موقع د. محمود صبيح
https://www.msobieh.com:443/akhtaa/

دعاوى هدامة******نجا الله الامة منها
https://www.msobieh.com:443/akhtaa/viewtopic.php?f=4&t=16988
صفحة 1 من 2

الكاتب:  المصري [ الاثنين مارس 10, 2014 11:23 pm ]
عنوان المشاركة:  دعاوى هدامة******نجا الله الامة منها



بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد


لقد انتشرت الكثير من الدعاوى الهدامة مؤخرا
الدعوى في ظاهرها الرحمة وفي باطنها العذاب


عندما وجد الشيان انكشاف الستار عن الوهابية الخوارج وعن الشيعة الروافض
اراد ايجاد بدائل دينية اخرى يستطيع ان يكمل بها طريقه الذي اراده

ومن هذه الدعاوى
دعوى ترك المذاهب بحجة العودة الى المنهج الاسلامي البسيط
الدعوى في مضمونها تتهم المذاهب السنية انها هدمت واضعفت امتنا
وابعدتنا عن الطريق المستقيم

المشكلة في تلك الدعاوى انها تصدر عن بعض المنتسبين للطرق الصوفية
وعن المنتسبين للسادة الاشراف
وهم يعملون في مشروع السلام عليك وهو مشروع لخدمة السيرة النبوية المطهرة ولها قناة مخصوصة ومقرهم المدينة النبوية المشرفة على ساكينها افضل الصلاة والسلام

ولقد ناقشت احدهم حول هذه الافكار ولقد هالني كل هذا الكم العجيب من الاغاليط والدمار الفكري والروحي عندهم


وسأترك لكم رابط الموضوع الذي كانت عليه المناقشات
لنرى بعد جديد قديم لمخطط شيطاني لهدم امتنا

https://www.facebook.com/negmlbosaily/p ... tif_t=like




تم تغيير جملة من قبل الإدارة تحت طلب صاحب المشاركة الأصلي

الكاتب:  المصري [ الثلاثاء مارس 11, 2014 8:15 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: دعاوى هدامة******نجا الله الامة منها

استكمالا لمسلسل الدعاوى الهدامة نجا الله امتنا منها
تبدأ هذه الدعاوى بالاتي

الامة تركت حديث الثقلين (وهو مدخل للشيعة )
الامة ضعفت كبار ال البيت(مستدلين بتضعيف الامام البخاري لسيدنا جعفر الصادق) والسبب سياسي بحت
الامة اغلقت باب الاجتهاد واتجهت للتقليد فتسببت في قتل الابداع (مدخل الوهابية واتباع المدرسة العقلية مدرسة محمد عبده)
الامة ضعفت بسبب التمذهب والانتساب للمذاهب والفرق وليس للانتساب للجناب المحمدي
سبب انتشار المذاهب وتقويتها هو سبب سياسي وليس لكون المذاهب سليمة
كبار القادة والذين لهم اياد قوية في هذه الامة لهم جرائم ضد ال البيت
مثل صلاح الدين الايوبي حيث يتهمونه بأنه قتل ال البيت في سبيل هدم الدولة الفاطمية ولم يفرق بين الشيعة وال البيت
والسبب في ذلك كله هو السياسة
واغلاقه للازهر ونشره للمذهب السني هو بسبب السياسة

ونفس الكلام يقال في حق السلطان سليم الاول وهدمه للدولة الصفوية

هناك الكثير من الفتاوى سببها السياسة ليس اكثر
مثل فتوى الامام مالك بجواز قتل الحاكم لثلث المسلمين ان كان في ذلك انقاذ للثلثين
ويقولون سببها هو محاولته لارضاء بني العباس بعد تمكنهم من سيدي محمد ذو النفس الذكية وسيدي ابراهيم ذو النفس الذكية رضي الله عنهما

يحاولون نزع رداء اهل السنة عن السادة الاشاعرة
وباقي المذاهب وجعلها وحصرها فقط في المذهب الحنبلي
وجعل المذهب الحنبلي وحصره في افكار بن تيمية

فيصبح اسم اهل السنة والجماعة واقع على مسمى المذهب الحنبلي فقط
ويكون المذهب الحنبلي واقع فقط على السلفيين اتباع بن تيمية

وفي هذه الدعوة مصلحة كل من الوهابية والشيعة
اما الوهابية ليضمن لهم البقاء والقبول بين الناس

والشيعة لعلمهم بأن مذهب الوهابية معيب
وبالتالي يسهل هدم فكرة اهل السنة من خلال تصوير الوهابية انهم هم اهل السنة في اذهان الناس
ولانه مذهب معيب يسهل هدمه وبالتالي يهدم مذهب اهل السنة

ولقد سار كل صاحب فكر منحرف في مسار تصوير الوهابية انهم هم اهل السنة
سار فيه العلمانيون والاشتراكيون والليبراليون وغيرهم

لانه يمكن هدم مذهب اهل السنة بسهولة ان تم حصره في الفئة الوهابية

اما ان حصر مذهب اهل السنة في السادة الاشاعرة والسادة الصوفية يصعب هدمه او الوقوف امامه


ومن ضمن الاسئلة المنتشرة
اين الازهر الان
اين الاشاعرة الان
اين الصوفية الان

اين هم من مشاكل الناس
لماذا اصبح الازهر والاشاعرة والصوفية جسدا لاروح فيه
واصبح سليبا لاايجابية فيه
مع التشكيك في كل ماورد من مناقب للصالحين ومااكرمهم الله به
والتركيز على مظاهر الضعف والسلبيات الموجودة
وجعل سبب ذلك هو التمذهب
ولابد من هدمه جميعا وترك كل هذه الاسماء وماتشير اليه من مسميات

والعودة الى الدين المحمدي البسيط
ويركزون كثيرا على تلك الجملة
ويتلون الايات التي تذم الذين فرقوا دينهم وجعلوها شيعا


هذا بعض ماوجدته في الساحة الان
وسوف اكمل ماينشرونه عن نقد الائمة بعضهم لبعض
وخاصة ماكان بين ساداتنا اهل العلم رضي الله عنهم

وربنا ينجي ويلطف





الكاتب:  حامد الديب [ الثلاثاء مارس 11, 2014 8:32 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: دعاوى هدامة******نجا الله الامة منها

نتابع باهتمام
اكمل
بارك الله فيك

الكاتب:  فراج يعقوب [ الأربعاء مارس 12, 2014 3:00 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: دعاوى هدامة******نجا الله الامة منها

يتصدى الأزاهرة الاشاعرة الصوفية لكل هذه الدعاوى والحمدلله
كل من موقعه
نتابع
جزاك الله خيرا
وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم

الكاتب:  يانور سيدنا النبى [ الأربعاء مارس 12, 2014 4:16 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: دعاوى هدامة******نجا الله الامة منها

اخى الفاضل المصرى

لى استفسار بسيط لو سمحتم لى


المصري كتب:


بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله .. وبعد


لقد انتشرت الكثير من الدعاوى الهدامة مؤخرا
دعاوى في باطنها الرحمة وفي ظاهرها العذاب





كيف تكون الدعاوى هدامة ويكون فى باطنها الرحمة.......؟

وشكرا اخى الفاضل

الكاتب:  المصري [ الجمعة مارس 14, 2014 12:35 am ]
عنوان المشاركة:  Re: دعاوى هدامة******نجا الله الامة منها


سيدي الفاضل حامد الديب اشكر على المرور الكريم
وودت لو شاركت بماعندكم من علم وماوجدتموه من دعوى هدامة في الفترة الاخيرة
سيدي ومولانا الشيخ فراج
نعم يوجد بالازهر من هو ثابت على منهجه الاصيل ويتصدى لهذه الدعاوى
ولكن .......................... انت تعلم ياسيدي مقصدي والكل يعلم

سيدي الفاضل يانور سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم
عذرا لقد وقع خطأ
ومقصدي هو العكس
وارجوا من ادراة المنتدى تصحيحه
فالدعوى في ظاهرها الرحمة وفي باطنها العذاب
واشكرك لمتابعتك وملاحظتك الطيبة



الكاتب:  حامد الديب [ الجمعة مارس 14, 2014 1:04 am ]
عنوان المشاركة:  Re: دعاوى هدامة******نجا الله الامة منها

الاخ الفاضل /لمصرى
عندما تكتمل مشاركتك القيمه باذن الله
حتى لانقاطع الاسترسال
جزاك الله خيرا

الكاتب:  المصري [ الجمعة مارس 14, 2014 2:51 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: دعاوى هدامة******نجا الله الامة منها

بارك الله فيك يادكتور حامد
ومنتظر مشاركاتك القيمة
واتمنى ان تجمع هذه الدعاوى في هذا الموضوع ويتم رصدها
وايضا تجميع الردود المنتشرة على هذه الدعاوى وتفنيدها
وتوضيح ايجابيات وسلبيات هذه الردود
فهناك ردود اشد من الدعاوى
ولن ننسى ان بن تيمية في رده على الشيعة في كتابه منهاج السنة
في حد ذاتها كانت دعوى باطلة تحتاج للرد عليها




وسأنقل نص كلام احد المدعين وهو يظن انه بذلك يصلح ولايفسد

وكلامه بين الاقواس
(اخوني الاحباء
دعوه اليكم فاسمعوها واحفظوها وقولوها
ان الحكيم العظيم يخبرنا في محكم كتابه المبارك ويقول
بسم الله الجليل القدوس
ما كان لبشر ان يؤتيه الله الكتاب والحكم والنبوة ثم يقول للناس كونوا عبادا لي من دون الله ولكن كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون
صدق الحي القيوم
سورة آل عمران - سورة 3 - اية 79
الايه واضحه وصريحه
وهنا اقول انني مسلم علي مله ابينا ابراهيم وشريعه المصطفي الهادي البشير تمسكنا بالكتاب المبين قرانا عربيا قويم وبعتره المصطفي اهل العلم والتقي والدين نتسنن بسنن الطاهر جناب الدر الافخم مولاي محمد صل الله عليه واله ونتبع ونقتفي ال البيت الاطهار العظام ونسترشد بالصحابه العظام الكرام
فمن انتم يا من تسميتم بمسميات لا اعلم ماهيتها
فقلتم انكم
(( سنيه - شيعيه - سلفيه - صوفيه - وهابيه - اشعريه - اخوان مسلمون ................. الخ ))
لقد سئمنا من مسميات جعلت امت سيدي وجدي النبي الاعظم مولاي محمد تفرقت وتهشمت فها هذه تكفر هذا وهذا يستبيح دماء ذاك
ان السواد الاعظم في حاله هلاك وشتات الي متي ؟
الا تعقلون
الا تبصرون
الا تتدبرون
ان ايات الكتاب تتحدث وكانها حيه ترزق بيننا
والنبي الاعظم قال وحدثنا ما نحن فيه
ونجد شيوخ الظلام تخرج الينا لتفرق وتشتت وتبيح هذا علي ذاك
الي متي والدموع تسيل ؟؟؟؟؟؟
الي متي والقلوب تتقطع ؟؟؟؟؟؟
الي متي وانتم عن الله ودينه غافلون ؟؟؟؟؟
اللهم اني وقد بلغت اللهم فاشهد ولا حول ولا قوه الا بك وحدك لا شريك لك اني امنت واسلمت واتبعت مله ابي ابراهيم حنيفا مسلما اللهم ان الماسك علي دينه كالماسك علي جمر فثبتنا فثبتنا فثبتنا
نجم الدين الهاشمي)

ومالفت انتباهي هو ردود بعض الشباب عليه وهم محسوبون على التيار الصوفي
وبعضهم لايوجد توجه لديه
وبعضهم شيعي

وكانت النقاشات طويلة معه
غير اني حصرت اقواله هو ومن معه في العناصر الاتية

اولا: ان الاشاعرة ليسوا من اهل السنة وانهم كانوا شيعة في بداية امرهم
ثانيا:ان السلفيين (الوهابية واتباع بن تيمية) هم اهل السنة
ثالثا: ان اهل السنة(الوهابيون عندهم) استعانوا بالاشاعرة كقوة وسطية امام غيرهم
رابعا:صلاح الدين الايوبي قتل الكثير من ال البيت وان كانت انتصاراته فرحت قلوب العرب
خامسا:ان ال البيت (العترة المباركة) دخلوا في المذاهب السنية خوفا من ان يقال انهم فارقوا الاغلبية
وانهم منتسبون لها بالظاهر ويخالفونها في الباطن حتى يظهر المهدي عليه السلام
سادسا: الناس ستبايع المهدي على الدين الحقيقي لسيد الخلق صلى الله عليه وسلم وكأنهم يبايعون على دين جديد
سابعا:ان سبب فرقة الامة وتمزقها وضعفها هي وجود هذه الفرق بما فيهم الاشاعرة واهل المذاهب وان كانوا اقرب الى الحق الا انهم لم يصيبوا الحق بعد
ثامنا:الحل الوحيد لنجاة هذه الامة وتوحدها هو تركها لهذه المسميات
تاسعا: ائمة المذاهب هاجموا المذهب الاشعري واعتبروهم من اهل البدع والاهواء

ولقد وجدت المصادر المعتمدة في نقل كلام الائمة وفهمها هم الوهابية(اهل السنة عندهم)
وكما قلت سابقا ان اصرار البعض جعل الوهابية هم اهل السنة هو لعلمهم ان المذهب الوهابي مذهب معيب من السهل هدمه
فنزع رداء اهل السنة عن السادة الاشاعرة والصاقه بالوهابية هو من مصلحة الوهابية والشيعة معا
ويسهل بالتالي هدم منهج اهل السنة ويقع الناس بصورة سهلة في براثن التشيع او اي تيار اخر منحرف في دعواه تارة باسم التجديد وتارة باسم اهل البيت وتارة باسم اهل السنة




الكاتب:  المصري [ الجمعة مارس 14, 2014 3:20 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: دعاوى هدامة******نجا الله الامة منها


بالنسبة للعنصر الخاص فيمايتناقلوه من اراء يزعمون انها لاهل المذاهب يهاجمون بها الاشاعرة
فأحب ان اضع بين ايديكم النصوص التي يستدلون بها

[1] عند المالكية:

روى حافظ المغرب وعلمها الفذ ابن عبد البر بسنده عن فقيه المالكية بالمشرق ابن خويز منداد : أنه قال في كتاب الشهادات شرحاً لقول مالك لا تجوز شهادة أهل البدع والأهواء، وقال:

'أهل الأهواء عند مالك وسائر أصحابنا هم أهل الكلام، فكل متكلم فهو من أهل الأهواء والبدع أشعرياً كان أو غير أشعري، ولا تقبل له شهادة في الإسلام أبداً، ويهجر ويؤدب على بدعته فإن تمادى عليها استتيب منها'[8] .

وروى ابن عبد البر نفسه في "الانتقاء " عن الأئمة الثلاثة "مالك وأبي حنيفة والشافعي " نهيهم عن الكلام وزجر أصحابه وتبديعهم وتعزيرهم.

ومثله ابن القيم في اجتماع الجيوش الإسلامية ، فماذا يكون الأشاعرة إن لم يكونوا أصحاب كلام؟!

[2] عند الشافعية:

قال الإمام أبو العباس بن سريج الملقب بالشافعي الثاني، وقد كان معاصراً للأشعري : 'لا نقول بتأويل المعتزلة و الأشعرية والجهمية والملحدة والمجسمة والمشبهة والكرامية والمكيفة ، بل نقبلها بلا تأويل ونؤمن بها بلا تمثيل'.

قال الإمام أبو الحسن الكرجي من علماء القرن الخامس من الشافعية ما نصه: 'لم يزل الأئمة الشافعية يأنفون ويستنكفون أن ينسبوا إلى الأشعري ويتبرءون مما بنى الأشعري مذهبه عليه، وينهون أصحابهم وأحبابهم عن الحوم حواليه على ما سمعت من عدة من المشايخ والأئمة" وضرب مثالاً بشيخ الشافعية في عصره الإمام أبي حامد الإسفرائيني الملقب "الشافعي الثالث" قائلاً: 'ومعلوم شدة الشيخ على أصحاب الكلام حتى ميز أصول فقه الشافعي من أصول الأشعري ، وعلقه عنه أبو بكر الزاذقاني وهو عندي، وبه اقتدى الشيخ أبو إسحاق الشيرازي في كتابيه اللمع والتبصرة ، حتى لو وافق قول الأشعري وجهاً لأصحابنا ميَّزَه وقال: "هو قول بعض أصحابنا وبه قالت الأشعرية ولم يعدهم من أصحاب الشافعي ، استنكفوا منهم ومن مذهبهم في أصول الفقه فضلاً عن أصول الدين'[9] .

وبنحو قوله بل أشد منه قال شَيْخ الإِسْلامِ الهروي الأنصاري .[10]


الحنفية:

معلوم أن واضع الطحاوية وشارحها كليهما حنفيان، وكان الإمام الطحاوي معاصراً للأشعري ، وكتب هذه العقيدة لبيان معتقد الإمام أبي حنيفة وأصحابه وهي مشابهة لما في الفقه الأكبر عنه، وقد نقلوا عن الإمام أنه صرح بكفر من قال: إن الله ليس على العرش أو توقف فيه، وتلميذه أبو يوسف كفر بشراً المريسي ، ومعلوم أن الأشاعرة ينفون العلو وينكرون كونه تعالى على العرش ومعلوم أيضاً أن أصولهم مستمدة من بشر المريسي[11] .

[4] الحنابلة:

موقف الحنابلة من الأشاعرة أشهر من أن يذكر، فمنذ بدَّع الإمام أحمد " ابن كلاب " وأمر بهجره- وهو المؤسس الحقيقي للمذهب الأشعري -لم يزل الحنابلة معهم في معركة طويلة، وحتى في أيام دولة نظام الملك - التي استطالوا فيها - وبعدها كان الحنابلة يخرجون من بغداد كل واعظ يخلط قصصه بشيء من مذهب الأشاعرة ، ولم يكن ابن القشيري إلا واحداً ممن تعرض لذلك، وبسبب انتشار مذهبهم وإجماع علماء الدولة لا سيما الحنابلة على محاربته أصدر الخليفة القادر منشور "الاعتقاد القادري " أوضح فيه العقيدة الواجب على الأمة اعتقادها سنة 433 هـ. [12] .

هذا وليس ذم الأشاعرة وتبديعهم خاصاً بأئمة المذاهب المعتبرين بل هو منقول أيضاً عن أئمة السلوك الذين كانوا أقرب إلى السنة واتباع السلف ، فقد نقل شَيْخ الإِسْلامِ في الاستقامة كثيراً من أقوالهم في ذلك وأنهم يعتبرون عقيدة الأشعرية منافياً لسلوك طريق الولاية والاستقامة حتى أن عبد القادر الجيلاني لما سئل: هل كان لله ولي على غير اعتقاد أحمد بن حنبل ؟ قال: 'ما كان ولا يكون"[13] .

فرأيهم ان الاشاعرة اهل قبلة وليسوا اهل السنة
فهم يصرون ان الحنابلة وخاصة التيميين اهل سنة ولااحد غيرهم



فهم بذلك يهدمون الثلث الاول من اهل السنة وهم السادة الاشاعرة
اما الثلث الثاني والخاص بأهل المذاهب فهم يستغلون كون الوهابية ضد المذهبية
وايضا وجود صراعات قديمة بين اتباع المذاهب ووجود تعصبات قديمة
ويهدمون كون المذهبية صحيحة وكونها من منهل النبوة

ويجب ان نلاحظ انهم في كل مرة يركزون ويقولون لابد من العودة الى الحضن المحمدي
والى الاسلام البسيط

كلمة حق يراد بها باطل
اما الثلث الاخير والخاص بأهل التصوف فلهم نقولات يريدون بها ايضا هذم هذا الثلث





الكاتب:  المصري [ الجمعة مارس 14, 2014 3:59 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: دعاوى هدامة******نجا الله الامة منها


فكما ارادوا هدم ثلثي الدين من خلال هدم السادة الاشاعرة ومناهل الائمة الاربعة
ارادوا ان يهدموا الثلث الاخير من خلال هدم السادة الصوفية
وبالطبع لابد من الاستفادة من تشويهات الوهابية لساداتنا ونقولاتهم السيئة
وكما قلنا من قبل ان لديهم اصرار وعزم على نشر هذه الصورة الذهنية في عقول الخلق
اهل السنة هم الحنابلة
والحنابلة هم الوهابية
وقبل نقل كلامهم عن الصوفية
احب ان انقل ختام كلامهم عن السادة الاشاعرة
وكلامهم بين الاقواس
(الحكم الصحيح في الأشاعرة أنهم من أهل القبلة ولاشك في ذلك، أما أنهم من أهل السنة فلا، وسيأتي تفصيل ذلك في الموضوعات التالية.

وهاهنا حقيقة كبرى أثبتها علماء الأشعرية الكبار بأنفسهم -كـالجويني وابنه أبي المعالي والرازي والغزالي وغيرهم- وهي حقيقة إعلان حيرتهم وتوبتهم ورجوعهم إلى مذهب السلف ، وكتب الأشعرية المتعصبة مثل طبقات الشافعية أوردت ذلك في تراجمهم أو بعضه فما دلالة ذلك؟

إذا كانوا من أصلهم على عقيدة أهل السنة والجماعة فعن أي شيء رجعوا؟ ولماذا رجعوا؟ وإلى أي عقيدة رجعوا؟

الحواشي
8. جامع بيان العلم وفضله 2/ 117 تحقيق عثمان محمد عثمان وهو في 2/ 96 من الطبعة المنيرية .
9. توفي ابن سريج سنة (306) : انظر تاريخ بغداد 4/ 290 وسير أعلام النبلاء 14 / 201 والظاهر أنه توفي قبل رجوع الأشعري لمذهب السلف ، والأشعري توفي سنة (324) أو (330) على قولين . وانظر عقيدة ابن سريج في اجتماع الجيوش الإسلامية 62. (1) التسعينية : (238 ـ 239) وانظر شرح الأصفهانية : ص (31) من ج(5) من الفتاوى الكبرى نفسها ، وانظر عن الكرجي وعقيدته : اجتماع الجيوش الإسلامية ومختصر العلو وله ترجمة في طبقات الشافعية لابن السبكي وطبقات الشافعية لابن كثير ( مخطوط ) .
10. يلاحظ أن كلاً من الشافعية والحنابلة يدعي الهروي لمذهبهم، ورجح شيخ الإسلام أنه يأخذ من كليهما ويتبع الأثر. انظر (شيخ الإسلام عبد الله الهروي ص 96 )، وقوله فيهم نقله في التسعينية: (277) عن كتاب "ذم الكلام" وهو يحقق بجامعة الإمام كما قرأت. وانظر أيضاً عن موقف الشافعية درء التعارض (2/ 106) .
11. انظر غير ما ذكر سير أعلام النبلاء ترجمة بشر (10 / 200 ـ 201) والحموية: (14 ـ 15) طبعة قصى الخطيب .
12. انظر المنتظم لابن الجوزي أحداث سنة (433، 469، 475 ) وغيرها ج8 وج9 .
13. الاستقامة:81 ـ 89 ، 105 ـ 109 .)

ولنا تعقيب على كلامهم في نهاية النقولات ان شاء الله تعالى
والان نعود الى طريقتهم في هدم التصوف فهو مختلف نوعا ما عن طريقة الوهابية وقريبة في شكلها من طريقة الشيعة
وان كانوا يستغلون مافعلته الوهابية (السنة عندهم) بالتصوف والصوفية

هدم التصوف المتبع لديهم يتم من خلال نقلهم لكلام لساداتنا بطريقة تفيد
ان الصوفية اهل دعوى وفيهم مشاكل كثيرة
وتلك هي نقولاتهم عن ساداتنا ولهم

يقول أبو الحسن الخرقاني : " صعدت ظهيرة إلى العرش لأطوف به ، فطفت عليه ألف طوفة أو كما قال ، ورأيت حواليه قوماً ساكنين مطمئنين فتعجبوا من سرعة طوافي وما أعجبني طوافهم ، فقلت : من أنتم وما هذه البرودة في الطواف ؟؟

فقالوا : نحن ملائكة ، ونحن أنوار ، وهذا طبعنا لا نجاوزه. فقالوا : ومن أنت وما هذه السرعة في الطواف ؟؟

فقلت : بل أنا آدمي ، وفي نور ونور هذه السرعة من نتائج نار الشوق "

( الإنسان الكامل للجيلي – ج 2 ص 12 و 13 - الباب التاسع والأربعون في سدرة المنتهى )


ويذكر الشعراني عن الدسوقي المتوفي سنة 766 هـ أنه يقول :

" أنا كل ولي في الأرض خلعته بيدي ، ألبس منهم من شئت ، أنا في السماء شاهدت ربي ، وعلى الكرسي خاطبته ، أنا بيدي أبواب النار أغلقتها ، وبيدي جنة الفردوس فتحتها ، من زارني أسكنته جنة الفردوس "

( الطبقات الكبرى للشعراني ج 1 ص 180 )


الشعراني عن علي الخواص أنه قال : قد سمعت سيدي إبراهيم المتبولي يقول كثيراً :

" لي ثلاثون سنة وأنا مقيم في حضرة الله لم أخرج ، وجميع ما أتكلم به إنما أكلم الحق به سبحانه "

( الأخلاق المتبولية للشعراني ج 1 ص 482 )


الشعراني صاحب الطبقات قال عن نفسه : " وقد نزل علينا ملك فلله الحمد "

( اليواقيت والجواهر في بيان عقيدة الأكابر للشعراني ج 2 ص 85 – ط مصطفى الباني الحلبي القاهرة )



الشعراني عن الشيخ عبد الغفار القوصي أنه قال في كتابه المسمى بالتوحيد :

" أن الشيخ تاج الدين بن شعبان كان إذا سأله أحد في حاجة يقول له : اصبر حتى يجيء جبريل "

( الأخلاق المتبولية للشعراني بتحقيق الدكتور عبد الحليم محمود - شيخ الأزهر سابقاً - ج 1 ص 454 ط مطبعة حسان القاهرة )


الشيخ القناوي كان إذا شاوره إنسان في شيء يقول له : " أمهلني حتى أستأذن فيه جبريل عليه السلام ، فيمهله ساعة ثم يقول : افعل أو لا تفعل على حسب ما يملي عليه جبريل "

( جامع الكرامات ج 2 ص 68 ، طبقات الصوفية للشعراني ج1 ص 157 )\

ويروي قصة حدثت لأبي العباس المرسي شخصياً وهو أنه دخل زاوية للصوفية فرأى فيها أفعالاً تخالف الشرع ، فلما أنكر عليهم ظهر له شخص متربع في الهواء يقول له :

" أتنكر على القلندرية وأنا منهم .. ؟؟ "

فترك الإنكار ظناً منه أن الذي ظهر عليه كان من أولياء الصوفية .

( لطائف المنن والأخلاق ص 377 )

يقول الفضلي الجعلي : " وإن معراج الصوفية وخرقهم للسماوات ، ومكالمتهم الرب ، ومخاطبته إياهم جائز شرعاً ونقلاً ، وهو المنقول عن الشاذلي ، وابن عطاء الله في لطائف المنن ، ومحمد السنوسي في كبراه ، والشيخ عبد الباقي وغيرهم "

( كتاب الطبقات للجعلي الفضلي ص 107 )

وينقل الشعراني عن الشاذلي قوله : " لا إنكار على من قال : كلمني الله كما كلم موسى "

( طبقات الشعراني ج2 ص 69 )


عبد الله بوراس القيرواني أنه كان يقول :

" أشهدني الله تعالى ما في السماوات السبع وما في الكرسي وما في اللوح المحفوظ وجميع ما في الحجب ، وفككت طلاسم السماوات السبع والفلك الثامن الذي فيه جميع الكواكب وجميع الفلك الثامن ، وهم بنات نعش والجدي والقطب ، ووصلت للفلك التاسع الذي يسمونه الأطلس ، ورصدت جداوله وأنا عند ذلك طفل صغير لم أبلغ الحلم"

( الوصية الكبرى لشيخ العروسية عبد السلام الفيتوري ص 75 – مكتبة النجاح طرابلس ليبيا )


وكان بوراس يقول :

وفي السمـــاء الســابـعــة شـاهـدت ربـي وكـلـــــمتـــــــه

وفــــوق العـــرش والكــرســـي قد نـادانـي وخـاطـبـــــــته

وما في اللوح المحفوظ من الآي والأمـر والنهي قد حفظته

وبــيـــدي بـاب الجـنـــــــان قــد فـتـحــتــــــه ودخـلتـــــــه

ومــا فـيـــه من الحـــور الـعيــن قـد رأيــتـــه وأحـصـيــته

ومــــن رآنـــي ورأى من رآنـــي وحـضـــر مـجلـســــــي

فـي جـنـــــــــة عــدن وبـســتـانــهــــا قــــد أسـكـنـتــــــــه

( نفس المصدر السابق لوصية الكبرى لعبد السلام الفيتوري )


هذا مانقلوه عن ساداتنا مهاجمين للتصوف من خلاله
ولكنه هجوم ذكي
فهم يقولون نحن نحب التصوف القائم على الحياء والزهد والتقوى
لا التصوف القائم على الشطحات المخالفة للشريعة والادب مع سيد الخلق صلى الله عليه وسلم
والتي افتراها الصوفية على هؤلاء الاولياء


هذه اقوالهم في السادة الصوفية







الكاتب:  المصري [ الجمعة مارس 14, 2014 4:45 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: دعاوى هدامة******نجا الله الامة منها


كما قلنا من قبل
هم يهدمون الاسس الثلاثة
للدين الاسلامي
الاشاعرة
المذاهب الاربعة
الصوفية

وايضا يهدمون معهم اهل الحديث

فمن المعلوم ان اهل الحديث والمذاهب الاربعة تعاونوا معا لسد اي منفذ يستطيع الشيطان ومعه اهل الضلال
يستطيعوا من خلاله اضلال الخلق

ولكي يزيلوا هذه العقبة الكؤود الواقفة امامهم

كان لابد من التركيز على مظلومية ال البيت
وعلى قضية كتم الحق
وان فكرة انشاء المذاهب هدفها سياسي بحت
للتعمية على مذهب ال البيت
ولطمس علومهم

وان فكرة الصراع الناشئة بين المذاهب (هكذا يصورون الخلافات الموجودة بين المذاهب) كان هدفه اضعاف الامة
واياضا علوم الحديث هدفها تلميع اسماء مبغضي ال البيت
واضعاف وتشويه صورة الائمة العظام من ساداتنا ال البيت

وكل هذا لخدمة النظام السياسي الحاكم وقتها
وهو النظام الاموي والعباسي
وكلا النظامين حاربا واضهاد الذرية المحمدية المباركة

لذلك كانت المذهبية واهل الحديث

ولهم في ذلك ادلة (في تصورهم طبعا) يفيد ذلك

اولا/ تحريم الخروج على الحاكم وان كان ظالما
وجواز قتل الحاكم لثلث المسلمين ان وجد في ذلك حياة وانقاذ للثلثين
وانه لابد من طاعة الحاكم وان اخذ مالك وضرب ظهرك وذلك لحديث الامام مسلم

ويقولون ان من اسس لذلك الامام مالك والامام احمد بن حنبل وباقي الائمة
واهل الحديث وكل ذلك خدم النظم الاموية والعباسية
وهذه الشبهة يأخذونها من الشيعة

فهذه الطائفة تأخذ مايفيد دعوتها من الوهابية والشيعة ومن اي مذهب كان

ويقولون لاسنة(الوهابية مقصدهم ويهدمون بها مذهب اهل الحديث واهل المذاهب)
ولاشيعة
انما نريد مذهب ال البيت فقط منهل المختار صلى الله عليه وسلم

ثانيا/ تشويه الائمة وتلميع اسماء اخرى وذلك من خلال اهل الحديث
ويستدلون بتضعيف الامام البخاري لسيدي جعفر الصادق
وتصحيحه لبعض النواصب

ونفس الكلام في حق الائمة
فالامام الشافعي وتلامذة الامام ابو حنيفة النعمان كانوا يثنون على الرشيد
مع العلم انه قتل سيدي موسى الكاظم

ويثنون على المتوكل لانه نصر الحنابلة
مع العلم انه كان ناصبي وهدم قبر سيدنا الحسين

الملخص عندهم

التيارات والفرق كانت لخدمة السياسة لااكثر

وهي تفرق لاتجمع
تهدم ولاتبني

ويستدلون بكلام للشيخ الشعراوي
وللشيخ حسن فرحان المالكي (وله ميول شيعية قوية جدا وكلام هدام واعتقد انهم من تلامذته لان كلامهم يشبه كلامه)


وكلامهم على هذه الروابط







الكاتب:  المصري [ الجمعة مارس 14, 2014 5:35 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: دعاوى هدامة******نجا الله الامة منها

مازلنا ننقل دعاوى هؤلاء لهدم الاسس الثلاثة للاسلام
وهم الاشاعرة
والمذاهب الاربعة
والصوفية

من الدعاوى التي نقلناها
ان نشأة المذاهب والفرق سياسي بحت
واصول هذه الفرق كانت بهدف ارضاء الحاكم والنظام المتغلب

وهناك كتاب يتحدث عن ذلك
وهذا رابطه

http://rafed.net/booklib/view.php?type=c_fbook&b_id=21

الكتاب اسمه
المذاهب والفرق في الاسلام
للدكتور صائب عبد الحميد

وفيه معظم مايثيروه من شبهات وفتن حول ساداتنا الائمة رضي الله عنهم
ارجوا قراءته باستفاضة وانتظر تعقيباتكم
حول ماكتبته



الكاتب:  المصري [ الخميس ديسمبر 11, 2014 12:08 am ]
عنوان المشاركة:  Re: دعاوى هدامة******نجا الله الامة منها


حوار مهم ينقله احد المروجين لضرورة ترك التمذهب بدعوى انها تفرق
يقول
(كنت اناظر بروفسير ملحد شديد الدهاء
فسألني سؤال موجه وصريح قال لي ان اردت ان اصبح مسلما فاي اسلام تنصحني بان اعتنقه ؟
هل اكون ( سني - شيعي - اباضي - صوفي - سلفي - اخواني - زيدي - وهابي - ازهري اشعري - ماتدري - معتزله ..... الخ )
انصحني اي من هؤلاء المسلمين اعتنق منهجهم ومذهبهم كي اكون مسلما حقا
كان السؤال بالنسبه لي مهما جدا حيث كان يتابعنا الالاف في صفحتهم وكنت ضيفا عليهم من صديق استدعاني للحديث معهم
فقلت له لا يا اخي في الانسانيه
ان الاسلام بيان للحياه وليس تصنيف ممنهج لفكر معين فهؤلاء مسلمون بدروبهم التي ذكرتها فشهدوا بالوحدانيه لله واختلفوا في فروع المنهج والفقه .
فقال لي كيف ؟ فقلت له ان اردت الاسلام الحق فكن مسلم وكفي خذ من الكتاب الكريم والسنه المطهره الشريفه واقتفي اثر عتره النبي العدنان منهج وسيره
واسترشد بصحابته الكرام في حياتهم وبعض قياسهم في الامور .
فقال لي وضح اكثر انا خيرتك بان تختار لي اسلاما من هؤلاء الذين اشرت اليك لهم ؟
فقلت له انهم فئات من المسلمين ارادوا ان يتميزوا علي بعضهم البعض نتيجه خلافات في فروعات الفقه والمعتقد كما قلت من قبل فأسسوا كل منهم دربا وطريق يتماشي مع ما يعتقده وما شاب عليه في مجتمعه وما اراد ان يدرسه ويعتقده ويؤمن بالله عن طريقه وفكره .
فهذه كلها دروب للمسلمين الاصل فيها الاسلام والله سمانا المسلمين في كتابه العزيز دون تمييز باي شيء اخر
فالمسلم عندنا في الاسلام من شهد وقال لا اله الا الله محمد رسول الله
فلا تكن سني ولا شيعي ولا سلفي ولا صوفي ....... الخ بالكلمه ولكن كن كل هؤلاء بالحقيقه التي ارادها الاسلام الحنيف فتسنن بالنبي واتبع عترته الاطهار فهم الثقل الثاني بعد الكتاب وتعلم من السلف الصالح عبادتهم وازهد لله بالتصوف وحد حدود الله كما امرنا وتحدث بلباقه الاشاعره فهم اهل الكلام واعتزل التعصب والتشدد كالمعتزله وكن مسلم موحد بالله واطع الرسول في النهج والتبيان
هكذا تكون مسلم وهكذا انصحك بالاسلام وكفي دون اختبار درب فتعلم من الكتاب ما تريد وانظر الي هؤلاء الفرق كلها وخذ منهم ما يوافق الكتاب بالتدبر والتعقل وما دونه فلا تنظر اليه ولا تاخذ منه شيء وايضا
لا تنظر لمتشدق جاهل يظن انه الاولي والاحق دون غيره من هؤلاء الفرق لان كل منهم لا يري الا نفسه والاسلام اعظم بكثير من التضييق والتشديد والفكر المغلق الاسلام منهج وحياه الاسلام عفه وطهاره الاسلام نظام للدنيا كي نعيش فيها بامن وامان وسلم وسلام ورضل وطمأنينه الاسلام روح الدنيا ونظامها بكل ما فيها من مخلوقات .
فحينما علم انني لست متمذهب علي فكر معين يستطيع ان ياتي لي باخطاء فيه ومن ثم وقوعي تحت طائله الهزيمه تم تغيير الموضوع كليتا فعلمت انه ادرك معني حقيقه الاسلام الذي انزله الله من لدنه واسأل الله له الهدايه والرشاد
نجم الدين الهاشمي)

وهذا رابط صفحته وفيها الكثير من الهجوم على المذاهب
https://www.facebook.com/negmlbosaily?fref=nf




الكاتب:  حامد الديب [ الخميس ديسمبر 11, 2014 1:09 am ]
عنوان المشاركة:  Re: دعاوى هدامة******نجا الله الامة منها

الاخ الفاضل / المصرى

المشاركه الأخيره هذه هامه جدا جدا

بعد كل ما حدث من مشاهدات لكل التيارات المنتسبه الى الاسلام بدايه من فتنه غزو الكويت 1990

وحتى كتابه هذه السطور تفتت العقل العربى الى اشلاء فكريه ومذهبيه مقصوده - هم يقصدونها

وهم اعنى بها من قالوا أنها تتابع للحروب الصليبيه (بوش الابن) !!!

وهو كان لايعنى بقوله هذا الحربه والسيف بل يعن جيدا حرب الجيل الرابع والمعلوماتيه وحرب تشكيل واعاده صياغه العقول

بما يتوافق مع اهداف العالم الماسو دجالى !!

والنتيجه أن الناس شاهدت بام عينها ماذا فعل المتسلفه (غزوه الصناديق والتكفير و.....)

ومن الأخوان ( حدث ولا حرج .....)

ومن الشيعه فى العراق والعمل مع ايران على تقسيم وشيك وفعلى على واقع الارض للعراق

ثم الدواعش ومن والاهم فكرا ومنهجا و .......

اليست هذه صوره الاسلام التى ارادوا أن يقدموها لشعوب العالم منذ احداث انهيار البرجين ؟؟؟؟

النتيجه الحتميه لكل هذا هو الحيره الشديده ؟؟؟؟

ليست حيره العربى المسلم فقط , بل حيره الانسان الغربى الذى يريد أن يفهم ؟؟ ما هى الحكايه ؟؟؟؟؟

النتيجه الطبيعيه ايضا أخى الفاضل هى الحوار السابق الذى تفضلت بنشره

وهو حوار مهم جدا الأسئله فيه موجهه وفى نفس الوقت تشكك فى الجميع ؟؟؟؟

عذرا على المقاطعه

اكمل بارك الله فيك

الكاتب:  المصري [ الخميس ديسمبر 11, 2014 3:07 am ]
عنوان المشاركة:  Re: دعاوى هدامة******نجا الله الامة منها



سيدنا الدكتور حامد
شكرا لمروركم الكريم ولتعليقكم المثمر
المشكلة عندي لاتكمن في السوءال
المشكلة كل المشكلة في الاجابة
الاجابة هدامة الى اقصى الحدود
ورحم الله الامام الكوثري حين قال:- اللامذهبية قنطرة اللادينية




صفحة 1 من 2 جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group
http://www.phpbb.com/