موقع د. محمود صبيح
https://www.msobieh.com:443/akhtaa/

طبائع النَّاس فِي تقبل النُّور الإلهي
https://www.msobieh.com:443/akhtaa/viewtopic.php?f=4&t=21507
صفحة 1 من 1

الكاتب:  هارون [ الأحد مارس 08, 2015 12:46 am ]
عنوان المشاركة:  طبائع النَّاس فِي تقبل النُّور الإلهي

[size=150]طبائع النَّاس فِي تقبل النُّور الإلهي

أهل التصوف وللتصوف حَقِيقَة أَهله وذووه أما أَهله وذووه فهم هَؤُلَاءِ الَّذين وهبهم الله حسا مرهفا وذكاء حادا وفطرة روحانية وصفاء يكَاد يكون فِي صفاء الْمَلَائِكَة وطبيعة تكَاد تكون مخلوقة من النُّور
وَالنَّاس معادن والطبائع مُخْتَلفَة فَمِنْهَا مَا يرقى إِلَى الطبيعة الملائكية وَكَأَنَّهُ فِي طَبِيعَته قبس خَالص من نور الله وَمِنْهَا مَا يسفل ويسفل إِلَى أَن يصبح أَو يكَاد فِي مستوى السَّائِمَة

وَلَقَد صور رَسُول الله صلى الله عَلَيْهِ وَسلم طبائع النَّاس فِي تقبل النُّور الإلهي فَقَالَ
إِن مثل مَا بَعَثَنِي الله بِهِ من الْهدى وَالْعلم كَمثل غيث أصَاب أَرضًا فَكَانَ مِنْهَا طَائِفَة طيبَة قبلت المَاء فأنبتت الْكلأ والعشب الْكثير وَكَانَ مِنْهَا أجادب امسكت المَاء فنفع الله تَعَالَى بهَا النَّاس فَشَرِبُوا مِنْهَا وَسقوا وزرعوا وَأصَاب طَائِفَة مِنْهَا أُخْرَى إِنَّمَا هِيَ قيعان لَا تمسك مَاء وَلَا تنْبت كلأ فَذَلِك مثل من فقه فِي دين الله تَعَالَى ونفعه مَا بَعَثَنِي الله تَعَالَى بِهِ فَعلم وَعلم وَمثل من لم يرفع بذلك وَلم يقبل هدى الله الَّذِي أرْسلت بِهِ
وَفِي الْقُرْآن صور رائعة للطبائع الْمُخْتَلفَة وَالْآيَة الْآتِيَة تصور تِلْكَ الطبائع يَقُول الله تَعَالَى لرَسُوله الْكَرِيم {واصبر نَفسك مَعَ الَّذين يدعونَ رَبهم بِالْغَدَاةِ والعشي يُرِيدُونَ وَجهه وَلَا تعد عَيْنَاك عَنْهُم تُرِيدُ زِينَة الْحَيَاة الدُّنْيَا وَلَا تُطِع من أَغْفَلنَا قلبه عَن ذكرنَا وَاتبع هَوَاهُ وَكَانَ أمره فرطا} وَمن أروع الصُّور القرآنية للَّذين نزلت طبائعهم إِلَى مستوى السَّائِمَة قَوْله تَعَالَى {واتل عَلَيْهِم نبأ الَّذِي آتيناه آيَاتنَا فانسلخ مِنْهَا فَأتبعهُ الشَّيْطَان فَكَانَ من الغاوين وَلَو شِئْنَا لرفعناه بهَا وَلكنه أخلد إِلَى الأَرْض وَاتبع هَوَاهُ فَمثله كَمثل الْكَلْب إِن تحمل عَلَيْهِ يَلْهَث أَو تتركه يَلْهَث ذَلِك مثل الْقَوْم الَّذين كذبُوا بِآيَاتِنَا فاقصص الْقَصَص لَعَلَّهُم يتفكرون}
وَاخْتِلَاف الطبائع مسالة بديهية وَمَا دَامَ التصوف نورا وهداية فَإِن لَهُ أَهله وَذَوِيهِ الَّذين اصْطفى الله واجتبى

من كتاب التعرف لمذهب اهل التصوف
[/size]

الكاتب:  ابن أميرة [ الأحد مارس 08, 2015 9:02 am ]
عنوان المشاركة:  Re: طبائع النَّاس فِي تقبل النُّور الإلهي

هارون كتب:
[size=150]طبائع النَّاس فِي تقبل النُّور الإلهي

أهل التصوف وللتصوف حَقِيقَة أَهله وذووه أما أَهله وذووه فهم هَؤُلَاءِ الَّذين وهبهم الله ......... وذكاء حادا ...................
.............................................................
[/size]



الذكاء الحاد فى أهل التصوف :!: :!: :!: :!: :!: :!: :!: :!: :!: :!: :!: :!: :!: :!: :!: :!: :!: :!: :!: :!: :!: :!: :!: :!: :!: :!: :!: :!: :!:
صورةصورةصورةصورةصورةصورة

صورةصورةصورةصورة


اخى الفاضل هارون
أى حاجة حلوة تقولها فيهم ممكن تتقبل .. بس دى بالذات لأ .. الا اذا كانت فى قسم المجاذيب :mrgreen: ..
هو فيه شيخ طريقة يا راجل بيسيب واحد زكى فى حضرته .. دا أول حاجة لازم يطفش دا .. بتشكيكه فى كل البديهيات .. وادخاله فى حيرة حتى يصل الى النتيجة النهائية .. عايز تبقى معانا تنسى كل اللى اتعلمته .. علشان ما يكشفش كراماته المزعومة .

أما المريدين .. فآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه من المريدين .. آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه آه .. على رأى ام كلثوم ..

أقسم بالله العظيم لو عاقل وزكى استطاع أن يبقى 5 سنوات فى صحبة صوفية (مشايخ طرق ومريدين من اللى شوفناهم ) دون ما تحصل له حاجة يبقى دا بطل ..
والنتيجة النهائية باينة ويراها كل العقلاء .. اذهب الى اى جماعة فى اى قرية أو مدينة وقارن بين افرادها .. مثلا.. الاخوان المسلمين والسلفية.. وجمعيات الأهلية لخدمة المجتمع المدنى .. والطرق الصوفية .. وشوف العناصر فى كل مجموعة من حيث جزئية الذكاء .. شوف الأذكياء بيروحوا فين .. لا يمكن واحد عاقل وعنده ذكاء ينضم للطرق الصوفية ويستمر .. اسمع حكاوى الناس دى وقل لكل واحد منهم .. هؤلاء أهل الله ليه ما تنضمش معاهم .. كل واحد حيحكى لك المر والعلقم اللى شافه منهم سواء مشايخ أو مريدين ..

***


حتقول لى يعنى الصوفية كلهم مفيهمش اذكياء حأقول لك موجود فيهم قليل جدا جدا.. و بقائهم معهم لظروف تخص كل واحد وليس لأن الصوفية يتميزون بالذكاء .. مثلا
1 - مريد زكى.. شيخ الطريقة اللى هو فيها صاحب والده أو شيخه وهو طفل .. فالعلاقة بينهم أبوية هو يتعامل معه كوالده .. ويفوت للشيخ كل حاجة بالأبوة .. علشان كده مستمر معاه .
2 - مريد زكى .. أوقعه قدره فى مصيبة لها علاقة بعالم الروح فذهب الى الحل عند الشيخ ومضطر يقعد ويتحمل علشان يتحل المشكل اللى هو فيه واللى بدأ بالفعل فى الحل جزئيا .. وبعدين كيف نفسه معاهم ..
3 - مريد زكى .. يقذف الله فى قلبه حب الشيخ .. فيعيش معه بالحب .. ويفوت له كل شئ .. وهذا القذف لحكمة الهية حيث ان الشيخ تقى و مخلص لكنه ما بيفهمش حاجة خالص وأقرب الى الغباء .. فيتحنن المولى عليه باخلاصه بأن يسير اليه مريدا زكيا ويقذف فى قلبه محبته حتى يرعى شئون اخوانه فى الطريقة فى امور الحياة المعقدة .. اكراما لإخلاص شيخهم لله ورسوله .. وإخلاصهم لله ورسوله ولشيخهم ..
كل دا وأكثر منه مش معناه أبدا ان هؤلاء اذكياء لأنهم من الصوفية .. هؤلاء الأذكياء فى الصوفية من باب اللطف الإلهى بهم لأنهم على باب مولاهم .. لكن ما يوصلش الأمر أن يقولوا احنا اذكياء .. أقرع ونزهى :D ما ينفعش ..
لعل أوضح مثال عام نفهمه .. هو رعب شيوخ الطرق الصوفية القديم من مجرد ذكر اسم ابن تيمية .. فهم فى حيرة وعذاب منه فلا هم يستطيعون أن يقبلوا به فتضيع قضيتهم .. ولا قادرين يهاجموه خوفا من اتهامهم بأنهم يهاجمون الشريعة الاسلامية ممثلة فى شيخ الإسلام ابن تيمية .. ولا عارفين يردوا عليه .
فتحنن الله عليهم وو فق استاذنا الدكتور صبيح فى كتابة كتابه الأشهر "أخطاء ابن تيمية فى حق رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهل بيته " .. وبقية سلاسل سيادته المباركة ..
ما دام هم اذكياء ذكاء حاد هكذا ما كتبوش الكتب دى ليه .. علشان ذكاءهم الحاد اللى بيوهموا بيه مريديهم ما يقدرش يقرأ 30 الف صفحة لابن تيمية قراءة نقدية .. آخر مستوى لذكاءهم الحاد فقه السنة للشيخ سيد سابق وبعض الكتب الصوفية لو كانوا بيقرأو .. وهم لا يقرأون لأنهم ببساطة لا يفهمون .. النظام الصوفى يعتمد على تعطيل العقل اصلا ومناهض له .. ويستبدله بالروح والمنامات والكشف ..

قابلت مرة واحد من أهل الفضل عضو بالمجلس الأعلى للطرق الصوفية .. وحكى لى عن صلاحياتهم التى يخولها لهم القانون على الطرق الصوفية .. وتناقشت معه ولمتهم لتركهم كل هذا الهزل فى الساحة الصوفية دون تقويم المعوج وهو كثير ..
فقال لى فضيلته .. عندما ننبه ونشدد على المشايخ يغضبوا مننا ويقولون لنا كده المريدين حتتطفش منا ..
قلت له ما يطفشوا المريدين منهم .. وتاجى ناس تانية محترمة أو ما تاجيش ..
هو لازم يبقوا مشايخ حتى لو مبقيش فيه تصوف ..
أهو جوهر المشكلة المشيخة .. كل الثقافة الطرايقية تعتمد على التخديبم على فكرة الشيخ الجبار (من الجبروت مش من جبر الغلابة :D )

علشان نوصل للشيخ الجبار ..
إشى كرامات ..
وإشى رتب روحية ..
كل طريقة شيخها ه الغوث والقطب ..
ولما واحد عاقل يحاول يفهم ايه معنى الغوث ويكتشف انه طبقا للتعريف الصوفى واحد فقط ..
المشايخ ما يغلبوش .. يقول لك فيه غوث الصبر .. وغوث الشكر .. وغوث الرحمة .. وغوث الكرم .. (ويختار من الأسماء الحسنى ما يكفى لعدد الطرق )..
يعمل ايه العاقل غير يسكت .. لاعنده جرأة الإنكار ولا وسيلة التثبت ..
لكن الصوفية لا يسكتون يظلون فى اختراع الصفات والمدائح لخلق اسطورة الشيخ ..
ولما تخلص كل حاجة يقولوا الذكاء الحاد ..
صورة
صورة
صورة

الكاتب:  ابو الحسن الطيب [ الأحد مارس 08, 2015 12:31 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: طبائع النَّاس فِي تقبل النُّور الإلهي

بسم الله الرحمن الرحيم , الحمد لله رب العالمين

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم

وبارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم

في العالمين إنك حميد مجيد
الاخ الفاضل هارون
كل التحية لك على هذا الموضوع وتقبل مروري

الفاضل ابن اميرة
مالك يا رجل ؟ !
المنتدى كله من الاذكياء وظني ان اغلبهم صوفيين او من محبي الصوفية مثلي ولا ازكي على الله احدا .
العقل احب مخلوقات الله كما قال سيدنا محمد صلى الله عليه واله وسلم
وكل منا نصيب من العقل ولكل منا قدرة محدودة على التفكير والتدبير
ولذلك فلكل منا طريقة بالمخاطبة فلا يخاطب الكبير بنفس طريقة مخاطبة الصغير
لكل طاقته ولنا فقط 5 حواس وهناك امور فوق الحواس
" فيها ما لا عين رات ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر" اذا هي فوق المحسوس الا ان يشاء الله وينير القلب بنوره عندها الاحساس والمعرفة تكون بنور الله وهذه لا تستطيع شرحها
انها لذة اسال الله ان يذيقنا اياها , تحس بها ولا تستطيع شرحها اما لعدم القدرة على الشرح واما لانتفاء فهم الذي ستشرح له او الاثنتين معا
الم يقل سيدنا زين العابدين عليه السلام :
يا رب جوهر علم علم لو ابوح به لقيل اني ممن يعبد الوثنا
ولاستحل اناس صالحون دمي يرون اقبح ما ياتونه حسنا

لا اريد مناكفة ولا مشاكسة والله من وراء القصد .
كل الاحترام لاخي الفاضل هارون ولاخي الفاضل ابن اميرة

الكاتب:  حامد الديب [ الأحد مارس 08, 2015 1:05 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: طبائع النَّاس فِي تقبل النُّور الإلهي

ابن أميرة كتب:

آخر مستوى لذكاءهم الحاد فقه السنة للشيخ سيد سابق وبعض الكتب الصوفية لو كانوا بيقرأو .. وهم لا يقرأون لأنهم ببساطة لا يفهمون .. النظام الصوفى يعتمد على تعطيل العقل اصلا ومناهض له .. ويستبدله بالروح والمنامات والكشف ..

صورة

الفاضل ابن أميره : -
لن ادخل فى مناقشه ما كتبت ...
ولكنك...ظلمت ناس كثيره بهذا الكلام القاسى ....!!!
ما ذا حدث ؟؟؟ فانا لم اعهدك حادا فى كلامك بهذه الدرجه التى وصلت الى الولوله والصراخ !!!



الكاتب:  المصري [ الأحد مارس 08, 2015 1:35 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: طبائع النَّاس فِي تقبل النُّور الإلهي

الفاضل بن اميرة
على رغم من ذكاءك وعمق ثقافتك الا ان الكثير من الامور تفوتك وتخفى عليك
ياترى هل السبب هو محبتك لمحمد عبده فمحبته تقطع المدد فينطفيء نور العقل
بالنسبة للوضع الحالي لتقيم امور الصوفية فقط دون ربطه بالماضي يوقعك لامحالة في الخطأ
اما بخصوص الرد على بن تيمية فلاننكر فضل وتميز سيدنا الدكتور محمود في الرد عليه ولكن ايضا لانجحد من سبقوه في الرد عليه من اول تقي الدين الحصني وبن حجر المكي والعز بن جماعة حتى سيدنا النبهاني والقليوبي والشيخ دحلان والمطيعي والدجوي وسيدي صالح الحعفري الجعفريوغيرهم الكثير من ساداتنا اهل الله
اعتقد ياسيدي الفاضل انك لو احببت ان اجلسك مع بعض من المريدين المنتسبين للطرق لترى ماوهبهم الله من فطنة وذكاء وطيبة ونور لفعلت
لقد رأيت مارأيته من مدعين ورأيت ايضا اهل الفضل من ابناء الطرق
لاتعمم اخي حتي لاتقع في الفخ
بالنسبة للمجتمع المدني فبعدهم عنه عين العقل ولقد اتضح انهم اكثر ذكاء من غيرهم
وقصة الروح والمنامات وتركهم للعقل يؤكد لي انك لن تستوعب ماعندهم حتى تصحح ماعندك من تخليط
لذلك يااخي اطلب منك عرض ماتراه حقا في مدرسة محمد عبده ونناقشه ثم نرى حقيقة ماتراه



الكاتب:  شريف عليان [ الأحد مارس 08, 2015 1:54 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: طبائع النَّاس فِي تقبل النُّور الإلهي


السلام عليكم

اخى ابن اميرة لاتكون زعلت انا لم ارد على تعقيبك على موضوعى الاخير الذى نصحتنى فيه بتغيير العنوان لسبب..رأيت ان لا اعلق افضل كى لا يعاد رفع الموضوع مرة اخرى بنفس العنوان وناس تانى تتخض ..هذه ملاحظة لانى عارف انك اخى حساس ولا امزح فعلا..

السلام عليكم


الكاتب:  يانور سيدنا النبى [ الأحد مارس 08, 2015 4:07 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: طبائع النَّاس فِي تقبل النُّور الإلهي

الذى يكون دائم النقض والذى ينظر من منطلق ذكائه الشخصى غالبا مايقع فى الفخ

أن تكون أنت من تُفرض الفَرض وأنت من تُفرض أن فَرضك صحيح مائة بالمائة و تبنى عليه أستنتاجات و أنت من تخرج النتائج وطبعا تفرض صحتها بصحة كل ماسبق

فمَبروك عليك .....

فَرضك وإِستنتاجاتك ونتائجك

إن كنت تفرض فى نفسك الذكاء

فعرف لى الذكاء ؟؟؟؟

و إن كنت لا تُفرض فى نفسك الذكاء فلماذا تحكم حكم مُطلق

دايمن مشاكس

ولو زعلت من كلامى يبقى لا تستحق لقب مشاكس

الكاتب:  حتى لا أحرم [ الاثنين مارس 09, 2015 11:23 am ]
عنوان المشاركة:  Re: طبائع النَّاس فِي تقبل النُّور الإلهي

ابن أميرة كتب:

اخى الفاضل هارون
أى حاجة حلوة تقولها فيهم ممكن تتقبل .. بس دى بالذات لأ .. الا اذا كانت فى قسم المجاذيب :mrgreen: ..
هو فيه شيخ طريقة يا راجل بيسيب واحد زكى فى حضرته ..


الفاضل ابن أميرة\ ألا تعلم أنك بقولك هذا وقعت في عرض ملايين ملايين الصوفية على مر الإسلام كيف تجرأت وأفتريت هذا الإفتراء على سادات الأمة وصفوتها كيف ذهب بك عقلك إلى هذا المذهب ماذا ستقول لهم في الدنيا والآخرة ماذا ستقول لهم إذا قاضوك أمام الواحد الديان يوم لا ينفع شيء إلا من أتى الله بقلب سليم .

فهل أنت يا ابن أميرة خالطت كل الطرق وعرفت كل المشايخ والمريدين على مر العصور حتى تحكم عليه هذا الحكم الظالم ألا تعلم يا ابن أميرة ألا تعلم من هو المفلس إن كنت لا تعلم أخبرناك يا ابن أميرة حتى تعلم مدى خطورة ما فعلته وكيف ظلمت كل من وقعت في عرضهم وأتهمتهم هذا الإتهام الباطل .

رمى الإمام مسلم في صحيحه(4\1997): (( حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ، وَعَلِيُّ بْنُ حُجْرٍ، قَالَا: حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ وَهُوَ ابْنُ جَعْفَرٍ، عَنِ الْعَلَاءِ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: «أَتَدْرُونَ مَا الْمُفْلِسُ؟» قَالُوا: الْمُفْلِسُ فِينَا مَنْ لَا دِرْهَمَ لَهُ وَلَا مَتَاعَ، فَقَالَ: «إِنَّ الْمُفْلِسَ مِنْ أُمَّتِي يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِصَلَاةٍ، وَصِيَامٍ، وَزَكَاةٍ، وَيَأْتِي قَدْ شَتَمَ هَذَا، وَقَذَفَ هَذَا، وَأَكَلَ مَالَ هَذَا، وَسَفَكَ دَمَ هَذَا، وَضَرَبَ هَذَا، فَيُعْطَى هَذَا مِنْ حَسَنَاتِهِ، وَهَذَا مِنْ حَسَنَاتِهِ، فَإِنْ فَنِيَتْ حَسَنَاتُهُ قَبْلَ أَنْ يُقْضَى مَا عَلَيْهِ أُخِذَ مِنْ خَطَايَاهُمْ فَطُرِحَتْ عَلَيْهِ، ثُمَّ طُرِحَ فِي النَّارِ»)) .

فأنظر يا ابن أميرة إلى أين ذهبت بك أمارتك بالسوء وأنظر ماذا فعلت بك أفكار مدرستك وأساتذتك نسأل الله العفو والعافية ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

يا ابن أميرة هل تعتقد أن السلفية والإخوان هم أكثر ذكاءاً من الصوفية ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!

هذه والله طامة أخرى فهل لو كانوا أذكياء كما أدعيت كانوا وصلوا إلى ما وصلوا إليه من شذوذ فكري وأخلاقي هل تعلم أنك بإدعائك هذا تمهد الطريق للشباب الذين يبحثون عن الدين للوقوع في براثن هؤلاء الخوارج الذين وقعوا فريسة سهلة للشيطان وأتباعه من مؤسسي تلك الأفكار الضالة التي تبناها هؤلاء الأذكياء -على حد زعمك - فلو كانوا أذكياء كما أدعيت كيف وقعوا فريسة لتلك الأفكار السطحية والتي يظهر قبحها وغبائها وشذوذها لمن كان له أدنى مسكة من عقل وعلم.

يا ابن أميرةكيف أدعيت أن الأذكياء في الصوفية قليلون جداً وهذا المنتدى المبارك الذي سمح لك صاحبه بالإنتساب إليه لهو خير دليل على كذب ما تقول .

أليس من يتشرفون بالإنساب إلى هذا المنتدى عينة عشوائية من الصوفية ألا ترى أن الكثير منهم بفضل الله على عكس ما أدعيت وأفتريت على السادة الصوفية من مريدين وطلبة علم فبضل الله يوجد في المنتدى المبارك علماء بمعنى الكلمة في كثير من العلوم وأقل واحد فيهم علماً ومعرفة هو أذكى ملايين المرات ممن أدعيت أنت بأنهم أذكى وأعلم منهم.

ابن أميرة كتب: حتقول لى يعنى الصوفية كلهم مفيهمش اذكياء حأقول لك موجود فيهم قليل جدا جدا.. و بقائهم معهم لظروف تخص كل واحد وليس لأن الصوفية يتميزون بالذكاء .. مثلا
1 - مريد زكى.. شيخ الطريقة اللى هو فيها صاحب والده أو شيخه وهو طفل .. فالعلاقة بينهم أبوية هو يتعامل معه كوالده .. ويفوت للشيخ كل حاجة بالأبوة .. علشان كده مستمر معاه .
2 - مريد زكى .. أوقعه قدره فى مصيبة لها علاقة بعالم الروح فذهب الى الحل عند الشيخ ومضطر يقعد ويتحمل علشان يتحل المشكل اللى هو فيه واللى بدأ بالفعل فى الحل جزئيا .. وبعدين كيف نفسه معاهم ..
3 - مريد زكى .. يقذف الله فى قلبه حب الشيخ .. فيعيش معه بالحب .. ويفوت له كل شئ .. وهذا القذف لحكمة الهية حيث ان الشيخ تقى و مخلص لكنه ما بيفهمش حاجة خالص وأقرب الى الغباء .. فيتحنن المولى عليه باخلاصه بأن يسير اليه مريدا زكيا ويقذف فى قلبه محبته حتى يرعى شئون اخوانه فى الطريقة فى امور الحياة المعقدة .. اكراما لإخلاص شيخهم لله ورسوله .. وإخلاصهم لله ورسوله ولشيخهم ..


يا أبن أميرة الحكم على الشيء فرع عن تصوره, فكيف حكمت على كل هذه الحالات بما حكمت وما هي القواعد التي أستخرجت وأستنبطت عليها هذا الحكم , فهل أنت دخلت كل الطرق وعلمت كل أحوال المريدين حتى تحكم بما حكمت.

يا ابن أميرة لا تفتري على السادة .

يا ابن أميرة لا تفتري على الله الكذب .

يا ابن أميرة لا تهرف بما لا تعرف.


ابن أميرة كتب: كل دا وأكثر منه مش معناه أبدا ان هؤلاء اذكياء لأنهم من الصوفية .. هؤلاء الأذكياء فى الصوفية من باب اللطف الإلهى بهم لأنهم على باب مولاهم .. لكن ما يوصلش الأمر أن يقولوا احنا اذكياء .. أقرع ونزهى :D ما ينفعش ..




يا ابن أميرة هل تدخلت في حكم الله وقدره؟ هل أطلعك الله على غيبه؟ كيف حكمت بما حكمت ؟ كيف ؟ كيف؟

ما هو دليلك على قولك هذا وما هي بينتك أئتي بها إن كنت صادق؟

يا ابن اميرة كيف نفيت الأولى وأثبت الثانية؟

أطالبك بالدليل مصداقاً لقول رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم:(( لَوْ أُعْطِيَ رِجَالٌ بِدَعْوَاهُمْ، لأَصْبَحَ رِجَالٌ يَدَّعُونَ قِبَلَ رِجَالٍ دَمًا وَأَمْوَالاً، وَلَكِنَّ الْبَيِّنَةَ عَلَى مَنِ ادَّعَى, وَالْيَمِينَ عَلَى مَنْ أَنْكَرَ. ))

فأين دليلك وأين بينتك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وما ينفعش يا ابن أميرة تقول على مجموع الصوفية أنهم قرع ونزها, ما ينفعش, ما ينفعش.


ابن أميرة كتب: لعل أوضح مثال عام نفهمه .. هو رعب شيوخ الطرق الصوفية القديم من مجرد ذكر اسم ابن تيمية .. فهم فى حيرة وعذاب منه فلا هم يستطيعون أن يقبلوا به فتضيع قضيتهم .. ولا قادرين يهاجموه خوفا من اتهامهم بأنهم يهاجمون الشريعة الاسلامية ممثلة فى شيخ الإسلام ابن تيمية .. ولا عارفين يردوا عليه .
فتحنن الله عليهم وو فق استاذنا الدكتور صبيح فى كتابة كتابه الأشهر "أخطاء ابن تيمية فى حق رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهل بيته " .. وبقية سلاسل سيادته المباركة ..
ما دام هم اذكياء ذكاء حاد هكذا ما كتبوش الكتب دى ليه .. علشان ذكاءهم الحاد اللى بيوهموا بيه مريديهم ما يقدرش يقرأ 30 الف صفحة لابن تيمية قراءة نقدية ..



يا ابن أميرة من قال لك أن شيوخ الطرق الصوفية القديمة كانوا يرعبون من ذكر اسم ابن تيمية.

يا ابن أميرة ألم تقراً ردود الإمام العالم الجليل تقي الدين السبكي على ابن تيمية في مسئلة الطلاق , ألم تقرأ له شفاء السقام.

ألم تقرأ لتقي الدين الحصني دفع الشبه.

ألم تقرأ لابن حجر الهيتمي الجوهر المنظم.

ألم تعلم كيف ناظره صفي الدين الهندي وابن الزملكاني وغيرهما وأفحموه وأقاموا عليه الحجج.

ألم تعلم ان ابن تيمية وابن كثير ركبوا على الحمار بالمقلوب وطيف بهم شوارع دمشق من باب الإهانة حتى يكونوا عبرة لمن لا يعتبر.

ألا تعلم أن ابن قلاوون أذاع منشوراً رسمياً في البلاد أن من قال بعقيدة ابن تيمية قطعت رقبته.

فكيف يستقيم كل هذا مع قولك بأنهم كانوا يرعبون من ذكر أسم ابن تيمية.

أما كون مولانا الدكتور محمود صبيح حفظه الله هو أول من أصدر رداً بها الشكل وبهذه القوة والتي لم يسبق لها مثيل في تاريخ الأمة فلسببين:

الأول : هو سبق قسمة من الله سبحانه وتعالى فهذا الأمر كان مقدراً ومخبئاً من الأزل لحضرته.

السبب الثاني: هو أن من قاموا بالرد على ابن تيمية ردوا عليه من خلال ما أتيح لهم في هذا الوقت من كتبه ومن أفكاره فهناك أشياء كانت عبارة عن مخطوطات في هذ الوقت ولم تكن قد طبعت فما وصل إليهم من كتبه وأفكاره قاموا بالرد عليه من خلالها
فهناك أفكار كثيرة لم تعرف عن ابن تيمية إلا بعد موته وكانت فتنته خامدة لم تكن بهذه القوة الموجودة عليه الآن.

والبركة فيمن أحيا هذه البدعة من جديد.

هل تعرف يا ابن أميرة من هم الذين أحيوا هذه البدعة من جديد؟؟؟؟؟

إنهم أساتذتك وعلمائك الذين تجلهم وتحترمهم من أمثال محمد عبده الماسوني, وشيخه وتلميذه الأفغاني ورشيد رضا

وتلميذهم النجيب المراغي والذي سمح لكتب ابن تيمية بالدخول إلى الأزهر الشريف بعد أن كان ابن تيمية لا يذكر على المنابر إلا مقروناً باللعن فله من الله ما يستحق.

أمر أخير أقوله لك يا ابن أميرة لا تنس أنك في حضرة وضيافة أحد السادة الصوفية- سيدي ومولاي ونور عيني مولانا الدكتور محمود السيد صبيح - والذين تطاولت عليهم وأتهمتهم كذباً وزوراً بأمور ليست فيهم ولا حتى قربية منهم , فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وحسبي الله ونعم الوكيل.


الكاتب:  يانور سيدنا النبى [ الاثنين مارس 16, 2015 9:45 am ]
عنوان المشاركة:  Re: طبائع النَّاس فِي تقبل النُّور الإلهي

الفاضل ابن أميرة وينك

يعنى تشاكس ومش عاوز حد يشاكسك

:mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

يارب يكون المانع خير


صفحة 1 من 1 جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group
http://www.phpbb.com/