يقولون راى الشئ رؤيه العين دلاله على التيقن والمعاينه والتأكد
اما والعين هى عضو الابصار فلا غرابه فى ذلك
والمعاينه والمشاهده بالعين قد يكون منبعها اشياء محسوسه او غير محسوسه فى الواقع العملى
ومنبع المشاهده قد يكون نابع من القلب
فنقول رأيت بقلبى
وقد يكون نابعا من الروح
فنقول رأيت بروحى
او نابعا من العقل
فنقول رايت بعقلى وتيقنت بفكرى
وفى الصوفيه الرؤيه بالجوارح ايضا كتب عنها الكثير
العلماء لم يتركوا ذلك وحاولوا اثبات ان العقل يرى اشياءا لاتسطيع العين ادراكها
نقرأ هذه الدراسه
دراسة: عقولنا ترى اشياء لا تراها اعيننا ولا نشعر بها

وجدت دراسة نشرت على مجلة علم النفس الالكترونية أن عقولنا ترى اشياء لا نراها بأعيننا وأن عقولنا تفسر اشياء من صور "الابيض و الاسود" حتى وإن كنا لا نشعر بذلك.
وتوضح الدراسة أن العقل يقوم بمعالجة وفهم "المدخلات المرئية " حتى ولو لم نكن نشعر بذلك.
ويقول جاي سانجوينيتي المرشح لرسالة دكتوراه في جامعة اريزونا إنه عرض على الذين تمت الدراسة عليهم صورا ظلية بالابيض والاسود بعض هذه الصور كانت مجرد اشكال لكن صورا قليلة كانت رسومات لاشياء حقيقة مثل فرس البحر مشيرا إلى ان راقب عقولهم عن طريق جهاز الرسم الكهربائي للمخ وانهم تعرضوا لرؤية الصور لمدة 170 مللي/ثانية وهو ما يقل كثيرا عن ربع ثانية.
وقال سانجوينيتي كنا نسأل انفسنا سؤالا هل يعالج المخ معنى الاشياء من هذه الرسوم الظلية، وأضاف السؤال المحدد كان هل يعالج المخ الاشكال المخفية إلى مستوى الحصول على معنى .
وأضاف سانجوينيتي انه رصد شيئا فى موجات جهاز الرسم الكهربائي للمخ بعد اقل من نصف ثانية من رؤية الصور الظلية التي تحتوى على صورة مخفية وهو ما يشير إلى أن المخ يتعرف على شكل ويربطه بمعنى معين.
وقالت ماري بيترسون مستشارة سانجوينيتي " المشاركون في تجربتنا لا يرون الاشكال في الخارج ومع ذلك اشارات المخ تخبرنا انهم عالجوا معنى هذه الاشكال غير ان المخ يرفضها كتفسيرات وانه اذا تم رفض الاشكال من التصور الادراكي فلن يكون للشخص اي ادراك بها .
تقول بيترسون ان هذا يفسر انه عندما نسير في الشارع فهناك الالاف من الاشياء التي يتعرف عليها المخ لكنك لا تدرك الا اشياء قليلة منها ، موضحة ان العقل يستقبل بشكل دائم مدخلات مرؤية وانه يستهلك طاقة لمعالجتها واستخدام المعلومة ولهذا فهو يسقط الاشياء التي يراها غير ضرورية.
http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=265523