موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: اهتمام الهيئة العليا للسياحة في المملكة بالآثار الإسلامية
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس نوفمبر 16, 2006 10:53 pm 
غير متصل

اشترك في: الجمعة أكتوبر 27, 2006 12:30 am
مشاركات: 14
مكان: القاهره
[align=right][font=Arial]اهتمام الهيئة العليا للسياحة في المملكة بالآثار الإسلامية [/font][/align]
------------------------------------------------------


[align=center]بسم الله والحمد الله والصلاة والسلام على سيدنا ومولانا محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وبعد
في جريدة عكاظ بتاريخ 22 رمضان 1427هـ خبرا أسعدني جدا وأعتقد سوف يسعد الجميع بهذا التوجه الحكيم لحكام هذه البلاد المباركة المملكة العربية السعودية ألا وهو المحافظة على الآثار الإسلامية وإليكم نص الخبر :
( عكاظ ، سلمان السلمي (مكة المكرمة) الآثار الاسلامية والسياحية في المملكة سيتم تحديدها وحصرها بغرض اعادة ترميمها، وذلك بنظام «GIS» نظام المعلومات الجغرافية. وكشف امين عام منظمة المؤتمر الاسلامي البروفيسور اكمل الدين اوغلي عن تعاون بين الهيئة العليا للسياحة في المملكة ومركز ارسيكا التركي للقيام بتحديد الآثار المندثرة، وابرازها لتكون معالم سياحية.
وطالب عضو هيئة كبار العلماء د. عبدالوهاب ابو سليمان بسرعة انطلاقة المشروع الهام، والبدء بمسجد البيعة بمنى حتى لا يطمس، فيغيب اثر اسلامي سجل بدايات الدعوة. وتعد هذه الاتفاقية خطوة هامة للحفاظ على الكثير من الآثار الإسلامية التي تحتاج للحصر والتي تحتاج للبروز، في ظل اهتمام الهيئة العليا للسياحة بهذا المجال، وحرصها على العناية بالآثار الإسلامية وإعادتها إلى مكانتها والعمل على تنشيط السياحة الدينية.)
وهذا هو الرابط للموقع :http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/2006...6101454985.htm

,.,وأقول أسعدنى الله وإياك ...وأفتح لى قلبك قبل عقلك عزيزى القارىء الكريم ..الموضوع سياسه وليس دين ...كله سياسه ...من أيام محمد بن عبد الوهاب ...هو الذى أخذ على عاتقه أن يذهب الناس بعيدا عن حب آهل البيت ..وفسر الاحاديث من وجه نظره وليست من وجه نظر الدين ...والموضوع تاريخ ...ولا تأخذ التاريخ من المنكرين ...لكل دوله رجال ..يكتبون التاريخ على حسب ما يريده حاكم عصرهم ...لا حسبما تقتضى الامانه العلميه ...فما قولكم أن نقول جلاله الملك ..وسمو الامير ...وسماحه العلامه الشيخ ...وعند ذكر رسول الله ...أوعى وحاسب أن تقول سيدنا أو حضره النبى ...لأ.. قول .محمد إبن من كانت تأكل القديد بمكه ...رحم الله الامه ورمز الاسلام سيدنا وحبيبنا وعظيمنا محمد صلى الله عليه وسلم ...وينبرى لك كل قلب غافل فى أن ينبهك بعدم قولك سيدنا مهما حاولت أن تعيده إلى صوابه ....
نعود للموضوع :إعتمد أصحاب هذا الفكر من المنكرين إلى ما يأتى :
1)تقبيل الاعتاب والقبور للصالحين : هذا الامر يحدث من أى شخص عادى يقبل (يبوس ) مقام سينا الحسين مثلا فى مصر ...وهل التقبيل فى الدين ؟ إذا كان التقبيل فى الدين ..كان وضع الله له حُكما ...كان قال لك الشرع ...لك قُبلتان قبل صلاه الصبح ...وبعد صلاه العصر قُبله واحده ...ولكن لم يتكلم الشرع عن حُكم للتقبل...فهى حاله وجدانيه ...من يُقبِّل المقام ليس معى نص أمنعه به ....ومن لم يقبل المقام ليس معى نصا أقول له بوس المقام ...وسأضرب لك مثال
رجل دخل مقام سيدنا الحسين رضى الله عنه ..وباس المقصوره وكانت من الحديد ...فقال الحديد محدثا نفسه ..أنا الناس تتمسح بى وتقبلنى ...والرجل الذى ينام بداخلى هو المقصود ..فحزن الحديد وزعل ...فرفعوا الحديد فى الشارع.فبالت عليه الكلاب ....وبعد ذلك تغير الحديد بفضه .ودخل نفس الرجل وقبَّل الفضه ..فأخذت الفضه فى نفسها مثل الحديد وحزنت وزعلت..حزن شديد كيف أنا انباس ..وكله بيحب من داخل المقام ..فرفعوا الفضه فى الشارع فبالت عليها الكلاب ...وهكذا ..بعد الفضه وضعوا مقصوره من الخشب ..وبعد الخشب وضعوا مقصوره من الالمنيوم ....فحدث لهم مثلما حدث للحديد ...إذن الموضوع ليس موضوع حديد أو خشب أو فضه أو المنيوم ...الموضوع حبى لمن فى داخل المقام ...فلست رجل حديدى ولو كنت رجل حديدى أذهب الى أى قطار ..وأٌَُقَبله (أنزل بوس وتقبيل فى القطار ...رجل حديدى....و القطاركله حديد ) ...وعندما يعطيك أبوك ساعه هديه ..تقوم بيتقبيلها ...هل أنت فى هذه الفعله عبدت الساعه ...
إذن التقبيل ليس من الدين ...لماذا أدخل به فى الدين وأناقشه ...هنا يكون الابتداع ...شىء خارج الدين ودخله فى الدين ...
النقطه الثانيه لمحمد بن عبد الوهاب.حديث لا تشد الرحال إلا إلى ثلاث مساجد
لاحظ الحديث محوره حول زياره عين الثلاث مساجد ....فإذا ذهبت لمسجد بعيد عن بلدتك ..فهذا شد رحال ...وإذا ذهبت لنفس المسجد ولكن بغرض سماع درس لشيخ بداخل المسجد ..فقد خرجت من نص الحديث ولا شىء عليك ...وهناك شد رحال للعمل وشد رحال لزياره حماتك ..وشد رحال للعلم والتعلم ...
حديث (لعن الله اليهود والنصارى إتخذوا من قبور أنبيائهم مساجد
والحديث بدايه خاص باليهود والنصارى مادخلك أنت ...هل قال الحديث لعن الله اليهود والنصارى والمسلمين...لأ ...حاشر نفسك معاهم ليه ....طيب زين ..كلش زين ...
بدايه الحديث يقول (لعن الله)..وهل هذا من صفات حضره النبى أن يكون لعانا حاشى لله ....لم يبعث لعانا ولا فحاشا بل كان رحمه صرفه ....وهو لم يبعث لقتل الكفار ولكن بعث لقتل الكفر فى قلوب الكفار
ونهايه الحديث ..إتخذ النصارى قبر نبيهم مسجدا ..هل لم يعرف النبى من ربه أن سيدنا عيسى قد رفع وليس له مسجدا ..
النقطه الثالثه فى كلام محمد بن عبد الوهاب ..تفسيره للآيه الكريمه (وإذا سألك عبادى عنى فإنى قريب أجيب دعوه الداع إذا دعان .....)
ويقف خطيبهم على المنبر ويقول :يقول الحق سبحانه ...يسألونك عن الانفال قل ......يسألونك عن الخمر ٌقل .....يسألونك عن المحيض قل ....
ولكن عندما قال الحق سبحانه (وإذا سألك عبادى عنى ...مقلوش قل ...!!!!) ..بمعنى عدم التوسل بحضره النبى صلى الله عليه وسلم ....ولكن هذه الآيه هى عين الرد عليهم بنفس الآيه ...إسمع وأعطنى قلبك وعقلك .....
تقول الايه (وإذا سألك...لاحظ حرف الكاف ..سألككككككككككك...يسألون من ..إذن حضره النبى فى نفس الآيه ...وأذا سألككككككك عبادى ...وكلمه عبادى جمع ...فكان من نص الآيه ...أجيب دعوه الداعين ...بالجمع ....ولكن قال الله أجيب دعوه الداع بالمفرد ...ومن خير وافضل الداعين ..هو الحبيب صلى الله عليه وسلم ...ويصير معنى الايه (إذا حضروا اليك ياحبيبى وسألوك قول لهم أنى قريب ...وأجيب دعواك ..لأنك أنت المقبول عندى ولك الشفاعه...ولاحظ بدايه الآيه لم تقولإذا بحث عبادى عنى ...تعرف لو بدأت الآيه بكلمه إذا بحث عبادى عنى ...كنا لا نذهب الى حضره النبى ,,,ونبحث نحن ...
النقطه الرابعه لمحمد بن عبد الوهاب :الصلاه فى المساجد التى بها قبور
وهنا بعض الاسئله الاستنكاريه ....هل تصح الصلاه فى بيتك ...نعم تصح ...ولكن بجوار بيتك فى إتجاه القبله نصرانى .وعنده حمار وعندما تصلى تكون قى إتجاه القبله ولكن فى إتجاه النصرانى وحماره ...هل تصح الصلاه ...نعم تصح ...
هل تصح الصلاه فى مسجد مبنى على أنقاض أرض خربه وكان يرمى فيها الناس الحيوانات الميته ...نعم تصح ...
هل تصح الصلاه فى حديقه الحيوان ...وأمامك قفص القرود ..نعم تصح ...
وعندما تدخل المسجد لتصلى يقول لك الخطيب دع حذائك أمامك لعدم السرقه ...وإن كان فى يدك كيلوا لحمه لزوجتك ضعه أمامك خوفا من قطه تأكله ألى أن تنتهى الصلاه ...
ياعزيزى الايمان ليس بكائن جبان ...وليس المسلم كلما وقع بصره على شىء عبده ...كان بذلك الدين ذهب من العصر الاول للإسلام ......وأخيرا لقد تعبت من الكتابه ...وإن شاء الله سأفرد موضوع بهذا الشأن ...وتقبلوا تحياتى فى أكرم جوار ....من يقرأ الموضوع ...وبعد هذا المجهود فى الكتابه ..يكتب رد يقول فيه أصله برضه ..أصله يعنى ...لو كان ...من يكتب ردا يكون له فائده ونتعلم منكم الردود ...جزاكم الله خيرا
[/align]


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت نوفمبر 18, 2006 11:20 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 24565

بشرة خير

بارك الله فيك



أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 2 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 23 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط