشارككم موضوعكم القيم
القضية ليست فقط قضية الحجاب
القضية اعمق من ذلك
القضية تستهدف ضرب ديننا الحنيف
السهام تتوجه مباشرة الى الاسلام
ترى طوائف تثير الشبهات حول فرضية الحجاب وحول حرمة الاختلاط
ويبدأوا في الحديث وكأنهم اهل الفقه والاثر
هذه الاية تعني كذا والحديث الوارد من احاديث الاحاد ولايؤخذ به ولقد اختلف اهل الفقه في كيفية تناول احاديث الاحاد وينقلون اختلاف ائمة المذاهب فعلا حول احاديث الاحاد
ثم يبدأ يبني عليها حتى يصل الى مراده وهدفه
وطوائف اخرى تضرب في حجية السنة المنقولة في كتب الاحاديث وخاصة في البخاري ومسلم ويثيرون حولها الشبهات
تارة يضربون في السند وتارة يضربون في المتن
والعجيب في زماننا ان الليبراليون والملحدون والشيعة يضربون البخاري ومسلم من قوس واحدة
ومن القضايا المثارة قضية زواج سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم من سيدتنا عائشة وهي بنت سبع وبنائه بها وهي بنت تسع رضي الله عنها وارضاها
ومن القضايا المثارة روايات في ظاهرها يروج المغرضون بتحريف القرآن
ويضربون في صدق الصحابي الجليل سيدنا ابو هريرة فيما رواه عن الحبيب المحبوب
فالقصة لاتتوقف عند الحجاب
او عند تطبيق الشريعة
انهم يريدون هدم الدين بالكلية
وفي النهاية نكون لقمة سائغة للشيطان واعوانه
اهل السنة الحقيقيون لايتحدثون
فقط الوهابية بفهمهم المعيب
فيزيدون الطين بلة
لذلك لابد من اخذ هذه الشبهات بجدية بالغة ودراستها وعمل ردود عليها تكون بسيطة ومفهومة وقوية للناس حتى لايقعوا في شراك امثال هؤلاء
ونسأل الله ان ينجينا من الفتن ماظهر منها وما بطن



الكاتب:  فراج يعقوب [ الثلاثاء إبريل 23, 2013 12:29 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: لا يوجد ما يسمى بـ"الشريعة الإسلامية"؟؟؟؟

قناة الأزهر الفضائية سوف تبدأ بثها إن شاء الله في رمضان المقبل وجينها نرى الرد الذي يشرح صدور المؤمنين ويغيظ الجاحدين
اللهم انصر أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم

الكاتب:  يانور سيدنا النبى [ الثلاثاء إبريل 23, 2013 1:59 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: لا يوجد ما يسمى بـ"الشريعة الإسلامية"؟؟؟؟

مولانا الشيخ الشعراوى رد على جميع النقاط التى ذكرتها
ويمكن البحث عنها على الانترنت

ولكن مع كثرة المتمسلفين واشباه الرجال الذين يتكلمو بلسان علم وما هو بعلم تاهت الحقائق نوعا ما

نسأل الله العفو والعافيه

ومن ادراك اخى فراج يعقوب (فرج الله عليك ) ان يطل علينا من هذه القناة التى ستتكلم بلسان علماء الازهر ان يكونو من المخترقين او المتمسلفين او ثمار شجرة الحنضل (ان جاز التعبير)

الكاتب:  المصري [ الثلاثاء إبريل 23, 2013 4:03 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: لا يوجد ما يسمى بـ"الشريعة الإسلامية"؟؟؟؟

ومازال مسلسل الشبهات والطعن على الصحيحين مستمرا

viewtopic.php?f=9&t=12255

الكاتب:  حامد الديب [ الثلاثاء إبريل 23, 2013 4:44 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: لا يوجد ما يسمى بـ"الشريعة الإسلامية"؟؟؟؟

يبدو ان القرانيين عملوا حلفا مع منكرى ثوابت الدين من الملحدين واللادينيين !!!
ان توقيت هذه الهجمه الشرسه على السنه الشريفه هدفها خبيث

فالظاهر ان تكون دعوه الناس الى التمسك بكل ما جاء به الكتاب فقط مع الاخذ بالاحاديث التى توافق نصا فى القران
بدعوى التنقيه والرجوع الى الاصل ووسائلهم التشكيك فى الرواه رضى الله عنهم اجمعين

خطه خبيثه ابليسيه دجاليه كرست نشاطها لهدم الحديث النبوى الشريف
((تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا بعدى ابدا كتاب الله وسنتى))

فالخطه هى اللعب بالسنه الشريفه والتشكيك فى الاحاديث مع الدعوه الى التمسك بحرفيه النص
وانكار كل مالم يرد ذكره فى القران من احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم


ووضح الان ان مبتغاهم دفع المسلمين الى الضلال وطريق الهاويه
ثم بعدها تبدا الخطوه التاليه وهى التشكيك فى القران نفسه بالتدريج
عن طريق اثاره موضيع اثارها من قبل الفاسده عقولهم من المستشرقين مثل مواضيع المتشابهات
وترتيب السور و الاسراء والمعراج وغيرها مما انتجته عقولهم الخربه :!:

هذا هو هدفهم السامى الذى خططوا له والان ينفذون دون ان يرد عليهم احد
ومن الغريب ما قالته الاخت الفاضله من ان صفحات كثيره فى الفيس بوك يتم تداول هذا الكلام على صفحاتها
اذن الاختراق وسط الشباب تم ويجد طريقه للانتشار :!:

فكيف العمل خاصه وان الناس اصبحت على خفه من الدين من جراء الاثار الجانبيه للمثلث الرهيب
سلفنه العقيده واخونه الفكر وماديه التعامل الانسانى
والذى اسميه مثلث الكوارث :!:

ومع العمل على توارى الصوفيه الى الصفوف الاخيره من ناحيه السماح لهم بالتواصل مع الناس كما كان يتم فى السبعينيا ت والستينيات مثلا .....
نجد ان الوضع جد خطير ولابدمن مواجهته بحزم مع توعيه النشء والشباب

الطفل ينشا على افلام الكارتون الدجاليه ثم يدخل المدرسه فلا نجد ان التعليم الدينى يقدم شيئا وتم اختصار كتاب الدين الى النصف حتى المرحله الثانويه العامه وبعدها اوخلالها يتلقف الشاب اليافع جماعه السلفيين التى تسيطر على
المساجد والتلفاز والقنوات الفضائيه الوهابيه التى ادت واجبها ونفرت الناس من الدين ومن ان يجد الدين حلا لمشكلاتهم

فلا مفر اذن من البحث عن البديل ....
والبديل يبدا من البحث عن مخرج يملا الطاقه الروحيه لدى الشباب
فتبدا القراءه والبحث دون مرشد او دليل يهدى فالازهر محاصر ومهدد والصوفيه محاصره ويعملون على دفنها
وبسرعه :!: لانها هى الترياق الشافى والسريع
ومن هنا نفسر توقيت الهجوم على السنه المطهره :?: :?: :?:
واللاعب من وراء الستار يجيد التلون والظهور وله مساعدوه الذين باعوا انفسهم الى الشيطان
وها هم قد ظهروا وانتشروا وتبجحوا ولا مرد لهم من اهل الرد لان اهل الرد
مهاجمون ( بفتح الجيم )من جهات عده

انها عقده التواصل بين من يريد ان يعلم من عامه الناس مع اهل العلم من العارفين
وكنت اود ان اضيف ما كتبته هذا استكمالا لمشاركتى فى موضوع مصر القادمه ودوله اهل الله
ولا ضير ان اكررها هنا لتشابه الرد مع وحده القضيه

اللهم نسالك الرحمه والعفو والعافيه والنصر والتمكين لال بيت رسول الله
ومن والاهم وسار واستنار بهديهم الى يوم الدين
اللهم امين


الكاتب:  المصري [ الثلاثاء إبريل 23, 2013 5:07 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: لا يوجد ما يسمى بـ"الشريعة الإسلامية"؟؟؟؟

ماشاء الله دكتور حامد
استرسال افكارك ومنطقيتها وعفويتها في نفس الوقت تجعل لكلماتك مذاق خاص
الكل يريد اسقاط الامة في هاوية الضلال والبعد والحرمان
ولكن في الحقيقة سيدي حامد
انه حتى الان لم أجد من يكتب بقوة ورجولة لصد الهجوم على الصحيحين كما حدث في صد اتباع بن تيمية بكتاب اخطاء بن تيمية
الشيعة والملحدين والقرآنيين رموا الصحيح عن قوس واحدة
فانظر الى هذا الفيديو وستعرف قصدي

ستجد ان الخبيث يأخذ رواية معينة بصورة خبيثة بهدف الطعن على الصحيح
الكثير لايعلم شيء عن علوم القرآن وعلوم الحديث
لذلك نجد الكثير يقع في شراك هؤلاء
وقس على ذلك

لقد ظل الوهابية يصولون يمنة ويسرة حتى ظهر اخطاء بن تيمية فخنسوا
ربما يأتي اليوم الذي يظهر فيه مؤلف بقوة كتاب اخطاء بن تيمية فيرد هؤلاء


الكاتب:  حامد الديب [ الثلاثاء إبريل 23, 2013 6:08 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: لا يوجد ما يسمى بـ"الشريعة الإسلامية"؟؟؟؟

الاخ الفاضل/ المصري

اولا :اشكر حضرتك على حسن الظن بى وعلى مروركم الكريم

ثانيا :هل تعلم ان كثيرا من المناقشات دارت بينى وبين سلفيين كثر

كانوا سلاحهم فى الحديث معى ما تعلموه من ابن تيميه

وكان سلاحى هو كتاب مولانا الشريف اخطاء ابن تيميه

فرجحت كفه المنتدى بفضل الله وخسروا هم وذهبوا لا يلوون على شئ

كتاب سيدنا الدكتور محمود بمثابه حجرا فى حلوقهم , لم يستطيعوا الرد !!

هؤلاء الناس يا سيدى محرومون بالفعل- محرومين من حب سيدنا النبى وال بيته ومن المدد

تجد الحرمان فى نظراتهم وكلامهم وسلوكهم وتفاعلهم مع البشر

الحرمان شئ صعب جدا....

ساحكى لك حكايه صغيره جدا ...

احدهم انكر زياره ال البيت والتبرك بهم والتبرك باى شئ من متعلقاتهم الشريفه محذرا اياى من الدخول الى مهاوى الشرك

وانتظر ردى ...

فضحكت وقلت له ..كم حذاء لديك؟؟ فاستغرب من السؤال وقال لماذا؟

قلت له اجبنى ؟فقال ثلاثه وصندل واحد

قلت له ماذا تفعل بالقديم المتهالك الذى لا يصلح ؟؟ قال ارميه فى صندوق القمامه

قلت له وان طلب منك احد ان تعمل معه معروف وتاخذ صندله القديم لترميه مع صندلك القديم معا؟؟

قال واجب على ان افعل؟

قلت وانت ذاهب لرمى الصندلين فى صندوق القمامه..صاح فيك الرجل ان الصندل الذى رميته كان يرتديه سيدنا النبى

وقد ورثه عن جدوده واعطاه لك بالخطأ ؟؟؟

ماذا سيكون شعورك حينئذ؟؟ هل ستهرع الى احضار صندل النبى وتمسح عنه التراب؟

ام ستتركه مع صندلك لانه لافرق بين الصندلين؟

هنا تغير وجه الرجل واحمر وتلجلج وتلعثم ولم ينطق؟؟؟

هنا بادرته بسؤال؟ واذا احضرت الصندلين معا ؟...عن اي منهما تمسح ترابه اولا ؟ صندلك ام صندل الرسول؟

صمت الرجل تماما ومتعجبا ثم زغر لى وقال ...يعنى ايه؟؟

قلت له يعنى قلبك حيطاوعك ترمى حذاء النبى مع حذائك القديم لانه لن يفيدك حذاء النبى فى شئ ؟؟

فقال بحده ...لأ طبعا يا اخى ... وتركنى وهو فى صوره غير التى كان عليها فى بدايه المناقشه

وأسالك اخى المصرى

ما الذى غير الرجل ؟

انه الضمير ...والفطره التى جبل عليها الناس على حب النبى وال بيته

فما ان ازلت الصدا ...ظهر الضمير والروحانيه التى بدت على الرجل وهو يتخيل نفسه وهو يتخلص من حذاء النبى

اللهم صلى وسلم وبارك عليك سيدى يارسول الله

واعذرنى على الاطاله

انا اصبحت بارغى كتير اليومين دول :D



الكاتب:  المصري [ الأحد إبريل 28, 2013 9:29 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: لا يوجد ما يسمى بـ"الشريعة الإسلامية"؟؟؟؟

اخي الدكتور حامد
بارك الله فيك
في كلامك فهم وعمق
وخفة دم :mrgreen: :mrgreen:
بنتعلم منك الكثير
في حوارك مع الوهابي في قضية التبرك استخدمت عقلك وضرب المثال وحاولت تحرك فطرته اللي اتلوثت بأفكار الوهابية
ولكن ماذا ستفعل عندما تواجه المفكر منهم امثال .....او ......
أكيد هاتبدأ تتكلم بالادلة والتوثيق
نفس الكلام مع الشيعة والليبراليين وغيرهم
العامي منهم بنستخدم العقل والمنطق وضرب المثال والعالم منهم(ده لو اعتبرناهم علماء) بنستخدم الادلة والمنهج العلمي
المشكلة في الشبهات التي تثار في ديننا بيتم نصب الكمائن
وتصيد الاخطاء واستغلال جهل الكثير بعلوم الدين
والهجوم على ديننا له طرق كثيرة
منهم من ينكر النصوص بالكلية
ومنهم من ينكر السنة
منهم من يضرب في بعض السنة وليس كلها
ولابد من صد هؤلاء بتوضيح الحقائق ونشرها
الطعن على الصحيحين لم يكن من القرآنيين فقط او من العلمانيين والشيعة
كان ايضا من الوهابية واعلامهم
الامام الذهبي في نصيحته لابن تيمية انكر جرئته على الصحيحين
الالباني كان يضعف احاديث كثيرة في مسلم ويردها ويقول هو ضعيف وان كان بمسلم
فتم نشر كتاب للرد عليه اسمه تنبيه المسلم الى تعدي الالباني على صحيح مسلم
الصحيحان البخاري ومسلم من الكتب الاساسية عند اهل السنة
فيهما كل مايرد اهل البدع عن غيهم
فيهما توقير الصحابة
فيهما الاعتصام بآل البيت
فيهما الرد على الوهابية في قضية الحلف والصلاة عند مقام الحبيب صلى الله عليه وسلم
فلذلك لابد من هدمهما كخطوة اولى لهدم باقي كتب السنن ومن بعدها لهدم الدين بالكلية
اهل السنة يعلمون بنور الله هذه الخطوات لذلك يقطعون الطريق عليهم من البداية
يدافعون عن الصحيحين ليس تعصبا ولكن فهما وانصافا وردعا حتى لاتأتي باقي خطوات الهدم
كما فعلوا في قضية الصحابة يعلمون ان الطاعن في سيدنا معاوية يريد ان يكشف الستر عن باقي الاصحاب
قال سيدنا عبد الله بن المبارك رحمه الله : معاوية عندنا محنة ، فمن رأيناه ينظر إليه شزراً اتهمناه على القوم ، يعني الصحابة .
" البداية والنهاية " (8/139)
لذلك نجد اهل السنة يستميتون عند الخطوة الاولى لرد اهل البدع في كل شيء
للأسف عند الصوفية نرى التنازلات في الخطوة الاولى والثانية والثالثة في قضاياهم
لذلك رأينا هدم التصوف بمعول اهل التصوف
لذلك وددت لو تم جمع هذه الشبهات وامثالها ووضع الردود عليها فيكون بالموقع مصدر خصب لمن اراد ان يثبت على منهج اهل السنة
والله حافظ دينه ناصر اهله اينما كانوا
اللهم آمين

صفحة 1 من 2 جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group
http://www.phpbb.com/