موقع د. محمود صبيح https://www.msobieh.com:443/akhtaa/ |
|
وأمرنا دائما لله موكولُ https://www.msobieh.com:443/akhtaa/viewtopic.php?f=4&t=2055 |
صفحة 1 من 2 |
الكاتب: | البتار [ الاثنين إبريل 03, 2006 6:33 pm ] |
عنوان المشاركة: | وأمرنا دائما لله موكولُ |
[poet font="Arial,5,green,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/18.gif" border="none,4,gray" type=1 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""] خاطب بروحك من تبغي الخطاب له = وارجع اليه فعقد الكرب محلولُ للروح سر عظيم حبل حضرته = بحضرة القدس لوحققت موصولُ وفي غمائدها سيف متى اتجهت = لله فالسيف في الأعداء مسلولُ قل للأذلاء ممن طمهم حسد = نحن مع الله مهما شئتموا قولوا لقد عرفتم لنا شأنا فهاج بكم = وشأنكم عندنا يا قوم مجهولُ وحزبنا بطراز الحق متسقٌ = وحزبكم بغطاء الخزي مخذولُ انا جبلنا على دين ومعرفة = وطوركم بالضلال البحت مجمولُ العقل والنقل يرضى سر سيرتنا = وعقلكم عن غوى الشيطان منقولُ جرى لنا دمع عرفان فطهرنا = وذيلكم بسحاب الوزر مبلولُ صلنا ببأس رسول الله عن ادب = ألا ببهتانكم بين الملا صولوا للحق نورٌ ووجه الزورِ في ظُلَمٍ = كلاهما ستره للرأي مسبولُ فمن تنور رأيا رد مسبله = ولألأ الحق والبهتان مملولُ فعزم اهل الهدى ما فل ساعده = وعزم اهل الضلال البحت مفلولُ يا زمرة البغي رحتم في سقامتكم = ذراعكم بسهام الحق مشلولُ لم يمسك العقل من اقوالكم اثرا = إلا كما يمسك الماء الغرابيلُ عرقوب انفسكم بالوعد عللها = وما مواعيده إلا الأباطيلُ ضاءت لنا برسول الله طالعة = لها جناب بكف العون محمولُ (إن الرسول لنور يستضاء به = مهند من سيوف الله مسلولُ) طالت بكم مدة الأوهام وانفسحت = وقلبكم بسهام الشك معلولُ نصبتموا لكم من زعمكم هبلا = وكلكم يا دعاة الزورِ مهبولُ لنا نظام جلا القرآن حكمته = لم تنفع الخب في ذاك الأقاويلُ طريقتنا سنة قامت دعامتها = عن النبي الذي وافاه جبريلُ منه المضامين بالنص الصراح أتت = حكى معانيه توراةٌ وإنجيلُ وما طنينكم في ذم منهجنا = إلا بما افرغ الشيطان تسويلُ فيل المعاني مشى في بيد مسلكنا = وما رأينا ذبابا خافه الفيلُ خذوا لكم أمدا واسترقبوا زمنا = هي الليالي وذاك الوعد ممطولُ ما زادكم في معاني زعمكم أمدٌ = إلا وخامره عيٌّ وتضليلُ ولا ثبتم على زور ومفسدة = إلا وقال لكم خلاقكم زولوا نسجتموا درعكم زورا وقام به = من شؤ مكم يا سقام الرأي تهويلُ ونحن بالله هذا درع شيمتنا = من نسج داوود بالقرآن مجدولُ أعلى الإمام ابو العباس دعمتنا = ووقتنا كله ذِكرٌ وتهليلُ موتوا بغيظكم انا على شرف = على شرافاته البرهان مسدولُ وسرنا في رياض القدس منطلق = وفودكم بقيود الزور مكبولُ وقد أمنا فلا غِلٌ يخامرنا = وقلبكم بغليل الغل مغلولُ رمتم مظاهرنا والله واهبها = ما بين نور وداجي الطمس تمثيلُ لنا جناب الى العلياء مرتفع = ووجهنا في مقام القدس مقبولُ وقدرة الله قد شادت مفاخرنا = وهل لقدرته بالوهم تعطيلُ لنا من المجد أعلاه وأكمله = وفوقنا من طراز الصدق إكليلُ متى رفعنا الآيادي للإله على = آرابنا ما عدانا قط مسؤولُ سربالنا العلم والتقوى وإنكم = من سوء حالكم فيكم سرابيلُ ونحن آساد غيب قط ما هجعت = إلا ومنها فؤاد الخصم مذهولُ لقد شربنا من الحال القديم على = الإيمان كأسا ونعم الكأس معسولُ بطي اقوالنا نشر به حكم = لها بنص فتوح الغيب ترتيلُ من مازج الدين والإنصاف حكمته = فنحن في طوره للقلب مأمولُ ردوا شكيمتكم فالعز شيمتكم = وأمرنا دائما لله موكولُ [/poet] من ديوان السيد محمد مهدي أبوالبهاء الشهير بالرواس( رضي الله عنه) [align=center][saa][twh]أهديها لكل متصوف [/twh][/saa][/align] |
الكاتب: | البتار [ الاثنين إبريل 17, 2006 9:56 pm ] |
عنوان المشاركة: | |
[poet font="Simplified Arabic,5,darkred,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/17.gif" border="none,4,gray" type=1 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=" glow(color=black,strength=5)"] يقولون لا تنطق بما أنت عارف =به بين أهل الجهل ذاك معيب فقلت لهم خلوا الملام فإننا =بحكم التجلي والمجال قريب شربنا وأهرقنا على الأرض جرعة=وللأرض من كأس الكرام نصيب [/poet] من ديوان سيدي عبد الغني النابلسي [saa][twh]لله درك يا سيدي عبد الغني [/twh][/saa] |
الكاتب: | البتار [ الجمعة إبريل 28, 2006 7:03 am ] |
عنوان المشاركة: | |
[poet font="Simplified Arabic,5,green,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/19.gif" border="none,4,gray" type=1 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""] دع المنكرين الجاحدين فإنهم= ستائرنا اللاتي لحجب الأجانب من الغيب مدت بالكثافة وهي= من تجلي اسمه الستار رب المواهب فصان بهم كالدر في صدف السوى= وكالعين بالأجفان تحت الحواجب ولا ملك إلا وحجابه به =تحف اشتمالا بالقنا والقواضب وللكنز أرصاد وفيه طلاسم= يصان بها في الناس عن نيل طالب صدقت هم الحساد نار قلوبهم= لقد نفحت من عودنا بالأطايب وصان بهم عنهم لباب علومنا= إله البرايا بالقشور السوالب وقد زادهم عن ورد حوض نبينا= لدينا بتبديل من الوهم غالب خيالات أفكار من الغيب سلطت= ملائكة منهم بهم في تناسب ويخبث أو يزكو من الأرض نبعها= على قدرها وهو اختلاف المشارب [/poet] من ديوان سيدي عبد الغني النابلسي |
الكاتب: | البتار [ الخميس مايو 11, 2006 10:43 pm ] |
عنوان المشاركة: | |
[poet font="Simplified Arabic,6,green,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/17.gif" border="none,4,gray" type=1 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""] قد عرف المنكر واستنكر= الـمعروف في أيامنا الصعبة وصـار أهـل العلم في وهدةٍ = وصار أهل الجهل في رتبة حـادوا عن الحـق فما للذي = ساروا به فيما مضى نسبة فقلت للأبـرار أهـل التـقى = والـدين لما اشتدت الكربة لا تنكـروا أحوالكـم قد أتت = نوبتكـم في زمن الغربـة [/poet] من ديوان الشيخ القشيري (رضي الله عنه) |
الكاتب: | المهاجرة [ السبت مايو 13, 2006 11:56 am ] |
عنوان المشاركة: | |
أنت بالصدق قد خبرت رجالا *** قد أطالوا البكا إذا الليل طالا وملأت القلوب منهم بنور **** من نفيس اليقين يامن تعالى وتوليتهم وكنت دليلا **** وكسوت الجميع منهم جمالا فإذا ما الظلام جن عليهم *** وصلوا بالكلال منهم كلالا عفروا بالتراب منهم وجوها *** ذاك لله خشية وابتهالا هجرت للمنام منهم عيون *** فاستطار المنام عنهم فزالا إنما لذة البكا لمريد ***** أسلم الأهل والديار وجالا خاضعا باكيا حزنا ينادى **** يا كريما إذا استقيل أقالا |
الكاتب: | البتار [ الاثنين يونيو 05, 2006 1:52 am ] |
عنوان المشاركة: | |
[poet font="Simplified Arabic,5,green,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/15.gif" border="none,4,gray" type=1 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=" shadow(color=gray,direction=135)"] لمتى أنت في الضلال المبين = سلم الأمر واعتصم باليقين يا ابن يومين لا تكن في جدال= أنت كالبرق نشؤ حين فحين ربنا الله وحده يتجلى= عندنا بالتقبيح والتحسين قال كن للورى فكانوا جميعا= وهو أمر مرتب التعيين حضرة بالجلال تبدو وتخفى= ظهرت بالجمال للتبيين فبدا كل أحور الطرف أحوى= يتجلى بوجه حور عين إن تثنى فغصن بان رطيب= قابض كل مهجة باليمين وهو لاشك وصف ولدان حور= حجبت بالجلال عن كل عين دار دنيا ودار جنة خلد= واحد عنا عارف مستكين وهي عند الجهول نار تلظى= سوف يدري بذاك من غير مين فاكشفوا يا قلوب عمن رأيتم= ظاهرا بالوجود فالدين ديني حجبتكم نفوسكم فجهلتم= أنه النور نور حق مبين ونفتكم عن الهدى شهوات= من حلال ومن حرام مهين وهواكم هوى الجهول خبيث= لم يطلب باعتبار ما في الكمين عهد ربي ألست خنتم جهارا= ما اتبعتم صراط طه الأمين وكتاب الأبرار يعلو علوّا= وكتاب الفجارفي سجين جعلوا رزقهم من الضعف إن قد= كذبوا بالدين القوي المتين [/poet] من ديوان سيدي عبد الغني النابلسي (رضي الله عنه) |
الكاتب: | البتار [ الجمعة يوليو 14, 2006 7:00 pm ] |
عنوان المشاركة: | |
[poet font="Tahoma,5,green,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/8.gif" border="none,4,gray" type=1 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=" dropshadow(color=gray,offx=4,offy=4) shadow(color=gray,direction=135) glow(color=silver,strength=5)"] يا عارف الله أنت الحي صاحب قرب= ومنكرك ميت ممن جسم ودفن في الترب ما السم سم الأفاعي كالعسل في الشرب= ولا أسود الحمى مثل الكلاب الجرب [/poet] من ديوان سيدي عبد الغني النابلسي (رضي الله عنه) |
الكاتب: | البتار [ الأربعاء يوليو 26, 2006 1:57 am ] |
عنوان المشاركة: | |
[poet font="Tahoma,5,darkred,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/17.gif" border="none,4,gray" type=0 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=" shadow(color=silver,direction=135)"] نحن قوم ذنوبنا للأعادي= أخذوها بغيب وانتقاد وأخذنا طاعاتهم بازدراء= وعتوفي حقنا وعناد كيف لا نرتقي عليهم ونعلو= ونرى كل ساعة في ازدياد وهم العاملون خيرا لنا إن= عملوا لانتهاك حق العباد وهم الغاسلون للذنب عنا= مثل بالوعة لنفي فساد ولهم كل ساعة حرب شرك= واعتراض على عطاء الجواد ولنا صبر ذي الكمال عليهم= ولنا بالدعا ثواب جهاد خلهم يا أخا المودة فينا = يطعنوا إن الله بالمرصاد [/poet] من ديوان سيدي عبد الغني النابلسي (رضي الله عنه) |
الكاتب: | البتار [ الأحد أغسطس 13, 2006 11:30 pm ] |
عنوان المشاركة: | |
[poet font="Tahoma,5,darkred,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/17.gif" border="none,4,gray" type=0 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""] بين أهل الجحود والتكذيب= كل أمر من الأمور عجيب تركوا ريبة بأهل ارتباب= واستربوا في أمر كل أريب كثر الإفتراء منهم جهارا= ولهم فيه غاية التشبيب وله بينهم إدارة كأس= مزجته حلاوة التقريب كم سمعنا منهم قبيحة قذف= أوصلوها بالعار والتعييب طعنوا بالتوهمات علينا= في أمور بدت لكل لبيب واستخفوا بنا على سوء ظن= ثم عادوا باللوم والتأنيب أنكروا رؤية الملاح وألغوا= بالتساوي ما بين ظبي وذيب وأرادوا إبطال رؤية فرق= في الورى بين يابس ورطيب كل ذا من ذا من كثافة الطبع فيهم= وقصور العقل الخبيث السليب ولهم قبح نية في سواهم= أوصلتهم غدا إلى التعذيب طال ما أهلك المهيمن منهم= جسدا من ضلاله في لهيب وأكب الإله في النار نفسا= نشأت بالنفاق في تقليب وابتلاهم ربي بكل بلاء= عل أن يرجعوا بقلب منيب وعليهم من الرزايا توالت= ظلمات كوابل في الصبيب فأصروا واستكبروا بنفوس= لم تخف من رب إليها قريب لا اتعاظ ولا اعتبار بشيء= عندهم في شهادة ومغيب وهم العمي عن سواء سبيل= لا يبالون بالبصير الرقيب أهملوا النفس ثم في الغير هموا =بكثير التنقير والتنقيب كلما نبهوا على الحق ناموا= عنه بالاضطرار والتغليب بعدت شقة الكمال عليهم فتسلوا= عن ذاك بالتكذيب قمت فيهم معلما حسب جهدي= ناصحا بين سائل ومجيب داعيا للهدى بإخلاص قلب= وكلام فصل وصدر رحيب حافظا مع كبيرهم وصغير= حرمات الوداد بالترحيب فرأوني بوصفهم ورموني= بالذي فيه هم من التركيب زعموا أن حذفهم كاشف =عن خبث أمري فاستقبحوا نفخ طيبي قلبوني وغيروني لديهم= وعلى الناس أعجموا تعريبي ألحدوا في صفات مدحي =ومالوا عن صوابي وأبعدوا تقريبي فعلوا مثل فعل أهل اعتزال =في كلام المهيمن المستجيب حيث قالوا فيه بأغراض نفس= يتقالون كل روض خصيب جعلوه مذاهبا بعقول= دب فيها الوسواس أي دبيب وأحالوه باطلا وهو حق ظاهر= الحكم عند كل نجيب كل هذا وليس يخفي أذاني= بالهدى بينهم ولا تثويبي وأنا الشمس لا تراني عيون= عميت عن جمال وجه حبيبي فإذا رمتني فسر مثل سيرى= لا تصافح كفي بكف خضيب كن معي لي مقلدا أو توقف= دائما لا تخض مع المستغيب لم أكلفك أن ترى حسن حالي= في البرايا وأن تكون نسيبي أو على النصر لي أراك مقيما= أو بدنياك أن تزيد نصيبي إنما الجود منك جود ذباب= كف جهدا من الأذى عن لسيب يا نفوسا يستنبطون المعاني= من قبيح الكلام بالترتيب إن تكونوا في السوء أهل اجتهاد= أهله بين مخطئ ومصيب وأراكم مصممين على ما فيه= أنتم بغير ما تثريب أتساوون كل أبيض عرض= في المعالي بأسود غربيب هب عليكم تلوح مشتبهات أنفس= القوم وهي في تهذيب ما استطعتم بالذوق أن تفرقوا= ما بين فرث ورائق من حليب ما نفوس قد أسلمت كنفوس= عابدات من الهوى للصليب رب ناس لهم جسوم رجال= ونفوس خلت من التأديب وعقول بالوهم تنقاد طوعا للهوى= والضلال قود الجنيب من أتاهم بعلمهم جحدوه كيف= من جاءهم بعلم غريب بادروا بالوقوع في أهل بدر= ثم أضحى وقوعهم في القليب أنكروا الكشف في الطريق وقالوا= كل هذا تخيلات المريب فتراهم للشر في تهوين= وتراهم للخير في تصعيب أنطقوا كل بومة بهواهم= وأرادوا السكوت للعندليب حاولوا يطفئون بالزور نوري= ويذلون عز قدري المهيب فرأوا من عناية الله بي ما= أصبحوا منه في أسى ونحيب وإلى الله قد توسلت فيهم =وعليهم رب العباد حسيبي [/poet] من ديوان سيدي عبد الغني النابلسي (رضي الله عنه) |
الكاتب: | البتار [ السبت نوفمبر 18, 2006 11:56 pm ] |
عنوان المشاركة: | |
[poet font="Tahoma,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/17.gif" border="none,4,gray" type=0 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""] اصبر على ضرّ البلايا= فالصبر من إحدى العطايا ودع الحسود فإنه= متعرض بك للمنايا في قلبه نار وإن= وافاك ضحاك الثنايا لا تغترر بكلامه= لك في جوانحه خبايا ولربما حسراته= لك أهلكته على الحكايا زد في علومك وارتفع= عنه وكن حسن السجايا واسكن مدينات العلى= ودع الحواسد في القرايا ليس النفوس الكاسيا= ت معارفا مثل العرايا والمستقيمات لطريـ= قةا ليس كالعوج الحنايا أهل النفاق مضوا ولـ= كن هاهنا منهم بقايا إن الذين رأوا القبيـ= ح بنا لهم كنا مرايا حفروا ركايا مكرهم= حسدا فماتوا في الركايا واستهزأوا لطهارة= فينا وهم خبث الطوايا ولنا الأذى قد أكثروا= ومن الأسى أبدوا خفايا وإلا فترافي حقنا= ما بينهم مثل الهدايا ومن الهنا ومن السرو= ر لنا لقد ملئت زوايا ولنا البشارة قد أتت= من خير من ركب المطايا فيها الحديث مسلسل الإ= سناد مرفوع المزايا للديلمي في مسند الفردوس= عن خير البرايا قد قال ساعات الأذى= يذهبن ساعات الخطايا [/poet] [align=center]من ديوان سيدي عبد الغني النابلسي (رضي الله عنه)[/align] |
الكاتب: | البتار [ السبت ديسمبر 09, 2006 5:04 pm ] |
عنوان المشاركة: | |
[poet font="Tahoma,5,darkred,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/17.gif" border="none,4,gray" type=0 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""] نحن إخوان النبي المصطفى= ودّ لو كان رآنا وكفى وهم الأصحاب كانوا قبلنا= جاء هذا في حديث يقتفى وانفضت أصحابه وانقطعوا= وبقينا نحن إخوان الصفا حبنا من حبة مكتسب= ومع البعد به البعد انتفى وهو يشتاق ونشتاق كما= يشتكى نشكو تباريح الجفا وإذا ودّ وددنا مثله= وهو أمر جلّ عن أن يوصفا إن للإخوان في الحكم يدا= تقتضي منه عهودا ووفا وهو أيضاً نسب متصل= وحدة الروح مقام الخلفا وإذا الصحبة في الظاهر= قد عظمت فضلا وزادت شرفا نسبة الإخوان في الباطن= لا تقتضي إلا الجوى والشغفا شرطوا الرؤية بالعين= فمن نالها منه فبا لجسم اكتفى وشرطنا الذات للذات ترى= رؤية التحقيق من غير خفا فاعرفوا بالفرق ما بينهما= فاز بالإحسان من قد عرفا [/poet] [align=center]من ديوان سيدي عبد الغني النابلسي (رضي الله عنه)[/align] |
الكاتب: | البتار [ الاثنين يوليو 16, 2007 5:45 pm ] |
عنوان المشاركة: | |
[poet font="Tahoma,5,green,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/15.gif" border="none,4,gray" type=0 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=" glow(color=white,strength=5)"] نحن ضياء الغارب الطالع = ونحن كالآلات للصانع ونحن أسباب أمور الورى= نفعل بالمعطي وبالمانع لا تحسن الأوقات إلا بنا= ولا يطيب العيش في الواقع وليس منا زمن خاليا = من باصر حقا ومن سامع والله إن يقطع كل الورى= ليس لنا والله بالقاطع ملتنا ملة طه الذي = جاء بحال الفارق الجامع وديننا ما في الورى غيره = وما عداه خدعة الخادع إياك بل إياك من عصبة= في حقنا لم تخش من رادع قد حاولوا بالجهل أن يطفئوا= أنوار علم عندنا نابع وأنكروا الأسرار واستصغروا = دين النبي المصطفى الشافع والعقل قد قاموا به يحصرون = الدين في المستحسن النافع وقد نفوا ما عقلهم قاصر = عن فهمه من شرعنا الواسع والدين قد خصوه في ظاهر= لجهلهم بالباطن الشاسع وقاربوا أن يجعلوا ملة =عظيمة المتبوع والتابع كملة للكفر مفهومة= بالعقل في الخافض والرافع خوفا على منصبهم بالعلى = بين عوام الناس في الجامع يا خيبة المسعى لهم إنهم= قد نظروا بالبصر الهاجع فأبصروا الدنيا فأضحى لهم = عما سواها عفة القانع وما لهم من قبح نياتهم = عن غضب الجبار من دافع ألم يصلهم أن دين الهدى = كالبحر أو كالوابل الهامع ظواهر تدرك بالعقل مع= بواطن كالبارق اللامع وكلها حق بحق أتت =من عند حق بالهدى صادع ويح شجي من خلي وهل= سالي الحشى كالواله الوقع والجسم لا تشبههه روحه= ما جامد كالسائل المائع وبارع يدري جهولا ولم = يدر جهول قط بالبارع [/poet] [align=center]من ديوان سيدي عبد الغني النابلسي (قدس الله سره)[/align] [align=center][saa]وبارع يدري جهولا ولم... يدر جهول قط بالبارع[/saa][/align] |
الكاتب: | البتار [ الثلاثاء إبريل 01, 2008 8:05 am ] |
عنوان المشاركة: | |
[poet font="Tahoma,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/17.gif" border="none,4,gray" type=1 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""] يا منكرين لكم في ناركم كيات= نياتكم جعلت أعمالكم حيات أنتم عميتم عن المنشور في الطيات= والكل بالله والأعمال بالنيات [/poet] [align=center]من ديوان سيدي عبد الغني النابلسي (قدس الله سره)[/align] |
الكاتب: | البتار [ الاثنين مايو 26, 2008 6:42 pm ] |
عنوان المشاركة: | |
[poet font="Tahoma,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/17.gif" border="none,4,gray" type=0 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""] تقول الأجانب عن علمنا = وعنا مقالة واهي الفهوم لماذا ترون السماع الذي = بآلاته طارد للهموم فقلنا لهم ما رأى المصطفى = رأيناه فلينزجر من يلوم وقالوا تسبح قلنا نعم = نسبح عوّام بحر العلوم وأما الذي هو غرّ بها = فيغرق في بحرها لا يعو [/poet] [align=center]من ديوان سيدي عبد الغني النابلسي (قدس الله سره)[/align] |
الكاتب: | البتار [ الاثنين يونيو 30, 2008 9:02 pm ] |
عنوان المشاركة: | |
[poet font="Tahoma,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/17.gif" border="none,4,gray" type=0 line=350% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""] أنا في الملاح على يقين= ومحبة المحبوب ديني فتنكبوا يا زائغي=ن عن الصراط المستبين نار المحبة عندكم =والنور عندي في كميني وأنا الذي في بحر قد= س الذات أسبح كل حين وعيونكم وقلوبكم= يسبحن في ماء وطين متمتع أنا في الجما= ل بحضرة الحق المبين ونفوسكم مفتونة= بزخارف الماء المهين ماذا دهاكم يا كلا= ب النبح من ليث العرين لو لم يكن في الحسن ما =فيه من السرّ الحزين ما الله أعمى عنه أع= ينكم بأسلوب متين وأضلكم عن وجهه ال =باقي بمعدوم مهين ورمى بكم للطمس في= بطن الطبائع كالجنين أو يستوي الإلهام بالأ =ملاك مع نطق القرين لكم الوساوس في الصدو= ر من السطور بلا معين ولنا علوم الحق بال= تحقيق عن حق اليقين ومحبة الوجه الملي =ح لديّ في حصن حصين وخواطري رأت الهدى= في حب وضاح الجبين والقلب يظفر كل وقت =منه بالعقد الثمين وجمال دحية قد حكا =ه ظهور جبريل الأمين لا في الحنين له أنا كلا= ولا أنا في الأنين بل في التواصل واللقا= وموارد الماء المعين لا قيد لي في مطلق ال= حسن المفرّح للحزين أبدا ولا بنواظر ألهو= ولا قلب رهين ومحبتي نور بلا نار= ولا شيء مشين وهي التي أنا عابد =ربي بها طوال السنين خلصتها مني ومن= غيري بتشديد ولين وبها عرفت تجليات =الله بالنور المبين وغدا بها ألقى المنى =وأكون من أهل اليمين [/poet] [align=center]من ديوان سيدي عبد الغني النابلسي (قدس الله سره)[/align] |
صفحة 1 من 2 | جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين |
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group http://www.phpbb.com/ |