موقع د. محمود صبيح https://www.msobieh.com:443/akhtaa/ |
|
استفسار ((((لا يدخل الجنة ولد زانية ))) https://www.msobieh.com:443/akhtaa/viewtopic.php?f=4&t=1493 |
صفحة 1 من 1 |
الكاتب: | التائه [ الثلاثاء إبريل 26, 2005 7:09 pm ] |
عنوان المشاركة: | استفسار ((((لا يدخل الجنة ولد زانية ))) |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم اخواني الكرام خلال تجولي على النترنت وجدت مقالا بهذا الاسم ((((لا يدخل الجنة ولد زانية ))) في منتدى وهذه هي الوصله http://www.alshmokh.com/vb/showthread.php?t=6466 وهو مقال يحاولون اثبات هذا الكلام وانا ارتابني الشك في كلامهم ومن ضمن القائلين في المقال اقتباس: لم اجد هذا الحديث ارجو التأكد منه ومن تفسيره والا فكيف يصير الى النار من امن واتقى واصلح ولو كان ابن زينا . ما ذنبه بما فعل والديه .ولا يمكن الجزم بمصره وسلوكه وافعاله قبل ان يقوم بها . والا تعدين على الله بعلم الغيب . فأرجو من الدكتور محمود او كل من عنده علم افادتنا افادكم الله والسلام عليكم وهذا نص الموضوع اقتباس: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم (( لا يدخل الجنة ولد زانية ))
حديث حسن صحيح أخرجه الإمام أحمد في مسنده (2/203) و حسنه العلامة الألباني في السلسلة الصحيحة (673) ونقل الإمام بن القيم في كتاب الداء و الدواء (( فإذا كان هذا حال ولد الزنى مع أنه لا ذنب له في ذلك و لكنه مظنة كل شر وخبث ، وهو جدير أن لا يجىء منه خير أبدا ، لأنه مخلوق من نطفة خبيثة ، وإذا كان الجسد الذى تربى على الحرام النار أولى به ، فكيف بالجسد المخلوق من نطفة الحرام ) أهـ من كتاب الداء و الدواء صـ 192 وفي الصحيحين ، عنه صلى الله عليه وسلم قال (( لا يحل دم امىء مسلم إلا بإحداى ثلاث ، الثيب الزانى ، و النفس بالنفس ، و التارك لدينه المفارق للجماعة )) ، يقول الإمام إبن القيم – رحمه الله – (( و هذا الحديث اقترن الزنى بالكفر و قتل النفس نظير الآية التى في الفرقان و نظير حديث ابن مسعود بدأ رسول الله صلى الله عليه وسلم بالأكثر وقوعا ، و الذي يليه فالزنى أكثر وقوعا من قتل النفس وقتل النفس أكثر وقوعا من الردة ، وأيضا فإنه تنقل من الأكبر إلى ما هو أكبر منه ، ومفسدة الزنى مناقضة لصالح العالم ، فإن المرأة إذا زنت دخلت العار على أهلها و زوجها وأقاربها ، ونكست رؤوسهم بين الناس ، وإن حملت من الزنى ، فإن قتلت ولدها جمعت بين الزنى و القتل ، و إن حملته على الزوج أدخلت على أهله و أهلها أجنبيا ليس منهم ، فورثهم و ليس منهم و رآهم و خلا بهم و انتسب إليهم وليس منهم ، إلى غير ذلك من مفاسد زناها ، أما زنى الرجل فإنه يوجب إختلاط الأنساب أيضا ، وإفساد المرأة المصونة و تعريضها للتلف و الفساد ، وفي هذه الكبيرة خراب الدنيا و الدين ، ) أهـــ يقول الله جل في شأنه وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا {68} يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا {69} إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا {70} وَمَن تَابَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَإِنَّهُ يَتُوبُ إِلَى اللَّهِ مَتَابًا {71} الفرقان وفي الصحيحين عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه سئل :- أى الذنب أكبر عند الله ؟ قال (( أن تدعوا لله ندا وهو خلقك )) قيل :- ثم أى قال (( أن تقتل ولدك مخافة أن يطعم معك )) قيل ثم أى ؟ قال (( أن تزنى بحليلة جارك )) فأنزل الله تعالى تصديقها وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا {68} يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا {69} قال الإمام أحمد – رضي الله عنه - ،، و لا أعلم بعد قتل النفس شيئا أعظم من الزنى وقال الإمام إبن القيم ، كانت تلى مفسدة القتل فى الكبر ، ولهذا قرنها الله سبحانه بها في كتابه ، ورسوله في سنته كما تقدم فقرن الزنا بالشرك و قتل النفس ، وجعل جزاء ذلك الخلود في العذاب المضاعف ما لم يرفع العبد موجب ذلك بالتوبة و الإيمان و العمل الصالح و قد قال الله تعالى وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً {32} الإسراء |
الكاتب: | سلفية تائبة [ الثلاثاء إبريل 26, 2005 9:31 pm ] |
عنوان المشاركة: | |
[align=center] من اي اقتباس اقتبس هذا الاقتباس ؟ استفسار .[/align] |
الكاتب: | التائه [ الثلاثاء إبريل 26, 2005 10:28 pm ] |
عنوان المشاركة: | |
وعليكم السلام ورحمة الله هذا الاقتباس من منتدى اخر وهو على هذه الوصله http://www.alshmokh.com/vb/showthread.php?t=6466 |
الكاتب: | التائه [ الخميس إبريل 28, 2005 12:08 pm ] |
عنوان المشاركة: | |
[twh]الا يوجد من يدلنا الى الطريق الصحيح[/twh] |
الكاتب: | التائه [ السبت إبريل 30, 2005 1:57 pm ] |
عنوان المشاركة: | |
up |
الكاتب: | عبد الله [ السبت إبريل 30, 2005 2:56 pm ] |
عنوان المشاركة: | |
الأخ التائه الدكتور محمود يخبرك بأنه سيجاوبك اجابة شافية إن شاء الله لكن عنده مشاكل فى الكمبيوتر الخاص به و يسلم عليك كثيرا |
الكاتب: | سلفية تائبة [ الاثنين مايو 02, 2005 8:48 pm ] |
عنوان المشاركة: | |
[align=center] [fot]up[/fot] [/align] اقتباس: [align=center] سيجاوبك اجابة شافية إن شاء الله
لكن عنده مشاكل فى الكمبيوتر الخاص به و يسلم عليك كثيرا[/align] |
الكاتب: | التائه [ الاثنين مايو 02, 2005 10:59 pm ] |
عنوان المشاركة: | |
الف شكر الك اخي عبد الله والف شكر للدكتور محمود والسلام على رسول الله وبانتظاركم |
الكاتب: | سلفية تائبة [ الثلاثاء مايو 10, 2005 5:02 am ] |
عنوان المشاركة: | |
[align=center]كتب ذي النون في أحاديث أثرت في نفسي[/align] اقتباس: [align=center]
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَكُونُواْ مَعَ الصَّادِقِينَ }التوبة119 {إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللّهِ وَأُوْلـئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ }النحل105 صحيح البخاري : حدثنا عثمان بن أبي شيبة حدثنا جرير عن منصور عن أبي وائل عن عبد الله رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال إن الصدق يهدي إلى البر وإن البر يهدي إلى الجنة وإن الرجل ليصدق حتى يكون صديقا وإن الكذب يهدي إلى الفجور وإن الفجور يهدي إلى النار وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذابا . تاريخ مدينة دمشق : أخبرنا أبو القاسم بن السمرقندي أنا أبو الحسين بن النقور أنا عيسى بن علي أنا عبد الله بن محمد نا إبراهيم بن هاني نا سعيد بن عبد الحميد بن جعفر الأنصاري نا أبو زياد يزيد بن عبد الله بن بني عامر بن صعصعة قال سمعت يعلى بن الأشدق العقيلي يحدث عن عبد الله بن جراد أنه سأل النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا نبي الله هل يزني المؤمن قال قد يكون ذاك قال هل يسرق المؤمن قال قد يكون ذاك قال هل يكذب المؤمن قال لا ثم اتبعها نبي الله صلى الله عليه وسلم حيث قال هذه الكلمة لا (إنما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون ) نسأل الله العفو والعافية نسأل الله العفو والعافية نسأل الله العفو والعافية[/align] |
صفحة 1 من 1 | جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين |
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group http://www.phpbb.com/ |