موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 50 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 21, 2013 7:19 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد سبتمبر 18, 2005 12:40 am
مشاركات: 14348
مكان: مصـــــر المحروسة

الأحباب الأفاضل ممن تفضل وساهم في هذه الموضوع :

أحببت أن أشارك معكم بهذا الموضوع القديم للفقير وهو على الرابط التالي :

viewtopic.php?f=2&t=8493&p=51525#p51525


_________________
رضينا يا بني الزهرا رضينا
بحبٍ فيكمو يرضي نبينــــا



يا رب

إِن كَانَ لاَ يَرجُوكَ إِلاَّ مُحسِــــنٌ
فَمَن الَّذِى يَدعُو وَيرجو المُجرِمُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين أكتوبر 21, 2013 10:03 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء ديسمبر 28, 2011 5:29 am
مشاركات: 298
مشكلة هذا المنهج المتبع لدى كاتب الموضوع أنه منهجية مشتركة
لكل من يريد هدم شىء أو زرع شىء جديد فى الاسلام ، فهم ينتهجون منهجا لست أدرى جديد ام قديم

و لكنه مشترك بينهم و هو مسألة ( النحت اللفظى ) ايجاد مقاطع صوتية من لغات مختلفة
و محاولة ايجاد ربط جديد لهدم شىء قائم ، و قس على هذا المنهج

مثل الكتب التى ألفها سيد القمنى التى يحاول اثبات أن إخناتون هو سيدنا موسي عليه السلام و هى نفس نظرية فرويد فى التطابق النفسي عنده
و لكن من منحى اللنحت اللفظى ، و كذا أيضا مسألة أنا التوراة أتت من جزيرة العرب و أن لليهود تاريخ أصيل فى الحجاز و جبال السراة
و أيضا فكرة رجال بحر الخزر التى تثار حول الاصول اليهودية فكلها تبحث فى اللغات المختلفة و الربط الجديد للقصص التاريخي و منهجية النحت اللفظى
و الأفكار الغريبة تأتى من نفس الباب موجهة لهدم قواعد و أسس محددة تريد زعزعة الايمان ، و فصل المنهج التربوي الروحى عن السلوك العملى

و هى فى هذا تستغل الشغف التاريخي القصصي عند القارىء و الله أعلى و أعلم
فاللهم سلّم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 2:09 am 
غير متصل

اشترك في: السبت ديسمبر 08, 2012 3:18 am
مشاركات: 415
اخواني الاحباء احمي حميثا واطمي طميثا هي كما تفضل مولانا الفاضل الشيخ فراج يعقوب ووضح وهي شرحها واضح في كتاب الإبريز من كلام سيدى عبد العزيز الدباغ

وكما تفضل اخونا المصري ووضح ايضا وايضاح بسيط لاخي الفاضل ابو بكر بالنسبة للغة العربية فانا ارجو منه تنزيل كتاب الابريز فسيعلم فيه الكثير مما يشغل باله في هذا الشأن

وانصحه بالدء في القراءة من الصفحة 181 فيها الاجابة لما يشغل باله ان شاء الله

ورسالة لكل مشكك هل يجوز الدعاء باللغة السريانية او غيرها من اللغات

الاجابه هي هل تفضلت و تفكرت في معني كلمة امين التي يقولها جميع المسلمين في نهاية سورة الفاتحة وعند الدعاء وغير مختلف عليها من الكافة بل يقولها النصاري واليهود ايضا

بأي لغة هي ولا تقول انها من اللغة العربية فهي لغة سريانية قديمة واليك الدليل

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A2%D9%85%D9%8A%D9%86

فان كانت من السريانية او العبرانية او اي لغة الا انها بلغتنا عن رسول الله فنقولها بعد الفاتحة وراء الامام او بعد الدعاء

و ما اعنيه من هذا ان وصلتنا كلمات من اشخاص ثقات باي لغة كانت فما المانع من قولها لعل فيها سر

وانا عن نفسي اثق واسلم بكل ما قاله اولياء الله الصالحين وبأي لغة كان والله الهادي الي طريق الحق



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 7:28 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يوليو 12, 2011 12:41 pm
مشاركات: 38
الأخ المصري :
لي بعض التعقيبات على كلامك
أولا : فتوى الشيخ عطية صقر بشأن الطريقة البرهانية موجودة في الموسوعة الشاملة على الرابط :
http://www.islamport.com/b/2/alfeqh/fat ... 20108.html
ثانيا :
العبد لله لم و لن يكفر أحدا و بداية كلامي بالدعاء الوارد عن رسول الله : " اللهم إني أعوذ بك أن أشرك بك شيئا أعلمه و أستغفرك لما لا أعلمه " لصرف الشرك الخفي الذي كان يتعوذ منه أبو بكر نفسه ففي الحديث : عَنْ أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الشِّرْكُ أَخْفَى فِي أُمَّتِي مِنْ دَبِيبِ النَّمْلِ عَلَى الصَّفَا " . قَالَ : فَقَالَ أَبُو بَكْرٍ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، وَكَيْفَ النَّجَاءُ وَالْمَخْرَجُ مِنْ ذَلِكَ ؟ قَالَ : " أَلا أُخْبِرُكَ بِشَيْءٍ إِذَا قُلْتَهُ بَرِئْتَ مِنْ قَلِيلِهِ وَكَثِيرِهِ وَصَغِيرِهِ ؟ " قَالَ : بَلَى يَا رَسُولَ اللَّهِ ، قَالَ : " قُلِ : اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أُشْرِكَ وَأَنَا أَعْلَمُ ، وَأَسْتَغْفِرُكَ لِمَا لا أَعْلَمُ "
فليس في ذلك اتهام لأحد إلا نفسي و أرجو الله ألا ألقاه و قد أشركت به ما لا أعلم

ثالثا :
لماذا جعلت حضرتك الطريقة البرهانية هي كل التصوف ؟ و لماذا جعلت أحما حميثا أطما طميثا هي كل أوراد السيد إبراهيم الدسوقي؟
لم يرد عن السيد إبراهيم الدسوقي هذا الورد في حياته و إنما تم إدخاله بعد وفاته عن طريق رؤيا !!! و نيتي الله الأعلم بها أن أراسل شيخ الطريقة الحالي د محمد إبراهيم ليراجع هذا الورد و أعرض عليه ما توصلت إليه موثقا بعد الرجوع لمختصي اللغات الشرقية
يا عزيزي الأمر واضح و قد توغلت في هذا البحث و قارنت المعروف من الميثولوجيا الكلدانية و البابلية بالرموز المعروفة في الطريقة و توصلت إلى نتائج أفضل الاحتفاظ بها حاليا حتى أزيد التأكد منها
إذا كنت سيادتك لا ترى بوضوح الأسماء الكلدانية المؤنثة و هي تنادى باعتبار أنها ملائكة مع أن القرآن يحذر من ذلك فهذا شأنك و ما كتبت هذا الموضوع إلا حرصا على العقيدة الإسلامية و عدم إدخال دخائل عليها من الديانات القديمة
المشايخ الذين تستدل حضرتك بكلامهم على عيني و رأسي و لكن لم تكن مصادر العلم في زمانهم متاحة و في متناول اليد كما هي الآن ... لم يكونوا يستطيعون معرفة اللغة الكلدانية و لا يستطيعون التواصل مع المتكلمين بها ... ربما لو استطاعوا ذلك لتغيرت أراؤهم
الأخ العراقي الذي ساعدني لا يعرف أن هذه الكلمات التي سألته عنها هي أوراد صوفية و قد رد علي بكل أريحية و بمعرفة تامة لهذه الألفاظ و معانيها ... لم يعد الكلام عن أن هذه اللغة لغة أرواح أو ما شابه مجديا ... يمكنك بضغطات أزرار بسيطة أن تتعرف لأي لغة و تنزل قواميسها و تتواصل مع المتكلمين بها

رابعا :
العبد لله قادر تماما على الرد على أي تجاوزات و لكن التجاوز و الصفح أفضل و أرجو أن تعلم أن كتابتي لهذه المشاركة ليست إلا حرصا على دين الإسلام و نقائه و عدم خلطه بالديانات القديمة كما حدث مع الديانات السماوية الأخرى
و شكرا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 8:31 am 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 7632
أخي زيدان زادنا الله وإياك والمحبين الله بصيرة :
سؤال :
هل لو قرأ هذا الورد الدسوقي أو ما شابهه من أوراد اقتداء وتبركا بالسادة المذكورة أسماؤهم في مشاركات الأحباب سابقا وغيرهم ممن لا يعد ولا يحصى
هل يدخل النار ؟

اللهم أمدنا بمدد أحباب حبيبك المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 8:58 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 2035
الاستاذ زيدان
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

قبل التعقيب على كلامكم ارجوا ان تفهم اننا جميعا نغار على عقيدتنا وديننا
واننا نرغب جميعا في رضوان الله تعالى
وايضا في نقدنا واختلافنا يحرتم بعضنا بعضا ويقدر بعضنا بعضا
ولا ارى اي تجاوز في كلامي تجاهك
فقط حللت منهجك في الاثبات والنفي ليس اكثر
فأرجوا الا تأخذ الكلام مأخذ شخصي

أما بمناسبة فتوى الشيخ عطية صقر فهي تتحدث عن احوال البرهانية وشيخها
ولم يتحدث فيها عن جواز الذكر بالالفاظ المعجمة
ولم يقل ان احمى حميثا واطمى طميثا من اسماء الجان او انها حرام
كلامه عن سيدي محمد عثمان عبده البرهاني وعن احواله
فلما التخليط
وايضا الشيخ عطية صقر حكم على الطريقة من خلال اخبار نقلت اليه هو نفسه لم يشهدها بعينه
وهناك اراء للكثيرين من العلماء عن الطريقة واهلها مخالف لما حكم به الشيخ عطية صقر فلماذا لم تاخذ بهم مثل الدكتور عبد الحليم محمود

للشيخ عطية صقر فتوى تفيد بصحة مقاصد الحركة الوهابية وانهم ارادوا بحركتهم محاربة الشرك والبدع
على عكس رأي اهل السنة والجماعة بأن الوهابية خوارج

عذرا فللشيخ عطية صقر فتاوى عكس فتاوى أهل السنة والجماعة
تؤيد الخوارج ومذهبهم

أما قولك لماذا جعلت الطريقة البرهانية هي كل التصوف فأنا لم أفعل ذلك
وقضية الذكر باللفظ المعجم ليست قضية تخص البرهانية وحدهم
فالشاذلية يذكرون باللفظ المعجم
والرفاعية والجيلانية والبيومية ايضا

فأنت تتحدث عن قضية عامة في كل الطرق
أما بخصوص رجوعك للمختصين فأنت لم ترجع لأ مختص غير الاخ العراقي ولم تذكر لنا اسم دكتور في الجامعة متخصص في اللغات القديمة
وليس من المنطق أن انزل معجم للغة لا افهمها ثم تقول لي انك بهذا قد بحثت من خلال جوجل وبعض الروابط وصفحات الفيس بوك

أما بخصوص باقي اوراد سيدي ابراهيم فماذا عن الحزب الكبير ودائرة الاحاطة وطلسم الشاذلية ولقد اقرها الدكتور عبد الحليم محمود

فأنت لم تذكر عنها شيئا وهي اشد من الحزب الصغير مما جعلني متشكك في قصة انك سلكت الطريق البرهاني اصلا
اما الاخ العراقي فالله اعلم به وبنيته


استاذ زيدان
بغض النظر عن نيتك فليست هي محور نقاشنا
فالقلوب الله اعلم بها

نحن نتحدث عن قضية ومنهج وطريقة طرح

فكرة النحت اللفظي والمقارنة من خلال منطوق الكلمات قد رددت عليك فيها وايضا رد عليك فيها الاخ شمس

الشيخ محمد زكي الدين ابراهيم استعان بمتخصصين في اللغات القديمة وهم دكاترة في الجامعات
متخصصين في السريانية والكلدانية والعبرية والهيرغلوفية وغيرها من اللغات

ونهاية بحثه ان هذه اللفاظ ليست من اللغات الوضعية وليست من كلام البشر القديم منه والجديد
وايضا هي لغة روحية عالية
هو نفى الفاظ
واثبت الفاظ
من ضمن ما اثبت احمى حميثا اطمى طميثا

ولم يقل ماقلت

وفضيلته كان قريب العهد بنا وبالتالي اكيد كان هناك مجال للبحث في اللغات القديمة


استاذ زيدان

منهجك غير علمي
فوضوي بنسبة 100%


ولن يصل بك الى شيء
غير دائرة الحرمان من اهل الله ومددهم


وارجوا تسأل اهل الذكر والمعرفة ولاتضلل نفسك

وان لم تسترح لهذه الاوراد فلا بأس فأنت حر
ولكن لاتقل ماليس لك به علم
انت قلدت الشيخ عطية صقر في فتواه
ونحن قلدنا اضعاف اضعاف من العلماء اهل السنة في فتواهم
وكلهم اهل علم ومعرفة

على الاقل لم يقل واحد منهم على الخوارج انهم مصلحون
ورحمة الله على الشيخ عطية وغفر الله له






_________________
صورة

الفقير(AHMED SALEM)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 9:07 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يوليو 12, 2011 12:41 pm
مشاركات: 38
الأخ فراج ...
اللهم آمين
يلوح لي أن سؤالك يمكن إعادة صياغته كالتالي : إذا اتبعت عالما اجتهد فأخطأ ... هل أدخل النار ؟
الله أعلم بالإجابة ... فليس أخوك صاحب فتوى و لكن إذا تبين لك بدليل لم يكن متوافرا لهذا العالم أنه أخطأ ... هل تستمر في اتباعه ؟
إجابتي لا طبعا ... خاصة أن الأمر يمس العقيدة
عامة أمور كثيرة ستتضح بعد زيارة مختص باللغات الآرامية و الله المستعان


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 9:18 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 30, 2012 2:56 pm
مشاركات: 15
[embed][/embed]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية كل عام وأنتم وجميع اﻷمة اﻹسلامية بألف خير
أحيي الدكتور الفاضل محمود صبيح وجميع الاحباب اﻷفاضل
واعتذر عن الانقطاع عنكم ولكن انشغالنا الدائم يحول دون مانريده من الانتفاع من هذا الصرح الشامخ ولقاء أمثالكم من الاحباب

أثار الأخ زيدان موضوعه هذا ولي تعقيب على حديث استدل به
حدثنا علي بن عبد العزيز، وخلف بن عمرو العكبري، قالا: حدثنا معلى بن مهدي الموصلي، حدثنا أبو عوانة، عن أبي يونس، عن سماك بن حرب، عن عكرمة، عن ابن عباس، أن رجلا من بني عبس يقال له: خالد بن سنان، قال لقومه: أنا أطفئ عنكم نار الحدثان، قال: فقال له عمارة بن زياد رجل من قومه: والله ما قلت لنا يا خالد قط إلا حقا فما شأنك وشأن نار الحدثان؟ تزعم أنك تطفئها، قال: فانطلق معه عمارة بن زياد في ناس من قومه حتى أتوها وهي تخرج في شق جبل في حرة يقال لها: حرة أشجع، قال: فخط لهم خالد خطة فأجلسهم فيها، وقال: إن أبطأت عليكم فلا تدعوني باسمي، فخرجت كأنها خيل شقر يتبع بعضها بعضا، فاستقبلها خالد فجعل يضربها بعصاه وهو، يقول: بدا بدا كل هدى مردا، زعم ابن راعية المعزى أني لا أخرج منها وثيابي تندى حتى دخل معها الشق، فأبطأ عليهم .... إلى آخر الحديث"

ولاحظوا معي انه وضع خط تحت بدا بدا كل هدى مردا وهنا أحب أن أوضح له ان الكلمه اﻷخيره هي مؤدى. وليس مردى كما أشار ومؤدى من التأدية يقال أدى زيدان المال الذي. يدين به ﻷحمد مثلا.. وأما بدا فتعني في لهجة اﻷعراب أبدا أبدا وهي تستخدم للنفي وقد وردت في الحديث لنفي سخرية وتحدي ابن راعية المعزى. لخالد. بن سنان في إطفاء نار الحدثان. وكلمة بدا لازالت تستخدم من قبل اﻷعراب إلى يومنا هذا ..
وتحياتي للجميع...


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أكتوبر 22, 2013 3:16 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 11, 2013 3:59 am
مشاركات: 1218


:idea:
من كتاب
الروشة والاشتغال فى امور تضييع الوقت والاعمال
شوف حاجة مستفزة
اضرب الموضوع باسفمنة متميزة
وهاتك يا جواب ورد

وتتميز هذه المواضيع بكثرة الردود والتفاعل وشغل الفكر بتحصيل الحاصل واثبات المثبت ولا يغير احد قناعتة غالبا
عكس مواضيع اخرى جادة ومفيدة لكنها غير مستفزة


وعذرا يا افاضل انا ماليش انى اقول ده بس تكراره قدامى خلانى اتكلمت


_________________
رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 23, 2013 11:37 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 2035


استاذ (mohammed farghal)

ليس الهدف من هذا النقاش محاولة اقناع الاستاذ زيدان بعكس مايعتقد
فمن خلال كلامه اتضح الى اين يسير

ولكن الهدف هو اظهار حقيقة منهجه الذي اتبعه
وكشف موضع الزلل والخطأ في طريقة تفكيره وطرحه للقضية
وذلك كله لقوم اخرين
يتابعون ما يحدث وربما وقع في قلوبهم بعض هذا الزيغ من القول


ستجد أن الكثير من المشاركات في المنتدى من هذا النوع
ليس الهدف فيه الرد على المعترض من اجل اقناعه
ولكن حتى لاتقع فتنته موضع القبول

وهذه كلمة لفضيلة الدكتور محمود ارجوا التركيز فيها حول هذا الموضوع

msobieh كتب:
[size=200][b]
بلا شك كلام الفاضل يا نور سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم فيه نسبة صح

في ضوء ما عايناه من أناس أتوا وغيرهم مشوا نقول أن النسبة العظمى لأسباب أخرى :

1 ـ الاختراق الواضح أو الناعم

2 ـ دور القرين وشياطين الإنس والجن في الوسوسة لأفاضل

3 ـ من يأتي يريد معلومة معينة إن لم يجدها ضرب " كرسي في الكلوب "

4 ـ السيطرة

5 ـ الدعوة لمذاهب معينة

6 ـ افقاد المنتدى مصداقيته

يعني المنتدى فيه حركة مشاركات , وناس تنقل دون ذكر المنتدى ( ونرحب بذلك )

المنتدى له ثقل بفضل الله

أبسط حاجة واحد يدخل يعمل مشاركة , الأحباب يدخلوا يردوا عليه كما في مواضيع الذكر بلغات غير عربية

شويه ويقولك ... الحق ده فلان والمنتدى الفلاني بيستخدموا الجن وبيكلموا بكلمات تجيب جن

أوعى تدخلوا فيه يحسن يسحروكوا..... وهكذا

وفي الآخر هذا الشخص ييطلع إخوان يا ملبوس يا ....

طبعا لا أقصد زيدان ... وإن اتبع هذا المنهج

وإن كان زيدان دافع دفاعا مريرا على العياط لأنه يروج أنه الميم الثالث ميم رحيم

والتخويف من السيسي وأنه والعياذ بالله خائن

إلى آخر مواضيعه التى تثبت أنه فرد عامل من الإخوان

هو حر

لكن يسبنا في حالنا

وكله بآوان

والله المستعان

ومنك لله يا مرسي يا فقر يا شؤم على مصر فرقت بين الناس

وظهر الشقاق والنفاق والخلاف والتفرق وهو في الآخر خاين محاسب :

" وضُبط العياط ".




وشكرا لك

[/b]
[/size]

_________________
صورة

الفقير(AHMED SALEM)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 24, 2013 10:29 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23647

بدون تعليق:

سيادة الرجل المحترم الفريق السيسى

viewtopic.php?f=4&t=14495&p=101773#p101773

أمة الله كتب:
جزاك الله الخير على الفيديو

هو قائد .
و الله غالب على أمره


msobieh كتب:

آه يا زيدان

منك ومن حريمك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 24, 2013 11:31 am 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 11, 2013 3:59 am
مشاركات: 1218
المصري كتب:


استاذ (mohammed farghal)

ليس الهدف من هذا النقاش محاولة اقناع الاستاذ زيدان بعكس مايعتقد
فمن خلال كلامه اتضح الى اين يسير

ولكن الهدف هو اظهار حقيقة منهجه الذي اتبعه
وكشف موضع الزلل والخطأ في طريقة تفكيره وطرحه للقضية
وذلك كله لقوم اخرين
يتابعون ما يحدث وربما وقع في قلوبهم بعض هذا الزيغ من القول


ستجد أن الكثير من المشاركات في المنتدى من هذا النوع
ليس الهدف فيه الرد على المعترض من اجل اقناعه
ولكن حتى لاتقع فتنته موضع القبول

وهذه كلمة لفضيلة الدكتور محمود ارجوا التركيز فيها حول هذا الموضوع

msobieh كتب:
[size=200][b]
بلا شك كلام الفاضل يا نور سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم فيه نسبة صح

في ضوء ما عايناه من أناس أتوا وغيرهم مشوا نقول أن النسبة العظمى لأسباب أخرى :

1 ـ الاختراق الواضح أو الناعم

2 ـ دور القرين وشياطين الإنس والجن في الوسوسة لأفاضل

3 ـ من يأتي يريد معلومة معينة إن لم يجدها ضرب " كرسي في الكلوب "

4 ـ السيطرة

5 ـ الدعوة لمذاهب معينة

6 ـ افقاد المنتدى مصداقيته

يعني المنتدى فيه حركة مشاركات , وناس تنقل دون ذكر المنتدى ( ونرحب بذلك )

المنتدى له ثقل بفضل الله

أبسط حاجة واحد يدخل يعمل مشاركة , الأحباب يدخلوا يردوا عليه كما في مواضيع الذكر بلغات غير عربية

شويه ويقولك ... الحق ده فلان والمنتدى الفلاني بيستخدموا الجن وبيكلموا بكلمات تجيب جن

أوعى تدخلوا فيه يحسن يسحروكوا..... وهكذا

وفي الآخر هذا الشخص ييطلع إخوان يا ملبوس يا ....

طبعا لا أقصد زيدان ... وإن اتبع هذا المنهج

وإن كان زيدان دافع دفاعا مريرا على العياط لأنه يروج أنه الميم الثالث ميم رحيم

والتخويف من السيسي وأنه والعياذ بالله خائن

إلى آخر مواضيعه التى تثبت أنه فرد عامل من الإخوان

هو حر

لكن يسبنا في حالنا

وكله بآوان

والله المستعان

ومنك لله يا مرسي يا فقر يا شؤم على مصر فرقت بين الناس

وظهر الشقاق والنفاق والخلاف والتفرق وهو في الآخر خاين محاسب :

" وضُبط العياط ".




وشكرا لك

[/b]
[/size]


السيد الفاضل الكريم المصرى لحداثة تفاعلى ومتابعتى فى هذا المنتدى المبارك وهذا من سوء حظى فى التاخر وحسن الحظ فى الوصول اليه لم ادرك حجم الهجوم عليه وعلى من يكتب فيه وما يكتب فيه
بس بالتجربة فهمت قريبا وبكلام مولانا الذى تفضلت ووضعته وصلت الصورة اكثر
جزاكم الله خيرا ونفع بكم

_________________
رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 24, 2013 10:28 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 22, 2011 2:18 am
مشاركات: 2035



msobieh كتب:
msobieh كتب:

آه يا زيدان

منك ومن حريمك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


سيدي الشريف اكرمك الله
ممكن توضيح اكثر
وجزاكم الله خيرا



_________________
صورة

الفقير(AHMED SALEM)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 26, 2013 1:47 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يوليو 12, 2011 12:41 pm
مشاركات: 38
إخوان إخوان إخوان ...
كل ما قلت رأيي في أمر ما و قدمت الدليل قالوا أنت إخوان !
و الله الذي لا إله غيره ما انضممت إليهم و لا ساعة من زمن ... رغم أنهم عرضوا علي ذلك قبل الثورة و بعدها ...
إذا كنتم تتحدثون عن تأييدي لمرسي فقد كان بناء على دلائل رأيتها في مخطوطات قديمة و صفات انطبقت عليه من ضمنها اسمه (م م ) و ميقات ظهوره (عام س) و إذا كانت هذه المخطوطات تم تزييفها لنمشي في هذا الاتجاه فينبغي البحث عمن وراء محمد عيسى داود ...
سيادة الدكتور محمود ... حريمي الذين تفضلت بالإشارة إليهم يسيرون عكس اتجاه تفكيري و ليس عندي مشكلة في ذلك و ليس بيننا سابق تنسيق و لا شيء مما قد يفهم من مشاركتكم
رغم أني أتساءل عن كيفية وصول تلك المعلومة إليكم ... هل من طريق روحاني أم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أرجو من الأخوة الذين يقومون بالرد أن يناقشوا الأدلة التي أقدمها و لا يشغلوا بالهم بنظرية مؤامرة و خلافه ... فلست متآمرا و لكني باحث عن الحقيقة لا مانع عندي منها (حتى لو وجدتها لدى الإخوان !)
لست منتميا لأي (فرقة) و لا صاحب (كرسي في الكلوب) لو كنت كذلك لما بدأت الموضوع بدليل على جواز الرقية بألفاظ أعجمية و بإقرار الرسول صلى الله عليه و سلم نفسه ... و إنما أستجيب للحق من جهة تدعوني إليه و قد استفدت كثيرا من الردود التي وضعها الأفاضل بل و حاولت حذف الموضوع لحين التأكد من بعض النقاط الجديدة التي أثارها الإخوة هنا و لم أستطع ...
عموما يبدو أن حالة الاستقطاب الشديد التي يمر بها المجتمع الآن (و هذا المنتدى جزء منه) تحول دون المناقشة الهادئة الهادفة للتوصل للحقيقة ( التي ربما في بعض الأحيان قد تكون صادمة للبعض)


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: أحما حميثا أطما طميثا ... و أشياء من هذا القبيل !
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت أكتوبر 26, 2013 2:07 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23647
ليس عن طريق الروحاني , ما لناش في السكة ده؟؟

لخبط براحتك

عرفت عن طريق الـ Ip

عنوان كل مشاركة تظهر للمشرفين

وبقية الكلام له وقته في الرد

ولك جزيل الشكر في نفيك إنك إخوان وأنها مجرد قراءة إما :

لمتمكن من السهل خطأه أو مبتدئ من العسير أن يضع قدمه في هذه العلوم

وكله بأوان , مرحبا بك



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 50 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1, 2, 3, 4  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 52 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط