موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: فداك نفسى ياأبن بنت النبي يا سيدى ياحسين
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 29, 2014 8:13 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 36078
صورة

إن أهل الكوفة لما بلغهم موت معاوية وخلافة يزيد، كتبوا كتابا إلى الحسين عليه السلام يدعونه إليهم ليبايعوه فكتب لهم جوابا مع رسولهم وسيّر معهم ابن عمه مسلم بن عقيل فلما وصل إليهم اجتمع بعض أنصاره عليه وأخذ عليهم العهد والميثاق بالبيعة للحسين وأن ينصروه ويحموه، ثم تواترت الكتب إلى الحسين من جهة أهل العراق وجاء كتاب مسلم بن عقيل بالقدوم عليه بأهله، فلما علم بذلك يزيد ولى العراق عبيد الله بن زياد فبعث إلى مسلم بن عقيل يضرب عنقه ورماه من القصر إلى العامة فتفرق مَلَؤهم وتبددت كلمتهم، هذا وقد تجهز الحسين من الحجاز إلى العراق ولم يشعر بما وقع وما علم بشيء من ذلك، لأن الحسين خرج من مكة قبل مقتل مسلم بيوم واحد، فأشار عليه أهل الرأي والمحبة له بعدم الخروج إلى العراق منهم أبو سعيد وجابر وابن عباس وابن عمر وأمروه بالمقام بمكة وذكروه ما جرى لأبيه وأخيه معهم.
فأما ابن عباس فقد كلّمه أكثر من مرة فمن جملة ما قال له: إن أهل العراق قومُ غَدرٍ فلا تغترَّنَّ بهم، أقم في هذا البلد وإلا فسر إلى اليمن فإن به حصونا وشعابا ولأبيك به أنصارًا فقال الحسين: يا ابن عمر، والله إني لأعلم أنك ناصح شفيق ولكني قد أجمعت المسير، فقال له: فإن كنت ولا بد سائرا فلا تسر بأولادك ونسائك فوالله إني لخائف أن تقتل كما قتل عثمان ونساؤه وولده ينظرون إليه.
وأما ابن عمر فقد لحقه على مسيرة ليلتين أو ثلاث من المدينة فقال له لا تأتهم، فقال له الحسين: هذه كتبهم وبيعتهم. فقال له ابن عمر: إن الله خيّر نبيه بين الدنيا والآخرة فاختار الآخرة ولم يرد الدنيا وإنك بضعة من رسول الله والله لا يليها أحد منكم وما صرفها الله عنكم إلا للذي هو خير لكم. فأبى أن يرجع، فاعتنقه ابن عمر وبكى وقال: استودعك الله من قتيل.
وأما ابن الزبير: فقال له: أين تذهب؟ إلى قوم قتلوا أباك وطعنوا أخاك!.
وأما أبو سيعد الخدري فقال: يا أبا عبد الله: إني لكم ناصح وإني عليكم مشفق فلا تخرج إليهم سمعت أباك يقول بالكوفة: والله قد مللتهم وأبغضتهم.
وكذلك كلّمه جابر بن عبد الله، وكلّمه آخرون، ولكن لا يكون إلا ما قدّر الله.
فانطلق الإمام الحسين ومعه أصحابه ومعه من أهل بيته حتى إذا وصل إلى العراق وقد عرف ماذا فعل عبيد الله بن زياد وعرف تَخَلّي أهل العراق عنه ولم يجد أحدا منهم.
وبعثَ إليه عبيد الله بن زياد بكتيبة فيها أربعة ءالاف يتقدمهم عمرو بن سعد أو عمر بن سعد فالتقوا بمكان يقال له كربلاء فطلب منهم الحسين إحدى ثلاث:
أ - إما أن يدعوه يرجع من حيث جاء
ب – وإما أن يذهب إلى ثغر من الثغور فيقاتل فيه
ج – أو يتركوه يذهب إلى يزيد.
فوافق عمر بن سعد، وأرسل يخبر ابن زياد بذلك، فأرسل ابن زياد إلى عمر بن سعد، أن لا يوافق حتى يأتي ابن زياد ويبايعه يعني ليبايع يزيدا، وقد أشار على ابن زياد هذا الرأي شـِمْـر بن ذي الجَوشن قبحه الله، فقال الحسين: والله لا أفعل، فعمر بن سعد تباطأ في القتال فأرسل ابنُ زياد شـِمْـرَ بن ذي الجَوشن، وقال له: إن تقدم عمر فقاتل وإلا فاقتله وكن مكانه، فتحول بعض الجيش الذين كانوا مع عمر بن سعد إلى صف الحسين لما علموا من إصرار أولئك على قتل الحسين، وأما هذا عمر بن سعد ءاثر الدنيا وخاف على منصبه، فحاصروا الحسين ومن معه حصارا شديدا حتى منعوا عنهم الماء، فلما أصبح الصباح، وكان يوم العاشر من محرم تهيأ الحسين ومعه اثنان وثلاثون فارسا وأربعون راجلا، وتهيأ عمر بن سعد ومعه أربعة آلاف مقاتل، وقاتل أصحاب الحسين بين يديه حتى تفانوا، وكان أول قتيل من أهل الحسين علي الأكبر بن الحسين، فخرجت زينب أخت الحسين تنكب عليه ثم أدخلها الحسين بيده الفُسطاط (وهو البيت من الشعر).
ثم قتل عبد الله بن مسلم بن عقيل ثم قتل عون ومحمد ابنا عبد الله بن جعفر ثم قتل عبد الرحمن وجعفر ابنا عقيل بن أبى طالب ثم قتل القاسم بن الحسن بن علي بن أبي طالب وكذلك قتل عبد الله بن الحسين وأبو بكر والعباس وعثمان وجعفر ومحمد بنو علي بن أبي طالب إخوة الحسين.
https://m.facebook.com/Sheikh.Jameel/ph ... &source=46

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فداك نفسى ياأبن بنت النبي يا سيدى ياحسين
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 30, 2014 7:36 am 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24685

هناك معلومات مغلوطة في المقال السابق

برجاء قراءة كتابي خصوصية وبشرية النبي صلى الله عليه وآلهوسلم عند قتلة مولانا الحسين

وشكرا

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فداك نفسى ياأبن بنت النبي يا سيدى ياحسين
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 30, 2014 12:57 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مايو 30, 2013 5:51 am
مشاركات: 36078
msobieh كتب:
[size=200][b]
هناك معلومات مغلوطة في المقال السابق

برجاء قراءة كتابي خصوصية وبشرية النبي صلى الله عليه وآلهوسلم عند قتلة مولانا الحسين

وشكرا


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حاضر سيدى الكريم الدكتور محمود سوف أقرأ الكتاب إن شاء الله جزاكم الله خيرا[/b][/size]

_________________



مولاي صل وسلم دائما أبداعلى حبيبك خير الخلق كلهم
اللهم صل على هذا النبى الأمين وأجعلنا من خاصة المقربين لديه السعداء وعلى آله وسلم حق قدره ومقداره العظيم




أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: فداك نفسى ياأبن بنت النبي يا سيدى ياحسين
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس أكتوبر 30, 2014 3:42 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد مارس 07, 2004 12:49 pm
مشاركات: 5435

ومن يقرأ الخيارات الثلاث التى يُزعم أن سيدنا الحسين على جده
وعليه وجميع آل البيت أفضل صلاة وأتم تسليم قدمها عند محاصرته
يعلم جيداً أن هذا الكلام لا يخرج من إنسان عادى لديه ذرة من رجولة
فما بالكم بسيدنا الحسين ابن البضعة النبوية الشريفة من يسرى فيه
ريق ودم سيدنا النبى صلى الله عليه وسلم .

سيدنا الحسين كان يعلم أن بنى أمية قاتليه فسلم لله ومضى برجولة
ليكون أمر الله قدراً مقدوراً .


===========================
ومن هنا أبدأ النقل من كتاب مولانا الشريف الدكتور محمود
" خصوصية وبشرية النبى صلى الله عليه سلم عند قتلة الحسين ":

عمرة

كتبت إليه عمرة تعظم ما يريد أن يصنع ، وتخبره أنه
إنما يساق إلى مصرعه، وتقول حدثتنى عائشة أنها سمعت رسول الله صلى
الله عليه وسلم يقول : " يقتل حسين بأرض بابل " فلما قرأ كتابها قال:
فلا بد إذا من مصرعى.


عبد الله بن جعفر
كتب إليه عبد الله بن جعفر يحذره ويناشده الله
فكتب إليه: إنى رأيت رؤيا رأيت فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم
وأمرنى بأمر أنا ماض له. (منقول من كتاب " خصوصية وبشرية النبى
صلى الله عليه سلم عند قتلة الحسين " صـ 77)

بنو أمية وحرب الشائعات
بدأت حرب الشائعات بأن مولانا الحسين قال
لعمر بن سعد: اختاروا منى واحدة من ثلاث: إما أن أرجع إلى المكان
الذى أقبلت منه، وإما أن أضع يدى فى يد يزيد بن معاوية فيرى فيما بينى
وبين رأيه، وإما أن تسيروا بى إلى أى ثغر من ثغور المسلمين شئتم فأكون
رجلاً من أهله لى ما لهم وعلى ما عليهم، وكأن مولانا الحسين – والعياذ بالله –
رجل فتن، لما وجد الأمر على غير ما يرام انسحب. فما فائدة قطعه للطريق من
المدينة إلى الكوفة ؟!!!

وليضرب الناس أخماسا فى أسداس، وليتلقف هذا العرض المزعوم
بعض العلماء المحسنين الظن ببنى أمية، فهذا العرض لا يخرج من
مولانا الحسين أبدا، فإنه يظهره بشكل لا يليق لمولانا، فأين إذاً إخباره
بالرؤية والحديث الذى فيه كرب وبلاء وباقى الأحد عشر دليلا التى ساقها
مولانا الحسين، ودلل بها أنهم قاتلوه قاتلوه، ولا تنسى أن الكلام كله
منقول من معسكر القتلة.

وقد وجدت فى تاريخ الطبرى بغيتى، فعند عرضه للمفاوضات
ما بين مولانا الإمام الحسين، وجيش الأمويين عرض الإمام الطبرى
رحمه الله العروض المزعومة وأتبعها برواية غاية فى الأهمية.

قال الطبرى (3/312) مستعرضاً للروايات "قال أبو مخنف: وأما
ما حدثنا به المجالد بن سعيد والصقعب بن زهير الأزدى وغيرهما من
المحدثين فهو ما عليه جماعة المحدثين قالوا إنه قال: اختاروا منى
خصالا ثلاثا: إما أن أرجع إلى المكان الذى أقبلت منه، وإما أن اضع يدى
فى يد يزيد بن معاوية فيرى فيما بينى وبينه رأيه، وإما أن تسيرونى
إلى أى ثغر من ثغور المسلمين شئتم فأكون رجلا من أهله لى ما لهم
وعلى ما عليهم.

قال أبو مخنف: فأما عبد الرحمن بن جندب فحدثنى عن عقبة
بن سمعان قال: صحبت حسنا فخرجت معه من المدينة إلى مكة،
ومن مكة إلى العراق ولم أفارقه حتى قتل، وليس من مخاطبته الناس
كلمة بالمدينة ولا بمكة ولا فى الطريق، ولا بالعراق ولا فى عسكر إلى
يوم مقتله إلا وقد سمعتها، ألا والله ما أعطاهم ما يتذاكر الناس وما
يزعمون من أن يضع يده فى يد يزيد بن معاوية، ولا أن يسيروه إلى
ثغر من ثغور المسلمين ولكنه قال: دعونى فلأذهب فى هذه الأرض
العريضة حتى ننظر ما يصير أمر الناس. أهـ

قلت: والغريب أن كثير من المؤرخين – للأسف – تجاهلوا الرواية الأخيرة،
فافهم مغزى هذا التجاهل.

رفض سيد شباب أهل الجنة أن ينزل على حكم ابن مرجانة على حكم
الدعى، كما قال علىّ الأكبر بن الحسين على عبيد الله بن زياد ابن أبيه
(الدعى بن الدعى). (منقول من كتاب " خصوصية وبشرية النبى صلى الله
عليه سلم عند قتلة الحسين " صـ 82-83)

وبالدماء النبوية الشريفة التى سرت فى ذريته الشريفة كان أهل البيت
وسموا أهل البيت.

حكم النبى صلى الله عليه وسلم لمن شرب دم حجامته ألا يدخل النار.
فما بالكم بمن كان أصلا من النبى صلى الله عليه وسلم !!

عودا على بدء مولانا الحسين استشهد بكربلاء سنة 61 هـ فى مأساة
مريعة قبلها بأكثر من عشرين عاماً أُخبر سيدنا علىّ بأن ابنه الحسين عليه
السلام سيقتل بكربلاء.

بل قبلها ببضع وخمسين عاما أُخبر خير خلق الله بالملك الذى جاء
يبشره ويعزيه فى الحسين الذى سيكون شهيدا بكربلاء ذات التربة الحمراء.
سنوات طوال يعلم مولانا الحسين أنه مقتول، صوت جده صلى الله عليه
وسلم فى آذانه، لعابه يسرى فى ريقه ودمه. (منقول من كتاب " خصوصية
وبشرية النبى صلى الله عليه سلم عند قتلة الحسين "صـ87)

لما أحيط بحسين حين قتل قال: ما اسم هذه الأرض قالوا: كربلاء فقال:
صدق الله ورسوله، كرب وبلاء وفى رواية صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
أرض كرب وبلاء.

تخيل نفسك ولسنوات طويلة تسير وأنت تعلم أنك ستصرع وتعرف المكان.

وتعلم أن جدك صاحب الشفاعة الكبرى شفع لأهل مكة حينما لم يمطروا،
وتعلم أن الله قال فيه صلى الله عليه وسلم: {وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ
وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ }الأنفال33، وتعلم أنه رد عين قتادة وأعطى
أحد أصحابه جريدة فأصبحت سيفا و ... و ... وتمضى لأمر الله.

كان مولانا الحسين فى أعلى مقامات التسليم، فهو يعلم أنه مراد من المرادات.
( منقول من كتاب " خصوصية وبشرية النبى صلى الله عليه سلم عند قتلة الحسين " صـ 88 )



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 28 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط