موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: { أولئك الذين صدقوا وأولئك هم المتقون }أعلام التصوف الإسلامى
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 21, 2005 8:52 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[font=Arial][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


الحمد لله الذى ضرب على سرادق أسراره أقفال التمسك بالشريعة الغرا ،وصان طوالع أنواره أن تغشى قلوبا لم تستطع مع الحدود صبرا ،وحمى حما أوامره ونواهيه بسيوف رهبوت جلاله وأعظم لها قدرا ،ورمى بأسهم سطوته من حاد عن ملته الحنيفية ، ومنهاجة الأسنى وشرعته الكبرى ، فمن زاغ عن سواء سبيله فقد ضل قدمه وظل ندمه وأكتسب وزرا

وأتم الصلوات وأفضل التسليمات على سيدنا ومولانا محمد الفاتح لما أغلق والخاتم لماسبق ناصر الحق بالحق والهادى إلى صراط الله المستقيم وعلى آله حق ومقداره العظيم فى لمحة ونفس عدد ماوسعة علم الله
[/font]

[font=Arial]ثم أما بعد

ألقى الوهابية القرنيين الخوارج الكثير من الشبهات والترهات والأكاذيب حول أهل الله السادة الصوفية ، والغريب أن كثيرا من الأقوال المتداولة على السنة العوام من النصائح والمواعظ هى لأهل الله المتصوفة من حيث الأصل ، ولكن القرنيين القرامطة عندما يتحدثون لايذكرون الحقيقة لئلا يخزيهم الله علانية على رؤس الأشهاد

، وأتحدى ايا من القرنيين القرامطة واذنابهم السلفية أن يأتوا لنا بسلاسل الحفاظ للأحاديث النبوية الشريفة وينشروها علانية لسبب بسيط أن مامن سلسلة من هذة السلاسل إلا ولأهل الله المتصوفة وكذلك السادة الأشاعرة والماتريدية قدما راسخا بداخلها،
فهم من حفظو سنة الحبيب المصطفى صلوات ربى وتسليماته عليه وآله عن ظهر قلب وهم من توارثوا مفخرة العلوم الإسلامية (( علم الحديث )) ونقلوه لنا عبر العصور الإسلامية المتعاقبة حتى جاء القرنيين الخوارج وفقا لما يخطط لهم أسيادهم فى المحافل الماسونية وقاموا بإستغلال حالة الضعف والوهن التى تعصف بآئمة الحبيب المصطفى صلوات ربى وتسليماته عليه وعلى آله وقاموا بالتلاعب بعقيدة الأمة المحمدية بداية ،ثم التلاعب بسنة الحبيب المصطفى صلوات ربى وتسليماته عليه وعلى آله وراجعوا فضائح الألبانى الحديثية وأفراخه من بعده بداية من عامل السوبرماركت الذى نصب نفسه محدثا وعالما بالسنه النبوية الشريفة ويتحدث وكانه أحد الحفاظ الأعلام مرورا بمقبل الوادعى وأفراخه هو الآخر من بعده
ْْ(ربيع المدخلى والمأربى وغيرهم من الكرامية الحشوية) والقائمه تطول والفضائح والمخازى أعاذنا الله جميعا لاتنتهى

والدور الأن على التفاسير والبقية الباقية من ميراث الأمة المحمدية ولاحول ولاقوة إلا بالله العلى العظيم
[/font]


[font=Arial]فأحببت إن ألقى ولوشعاع يسير على سير هؤلاء السادة الأعلام لتبيان الحق ،
وأعترف مقدما بالتقصير لعلمى المتواضع وإلا فأن هؤلاء السادة بحاجة أن يعاد كتابة سيرهم واحدا تلوا الآخر ، ضمن سلسلة إعادة تصويب أو تصحيح ماعلق بالأذهان من الكذب الحشوي الوهابى
[/font]

[font=Arial]وأبداء إن شاء الله تعالى من شخصية إبراهيم إبن أدهم رضى الله تعالى عنه ، لما وجدته من تداول أقواله على كثير من الألسنة ، وعندما نبين للناس الحقيقة تصيبهم الدهشة لما سمعوه من شبهات ألقاها القرنيين الخوارج حول هؤلاء السادة الأعلام ، ولعل هذه الدهشة يتبعها الرغبة فى معرفة الحقيقة الغائبة عن الكثيرين منا وإنا لله وإنا إليه راجعون [/font]

[font=Arial]والله جل فى علاه من وراء القصد وهو يهدى إلى سواء السبيل [/font]

يتبع إن شاء الله تعالى

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 21, 2005 9:50 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 941
مكان: EGYPT
[font=Arial][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]



[align=center]إبراهيم إبن أدهم [/align]

هو إبراهيم بن أدهم بن منصور التميمي البلخي. أبو إسحاق. أصله من بلخ ،وولد بمكة، وطافت به أمه على الخلق، وسألت الدعاء له أن يكون صالحاً فأستجيب لها،

كان ابوه من اهل الغنى في بلخ، فتفقه ورحل إلى بغداد وجال في العراق والشام والحجاز، واخذ عن كثير من علماء الاقطار الثلاثة،


وكان يعيش من العمل بالحصاد وحفظ البساتين والحمل والطحن
( ورآه الأوزاعي ببيروت وعلى عنقه حزمة حطب فقال: يا أبا إسحاق، إن إخوانك يكفونك هذا. فقال له: اسكت يا أبا عمرو، فقد بلغني أنه إذا وقف الرجل موقف مذلة في طلب الحلال وجبت له الجنة)

وجاء إليه عبد لابيه يحمل اليه عشرة آلاف درهم ويخبره ان اباه قد مات في بلخ وخلف له مالاً عظيماً فاعتق العبد ووهبه الدراهم ولم يعبأ بمال ابيه.
وكان ابراهيم بن ادهم يلبس في الشتاء فرواً ولا قميص تحته ولا يتعمم في الصيف ولا يحتذي، يصوم دوماً، وينطق العربية بلا لحن،

وقال رضى الله عنه : أعربنا كلامَنا فما نَلْحن، ولحَنّا في أعمالنا فما نُعْرِب حرفاً،
وأنشد:
نرقِّع دُنيانا بتمزيق دينـنـا*** فلا دينُنا يبقَى ولا ما نرقِّعُ
(التبيان والتبين للجاحظ ص 77)

وروى الحديث عن أبيه، الأعمش، ومحمد بن زياد صاحب أبي هريرة، وأبي إسحاق السبيعي، وخلق.
وحدث عنه خلق منهم؛ بقية، والثوري، وأبو إسحاق الفزاري، ومحمد بن حمير، وحكى عنه الأوزاعي.


وروى ابن عساكر من طريق عبدالله بن عبد الرحمن الجزري، عن الثوري، عن إبراهيم بن أدهم، عن محمد بن زياد، عن أبي هريرة رضى الله عنه قال: دخلت على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وهو يصلي جالسا، فقلت: يا رسول الله، إنك تصلي جالسا، فماأصابك؟ قال: "الجوع يا أبا هريرة".
قال: فبكيت، فقال: "لا تبك؛ فإن شدة يوم القيامة لا تصيب الجائع إذا احتسب في دار الدنيا"

ومن طريق بقية، عن إبراهيم بن أدهم، حدثني أبو إسحاق الهمداني، عن عمارة بن غزية، عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: إن الفتنة تجيء فتنسف العباد نسفا، وينجو العالم منها بعلمه

وقال الإمام النسائي: هو ثقة مأمون، أحد الزهاد.
وروى الإمام البخاري في كتاب "الأدب" عن إبراهيم بن أدهم،
وأخرج له الإمام الترمذي في "جامعه" حديثا معلقا في المسح على الخفين.


وكان رضى الله عنه يشترك مع الغزاة في قتال الروم، وهذا هو الجهاد الأصغر الذى أخبر عنه المصطفى صلوات ربى وتسليماته عليه ، ولعل هذه النقطة أيضا بداية تبيان كذب وإفتراء القرنيين القرامطة الوهابية الخوارج على أهل الله السادة الصوفية ، فهم قد جمعوا فيما بين العلم والعمل
وجاهدو الجهاد الأكبر
( جهاد النفس ) والجهاد الأصغر ( جهاد أعداء الدين) ورابطوا بالثغور الأسلامية يحمونها ويزودون عن حياض ديار المسلمين والتاريخ لايكذب لم أراد الأستزاده


وفيما يلى بعضا مما قاله الأئمة الأعلام بسيدى إبراهيم إبن أدهم رضى الله تعالى عنهم أجمعين

قال عبد الله بن المبارك: كان إبراهيم رجلا فاضلا، له سرائر، وما رأيته يظهر تسبيحا ولا شيئا من عمله، ولا أكل مع أحد طعاما إلا كان آخر من يرفع يده.

وقال أبو حاتم الرازي، عن أبي نعيم ، عن سفيان الثوري قال: كان إبراهيم بن أدهم يشبه إبراهيم الخليل، ولو كان في الصحابة لكان رجلا فاضلا.


وقال بشر بن الحارث الحافي: أربعة رفعهم الله بطيب المطعم؛
إبراهيم ابن أدهم، وسليمان الخواص، ووهيب بن الورد، ويوسف بن أسباط.

وقال الأمام الأعظم أبو حنيفة يوما لإبراهيم بن أدهم: قد رزقت من العباد شيئا صالحا، فليكن العلم من بالك؛ فإنه رأس العبادة وقوام الدين.
[/font]

يتبع إن شاء الله تعالى

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 21, 2005 3:34 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت فبراير 21, 2004 10:56 pm
مشاركات: 1245
مكان: يا رب مع الحبيب و آله صلى الله عليه و آله وصحبه وسلم
[saa][align=center]أخي العزيز احمد عطالله
يعلم الله انني كنت ابحث عن موضوع كهذا منذ فترة حتى بعثه الله لى عن طريقك فاكمل بارك الله لك وأمدك بمددً خاص من حبيبه المصطفي صلى الله عليه و آله وصحبه وسلم ونفعنا بعلمك وجزالك الله كل خير[/align]
[/saa]

_________________

يا خير من دفنت في التراب أعظمه فطاب من طيبهن القاع الأكم
نفسي الفداء لقبر أنت ساكنه فيه العفاف وفيه الجود والكرم
أنت الشفيع الذي ترجى شفاعته عند الصراط إذا ما زلّت القدم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 3 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 22 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط