موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 17 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: لا تقل شيعة
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 23, 2005 7:56 am 
غير متصل

اشترك في: السبت أغسطس 13, 2005 3:29 pm
مشاركات: 13
بسم الله الرحمن الرحيم

الهم صل على محمد و آل محمد و عجل فرجهم و أهلك عدوهم من الجن و الإنس من الأولين و الآخرين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته




قد لا نعجب إذا قرأنا أو سمعنا قصيدة نظمها شاعر مسلم في حق أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام ، و لكن إذا كانت القصيدة من إنسان مسيحي فهنا يحق لنا أن نعجب ، و خصوصاً أن الكثير ممن ينتسب للإسلام في هذه الأيام يبغضون حتى سماع إسم علي


أديب مسيحي قام بتأليف قصيدة رائعة في حق الإمام علي عليه السلام ، و قام بتصوير مشاعره بإسلوب رائع يفوق الكثير من القصائد ، هذا الأديب هو بولس سلامة حيث يقول :



[align=center]لا تَقلْ شيعةٌ هُواةُ عليٍّ * * * إنّ في كلّ مُنصِفٍ شيعيّا

هو فخرُ التاريخ لا فخْرُ شعبٍ * * * يَدّعيهِ.. ويَصطفيه وليّا

ذِكْرُه إن عَرى وجومَ الليالي * * * شقّ في فلقة الصباح نَجيّا

يا عليَّ العصورِ هذا بياني * * * صِغتُ فيه وحيَ الإمام جليّا

يا أميرَ البيان هذا وفائي * * * أحمَدُ اللهَ أن خُلِقتُ وفيّا

يا أميرَ الإسلام حَسْبيَ فخراً * * * أنّني منك مالئٌ أصغَرَيّا

جَلْجَلَ الحقُّ في المسيحيّ حتّى * * * عُدّ مِن فَرطِ حبّهِ عَلويّا

فإذا لم يكن عليٌّ نبيّاً * * * فلقد كان خُلْقُه نَبَويّا

يا سماءُ اشهدي ويا أرضُ قرّي * * * واخشَعي أنّني ذكرتُ عليّا [/align]



و شكراً


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 23, 2005 4:35 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 936
مكان: EGYPT
[font=Arial][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


بداية الحمد لله أن سيدنا ومولانا الأمام على الكرار سلام الله عليه وكرم الله وجهه ليس بحاجة إلى أن يمدحة مرتد من المجوس الأثنى عشرية عوضا أن يمدحه عابد صليب ، عوضا على أن يمدحه أى أنسان ، بعد رسول الله صلوات ربى وتسليماته عليه وعلى آله وكذا صحبة الكرام رضوان الله تعالى عليهم أجمعين

ولاأدرى ماالرابط بين مايحاول المجوسى التدليل عليه وقول أخاه فى الكفر عابد الصليب ، ولعل الصليبى قدآمن بعد قصيدته أم ياترى المجوسى الإثنى عشرى يتوهم أن بهذه الكلمات التى تحمل بطياتها السم الزعاف فقط لاغير ، سنشربها نحن؟؟؟

عليك بوضع هذة القصيدة بمنتدى ياحسين مثلا ، او وكر انصار الصحابة المنتجبين ليصفق لك كل مرتد مشرف عليهما فقط لاغير




[align=center](( لاحظوا بمن يستشهد الرافضى -حق لهم أن يستشهدوا بإخوانهم فى الكفر والإلحاد عباد الصليب )))[/align]


ثانيا : سيدنا ومولانا الأمام على الكرار ، تربى بمدرسة النبوة على يد سيد الخلق وحبيب الحق رسول الله محمد إبن عبدالله صلوات ربى وتسليماته عليه وعلى آله وسلم
ومما تربى عليه وغذى به أل البيت من بعده من الخلق النبوى الشريف الطاهر الأصيل


[fot]المرؤة والشهامة والكرم والزود عن الأرض والعرض والفروسية ونبل الأخلاق ، والشرف والعفة والحياء وكل خلق سامى رفيع [/fot]

فكيف يتجراء فاقدى كل شئ واى شئ ويتحدثون عن آل البيت سلام الله عليهم أجمعين

وياليت عابد الصليب الذى ذوبه الشوق قد ذكر أيضا فى ثنايا قصيدته مابينتة من مكارم الأخلاق والمرؤة والشرف والحياء ، فلربما تلفت إنتباه من لايعرفون عنها شيئا

أن آل البيت سلام الله عليهم أجمعين هم ينبوع الأخلاق المتدفق من نهر الأخلاق الأوحد رسول الله محمد إبن عبدالله صلوات وربى وتسليماته عليه وعلى آله وسلم




فاين أنتم من آل البيت سلام الله عليهم أجمعين ؟؟

أبعد أن قتلتوهم وخنتموهم وتطاولت عليهم تتباكون عليهم

[/font]

[font=Arial]وللمزيد راجعو فتاوى السيستانى بحرمة قتال الأمريكان وغيرهم
فلعل عابد الصليب كتب له هذة الكلمات ، إعترافا بالجميل

وأقسم بمن رفع السماء بلاعمد إن سيدنا ومولانا الأمام على سلام الله عليه وكرم الله وجهه ، إن كان على الأرض يحيا لأطاح بسفه رأس كل عميل خائن مرتد عن ملة الإسلام منكم
[/font]

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء أغسطس 23, 2005 9:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد فبراير 22, 2004 3:04 pm
مشاركات: 503
بسم الله الرحمن الرحيم

وبه نستعين



الحمد لله الملك الحق المبين والصلاة والسلام على الصادق الوعد الأمين سيدنا ومولانا محمد خير خلق الله أجمعين

أُنشئ هذا الموقع محبة في ولرسول الله صلى الله عليه وسلم في وقت أصبحت فيه الفتن كقطع الليل المظلم .

نستعرض في هذا الموقع الآتي :

1ـ الإسلام البسيط الذي يسري في دمي ودمك وعروقي وعروقك ولحمي ولحمك .

2ـ التوحيد والعقائد الميسرة من غير تضليل ولا تكفير للأمة ولا ضحك على أحد من الأمة أو القول أن هناك عقائد للعامة تخالفها عقائد للخاصة مثلما يقول طوائف من المتمسلفة ( مثل عقيدة الشاب الأمرد الذي يقول بها بعض المتمسلفة وما يقولونه ويتناقلونه مما تقشعر منه الجلود والأبدان من أن الله لما فرغ من الخلق استلقى على قفاه ووضع إحدى رجليه على الأخرى وقال إن هذا لا ينبغي لابن آدم ) ولو قالها بعض الصوفية لاتهموهم بالباطنية وبكتم الكفر مع إظهار الصلاح للناس .

ونحن بفضل الله على مذهب السلف الحقيقي وليس المشوه مع الاحترام الكامل لمذهب الخلف ( وكلا المذهبين صحيح ) فكلها أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم التي هي كالمطر لا يدرى أولها خير أم آخرها .

3ـ أمور إسلامية عامة وهامة للأمة وتحليلها من خلال أهل السنة والجماعة الحقيقيين وليسوا ممن يفرضون أنفسهم بالقهر والشتائم والتبديع والإرهاب الفقهي والعقائدي التكفيري .

4ـ التنبيه على أسباب تمزق الأمة والإشارة إلى أفكار من يريد السيطرة على أفكار الشباب وتفنيد هذه الأفكار بالدليل الواضح الذي لا راد له بفضل الله .

5 ـ إغاظة الشيطان الرجيم بتوسيع مدارك المسلمين وفضح أساليبه في كيفية اختراقه لهم وإبطالها ، وكشف مسلسل أتباع الشيطان من حيث لا يعلمون والإشارة إلى أي مدى خدم المتشددون والمتنطعون خطة الشيطان .

6ـ كيف تسير في خط أهل الله .... كيف تصبح معهم أو منهم... وكيف تسجد لله بروحك ودمك وخيالك وظلك وكلك سجدة لا ترفع رأسك منها أبدا .

7ـ ضم الأمة في حضن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فهو الأمن والأمان ما غاب عن أمته ولم يقطع الله شفاعته لا في الدنيا ولا في الآخرة .

وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وسلم




الرابط


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أغسطس 24, 2005 12:04 am 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء مارس 02, 2004 5:42 am
مشاركات: 1411
اقتباس:
[align=center]
5 ـ إغاظة الشيطان الرجيم بتوسيع مدارك المسلمين وفضح أساليبه في كيفية اختراقه لهم وإبطالها ، وكشف مسلسل أتباع الشيطان من حيث لا يعلمون والإشارة إلى أي مدى خدم المتشددون والمتنطعون خطة الشيطان
[/align]

[fot]أري أنوار الحق تتلألأ بين ثنايا وداخل المعاني
التي رددتم به علي هذا المزج الشيطاني الغاية في الخبث والإلتواء ..
بوركتم أهل المنتدي
وبوركت وزادك الله تعالي من أنواره جل علاه
وأنوار حبيبك صلي الله عليه وآله وسلم
ومتعك برؤيته يقظة ومناما
يا ahmadatalah
الفاضل العارف
[/fot]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أغسطس 24, 2005 7:00 am 
غير متصل

اشترك في: السبت أغسطس 13, 2005 3:29 pm
مشاركات: 13
بسم الله الرحمن الرحيم

الهم صل على محمد و آل محمد و عجل فرجهم و أهلك عدوهم من الجن و الإنس من الأولين و الآخرين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



ahmadatalah :

با لتأكيد الإمام علي عليه السلام ليس بحاجة لأن يمتدحه أحد و لا رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم بحاجة إلى ذلك ، و لكن الأمة الإسلامية بحاجة إلى مدح هذه الشخصيات العظيمة و بحاجة إلى ذكر فضائلها بإستمرار حتى تدخل في عقول الجميع فهم قدوة لنا و ليس علينا التفريط فيهم .

و أنا عند نقلي لهذه الأبيات لم يكن شيء سوى أن بعض المسيحيين عشقوا الإمام علي عليه السلام في الوقت الذي نرى فيه الكثير ممن يدعون الإسلام يبغضون حتى ذكر إسمه سلام الله عليه ، و الله سبحانه و تعالى يقول في كتابه الكريم : ( لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود و الذين أشركوا و لتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهباناً و أنهم لا يستكبرون )

فعندما نرى نصراني يمتدح رسول الله و أهل بيته لا يجب علينا أن نسخر منه و نقول له من أنت حتى تمتدح رسولنا أو الشخصية الإسلامية الفلانية ، و إنما علينا أن نشكره ، و ليس كل المسيحيين مثل بعضهم ، هناك المتعصب و هناك من يستمع إلى كلمة يفكر فيها ، و لكن نحن المسلمون مقصرون في دعوتهم إلى الإسلام ، فالندعوهم من خلال شخصية الإمام عليه عليه السلام فهم يجدون فيه نموذجاً للعدالة الإنسانية و هذا أمر مطلوب في كل عصر و زمان و خصوصاً عند إنتشار الظلم و القهر .

أحد المسيحيين الذين يعملون هنا قيل له أننا نحترم فيكم إنسانيتكم و هذا تعلمناه من أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام حيث يقول : ( الخلق صنفان : إما أخ لك في الدين ، أو نظير لك في الخلق ) فأعجب بهذه الكلمة الرائعة و خصوصاً بعد الذي فعله مدعوا الإسلام من تشويهات كثيرة لصورته عند جميع الأديان و المجتمعات الأخرى .


الأمر الثاني : نحن شيعة أهل البيت فكيف نقتلهم ؟ !

هل تعلم أن شيعة الرجل هم أنصاره ؟؟

فكيف نكون أنصارهم و في نفس الوقت نقتلهم ؟ !

لنفرض جدلاً أن قتلة أهل البيت كانوا من الشيعة ، فإنهم بمجرد تفكيرهم بقتل أهل بيت رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم قد إنسلخوا من تشيعهم فصاروا من أعدائهم .


ثالثاً : السيد السيستاني لم يكن الوحيد الذي لم يفتي بمحاربة الأمريكان في الوقت الحالي و خصوصاً أن قوات التحالف لم يدخلوا العراق إلا بحجة القضاء على الطاغية صدام ، و في هذه الحالة كان من الأولى إستخدام الأساليب السلمية حتى لا تتحول الحرب إلى الشعب العراقي الأعزل ، و لكن في حال إستنفاذ الوسائل السلمية و لم يبقى إلا القتال بفتوى واحدة سيقوم جميع أفراد الشعب العراقي للجهاد كما حدث في ثورة العشرين ، و لكن عند النظر إلى الأحداث أعتقد أن قوات التحالف شارفت على الخروج .

و يبقى سؤال يدور في عقول الكثيرون ، لماذا تقتلون أبناء الشعب العراقي بحجة الجهاد ؟ تريدون قتال قوات التحالف إقتلوهم بعيداً عن الشعب



أخيراً : إذا لم تعجبك هذه الكلمات لأنها من إنسان نصراني أقدم لك و للجميع هذه الكلمات الرائعة للإمام الشافعي :


[align=center]يا راكباً قف بالمحصَّب من منى * * * واهتف بقاعد جمعها والناهض

سحراً إذا فاض الحجيج إلى منى * * * فيضاً كملتطم الفرات الفائض

أعلمتمُ أنّ التشيع مذهبي * * * إنّي أقول به ولست بناقض

إن كان رفضاً حبّ آل محمدٍ * * * فليشهد الثقلان أنّي رافضي[/align]



و قال :


[align=center]قالوا ترفضت قلـت : كـلا * * * ما الرفض ديني ولا اعتقادي

لكـن توليـت غيـر شـكٍ * * * خير إمـامٍ وخيـر هـادي

إن كان حب الولي رفضـاً * * * فإن رفضـي إلـى العبـاد [/align]


إذاً شيعة أهل البيت تعني أنصار أهل البيت

و شيعة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام تعني أنصار أمير المؤمنين علي بن أبي طالب

و أول من أطلق هذه الكلمة على أنصار أمير المؤمنين علي هو رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم



و شكراً لك أخي حمزة مع أني لم أفهم سبب نقلك هذا

فهل كنت مخالفة لأهداف المنتدى أم ماذا ؟؟


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أغسطس 24, 2005 12:39 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 936
مكان: EGYPT
[font=Arial][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


بداية لما الإلتفاف حول الكلام والهرب؟؟؟؟

أنا قلت

((بداية الحمد لله أن سيدنا ومولانا الأمام على الكرار سلام الله عليه وكرم الله وجهه ليس بحاجة إلى أن يمدحة مرتد من المجوس الأثنى عشرية عوضا أن يمدحه عابد صليب ، عوضا على أن يمدحه أى أنسان ، بعد رسول الله صلوات ربى وتسليماته عليه وعلى آله وكذا صحبه الكرام رضوان الله تعالى عليهم أجمعين))

وأنت رددت قائلا

(( با لتأكيد الإمام علي عليه السلام ليس بحاجة لأن يمتدحه أحد و لا رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم بحاجة إلى ذلك ))

فما علاقة ردك بكلامى ؟؟؟

وهل قلت لك أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بحاجه إلى أن يمدحه أنسان ؟؟؟؟!!!!
وهل قلت لك أيضا أن سيدنا ومولانا الأمام على عليه السلام وكرم الله وجهه بحاجه إلى أن يمدحه إنسان ؟؟؟!!!


أم أن كلامى وهو واضح وضوح الشمس برابعة النهار أن سيدنا ومولانا الأمام على عليه السلام وكرم الله وجهه ليس بحاجة إلى أن يمدحه إى إنسان
بعدما مدحه

معلم الأنسانية الأوحد رسول الله محمد إبن عبد الله صلوات ربى وتسليماته عليه وعلى آله
ومن بعد الحبيب المصطفى صلوات ربى وتسليماته عليه وعلى آله ، مدح الصحابة رضوان الله تعالى عليهم أجمعين لسيدنا ومولانا الأمام على كرم الله وجهه


وهم من مدحهم رب العزة سبحانه وتعالى فى محكم التنزيل

{ محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم } (الفتح:29)

فما علاقة ردك بحديثى هذا أولا
[/font]


***********************************************

[font=Arial]ثانيا : لتسلسل الردود فقط لاغير أرد عليك قائلا
[align=center][ 27 ]
ومن خطبة له (عليه السلام)[/align]

[وقد قالها يستنهض بها الناس حين ورد خبر غزوالانبار بجيش معاوية فلم ينهضوا، وفيها يذكر فضل الجهاد، ويستنهض الناس، ويذكر علمه بالحرب، ويلقي عليهم التبعة لعدم طاعته]

[align=center][فضل الجهاد][/align]
أَمَّا بَعْدُ، فَإِنَّ الجِهَادَ بَابٌ مِنْ أَبْوَابِ الجَنَّةِ، فَتَحَهُ اللهُ لِخَاصَّةِ أَوْلِيَائِهِ، وَهُوَ لِباسُ التَّقْوَى، وَدِرْعُ اللهِ الحَصِينَةُ، وَجُنَّتُهُ(1) الوَثِيقَةُ، فَمَنْ تَرَكَهُ رَغْبَةً عَنْهُ(2) أَلبَسَهُ اللهُ ثَوْبَ الذُّلِّ، وَشَمِلَهُ البَلاَءُ، وَدُيِّثَ(3) بِالصَّغَارِ وَالقَمَاءَةِ(4)، وَضُرِبَ عَلَى قَلْبِهِ بِالاِْسْهَابِ(5)، وَأُدِيلَ الحَقُّ مِنْهُ(6) بِتَضْيِيعِ الجِهَادِ، وَسِيمَ الخَسْفَ(7)، وَمُنِعَ النَّصَفَ( 8 ).

[align=center]استنهاض الناس][/align]

[fot]أَلاَ وَإِنِّي قَدْ دَعَوْتُكُمْ إِلَى قِتَالِ هؤُلاَءِ القَوْمِ لَيْلاً وَنَهَاراً، وَسِرّاً وَإِعْلاَناً، وَقُلْتُ لَكُمُ: اغْزُوهُمْ قَبْلَ أَنْ يَغْزُوكُمْ، فَوَاللهِ مَا غُزِيَ قَوْمٌ قَطُّ في عُقْرِ دَارِهِمْ(1) إِلاَّ ذَلُّوا، فَتَوَاكَلْتُمْ(2) وَتَخَاذَلتُمْ حَتَّى شُنَّتْ عَلَيْكُمُ الغَارَاتُ(3)، وَمُلِكَتْ عَلَيْكُمُ الاَْوْطَانُ.[/fot]

وَهذَا أَخُو غَامِد قَدْ وَرَدَتْ خَيْلُهُ الاَْنْبَارَ(4)، وَقَدْ قَتَلَ حَسَّانَ بْنَ حَسَّانَ البَكْرِيَّ، وَأَزَالَ خَيْلَكُمْ عَنْ مَسَالِحِهَا(5

وَلَقَدْ بَلَغَنِي أَنَّ الرَّجُلَ مِنْهُمْ كَانَ يَدْخُلُ عَلَى المَرْأَةِ المُسْلِمَةِ، وَالاُْخْرَى المُعَاهَدَةِ(1)، فيَنْتَزِعُ حِجْلَهَا(2) وَقُلْبَهَا(3) وَقَلاَئِدَهَا، وَرِعَاثَهَا(4)، ما تَمْتَنِعُ مِنْهُ إِلاَّ بِالاسْتِرْجَاعِ وَالاِسْتِرْحَامِ(5)، ثُمَّ انْصَرَفُوا وَافِرِينَ(6)، مَا نَالَ رَجُلاً مِنْهُمْ كَلْمٌ(7)، وَلاَ أُرِيقَ لَهُمْ دَمٌ، فَلَوْ أَنَّ امْرَأً مُسْلِماً مَاتَ مِن بَعْدِ هَذا أَسَفاً مَا كَانَ بِهِ مَلُوماً، بَلْ كَانَ بِهِ عِنْدِي جَدِيراً.


[fot]فَيَا عَجَباً! عَجَباًـ وَاللهِ ـ يُمِيتُ القَلْبَ وَيَجْلِبُ الهَمَّ مِن اجْتَِماعِ هؤُلاَءِ القَوْمِ عَلَى بَاطِلِهمْ، وَتَفَرُّقِكُمْ عَنْ حَقِّكُمْ! فَقُبْحاً لَكُمْ وَتَرَحاً( 8 )، حِينَ صِرْتُمْ غَرَضاً(1) يُرمَى: يُغَارُ عَلَيْكُمْ وَلاَ تُغِيرُونَ، وَتُغْزَوْنَ وَلاَ تَغْرُونَ، وَيُعْصَى اللهُ وَتَرْضَوْن!

فَإِذَا أَمَرْتُكُمْ بِالسَّيْرِ إِلَيْهِم فِي أَيَّامِ الحَرِّ قُلْتُمْ: هذِهِ حَمَارَّةُ القَيْظِ(2) أَمْهِلْنَا يُسَبَّخُ عَنَّا الحَرُّ(3)، وَإِذَا أَمَرْتُكُمْ بِالسَّيْرِ إِلَيْهِمْ فِي الشِّتَاءِ قُلْتُمْ: هذِهِ صَبَارَّةُ القُرِّ(4)، أَمْهِلْنَا يَنْسَلِخْ عَنَّا البَرْدُ، كُلُّ هذا فِرَاراً مِنَ الحَرِّ وَالقُرِّ; فَإِذَا كُنْتُمْ مِنَ الحَرِّ وَالقُرِّ تَفِرُّونَ فَأَنْتُمْ وَاللهِ مِنَ السَّيْفِ أَفَرُّ!
[/fot]

[align=center][البرم بالناس][/align]


[fot]يَا أَشْبَاهَ الرِّجَالِ وَلاَ رِجَالَ! حُلُومُ الاَْطْفَالِ، وَعُقُولُ رَبّاتِ الحِجَالِ(5)، لَوَدِدْتُ أَنِّي لَمْ أَرَكُمْ وَلَمْ أَعْرِفْكمْ مَعْرِفَةً ـ وَاللهِ ـ جَرَّتْ نَدَماً، وَأَعقَبَتْ سَدَماً(6).

قَاتَلَكُمُ اللهُ! لَقَدْ مَلاَْتُمْ قَلْبِي قَيْحاً(1)، وَشَحَنْتُمْ(2) صَدْرِي غَيْظاً، وَجَرَّعْتُمُونِي نُغَبَ(3) التَّهْمَامِ(4) أَنْفَاساً(5)، وَأَفْسَدْتُمْ عَلَيَّ رَأْيِي بِالعِصْيَانِ وَالخذْلاَن، حَتَّى قَالَتْ قُريْشٌ: إِنَّ ابْنَ أَبِي طَالِب رَجُلٌ شُجَاعٌ، وَلْكِنْ لاَ عِلْمَ لَهُ بِالحَرْبِ.

للهِ أَبُوهُمْ! وَهَلْ أَحدٌ مِنْهُمْ أَشَدُّ لَهَا مِرَاساً(6)، وَأَقْدَمُ فِيهَا مَقَاماً مِنِّي؟!

لَقَدْ نَهَضْتُ فِيهَا وَمَا بَلَغْتُ العِشْرِينَ، وها أناذا قَدْ ذَرَّفْتُ عَلَى السِّتِّينَ!(7) وَلكِنْ لا رَأْيَ لَمِنْ لاَ يُطَاعُ[/fot]
[/font]

[font=Arial]الوصف المحكم المتين فيما سبق هو وصف سيدنا ومولانا الأمام على سلام الله عليه وكرم الله وجهه لكم ، فماعليك الأن إلا الذهاب إلى أى رادود لينوح وأنتم من وراءه لئلا ينكشف حالكم علانيه أمام الجميع

يتبع إن شاء الله تعالى مع تفنيد كل حرف كتبته أنت بيديك بحول الله وبتوفيقه وبمدد حبيبه صلوات ربى وتسليماته عليه وعلى آله وسلم
وياليت اللعنات التى تضعها بتوقعيك تلعن بها نفسك وكل مجوسى مرتد من نحلة الكفر والإلحاد قتلة آل البيت سلام الله عليهم أجمعين والمتاجرين بدمائهم المجوس الأثنى عشرية
[/font]

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أغسطس 24, 2005 4:53 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت أغسطس 13, 2005 3:29 pm
مشاركات: 13
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وآل محمد و عجل فرجهم و أهلك عدوهم من الجن و الإنس من الجن و الإنس من الأولين و الآخرين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



ahmadatalah :

أنت قلت : أن سيدنا ومولانا الأمام على الكرار سلام الله عليه وكرم الله وجهه ليس بحاجة إلى أن يمدحة مرتد من المجوس الأثنى عشرية عوضا أن يمدحه عابد صليب ، عوضا على أن يمدحه أى أنسان ، بعد رسول الله صلوات ربى وتسليماته عليه وعلى آله وكذا صحبة الكرام رضوان الله تعالى عليهم أجمعين


و أنا وافقتك على هذا و قلت لك : بالتأكيد

و لكن عدم حاجتهم إلى المدح لا يعني أن لا نمدحهم ، فالأمة بحاجة ماسة إلى ذكر العظماء لأنهم قدوة لنا ، و مدح الله و رسوله للإمام علي عليه السلام و أهل البيت الأطهار لا يعني أن لا نمدحهم نحن أو أي إنسان ينتمي إلى مذهب أو دين مختلف ، و ليس هناك أي دليل يفهم منه عدم جواز المدح لهم عليهم السلام .


هل يوجد إعتراض على هذا ؟



ثانياً : الإمام علي عليه السلام لم يذمنا ، إن هذه الكلمات وأمثالها إنما صدرت من أمير المؤمنين عليه السلام في مقام ذم من كان معه في الكوفة ، وهم الناس الذين كان يحارب بهم معاوية ، وهم أخلاط مختلفة من المسلمين ، وأكثرهم من سواد الناس ، لا من ذوي السابقة والمكانة في الإسلام.

ولم يكن عليه السلام يخاطب خصوص شيعته وأتباعه ، ليتوجَّه الذم إليهم كما أراد الكاتب أن يصوِّر لقارئه أن من كان مع أمير المؤمنين عليه السلام في حروبه الثلاثة إنما هم شيعته.

ولو سلَّمنا بما قاله الكاتب فإن أهل السنة حينئذ أولى بالذم من الشيعة ، وذلك لأنّا إذا فرضنا أن أمير المؤمنين عليه السلام كان يخاطب خصوص شيعته في الكوفة ، وكان يذمّهم على تقاعسهم في قتال معاوية ، فلنا أن نسأل:

إذا لم يكن أهل السنة مع أمير المؤمنين عليه السلام في قتال معاوية ، فأين كانوا حينئذ ؟

فإن حالهم لا يخلو من ثلاثة أمور :

إما أن يكونوا مع أمير المؤمنين عليه السلام في الكوفة ، فيكون الذم شاملاً لهم كما شمل غيرهم .

وإما أن يكونوا مع معاوية وفئته الباغية، وحال هؤلاء أسوأ من حال أصحابه الذين ذمَّهم.

وإما أن يكونوا قد اعتزلوا عليًّا عليه السلام ومعاوية ، وحينئذ فهم أولى بالذم ممن خاضوا معه حروبه الثلاثة وأبلوا فيها بلاءاً حسناً ، إلا أنهم بسبب كثرة الحروب وطول المدة اعتراهم الملالة والسأم والضعف الذي جعل أمير المؤمنين عليه السلام يذمّهم ويوبِّخهم .

والحاصل أن أهل السنة إن كانوا مع أمير المؤمنين عليه السلام أو مع معاوية أو كانوا معتزلين، فالذم شامل لهم على كل حال، وأحسن القوم حالاً هم الذين كانوا معه عليه السلام في حروبه، وإن كانوا مقصِّرين في نصرته .


ثالثاً : هذه الفكرة التي ذكرتها أنت القائلين بها هم الوهابية و هذا ما وجدته أكثر من مرة في مواقعهم و ردودهم علينا ، فأتمنى أن تلتزم بمذهبك و لا تحارب مذهب التشيع بأسلحة وهابية .


أخيراً : أنا إلى الآن لم أضع لي توقيع ... فماذا تقصد بالضبط

لا تقل أنك تقصد هذه العبارة :

الهم صل على محمد و آل محمد و عجل فرجهم و أهلك عدوهم من الجن و الإنس من الأولين و الآخرين

هل هذه العبارة تغيضك ؟؟

إذا كانت كذلك تأمل فيها جيداً فربما لم تنتبه ، فأنا دعوت على أعداء محمد و آل محمد صلوات الله و سلامه عليهم و لا أعتقد أن أحداً يغضب لهذا إلا إذا كان من أعداء محمد و آل محمد و أرجوا أن لا تكون منهم


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أغسطس 24, 2005 5:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 936
مكان: EGYPT
[font=Arial][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]



إتماما لما سبق

أراك تقول

(( فالندعوهم من خلال شخصية الإمام عليه عليه السلام فهم يجدون فيه نموذجاً للعدالة الإنسانية و هذا أمر مطلوب في كل عصر و زمان و خصوصاً عند إنتشار الظلم و القهر )) .

بداية نحن ننسب إلى نبى الأمة المحمدية سيد الخلق وحبيب الحق نور النور قبل الأزمنة والدهور صلوات ربى وتسليماته عليه وعلى آله روحى له الفداء ، وما نال آى أنسان من رفعة المكانة والعلو فى الهمة إلا لأتباعه المنهج المحمدى الصافى العذب الذلال

قال تعالى (( لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرا ))

"يأيها النبى إنا أرسلناك شاهدا و مبشرا و نذيرا و داعيا إلى الله بإذنه و سراجا منيرا "

ولقد شرف رسول الله محمد إبن عبدالله صلوات ربى وتسليماته عليه سيدنا ومولانا الأمام على سلام الله عليه وكرم الله وجهه ، بأن رباه بمدرسة محمد صلى الله عليه وآله وسلم وهو من قال
(( أدبنى ربى فأحسن تأديبى ))

وهو من مدحه رب العزة سبحانه وتعالى فى محكم التنزيل مخاطبا إياه{وإنك لعلى خلق عظيم }
وقال تعالى : (( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم )) .



فأين أنتم ياأدعياء التشيع من هذا ؟؟؟

[fot]بالقطع القرنيين الخوارج النواصب خارج هذا الموضوع نهائيا ، وأراك أتهمتنى بالنصب بمشاركة سابقة لك ، ولاضير عندى أطلاقا [/fot]

(يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول وتخونوا اماناتكم وانتم تعلمون) الانفال ـ 27)

وقال من لاينطق عن الهوى صلوات ربى وتسليماته عليه وعلى آله (آية المنافق ثلاث اذا حدث كذب واذا وعد اخلف واذا اؤتمن خان) ( البخارى وغيره)

بداية مما يثير إنتباه المرء من الدعايات الرافضية الأسلوب الذى تتحدثون به عن آل البيت سلام الله عليهم أجمعين وكأنكم أوصياء عليهم
أو يوجد فيما بينكم وبينهم سلام الله عليهم أجمعين أدنى صلة ؟‍‍‍‍‍‍!!!!!!!!!!!!!!
فأين أنتم من آل البيت سلام الله عليهم أجمعين ؟؟؟ أين أنتم؟؟
دعايات وترهات يلقيها أصحاب الخمس لتظل الأموال الحرام تتدفق عليهم من كل إتجاه وإلا فمن أنعم الله بنور البصيرة والهداية لزم عليه أن يتبراء من هذة الديانة الرافضية ، كما ينبغى على أى مسلم موحد أن تبراء من الديانة الوهابية الماسونية الحرانية الناصبية

تتحدثون عن سيدنا ومولانا الأمام على عليه السلام وكرم الله وجهه ، وتاسيتم غدركم به ؟؟؟
تناسيتم خيانتكم لآل البيت سلام الله عليهم أجمعين ومن قبلهم رسول الله صلوات ربى وتسليماته عليه وللأئمة المحمدية بعد ذلك عبر العصور المتلاحقة؟؟؟!!!!!!


سبحان مقسم العقول

[fot]مع العلم أن من يطعن بآل البيت سلام الله عليهم أجمعين بنسبتكم إليهم وليس العكس فأين الثرى من الثريا ، أتهمه بدينه مباشرة

ورحم الله الأمام الحافظ الفقيه أبن الصلاح فى مقولته : إمامان ابتلاهما الله بأصحابهما ، وهما بريئان منهم : أحمد بن حنبل ابتلي بالمجسمة ، وجعفر الصادق ابتلي بالرافضة[/fot]
[/font]



[font=Arial][align=center][ 29 ]
ومن خطبة له (عليه السلام)
[بعد غارة الضحاك بن قيس صاحب معاوية على الحاجّ بعد قصة الحكمين]
[وفيها يستنهض أصحابه لما حدث في الاطراف][/align]


[fot]أَيُّهَا النَّاسُ، الُْمجْتَمِعَةُ أبْدَانُهُمْ، الُمخْتَلِفَةُ أهْوَاؤُهُمْ(1)، كَلامُكُم يُوهِي(2) الصُّمَّ الصِّلابَ(3)، وَفِعْلُكُمْ يُطْمِعُ فِيكُمُ الاَْعْدَاءَ! تَقُولُونَ فِي الَمجَالِسِ: كَيْتَ وَكَيْتَ(4)، فَإذَا جَاءَ الْقِتَالُ قُلْتُمْ: حِيدِي حَيَادِ!(5) مَا عَزَّتْ دَعْوَةُ مَنْ دَعَاكُمْ، وَلاَ اسْتَرَاحَ قَلْبُ مَنْ قَاسَاكُمْ، أَعَالِيلُ بِأَضَالِيلَ(6)، دِفَاعَ ذِي الدَّيْنِ المَطُولِ(1)، لاَ يَمنَعُ الضَّيْمَ الذَّلِيلُ! وَلاَ يُدْرَكُ الْحَقُّ إِلاَ بِالْجِدِّ! أَيَّ دَار بَعْدَ دَارِكُمْ تَمْنَعُونَ، وَمَعَ أَىِّ إِمَام بَعْدِي تُقَاتِلُونَ؟ المَغْرُورُ وَاللهِ مَنْ غَرَرْتُمُوهُ، وَمْنْ فَازَبِكُمْ فَازَ بَالسَّهْمِ الاَْخْيَبِ(2)، وَمَنْ رَمَى بِكُمْ فَقَدْ رَمَى بِأَفْوَقَ(3) نَاصِل(4).
أَصْبَحْتُ وَاللهِ لا أُصَدِّقُ قَوْلَكُمْ، وَلاَ أَطْمَعُ فِي نَصْرِكُمْ، وَلاَ أُوعِدُ العَدُوَّ بِكُم.
مَا بَالُكُم؟ مَا دَوَاؤُكُمْ؟ مَا طِبُّكُمْ؟ القَوْمُ رِجَالٌ أَمْثَالُكُمْ، أَقَوْلاً بَغَيْرِ عِلْم! وَغَفْلَةً مِنْ غَيْرِ وَرَع! وَطَمَعاً في غَيْرِ حَقٍّ؟!
[/fot]
[/font]

[font=Arial][align=center][ 34 ]
ومن خطبة له (عليه السلام)
في استنفار الناس إلى الشام [بعد فراغه من أمر الخوارج]
[وفيها يتأفف بالناس، وينصح لهم بطريق السداد][/align]


[fot]أُفٍّ لَكُمْ(1)! لَقَدْ سَئِمْتُ عِتَابَكُمْ! أَرَضِيتُمْ بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الاْخِرَةِ عِوَضاً؟
وَبِالذُّلِّ مِنَ الْعِزِّ خَلَفاً؟
إِذَا دَعَوْتُكُمْ إِلَى جِهَادِ عَدُوِّكُمْ دَارَتْ أَعْيُنُكُمْ(2)، كَأَنَّكُمْ مِنَ الْمَوْتِ فِي غَمْرَة(3)، وَمِنَ الذُّهُولِ في سَكْرَة، يُرْتَجُ(4) عَلَيْكُمْ حَوَارِي(5) فَتَعْمَهُونَ(6)، فَكَأَنَّ قُلُوبَكُمْ مَأْلُوسَةٌ(7)، فَأَنْتُمْ لاَ تَعْقِلُونَ مَا أَنْتُمْ لي بِثِقَة سَجِيسَ اللَّيَالي(1)، وَمَاأَنْتُمْ بِرُكْن يُمَالُ بِكُمْ(2)، وَلاَ زَوَافِرُ(3) عِزٍّ يُفْتَقَرُ إِلَيْكُمْ. مَا أَنْتُمْ إِلاَّ كَإِبِل ضَلَّ رُعَاتُهَا، فَكُلَّمَا جُمِعَتْ مِنْ جَانِب انْتَشَرَتْ مِن آخَرَ، لَبِئْسَ ـ لَعَمْرُ اللهِ ـ سُعْرُ(4) نَارِ الْحَرْبِ أَنْتُمْ! تُكَادُونَ وَلاَ تَكِيدُونَ، وَتُنْتَقَصُ أَطْرَافُكُمْ فَلاَ تَمْتَعِضُونَ(5); لاَ يُنَامُ عَنْكُمْ وَأَنْتُمْ في غَفْلَة سَاهُونَ، غُلِبَ وَاللهِ الْمُتَخَاذِلُونَ! وَأيْمُ اللهِ إِنِّي لاََظُنُّ بِكُمْ أنْ لَوْ حَمِسَ(6) الْوَغَى(7)، وَاسْتَحَرَّ الْمَوْتُ( 8 )، قَدِ انْفَرَجْتُمْ عَنِ ابْنِ أَبِي طَالِب انْفِرَاجَ الرَّأْسِ(9).
[/fot]
[/font]

متع ناظريك بوصف سيدنا ومولانا الأمام على سلام الله عليه وكرم الله وجهه لكم

ملاحظة: لم أرد حتى الأن على قصيدة عابد الصليب الذى تستشهدون به لدس السم فى العسل
ثانيا : فتوى الخيانة من قبل السيستانى وهذا هودينكم وديدنكم دائما أبدا
ثالثا: الأبيات التى نسبتها لسيدى وأمامى الشافعى رضى الله عنه (( الأبيات المتناقضة فالثانية تهدم الأولى مع ملاحظة ان الأبيات الأولى لايصح نسبتها للأمام الشافعى رضى الله تعالى عنه))
رابعا تتمة التهم حول ذبحكم ببلاد الرافدين وماإلى آخره التى أتهمتنى بها

والله من وراء القصد وهو يهدى إلى سواء السبيل


يتبع إن شاء الله تعالى

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أغسطس 25, 2005 6:56 am 
غير متصل

اشترك في: السبت أغسطس 13, 2005 3:29 pm
مشاركات: 13
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد و آل محمد و عجل فرجهم و أهلك عدوهم من الجن و الإنس من الأولين و الآخرين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



ahmadatalah :

لا أدري لماذا تعترض على كل كلمة أكتبها ؟؟ هل تفعل ذلك لإنتمائي إلى مذهب التشيع لأهل بيت النبوة أم ماذا ؟؟


بالنسبة لقولي : فالندعوهم من خلال شخصية الإمام عليه عليه السلام فهم يجدون فيه نموذجاً للعدالة الإنسانية و هذا أمر مطلوب في كل عصر و زمان و خصوصاً عند إنتشار الظلم و القهر


لا أعتقد أن هذه الكلمة يجب الإعتراض عليها ، فالإمام علي عليه السلام لا يمكن فصله عن رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم ، فهو ربيب الرسالة ، و هو باب مدينة العلم الذي منه يؤتى ، و هو الذي حبه إيمان و بغضه نفاق و كفر ، فلا يمكن لأحد أن يدعي حب رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم و هو يبغض الإمام علي عليه السلام ، رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم كان يقول : ( علي مني و أنا منه ) : و يمكن أن نفسر هذه الكلمة بقوله تعالى : ( فمن شرب منه فليس مني و من لم يطعمه فإنه مني ) فالإمام علي عليه السلام من رسول الله ، فهو يستمد منهجه من رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم ، و كذلك رسول الله من الإمام علي ، فالإمام علي هو من حافظ على نهج رسول الله فهو سبب في وصوله إلينا فصلوات الله و سلامه عليهم و رزقنا الله زيارتهم و شفاعتهم


ثانياً : أنا لم أتهمك بالنصب

و لا أعرف مناسبة ذكرك لقوله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا لا تخونوا الله والرسول . . . )

و قول رسول الله صلى الله عليه و آله : ( آية المنافق ثلاث . . . )


أنا لم أتهمك بالنصب و لكنك تتهمني و تتهم جماعة كبيرة من المسلمين بالخيانة و النفاق ، فأذكرك بفتوى شيخ الأزهر محمود شلتوت و فتاوى علماء الأزهر الشريف ، أنت تقدح بنا بغير دليل . . . فهل تعرف مدى هذا الخطأ ؟ !

ثالثاً : نحن لسنا أوصياء على أهل البيت عليهم السلام بل هم الأوصياء ، و لكن هذا لا يمنع أن ننشر فضائلهم و علومهم التي غابت عن الناس و غيبتها السياسة ، فهم عليهم السلام قدوة لنا و لأبنائنا فعلينا أن ننشر فضائلهم و علومهم حتى يعرفها القاصي و الداني ، و نحن لم نمنع أحد من الحديث عنهم حتى تقول كأننا أوصياء عليهم ، بل أنت من تحاول منعنا و تقول : كيف يتجراء فاقدى كل شئ واى شئ ويتحدثون عن آل البيت سلام الله عليهم أجمعين . !!!!


رابعاً : بالنسبة للخمس فهو حق فقراء الساده و هم أبناء رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم و أهل بيته ، فالصدقة و الزكاة حرام عليهم فمن أين يعيشون ؟؟!!


خامساً : بالنسبة لخطب أمير المؤمنين عليه السلام التي نقلتها ، ستجد الجواب في الرد السابق


و سادساً : بالنسبة لأبيات الإمام الشافعي الأولى نقلتها من ديوانه و هي أبيات مشهورة يعرفها كل الشوافع

و أخيراً : عندما إتهمتك و جعلتك معهم في الجريمة فهذا لأنك جعلتني ممن ذمهم الإمام علي عليه السلام و أنا لم أكن معهم بل أنا مع الإمام علي عليه السلام في ذمهم ، و لكنك و الله أعلم ممن يجيزون قتل الشيعة . . . هل أنت كذلك ؟؟

و شكراً


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 28, 2005 1:42 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 936
مكان: EGYPT
[font=Arial][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]



هل أنتهيت ؟؟؟

أعطيتك ثلاثة ايام لعلك تراجع نفسك أو تضيف شيئا جديد أو تعدل شيئا فيما قلته مسبقا

وسأرد عليك إن شاء الله تعالى اليوم وكما وعدتك بأنى سأرد على كل حرف كتبته أنت إن شاء الله تعالى وبمدد حبيبه ومصطفاه صلوات ربى وتسليماته عليه وعلى آله الكرام الطيبين الطاهرين ورضى الله عن صحابته الكرام أجمعين الغرالميامين وعن التابعين وتابعى التابعين لهم بإحسان الى يوم الدين ، اللهم آمين بجاه من أرسلته رحمه للعالمين


ولكن بداية اقول لك بأن البيت المكذوب على سيدى وإمامى الشافعى رضى الله تعالى عنه لم أجده بأى طبعه من الطبعات المختلفة لديوان سيدى الأمام الشافعى المتوفرة لدى فهلا بينت لى بأى طبعه وجدت أنت هذا الكذب والأفتراء على سيدى الأمام الشافعى رضى الله تعالى عنه ؟؟


وأهديك هذا النظم البديع لسيدى وإمامى الشافعى رضى الله تعالى عنه

[poet font="Simplified Arabic,6,white,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/21.gif" border="ridge,5,indigo" type=2 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=" glow(color=seagreen,strength=5)"]
شَهِدتٌ بِأَنَ اللهَ لارَبَّ غَيرَهٌ= واشهد أن البعث حقٌ وَأَخلَصٌ
وَأَنَ عٌرَى الإيمان قول مٌبينٌ = وفِعلٌ زكِىٌ قد يزيد وينقص
وأن أبا بكرٍ خَلِيفَةٌ رَبَّهٌ= وَكانَ أَبوحَفصِ على الخير يحرصٌ
وَأشهِدٌ رَبىِ أَنَّ عُثمَانَ فَاضِلٌ= وَأَن عَلياً فَضلٌهٌ متخَصصٌ
أَئِمةٌ قومٍ يٌهتَدى بِهٌدَاهٌمٌ = لَحى الله من إِياهٌم يَنتَقِصٌ


[/poet]

يتبع إن شاء الله تعالى
[/font]

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد أغسطس 28, 2005 10:39 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت أغسطس 13, 2005 3:29 pm
مشاركات: 13
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد و آل محمد و عجل فرجهم و أهلك عدوهم من الجن و الإنس من الأولين و الآخرين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



ahmadatalah :

لا أعرف لماذا تنتظر و الرد الأخير كان لي ، و في آخر رد لك كتبت ( يتبع إن شاء الله ) و هذا يعني أنك تريد كتابة شيء لم تكتبه فتفضل بكتابة ما تريد .

و بالنسبة لتلك الأبيات فيمكن أن تجدها في ديوان الشافعي ص 55 دار إحياء التراث العربي بيروت ، كما يمكنك أن تجدها في الكثير من الكتب كمعجم الأدباء لياقوت الحموي و تاريخ الإسلام و سيرة أعلام النبلاء للذهبي و غيرها فهي من القصائد المشهورة ، و طبعاً البعض يحذف بعض الأبيات و البعض يضيفها و لكن لا أحد ينكر أنها للشافعي .

و شكراً على الهدية . . . قرأتها من قبل .


أريد أن أضيف شيء جديد و ليس بجديد و لكن أولاً أكتب لنا ما عندك

و شكراً


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد سبتمبر 04, 2005 9:46 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت أغسطس 13, 2005 3:29 pm
مشاركات: 13
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد و آل محمد و عجل فرجهم و أهلك عدوهم من الجن و الإنس من الأولين و الآخرين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



ahmadatalah :

لم ترد . . . و أنا لا أستطيع أن أترك الأمور التي أوصلتها أنت إلى هذا الطريق معلقة هكذا . . . لا بد أن أرسي بها على بر ربما أنت أو غيرك لا توافقوا عليه . . . و لكن هذا أفضل من أن نتركها هكذا .

في البداية لم يكن هدفي من كتابة هذا الموضوع الإسائة إلى أهل السنة حتى تهاجمني هكذا . . . بل كان هدفي هو أن أبين لكم مدى بغض الوهابية المتمسلفين لذكر الإمام علي عليه السلام ، إلى درجة أن بعض النصارى أفضل بكثير منهم في هذه الناحية . . . فالأمل في هداية هؤلاء النصارى أكبر بكثير من هداية الوهابي . . . و لكن بما أن الأمور وصلت إلى هذه النقطة التي أوصلتنا إليها أنت يا ahmadatalah . . . لا بد أن أذكر شيء ربما لا يعجبك و لكن يجب أن تفكر فيه أنت و غيرك من أهل السنة و الجماعة . . .

مذهب التشيع هو أول المذاهب الإسلامية ، و نشأ هذا المذهب بمباركة رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم حيث كان للإمام علي عليه السلام أنصار و أعداء حتى قبل وفاة رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم و هناك الكثير من الأحاديث التي تدل على ذلك ، و إلا لماذا قال رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم : ( من أحب علياً فقد أحبني ، و من أبغض علياً فقد أبغضني ، و من آذى علياً فقد آذاني و من آذاني فقد آذى الله ).

و قال : ( من سب علياً فقد سبني ، و من سبني فقد سب الله ، و من سب الله عز وجل أكبه الله على منخريه )

فلو لم يكن هناك من يبغض الإمام علي عليه السلام و يؤذيه ما كان رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم يقول هذه الأحاديث و أمثالها .

و كما أن هناك من يبغضه عليه السلام هناك من يحبه و يناصره فكان نتيجة ذلك أن رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم إمتدحهم و بشرهم و من تلك الأحاديث ما روي عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال : ( عليٌّ وشيعته هم الفائزون يوم القيامة ).

وأخرج السيوطي في الدر المنثور والشوكاني في فتح القدير عن ابن عساكر ، قال : عن جابر بن عبد الله قال : كنّا عند النبي صلى الله عليه وسلم فأقبل علي ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( والذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لَهُم الفائزون يوم القيامة. ونزلت ( إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البَرِيَّة ) ، فكان أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم إذا أقبل علي قالوا : جاء خير البَرِيَّة .

الدر المنثور ج8 ص589



وعن ابن عباس قال : لما نزلت ( إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البَرِيَّة ) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي : ( هو أنت وشيعتك يوم القيامة راضين مرضيين )

المصدر السابق عن إبن عدي


وعن علي عليه السلام قال : قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : ألم تسمع قول الله ( إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البَرِيَّة ) أنت وشيعتك. وموعدي وموعدكم الحوض ، إذا جاءت الأمم للحساب تُدعَون غُرَّاً محجَّلين .

المصدر السابق عن إبن مردويه


وأخرج الطبري في تفسير الآية المذكورة عن محمد بن علي : ( أولئك هم خير البرية ) فقال النبي صلى الله عليه وسلم : أنت يا علي وشيعتك

تفسير الطبري ج 30 ص 171



وعنه صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال : ( يا علي ، إنك ستقدم على الله وشيعتك راضين مرضيين ، ويقدم عليه عدوّك غضاب مُقمَّحين ) .

مجمع الزوائد ج9 ص131 - المعجم الكبير للطبراني ج 1ص319 ح948. الصواعق المحرقة ج2 ص449.



وقال صلى الله عليه وآله وسلم لعلي عليه السلام : ( أنت وشيعتك ترِدُون عليَّ الحوض ) .

مجمع الزوائد ج9ص131. المعجم الكبير للطبراني ج1 ص319 ح950.



وقال صلى الله عليه و آله و سلم : ( أنت وشيعتك في الجنة ) .

تاريخ بغداد ج12 ص289 ، 358 - حلية الأولياء ج4 ص 329 - فضائل الصحابة ج 2 ص655 ح1115.



قال صلى الله عليه وآله وسلم أيضاً : ( إن أول أربعة يدخلون الجنة : أنا وأنت والحسن والحسين ، وذرارينا خلف ظهورنا ، وأزواجنا خلف ذرارينا ، وشيعتنا خلف أيماننا وشمائلنا ) .

مجمع الزوائد ج9ص131 - فضائل الصحابة ج2 ص624 ح1068.


إلى غير ذلك من الأحاديث الكثيرة التي تؤدّي هذا المعنى .

فهل نحن الآن مجوس في نظرك يا ahmadatalah ، ألا زلت تعتقد أن شيعة أهل البيت عليهم السلام هم من قتلوا أهل البيت ؟؟؟

و تستطيعون البحث عن تاريخ الشيعة فتاريخنا واضح و بداياتنا واضحة ، نحن دائماً في صف أهل البيت عليهم السلام ضد أعدائهم ، إبحثوا في التاريخ و أسمائنا معروفه شيعة و رافضة ، فأما الشيعة هو الإسم الذي أطلقه علينا رسول الله صلى الله عليه وآله و سلم ، و أما الرافضة فهو الإسم الذي أطلقه علينا أعدائنا و لكن لا مشكلة في هذه الأسماء رضينا بها لا نغضب إذا قال لنا أحد رافضة فنحن رفضنا الظلم و الظالمين دفاعاً عن المبدأ و العقيدة .


و شكراً


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد سبتمبر 04, 2005 9:55 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 936
مكان: EGYPT
[font=Arial][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


أعتذر لتأخرى فى الرد لظروف قهرية خارجة عن الأرادة وأرجوا أن تتقبل أعتذارى على تأخرى فى الرد وسأحاول إن شاء الله تعالى الرد على كل ماأثرته أنت خلال هذا الأسبوع إن شاء الله تعالى وبمد حبيبه ومصطفاه صلى الله عليه وآله وسلم


***********************************************************
(( الكلام بالأسفل لايعنيك ايارافضى ولكن هو تنبيه وتنويه لغيرك ))


ملحوظة {{ نوهت على غيابى لظروف قهرية خارجة عن أرادتى ،
وأحببت أن أبشر المنافقين وما أكثرهم

والخونة وماأكثرهم ايضا


من لاتحملهم أقدامهم على مجابهة نحلة الكفر المجوس الإثنى عشرية ولاغيرهم أصحاب سيوف القصب

بأنه لم تنجبه أمه بعد من يجبرنى على الأنسحاب من مناظرته
[align=center]{{{{{{{ كائنا من كان}}}}}}}}}
،[/align] وهذا ليس ثقة بشئ سوى الله جل فى علاه وحبيبه ورسوله الهادى البشير الذى إصطفاه صلى الله عليه وآله وسلم ومدده الذى لاينضب ، روحى له الفداء

والله من وراء القصد وهو يهدى إلى سواء السبيل
[/co
[/font]lor]


[font=Arial][color=#990000]أضيف هنا تنويه آخر لك ايا رافضى بعدما رأيت ردك الذى يجبرنى على الضحك فقط لاغير فأنا لم أحاسبك بعد على زندقاتك وحيداتك فيما سبق فلاتتعجل فكن مطمئنا بان ردك السابق زادنى أصرارا على العودة سريعا للرد عليك حتى وإن كان هذا هو آخر عمل أقوم به فى حياتى

فلست ممن يدفن رأسه فى التراب كما النعام أيارفضى
[/font]

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين سبتمبر 05, 2005 2:45 pm 
غير متصل

اشترك في: السبت أغسطس 13, 2005 3:29 pm
مشاركات: 13
بسم الله الرحمن الرحيم

الهم صل على محمد و آل محمد و عجل فرجهم و أهلك عدوهم من الجن و الإنس من الأولين و الآخرين

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته



ahmadatalah :

أرجوا أن لا يكون هدفك هو التحدي و الرد علي ، و إنما ينبغي في مثل هذه الحوارات إتباع الحق أين ما كان ، و أنت وضعت صورة مسبقة غير صحيحة عن الشيعة الإمامية الإثني عشرية ، و من الواضح أنك أخذت هذه الصورة من . . . أنت تعرفهم أكثر من غيرك . . . فعليك أن تزيح عن عقلك هذه الفكرة الخاطئة حتى تستطيع أن تستقبل النور بشكل أفضل .


و شكراً


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء سبتمبر 06, 2005 2:43 am 
غير متصل

اشترك في: الجمعة مارس 19, 2004 3:05 pm
مشاركات: 936
مكان: EGYPT
[font=Arial][align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين[/align]


اللهم صلى على محمد وآل محمد وسلم على محمد وعلى آل محمد وأرضى اللهم عن أصحاب سيدنا ومولانا محمد صلى الله عليه وآله وسلم
والعن اللهم أعدائهم من الجن والأنس من الأولين والآخرين

ثم أما بعد


ألزمك أيا رافضى بما كتبته انت الأن حول الأنصياع للحق ،

اما رؤية النور الذى تتحدث عنه فأقول لك أنى سأحاول إن شاء الله تعالى إنتشالك من ديانة الإلحاد وكذا الإنتساب الى المجوس الأثنى عشرية

وتهيئتك للتمتع بإبصار النور المحمدى عوضا عن الظلام السبائى الإثنى عشرى ، وكل هذا مرده إلى قدر الله جل فى علاه وليس بيدى


قال رب العزة فى محكم التنزيل مخاطبا سيد الخلق وحبيب الحق معلم البشرية الأوحد رسول الله محمد إبن عبدالله صلوات ربى وتسليماته عليه وآله ألطهار الأخيار الأبرار
﴿ إنك لاتهدى من أحببت ولكن الله يهدى من يشاء وهو أعلم بالمهتدين﴾ "القصص: 56"

وختاما أحب أن اردد هذا البيت لسيدى وإمامى الأمام على عليه السلام كثيرا

انا الذى سمتنى امى حيدره = كليث غابات كريه المنظره


قاله وهو يطيح برؤس سلف المجوس السبائية الإثنى عشرية من يهود خيبر

يتبع إن شاء الله تعالى
[/font]

_________________
لافتى إلا عــــــــلي ( عليه السلام ) ولاسيف إلا ذوالفقار

أَنا عبدٌ لسيّد الأنبياءِ وَولائي لهُ القديم ولائي
رغم أنف الأدعيـــــاء ومنافقي بني الزرقـــــاء


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 17 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة 1, 2  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 7 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط