موقع د. محمود صبيح https://www.msobieh.com:443/akhtaa/ |
|
رؤية شخصية حول المنهج الشيعى.. https://www.msobieh.com:443/akhtaa/viewtopic.php?f=4&t=18955 |
صفحة 1 من 2 |
الكاتب: | شريف عليان [ السبت أغسطس 16, 2014 6:19 pm ] |
عنوان المشاركة: | رؤية شخصية حول المنهج الشيعى.. |
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد واّله وأصحابه أجمعين.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بداية هذا الموضوع ليس للنقاش مع الاخوة الشيعة..يعنى لو جاء أخ شيعى وحاول ان يناقشنى فيه فلن اناقش حفاظا على قوانين المنتدى ..ولكنه عرض رؤية شخصية لى بناء على تجربة منى ..ثم لجوء الى الله عز وجل..واكتب هذه الاشياء لكل باحث بصدق وهذه ملاحظات بسيطة ولن أطيل ان شاء الله .. المنهج الشيعى الذى يسمونه الدين الشيعى مشكلته هو انه يلعن أكثر مما يحب.. من بين اّلاف الصحابة احبوا نفر قليل منهم ..رضى الله عنهم من بين التابعين قدحوا فى اغلبهم .. احببتم سيدنا على وقتل بين ظهرانيكم ..فبئس هذا الحب احببتم سيدنا الحسين وخذلتموه وقفت ستنا زينب تستصرخ مروئتكم فما وجدتها فحتى فى حبكم فاشلين فاشلين للاسف..وهذا يسمى ادعاء وليس حب مشكلة المنهج الشيعى انه جعل كلمته فوق كلمة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم.. يقول سيدنا النبى صلى الله عليه وسلم أصحابى أبا بكر وعمر ، ولسان حالهم-أى الشيعة -لما صاحبتهم إنهم أشرار!!! ثم يتزوج سيدنا النبى صلى الله عليه وسلم بنتيهما فيكون لسان حالهم ...سكتنا عندما صاحبت الرجلين فكيف تتزوج ابنتيهما وانت تعلم حالهم!!! فيصاحب الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم سيدنا عثمان فيكون لسان حالهم ألم تجد غير ذالك فتصاحبه!! فيزوج إحدى بناته لسيدنا عثمان فيكون لسان حالهم كيف تفعل ذلك، ثم يزوجه الثانية فيجن جنونهم!! وكأن لسان حال الشيعة يقول له-والعياذ بالله- يا رسول الله هل أنت معصوم! وكيف للمعصوم أن يصاحب أشرار! هل أنت تعلم الغيب! وكيف لمن يعلم الغيب أن يتقرب ممن سيخرب دين ربه بعد وفاته! هذه هى حقيقة المنهج الشيعى..للأسف مشكلة المنهج الشيعى انه دين عاطفى.. هو دين مبنى على رد الفعل وليس الفعل التشيع هو مجرد دين عاطفي قائم على رد الفعل، باختبار بسيط، إذا لم يكن هناك شيعة لم يتأثر أهل السنة، ولكن إذا لم يكن هناك أهل سنة فإن دين الشيعة قد يسقط، لأن دينهم يقوم على سب ولعن وقذف اهل السنة، وفقههم قائم على مخالفة اهل السنة.. أخيرا..مشكلة المنهج الشيعى انه منهج غير عقلانى.. فمثلا يصفون سيدنا ابو بكر وسيدنا عمر بانهم من المنافقين ... والغير معقول ان يكون هناك مهاجر منافق اصلا .. هل سيدنا أبو بكر و سيدنا عمر منافقين(كما يقول الإمامية)؟ وإن كانوا منافقين فمتي نافقوا؟ النفاق لا يكون الا بعد إسلام، هل حسن إسلامهم قبل أن ينافقوا(على رأي الاثني عشرية)؟! هل بدأ نفاقهم في مكة أم في المدينة؟ وإن كان بدأ نفاقهم في مكة فلماذا نافقوا..؟!!!!! هل نافقوا خوفا من مكانة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وقتها بين كفار قريش؟! أم خوفا من بطشه على كفار قريش؟ أم لتلك الأموال الطائلة التي كان ينفقها سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على أتباعه؟ أسأل الله لكم الهداية بجاه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم السلام عليكم |
الكاتب: | حامد الديب [ الثلاثاء أغسطس 19, 2014 12:36 am ] |
عنوان المشاركة: | Re: رؤية شخصية حول المنهج الشيعى.. |
الاخ الفاضل /شريف عليان لو راجعت المنتدى المغلق الخاص بمحاورات الشيعه ستجد العجب العجاب كل اللى قلته فيهم موجود واكثر لكن رب العزه له حكمه فى كل شئ يا اخى الفاضل ربنا يهديهم الى جاده الصواب ونتمنى الخير والنجاه لكل من نطق بالشهادتين بلسانه وعقلها بقلبه وتشربت بها روحه |
الكاتب: | شريف عليان [ الأربعاء أغسطس 20, 2014 8:16 pm ] |
عنوان المشاركة: | Re: رؤية شخصية حول المنهج الشيعى.. |
حامد الديب كتب: الاخ الفاضل /شريف عليان لو راجعت المنتدى المغلق الخاص بمحاورات الشيعه ستجد العجب العجاب كل اللى قلته فيهم موجود واكثر لكن رب العزه له حكمه فى كل شئ يا اخى الفاضل ربنا يهديهم الى جاده الصواب ونتمنى الخير والنجاه لكل من نطق بالشهادتين بلسانه وعقلها بقلبه وتشربت بها روحه قرأت مواضيع فعلا فى القسم دا كثيرة وايضا قرات كثير بتوفيق الله من كتاب حتى لا تضيع الهوية الصوفية لسيدى محمود وكان شئ كالعادة جميل مؤثر فى حياتى .. وجميل من حضرتك جملة ان الله له حكمة فى ذلك.. اللهم امين ان شاء الله..لان لى اخوة شيعة طيبين وهم معتقدين تماما انهم على الحق وامامهم سيدنا على فاستغنوا به عن كل شئ..وللاسف هم مش شيعة انما كانوا معى فى الطفولة وتحولوا من سنوات مستبصرين (اسم معروف عندهم) بسبب النت وقناة الانوار وغرف البالتوك..وبعض رجال الشيعة على الشبكة بيصطادوا الناس ومنهم رجال اعمال كبار موظفين ناس..(عرفت ذلك متاخر ) لاجل ذلك كتبت المنهج الشيعى وليس الشيعة فالله اعلم ربما انا اموت على الكفر واى شيعى يموت على الاحسان.. ايضا المنهج الشيعى هذا يتطور للأسوء فمثلا عندى كتاب لمرجع قديم اسمه الحلى وعندى كتاب اخر عطاهونى صديق شيعى فى سيدنا الحسين اسمه معالم المدرستين للشيخ الشيعى مرتضى العسكرى لاحظت ان الاسلوب قديما كان مؤدب لحد ما وكان الشيخ مرتضى العسكرى مؤمن جدا بالوحدة الاسلامية حتى انه قال عنها الوحدة الاسلامية المقدسة.. بغض النظر عن ما يخفيه بتقية او غيره لكن لنا الظاهر..انما الان تابع حضرتك الاسلوب المتبع فى الحوار واحد زى ياسر الحبيب وعفوا على ذكر اسماء يحمل من التعصب والكره والدوغمائية ما يكفى ان يملا محيط..وهكذا السلام عليكم |
الكاتب: | msobieh [ الخميس أغسطس 21, 2014 9:33 am ] |
عنوان المشاركة: | Re: رؤية شخصية حول المنهج الشيعى.. |
يا شريف من الناس من هو مفتاح للخير مغلاق للشر فكن منهم ولا تكن غير ذلك وبطل عك وراجع المواضيع القديمة 25 مايو 2006 التحديات التى تواجه الصوفية فى العصر الحديث posting.php?mode=reply&f=4&t=18955 08 يونيو 2006 viewtopic.php?p=13445#p13445 viewtopic.php?p=101489#p101489 viewtopic.php?p=128646#p128646 انظر msobieh كتب: [align=center] أخيرا عندما أتكلم عن إرادة أتباع ابن تيمية والإخوان والشيعة السيطرة على مصر والكلام عن مصر فإنى لا أتكلم عصبية ولا عنصرية لا والله ، ولكن أتكلم من منطلق أن آخر الأمانات فى الدنيا ستسلم من مصر للإمام المهدى وقد شرحت ذلك فى كتاب " خصوصية وبشرية النبى صلى الله عليه وآله وسلم عند قتلة الحسين " من فقه ذلك ونظر فى الشجرة النعمانية للشيخ محى الدين بن العربى ودرس دائرة مصر وما يكون فيها ف قد جعل الشيخ محى الدين دائرة مصر هى دائرة الدنيا وشرح القونوى والصفدى وغيرهما موجود معروف عند أهل التصوف ، وكلام المغاربة والمشارقة وكلام ود دوليب وغيره كله منصب على أحداث آخرها تقع فى مصر يكون بعدها تهيئة لخروج المهدى ( يوما ما ) فمصر كانت ولا تزال وستبقى بمشيئة الله قلعة الإسلام حتى يخرج الإمام المهدى لذلك يستغل الشيعة بعض ما ورد فى الجفر المنسوب للإمام على لاختراق صفوف مصر والصوفية ومن فهم وعرف " شجرة الحنظل " الذى تكلم عنها الشيخ محى الدين بن العربى فى الشجرة النعمانية عرف من هم ابن تيمية وأتباعه والإخوان والروافض وأتباع بنى أمية وغيرهم كما قلنا نحن لا نسب لا فى الإخوان ولا فى الروافض ولا فى ... ولا نقول بالتقارب ، نحن نقول بالتعايش يعنى إذا دعا أحد من الروافض أحد من السنة ، فهل هذا حقه وإذا دعا أحد من السنة أحدا من الروافض يكون حراما وكفرا لا نريد أن نشارك فى أى دم سواء سنى أو شيعى ، لا نريد الدخول فى فتن فليرحل الشيعة الروافض والإخوان والمتمسلفة وأذنابهم أجمعين ومنهزمة الصوفية عن الصوفية الحقة ، وإلا فسهام أهل الله لهم فيها نصيب وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وسلم وارض اللهم عن صحابته الغر الميامين بحق آل البيت وأبى بكر وعمر وعثمان وعلى وسائر العشرة آمين آمين آمين والحمد لله رب العالمين msobieh كتب: بسم الله الرحمن الرحيم أنت تعلم ماذا قلت فى منتدى هجر بغض النظر عن نسيانك أو عدم نسيانك لما كتبته أود أن أشير إلى عدة نقاط أساسية: 1)هذا المنتدى من منتديات أهل السنة والجماعة ، وهويته صوفية. 2)أنا لا أدرى من أنت. فأنت فى المنتدى تشترك باسـم " كشاف " وفى منتدى هجر باسم " شديد الشكيمة " لا أدرى هل أنت شيعى حقا أم مدسوس لإسعار نار التطرف بين السنة والشيعة. وكما قلنا للجميع من قبل فى منتدانا هذا أننا سنة ، ولكن لن نشارك فى أى شئ مؤداه إسالة دماء المسلمين من سنة أو شيعة ، لذا أغلقنا باب المناقشات فى منتدى الحوار بين السنة والشيعة ولن أسمح بمشاركات تخرج عن خط وأهداف المنتدى بدعوى الحرية وإلا أظهرنا فضائح رجال دينكم آيات الله وحجج وثقات ..... 3)إن كان فى ذهنك شبهات أو ردود على أهل السنة والجماعة فابعث بروابطها على الخاص. فبعون الله ومشيئته نبشرك ونبشر أهل السنة بأننا بصدد كتابة كتاب للرد على شبهات الشيعة وكشف ما فى مذهبهم من عوار وتجنى على أهل البيت. الموضوع موضوع وقت. فانتظر فسوف تجد بعون الله ما ينسف الشبهات التى فى ذهنك نسفا هذا هو ردى الأخير على رسالتك التى بعثتها على الخاص واتهامك مذهب أهل السنة بأنه هش. " وأخرست بسر جلال الذات قوما تكلموا بالاسم فالكل أخرست " مدد يا رسول الله msobieh كتب: بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده صلى الله عليه وآله وسلم الفاضل علي الحيدري التحضير لمعارك بين السنة والشيعة تجري على قدم وساق عند الشيعة الخميني إمام وكذا وكذا عند السنة الخميني نوع من أنواع الدجاجلة الأمور ستتشابك ويحدث السباب والتراشق والتفسيق والتبديع والتكفير والكل لا يدري أنهم يساقون إلى مراحل للملاحم بين : العرب والإيرانيين العرب والترك العرب والروم الإيرانيين والأتراك السنة والشيعة السنة والعلمانية الإسلام والغرب الشيعة وجنس الترك وأخذ الثأر ؟؟..... هنا نغلق كافة الأبواب في هذه الأمور لن نشارك في دم ولا تحضير لدم ودم المسلم حرام مهما كان اتجاهه أو مذهبه إلا من شذ وأبى وكفر وقتل فيؤخذ بالثلاث الواردة في الشريعة....... أنت قلت الشيخ أبو العزايم قلت لك وأؤكد أنه لا يقصد ما ذكرته أبدا وأنا واثق من ذلك... من الممكن أن أقول كلام تقول لي أنت ............. لأمر ما عشته وعرفته وأنا في الحج سنة 1986م وأنا في منى بعد الرجوع من عرفات... ....................................................................................... لذا أقول لك أنا متأكد من قولي ولا أستطيع التوضيح , تصدق تصدق , لا تصدق أنت حر فيما ترى ثم أن الشيخ محي الدين بن العربي وصف الشيعة بأنهم خنازير .... أتعلم ذلك وأن من يكون سنيا ويتشيع ويُخفي ذلك يظهر في صورة خنزير.... أتعلم ذلك .... يا سيد علي الحيدري الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها ولا فتنة أشد من السيف واللسان المؤدي إلى التقاتل... هل وصلت الرسالة؟ هداكم الله وما تزعلش : أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم ن وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ (1) مَا أَنْتَ بِنِعْمَةِ رَبِّكَ بِمَجْنُونٍ (2) وَإِنَّ لَكَ لَأَجْرًا غَيْرَ مَمْنُونٍ (3) وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ (4) فَسَتُبْصِرُ وَيُبْصِرُونَ (5) بِأَيِّكُمُ الْمَفْتُونُ (6) إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (7) فَلَا تُطِعِ الْمُكَذِّبِينَ (8) وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَ (9) وَلَا تُطِعْ كُلَّ حَلَّافٍ مَهِينٍ (10) هَمَّازٍ مَشَّاءٍ بِنَمِيمٍ (11) مَنَّاعٍ لِلْخَيْرِ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ (12) عُتُلٍّ بَعْدَ ذَلِكَ زَنِيمٍ (13) أَنْ كَانَ ذَا مَالٍ وَبَنِينَ (14) إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا قَالَ أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ (15) سَنَسِمُهُ عَلَى الْخُرْطُومِ (16) إِنَّا بَلَوْنَاهُمْ كَمَا بَلَوْنَا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ إِذْ أَقْسَمُوا لَيَصْرِمُنَّهَا مُصْبِحِينَ (17) وَلَا يَسْتَثْنُونَ (18) فَطَافَ عَلَيْهَا طَائِفٌ مِنْ رَبِّكَ وَهُمْ نَائِمُونَ (19) فَأَصْبَحَتْ كَالصَّرِيمِ (20) فَتَنَادَوْا مُصْبِحِينَ (21) أَنِ اغْدُوا عَلَى حَرْثِكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَارِمِينَ (22) فَانْطَلَقُوا وَهُمْ يَتَخَافَتُونَ (23) أَنْ لَا يَدْخُلَنَّهَا الْيَوْمَ عَلَيْكُمْ مِسْكِينٌ (24) وَغَدَوْا عَلَى حَرْدٍ قَادِرِينَ (25) فَلَمَّا رَأَوْهَا قَالُوا إِنَّا لَضَالُّونَ (26) بَلْ نَحْنُ مَحْرُومُونَ (27) قَالَ أَوْسَطُهُمْ أَلَمْ أَقُلْ لَكُمْ لَوْلَا تُسَبِّحُونَ (28) قَالُوا سُبْحَانَ رَبِّنَا إِنَّا كُنَّا ظَالِمِينَ (29) فَأَقْبَلَ بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ يَتَلَاوَمُونَ (30) قَالُوا يَا وَيْلَنَا إِنَّا كُنَّا طَاغِينَ (31) عَسَى رَبُّنَا أَنْ يُبْدِلَنَا خَيْرًا مِنْهَا إِنَّا إِلَى رَبِّنَا رَاغِبُونَ (32) كَذَلِكَ الْعَذَابُ وَلَعَذَابُ الْآخِرَةِ أَكْبَرُ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (33) إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ عِنْدَ رَبِّهِمْ جَنَّاتِ النَّعِيمِ (34) أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ (35) مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ (36) أَمْ لَكُمْ كِتَابٌ فِيهِ تَدْرُسُونَ (37) إِنَّ لَكُمْ فِيهِ لَمَا تَخَيَّرُونَ (38) أَمْ لَكُمْ أَيْمَانٌ عَلَيْنَا بَالِغَةٌ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ إِنَّ لَكُمْ لَمَا تَحْكُمُونَ (39) سَلْهُمْ أَيُّهُمْ بِذَلِكَ زَعِيمٌ (40) أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ فَلْيَأْتُوا بِشُرَكَائِهِمْ إِنْ كَانُوا صَادِقِينَ (41) يَوْمَ يُكْشَفُ عَنْ سَاقٍ وَيُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ فَلَا يَسْتَطِيعُونَ (42) خَاشِعَةً أَبْصَارُهُمْ تَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ وَقَدْ كَانُوا يُدْعَوْنَ إِلَى السُّجُودِ وَهُمْ سَالِمُونَ (43) فَذَرْنِي وَمَنْ يُكَذِّبُ بِهَذَا الْحَدِيثِ سَنَسْتَدْرِجُهُمْ مِنْ حَيْثُ لَا يَعْلَمُونَ (44) وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ (45) أَمْ تَسْأَلُهُمْ أَجْرًا فَهُمْ مِنْ مَغْرَمٍ مُثْقَلُونَ (46) أَمْ عِنْدَهُمُ الْغَيْبُ فَهُمْ يَكْتُبُونَ (47) فَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ وَلَا تَكُنْ كَصَاحِبِ الْحُوتِ إِذْ نَادَى وَهُوَ مَكْظُومٌ (48) لَوْلَا أَنْ تَدَارَكَهُ نِعْمَةٌ مِنْ رَبِّهِ لَنُبِذَ بِالْعَرَاءِ وَهُوَ مَذْمُومٌ (49) فَاجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَجَعَلَهُ مِنَ الصَّالِحِينَ (50) وَإِنْ يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ (51) وَمَا هُوَ إِلَّا ذِكْرٌ لِلْعَالَمِينَ (52) [القلم : 1 - 52] |
الكاتب: | شريف عليان [ الخميس أغسطس 21, 2014 10:07 am ] |
عنوان المشاركة: | Re: رؤية شخصية حول المنهج الشيعى.. |
السلام عليكم حاضر مولانا انا اسف..لما راجعت كلامى تقريبا حضرتك غضبت من المشاركة الثانية وليست الاولى..لانى ذكرت فيها اسماء كتب وتفاصيل حدثت معى..فعلا عند حضرتك حق انا غلطان..هى عادة سيئة فى اننى اتكلم احيانا بعفوية وبدون تركيز واذكر تفاصيل ..فهذه حقيقة عادة فيا اريد التخلص منها.. بس اتمنى تكون حضرتك مطمئن من ناحيتى لانى لاحظت اخوان هنا كانت بتشك فى شك مش حلو واخرون بيرموا كلام غريب ..حتى علشان كدا وضعت صورتى لتقريب المسافات ولكى اكون واضح جدا امامكم.. الله يستر ان شاء الله السلام عليكم |
الكاتب: | شريف عليان [ الجمعة أغسطس 22, 2014 2:53 am ] |
عنوان المشاركة: | Re: رؤية شخصية حول المنهج الشيعى.. |
السلام عليكم فى حاجة بس يا دكتور محمود لاحظتها حابب اوضحها..لانى فعلا اندهشت جدا مش شئ..فى الاول كنت مستغرب بصراحة من رد فعل حضرتك لكن بعد ان قرأت ردود حضرتك وكلام العضو الكشاف الذى وضعته حضرتك فى الاقتباس ..جاء شئ فى ذهنى اولا ..انا هتكلم كلام من قلبى لانى ادين بالفضل لكم جدا والان علمت ما سبب هذه الحساسية من اى حوار يخص الشيعة ..بعد ان قرات كلام الشيعة هنا.. والغريب ان فيه كلام لهم يشابه بعض كلامى لانى للاسف تعمقت فى المذهب الشيعى زمان وربما هذا سبب لحضرتك قلق وقلت ان الكلام متشابه فربما اكون انا متخفى او مدسوس اول شئ اقسم بالله تعالى الواحد الاحد ان هذا المعرف (شريف عليان) هو معرفى الوحيد هنا فى المنتدى وليس لى اى اسم اخر وبإذن الله اكون من الخاسرين فى الدنيا والاخرة ان كنت من الكاذبين تانى شئ..انا درست الذهب الشيعى فعلا بكل تفاصيله وكنت طالب الله ورسوله وطريق الحق وفى ايام مكنتش بنام فيها متواصل ايام قراءة ودعاء ودعاء لله ان يعرفنى ورحت لستنا نفيسة وشكيت جدا واتبهدلت واصدقائى القريبين تشيعوا والفتنة كانت حوليا من كل مكان المشكلة انى بتكلم بتفاصيل وشيلتى تقيلة ودا بيجعل حضرتك تظن انى اريد عمل فتنة او ممكن اكون واحد شيعى متنكر او ماسونى او مفتاح للشر.. وكل هذا غير حقيقى معدا حاجة صحيحة وهى اننى ممكن اسبب ضرر بالتفاصيل التى اكتبها عن غير قصد وهذه لن افعلها تانى بإذن الله بعد تنبيه حضرتك سيدى محمود انا شفت كتير جدا من صغرى وعشت حاجات كتيرة علشان كدا شيلتى تقيلة ومش اى شيخ يقدر يتحملنى وهذه الكلمة اتقالت لى من شيوخ طرق.. كتبت لكم هذا الكلام لان الكثير كان بيخاف من كلامى لاننى كنت اتكلم فى اتجاهات كثيرة ..الحاد ..لادينية..فلسفة..شيعة ..سنة..مذاهب المتنورين..وفى العلوم التطبيقية والعلوم الخاصة بنشاة الكون والانسان وعلوم الحضارات الروحية والفيزيائية.. وهذا ليس تفاخر لكنى اتكلم من قلبى وحضرتك من اهل البصيرة واكيد تشعر بكلامى.. فاخيرا ارجوا السماح وانا حاولت اقرب واضع صورى واشوف حضرتك والاعضاء لكن اكون كتاب مفتوح وتكوناو مرتاحين من ناحيتى.. نسالكم الدعاء باذن الله وعلى العهد ان شاء الله السلام عليكم |
الكاتب: | ابن أميرة [ الأحد أغسطس 24, 2014 12:48 am ] |
عنوان المشاركة: | Re: رؤية شخصية حول المنهج الشيعى.. |
شريف عليان كتب: بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد واّله وأصحابه أجمعين.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بداية هذا الموضوع ليس للنقاش مع الاخوة الشيعة..يعنى لو جاء أخ شيعى وحاول ان يناقشنى فيه فلن اناقش حفاظا على قوانين المنتدى ............................................................................. ......................................................................... 1 - اخى الكريم الحفاظ على قانون المنتدى لا يكون بعدم مناقشتك للشيعى ولكن بألا تفتح الموضوع اصلا لأنه مغلق .. وعندما تفتحه مرة ثانية تجبر المنتدى على اعطاء حق الرد للشيعة وهكذا ندخل فى دائرة مغلقة لمسألة محسومة سلفا بأنها اغلقت . 2 - جميع كلامك عن الشيعة مردود عليه من الشيعة ولنا ردود على ردودهم .. وهكذا بلا نهاية فلماذا تحويل قضايا مكانها اماكن الدراسة المتخصصة الى موضوع فى منتدى عام قررت إدارة المنتدى بإغلاق هذه المواضيع اصلا . شريف عليان كتب: السلام عليكم حاضر مولانا انا اسف..لما راجعت كلامى تقريبا حضرتك غضبت من المشاركة الثانية وليست الاولى..لانى ذكرت فيها اسماء كتب وتفاصيل حدثت معى..فعلا عند حضرتك حق انا غلطان..هى عادة سيئة فى اننى اتكلم احيانا بعفوية وبدون تركيز واذكر تفاصيل ..فهذه حقيقة عادة فيا اريد التخلص منها.. بس اتمنى تكون حضرتك مطمئن من ناحيتى لانى لاحظت اخوان هنا كانت بتشك فى شك مش حلو واخرون بيرموا كلام غريب ..حتى علشان كدا وضعت صورتى لتقريب المسافات ولكى اكون واضح جدا امامكم.. الله يستر ان شاء الله السلام عليكم 3 - التعليق كان بعد الثانية لكنه يشمل المشاركتين . 4 - ليس الإشكال فى الكلام بعفوية .. الإشكال الحقيقى فى عدم التركيز . 5 - تقريب المسافات ليس بالصورة ولكن بالتقارب فى الافكار وتوحيد الوجهة والهدف .. وهو تحقيق أهداف المنتدى فراجعها .. اما موضوع رمى الكلام .. فللأسف موجود .. حتى بعض الأخوات قررن المساواة و الدخول فى هذا السلوك المعيب وعدم اقتصاره على الرجل .. لكن لا مفر من الصمت .. اما على سبيل العفو أو لعدم جعل المنتدى ساحة معارك .. وإن شعرت ان هذا السلوك زاد عن حده وبالذات من الأخوة كثيرى المشاركات والذين يتعاملون مع باقى الأعضاء ب(نا) الجماعة .. أى تشعر انهم يتكلمون بلسان المنتدى .. ففى هذه الحالة واجب الرد عليهم .. حتى لا يعتبروا أن هذا هو الطبيعى .. وحتى يفهموا أن الآراء المنشورة فى المنتدى تعبر عن أصحابها .. حتى لو كانوا هم أكثر الأعضاء مشاركة .. أو هم أكثر قربا من الدكتور صبيح سواء بالمعرفة الشخصية لسيادته أو بالاتفاق مع آرائه .. لأنه فى بعض الأحيان يُقبل الرأى من الدكتور صبيح .. ولا يقبل نفس الرأى من تلميذه .. لإختلاف النية والدوافع - أحيانا - بينهما .. 7 - فى توضيح معنى العك .. اخى الكريم لو خلطت شوية فاصوليا على طبق أرز .. عند الكثيرين مقبول ومفيهوش عك .. لكن لو خلطت لبن على فاصوليا فعند الجميع هذا عك .. ما الفارق ؟.. انه المعنى .. هذا له معنى عند أهل صنعة الطعام وهذا ليس له معنى .. هذا يتفق مع قانون الأشياء وهذا لا يتفق .. هذا ببساطة توضيح لمعنى العك .. اجتماع الأخلاط المتنافرة بلا معنى . 8 - مثلا هذه العبارة "فالله اعلم ربما انا اموت على الكفر واى شيعى يموت على الاحسان" بها كثير من العك .. لماذا ؟ .. ألا تعلم يا عزيزى ان رأى أهل السنة فى الشيعة وعقيدتهم يتراوح بين التفسيق العقائدى والتكفير .. أى ان عقيدة أهل السنة فيهم أنهم وإن كانوا مسلمين إلا ان اسلامهم به شوائب خطيرة .. والا تعلم يا عزيزى ان كلمة الاسلام تطلق بمعنى الدين وتطلق ايضا على رتبة ايمان العبد .. فهو يبدأ بالاسلام .. ثم رتبة الايمان ثم رتبة الإحسان .. كيف من لم يتحقق فيه شرط كمال الاسلام الدين وفاسق العقائد .. أن نظن أن مثله قد يموت على رتبة الإحسان . 9 - لم يقلق الدكتور صبيح لظنه انك قد تكون متخفيا او مدسوس وهو ليس بحاجة الى قسمك اخى الكريم فقد سبق بينك وبينه حوارات تليفونيه .. ولكنه ذكر لك نماذج من المدسوسين ليخبرك اننا ليس وحدنا فى المنتدى .. وأن فضفضتك قد تغرى آخرين صامتين ومدسوسين بفتح حوار اغلقه المنتدى ولا يريد ان يعود اليه .. 10 - كل مقتطفات الدكتور صبيح لك فى هذا الموضوع تشير الى شئ واحد ووحيد .. لا نريد فى المنتدى ان نكون سببا فى دماء وفتنة قادمة بين السنة والشيعة .. فقط هذا كل الموضوع .. 11 - لا أحد يخاف من كلامك .. ولكن البعض يلتمس لك العذر و يشفق عليك والبعض لا .. مشكلتك تقرأ كثيرا بلا عمق واتقان .. فيجعلك تميل بسهولة مع كل ريح .. فى أمور وقضايا طبيعتها خطيرة جدا . 12 - لا تصدق كل ما قاله لك شيوخ الطرق الصوفية لك وتتعامل معه انها حقائق .. قد يكون بعضه راجع الى قلة حيلة وعجز معرفى منهم فى تصويبك عن أخطائك .. فلا تحمل نفسك فوق طاقتها . |
الكاتب: | msobieh [ الاثنين أغسطس 25, 2014 6:08 am ] |
عنوان المشاركة: | Re: رؤية شخصية حول المنهج الشيعى.. |
أولا بطل شك وظنون ثانيا : الحمد لله نبهنا وأغلقنا أبواب كثيرة من أبواب الفتن من زمان ثالثا : ابن أميرة كتب: شريف عليان كتب: بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على سيدنا محمد واّله وأصحابه أجمعين.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بداية هذا الموضوع ليس للنقاش مع الاخوة الشيعة..يعنى لو جاء أخ شيعى وحاول ان يناقشنى فيه فلن اناقش حفاظا على قوانين المنتدى ............................................................................. ......................................................................... 1 - اخى الكريم الحفاظ على قانون المنتدى لا يكون بعدم مناقشتك للشيعى ولكن بألا تفتح الموضوع اصلا لأنه مغلق .. وعندما تفتحه مرة ثانية تجبر المنتدى على اعطاء حق الرد للشيعة وهكذا ندخل فى دائرة مغلقة لمسألة محسومة سلفا بأنها اغلقت . 2 - جميع كلامك عن الشيعة مردود عليه من الشيعة ولنا ردود على ردودهم .. وهكذا بلا نهاية فلماذا تحويل قضايا مكانها اماكن الدراسة المتخصصة الى موضوع فى منتدى عام قررت إدارة المنتدى بإغلاق هذه المواضيع اصلا . شريف عليان كتب: السلام عليكم حاضر مولانا انا اسف..لما راجعت كلامى تقريبا حضرتك غضبت من المشاركة الثانية وليست الاولى..لانى ذكرت فيها اسماء كتب وتفاصيل حدثت معى..فعلا عند حضرتك حق انا غلطان..هى عادة سيئة فى اننى اتكلم احيانا بعفوية وبدون تركيز واذكر تفاصيل ..فهذه حقيقة عادة فيا اريد التخلص منها.. بس اتمنى تكون حضرتك مطمئن من ناحيتى لانى لاحظت اخوان هنا كانت بتشك فى شك مش حلو واخرون بيرموا كلام غريب ..حتى علشان كدا وضعت صورتى لتقريب المسافات ولكى اكون واضح جدا امامكم.. الله يستر ان شاء الله السلام عليكم 3 - التعليق كان بعد الثانية لكنه يشمل المشاركتين . 4 - ليس الإشكال فى الكلام بعفوية .. الإشكال الحقيقى فى عدم التركيز . 5 - تقريب المسافات ليس بالصورة ولكن بالتقارب فى الافكار وتوحيد الوجهة والهدف .. وهو تحقيق أهداف المنتدى فراجعها .. اما موضوع رمى الكلام .. فللأسف موجود .. حتى بعض الأخوات قررن المساواة و الدخول فى هذا السلوك المعيب وعدم اقتصاره على الرجل .. لكن لا مفر من الصمت .. اما على سبيل العفو أو لعدم جعل المنتدى ساحة معارك .. وإن شعرت ان هذا السلوك زاد عن حده وبالذات من الأخوة كثيرى المشاركات والذين يتعاملون مع باقى الأعضاء ب(نا) الجماعة .. أى تشعر انهم يتكلمون بلسان المنتدى .. ففى هذه الحالة واجب الرد عليهم .. حتى لا يعتبروا أن هذا هو الطبيعى .. وحتى يفهموا أن الآراء المنشورة فى المنتدى تعبر عن أصحابها .. حتى لو كانوا هم أكثر الأعضاء مشاركة .. أو هم أكثر قربا من الدكتور صبيح سواء بالمعرفة الشخصية لسيادته أو بالاتفاق مع آرائه .. لأنه فى بعض الأحيان يُقبل الرأى من الدكتور صبيح .. ولا يقبل نفس الرأى من تلميذه .. لإختلاف النية والدوافع - أحيانا - بينهما .. 7 - فى توضيح معنى العك .. اخى الكريم لو خلطت شوية فاصوليا على طبق أرز .. عند الكثيرين مقبول ومفيهوش عك .. لكن لو خلطت لبن على فاصوليا فعند الجميع هذا عك .. ما الفارق ؟.. انه المعنى .. هذا له معنى عند أهل صنعة الطعام وهذا ليس له معنى .. هذا يتفق مع قانون الأشياء وهذا لا يتفق .. هذا ببساطة توضيح لمعنى العك .. اجتماع الأخلاط المتنافرة بلا معنى . 8 - مثلا هذه العبارة "فالله اعلم ربما انا اموت على الكفر واى شيعى يموت على الاحسان" بها كثير من العك .. لماذا ؟ .. ألا تعلم يا عزيزى ان رأى أهل السنة فى الشيعة وعقيدتهم يتراوح بين التفسيق العقائدى والتكفير .. أى ان عقيدة أهل السنة فيهم أنهم وإن كانوا مسلمين إلا ان اسلامهم به شوائب خطيرة .. والا تعلم يا عزيزى ان كلمة الاسلام تطلق بمعنى الدين وتطلق ايضا على رتبة ايمان العبد .. فهو يبدأ بالاسلام .. ثم رتبة الايمان ثم رتبة الإحسان .. كيف من لم يتحقق فيه شرط كمال الاسلام الدين وفاسق العقائد .. أن نظن أن مثله قد يموت على رتبة الإحسان . 9 - لم يقلق الدكتور صبيح لظنه انك قد تكون متخفيا او مدسوس وهو ليس بحاجة الى قسمك اخى الكريم فقد سبق بينك وبينه حوارات تليفونيه .. ولكنه ذكر لك نماذج من المدسوسين ليخبرك اننا ليس وحدنا فى المنتدى .. وأن فضفضتك قد تغرى آخرين صامتين ومدسوسين بفتح حوار اغلقه المنتدى ولا يريد ان يعود اليه .. 10 - كل مقتطفات الدكتور صبيح لك فى هذا الموضوع تشير الى شئ واحد ووحيد .. لا نريد فى المنتدى ان نكون سببا فى دماء وفتنة قادمة بين السنة والشيعة .. فقط هذا كل الموضوع .. 11 - لا أحد يخاف من كلامك .. ولكن البعض يلتمس لك العذر و يشفق عليك والبعض لا .. مشكلتك تقرأ كثيرا بلا عمق واتقان .. فيجعلك تميل بسهولة مع كل ريح .. فى أمور وقضايا طبيعتها خطيرة جدا . 12 - لا تصدق كل ما قاله لك شيوخ الطرق الصوفية لك وتتعامل معه انها حقائق .. قد يكون بعضه راجع الى قلة حيلة وعجز معرفى منهم فى تصويبك عن أخطائك .. فلا تحمل نفسك فوق طاقتها . |
الكاتب: | فراج يعقوب [ الاثنين أغسطس 25, 2014 8:29 am ] |
عنوان المشاركة: | Re: رؤية شخصية حول المنهج الشيعى.. |
msobieh كتب: [color=#5f0000] [/quote]لا تصدق كل ما قاله لك شيوخ الطرق الصوفية لك وتتعامل معه انها حقائق .. قد يكون بعضه راجع الى قلة حيلة وعجز معرفى منهم فى تصويبك عن أخطائك .. فلا تحمل نفسك فوق طاقتها .[/font] اللهم صل على سيدنا محمد وآله وسلم جزاكم الله خيرا وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم |
الكاتب: | شريف عليان [ الثلاثاء أغسطس 26, 2014 10:38 pm ] |
عنوان المشاركة: | Re: رؤية شخصية حول المنهج الشيعى.. |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلش عن تاخرى فى الرد لان جهازى معطل وانا الان بكتب من سيبر بره الاستاذ بن اميرة الله يكرم حضرتك والله حضرتك مثل اخويا الكبير انا اشعر بكدا تماما..شكرا على توجيهات حضرتك لى واهتمامك دكتور محمود حاضر الله يجزيك عنا كل خير انا بطلب منكم الدعاء والله لانى بحاجة له اليومين دول خصوصا وكلامكم فوق راسى ان شاء الله.. الله يعزك الشيخ فراج يعقوب على مرور حضرتك نسألكم الدعاء ان شاء الله السلام عليكم |
الكاتب: | المصري [ الاثنين سبتمبر 01, 2014 1:17 pm ] |
عنوان المشاركة: | Re: رؤية شخصية حول المنهج الشيعى.. |
حلقة هامة ومحتاجة دراسة ونقد |
الكاتب: | شريف عليان [ الأربعاء سبتمبر 03, 2014 12:49 pm ] |
عنوان المشاركة: | Re: رؤية شخصية حول المنهج الشيعى.. |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شاهدت الفيديو اخى المصرى الحمد لله نقاط الاتفاق قالها فضيلة الشيخ و هى معروفة نقاط الاختلاف قال فضيلته 1- القول بتحريف القراّن الكريم 2- سب الصحابة رضى الله عنهم وللعلم (هم يقولون نحن نلعن ولا نسب) 3- القول بعصمة الأئمة رحمة الله وبركاته عليهم 4- التقية ومفهومها عند الشيعة 5- الايمان بعقيدة البداء .................... حابب اقول شئ..اعرف اولا ان الكلام عن الشيعة ربما يرى الكثير انه وقت غير مناسب..لكنه وقت مناسب جدا وحرج بالنسبة لمن هو واقع فى هذا الامر..فالمريض لا يعاتب والى من سوف نلجأ ونسأل ان لم نلجأ الى العلماء ؟؟ كنت اتمنى ان ارى هذه الحلقة مباشر لكى اتصل بفضيلته واسأل ما عندى ..لان الحقيقة وما يحدث فعليا غير ما اسمع وارى وايضا وبدون زعل لابد ان نعرف ما يعتقد فيه المقابل بشكل دقيق وايضا نعرف كيف يتم استقطاب الشباب وانا كنت منهم وقابلت احد الشيوخ المعروفين نزل عندنا فى الصعيد واجر سفينة واجرى فيها دروس علم وكان معه كتب ومجلدات اعطاها لتلاميذه الذين استضافوه لكى ينشروها.. الشاهد ان نكون بنفس القوة التى يكتب بها المقابل كتبه فعذرا من الذى كان يرد على ياسر الحبيب عندما عمل سلسلة حلقات لن اذكر اسمها علشان محدش يزعل قرابت ال70 حلقة..؟؟ شوية مهرجين من شيوخ السلف اضحكوا علينا الدنيا كلها ..واحد يطلع يبكى زى النساء وهو الزوغبى واخر يهرج واخر يرد ردود غبية سطحية.. طبعا ممكن تقولوا انى بنصر الشيعة على السنة ..لكن الله وحده يعلم ما فى القلوب وكم هى حسرتى لانى لاقيت نفسى فى موقف ضعف رغم انى متيقن ان الحق معى ومع السادة الاشاعرة بفضل الله عموما اقول لفضيلة المفتى ان كتب المستبصرين قوية وفيها ادلة لابد ان تواجه بادلة مثلها ولابد مواجهة الفكر بالفكر وعدم مجاملة من كرهوا اهل البيت ونصبوا لهم العداء من حكام بنى العباس ومن قبلهم ومن بعدهم.. ان كنتم تخافون من الدم والفتنة فلا تغضبوا بعد ذلك ان وجدتم ابنائكم تشيعوا سرا السلام عليكم |
الكاتب: | ابو الحسن الطيب [ الأربعاء سبتمبر 03, 2014 1:18 pm ] |
عنوان المشاركة: | Re: رؤية شخصية حول المنهج الشيعى.. |
ارجو ان اقتبس ما امر به مولانا وقد اغلق منتدى الحوار بين السنة والشيعة وقد اجتهدت ان مولانا لم ينسى انه اغلق باب الحوار حتى اشعار اخر من حضرته . ان اخطأت فمن نفسي ومن الشيطان وان اصبت فما توفيقي الا بالله العلي العظيم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته "قلنا تم تأجيل النقاش حتى أقوم بتنظيم الحوار بنفسى بعد الكلمة الأسبوعية حتى لو كانت بعد أسبوع أرجو الالتزام كشاف خلف مرة وأنت خالفت مرة سأعتبر كلامكما عدم فهم لا أريد أى مشاركة تخص السنة والشيعة حتى يتم تنظيم الحوارات " viewtopic.php?f=6&t=1336 |
الكاتب: | المصري [ الأربعاء سبتمبر 03, 2014 1:28 pm ] |
عنوان المشاركة: | Re: رؤية شخصية حول المنهج الشيعى.. |
في الحقيقة نا آسف فليس هدفي هو فتح باب للحوار او النقاش او المناظرة مع الشيعة وطلبي كان واضحا هو ماهو نقاط الاتفاق والخلاف مع مولانا الدكتور علي جمعة فيما طرحه وليس مع الشيعة وقلت بعد إذن مولانا طبعا وليس قبل إذن حضرته وشكرا للجميع |
الكاتب: | ابن أميرة [ السبت سبتمبر 06, 2014 2:19 pm ] | |||||||||
عنوان المشاركة: | Re: رؤية شخصية حول المنهج الشيعى.. | |||||||||
المصري كتب: حلقة هامة ومحتاجة دراسة ونقد 1 - اخى الفاضل المصرى .. المفروض الموضوع الخاص بالشيعة قفل .. وأكد على هذا المعنى الدكتور صبيح .. بعد اغلاق المنتدى باكثر من موضوع .. ولا يتكلم فيه الا ثلاثتنا انا وحضرتك والفاضل شريف .. ووضع نقاط اتفاق واختلاف واعادة دراستها يفتح المواضيع من جديد بدلا ان كانت سؤال عابر من الفاضل شريف... حتى لو كانت نقاشا مع فضيلة الدكتور على جمعة . 2 - لا أظن أن احد من أحباب الدكتور صبيح المشاركين فى المنتدى المبارك يصح فى حقه كلمة "نقد" لكلام فضيلة الدكتور على جمعة . 3 - - حتى نفهم كلام المفتى جيدا .. يجب ان نفهم ان الكلام ثلاثة .. كلام علمى محدد بالميللى والحرف وهذا الكلام تستشعره اذا حضرت لمناقشة رسالة دكتوراة .. مثلا .. أو القراءة لمفكر أو فيلسوف كبير .. يتخذ من الحكمة بضاعة ورسالة له .. والكلام الثانى الكلام النفسى وهو كلام يعبر عن موقف نفسى لمتحدثه حبا أو كرها .. هنا يختار من المقدمات والدلائل ما يعضد موقفه النفسى واحساسه .. برغم من تهافت مقدماته العقلية احيانا والقص واللصق فى الافكار فى احيانا أخرى .. وهذا يمكن لك أن تراه مع الخطباء المسيسين أو اصحاب الايديولوجيا أو الافكار الخاصة .. سواء افكار ..اخوانية .. أو سلفية .. أو صوفية . وثالث الكلام هو كلام السياق .. أى ان المتحدث لديه من المعرفة العلمية والدقة المتناهية التى تتيح له وزن كل كلمة بميزان التجرد العلمى الكامل .. لكن السياق الذى يكون فيه الكلام لا يسمح له بهذا .. بل يفرض عليه اختيارا آخرا .. دفعا لضرر أكبر أو استجلاب لخير أكثر .. من هذا النوع من الكلام كلام فضيلة المفتى الدكتور على جمعة الموجود اعلاه . فكلام سيادته واضح جدا جدا جدا أهدافه وسياقه .. وهو تعايش الناس على اختلاف مذاهبها وعدم التناحر والفتن التى أكثر ماتكون بين العوام من الناس فضلا عن الأيدى الخفية التى تعبث وتزور لتأجيج الفتن بين أهل السنة والشيعة .. وضرب مثلا بموضوع الكتاب والحوار الذى بين شين وسين .. وذكر قصة التقريب وأن أساسها سياسى من الاربعينات وان علوبة باشا هو الذى ادرك ان شرا قادما من الطائفية وأن العلماء ايدوه فى ذلك .. ومضى مشروع التقريب لوأد هذا الشر .. لهذا كان فلسفته ايجاد الحلول للاختلافات وأغلاق أبواب الفتن بأى عذر يقوله الشيعة .. فقد قال فضيلته بطريقة ذكية موحية وفكهة ظريفة .. قالوا لنا كذا .. ( يقولها فضيلته بايحاء جاد) ثم يستدرك بطريقة فكهة بالرغم من أن كتبهم يقولون عكس ذلك .. يعنى بيقولها بطريقة غير مباشرة أنهم لم يضحكوا علينا ونحن قارئين لكل ما كتبوه .. وأننا اعتبرناها اعتذار .. كلامه موجه للشيعة ولمنتقديه فى موقفه منهم .. وللعقلاء الذين لم يكونوا موقفا فكريا بعد .. ويصل الكلام لكل واحد من هؤلاء بمعنى يخصه . *** شريف عليان كتب: msobieh كتب: وأهل الإخلاص من الشيعة ( بدون رفض " سبهم للسيدة عائشة ولأبى بكر وعمر رضى الله عنهم " ) وذلك بعد يأسهم مما هم فيه ومما هم عليه ]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا استاذ ابن اميرة على رفع هذا الموضوع لانك جعلتنى اقرا جواب حضرة الدكتور محمود على الاخ موالى.. لو تسمح يا دكتور محمود عندى سؤال على الاقتباس الذى اقتبسته انا وهتكلم بحذر ..ولو لم ينفع الجواب هنا فى المنتدى فلا بأس وخايف اكون هلغبط بس معلش تحملونى لان هذه حالتى وموردى الخاص.. سؤالى هو عن قضية موقف المذهب الاثنى عشرى من السيدة عائشة والصحابة الثلاثة رضى الله عنهم.. الذى عرفته هو ان الطرف الشيعى يتخذ موقف فكرى ونقلى من الصحابة الثلاثة..يعنى عقيدة لديهم نصوص نقلية وتاريخية جعلتهم لا يوالون ..وهم يعتقدون بناءا على احاديث بعضها فى كتبنا مثل حديث رزية الخميس وحديث غضب السيدة فاطمة رحمة الله وبركاته عليها على ابى بكر رضى الله عنه وهكذا.. او ايات فى كتاب الله ..الله ورسوله اعلم بتفسيرها مثل اية (وما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل..الى اخر الاية) ومعها احاديث عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم التى تسمى احاديث الحوض..وان جماعة من اصحاب النبى صلى الله عليه وسلم سوف يردون من على الحوض.. الشاهد ان هذه النصوص وغيرها هى التى عليها الجدال والنقاش من مئات السنوات.. اكيد لها افهام والجدال كان بسبب سوء الفهم... طالما ان الصراع مستمر ولم ينته..اذا الامر به لبس.. انا سمعت الشيخ الشعراوى الله يرحمه ويعلى مقامه..يقول لا تستمر معركة بين حق وباطل..فالباطل لابد ان ينهزم.. ومن هنا اسأل حضرتك لماذا استمرت المعركة كل هذا الوقت بين الطرف السنى والطرف الشيعى حول هذه القضية بالخصوص.؟؟ وهل دور سيدنا المهدى رحمة الله وبركاته عليه هو رفع هذا الاشكال عن طريق الحجة العقلية والنقلية ؟؟ ام عن طريق التصريف والعلوم اللدنية ؟؟ لانى ارى الجدال والمناظرات لا فائدة لها..مئات السنوات وناس تتشيع وناس شيعة يبقوا سنة وكل له اسبابه التى يراها.. لو كان كلامى فيه غلط ياريت تحذوفوا المشاركة..انا حبيت بس افضفض واقول بصراحة الذى بداخلى فلا تغضب منى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شريف عليان كتب: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شاهدت الفيديو اخى المصرى الحمد لله نقاط الاتفاق قالها فضيلة الشيخ و هى معروفة نقاط الاختلاف قال فضيلته 1- القول بتحريف القراّن الكريم 2- سب الصحابة رضى الله عنهم وللعلم (هم يقولون نحن نلعن ولا نسب) 3- القول بعصمة الأئمة رحمة الله وبركاته عليهم 4- التقية ومفهومها عند الشيعة 5- الايمان بعقيدة البداء .................... حابب اقول شئ..اعرف اولا ان الكلام عن الشيعة ربما يرى الكثير انه وقت غير مناسب..لكنه وقت مناسب جدا وحرج بالنسبة لمن هو واقع فى هذا الامر..فالمريض لا يعاتب والى من سوف نلجأ ونسأل ان لم نلجأ الى العلماء ؟؟ كنت اتمنى ان ارى هذه الحلقة مباشر لكى اتصل بفضيلته واسأل ما عندى ..لان الحقيقة وما يحدث فعليا غير ما اسمع وارى وايضا وبدون زعل لابد ان نعرف ما يعتقد فيه المقابل بشكل دقيق وايضا نعرف كيف يتم استقطاب الشباب وانا كنت منهم وقابلت احد الشيوخ المعروفين نزل عندنا فى الصعيد واجر سفينة واجرى فيها دروس علم وكان معه كتب ومجلدات اعطاها لتلاميذه الذين استضافوه لكى ينشروها.. الشاهد ان نكون بنفس القوة التى يكتب بها المقابل كتبه فعذرا من الذى كان يرد على ياسر الحبيب عندما عمل سلسلة حلقات لن اذكر اسمها علشان محدش يزعل قرابت ال70 حلقة..؟؟ شوية مهرجين من شيوخ السلف اضحكوا علينا الدنيا كلها ..واحد يطلع يبكى زى النساء وهو الزوغبى واخر يهرج واخر يرد ردود غبية سطحية.. طبعا ممكن تقولوا انى بنصر الشيعة على السنة ..لكن الله وحده يعلم ما فى القلوب وكم هى حسرتى لانى لاقيت نفسى فى موقف ضعف رغم انى متيقن ان الحق معى ومع السادة الاشاعرة بفضل الله عموما اقول لفضيلة المفتى ان كتب المستبصرين قوية وفيها ادلة لابد ان تواجه بادلة مثلها ولابد مواجهة الفكر بالفكر وعدم مجاملة من كرهوا اهل البيت ونصبوا لهم العداء من حكام بنى العباس ومن قبلهم ومن بعدهم.. ان كنتم تخافون من الدم والفتنة فلا تغضبوا بعد ذلك ان وجدتم ابنائكم تشيعوا سرا السلام عليكم 1 - جوهر الخلاف مع المسيحيين ليس صلب المسيح .. وليس التبشير بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .. انما جوهر الخلاف صحة الكتاب الذى معهم هل هو كلمة الله بدون تبديل أو تحريف أم لا .. وما عدا ذلك من أمور فرع لهذا الأصل . وجوهر خلافنا مع الشيعة ليس سيدنا أبو بكر وسيدنا عمر رضى الله عنهما وأمنا السيدة عائشة رضى الله عنها أو سب ولعن الصحابة .. جوهر خلافنا معهم هو عدالة الصحابة .. بينما هم عند أهل السنة انهم عدول - بالرغم ان الصحابة غير معصومين - لكنهم عدول و استحالة كذبهم على رسول الله صلى الله عليه وسلم وبالتالى فأى حديث يثبت فى سنده بالرجال الثقاة الى صحابى من الصحابة يثبت هذا الحديث ويصير دينا لنا نتعبد به .. بينما الأمر عند الشيعة مختلف تماما حيث لا يقبلون من الصحابة الا عدد قليل جدا .. نتج عن هذا الخلاف الجوهرى أن أحاديثنا غير أحاديثهم .. وبالتالى عقائدنا وأحكامنا غير عقائدهم وأحكامهم .. ومن هذا قضية سيدنا أبو بكر وسيدنا عمر وامنا السيدة عائشة .. اذا كان ذلك كذلك كيف يسوغ لنا ان نناقش مثل هذه القضايا معهم بمرجعية نقلهم .. ماقيمة نصوصهم النقلية لدينا .. ما حجيتها .. الحقيقة أن احاديثهم عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تمثل لنا اطلاقا اى مصدر معرفى أو ذا قيمة .. الا ما توافق بالضبط مع مصادرنا المعتبرة . 2 - بقى شئ فى أسئلتك وهو استشهادهم هم بمصادرنا مثل البخارى ومسلم وبعض كتب التفسير .. هنا الجزء الإبليسى فى الموضوع .. حيث انه يستشهد بمصادرك بمرجعية مصادره المرفوضة عندى أصلا .. والوضع الصحيح المفروض .. أن يستشهد بمصادرى بمرجعية مصادرى أنا أيضا .. وتحديدا علوم الحديث وأصول الفقه والفقه والتفسير .. عند ذلك فقط يحق له أن يثبت قضيته بمراجعى .. اما غير ذلك فهو تدليس وتلفيق . 3 - حتى أوضح لك مثلا .. جاء ثلاثة افراد الى امام مسجد وكنت بحضرته وقال اثنان منهم لامام المسجد اننا من اهل السنة وهذا شيعى يشككنا فى اشياء ونرد عليه لكن يوجد مسألة لم نستطع الرد عليها وقلنا له نحن لسنا علماء وسوف نعرضها على أحد العلماء وطلبنا منه الحضور ليستمع رد فضيلتكم .. فرحبنا بالأخ الشيعى .. وأعتذر هو انه ما كان يرغب أن يأتى الى هنا لكن زميلاه اصرا على ذلك .. وهو جاء فقط لإلحاحهم .. وذكر حديث السيدة فاطمة الزهراء الموجود فى صحيح البخارى فى حوارها مع سيدنا أبو بكر الصديق رضى الله عنه .. وأنها وجدت على سيدنا أبو بكر .. وأرض فدك .. فتكلم امام المسجد بمافتح الله عليه وتحديدا فى ارض فدك .. فأستأذنت من فضيلته .. بالمشاركة وسألت الشيعى ..قلت له كتاب البخارى الذى يستشهد به مرجع من مراجعنا اما ان تكون مؤمن بقيمته لذا تستشهد بما فيه .. لكن فى هذه الحالة يجب عليك ان تؤمن ببقية ما فيه .. بما فيه من فضائل سيدنا أبو بكر الصديق .. وحديث الخلة موجود فى صحيح البخارى .. واما ان الكتاب ليس له قيمة دينية عندك فى مثل هذا الشأن ككتاب حامل لأحاديث سيدنا رسول الله .. ففى هذه الحالة ما قيمة استشهادك بكتب لا تؤمن بقيمته .. 4 - وقلت له ان كنت تؤمن بقيمته وتود الاستشهاد به يجب عليك معرفة قواعد ومنهج أهل السنة فى القراءة لهذا الكتاب والاستشهاد به .. هذه المسألة التى تتكلم عنها تخضع لمسألة أصولية عند أهل السنة .. اسمها تعارض الدليل .. اى انه لو ورد فى مسألة واحدة دليلين ظاهرهما انهما مختلفين فى الحكم ماذا يفعل أهل السنة فى هذا الإشكال .. هذا باب معرفى لدينا .. تعالى نعلمك اياه وقواعده فى غير هذه المسألة .. عندما تتعلم وتفهم فهمنا طبق ما فهمته على هذه المسألة .. سوف يزول عندك الاشكال تماما .. اما ان تأخذ كلمات من مراجعنا بخلفية مراجعك .. هذا تلفيق علمى لا يجوز . 5 - وقال .. وقلت .. لكنه لم يكن فى أى كلمة يقولها يرد أو يناقش مقولتى أو يتراجع عن مقولته .. وانما يذكر شئ آخر وثانى وثالث ورابع .. فتيقنت انه حافظ المسائل على غير فهم عميق لها .. 6 - أخى الفاضل شريف .. هذا نموذج من حوارات السنة والشيعة يغلب عليها المكر والحيل واللف والدوران وهى ضياع وقت وجهد وعداوات لا داعى لها .. 7 - يبقى فى الأمر الأعزاء علينا .. أصدقاء أو زملاء أو أقارب .. وقعوا فى الفرق المنحرفة .. شيعة .. أو إخوان مسلمين .. أو سلفية وهابية .. أو غير ذلك .. فى الحقيقة اننا نبذل لهم النصح بقدر قبولهم لكلامنا واستجابتهم للحق فيه ولو ببطء .. لكن ان وجدنا انهم وصلوا الى اليقين فى باطلهم ويستمعون لنا ليردوا لا ليفهموا .. ففى هذه الحالة لا وقت نضيعه معهم إطلاقا .. فقط ندعو لهم بظهر الغيب ان يبصرهم الله .. بالحقيقة .. ونحن مخيرين ان نستمر معهم انسانيا مع الاختلاف أو الإنسحاب من حياتهم بهدوء .. فلا وقت الآن .. فلا وقت الآن .. فلا وقت الآن . 8 - موضوع ان يغلب شيعى سنى فى حوار او مناظرة .. أو العكس هذا وارد .. لكن انتبه انها شهوات النفس فى الغلبة .. ولو فى المذاهب الدينية .. مالك ولها !! .. من قال لك ان هذا أو ذاك يمثلنا أو يمثلهم .. ياعزيزى هذه ارادة معد البرنامج والمخرج ومالك القناة .. انها إدارة وتوجيه للمجتمع وصناعة رأى عام على يدهم ..ليس أكثر ..ومن أخذ دينه عن مثل هؤلاء عليه أن يتحمل نتائج خياراته .. من قواعدنا الاساسية أن الرحمن فاسأل به خبيرا .. وكثير مما فى الاعلام هو حوارات المصاطب فى بلادنا انتقلت الى الشاشة .. لأن جمهورا معين عايز كده . 9 - قديما قالوا ضيع 75% من وقتك فى تحديد الهدف .. ال 25 % الباقية تكفى لإنجازه .. اخى شريف أنا وأنت الآن حكمنا الشرعى أننا عوام المسلمين وإن ألممنا بطرف من الثقافة الدينية هنا أو هناك .. ومن كان هذا حكمه عليه إن استشكل عليه شئ أن يسأل العلماء أهل التخصص ويلتمس منهم العلم ويقبل به .. بما فيه لو قالوا لك أشياء تخالف معرفتك الثقافية .. هم مسؤلون عن ذلك وهم يتحملوا المسؤلية .. هذا عن العوام .. أما إن كنت ترغب أن تكون من علماء الشرع الذين يردون على الشيعة فى باطلهم فالسبيل الوحيد الى ذلك الدراسة المنهجية المتخصصة .. لمعرفة قواعدك الاساسية فى دينك أولا .. ثم تعميقها بقدر اتساع آنيتك للمعرفة .. ثم بعد ذلك بعد أن يبلغ بك اليقين فى مذهبك الا يزلزله شئ يمكن لك أن تطلع على اى مذهب باطل ومنها الشيعة لدحض وبيان اباطيله .. أما القراءة الثقافية الحالية ونظام التقاطيف (قراءة مقتطف عن كل موضوع بلا عمق كافى) هذا لا ينتج يقين لديك ولا حجة للرد . 10 - اخى الفاضل شريف هذه العبارة "ان كنتم تخافون من الدم والفتنة فلا تغضبوا بعد ذلك ان وجدتم ابنائكم تشيعوا سرا" غير لائقة لأنك مش فاهم المقصود منها .. هذا الأمر خاص بمنتدى الدكتور صبيح ككيان معنوى .. لأنك لو متابع جيدا سوف تجد طرحا ايرانيا يقول بأن المختلف مع الشيعة فقط هم الوهابية .. اما بقية أهل السنة فلا خلاف بيننا ولا تكفير وانهم يصلون خلفنا .. (وهم لا يقصدون رغبة أهل السنة فى وأد الفتنة) بل يقصدون انه لا مانع لدى بقية أهل السنة من صحة عقائدنا .. مقابل هذا الطرح لا تجد الحركة الوهابية للرد على الطرح الا بالاستشهاد بخصومها الفكريين .. وكان ابرز هؤلاء الدكتور صبيح وقالوا فى مواقعهم .. ان الشيعة يتهموننا باننا فقط الذين نرفضهم .. وها هو صوت من الأصوات الصوفية (يقصدون الدكتور صبيح) .. وكل مجهوده الفكرى قائم على نقد الدعوة السلفية ومع ذلك يقف معنا فى نفس الموقف .. بذلك يتم توريطك معنويا فى اى دم قادم .. هل فهمت ؟؟ لهذا اغلق هذا الحوار تماما .. حتى اذا ما تهور البعض ..سواء شعبيا أو رسميا عن طريق الحرب .. لا يكون المنتدى مصدر فكرى لهذا .. موقف المنتدى علمى اعلنه وانتهى الأمر .. وليس له اى ارتباط بالشأن الجارى من تسخين اعلامى وحروب كلامية فى وسائل الاتصالات الحديثة .. هل فهمت ؟؟ اما عن تشيع الأبناء .. فهذا لأن عقيدتهم لم تقوى .. فقط منهج علمى محترم لأهل السنة والجمعاة يغنيك تماما .. ويجعلك تصد أى فكر منحرف بدون الاطلاع على تفاصيله .. سواء كان شيعيا أو الحاديا أو تبشير مسيحى ..الخ . |
صفحة 1 من 2 | جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين |
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group http://www.phpbb.com/ |