موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 8 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: (( يزيد بن معاوية لعنه الله واليزيدية وعبادة الشيطان ))
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 26, 2005 2:33 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 26, 2005 2:19 pm
مشاركات: 14
[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/15.gif);border:10 ridge red;][cell=filter:;][align=center]ارجو النشر اذا كان لديكم قدرا كافيا من حرية الرأى والتعبير

الطائفة اليزيدية

التعريف :

فرقة منحرفة نشأت سنة 132هـ اثر انهيار الدولة الأموية .كانت في بدايتها حركة سياسية لإعادة مجد بني أمية ولكن الظروف البيئية وعوامل الجهل انحرفت بها فأوصلتها إلى تقديس يزيد بن معاوية وإبليس الذي يطلقون علية اسم (طاووس ملك )وعزازيل .
التأسيس وابرز الشخصيات :
البداية :
عندما انهارت الدولة الأموية في معركة الزاب الكبرى شمال العراق سنة 132هـ هرب الأمير إبراهيم بن حرب بن خالد بن يزيد إلى شمال العراق وجمع فلول الأمويين داعياً إلى أحقية يزيد في الخلافة والولاية ، وأنه السفياني المنتظر الذي سيعود إلى الأرض ليملأها عدلا كما ملئت جورا .ويرجع سبب أختيارهم لمنطقة الأكراد ملجألهم إلى أن أم مروان الثاني _ الذي سقطت في عهد الدولة الأموية -كانت من الأكراد.
عدي بن مسافر : كان في مقدمة الهاربين من السلطة العباسية ،فقد رحل من لبنان الى الحكارية من أعمال كردستان ،وينتهي نسبه الى مروان بن الحكم ولقبه شرف الدين أبو الفضائل ، ولد سنة 1073 م أو 1078م وتوفي بعد حياة مدتها تسعون سنة ودفن في لالش في منطقة الشيخان في العراق .
صخر بن صخر بن مسفر : المعروف بالشيخ أبو البركات رافق عمه عدياً وكان خليفته ولما مات دفن بجانب قبر عمه في لالش .
عدي بن ابي البركات : الملقب بأبي المفاخر المشهور بالكردي ، توفي سنة 615 هـ / 1217 م خلفه ابنه شمس الدين أبو محمد المعروف بالشيخ حسن : المولود سنة 591هـ /1154م وعلى يديه انحرفت الطائفة اليزيدية من حب عدي ويزيد بن مسافر إلى تقديسها والشيطان إبليس ، وتوفي سنة 644هـ/ 1246م بعد أن ألف كتاب الجلوة لأصحاب الخلوة وكتاب محك الإيمان وكتاب هداية الأصحاب وقد أدخل اسمه في الشهادة كما نجد اليوم عند بعض اليزيدية .
الشيخ فخر الدين أخو الشيخ حسن : انحصرت في ذريته الرئاسة الدينية والفتوى .
شرف الدين محمد الشيخ فخر الدين : قتل عام 655هـ / 1257م وهو في طريقه إلى السلطان عزالدين السلجوقي .
زين الدين يوسف بن شرف الدين محمد : الذي سافر إلى مصر وانقطع إلى طلب العلم والتعبد فمات في التكية العدوية بالقاهرة سنة 725هـ .
بعد ذلك اصبح تاريخهم غامضا بسبب المعارك بينهم وبين المغول والسلاجقة وبين الفاطميين .
ظهر خلال ذلك الشيخ زين الدين ابو المحاسن : الذي يرتقي بنسبه إلى شقيق أبي البركات ، عين أميراً لليزيدية على الشام ثم اعتقله الملك سيف الدولة قلاوون بعد أن اصبح خطرا لكثرة مؤيديه ، ومات في سجنه .
- جاء بعده ابنه الشيخ عز الدين ، وكان مقره في الشام ، ولقب بلقب أمير الأمراء ،وأراد أن يقوم بثورة أموية فقبض عليه عام 731ه ومات في سجنه أيضاً .
- استمرت دعوتهم في اضطهاد من الحكام وبقيت منطقة الشيخان في العراق محط أنظار اليزيديين ،وكان كتمان السر من أهم ما تميزت به هذه الفرقة .
- استطاع آخر رئيس للطائفة الأمير با يزيد الأموي أن يحصل على ترخيص بافتتاح مكتب للدعوة اليزيدية في بغداد سنة 1969م بشارع الرشيد بهدف إحياء عروبة الطائفة الأموية اليزيدية ووسيلتهم إلى ذلك نشر الدعوة القومية مدعمة بالحقائق الروحية والزمنية وشعارهم عرب أموي القومية ، يزيديي العقيدة, وآخر رئيس لهم هو الأمير تحسين بن سعد أمير الشيخان .

ونستطيع أن نجمل القول بأن الحركة قد مرت بعدة أدوار هي :
-
الدور الأول :حركة أموية سياسية ، تتبلور في حب يزيد بن معاوية .
-
الدور الثاني : تحول الحركة إلى طريقة عدوية أيام الشيخ عدي بن مسافر الأموي .
-
الدور الثالث : انقطاع الشيخ حسن ست سنوات ، ثم خروجه بكتبه مخالفاً فيها تعاليم الدين الإسلامي الحنيف .
-
الدور الرابع :خروجهم التام من الاسلام وتحريم القراءة والكتابة ودخول المعتقدات الفاسدة والباطلة في تعاليمهم .

الأفكار والمعتقدات :

أولاً :مقدمة لفهم المعتقد اليزيدي :
-
حدثت معركة كربلاء في عهد يزيد بن معاوية وقتل فيها الحسين بن علي رضي الله عنة وكثيرون من آل البيت رضي الله عنهم جميعا .
-
أخذ الشيعة يلعنون يزيداً و يتهمونه بالزندقة وشرب الخمر .
-
بعد زوال الدولة الأموية بدأت اليزيدية على شكل حركة سياسية .
-
أحب اليزيديون يزيد واستنكروا لعنه بخاصة .
- ثم استنكروا اللعن بعامة .
-
وقفوا أمام مشكلة لعن إبليس في القرآن فاستنكروا ذلك أيضاً وعكفوا على كتاب الله يطمسون بالشمع كل كلمة فيها لعن أو لعنة أو شيطان أو استعاذة بحجة أن ذلك لم يكن موجود في أصل القرآن وأن ذلك زيادة من صنع المسلمين .
-
ثم اخذوا يقدسون إبليس الملعون في القرآن ، وترجع فلسفة هذا التقديس لديهم إلى أمور هي :
-
لأنه لم يسجد لآدم فإنه بذلك - في نظرهم - يعتبر الموحد الأول الذي لم ينس وصية الرب بعدم السجود لغيره في حين نسيها الملائكة فسجدوا ، إن أمر السجود لآدم كان مجرد اختبار ، وقد نجح إبليس في هذا الاختبار فهو بذلك أول الموحدين ، وقد كافأه الله على ذلك بأن جعله طاووس الملائكة ، ورئيساً عليهم .
- ويقدسونه كذلك خوفاً منه لأنه قوي إلى درجة أنه تصدى للإله وتجرأ على رفض أوامر !! .
- ويقدسونه كذلك تمجيداً لبطولته في العصيان والتمرد .
- أغوى إبليس آدم بأن يأكل من الشجرة المحرمة فانتفخت بطنه فأخرجه الله من الجنة .
- إن إبليس لم يطرد من الجنة بل انه نزل من أجل رعاية الطائفة اليزيدية على وجه الأرض .
ثانيا معتقداتهم :
- جرهم اعتبار إبليس طاووس الملائكة إلى تقديس تمثال طاووس من النحاس على شكل ديك بحجم الكف المضمومة وهم يطوفون بهذا التمثال على القرى لجمع الأموال .
- وادي لالش في العراق : مكان مقدس يقع وسط جبال شاهقة تسمى بيت عذري ، مكسوة بأشجار من البلوط والجوز .
- المرجة في وادي لالش : تعتبر بقعة مقدسة ، واسمها مأخوذ من مرجة الشام ، والجزء الشرقي منها فيه - على حد قولهم - جبل عرفات ونبع زمزم .
- لديهم مصحف رش (أي الكتاب الأسود) فيه تعاليم الطائفة ومعتقداتها .
- الشهادة : أشهد واحد الله ، سلطان يزيد حبيب الله .
- الصوم : يصومون ثلاثة أيام من كل سنة في شهر كانون الأول وهي تصادف عيد ميلاد يزيد بن معاوية.
- الزكاة : تجمع بواسطة الطاووس ويقوم بذلك القوالون وتجبى إلى رئاسة الطائفة .
- الحج : يقفون يوم العاشر من ذي الحجة من كل عام على جبل عرفات في المرجة النورانية في لالش بالعراق .
- الصلاة : يصلون في ليلة منتصف شعبان يزعمون أنها تعوضهم عن صلاة سنة كاملة .
- الحشر والنشر بعد الموت : سيكون في قرية باطط في جبل سنجار ، حيث توضع الموازين بين يدي الشيخ عدي الذي سيحاسب الناس ، وسوف يأخذ جماعته ويدخلهم الجنة .
- يقسمون بأشياء باطلة ومن جملتها القسم بطوق سلطان يزيد وهو طرف الثوب .
- يترددون على المراقد والأضرحة كمرقد الشيخ عدي والشيخ شمس الدين ،ولكل مرقد خدم ، وهم يستخدمون الزيت والشموع في إضاءتها .
- يحرمون التزاوج بين الطبقات ، ويجوز لليزيدي أن يعدد في الزوجات إلى ست زوجات .
- الزواج يكون عن طريق خطف العروس أولأً من قبل العريس ثم يأتي الأهل لتسوية الأمر .
- يحرمون اللون الأزرق لأنه من أبرز ألوان الطاووس .
- يحرمون أكل الخس والملفوف (الكرنب ) والقرع والفاصوليا ولحوم الديكة وكذلك لحم الطاووس المقدس عندهم لأنه نظير لإبليس طاووس الملائكة في زعمهم ، ولحوم الدجاج والسمك والغزلان ولحم الخنزير .
- يحرمون حلق الشارب ، بل يرسلونه طويلاً وبشكل ملحوظ .
- إذا رسمت دائرة على الأرض حول اليزيدي فإنه لا يخرج من هذه الدائرة حتى تمحو قسماً منها اعتقادا منه بأن الشيطان هو الذي أمرك بذلك .
- يحرمون القراءة والكتابة تحريما دينياً لأنهم يعتمدون على علم الصدر فأدى ذلك إلى انتشار الجهل والأمية بينهم مما زاد في انحرافهم ومغالاتهم بيزيد وعدي وإبليس .
- لديهم كتابان مقدسان هما : الجلوة الذي يتحدث عن صفات الإله ووصاياه والآخر مصحف رش أو الكتاب الأسود الذي يتحدث عن خلق الكون والملائكة وتاريخ نشوء اليزيدية وعقيدتهم .
- يعتقدون أن الرجل الذي يحتضن ولد اليزيدي أثناء ختانه يصبح أخاً لأم هذا الصغير وعلى الزوج أن يحميه ويدافع عنه حتى الموت .
- اليزيدي يدعوا متوجهاً نحو الشمس عند شروقها وعند غروبها ثم يلثم الأرض ويعفر بها وجهه ، وله دعاء قبل النوم .
- لهم أعياد خاصة كعيد رأس السنة الميلادية وعيد المربعانية وعيد القربان وعيد الجماعة وعيد يزيد وعيد خضر إلياس وعيد بلندة ولهم ليلة تسمى الليلة السوداء ((شفرشك)) حيث يطفئون الأنوار ويستحلون فيها المحارم والخمور .
- يقولون في كتبهم ((أطيعوا وأصغوا إلى خدامي بما يلقنونكم به ولا تبيحوا به قدام الأجانب كاليهود والنصاري وأهل الإسلام لأنهم لا يدرون ما هيته ، ولا تعطوهم من كتبكم لئلا يغيروها عليكم وأنتم لا تعلموا )) .
يحترمون الدين النصراني حتى انهم يقبلون أيدي القسس ويتناولون معهم العشاء الرباني ويعتقدون بأن الخمرة هي دم المسيح الحقيقي وعند شربها لا يسمحون بسقوط قطرة واحدة منها على الأرض أو أن تمس لحية شاربها .
- أخذوا عن النصارى (( التعميد )) حيث يؤخذ الطفل إلى عين ماء تسمى (عين البيضاء) ليعمد فيها،وبعد أن يبلغ أسبوع يؤتى به إلى مرقد الشيخ عدي حيث زمزم فيوضع في الماء وينطقون اسمه عاليا طالبين منه أن يكون يزيدياً ومومناً (بطاووس ملك) أي إبليس .
- عندما دخل الإسلام منطقة كردستان كان معظم السكان يدينون بالزرادشتية فأنتقلت بعض تعاليم هذه العقيدة إلى اليزيدية .
- داخلتهم عقائد المجوس والوثنية فقد رفعوا يزيد إلى مرتبة الألوهية ،والتنظيم عندهم (الله - يزيد -عدي )ٍ.
- (طاووس ملك) رمز وثني لإبليس يحتل تقديراً فائقاً لديهم .

تنتشر هذه الطائفة التي تقدس الشيطان في سوريا وتركيا وإيران وروسيا والعراق ولهم جاليات قليلة العدد في لبنان ويبلغ تعدادهم حوالي 120 ألف نسمة ،منهم سبعون ألف في العراق والباقي في الأقطار الأخرى ، وهم مرتبطون جميعاً برئاسة البيت الأموي . هم من الأكراد إلا أن بعضهم من أصل عربي .
لغتهم هي اللغة الكردية وبها كتبهم وأدعيتهم وتواشيحهم الدينية ولهم مكتب رسمي مصرح به وهو المكتب الأموي للدعوة العربية في شارع الرشيد ببغداد .
ويتضح مما سبق أن اليزيدية فرقة منحرفة قدست يزيد بن معاوية وإبليس وعزرائيل ،ويترددون على المراقد والأضرحة ولهم عقيدة خاصة في كل ركن من أركان الإسلام ، ولهم أعياد خاصة كعيد رأس السنة الميلادية ، ويجيزون لليزيدي أن يعدد في الزوجات حتى ست إلى غير ذلك من الأقوال الضالة المضلة .



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كلمة امير الطائفة اليزيدية بألمانيا

" يمكن اعتبار اليزيدية أشبه بقصر تاريخي مظهره إسلامي مزين بنقوش عربية وعبارات كردية، لكن لو أزلنا هذه الأصباغ الخارجية عن الجدار لاكتشفنا تحتها طبقة نقوش مسيحية بايقونات ملونة وصلبان منحوتة. ولو تعمقنا أكثر بالحفريات لاكتشفنا طبقة ثالثة من جداريات آشورية ورسومات آلهة النهرين وكتابات مسمارية. ولو تعمقنا في الحفريات سنصل إلى أعماق تاريخ المنطقة وجذورها البدائية المخفية. إن اليزيدية من بين الكل هي أقل الطوائف التي نجحت بإخفاء طبقاتها التاريخية، بحيث تبدو وكأنها موزاييك رائع للتراث الديني والأقوامي لبلاد النهرين".
إن هذا المقطع الوارد في كتاب (الذات الجريحة) للكاتب العراقي سليم مطر، هو في اعتقادنا أفضل ما عبر عن تاريخ تطور اليزيدية وجذورها الدينية. إن تاريخ الطائفة اليزيدية يشبه كثيراً تاريخ باقي الطوائف الباطنية الموجودة في المنطقة، مثل الدروز والعلوية، إنها كانت في الأساس طوائف قديمة منعزلة في المناطق الجبلية. ومن أجل أن تحافظ على نفسها كانت تتقبل تأثيرات الثقافات واللغات والأديان الجديدة المهيمنة على مناطقها.
صحيح أن اليزيدية لها جذورها العراقية القديمة، إلا أنها أخذت طابعها واسمها (اليزيدي) الأموي المتميز بعدما دخل فيها الجنود الأمويون الشاميون (12 ألف مقاتل) والذين استقروا في شمال العراق بعد هزيمتهم في معركة (الزاب الأعلى) بقيادة آخر خليفة أموي (مروان الثاني) في 750م.. لكن هذا التأثير بقي من الناحية البشرية سبباً لوجود العوائل الأموية في طائفتنا، لكن التأثير الأكبر حدث بعد مجيء (عدي بن مسافر "رض") في القرن 12م؛ وهو متصوف شامي أصله (بعلبك) في لبنان، ومن السلالة الأموية. قام هذا الشيخ الجليل بتحديد ديانتنا النابعة من شمال وطننا العراق بميراثه الآشوري البابلي، وتأصيلها مع ديانة سيدنا (إبراهيم الخليل"رض").
حول بعض التشويهات والخرافات
إن طائفتنا مثل كل الطوائف الباطنية المغلقة، كانت عرضة للتقولات والإشاعات المغرضة التي تبرر اضطهادنا. تتمحور هذه التقولات المعادية حول فكرتين: أننا من عبدة الشيطان، وأننا كذلك متعصبون للأصل الأموي ومعادون للشيعة. وفي الحقيقة إن تهمة (عبادة الشيطان) هي تهمة باطلة تم اصطناعها من قبل الأطراف العثمانية والكردية المجاورة التي أرادت تبرير اضطهادها لليزيدية والاستيلاء على قراهم. لقد تدعمت هذه التهمة الباطلة لدى كثير من الناس لأنهم يشاهدون الإنسان اليزيدي يتأفف ويغضب عندما يسمع عبارة: ( لعنة الله على الشيطان..). وسبب غضب اليزيدية من هذه العبارة ليس له أية علاقة بتقديس الشيطان، بل لأنه يعرف بأن الناس تقولها من أجل إغاظته. فمن المعلوم أننا نحن اليزيدية نعبد الله الواحد الأحد ومن بعده جبريل (طاووس ملك) ونؤمن بالنبي إبراهيم الخليل الذي نعتبره جدنا الأكبر بعد آدم، ونقدس أيضاً يزيد بن معاوية باعتباره رمز سلالتنا الأموية، وكذلك عدي بن مسافر باعتباره باني طريقتنا الروحية وجامع كتابنا المقدس (الجلوة والأسود).
أما بالنسبة لموقفنا السلبي من الشيعة، فهذه أيضاً فكرة ليس لها أساس من الصحة. وأكبر دليل على احترامنا للإمام علي وأبنائه، أن أسماء علي وحسن وحسين منتشرة بكثرة بين أبناء طائفتنا، حتى أن اسم جدي الرابع هو (الأمير علي بك) والذي منح اسمه لـ(شلال كلي علي بك) في شمال العراق. وأحد أبنائه اسمه حسن. ونحن شخصياً تشرفنا بزيارة المراقد المقدسة في النجف وكربلاء ونعتبر السلالة العلوية أبناء عمومتنا وليس لنا علاقة بالمأساة التي حدثت للشهيد الحسين (ع). ونعتبر الصراع الذي دار هو خلاف بين عائلة واحدة. وكما قال شيخنا عدي بن مسافر "رض": إن معاوية وعلي إمامين مجتهدين، ولكن المصيب بينهما هو علي "رض".


أنور معاوية الأموي

أمير الطائفة اليزيدية/ ألمانيا [/align]
[/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 26, 2005 4:56 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 10:56 pm
مشاركات: 1245
مكان: يا رب مع الحبيب و آله صلى الله عليه و آله وصحبه وسلم
:lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol:


[saa][align=center]مرحباً بك بيننا أخ فارس[/align][/saa]

_________________

يا خير من دفنت في التراب أعظمه فطاب من طيبهن القاع الأكم
نفسي الفداء لقبر أنت ساكنه فيه العفاف وفيه الجود والكرم
أنت الشفيع الذي ترجى شفاعته عند الصراط إذا ما زلّت القدم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 26, 2005 5:30 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 26, 2005 2:19 pm
مشاركات: 14
الحمدلله رب العالمين , والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين سيدنا ومولانا محمد وعلي اهل بيته الكرام الطيبين الطاهرين.

اللهم صلي وسلم وبارك علي الروح المحمدية, التى هى حقيقة القبضة النورانية الاحدية, التى اضاءت بنور شمس حقيقتها وجه المعارف اللدنية, وسطعت انوارها علي ارواح اولي العزم والملائكة الكروبيين, وظهرت اشعتها للرسل والانبياء والملائكة فعجزوا عن فهم حقيقتها الحقية. وهب عبير نسيمها علي ارواح اولياء الله فسكروا من نسيم طيب تلك النسمات المحمدية, وسكروا بهذا النسيم حتى غابوا من شدة السكر عن الاثار الكونية.

وبعد,

لا شك ان اهل بيت رسول الله صلي الله عليه واله وسلم هم اهل الله وهم حزب الله, وقد ورد في الحديث الشريف عن سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم ان كل من يعادى اهل البيت فهم ولاشك حزب الشيطان حزب ابليس لعنه الله ولعنهم.

وكان أول من جاهر واعلن العداء لاهل البيت عليهم السلام هم بنو امية

أخرج ابن جرير عن سهل بن سعد قال : " رأى رسول الله ، ( صلى الله عليه وآله وسلم ) بني فلان ينزون على منبره نزو القردة ، فساءه ذلك ، فما استجمع ، ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ، ضاحكا حتى مات ، قال : وأنزل الله ( وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس ) " ( الإسراء / 60 )( تفسير الطبري 9 / 113).

و في الدر المنثور ، أخرج ابن أبي حاتم عن ابن عمران أن النبي ، ( صلى الله عليه وآله وسلم ) قال : " رأيت ولد الحكم بن أبي العاص على المنابر كأنهم القردة ، وأنزل الله في ذلك : " وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس والشجرة الملعونة ) ( الإسراء / 60 ) يعني الحكم وولده " . (الدر المنثور للسيوطي 5 / 309).

و أخرج ابن أبي حاتم وابن مردويه والبيهقي ، وفي الدلائل ، وابن عساكر عن سعيد بن المسيب قال : " رأى رسول الله ، ( صلى الله عليه وآله وسلم ) ، بني أمية على المنابر ، فساءه ذلك فأوحى الله : إنما هي دنيا أعطوها فقرت عينه ، وهي قوله : ( وما جعلنا الرؤيا التي أريناك إلا فتنة للناس ) " ( الإسراء / 60 ).

وأخرج الهيثمي في مجمع الزوائد ، والحاكم في المستدرك وصحَّحه ، وابن حجر في المطالب العالية والبوصيري في مختصر الإتحاف وابن كثير في البداية والنهاية ، وغيرهم عن أبي هريرة أن رسول الله ( صلي الله عليه واله وسلم ) رأى في منامه كأن بني الحكَم ينزون على منبره وينزلون ، فأصبح كالمتغيظ ، فقال : ما لي رأيت بني الحكَم ينزون على منبري نزو القردة؟ قال : فما رؤي رسول الله ( صلي الله عليه واله وسلم ) مستجمعاً ضاحكاً بعد ذلك حتى مات( صلي الله عليه واله وسلم )( مجمع الزوائد 5/243 ، قال الهيثمي : رواه أبو يعلى ورجاله رجال الصحيح غير مصعب بن عبد الله بن الزبير وهو ثقة . المستدرك 4/480 وقال : هذا حديث صحيح على شرط الشيخين . ورمز له الذهبي بـ (م) أي على شرط مسلم . المطالب العالية 4/332 . مختصر إتحاف السادة المتقين 10/505 وقال : رواه أبو يعلى ورواته ثقات . البداية والنهاية 6/248).

وأخرج السيوطي عن ابن أبي حاتم وابن مردويه والبيهقي في الدلائل وابن عساكر عن سعيد بن المسيب ، قال : رأى رسول الله ( صلي الله عليه واله وسلم ) بني أمية على المنابر فساءه ذلك ، فأوحى الله إليه : (إنما هي دنيا أُعطوها) . فقرَّت عينه ، وهي قوله يعني بلاء(الدر المنثور 5/310 . البداية والنهاية 6/248 . وراجع إن شئت تاريخ بغداد 9/44 ، معجم الطبراني الكبير 2/92)


وقد لاحظت ترابطا عجيبا بين حديث سيدنا رسول الله عن حزب ابليس وبين الطائفة اليزيدية, وبالرجوع للاية السابق ذكرها في القران الكريم, قد لاحظت أمرا أعجب وهو ما تلي تلك الاية من ايات وارتباطها بمفهوم تقديس ابليس لدى اليزيديين, فسبحان الله:


قال تعالي : (( واذا قلنا لك ان ربك أحاط بالناس وما جعلنا الرؤيا التى أريناك الا فتنة للناس والشجرة الملعونة في القرءان ونخوفهم فما يزيدهم الا طغيانا كبيرا* واذا قلنا للملائكة اسجدوا لادم فسجدوا الا ابليس قال ءاسجد لمن خلقت طينا* قال ارءيتك هذا الذى كرمت علي لئن أخرتن الي يوم القيامة لأحتنكن ذريته الا قليلا* قال اذهب فمن تبعك منهم فان جهنم جزاؤكم جزاء موفورا* واستفزز من استطعت منهم بصوتك وأجلب عليهم بخيلك ورجلك وشاركهم في الاموال والاولاد وعدهم وما يعدهم الشيطان الا غرورا)) الاسراء (60-65).

وعقيدتى في القران ان ترتيب اياته لم توضع عبثا او بدون حكمة, وبالتأكيد ان الترتيب له سر ولا يستطيع المسلم معرفته الا بنور من الله ورسوله صلي الله عليه واله وسلم.

لفت نظرى كثيرا في تلك الاية (( واذا قلنا لك ان ربك أحاط بالناس وما جعلنا الرؤيا التى أريناك الا فتنة للناس والشجرة الملعونة في القرءان ونخوفهم فما يزيدهم الا طغيانا كبيرا )) تلك الجملة (( فما يزيدهم الا طغيانا كبيرا ))


(( يزيدهم ))

يزيد بن معاوية بن ابي سفيان

ألا لعنة الله علي يزيد وابليس وحزبهم.

تلك كانت مجرد خواطر قد وردت علي ذهنى, والله اعلم بمراده من كلامه.

وشكرا للنشر


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 26, 2005 5:59 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center]الدور الأول :حركة أموية سياسية ، تتبلور في حب يزيد بن معاوية [/align]
[shar][align=center]حب يزيد بن معاوية [/align][/shar]
[align=center]ما رأي أسد السنة وصلاح المقدسي في البشائع دي ؟؟؟
أو في هذه البشائع ؟؟!![/align]

[align=center] وما رأيكم في ذاك ؟؟ الامضاء[/align]

[shar][align=center]أنور معاوية الأموي

أمير الطائفة اليزيدية/ ألمانيا[/align]
[/shar]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس مايو 26, 2005 11:56 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[fot]الله اكبر الله اكبر[/fot]
اقتباس:
[align=center](( يزيدهم ))

يزيد بن معاوية بن ابي سفيان

ألا لعنة الله علي يزيد وابليس وحزبهم.
تلك كانت مجرد خواطر قد وردت علي ذهنى,
والله اعلم بمراده من كلامه[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة مايو 27, 2005 5:38 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت يناير 22, 2005 2:55 am
مشاركات: 38
لاحول ولاقوة الا بالله ... شكرا اخي فارس وماخفي كان أعظم

ولايوجد الاقله قليله تناصر هذه الفئة الضاله عن الحق
اللهم صلي علىسيدنا وحبيبنا وشفيعناوقدوتنا ومن الى الحق هدانا محمد وآله ومن والاه
تحياتي للجميع ..


ياسيدي يارسول الله قلت حيلتي فأنت وسيلتي فأدركني بالصلاة والسلام عليك


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 30, 2005 4:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 26, 2005 2:19 pm
مشاركات: 14
هؤلاء الشياطين لا يعنينى امرهم في شئ, لأنهم ظاهرون لنا مجاهرون معلنون بما يعتقدون, ولكن الاهم والاخطر والذى اخشاه من خلال سبر اغوار التاريخ بعين التأمل هو هؤلاء القوم المندسون في الاسلام, منذ الطلقاء والمنافقون الذين اسلموا خوفا ورهبا وبالأجر, والذى اعتقد انهم وراء كل فرقة ضالة منشقة, انها خطة معهودة غاية في الخبث والدهاء قد يسجد لها الشيطان من شدة مكرها وكيدها, اهل الباطل يندسون وسط اهل الحق ويتغلغلون, ويتناسي اهل الحق بحسن ظنهم ان هؤلاء كانوا من ضمن مؤسسين حزب ابليس, وتدريجيا وكالعادة التاريخية التى لم نتعلم منها شيئا حتى الان, يلبس اهل الباطل لباس اهل الحق ويتحلون بحليهم , ومن ثم يصبحون ائمة وعلماء وحقيقتهم قطاع طرق وعملاء ومن ثم ذل اهل العزة وعز اهل الذل و صار الظلم منهجا والزور مؤيدا والكذب مخلدا والبهتان مشيدا ,وصار الرجل حقا هو من اذا اؤتمن غدر واذا عاهد خان, وصار المنافقون والطلقاء يحكمون رقاب من قاموا بأمر الاسلام وناصروه , واصبح اهل الحق هم اهل الباطل واصبح اهل الباطل هم اهل الحق, وغرق العوام في بحور الظلمات وللأسف لم يحاولوا حتى ان يبحثوا عن طوق قد يمتد حبله لسفينة النجاة, (( والبدايات دائما ما تحكى النهايات )) والبدايات والنهايات تكررت مرات ومرات وكل نهاية بداية وكل بداية نهاية, مرة بابن تيمية الذى لا نعلم له شيخا او مربيا بل ويؤكد البعض انه تتلمذ علي ايدى اليهود, ومرة ثانية بابن عبد الوهاب حفيد شولمان قربوزى تاجر البطيخ اليهودى , ويحن الفرع لأصله فيتزوج الامام الهمام حامى الاسلام من يهودية من العراق بمباركة مستر همفرى, ويدس لنا عقائد اليهود التجسيمية في ذات الله المنزهة العلية, ويحاول ان يهدم الخلافة الاسلامية و فشل, لكن المخطط مستمر , وجاء يهود الدونمة في تركيا واظهروا الاسلام وابطنوا اليهودية, وسيطروا علي مركز الخلافة واستشرت البلية, حتى وصل زعيمهم اتاتورك للحكم وبعد ان كان متسترا بالاسلام خلع برقع الحياء وقال انها علمانية, لا دين لنا وجنبوا الاجيال القادمة القران ومن اجل ذلك ألغوا لغة سيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم العربية, كما قلنا انها البدايات دائما ما تحكى النهايات, فهل من نهايات لتلك البدايات ام اننا سنظل ندور في حلقة مفرغة من بدايات ونهايات تعيد نفسها دون كلل وملل؟؟؟ اعتقد ان الحل هو انهاء ما قد حدث في اول بداية .

والله يحفظ الاسلام والمسلمين من كل كافر بقلبه مؤمن بلسانه.


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مايو 30, 2005 11:41 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
[align=center]كتب فارس سطور ولكنها منهاج وتاريخ موجع .. مؤلم
انها الشعاب والغربة تتكرر وكأننا مع بداية الأسلام وغربته
والنهاية مع الحق وأهله :[/align]

اقتباس:
[align=center](( والبدايات دائما ما تحكى النهايات ))
وكل بداية نهاية,
مرة بابن تيمية الذى لا نعلم له شيخا او مربيا
بل ويؤكد البعض انه تتلمذ علي ايدى اليهود,
ومرة ثانية بابن عبد الوهاب حفيد شولمان قربوزى
تاجر البطيخ اليهودى , ويحن الفرع لأصله
فيتزوج الامام الهمام حامى الاسلام
من يهودية من العراق
بمباركة مستر همفرى,
ويدس لنا عقائد اليهود التجسيمية في ذات الله
المنزهة العلية,
ويحاول ان يهدم الخلافة الاسلامية و فشل,
لكن المخطط مستمر ,
وجاء يهود الدونمة في تركيا واظهروا الاسلام
وابطنوا اليهودية, وسيطروا علي مركز الخلافة
واستشرت البلية,
حتى وصل زعيمهم اتاتورك للحكم
وبعد ان كان متسترا بالاسلام خلع برقع الحياء
وقال انها علمانية, [/align]

[fot]سطور قليلة عبرت عن خبايا وخيمة [/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 8 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 10 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط