ابن أميرة كتب:
اخى الفاضل هارون
أى حاجة حلوة تقولها فيهم ممكن تتقبل .. بس دى بالذات لأ .. الا اذا كانت فى قسم المجاذيب
..
هو فيه شيخ طريقة يا راجل بيسيب واحد زكى فى حضرته ..
الفاضل ابن أميرة\ ألا تعلم أنك بقولك هذا وقعت في عرض ملايين ملايين الصوفية على مر الإسلام كيف تجرأت وأفتريت هذا الإفتراء على سادات الأمة وصفوتها كيف ذهب بك عقلك إلى هذا المذهب ماذا ستقول لهم في الدنيا والآخرة ماذا ستقول لهم إذا قاضوك أمام الواحد الديان يوم لا ينفع شيء إلا من أتى الله بقلب سليم .
فهل أنت يا ابن أميرة خالطت كل الطرق وعرفت كل المشايخ والمريدين على مر العصور حتى تحكم عليه هذا الحكم الظالم ألا تعلم يا ابن أميرة ألا تعلم من هو المفلس إن كنت لا تعلم أخبرناك يا ابن أميرة حتى تعلم مدى خطورة ما فعلته وكيف ظلمت كل من وقعت في عرضهم وأتهمتهم هذا الإتهام الباطل .
رمى الإمام مسلم في صحيحه(4\1997): (( حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ، وَعَلِيُّ بْنُ حُجْرٍ، قَالَا: حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ وَهُوَ ابْنُ جَعْفَرٍ، عَنِ الْعَلَاءِ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: «أَتَدْرُونَ مَا الْمُفْلِسُ؟» قَالُوا: الْمُفْلِسُ فِينَا مَنْ لَا دِرْهَمَ لَهُ وَلَا مَتَاعَ، فَقَالَ: «إِنَّ الْمُفْلِسَ مِنْ أُمَّتِي يَأْتِي يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِصَلَاةٍ، وَصِيَامٍ، وَزَكَاةٍ، وَيَأْتِي قَدْ شَتَمَ هَذَا، وَقَذَفَ هَذَا، وَأَكَلَ مَالَ هَذَا، وَسَفَكَ دَمَ هَذَا، وَضَرَبَ هَذَا، فَيُعْطَى هَذَا مِنْ حَسَنَاتِهِ، وَهَذَا مِنْ حَسَنَاتِهِ، فَإِنْ فَنِيَتْ حَسَنَاتُهُ قَبْلَ أَنْ يُقْضَى مَا عَلَيْهِ أُخِذَ مِنْ خَطَايَاهُمْ فَطُرِحَتْ عَلَيْهِ، ثُمَّ طُرِحَ فِي النَّارِ»)) .
فأنظر يا ابن أميرة إلى أين ذهبت بك أمارتك بالسوء وأنظر ماذا فعلت بك أفكار مدرستك وأساتذتك نسأل الله العفو والعافية ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
يا ابن أميرة هل تعتقد أن السلفية والإخوان هم أكثر ذكاءاً من الصوفية ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!
هذه والله طامة أخرى فهل لو كانوا أذكياء كما أدعيت كانوا وصلوا إلى ما وصلوا إليه من شذوذ فكري وأخلاقي هل تعلم أنك بإدعائك هذا تمهد الطريق للشباب الذين يبحثون عن الدين للوقوع في براثن هؤلاء الخوارج الذين وقعوا فريسة سهلة للشيطان وأتباعه من مؤسسي تلك الأفكار الضالة التي تبناها هؤلاء الأذكياء -على حد زعمك - فلو كانوا أذكياء كما أدعيت كيف وقعوا فريسة لتلك الأفكار السطحية والتي يظهر قبحها وغبائها وشذوذها لمن كان له أدنى مسكة من عقل وعلم.
يا ابن أميرةكيف أدعيت أن الأذكياء في الصوفية قليلون جداً وهذا المنتدى المبارك الذي سمح لك صاحبه بالإنتساب إليه لهو خير دليل على كذب ما تقول .
أليس من يتشرفون بالإنساب إلى هذا المنتدى عينة عشوائية من الصوفية ألا ترى أن الكثير منهم بفضل الله على عكس ما أدعيت وأفتريت على السادة الصوفية من مريدين وطلبة علم فبضل الله يوجد في المنتدى المبارك علماء بمعنى الكلمة في كثير من العلوم وأقل واحد فيهم علماً ومعرفة هو أذكى ملايين المرات ممن أدعيت أنت بأنهم أذكى وأعلم منهم.
ابن أميرة كتب: حتقول لى يعنى الصوفية كلهم مفيهمش اذكياء حأقول لك موجود فيهم قليل جدا جدا.. و بقائهم معهم لظروف تخص كل واحد وليس لأن الصوفية يتميزون بالذكاء .. مثلا
1 - مريد زكى.. شيخ الطريقة اللى هو فيها صاحب والده أو شيخه وهو طفل .. فالعلاقة بينهم أبوية هو يتعامل معه كوالده .. ويفوت للشيخ كل حاجة بالأبوة .. علشان كده مستمر معاه .
2 - مريد زكى .. أوقعه قدره فى مصيبة لها علاقة بعالم الروح فذهب الى الحل عند الشيخ ومضطر يقعد ويتحمل علشان يتحل المشكل اللى هو فيه واللى بدأ بالفعل فى الحل جزئيا .. وبعدين كيف نفسه معاهم ..
3 - مريد زكى .. يقذف الله فى قلبه حب الشيخ .. فيعيش معه بالحب .. ويفوت له كل شئ .. وهذا القذف لحكمة الهية حيث ان الشيخ تقى و مخلص لكنه ما بيفهمش حاجة خالص وأقرب الى الغباء .. فيتحنن المولى عليه باخلاصه بأن يسير اليه مريدا زكيا ويقذف فى قلبه محبته حتى يرعى شئون اخوانه فى الطريقة فى امور الحياة المعقدة .. اكراما لإخلاص شيخهم لله ورسوله .. وإخلاصهم لله ورسوله ولشيخهم ..
يا أبن أميرة الحكم على الشيء فرع عن تصوره, فكيف حكمت على كل هذه الحالات بما حكمت وما هي القواعد التي أستخرجت وأستنبطت عليها هذا الحكم , فهل أنت دخلت كل الطرق وعلمت كل أحوال المريدين حتى تحكم بما حكمت.
يا ابن أميرة لا تفتري على السادة .
يا ابن أميرة لا تفتري على الله الكذب .
يا ابن أميرة لا تهرف بما لا تعرف.
ابن أميرة كتب: كل دا وأكثر منه مش معناه أبدا ان هؤلاء اذكياء لأنهم من الصوفية .. هؤلاء الأذكياء فى الصوفية من باب اللطف الإلهى بهم لأنهم على باب مولاهم .. لكن ما يوصلش الأمر أن يقولوا احنا اذكياء .. أقرع ونزهى
ما ينفعش ..
يا ابن أميرة هل تدخلت في حكم الله وقدره؟ هل أطلعك الله على غيبه؟ كيف حكمت بما حكمت ؟ كيف ؟ كيف؟
ما هو دليلك على قولك هذا وما هي بينتك أئتي بها إن كنت صادق؟
يا ابن اميرة كيف نفيت الأولى وأثبت الثانية؟
أطالبك بالدليل مصداقاً لقول رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم:(( لَوْ أُعْطِيَ رِجَالٌ بِدَعْوَاهُمْ، لأَصْبَحَ رِجَالٌ يَدَّعُونَ قِبَلَ رِجَالٍ دَمًا وَأَمْوَالاً، وَلَكِنَّ الْبَيِّنَةَ عَلَى مَنِ ادَّعَى, وَالْيَمِينَ عَلَى مَنْ أَنْكَرَ. ))
فأين دليلك وأين بينتك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وما ينفعش يا ابن أميرة تقول على مجموع الصوفية أنهم قرع ونزها, ما ينفعش, ما ينفعش.
ابن أميرة كتب: لعل أوضح مثال عام نفهمه .. هو رعب شيوخ الطرق الصوفية القديم من مجرد ذكر اسم ابن تيمية .. فهم فى حيرة وعذاب منه فلا هم يستطيعون أن يقبلوا به فتضيع قضيتهم .. ولا قادرين يهاجموه خوفا من اتهامهم بأنهم يهاجمون الشريعة الاسلامية ممثلة فى شيخ الإسلام ابن تيمية .. ولا عارفين يردوا عليه .
فتحنن الله عليهم وو فق استاذنا الدكتور صبيح فى كتابة كتابه الأشهر "أخطاء ابن تيمية فى حق رسول الله صلى الله عليه وسلم وأهل بيته " .. وبقية سلاسل سيادته المباركة ..
ما دام هم اذكياء ذكاء حاد هكذا ما كتبوش الكتب دى ليه .. علشان ذكاءهم الحاد اللى بيوهموا بيه مريديهم ما يقدرش يقرأ 30 الف صفحة لابن تيمية قراءة نقدية ..
يا ابن أميرة من قال لك أن شيوخ الطرق الصوفية القديمة كانوا يرعبون من ذكر اسم ابن تيمية.
يا ابن أميرة ألم تقراً ردود الإمام العالم الجليل تقي الدين السبكي على ابن تيمية في مسئلة الطلاق , ألم تقرأ له شفاء السقام.
ألم تقرأ لتقي الدين الحصني دفع الشبه.
ألم تقرأ لابن حجر الهيتمي الجوهر المنظم.
ألم تعلم كيف ناظره صفي الدين الهندي وابن الزملكاني وغيرهما وأفحموه وأقاموا عليه الحجج.
ألم تعلم ان ابن تيمية وابن كثير ركبوا على الحمار بالمقلوب وطيف بهم شوارع دمشق من باب الإهانة حتى يكونوا عبرة لمن لا يعتبر.
ألا تعلم أن ابن قلاوون أذاع منشوراً رسمياً في البلاد أن من قال بعقيدة ابن تيمية قطعت رقبته.
فكيف يستقيم كل هذا مع قولك بأنهم كانوا يرعبون من ذكر أسم ابن تيمية.
أما كون مولانا الدكتور محمود صبيح حفظه الله هو أول من أصدر رداً بها الشكل وبهذه القوة والتي لم يسبق لها مثيل في تاريخ الأمة فلسببين:
الأول : هو سبق قسمة من الله سبحانه وتعالى فهذا الأمر كان مقدراً ومخبئاً من الأزل لحضرته.
السبب الثاني: هو أن من قاموا بالرد على ابن تيمية ردوا عليه من خلال ما أتيح لهم في هذا الوقت من كتبه ومن أفكاره فهناك أشياء كانت عبارة عن مخطوطات في هذ الوقت ولم تكن قد طبعت فما وصل إليهم من كتبه وأفكاره قاموا بالرد عليه من خلالها
فهناك أفكار كثيرة لم تعرف عن ابن تيمية إلا بعد موته وكانت فتنته خامدة لم تكن بهذه القوة الموجودة عليه الآن.
والبركة فيمن أحيا هذه البدعة من جديد.
هل تعرف يا ابن أميرة من هم الذين أحيوا هذه البدعة من جديد؟؟؟؟؟
إنهم أساتذتك وعلمائك الذين تجلهم وتحترمهم من أمثال محمد عبده الماسوني, وشيخه وتلميذه الأفغاني ورشيد رضا
وتلميذهم النجيب المراغي والذي سمح لكتب ابن تيمية بالدخول إلى الأزهر الشريف بعد أن كان ابن تيمية لا يذكر على المنابر إلا مقروناً باللعن فله من الله ما يستحق.
أمر أخير أقوله لك يا ابن أميرة لا تنس أنك في حضرة وضيافة أحد السادة الصوفية- سيدي ومولاي ونور عيني مولانا الدكتور محمود السيد صبيح - والذين تطاولت عليهم وأتهمتهم كذباً وزوراً بأمور ليست فيهم ولا حتى قربية منهم , فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وحسبي الله ونعم الوكيل.