موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 6 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: الوصايا العشر مترجم من التوراه
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مارس 22, 2008 2:38 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4169
مكان: الديار المحروسة
[center][table=width:100%;background-color:skyblue;background-image:url();border:10 double royalblue;][cell=filter:;][I][align=center] [font=Arial]
עשרת הדברות - כל המאמרים الوصايا العشر - كل الأقوال - عسروت هدفروت


هي وصايا العشر المعروفه التي تلقها موسي عليه السلام في جبل الطور من رب العزه لتكون ميثاق بني اسرائيل
الوصية الاولى - " אנוכי אלוהיך אשר הוצאתיך מארץ מצרים מבית עבדים " - " انا ربك الذي اخرجتك من ارض مصر من العبودية " .
في هذه الوصية يوجد بلاغ ( رسالة ) لبني اسرائيل بان الصوت الذي يسمعوه هو صوت الله " אנוכי אלוהיך / انا ربك "
والذي يامر بني اسرائيل ان يامنوا به وان يتقبلوا الوهيته لانه اخرجهم من مصر وحررهم من العبودية الصعبة .


الوصية الثانية - " לא יהיה לך אלוהים אחרים על פניי : לא תעשה לך פסל וכל תמונה אשר בשמיים ממעל ואשר בארץ מתחת ואשר במים מתחת לארץ : לא תשתחווה להם ולא תעבדם כי אנוכי יהוה אלוהיך אל קנא פוקד עון אבות על בנים על שלשים ועל רבעים לשנאי : ועושה חסד לאלפים לאוהבי ולשומרי מצוותי "
" لا يكون لك اله غيري : لا تصنع تماثيل او اي صورة من السماء في الاعلى او من الارض في الاسفل او من المياه تحت الارض : لا تركع لهم ولا تعبدهم لاني انا ربك الله اله لا اسمح بان تعبد اله اخر واعاقب الجيا المخطئ , ابنائهم واحفادهم ... اذا استمروا على الخطيئة : واعطي الاجر والمعروف لكل محبي ولمنفذي الوصايا " .
ممنوع اشراك اله اخر مع الله لانه هو الاله الوحيد , كذلك ممنوع ان تصنع تماثيل ( اصنام ) او صور التي تمثل كائنات الموجودة في كل انحاء العالم - بالسماء ( الطيور ) , بالرض وبالماء تحت الارض لكي تركع لهم وتعبدهم كاله , ولكن يجب ان تعبد الله وحده . ومن يشرك مع الله الها اخر , لن يغفر له الله على خيانته وسيعاقبه على خطيئته , الله سوف يعاقب الجيل المخطئ وكذلك الاجيال التي تليه اذا استمروا بخطيئة ابائهم , وعقاب الجيل الاتي ( القادم ) سيكون اشد قسوة من الذي سبقه لانهم استمروا على طريق ونهج ابائهم , ولكن بالمقابل يعد الله ان يعطي اجرا ومعروفا مع محبيه ومنفذي وصاياه وانجالهم الى الابد .


الوصية الثالثة - " לא תשא את שם יהוה אלוהיך לשוא כי לא ינקה יהוה את אשר ישא את שמו לשוא " -
" لا تذكر اسم الله عبثا لان الله لن يغفر للذي يذكر اسمه عبثا " .
لا تحلف باسم الله كذبا , لان هذا الانسان يدنس اسم الله , والله لن يغفر له وسف يعاقبه .


الوصية الرابعة - " זכור את יום השבת לקדשו : ששת ימים תעבוד ועשית כל- מלאכתך : ויום השביעי שבת ליהוה אלוהיך לא תעשה כל מלאכה אתה ובנך ובתך עבדך ואמתך ובהמתך וגרך אשר בשעריך : כי ששת ימים עשה יהוה את השמים ואת הארץ את הים ואת כל אשר בם וינח ביום השביעי על כן בירך יהוה את יום השבת ויקדשהו " -
" تذكر ان تقدس يوم السبت : في ست ايام تعمل وتنفذ كل اعمالك : واليوم السابع السبت هو لله لا تنفذ فيه اي عمل , انت وابنك وبنتك عبدك وجاريتك ( امتك ) وبهيمتك والغرباء الذين عندك : لان بستة ايام خلق الله السماء والارض والبحر وكل ما فيهم " وارتاح " استوى على العرش في اليو السابع ولذلك بارك الله بيوم السبت وجعله مقدسا " .
على الانسان ان يقدس يوم السبت , على مدار الستة ايام الاولى يمكنه ( مسموح له ) العمل ولكن بيوم السبت ممنوع ان يعمل , لانه في يوم السبت يجب ان يكرس النفس لله وحده ( لعبادة الله ) , هذا اليوم هو يوم راحة من العمل لخدمة وطاعة الله , الراحة من العمل يوم السبت تحول على الانسان , ابنه , بنته , وجاريته ... كما وانه ممنوع تنفيذ اي عمل على البهائم , ان تشغل اناس من شعوب غريبة الذين اتوا للسكن في ارض اسرائيل طلبا للعمل , لان الله خلق السماء , الارض والبحر بستة ايام وباليوم السابع اوقف العمل .


الوصية الخامسة - " כבד את אביך ואת אמך למען יארכון ימיך על האדמה אשר יהוה אלוהיך נתן לך " -
" احترم اباك وامك لكي تطول ايامك على الارض التي اعطاك اياها الله " .
ان نسمع كلام الاهل وان نعطيهم من ممتلكاتنا واموالنا , وان لا نفضل احد الوالدين على الاخر , ومن يعمل هذا ياخذ اجرا عظيما - طيلة ايام على ارض اسرائيل .


الوصية السادسة - " לא תרצח " - " لا تقتل " .
حياة الانسان مقدسة ولذلك ممنوع القتل ...


الوصية السابعة - " לא תנאף " - " لا تزني " .
حياة العائلة مقدسة ولذلك ممنوع الزنى بالنساء ....


الوصية الثامنة - " לא תגנוב " - " لا تسرق " .
ممنوع اخذ ما هو ليس لك بالسر او حتى بموافقة اصحابها , بما معناه انه يجب تقديس ممتلكات الغير .


الوصية التاسعة - " לא תענה ברעך עד שקר " - " لا تشهد بصاحبك شهادة زور " .
هذه الوصية تمنع شهادة الزور ( الكذب ) , ممنوع على الانسان ان يشهد شهادة زور على الاخرين .


الوصية العاشرة - " לא תחמוד בית רעך לא תחמוד אשת רעך ועבדו ואמתו ושורו וחמורו וכל אשר לרעך " -
" لا تطمع ببيت صاحبك , لا تطمع بزوجة صاحبك عبده وامته وثوره وحماره وكل ما لصاحبك " .
ممنوع الطمع بالاشياء التابعة ( الخاصة ) بصاحبك , وكل من يطمع بزوجة صاحبه , عبد صاحبه , جارية صاحبه , ثور صاحبه , حمار صاحبه , وياخذهم فعل خطيئة , ولذلك يمنع الله اخذ او امتلاك اشياء تابعة لأناس آخرين بدون موافقة .[/font]
[/align][/B]
[/cell][/table][/center]

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 23, 2008 8:29 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس يونيو 14, 2007 2:19 pm
مشاركات: 5992
[center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]بسم الله و الحمد لله و الصلاة و السلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه و اله و صحبه و من والاه
أما بعد
فشكرا سيدى ابن الزهراء على هذه المعلومات الجديدة و لكن لى تعقيب و تحفظ على الوصيتين الاولى و الرابعة

أما الأولى فعبارة "[/align]
[/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][B][align=right]في هذه الوصية يوجد بلاغ ( رسالة ) لبني اسرائيل بان الصوت الذي يسمعوه هو صوت الله [/align][/I][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]فيخيل من الكلام أن الله متكلم بصوت, وهذه عقيدة اليهود المحرفة عندهم أن الله متكلم بصوت و حرف و حاشا أن يكون هذا من كلام سيدنا موسى الذى أوحى الله إليه به

أما الوصية الرابعة ففى قول[/align]
[/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][B][align=right]لان بستة ايام خلق الله السماء والارض والبحر وكل ما فيهم " وارتاح [/align][/I][/cell][/table][/center][center][table=width:90%;][cell=filter:;][align=right]فقول "ارتاح" هذه أيضا من عقيدة اليهود فى الله سبحانه و تعالى و أنه تعب ثم بعدها استراح سبحانه و تعالى عما يقول الظالمون علوا كبيرا و حاشا أيضا أن يكون هذا المعنى الذى يقصده سيدنا موسى

و أيضاوجود بعض الأيات القرآنية أظنها ليست من النص الأصلى و الله أعلم

فأرجو من سيادتكم توضيح الأمر خوفا من ان تكون هذه الترجمة غير دقيقة او أن يكون النص محرفا أو أن هناك تأويل , لا اعرف و لكم جزيل الشكر[/align]
[/cell][/table][/center]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 24, 2008 1:14 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4169
مكان: الديار المحروسة
[font=Times New Roman]الاخ الفاضل المحترم محب سيدنا ومولانا الحسين عليه السلام .

جزاك الله خيرا فى تفاعلك معي فى موضوع الوصايا العشر والتي محور العقيده اليهوديه فى كل وقت وعصر والتي كان من المفترض ان تكون وثيقه العهد بين رب العزه وبني موسي عليه السلام ولكن (( الدنائه اليهوديه)) الطبع البدوي لليهودي يطغي دوماً .

بالنسبه لاستفسارك السابق عن الوصيه الاولي : (( الوصية الاولى - " אנוכי אלוהיך אשר הוצאתיך מארץ מצרים מבית עבדים " والتي هي فيها القول الخاص بالصوت فاعلم اخي ان هذا تأويل الخاص ببعض شراح اليهود فهم يؤلون حسب هواهم فالترجمه صريه - انا ربك الذي اخرجتك من ارض مصر من العبودية- انا ربك قول المولي عز وجل لسيدنا موسي فقط لانها كرامه تخصه فهو كليم الله ! ولكن اليهود استغرقوا فى تلك الصفه لقربهم بعبده الاوثان ببلاد الشام !
)) .

فالمترجم اراد ان يصل مفهوم اليهود


الوصيه الرابعه : تذكر ان تقدس يوم السبت : في ست ايام تعمل وتنفذ كل اعمالك : واليوم السابع السبت هو لله لا تنفذ فيه اي عمل , انت وابنك وبنتك عبدك وجاريتك ( امتك ) وبهيمتك والغرباء الذين عندك : لان بستة ايام خلق الله السماء والارض والبحر وكل ما فيهم " وارتاح " استوى على العرش في اليو السابع ولذلك بارك الله بيوم السبت وجعله مقدسا .

فهذا المعني المراد بالراحه (( حاشا لله )) فهو معني صريح وموجود حتي بسفر التكوين بالاصحاح الاول موجود المعني الراحه واضح وهذا يشبه لحد ما عقيده الوهابيه ومدي تأثرهم باليهود في التجسيم ومثل ذلك تأثر البرتستنت ببعض الافكار اليهوديه والاسلاميه !!

فمعلوم للدارس ان اليهود هم لديهم خرافات تأثروا بها من عقائد وثنيه والتي غاروا منها لعدم وجود اله يشبه الهه الشعوب الاخرى .
[/font]

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء مارس 25, 2008 2:57 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4169
مكان: الديار المحروسة
[font=Traditional Arabic]الترجمه الحرفيه :
وهي لا تختلف عن الاصل كثيرا نظرا لتشابه اللغتين العبريه والعربيه والاصل واحد .

الوصية الاولى - " אנוכי אלוהיך אשר הוצאתיך מארץ מצרים מבית עבדים "

""أنا ربك الذى أخرجك من أرض مصر من بيت العبوديه ""

هذه هي ترجمتي للوصيه الاولي والتي يتضح ان لا ذكر للتجسيم او الصوت
.[/font]

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مارس 29, 2008 5:19 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4169
مكان: الديار المحروسة
[font=Traditional Arabic]الوصية الرابعة - " זכור את יום השבת לקדשו : ששת ימים תעבוד ועשית כל- מלאכתך : ויום השביעי שבת ליהוה אלוהיך לא תעשה כל מלאכה אתה ובנך ובתך עבדך ואמתך ובהמתך וגרך אשר בשעריך : כי ששת ימים עשה יהוה את השמים ואת הארץ את הים ואת כל אשר בם וינח ביום השביעי על כן בירך יהוה את יום השבת ויקדשהו "

في الوصيه الرابعه اخي الفاضل اترجم لكم حرفيا ما قيل : - تذكر أن يوم السبت تقدسه لهو ( لله ) : ست ايام تعمل وتنفذ كل أعمالك : واليوم السابع سبت لإلهك لا تنفذ فيه أعمالك أنت وابنك وبنتك وعبدك وآمتك وبهيمتك والغريب الذى عندك : لأن في ست ايام خلق يهوه ( الله ) الشمس والأرض والبحر وكل ما فيه (( وارتاح )) في اليوم السابع علي العرشولذلك بارك يهوه (الله) يوم السبت وقدسه -

هنا يتضح لفظ الراحه ليهوه وهو لفظ الجلاله بالعبريه يهوه يعني (الله) وهنا الشرح في الوصيه الرابعه واضح حيث امر رب العزه بني موسي وشرع لهم ايام العمل ويوم راحتهم فعبث بهم القول ونسبوا الراحه التي شٌرعت لهم لله وحاشا وسبحانه وتعالي ومن هنا يبدء تحريف اليهود عن كلم الله بدء من الوصايا حتي ذكر رسول الله في كتبهم [/font]

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: الوصايا العشر مترجم من التوراه
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 31, 2013 12:06 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة إبريل 28, 2006 11:18 pm
مشاركات: 4169
مكان: الديار المحروسة

❀ الوصايا العشر ❀ עשרת הדברות :


صورة

هى القوانين التي صيغت كأوامر صريحة, وهى إعلان مباديء عن جميع القوانين والأوامر التي طلبها يهوه من الشعب عن طريق النبي موسى, وهى أيضًا شهادة على العهد؛ لذلك يطلق ع...ليها "نصوص العهد" ويطلق على الألواح التي دونت عليها الوصايا "ألواح العهد " أو "ألواح الشهادة" وكتاب القوانين هو "كتاب العهد" والتابوت الذي حفظت فيه الألواح هو " تابوت العهد".


ونص الوصايا كما ورد في سفر الخروج هو :




1. لا يكن لك آلهة أخرى سواي.



2. لا تنحت لك تمثالاً، ولا تصنع صورة مّا ممّا في السماء من فوق، وما في الأرض من تحت، وما في الماء من أسفل الأرض. لا تسجد لهن ولا تعبدهنّ.



3. لا تنطق باسم الرب إلهك باطلاً.



4. أذكر يوم السبت لتُقدّسه، ستة أيام تعمل وتقوم بجميع مشاغلك، أمّا اليوم السابع فتجعله سبتًا للرب إلهك، فلا تقم فيه بأيّ عملٍ أنت أو ابنك أو ابنتك أو عبدك أو أمتك أو بهيمتك.



5. أكرم أباك وأمّك لكي يطول عمرك في الأرض التي يهبك إياها الرب.



6. لا تقتل.



7. لا تزن.



8. لا تسرق.



9. لا تشهد زورًا على جارك.



10. لا تشته بيت جارك، ولا زوجته، ولا عبده، ولا أمته، ولا ثوره، ولا حماره، ولا شيئًا ممّا له. (الخروج 20 : 3 – 17).





ويقسم المفسرون هذه الوصايا إلى مجموعتين:



الأولى : من 1 إلى 5,
ويرون أنها الوصايا التي تهتم بالعلاقة بين الإسرائيلي والرب.


والثانية : من 6 إلى 10, وهى التي تهتم بالعلاقة بين الإسرائيلي وصاحبه الإسرائيلي. والمقصود بالإسرائيلي هنا هو اليهودي بشكل عام.

_________________
صورة


أنا الذى سمتنى أمى حيدره

كليث غابات كريه المنظره

أوفيهم بالصاع كيل السندره


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 6 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 24 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط