موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: هل بعد تكسير الشرطه جاء الدور علي القضاء
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يونيو 07, 2012 5:14 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين فبراير 23, 2004 6:37 pm
مشاركات: 263
مكان: حيثما يوجد احباء محمد واله

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد
هل بعد الهجوم علي الشرطه جاء الددور علي القضاء ولمصلحة من

أكد المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة أن القضاء المصرى ورجاله يتعرضون لهجمة ممنهجة ومنظمة وراءها أيدى خفية تعبث بأمن البلد واستقراره وتحاول النيل من السلطة القضائية وهى السلطة الوحيدة الباقية التى ظلت تؤدى عملها فى ظل ظروف لا يعلمها إلا الله.

وأضاف الزند خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده نادى القضاة ظهر اليوم الخميس، للرد على تلك الهجمة أنه يوجه الشكر لكافة القضاة ولنوادى قضاة مجلس الدولة والنيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية لتضامنهم مع القضاة فى هذه المحنة الصعبة التى سيتوقف أمامها التاريخ طويلا، وكذلك الإعلاميين الذين قالوا لا للتخريب والعبث ولا لهدم السلطة القضائية.

وقال إننى أوجه الشكر لرجال صدعوا للحق تحت قبة البرلمان فى ظل الهجمة الشرسة التى يتعرض لها القضاء، وأخص بالذكر النائبين مصطفى بكرى والدكتور محمد كامل
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=6 ... &IssueID=0

قال المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، إن مجلس إدارة نادى القضاة العام بالقاهرة سيعقد اجتماعا بعد قليل مع مجلس رؤساء أندية القضاة بالأقاليم، والذى عقد مؤتمرا صحفيا، وذلك لبحث الخطوات التى سيتم اتخاذها لمواجهة الهجمة الممنهجة المنظمة على القضاء، مؤكدا أن كل الخيارات مفتوحة بدءا من مقاطعة الإشراف على الانتخابات وتعليق العمل بجلسات المحاكم وتدويل القضية فى البرلمان الأورو متوسطى والأمم المتحدة والاتحاد العالمى للقضاة، والاتحاد العالمى للبرلمانات، مشيرا إلى أنهم ناشدوا السلطة التنفيذية قبل ذلك التدخل ووقف هذه البذاءات ولكن لم يتغيير شىء.

وقال الزند إن هناك أكثر من 4 آلاف قاضى وعضو نيابة مصرون على عدم خوض جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية، وعدم الإشراف عليها، وأن ذلك من الأهداف الأساسية للذين يعلقون على الحكم فى قضية قتل المتظاهرين

http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=6 ... &IssueID=0
وتداعيات تلك التصريحات هجوم من مجلس الشعب
رفض النائب حمدى الفخرانى، عضو مجلس الشعب، هجوم المستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، على نواب مجلس الشعب، بعد تعليقاتهم على محاكمة المخلوع محمد حسنى مبارك، متحدياً إياه بإعلان مقاطعة الإشراف على الانتخابات الرئاسية قائلا، "تُهدر دم الشهداء ويقولك لا تعقيب على أحكام الشهداء.. أمال الشهداء ماتوا إزاى".

وتابع الفخرانى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه متمسك بما أدلى به من كلمات أمام مجلس الشعب، ولن يعتذر عنه، موضحاً أنه سيقاضى المستشار أحمد رفعت بشأن حصوله على أراض من خلال جمعية العدالة فى وادى النطرون وبحوزته أوراق تثبت ذلك.

وتعليقاً على هجوم الزند على تعديلات قانون السلطة القضائية التى تقدم بها أعضاء مجلس الشعب بقوله القضاء المصرى شامخ وعريق، ولا تعديل لقانون السلطة القضائية فى ظل هذا المجلس، وعلى السيد المستشار وزير العدل، والمستشار شيخ القضاة، أن يبادرا بسحب المشروعين المقدمين من مجلس الشعب، ولن نطبق أو نعدل قانوناً فى ظل هذا المجلس"، قال الفخرانى، إن ذلك يعد تدخلاً فى أعمال السلطة التشريعية، قائلاً، "لا يحق للزند التدخل فى أعمال البرلمان أو أن يعدل عليه، فالمجلس هو من يشرع، وأن المجلس يصبو إلى استقلال القضاء".

ويرى الفخرانى أن الهجوم شديد اللهجة الذى شنه المستشار أحمد الزند مؤشر على صدور حكم بحل مجلسى الشعب والشورى.

وكان المستشار الزند استعرض فيديوهات تتضمن كلمات نواب مجلس الشعب، تعليقاً على "محاكمة القرن"، من بينها تعليقات عضو مجلس الشعب، حمدى الفخرانى، التى أشار فيها إلى أن النيابة لم تقم بدورها بشكل كافٍ، وأنه سيرفع دعوى قضائية فى حق المستشار أحمد رفعت، بشأن حصوله على أراض من خلال جمعية العدالة فى وادى النطرون


طالب الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب المستشار حسام الغريانى رئيس المجلس الأعلى للقضاء، بتوضيح موقف المجلس من التصريحات التى أدلى بها المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، ووجه فيها انتقادات لمجلس الشعب، بل وتهديده باللجوء للبرلمان الأورمتوسطى والأمم المتحدة واتحاد البرلمان الدولى.

وأكد د. الكتاتنى فى تعليقه على تهديدات المستشار الزند بعدم تطبيق القوانين التى يقرها البرلمان الحالى، أنه يعد تجاوزا فى حق البرلمان صاحب السلطة الأصيلة فى سن التشريعات، داعيا رئيس المجلس الأعلى للقضاء بتوضيح موقف القضاء من هذه التصريحات احتراما لمبدأ الفصل بين السلطات الذى ننادى به جميعا، وأن تتناسب التصريحات الصادرة عن مؤسسات القضاة مع مكانتهم وفهمهم للدستور والقانون.

وأشار الكتاتنى فى تصريح صحفى إلى أن مجلس الشعب باعتباره السلطة التشريعية يكن كل الاحترام لباقى السلطات الأخرى سواء التنفيذية أو القضائية، موضحا أن رجال القضاء لهم مكانة كبيرة لدى الشعب المصرى بمختلف اتجاهاته وفئاته لما يقومون به من دور كبير فى إقرار الحق والعدل وإنفاذ سيادة القانون.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=6 ... &IssueID=0
لمصلحة من التعدي علي موسسة القضاء وهل بعد القضاء علي من ياتي الدور


_________________
يا أكرم الخلق ما لي من ألوذ به سواك عند حلول الحادث العمـم
و لن يضيق رسول الله جاهك بي إذا الكريم تجلـى باسـم منتقـم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط