موقع د. محمود صبيح
http://www.msobieh.com/akhtaa/

(( حسبنا الله ونعم الوكيل ))
http://www.msobieh.com/akhtaa/viewtopic.php?f=4&t=1571
صفحة 1 من 1

الكاتب:  فارس [ السبت يوليو 09, 2005 12:07 pm ]
عنوان المشاركة:  (( حسبنا الله ونعم الوكيل ))

بعد ان هدمت الوهابية قباب وروضات اكثر من عشرة الاف من الصحابة واهل البيت , وبعد ان حولوا بيت السيدة خديجة عليها سلام الله الي مراحيض, وبعد ان حولوا موضع ولادة خير الانام سيدنا ومولانا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم الي جراج للسيارت ومكتبة تدوسه الاقدام, وكل هذا بحجة الخوف من الشرك والعودة للوثنية التى لا توجد الا في مخيلاتهم المريضة واوهامهم السقيمة, بعد كل هذا لايزال المخطط الحقير مستمرا....


(( شركات العقارات والمتشددون يمحون تاريخ مكة))

مكة (السعودية) (رويترز): -

تواجه بعض من الاماكن التاريخية في مكة ومن المحتمل احد منازل سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم تهديدا من جانب شركات العقارات السعودية والمسلمين الوهابيين الذين يرون انها تشجع الوثنية.

وقال سامي انجاوي وهو خبير في الاثار الاسلامية في المنطقة ان تلك المباني التي يبلغ عمرها 1400 سنة وتعود الى الفترة الاولى للاسلام تواجه خطر الهدم ليقام مكانها ابراج شاهقة لاقامة المسلمين خلال موسم الحج.

واردف قائلا لرويترز اننا نشهد الان اللحظات القليلة الاخيرة من تاريخ مكة .

وقال ان التاريخ يهدم من اجل اقامة مرآب للسيارات .

وقدر انجاوي انه على مدى الخمسين عاما الماضية هدم 300 مبنى اثري في مكة والمدينة .

واضاف ان الوهابية وهو المذهب الغالب في السعودية هي المسؤولة الى حد كبير.

وقال ان الوهابيين لا يسمحوا بالابقاء على المباني القديمة ولاسيما تلك التي لها صلة بالنبي فهم يخشون ان يأتي مسلمون اخرون لينظروا الى هذه المباني على انها مباركة وهذا قد يؤدي الى الشرك والوثنية.

ويقول المعهد السعودي الذي يتخذ من واشنطن مقرا له وهو جماعة مستقلة لجمع الاخبار ان معظم المعالم الاسلامية هدمت منذ تأسيس السعودية في عام 1932 .


واشار الى فتوى اصدرها في عام 1994 مجلس رفيع لعلماء المسلمين بالسعودية قالت ان الابقاء على المباني التاريخية قد يؤدي الى الشرك.

ويزعم انجاوي الذي أنشا مركز ابحاث الحج في عام 1975 لدراسة التاريخ الغني لمكة والمدينة والحفاظ عليه انه حدد مكان احد منازل سيدنا محمد .

ولكنه يحجم عن اعلان مكانه خشية ان يهدم مثل دار الارقم ..اول مدرسة في الاسلام حيث كان النبي محمد يلتقي مع اصحابه سرا ليعلمهم الاسلام.

وكرر اشخاص اخرون في اماكن اخرى نفس اراء انجاوي.

ففي لندن قال جيفري كينج المتخصص في الفنون والاثار الاسلامية في مدرسة الدراسات الشرقية والافريقية ان مصير الاماكن الاثرية الاسلامية في السعودية"محزن."

وقال كينج الذي يقوم بالتدريس منذ عدة سنوات في المملكة وشدد على ان سعوديين شبان كثيرين يتفقون معه في الرأي ان "السلطات الدينية اخفقت في تقدير اهمية تلك المباني بالنسبة للمسلمين والباحثين في شتى انحاء العالم."

ويقول اتباع الوهابية انه يجب على المسلمين ان يركزوا على المسجد الحرام بمكة .

وتتوقع شركات العقارات طلبا ضخما على اماكن الاقامة لاستيعاب ما يصل الى 20 مليون حاج من المتوقع ان يفدوا سنويا خلال السنوات المقبلة مع تخفيف السلطات القيود المفروضة على الحجيج.

وقال مدير شركة عقارات بارزة ان "البنية التحتية حاليا لا تستطيع الاستيعاب . هناك حاجة ماسة لفنادق وشقق جديدة وخدمات" وقدر ان شركات العقارات تنفق نحو 50 مليار ريال (13 مليار دولار) على مشروعات في المدينة.

ويتصدر ذلك مشروع جبل عمر الذي تبلغ تكاليفه عشرة مليارات ريال.

ويتألف هذا المشروع الذي يستمر سبع سنوات ويغطي منطقة تبلغ مساحتها 230 الف متر مربع مجاورة للمسجد الحرام من عدة ابراج تضم فنادق وشققا ومتاجر ومطاعم.

وقال انجاوي ان هذه المشروعات ستجعل المسجد الحرام يبدو اصغر كما انها علامة على غلبة الطابع التجاري بشكل كامل .

ولكن شركة جبل عمر التي تقف وراء هذا المشروع قالت انها تغير مكة الى الاحسن ولاسيما هدم اكثر من الف منزل سيئة البناء مقامة بشكل محفوف بالخطر على سفوح التلال الواقعة حول المسجد الحرام.

وقالت الشركة ان نحو 70 الف ساكن من 29 جنسية مختلفة كانوا يقيمون في منطقة جبل عمر قبل بيعها والانتقال الى نوعية افضل من المساكن في مناطق اخرى.

ويبدو ان سكان حي مماثل قريب حريصون بنفس القدر على جذب شركات العقارات.

ويعيش علي حسين وهو رجل يبلغ من العمر 38 عاما ومن ميانمار اصلا في منزل متداع داخل ازقة غير ممهدة تتناثر فيها القمامة.

وقال "الناس الذي رحلوا يعيشون الان في منازل جميلة."

وقال امين رفيع وهو مسؤول محلي ان "هذه منطقة فقيرة للغاية .ونأمل ان يأتي مستثمر اخر."

ولكن انجاوي غير مقتنع بدوافع شركات العقارات .

وقال "علينا ان نستوعب الحجاج الجدد ولكن لسنا مضطرين للقيام بذلك في ابراج وناطحات سحاب ..يبدو ان تحقيق الربح هو الاساس .

"اننا ندمر الصلات المادية مع ماضينا ونحول ديننا وتاريخنا الى اسطورة."

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



http://www.masrawy.com/News/2005/Variou ... 46235.aspx

منقول من موقع مصراوى

[web]http://www.masrawy.com/News/2005/Various/Reuters/July/9/OEGEN-SAUDI-MECCA-MA746235.aspx[/web]



لا شك ان ما يقومون به هؤلاء هو مخطط حاقد حقير يريد تدمير اثارنا الاسلامية واثار سيدنا ومولانا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم, يريدون تدمير كل اسوة وقدوة وشاهد علي ذلك الدين وعظمته, انه مخطط يهودى حقير منذ ايام محمد عبد الوهاب حفيد شولمان قربوزى اليهودى, ادخلوا كل عقائد اليهود المادية في افكار اتباعهم من تجسيم ومادية وووو, والمضحك في الامر حقا انه هدم اثار سيدنا ومولانا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم فرض وواجب, وفي نفس الوقت نجد حصن كعب بن الاشرف اليهودى يتناولونه بالعناية والرعاية ويضعوا عليها لافتة
(( منطقة اثرية )), اعتقد ان محافظتهم علي اثار اليهود قد يكون مساهمة منهم في مساندة دعوى اليهود بحقهم في المدينة وزعمهم انهم طردوا منها ويجب ان يعودوا اليها لانها ارض اجدادهم, فيما يبدو ان الصمت سيظل مخيما علي المسلمين حتى يطلع علينا خبر هدم الكعبة او الروضة النبوية الشريفة, وبالطبع يجب تدمير ارتباط المسلمين برسول الله صلي الله عليه واله وسلم فهو لا يضر ولا ينفع وليس له اى صلة او تصرف ومجرد شكواك اليه ومناجاته صلي الله عليه واله وسلم كفر وشرك اكبر, حتى الصلاة عليه بعد الاذان اعظم ذنبا من صوت المزمار والغناء في بيت الزانية, ومن بعد قطع الارتباط والصلة بين المسلمين وسيدنا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم عن طريق تشكيك المسلم وترهيبه من الشرك والكفر من جراء تلك الصلة وتلك المحبة والشوق, فهم ايضا يدمرون كل ارتباط بين المسلمين والائمة من اهل البيت والاولياء والصالحين, فلا اهل بيت ولا اولياء ولا صالحين ولا تحاول ان تتصل او ترتبط بهم او حتى تبحث عنهم لانه هذا من قبيل الشرك, انهم يهدمون الاسوة والقدوة, انهم يهدمون القدسية في قلوبنا

والسلام ختام

الكاتب:  سلفية تائبة [ السبت يوليو 09, 2005 4:10 pm ]
عنوان المشاركة: 

[align=center]يرفع يوميا
وانا لله وانا اليه راجعون[/align]

الكاتب:  الطارق [ السبت يوليو 09, 2005 8:14 pm ]
عنوان المشاركة: 

[center][table=width:100%;background-color:transparent;background-image:url(backgrounds/22.gif);border:5 solid silver;][cell=filter:;][align=center]

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

( ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار * مهطعين مقنعي رءوسهم لا يرتد إليهم طرفهم وأفئدتهم هواء )

سورة ابراهيم ( 42 - 43 )

إنا لله وإنا إليه راجعون

[/align]
[/cell][/table][/center]

الكاتب:  سلافة [ الأحد يوليو 10, 2005 5:19 pm ]
عنوان المشاركة: 

[align=center]لا يرضى هذا الله ورسوله [/align]
[font=Tahoma][align=center]الصلاة والسلام عليك ياسيدى يارسول الله يا من تقول يوم الهول الاعظم انا لها انا لها انا لها صدقت ياسيدى يارسول الله انت لها بعد الله
فكم من مستجير بدعائك لله رفعته
الصلاة والسلام عليك يا من لا يرد طالبا طلبه لا والله لا تردنا هذا ظننا بك اتراك ترضنا وانت رحمة للعالمين وقال الله عنك بالمؤمنين رؤوف رحيم فتداركنا ابا الزهراء تدارك
اغثنا يا الله اغثنا يا الله اغثنا يا الله
سيدى ومولاى انك فتحت لنا ابواب الدعاء فلا تقفل فى وجوهنا باب الاجابة
اخبرنا صلى الله عليه وسلم بانه قبل ان ينفض الغبار عن لحيته يقول امتى امتى
اللهم اجعل لا الله الا الله محمد رسول الله سورا حول كل من يدافع عن رسول الله واهل بيته يدور كما دارت الملائكة بمدينة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم اللهم مدهم بمدد رسولك العظيم اللهم امدهم بجنود من عندك يا الله
اللهم اجبرقلوبهم
وامحمداه وا محمداه وامحمداه وا رسول الله وا حبيب الله
[/align][/font]

الكاتب:  ahmadatalah [ الأحد يوليو 10, 2005 10:15 pm ]
عنوان المشاركة: 

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


[fot]اللهم إلعنهم من أولهم إلى آخرهم اللهم آمين بجاه من ارسلته رحمة للعالمين

اللهم إرنا فى أحفاد مسيلمة الكذاب القرنيين القرامطة كلاب النار يوما أسودا كيوم عاد وثمود ، اللهم أحصهم عددا وأقتلهم بددا وتغادر منهم أحدا ، اللهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم ، اللهم إجعلهم أثراً بعد عين هم وإخوانهم الرافضة ، اللهم إنى أسالك بطه وياسين والنور المبين وبمن أرسلته رحمة للعالمين صلى الله عليه وعلى آله وسلم

اللهم آمين بجاه من أرسلته رحمة للعالمين


[/fot]

الكاتب:  فارس [ الاثنين يوليو 11, 2005 2:42 pm ]
عنوان المشاركة: 

حسبنا الله ونعم الوكيل

الكاتب:  سلافة [ الاثنين يوليو 11, 2005 3:32 pm ]
عنوان المشاركة: 

[font=Tahoma][align=center]ممكن استعير توقيعك يا احمد واقول لهم[/align][/font]

[marq=right][align=center]ماذا تقولون إن قال النبي لكم [/align][/marq]

[marq=right][align=center]ماذا فعلتم وأنتم آخر الأمم [/align][/marq]

[align=center][saa]بعترتي وبأهلي بعد مفتقدي [/saa][/align]

[saa][align=center]منهم أسارى ومنهم درجوا بدم [/align][/saa]
[align=center][saa]ما كان هذا جزائي إذ نصحت لكم [/saa][/align]

[marq=up][align=center]أن تخلفوني بسوء في ذوي رحم[/align][/marq]

الكاتب:  سلفية تائبة [ الثلاثاء يوليو 12, 2005 12:40 am ]
عنوان المشاركة: 

[fot]
أوليك حزب الشيطان
[/fot]

[align=center]كتب الطارق الفاضل بعنوان فتنة الوهابية
وبها من المخازي ما يورق الجفون وتسيل منه الدموع وتقشعر منه الأبدان التي لديها احساس أو يتخللها عروق تحمل دماء فمما أضاف , قليل من كثير لا تحصيه الأقلام .
ولكن أرجوا احصاء النهب والسلب والمحو فهو أشد خطورة من قتل الأنفس الطاهرة الذكية .
(( والله علي كل شيئ شهيد ))
[/align]
[marq=right]وحسبنا الله ونعم الوكيل وحسبنا الله ونعم الوكيل وحسبنا الله ونعم الوكيل وحسبنا الله ونعم الوكيل وحسبنا الله ونعم الوكيل وحسبنا الله ونعم الوكيل وحسبنا الله ونعم الوكيل وحسبنا الله ونعم الوكيل وحسبنا الله ونعم الوكيل وحسبنا الله ونعم الوكيل وحسبنا الله ونعم الوكيل وحسبنا الله ونعم الوكيل [/marq]

اقتباس:
[align=center]
. وفي سنة سبع عشرة بعد المائتين والألف ساروا بجيوش كثيرة حتى نازلوا الطائف وحاصروا أهله في شهر ذي القعدة من السنة المذكورة، ثم تملكوهُ وقتلوا أهله رجالاً ونساءً وأطفالاً ولا نجا منهم إلا القليل، ونهبوا جميع أموالهم ثم أرادوا المسير إلى مكة، فعلموا أن مكة في ذلك الوقت فيها كثير من الحجاج، ويقدم إليها الحاج الشامي والمصري فيخرج الجميع لقتالهم فمكثوا في الطائف إلى أن انقضى شهر الحج،
وتوجه الحجاج إلى بلادهم وساروا بجيوشهم يريدون مكة ولم يكن للشريف غالب قدرة على قتال جيوشهم، فنزل إلى جدة فخاف أهل مكة أن يفعل الوهابية معهم مثل ما فعلوا مع أهل الطائف فأرسلوا إليهم وطلبوا منهم الأمان لأهل مكة، فأعطوهم الأمان ودخلوا مكة ثامن محرم من السنة الثامنة عشرة بعد المائتين والألف
ومكثوا أربعة عشر يومًا يستتيبون الناس ويجددون لهم الإسلام على زعمهم،
ويمنعونهم من فعل ما يعتقدون أنه شرك كالتوسل وزيارة القبور، ثم ساروا بجيوشهم إلى جدة لقتال الشريف غالب، فلما أحاطوا بجدة رمى عليهم بالمدافع والقلل فقتل كثيرًا منهم ولم يقدروا على تملك جدة فارتحلوا بعد ثمانية أيام،
ورجعوا إلى بلادهم وجعلوا لهم عسكرًا بمكة وأقاموا لهم أميرًا فيها وهو الشريف عبد المعين أخو الشريف غالب، وإنما قبل أمرهم ليرفق بأهل مكة ويدفع ضرر أولئك الأشرار عنهم،
وفي شهر ربيع الأول من السنة المذكورة سار الشريف غالب من جدة ومعه وإلى جدة من طرف السلطنة العلية وهو شريف باشا ومعهما العساكر فوصلوا إلى مكة وأخرجوا من كان بها من عساكر الوهابية ورجعت إمارة مكة للشريف غالب ثم بعد ذلك تركوا مكة واشتغلوا بقتال كثير من القبائل، وصار الطائف بأيديهم وجعلوا عليه أميرًا (عثمان المضايفي)
فصار هو وبعض جنودهم يقاتلون القبائل التي في أطراف مكة والمدينة ويدخلونهم في طاعتهم حتى استولوا عليهم وعلى جميع الممالك التي كانت تحت طاعة أمير مكة،
فتوجه قصدهم بعد ذلك للاستيلاء على مكة فساروا بجيوشهم سنة عشرين وحاصروا مكة وأحاطوا بها من جميع الجهات وشددوا الحصار عليها وقطعوا الطرق ومنعوا الميرة عن مكة،
فاشتد الحصار على أهل مكة حتى أكلوا الكلاب لشدة الغلاء وعدم وجود القوت، فاضطر الشريف غالب إلى الصلح معهم وتأمين أهل مكة فوسط أناسًا بينه وبينهم فعقدوا الصلح على شروط فيها رفق بأهل مكة، فمن تلك الشروط أن إمارة مكة تكون له فتم الصلح ودخلوا مكة في أواخر ذي القعدة سنة عشرين وتملكوا المدينة المنورة على ساكنها أفضل الصلاة والسلام وانتهبوا الحجرة وأخذوا ما فيها من الأموال، وفعلوا أفعالاً شنيعة، وجعلوا على المدينة أميرًا منهم "مبارك بن مضيان"، واستمر حكمهم في الحرمين سبع سنين ومنعوا دخول الحج الشامي والمصري مع المحامل مكة، وصاروا يصنعون للكعبة المعظمة ثوبًا من العباء القيلان الأسود، وأكرهوا الناس على الدخول في دينهم ومنعوهم من شرب التنباك ومن فعل ذلك وأطّلعوا عليه عزروه بأقبح التعزير، وهدموا القبب التي على قبور الأولياء. وكانت الدولة العثمانية في تلك السنين في ارتباك كثير وشدة قتال مع النصارى، وفي اختلاف في خلع السلاطين وقتلهم كما سنقف عليه إن شاء الله تعالى،
ثم صدر الأمر السلطاني (من خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم سلطان محمود خان ثاني بن عبد الحميد خان أول سلطان أحمد) لصاحب مصر محمد علي باشا بالتجهيز لقتال الوهابية وكان ذلك في سنة 1226 فجهز محمد علي باشا جيشًا فيه عساكر كثيرة جعل عليهم بفرمان سلطان ولده طوسون باشا فخرجوا من مصر في رمضان من السنة المذكورة ولم يزالوا سائرين برًا وبحرًا حتى وصلوا إلى ينبع فملكوه من الوهابية، ثم لما وصلت العساكر إلى الصفرا والحديدة وقع بينهم وبين العرب الذين في الحربية قتال شديد بين الصفرا والحديدة وكانت تلك القبائل كلها في طاعة الوهابي وانضم إليها قبائل كثيرة فهزموا ذلك الجيش وقتلوا كثيرًا منهم وانتهبوا جميع ما كان معهم وكان ذلك في شهر ذي الحجة سنة 26، ولم يرجع من ذلك الجيش إلى مصر إلا القليل فجهز جيشًا غيره سنة سبع وعشرين وعزم محمد علي باشا على التوجه إلى الحجاز بنفسه، وتوجهت العساكر قبله في شعبان في غاية القوة والاستعداد وكان معهم من المدافع ثمانية عشر مدفعًا وثلاثة قنابل فاستولت العساكر على ما كان بيد الوهابية وملكوا الصفراء والحديدة وغيرهما في رمضان بلا قتال، بل بالمخادعة ومصانعة العرب بإعطاء الدراهم الكثيرة حتى أنهم أعطوا شيخ مشايخ حرب مائة ألف ريال، وأعطوا شيخًا من صغار المشايخ حرب أيضًا ثمانية عشر ألف ريال ورتبوا لهم علائف تصرف لهم كل شهر،
وكان ذلك كله بتدبير شريف مكة الشريف غالب وهو في الظاهر تحت طاعة الوهابي،
وأما المرة الأولى التي هزموا فيها فلم يكونوا كاتبوا الشريف غالب في ذلك حتى يكون الأمر بتدبيره، ودخلت العساكر المدينة المنورة في أواخر ذي القعدة، ولما جاءت الأخبار إلى مصر صنعوا زينة ثلاثة أيام وأكثروا من الشنك وضرب المدافع وأرسلوا بشائر لجميع ملوك الروم واستولت العساكر السائرة من طريق البحر على جدة في أوائل المحرم سنة ثمان وعشرين،
ثم طلعوا إلى مكة واستولوا عليها أيضًا، وكل ذلك بلا قتال بتدبير الشريف سرًّا، ولما وصلت العساكر إلى جدة فرَّ من كان بمكة من عساكر الوهابية وأمرائهم،
وكان سعود أمير الوهابية حج في سنة سبع وعشرين ثم ارتحل إلى الطائف، ثم إلى الدرعية ولم يعلم باستيلاء العساكر السلطانية على المدينة إلا بعد ذلك، ثم لما وصل إلى الدرعية علم باستيلائهم على مكة ثم الطائف ولما وصلت العساكر إلى جدة ومكة فر من الطائف أميرها عثمان المضايفي، وفر من كان بها من عساكر الوهابية وأمرائهم.
وفي شهر ربيع الأول من سنة ثمان وعشرين أرسل محمد علي باشا مبشرين إلى دار السلطنة ومعهم المفاتيح وكتبوا إليهم أنها مفاتيح مكة والمدينة وجدة والطائف فدخلوا بها دار السلطنة بموكب حافل ووضعوا المفاتيح على صفائح الذهب والفضة وأمامهم البخورات في مجامر الذهب والفضة وخلفهم الطبول والزمور وعملوا لذلك زينة وشنكًا ومدافع وخلعوا على من جاء بالمفاتيح وزادوا في رتبة محمد علي باشا، وبعثوا له أطواخًا وعدة أطواخ بولايات لمن يختار تقليده،
وفي شهر شوال سنة ثمان وعشرين توجه محمد علي باشا بنفسه إلى الحجاز وقبل توجهه من مصر قبض الشريف غالب على عثمان المضايفي الذي كان أميرًا على الطائف للوهابية،
وكان من أهل أكبر أعوانهم وأمرائهم فزنجره بالحديد وبعثه إلى مصر فوصل في ذي القعدة بعد توجه الباشا إلى الحجاز، ثم أرسل إلى دار السلطنة فقتلوه ووصل محمد علي باشا في ذي القعدة إلى مكة وقبض على الشريف غالب بن مساعد وبعثه إلى دار السلطنة وأقام لشرافة مكة ابن أخيه الشريف يحيي بن سرور بن مساعد، وفي شهر محرم من سنة 29 بعثوا إلى السلطنة مبارك بن مضيان الذي كان أميرًا على المدينة المنورة للوهابية،
فطافوا به في القسطنطينية في موكب ليراه الناس ثم قتلوه وعلقوا رأسه على باب السرايا، وفعل مثل ذلك بعثمان المضايفي، وأما الشريف غالب فأرسلوه إلى سلانيك وبقي بها مكرمًا إلى أن توفي سنة إحدى وثلاثين ودفن بها وبني عليه قبة تزار، ومدة إمارته على مكة ست وعشرون سنة.
ثم إن محمد علي باشا وجه كثيرًا من العساكر إلى تربة وبيشة وبلاد غامد وزهران وبلاد عسير لقتال طوائف الوهابية وقطع دابرهم، ثم سار بنفسه في أثرهم في شعبان سنة تسع وعشرين ووصل إلى تلك الديار وقتل كثيرًا منهم وأسر كثيرًا وخرب ديارهم، وفي شهر جمادى الأولى سنة تسع وعشرين هلك سعود أمير الوهابية وقام بالمُلْك بعده ولده عبد الله ورجع محمد علي باشا من تلك الديار التي وصلها من ديار الوهابية عند إقبال الحج، وحج ومكث بمكة إلى رجب سنة ثلاثين ثم توجه إلى مصر وترك بمكة حسن باشا، ووصل الباشا إلى مصر في منتصف رجب سنة ثلاثين ومائتين وألف، فتكون إقامته بالحجاز سنة وسبعة أشهر، وما رجع إلى مصر إلا بعد أن مهد أمور الحجاز، وأباد طوائف الوهابية التي كانت منتشرة في جميع قبائل الحجاز والشرق وبقي منهم بقية بالدرعية أميرهم عبد الله بن سعود فجهز محمد علي باشا لقتاله جيشًا وأرسله تحت قيادة ابنه إبراهيم باشا،
وكان عبد الله بن سعود قبل ذلك يكاتب مع طوسون باشا بن محمد علي باشا حين كان بالمدينة وعقد معه صلحًا على بقاء إمارته ودخوله تحت طاعة محمد علي باشا، فلم يرض محمد علي باشا بهذا الصلح فجهز ولده إبراهيم باشا وجعل أمر العساكر إليه، وكان ابتداء ذلك في أواخر سنة إحدى وثلاثين فوصل إلى الدرعية سنة اثنتين وثلاثين ونازل بجيوشه عبد الله بن سعود في ذي القعدة سنة 33، ولما جاءت الأخبار إلى مصر ضربوا لذلك ألف مدفع وفعلوا شنكًا وزينوا مصر وقراها سبعة أيام، وكان محمد علي باشا له اهتمام كبير في قتال الوهابية وأنفق في ذلك خزائن من الأموال حتى أخبر بعض من كان يباشر خدمته أنهم دفعوا في دفعة من الدفعات لأجرة تحميل بعض الذخائر خمسة وأربعين ألف ريال، هذا في مرة من المرات كان ذلك الحمل من الينبع إلى المدينة عن أجرة كل بعير ست ريالات دفع نصفها أمير ينبع والنصف الآخر أمير المدينة، وعند وصول الحمل من المدينة إلى الدرعية كان أجر تلك الحملة فقط مائة وأربعين ألف ريال،
وقبض إبراهيم باشا على عبد الله بن سعود وبعث به وكثير من أمرائهم إلى مصر فوصل في سابع عشر محرم سنة أربع وثلاثين وصنعوا له موكبًا حافلاً يراه الناس وأركبوه على هجين وازدحم الناس للتفرج عليه، ولما دخل على محمد علي باشا قام له وقابله بالبشاشة وأجلسه بجانبه وحادثه، وقال له الباشا ما هذه المطاولة؟ فقال الحرب سجال قال، وكيف رأيت ابني إبراهيم باشا قال: ما قصر وبذل همته ونحن كذلك حتى كان ما قدره الله تعالى فقال له الباشا أنا أترجى فيك عند مولانا السلطان، فقال المقدّر يكون ثم ألبسه خلعة وانصرف إلى بيت إسماعيل باشا ببولاق، وكان بصحبة عبد الله بن سعود صندوق صغير مصفح فقال الباشا له. ما هذا؟ فقال هذا ما أخذه أبي من الحجرة أصحبه معي إلى السلطان، فأمر الباشا بفتحه فوجدوا فيه ثلاثة مصاحف من خزائن الملوك لم ير الراؤون أحسن منها ومعها ثلاثمائة حبة من اللؤلؤ الكبار وحبة زمرد كبيرة وشريط من الذهب، فقال له الباشا الذي أخذتموه من الحجرة أشياء كثيرة غير هذا، فقال: هذا الذي وجدته عند أبي فإنه لم يستأصل كل ما كان في الحجرة لنفسه بل أخذه العرب وأهل المدينة وأغاوات الحرم وشريف مكة، فقال الباشا صحيح وجدنا عند الشريف أشياء من ذلك.
ثم أرسلوا عبد الله بن سعود إلى دار السلطنة ورجع إبراهيم باشا من الحجاز إلى مصر في شهر المحرم من سنة 35 بعد أن أخرب الدرعية خرابًا كليًا حتى تركوا سكناها.
ولما وصل عبد الله بن سعود إلى دار السلطنة في شهر ربيع الأول طافوا به البلد ليراه الناس ثم قتلوه عند باب همايون وقتلوا أتباعه أيضًا في نواح متفرقة. هذا حاصل ما كان في قصة الوهابي بغاية الاختصار ولو بسط الكلام في كل قضية لطال، وكانت فتنهم من المصائب التي أصيب بها أهل الإسلام فإنهم سفكوا كثيرًا من الدماء، وانتهبوا كثيرًا من الأموال، وعمَّ ضررهم، وتطاير شررهم فلا حول ولا قوة إلا بالله، وكثير من أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم فيها التصريح بهذه الفتنة كقوله صلى الله عليه وسلم :"يخرج أناس من قبل الشرق يقرأون القرءان لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية سيماهم التحليق" وهذا الحديث جاء بروايات كثيرة بعضها في صحيح البخاري وبعضها في غيره لا حاجة لنا إلى الإطالة بنقل تلك الروايات ولا لذكر من خرجها لأنها صحيحة مشهورة ففي قوله "سيماهم التحليق" تصريح بهذه الطائفة لأنهم كانوا يأمرون كل من اتبعهم أن يحلق رأسه، ولم يكن هذا الوصف لأحد من طوائف الخوارج والمبتدعة الذين كانوا قبل زمن هؤلاء، وكان السيد عبد الرحمن الأهدل مفتي زبيد يقول: لا حاجة إلى التأليف في الرد على الوهابية بل يكفي في الرد عليهم قوله صلى الله عليه وسلم "سيماهم التحليق" فإنه لم يفعله أحد من المبتدعة غيرهم. واتفق مرة أن امرأة أقامت الحجة على ابن الوهاب لما أكرهوها على اتباعهم ففعلت، أمرها ابن عبد الوهاب أن تحلق رأسها فقالت له حيث أنك تأمر المرأة بحلق رأسها ينبغي لك أن تأمر الرجل بحلق لحيته لأن شعر رأس المرأة زينتها وشعر لحية الرجل زينته فلم يجد لها جوابًا. ومما كان منهم أنهم يمنعون الناس من طلب الشفاعة من النبي صلى الله عليه وسلم مع أن أحاديث شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم لأمته كثيرة ومتواترة، وأكثر شفاعته لأهل الكبائر من أمته. وكانوا يمنعون من قراءة دلائل الخيرات المشتملة على الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وعلى ذكرها كثير من أوصافه الكاملة ويقولون إن ذلك شرك ويمنعون من الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم على المنابر بعد الأذان، حتى أن رجلاً صالحًا كان أعمى،
وكان مؤذنًا وصلى على النبي صلى الله عليه وسلم بعد الأذان بعد أن كان المنع منهم، فأتوا به إلى ابن عبد الوهاب فأمر به أن يقتل فقتل، ولو تتبعت لك ما كانوا يفعلونه من أمثال ذلك لملأت الدفاتر والأوراق، وفي هذا القدر كفاية والله سبحانه وتعالى أعلم [/align]

الكاتب:  سلفية تائبة [ الثلاثاء يوليو 12, 2005 11:13 pm ]
عنوان المشاركة: 

اقتباس:
[align=center]
(( حسبنا الله ونعم الوكيل ))

--------------------------------------------------------------------------------

بعد ان هدمت الوهابية قباب وروضات اكثر من عشرة الاف من الصحابة واهل البيت , وبعد ان حولوا بيت السيدة خديجة عليها سلام الله الي مراحيض, وبعد ان حولوا موضع ولادة خير الانام سيدنا ومولانا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم الي جراج للسيارت ومكتبة تدوسه الاقدام, وكل هذا بحجة الخوف من الشرك والعودة للوثنية التى لا توجد الا في مخيلاتهم المريضة واوهامهم السقيمة, بعد كل هذا لايزال المخطط الحقير مستمرا....


(( شركات العقارات والمتشددون يمحون تاريخ مكة))

مكة (السعودية) (رويترز): -

تواجه بعض من الاماكن التاريخية في مكة ومن المحتمل احد منازل سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم تهديدا من جانب شركات العقارات السعودية والمسلمين الوهابيين الذين يرون انها تشجع الوثنية.

وقال سامي انجاوي وهو خبير في الاثار الاسلامية في المنطقة
ان تلك المباني التي يبلغ عمرها 1400 سنة وتعود الى الفترة الاولى للاسلام
تواجه خطر الهدم ليقام مكانها ابراج شاهقة لاقامة المسلمين خلال موسم الحج.

واردف قائلا لرويترز اننا نشهد الان اللحظات القليلة الاخيرة من تاريخ مكة .

وقال ان التاريخ يهدم من اجل اقامة مرآب للسيارات .

وقدر انجاوي انه على مدى الخمسين عاما الماضية
هدم 300 مبنى اثري في مكة والمدينة .

واضاف ان الوهابية وهو المذهب الغالب في السعودية
هي المسؤولة الى حد كبير.

وقال ان الوهابيين لا يسمحوا بالابقاء على المباني القديمة
ولاسيما تلك التي لها صلة بالنبي صلي الله عليه وسلم
فهم يخشون ان يأتي مسلمون اخرون لينظروا الى هذه المباني على انها مباركة
وهذا قد يؤدي الى الشرك والوثنية.

ويقول المعهد السعودي الذي يتخذ من واشنطن مقرا له
وهو جماعة مستقلة لجمع الاخبار ان
معظم المعالم الاسلامية هدمت
منذ تأسيس السعودية في عام 1932 .


واشار الى فتوى اصدرها في عام 1994 مجلس رفيع لعلماء المسلمين بالسعودية
قالت ان الابقاء على المباني التاريخية قد يؤدي الى الشرك.

ويزعم انجاوي الذي أنشا مركز ابحاث الحج في عام 1975 لدراسة التاريخ الغني
لمكة والمدينة والحفاظ عليه
انه حدد مكان احد منازل سيدنا محمد .

ولكنه يحجم عن اعلان مكانه
[fot]خشية ان يهدم مثل دار الارقم ..
اول مدرسة في الاسلام حيث كان النبي محمد صلي الله عليه وآله وسلم
يلتقي مع اصحابه سرا ليعلمهم الاسلام. [/fot]

وكرر اشخاص اخرون في اماكن اخرى نفس اراء انجاوي.

ففي لندن قال جيفري كينج المتخصص في الفنون والاثار الاسلامية
في مدرسة الدراسات الشرقية والافريقية
ان مصير الاماكن الاثرية الاسلامية في السعودية"محزن."

وقال كينج الذي يقوم بالتدريس منذ عدة سنوات في المملكة وشدد على ان
سعوديين شبان كثيرين يتفقون معه في الرأي
ان "السلطات الدينية اخفقت في تقدير اهمية تلك المباني بالنسبة للمسلمين
والباحثين في شتى انحاء العالم."

[fot]ويقول اتباع الوهابية انه يجب على المسلمين ان يركزوا على المسجد الحرام بمكة . [/fot]

وتتوقع شركات العقارات طلبا ضخما على اماكن الاقامة لاستيعاب ما يصل الى 20 مليون حاج من المتوقع ان يفدوا سنويا خلال السنوات المقبلة مع تخفيف السلطات القيود المفروضة على الحجيج.

وقال مدير شركة عقارات بارزة ان "البنية التحتية حاليا لا تستطيع الاستيعاب . هناك حاجة ماسة لفنادق وشقق جديدة وخدمات" وقدر ان شركات العقارات تنفق نحو 50 مليار ريال (13 مليار دولار) على مشروعات في المدينة.

ويتصدر ذلك مشروع جبل عمر الذي تبلغ تكاليفه عشرة مليارات ريال.

ويتألف هذا المشروع الذي يستمر سبع سنوات ويغطي منطقة تبلغ مساحتها 230 الف متر مربع مجاورة للمسجد الحرام من عدة ابراج تضم فنادق وشققا ومتاجر ومطاعم.

[fot]وقال انجاوي
ان هذه المشروعات ستجعل المسجد الحرام يبدو اصغر
كما انها علامة على غلبة الطابع التجاري بشكل كامل . [/fot]

ولكن شركة جبل عمر التي تقف وراء هذا المشروع قالت
انها تغير مكة الى الاحسن ولاسيما هدم اكثر من الف منزل سيئة البناء مقامة بشكل محفوف بالخطر على سفوح التلال الواقعة حول المسجد الحرام.

وقالت الشركة ان نحو 70 الف ساكن من 29 جنسية مختلفة كانوا يقيمون في منطقة جبل عمر قبل بيعها والانتقال الى نوعية افضل من المساكن في مناطق اخرى.

ويبدو ان سكان حي مماثل قريب حريصون بنفس القدر على جذب شركات العقارات.

ويعيش علي حسين وهو رجل يبلغ من العمر 38 عاما ومن ميانمار اصلا في منزل متداع داخل ازقة غير ممهدة تتناثر فيها القمامة.

وقال "الناس الذي رحلوا يعيشون الان في منازل جميلة."

وقال امين رفيع وهو مسؤول محلي ان "هذه منطقة فقيرة للغاية .
ونأمل ان يأتي مستثمر اخر."

ولكن انجاوي غير مقتنع بدوافع شركات العقارات .

وقال "علينا ان نستوعب الحجاج الجدد ولكن لسنا مضطرين للقيام بذلك في ابراج وناطحات سحاب ..يبدو ان تحقيق الربح هو الاساس .

[fot]"اننا ندمر الصلات المادية مع ماضينا ونحول ديننا وتاريخنا الى اسطورة." [/fot][/align]


[fot]يرفع يوميا
وقد انحبس الكلام في حلقي .. ولا أجد الا ان أنادي وأصرخ
انا لله وانا اليه راجعون
[/fot]

الكاتب:  محبة آل البيت [ الأربعاء يوليو 13, 2005 10:54 am ]
عنوان المشاركة: 

[font=Arial]إضافة :[/font]
[web]http://www.msobieh.com/akhtaa/viewtopic.php?p=1247#1247[/web]

الكاتب:  سلافة [ الأربعاء يوليو 13, 2005 2:15 pm ]
عنوان المشاركة: 

[align=center][font=Arial]اقرءوا كتاب
خصوصية وبشرية النبى عند قتلة الحسين للدكتور محمود السيد صبيح اكيد حتعرفوا هم بيعملوا كده ليه؟[/font]
[/align]

[align=center][font=Tahoma]الموضوع فعلا اعمق مما تتخيلون[/font][/align]

الكاتب:  سلفية تائبة [ الاثنين يوليو 25, 2005 3:22 pm ]
عنوان المشاركة: 

[fot]لا تحزن يا فارس
وتيقن مما كتبته وأكتبه لكل الأحباب
ولكل من يحمل قلب بين جنبيه
[/fot]


[align=center]أقول لمن هدموا الآثار الشريفة المباركة ولا زالوا يهدموا .. [/align]
[align=center]هذه الآثار موجودة بغير وجود
وأنها في نفوس أهل الله وفي وجدانهم بغير شهود
ولكنها طمست عن عيون الوهابي وعن أبصارهم التي سيأكلها الدود
طمست بيديه حتي لا يوردها أو يمر بها ولو ورود
إنها مقاييس وعقود عقيدة لكل المؤمنين بحقيقة الوجود
وإن نورها تضاعف بكينونات بعد هدمها لان نورها لا ليس له حدود

و أقول :
يامن تهدمون الآثار المباركة المصونه علي مر العهود
هذه الآثار مباركة بمدد وخاصية الخلود
هذه الآثار ليست إلا نورانيات معروفة للوجود
هذه مباركات هي لنا المدّ والمدد الممدود
وبكل حجر وبكل ذرة من ترابها المهدود
نور تناثر ينير لأهل الحق الألباب والفؤاد بمدد الموجود

إنها حجوب للوهابي وللصوفي شهود
[fot]إنها الخلود يكينونات الخلد بالمبشرات وبالثقلين لأهل العرفات والجود[/fot][/align]
[align=center]
وكتبت سلفية تائبة من قبل :
----------------------------------[/align]
اقتباس:

[fot]يا محبه آل البيت وياأهل المنتدي يتفجر بداخلي الأن وقود
يا حبيبه المصطفي صلي الله عليه وسلم مايفعله الوهابيه فاق الحدود
انا زرت مسجد ابي بكرمعقول يهدم وانا عايشه في الوجود
مين يقف معايا وينادي الأله الواحد المعبود
يافرحتك ياشارون حفظولك الوهابيه خيبر ومعابد اليهود
مين ينادي معايا الصحابه والحبايب ويقول وينادي بأعلي صوت
سامحونا ياأهل البر والجود
يا وهابيه فين قبر سيدنا حمزه وذي النورين فين مقام ستنا خديجه فينك يا ابن مسعود
يا فيلبي حجيت .. ها.. واسلمت.. ها ها .. واوامرك هي اللي بتسود
ومعاكم الخونه اللي اتسللوا لمصر في زي جمالين وحمير فينك يامسلم فين شجاعه الأسود
يا مصر يا أزهر ياهاشم وياراوي أتحركوا ياأهل الجود
عارفين ولا مكبلين ولا غارقين في بحر البقر وبير مسعود
يا مسلمين اتوحدوا من الهند والسند للمغرب ولآخر شبر ولآخر الحدود
الحزن والنار اتوقدت يوم ما حرقوا ونهبوا التراث في بابل ونابلس بفعل احباب اليهود
تراث المسلمين الكتب والمخطوطات والمخلفات النبويه الشريفه معقول يا محبه الآل
ليس لهم اثر الآن او وجود
ليه يا اتباع ابن تيميه يا وهابيه يا اتباع الجن ياخدمه وخدامه اضراركوا امر واشد واقصي من المغول واليهود
لي تحرقوا المخطوطات الثمينه والكتب حتتحرقوا بيها في نار حهنم بعد ما يأكلكوا الدود
فين مكتبه الشفا وبشير أغا وعمر أفندي فين مكتبتك يا محمود
[/fot]

كتب فارس
اقتباس:
[align=center]

(( حسبنا الله ونعم الوكيل ))

----------------------------------

بعد ان هدمت الوهابية قباب وروضات اكثر من عشرة الاف من الصحابة واهل البيت , وبعد ان حولوا بيت السيدة خديجة عليها سلام الله الي مراحيض, وبعد ان حولوا موضع ولادة خير الانام سيدنا ومولانا رسول الله صلي الله عليه واله وسلم الي جراج للسيارت ومكتبة تدوسه الاقدام, وكل هذا بحجة الخوف من الشرك والعودة للوثنية التى لا توجد الا في مخيلاتهم المريضة واوهامهم السقيمة, بعد كل هذا لايزال المخطط الحقير مستمرا....


(( شركات العقارات والمتشددون يمحون تاريخ مكة))

مكة (السعودية) (رويترز): -

تواجه بعض من الاماكن التاريخية في مكة ومن المحتمل احد منازل سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم تهديدا من جانب شركات العقارات السعودية والمسلمين الوهابيين الذين يرون انها تشجع الوثنية.

وقال سامي انجاوي وهو خبير في الاثار الاسلامية في المنطقة
ان تلك المباني التي يبلغ عمرها 1400 سنة وتعود الى الفترة الاولى للاسلام
تواجه خطر الهدم ليقام مكانها ابراج شاهقة لاقامة المسلمين خلال موسم الحج.

واردف قائلا لرويترز اننا نشهد الان اللحظات القليلة الاخيرة من تاريخ مكة .

وقال ان التاريخ يهدم من اجل اقامة مرآب للسيارات .

وقدر انجاوي انه على مدى الخمسين عاما الماضية
هدم 300 مبنى اثري في مكة والمدينة .

واضاف ان الوهابية وهو المذهب الغالب في السعودية
هي المسؤولة الى حد كبير.


وقال ان الوهابيين لا يسمحوا بالابقاء على المباني القديمة
ولاسيما تلك التي لها صلة بالنبي صلي الله عليه وسلم
فهم يخشون ان يأتي مسلمون اخرون لينظروا الى هذه المباني على انها مباركة
وهذا قد يؤدي الى الشرك والوثنية.

ويقول المعهد السعودي الذي يتخذ من واشنطن مقرا له
وهو جماعة مستقلة لجمع الاخبار ان
معظم المعالم الاسلامية هدمت منذ تأسيس السعودية في عام 1932 .

واشار الى فتوى اصدرها في عام 1994 مجلس رفيع لعلماء المسلمين بالسعودية
قالت ان الابقاء على المباني التاريخية قد يؤدي الى الشرك.

ويزعم انجاوي الذي أنشا مركز ابحاث الحج في عام 1975 لدراسة التاريخ الغني
لمكة والمدينة والحفاظ عليه
[fot]انه حدد مكان احد منازل سيدنا محمد .

ولكنه يحجم عن اعلان مكانه
[/fot]

[marq=right]انه حدد مكان احد منازل سيدنا محمد . ولكنه يحجم عن اعلان مكانه خشية ان يهدم مثل دار الارقم .. اول مدرسة في الاسلام حيث كان النبي محمد صلي الله عليه وآله وسلم يلتقي مع اصحابه سرا ليعلمهم الاسلام. [/marq]

[fot]خشية ان يهدم مثل دار الارقم ..
اول مدرسة في الاسلام حيث كان النبي محمد صلي الله عليه وآله وسلم
يلتقي مع اصحابه سرا ليعلمهم الاسلام.

وكرر اشخاص اخرون في اماكن اخرى نفس اراء انجاوي. [/fot]

ففي لندن قال جيفري كينج المتخصص في الفنون والاثار الاسلامية
في مدرسة الدراسات الشرقية والافريقية
ان مصير الاماكن الاثرية الاسلامية في السعودية"محزن."

وقال كينج الذي يقوم بالتدريس منذ عدة سنوات في المملكة وشدد على ان
سعوديين شبان كثيرين يتفقون معه في الرأي
ان "السلطات الدينية اخفقت في تقدير اهمية تلك المباني بالنسبة للمسلمين
والباحثين في شتى انحاء العالم."

ويقول اتباع الوهابية انه يجب على المسلمين ان يركزوا على المسجد الحرام بمكة .

وتتوقع شركات العقارات طلبا ضخما على اماكن الاقامة لاستيعاب ما يصل الى 20 مليون حاج من المتوقع ان يفدوا سنويا خلال السنوات المقبلة مع تخفيف السلطات القيود المفروضة على الحجيج.

وقال مدير شركة عقارات بارزة ان "البنية التحتية حاليا لا تستطيع الاستيعاب . هناك حاجة ماسة لفنادق وشقق جديدة وخدمات" وقدر ان شركات العقارات تنفق نحو 50 مليار ريال (13 مليار دولار) على مشروعات في المدينة.

ويتصدر ذلك مشروع جبل عمر الذي تبلغ تكاليفه عشرة مليارات ريال.

ويتألف هذا المشروع الذي يستمر سبع سنوات ويغطي منطقة تبلغ مساحتها 230 الف متر مربع مجاورة للمسجد الحرام من عدة ابراج تضم فنادق وشققا ومتاجر ومطاعم.
وقال انجاوي
ان هذه المشروعات ستجعل المسجد الحرام يبدو اصغر
كما انها علامة على غلبة الطابع التجاري بشكل كامل .

ولكن شركة جبل عمر التي تقف وراء هذا المشروع قالت
انها تغير مكة الى الاحسن ولاسيما هدم اكثر من الف منزل سيئة البناء مقامة بشكل محفوف بالخطر على سفوح التلال الواقعة حول المسجد الحرام.

وقالت الشركة ان نحو 70 الف ساكن من 29 جنسية مختلفة كانوا يقيمون في منطقة جبل عمر قبل بيعها والانتقال الى نوعية افضل من المساكن في مناطق اخرى.

ويبدو ان سكان حي مماثل قريب حريصون بنفس القدر على جذب شركات العقارات.

ويعيش علي حسين وهو رجل يبلغ من العمر 38 عاما ومن ميانمار اصلا في منزل متداع داخل ازقة غير ممهدة تتناثر فيها القمامة.

وقال "الناس الذي رحلوا يعيشون الان في منازل جميلة."

وقال امين رفيع وهو مسؤول محلي ان "هذه منطقة فقيرة للغاية .
ونأمل ان يأتي مستثمر اخر."

ولكن انجاوي غير مقتنع بدوافع شركات العقارات .

وقال "علينا ان نستوعب الحجاج الجدد ولكن لسنا مضطرين للقيام بذلك في ابراج وناطحات سحاب ..يبدو ان تحقيق الربح هو الاساس .

"اننا ندمر الصلات المادية مع ماضينا ونحول ديننا وتاريخنا الى اسطورة."
[/align]
[fot]يرفع يوميا
وقد انحبس الكلام في حلقي .. ولا أجد الا ان أنادي وأصرخ
انا لله وانا اليه راجعون
[/fot]

الكاتب:  هاشم حمدي [ الخميس أغسطس 04, 2005 3:36 pm ]
عنوان المشاركة:  لا حول ولا قوة الا بالله

لا حول ولا قوة الا بالله

صفحة 1 من 1 جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group
http://www.phpbb.com/