موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: (((( اساطير وخرافات الوهابية))))
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 03, 2005 6:25 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 04, 2004 9:20 pm
مشاركات: 1024
مكان: في ملك الديان

الحمد لله على نعمة الاسلام , والعياذ بالله من شرك وتجسيم واساطير وخرافات الوهابية .


هناك قصيدة مشهورة في الاعتقاد تنتشر في الأوساط الوهابية بمباركة شيوخهم بل وضعوها في اشرطة وفي مواقعهم الانترنتية .وهي لمؤلف مجهول سمى نفسه في المتن بالقحطاني وتحتوي هذه القصيدة على خرافات واساطير ينسبها المؤلف بزعمه إلى اعتقاد السلف كما تنتسب الوهابية زورا للسلف بالإضافة إلى جملة الحقد والسباب والبذاءة للسادة الأشاعرة حاملو لواء أهل السنة والجماعة وهو اعتقاد وحقد مجسمة خرافي الوهابية .. واليكم بعضا منها...



1 - انكاره لبعض الحقائق العلمية المتعلقة بالسحاب والبرق والرعد




قول في عرضه لبعض الحقائق العلمية التي ينكرها ويزعم أنها من اعتقاد الفلاسفة:


والغيث أبخرة تصاعد كلما.....دامت بهطل الوابل الهتان

والرعد عند الفيلسوف بزعمه.....صوت اصطكاك السحب في الأعنان

والبرق عندهم شواظ خارج.....بين السحاب يضيء في الأحيان

كذب أرسطاليسهم في قوله.....هذا وأسرف أيما هذيان


أي أنه ينكر تكون السحب من بخار الماء وتكون الرعد من احتكاك السحاب وكون البرق شرار ناتج من هذا الاحتكاك


ويرد على هذا بقوله:



الغيث يفرغ في السحاب من السما.....ويكيله ميكال بالميزان

لا قطرة إلا وينزل نحوها ملك إلى الآكام والفيضان

والرعد صيحة مالك وهو اسمه.....يزجي السحاب كسائق الأظعان

والبرق شوظ النار يزجرها به.....زجر الحداة العيس بالقضبان

أفكان يعلم ذا أرسطاليسهم.....تدبير ما انفردت به الجهتان


التعليق: أما قوله بأن ميكال يأتي بالماء للسحاب من السماء فيصبه فيه فمرده إلى آثار واهية عن بعض الصحابة التابعين ومعظم الآثار في تفسير البرق والرعد لا تثبت...



ملحوظة: لا نعني هنا أننا ننكر أن هناك ملكا موكل بالسحاب أو أنها تسير بقدر الله تعالى إلى حيث شاء كما أخبر في القرآن..



2 - إنكاره لكروية الأرض


يقول أيضا عن اعتقاد الفلاسفة والمهندسين:

كذب المهندس والمنجم مثله.....فهما لعلم الله مدعيان

الأرض عند كليهما كروية وهما بهذا القول مقترنان

والأرض عند أولي النهى لسطيحة.....بدليل صدق واضح القرآن

والله صيرها فراشا للورى.....وبنى السماء بأحسن البنيان

والله أخبر أنها مسطوحة.....وأبان ذلك أيما تبيان


التعليق: لا يوجد عن الرسول والصحابة وكبار السلف ينفي فيه كروية الأرض كما ذكر ابن حزم في كتابة "الفصل في الملل والأهواء والنحل" ،

وقوله تعالى: "سطحت" أي بسطت ومهدت بحسب بما يراه الرائي كما ذكر المفسرون ، بدليل قول: "أفلا ينظرون" وهذا لا ينافي كرويتها فالأرض مسطوحة في كل جزء من أجزائها ، ولكنها على الجملة كروية.



3 - استدلاله بآثار ضعيفة في تقرير بعض العقائد:


وشفيعهم عند الخروج محمد.....وطهورهم في شاطئ الحيوان


التعليق: حديث طهور عصاة المؤمنين في نهر الحيوان .. قال عنه الحافظ ابن حجر في الفتح: إسناده ضعيف





4 - فخره الشديد واعجابه بنفسه على طريقة الشعر الجاهلي



يقول مفتخرا بنفسه على غرار :الخيل والليل والبيداء تعرفني":

أنا حية الوادي أنا أسد الشرى.....أنا مرهف ماضي الغرار يماني

بين ابن حنبل وابن إسماعيلكم.....سخط يذيقكم الحميم الآن

تعليق:وابن إسماعيل هنا يعني به الإمام الجليل أبا الحسن الأشعري



ويواصل الفخر فيقول:
أنا تمرة الأحباب حنظلة العدا.....أنا غصة في حلق من عاداني


5 – سبابة وتطاولة على الأشاعرة بصورة بذيئة غير مهذبة ( هذا ماتربوا عليه السفه والسقوط والزندقة والإسفاف ):


يقول متطاولا على علماء الأشاعرة بطريقة بذيئة ( البئر ينضح بمافيه)



أنا في كبود الأشعرية قرحة ..... أربو فأقتل كل من يشناني


ويواصل البذاءة والسباب فيصف الأشاعرة بالحمير التي لا زمام لها ( نسى أن سلفة الفوا ان يربطوا على الحمير ليفضحوا بين خلق الله ولذا يجب على المسلمين تذكيرهم دائما بأسلافهم وأن مئالهم الى ماآل إليه أسلافهم )فيقول:


عمري لقد فتشتكم فوجدتكم .....حمرا بلا عن ولا أرسان


ثم يواصل السباب ويصفهم بالسفالة ويتمنى العمى على رؤيتهم( الحمد لله فنحن نسأله سبحانه وتعالى أن نرى المصطفى العدنان وليس أن نرى شيطان فالحمد لله على هذا ) فيقول:


يا اشعرية يا اسافلة الورى ..... يا عمي يا صم بلا آذان
أني لأبغضنكم وأبغض حزبكم .....بغضا أقل قليله أضغاني
لو كنت أعمى المقلتين لسرني .....كيلا يرى إنسانكم إنساني




طبعا أدب عالى ورقى ليس له حدود فى الأخلاق والتربيه وكل شئ

وماذا ينتظر المسلمون من خوارج نجد كلاب النار

( كماوصفهم سيد الخلق وحبيب الحق صلى الله عليه وعلى آله وسلم )


صورة

صورة

_________________
[align=center][fot][twh](مجموعة من البهائم في حديقة حيوانات إسمها التشيع)

صورة
[/twh][/fot][/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مارس 03, 2005 7:47 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 3:49 pm
مشاركات: 275
الأخ اسد السنة

برجاء تغيير توقيعك

المشرف


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 23 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط