موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: (((ستر الفضيحة بإخفاء الشريط وتدمير وتعطيل الموقع)))
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مارس 05, 2005 1:49 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[align=center]هذا الكلام ليس لي

انما لوهابي متحرق مما سمع من طعن من الالباني على الوهابية

واليكم كلامه
==============================

(فقد سمعت فيه مقتطفات، من كلام الشيخ الإلباني حول بعض الأمور ، وكان يقول هذا الأخ الذي أعطانا الشريط

[ للعلم فهذا الأخ يقول أن الألباني جمع بين الإرجاء والخروج وتكفير الدولة السعودية ومدح كبار أهل الضلال كحسن البنا والهضيبي وغيرهم .. وغير ذلك من الأمور التي لا اذكرها ]

المهم كان يقول أن الألباني له موقف معادٍ من الدعوة الوهابية ، فأنكرت ذلك في نفسي إنكاراً شديداً إلى أن سمعت مقطعاً له من ذلك الشريط الذي جاء في بعضه

[ ما لي وللدعوة الوهابية ]

[ الوهابيون حنابلة ]

[ الوهابية فيها ما تمدح عليه وفيها ما تقدح عليه ]

[ هي دعوة ذهبت مع التاريخ ]


يخاطب السائل الذي تكلم معه حول هذه الدعوة قائلاً

[ ما تعرف خيرها [ يعني الوهابية ] ولا شرها ]

[ أنا انتقدها أشد من غيري ]

علماً بأن الحوار قد بدأ بطلب السائل قراءة مقال حول هذه الدعوة والتي أسماها [ الوهابية ] كان المقال قد حوى ثناءً عليها وذماً بالغاً لها ، وفاقه هذا السائل بأن أقر للألباني بالقدح المشار وأنكر الثناء المذكور في المقال ، فكان شراً من صاحب المقال ..... ولم أجد إنكاراً من الشيخ الألباني لهذا السائل مطلقاً الأمر الذي أدهشني جداً !

حقيقة لم أجد ثناءً على هذه الدعوة السلفية [ التي كانت تسمى في كل الحوار بالوهابية ] في كل الجلسة وكل المناقشة بل كان اللمز واضحاً فيها وأحياناً يصل للتصريح كما بينه باللفظ أعلاه !! ))

الم نكن على حق

ان الوهابية حقبة سيئة

في تاريخ الاسلام ستمر كما مرت حقبة القرامطة من قبل


هذا مقال ورد لأحد الوهابية ناقلا عن شيخ من شيوخهم حول طعن الألباني بالوهابية وتسميتها بالإسم !! .

ولقد حاول الوهابية بعد ذلك ستر الفضيحة بإخفاء الشريط وتدمير وتعطيل الموقع" الجمار

[ اتصلت على الشيخ عبداللطيف باشميل وسألته عن بعض الأمور المتعلقة برده على الشيخ الألباني رحمه الله وأتباعه وحقيقة موقف الشيخ الألباني من دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب . وأنقل بعض كلامه عن هذه المسائل : قال :

(موقف الشيخ الألباني من دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب موقف المنابذ لها المخالف لها في أصل الدعوة .. فالألباني نشر الإرجاء بين أتباعه عبر السنوات الماضية مما ظهر جلياً واضحاً على تلميذه علي الحلبي ومن على شاكلته ،

و خير شاهد على ذلك فتاوى اللجنة الدائمة في كشف إرجاء الحلبي و بعض تلاميذ الشيخ الألباني .. والقوم يخالفون الإمام محمد بن عبدالوهاب رحمه الله الذي سار على طريقة السلف في أبواب الإيمان ..

فهذا وجه من أوجه المفارقة بين الألباني والإمام محمد بن عبدالوهاب . وقد أُبعد الألباني من المملكة بسبب تبنيه فتاوى البيعة العامة و الشذوذات الفقهية الأخرى ونبذ المذاهب وغيرها من المسائل التي تبناها جهيمان و أتباعه . ولو كان موافقاً لدعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب لم تكن لتظهر منه هذه المسائل ولم يكن ليبعد.)

وجواباً عن سؤالي إياه عن شريط اقتران السيف أجابني بما يلي: (هذا الشريط سجله الألباني قبل حرب الخليج بسنوات وهو من تسجيلات أبي ليلى والشريط فيه سؤال واحد فقط عن الوهابية ومن يزعم أنهم لا يحبون النبي صلى الله عليه وسلم .. وكلامه هناك ليس فيه تفصيل إنما هو إجمال .. ومن التناقضات العجيبة أن في ذلك الشريط دعوة الألباني إلى إقامة الدولة المسلمة والغلو في الثناء على إمام الإخوان حسن البنا بوصفه بالإلهام وكل ذلك مسجل.. وقد دخل الألباني المملكة قبل حرب الخليج بسنة تقريباً ولم يجد استقبالاً أو احتفاءً من العلماء .. وطاف في بعض مدنها وقد واجهه بعض طلبة العلم في المدينة النبوية عن طعنه القديم في دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب وعبارته المشهورة عنها بأنها "سلفية في العقيدة وليست بسلفية في الفقه"

كما هو مسجل في ندوة مع عيد عباسي .. فلم يجب الشيخ الألباني رحمه الله بوضوح وتنصل من الجواب والشريط موجود مسجل. وأيام حرب الخليج أخرج الشيخ عفا الله عنه كلاماً سيئاً جداً عن الاستعانة والطعن في ولاة أمر المملكة والطعن في علمائها كل ذلك بزعمه عدم تجويزه للإستعانة .. وليته توقف عند مناقشة الإستعانة من باب الفقه .. ولكنه كان يهرف بما لايعرف في أمور السياسة وأفتى علنا وصراحة بالوقوف بجانب صدام حسين وجيشه في الحرب .. وقد كان ذلك في أكثر من عشرين شريطاً مليئة بالتناقضات والطعون الغريبة التي تنم عن موقف مخالف شديد لعلماء المملكة ..

الأمر الآخر سجل الألباني شريطاً سيئاً بعد حرب الخليج أيضاً طعن فيه طعناً شديداً في الإمام محمد بن عبدالوهاب وتلامذته واتهمهم بأنهم يغلون في التكفير ويكفرون من يتوسل بذات النبي صلى الله عليه وسلم

وذلك أثناء مناقشته لأحد طلبة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله عن حكم تكفير تارك الصلاة تهاوناً .. والشريط مسجل وموجود .. كذلك سجل الألباني شريطه السئ "نقاش سلفي تبليغي" ويسمى أيضاً "رحلة العقبة" وهو الذي نقلت عنه في الجزء الأول من كتابي "الفتح الرباني في أخطاء دعوة الألباني" يسر الله إخراجه وطبعه مع الأجزاء الأخرى .. وفي الجزء الأول من أشرطتي "موقف الشيخ الألباني من الإمام محمد بن عبدالوهاب ودعوته السلفية" نقلت عن شريط "نقاش سلفي تبليغي" .. وكلامه واضح لا لبس فيه في مخالفته الشديدة لدعوة الإمام السلفية رحمه الله .. فالإرجاء الذي عند الألباني وطلبته وكلامه المتكرر في الإمام محمد ومن آخر ذلك "نقاش سلفي تبليغي" .. وإبعاد العلماء له من المملكة وفصله من الجامعة الإسلامية .. و كلامه السئ في اشرطته أيام حرب الخليج ، و موقفه من البيعة .. من أقوى و أوضح الأدلة على حقيقة موقفه من دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب السلفية المباركة مع التنبيه إلى أن الأتباع يزعمون أن فصله من الجامعة الإسلامية وإبعاده من البلاد كان بوشاية ..

وهذا طعن خبيث غير مباشر في العلماء والولاة كأنهم يسمعون لكل واشٍ وينفذون وشايته دون تحقق. والحق أن الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله كتب فيه وطلب فصله وإبعاده درءً لفتن ما كان يفتي به . هذا باختصار.)

وجواباً عن سؤالي إياه عن تعصب أتباع الشيخ الألباني وعدم قبولهم نقاش أخطاء الشيخ رحمه الله أجابني بما يلي: (الشيخ الألباني رحمه الله له أخطاء فادحة ظهرت على أتباعه وعلى رأسهم ربيع مدخلي وعلي الحلبي وغيرهما .. وهم في الأصل خليط من مخلفات الإخوان المسلمين والجهيمانيين نفاة البيعة أدعياء الاجتهاد ونبذ المذاهب والاستنباط المباشر من الحديث .. ولا يمثلون السنة والدعوة السلفية .. فهم من تنظيم إلى تنظيم ومن حزب إلى آخر .. مع إجادة التلون والتلبييس على أتباعهم وتكتيلهم حول دعوة الألباني المشوهة بالشذوذ وبدعة الإرجاء .. وقد كان اجتماعهم حول دعوة الألباني لرفعها شعار السلفية ولو بالزيف حتى يخدعوا كثيراً من السلفيين بها .. وهم يتهافتون على استخلاص التزكيات المجملة من بعض أهل العلم يلبسون بها على الأتباع .. وهذا منهج يدل على مركب النقص عند القوم ومحاولة التنصل من الحزبية والجهيمانية الخارجية والشذوذات العلمية بل والعقدية .. ولكن الحق أبلج والباطل لجلج ولابد من كشفهم وبيان تلبيسهم ليميز الله الخبيث من الطيب .)

وجواباً عن سؤالي إياه عن الأجزاء الأخرى من ردوده على الشيخ الألباني رحمه الله المكتوبة والمسجلة أجابني بما يلي: (لقد فرغت والحمدلله من الجزء الثاني من الفتح الرباني وقد بلغ الستمائة صفحة الموثقة بالنقول العلمية من أشرطة القوم وكتبهم .. وسأقدم ذلك للطبع بعد الحصول على الفسح اللازم من الإعلام إن شاء الله .. اسأل الله جل وعلا الإخلاص في القول والعمل .. )

وجواباً عن أهم النقاط في الرد الجديد قال: (ضرر دعوة القوم أصبح واضحاً على كثير من طلبة العلم .. وأخطر مافي ذلك الإرجاء الفاسد المبتدع الذي قال عنه النخعي رحمه الله : "لفتنة المرجئة أشد علينا من فتنة الأزارقة" .. والأزارقة كما لا يخفى من أشد فرق الخوارج غلواً وضلالاً .. و إن الرد على هؤلاء القوم بإخلاص وتجرد لهو من القرب إلى الله جل وعلا واتباع لمنهج السلف مع الضبط وانتهاج النهج العلمي في النقل والعزو .. وقد واصلت في الجزء الثاني مناقشة الألباني فيما صدر عنه في مجلس "نقاش سلفي تبليغي" وأشرطته الأخرى التي طعن فيها أيضاً في الإمام محمد بن عبدالوهاب ودعوته .. ونقلت نقولاً واضحة من بعض المواضع التي ستصعق إن شاء الله أتباعه الملبسين .. وناقشت بعض المحاولات الباهتة التي حاول بها الأتباع نفي مخالفة الألباني لدعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب وبينت ولله الحمد كذبهم وتناقضهم في هذا الباب .. وناقشت الشيخ رحمه الله في مسائل الإرجاء وزعمه أن المسلمين يعيشون في عهد يشابه العهد المكي ودفاعه المستميت عن سيد قطب في الأشرطة المسجلة وإن كان يزعم أتباعه أنه يخالف سيد قطب .. ولكن الأدلة النقلية من كتبه وأشرطته القديمة والحديثة المتداولة تثبت خلاف ذلك .. كذلك مسألة البيعة من وجهة علمية وتدليس القوم في هذا الباب وتناقضهم فيه .. إلى غير ذلك من المسائل التي ستظهر بجلاء ووضوح إن شاء الله حقيقة دعوة القوم الزائفة.) وعن نصيحة أخيرة قال الشيخ عبداللطيف:

(أوصيك ونفسي بتقوى الله والسمع والطاعة لولاة الأمور فإن ذلك من وصايا النبي صلى الله عليه وسلم للعرباض بن سارية والصحابة رضي الله عنهم .. والاهتمام بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم حفظاً وتعلماً وتعليماً .. مع لزوم العلماء أمثال سماحة المفتي العام الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ و الشيخ صالح اللحيدان والشيخ صالح الفوزان و الشيخ عبدالله بن غديان حفظهم الله .. والإقبال على دراسة التوحيد والعقيدة السلفية بجميع أبوابها من كتب أئمة الدعوة في الديار النجدية وفهمها عن طريق العلماء المذكورين .. والحذر من فتن الخوارج والمرجئة وتلبيسهم .. مع الدعاء بإخلاص أن يحفظ الله جلا وعلا هذه البلاد وولاتها وعلمائها من كل سوء وشر .. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه.)

وقد استأذنت الشيخ عبد اللطيف في نشر مقتطفات من هذا الاتصال على الانترنت ، فأذن لي . كتبه المسلاه – عفا عنه مولاه – في 21/8/1425هـ ]

المصدر :

http://www.aljmmar.com/vb/showthread.php?t=56
[/align]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 06, 2005 5:36 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center] وما الهدف من تلك المشاركة يا أسد ومن ذاك ؟
وضح الهدف ؟
المقصود .!![/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 06, 2005 12:33 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان
[twh]المقصود هو أن علماء الوهابية هم قبل غيرهم يطعنون بها
وبدعوة قرن الشيطان ابن عبد الوهاب
وأعطيت مثالا على ذلك (الألباني)
[/twh]

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 9 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط