موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 236 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9 ... 16  التالي
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء أكتوبر 26, 2005 2:14 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Tahoma][align=center]كتب دكتور محمود صبيح
فى كتابه
خصوصية وبشرية النبى صلى الله عليه وسلم
عند قتلة الحسين
[/align]
[fot][align=center]
نستعرض الان بعض انواع التربيه المحمديه
لرسول الله صلى الله عليه وسلم
[/align][/fot]
1-اختيار الاسم
ولكل انسان قسمه من اسمه
عن على رضى الله عنه قال :
لما ولد الحسن سميته حربا ،
فجاء رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال :
ارونى ابنى ماسميتموه ، قال قلت حربا ،
قال : بل هو حسن ،
فلما ولد الحسين سميته حربا ،
فجاء رسول الله فقال :
ارونى ابنى ماسميتموه ،
قال قلت حربا ،
قال : بل هو حسين ،
فلما ولد الثالث سميته حربا ،
فجاء النبى صلى الله عليه وسلم
فقال ارونى ابنى ماسميتموه ،
قلت : حربا قال : بل هو محسن ،
قال : سميتهم باسماء ولد هارون شبر ، وشبير ، ومشبر


[light=#FFCCCC]وقد اختار النبى صلى الله عليه واله وسلم للحسن والحسين اسمين من اسماء اهل الجنه لم يكونا فى الجاهليه[/light]

[light=#FFCCCC]قلت : كان الامام على يعلم انه واولاده مستهدفون
( كما اخبره النبى صلى الله عليه واله وسلم بذلك على ما سياتى فيما بعد )
فقد اختصه الله عز وجل دونا عن العالمين بجعل ذرية سيد الخلق منه
، واختصه بالزواج من السيدة فاطمه البضعه النبويه الشريفه
فقد طلب ابو بكر الصديق من النبى صلى الله عليه وسلم ان يزوجه السيدة فاطمه
وكذلك عمر بن الخطاب رضى الله عنهما فرفض النبى صلى الله عليه وسلم
منذ غزوة بدر واحد ،
بل من حين نومه فى فراش النبى صلى الله عليه واله وسلم عند الهجرة
( نام فى فراش النبى صلى الله عليه واله وسلم ، وتغطى بلحافه )
برز على رضى الله عنه كفتى الفتيان ، واشجع الشجعان بعد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ، ولانه كان من خاصة اهل البيت علم ان من لا يستطيعون ايذاء النبى صلى الله عليه واله وسلم فى نفسه –
سواء من الكفار الذين قتل منهم فى بدر واحد ،
او ممن سيتظاهر بالاسلام بعد حين –
سيؤذونه فى اولاد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ،
وكرجل عسكرى سمى ابنه حربا ،
فقال النبى صلى الله عليه واله وسلم : بل هو حسن بل هو حسين بل هو محسن[/light]

اختار له النبى صلى الله عليه واله وسلم كلمة ،
او لفظة بها ثلاث حروف : ح س ن ،
فكان النبى صلى الله عليه واله وسلم يقول :
ال ح : حياة ، حياة امتى فانتم احد الثقلين كتاب الله وعترتى
س : سلالة ، عليها سلام
ن : النبى منكم انتم
فنعم ماسمى رسول الله صلى الله عليه واله وسلم

[fot]ريق النبى صلى الله عليه واله وسلم
وتاثيره فى الامام الحسين[/fot]

2-الريق
ريق النبى صلى الله عليه واله وسلم من باطن جوف الطيب ،
الطاهر الروح الجسد خير من قام وركع ،
وسجد جوف من يبيت عند ربه يطعمه ويسقيه
ريق النبى صلى الله عليه واله وسلم شفاء ودواء وغذاء ،
ريق النبى صلى الله عليه واله وسلم كله اسرار ،
ادرك ذلك الكفار ،
فيا حسرة على من حرم امداد ،
وفيوضات النبى صلى الله عليه واله وسلم ممن يدعون الاسلام


[light=#FFCCCC]لما حاول ابى بن خلف قتل النبى صلى الله عليه واله وسلم فى غزوة احد ،
ضربه النبى صلى الله عليه واله وسلم بحربه وقعت فى ترقوته ،
فلم يخرج منه كبير دم ،
فجعل ابى بن خلف يخور كما يخور الثور ،
فاقبل اصحابه حتى احتملوه وهو يخور ،
وقالوا : ماهذا فوالله ما بك الاخدش
فقال : والله لو لم يصبنى الابريقه لقتلنى فما اعظمك يا رسول الله !![/light]

فاما كون ريق النبى صلى الله عليه واله وسلم شفاء ودواء ،
[light=#FFCCCC]فقد قالت السيدة عائشه : كان النبى صلى الله عليه وسلم يقول للانسان اذا اشتكى يقول بريقه ثم قال به فى التراب ( تربة ارضنا بريقه بعضنا يشفى سقيما باذن ربنا )[/light]
[light=#FFCCCC]وقد روى الامام البخارى من رواية يزيد بن ابى عبيد قال :
رايت اثر ضربه فى ساق سلمه فقلت : يا ابا مسلم ماهذه الضربه ،
فقال : هذه ضربه اصابتنى يوم خيبر فقال الناس اصيب سلمه فاتيت النبى صلى الله عليه وسلم فنفث فيه ثلاث نفثات فما اشتكيتها حتى الساعه [/light]
[light=#FFCCCC]
وقال بريده : ان رسول الله صلى الله عليه وسلم
تفل فى رجل عمرو بن معاذ حين قطعت رجله فبرأ
وقد بوب الحافظ الهيثمى بابا بعنوان
( باب الشفاء بريقه وذلك فى كتابه موارد الظمان الى زوائد ابن حبان ( 1/ 526 )[/light]
[fot][align=center]ريق النبى صلى الله عليه واله وسلم
غذاء لمولانا الحسين[/align]
[/fot]
واما كون ريق النبى صلى الله عليه واله وسلم غذاء ،
فقد حدثت عليله بنت الكميت العتكيه عن امها امينه قالت
قلت : لاْ الله بنت رزينه ( رزينه خادمه النبى صلى الله عليه واله وسلم )
يا أمة الله سمعت امك تذكر فى صوم عاشوراء شيئا
قالت : نعم سمعت امى رزينه تقول :
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعظمه حتى ان كان ليدعو بصبيانه وصبيان فاطمه المراضيع فى ذلك اليوم فيتفل فى افواهم ويقول لامهاتهم لا ترضعوهم الى الليل فكان ريقه يجزئهم

[light=#FF99CC]وعن بى هريرة ان مروان اتاه فى مرضه الذى مات فيه ،
فقال مروان لابى هريرة :
ماوجدت عليك فى شئ منذ اصطحبنا الافى حبك الحسن والحسين ،
قال : فتحفز ابو هريرة ،
فجلس فقال : اشهد لخرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى اذا كنا ببعض الطريق سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم الحسن والحسين وهما يبكيان ،
وهما مع امهما فاسرع السيرحتى اتاهما
فسمعته يقول : ما شان ابنى ،
فقالت العطش ،
قال : فاخلف رسول الله صلى الله عليه وسلم الى شنة يبتغى فيها ماءا ،
وكان الماء يومئذ اغدارا والناس يريدون الماء فنادى هل احد منكم معه ماء فلم يبق احد الا اخلف بيده الى كلاله يبتغى الماء فى شنه فلم يجد احد منهم قطرة ،
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
ناولينى احدهما فناولته اياه من تحت الخدر ،
فرايت بياض ذراعيها حين ناولته ،
فاخذه فضمه الى صدره وهو يغفو مايسكت ،
فادلع لسانه فجعل يمصه حتى هدأ او سكن فلم اسمع له بكاءا او الاخر يبكى كما هو مايسكت ،ثم قال : ناولينى الاخر فناولته اياه ففعل به كذلك فسكتا لم اسمع لهما صوتا
ثم قال : سيروا فصعدنا يمينا وشمالا عن الظعائن حتى لقيناه على قارعة الطريق ،
فانا لا احب هذين وقد رايت هذا من رسول الله صلى الله عليه وسلم [/light][light=#FFCCCC]تغذى وتمتع مولانا الحسين بريق النبى صلى الله عليه واله وسلم وبالرضاعه من لسانه الشريف ، فحلت البركه فيه من جده صلى الله عليه واله وسلم[/light]
[fot]ريق النبى صلى الله عليه واله وسلم
جعل رائحة البئر مسكا[/fot]

ورد عن عبد الجبار بن وائل قال : حدثنى اهلى عن ابى قال :
اتى النبى صلى الله عليه وسلم بدلو من ماء فشرب ،
ثم مج فى الدلو ثم صب فى البئر ،
او شرب من الدلو ثم مج فى البئر ففاح منها مثل ريح المسك
وببركة ريق النبى صلى الله عليه واله وسلم ،
كثر الماء فسقى اربع عشرة مائه والحديبيه بئر فترحناها حتى لم نترك فيها قطرة فجلس النبى صلى الله عليه وسلم على شفير البئر ،
فدعا بماء فمضمض ومج فى البئر ،
فمكثنا غير بعيد ثم استقينا حتى روينا ، وروت او صدرت ركائبنا

[fot]وببركة وسر ريق النبى صلى الله عليه واله وسلم ،
ورث الامام الحسين من جده هذه القدرة باذن الله[/fot]

[light=#FFCCCC]فعن ابى عون قال : لما خرج الحسين بن على من المدينه يريد مكة مر بابن مطيع
وهو عبد الله بن مطيع
وهو يحفر بئره ، فقال له : اين فداك ابى وامى ،
قال : اردت مكه ، قال : وذكر له انه كتب اليه شيعته بها ،
فقال له ابن مطيع : اين فداك ابى وامى متعنا بنفسك ،
ولا تسر اليهم فابى حسين
فقال له ابن مطيع : ان بئرى هذه قد رشحتها ،
وهذا اليوم او ان ما خرج الينا فى الدلو شئ من ماء ،
فلو دعوت الله لنا فيها بالبركه ،
قال : هات من مائها فاتى من مائها فى الدلو ،
فشرب منه ثم تمضمض ثم رده فى البئر فاعذب وامهى [/light]

3- التربيه المبكرة واثرها
عن ابى هريرة رضى الله عنه قال :
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يؤتى بالتمر عند صرام النخل ،
فيجئ هذا بتمره وهذا من تمره حتى يصير عنده كوما من تمر ،
فجعل الحسن والحسين رضى الله عنهما يلعبان بذلك التمر ،
فاخذ احدهما تمره فجعلها فى فيه ، فنظر اليه رسول الله صلى الله عليه وسلم فاخرجها من فيه ، فقال : اما علمت ان ال محمد صلى الله عليه وسلم لا ياكلون الصدقه


قلت انظر وتامل هدانا الله واياك الى قول النبى صلى الله عليه واله وسلم
( اما علمت ان ال محمد صلى الله عليه وسلم لاياكلون الصدقه )
وما فيها من تربيه 00 يكلمهما صلى الله عليه واله وسلم وكانهما فى سن الرجولة
قد يظن ظان ان هذه التربيه تربية الاوامر والنواهى ،
نعم هى كذلك ولكنها التربيه بالحال
الحال الذى يجب ان يكون عليه اهل البيت
كان النبى صلى الله عليه واله وسلم يقول لهما :
( نحن غير الناس ، لنا حال لا ينبغى لسوانا ) صلى الله عليه واله وسلم
[fot]4-الرقيه والتعويذ[/fot]
[light=#FFCCCC][align=center]عن ابن عباس رضى الله عنهما قال كان النبى صلى الله عليه وسلم يعوذ الحسن والحسين ويقول : ( ان اباكما كان يعوذ بها اسماعيل واسحاق اعوذ بكلمات الله التامه من كل شيطان وهامه ومن كل عين لامه )[/align][/light]

قلت : اقرأ وتدبر وافتح ابواب قلبك ، وانظر الى قوله صلى الله عليه واله وسلم ( ان اباكما ) التعويذ يعوذهم النبى صلى الله عليه واله وسلم من الشيطان ، ولن يجعل الله للشيطان عليهما سبيلا ،
فقد عوذهما النبى صلى الله عليه واله وسلم : كل نبى مجاب
حديث كل نبى مجاب ورد بلفظ ([light=#FFCCCC] سته لعنتهم لعنهم الله وكل نبى مجاب [/light]:
المكذب بقدر الله ،
والزائد فى كتاب الله ،
والمتسلط بالجبروت يذل من اعز الله ويعز من اذل الله ،
والمستحل لحرم الله ،
والمستحل من عترتى ما حرم الله ،
والتارك لسنتى )

صححه سته من حفاظ المسلمين على الاقل
فكل افعال الحسنين بعيدة عن الشيطان كيف وقد طهر الله اهل البيت تطهيرا وعوذهم النبى صلى الله عليه واله وسلم تعويذا
وكلام النبى صلى الله عليه واله وسلم يغرس فيهما فى هذا السن الصغير 000 من هما ،
وكيف يجب ان يعاملهما الناس ، فهما ابنا خير خلق الله وجدهما ابراهيم خليل الرحمن ، فمن مثلهما

[fot]رقيه للعين[/fot]
عن على عليه السلام ان جبريل اتى النبى فوافقه مغتما ،
فقال : يا محمد ما هذا الغم الذى اراه فى وجهك ،
قال : ( الحسن والحسين اصابتهما عين )
قال : صدق بالعين فان العين حق عوزتهما بهؤلاء الكلمات ،
قال : ( وما هن يا جبريل )
قال : قل اللهم ذا السلطان العظيم ذا المن القديم ذا الوجه الكريم ولى الكلمات التامات ، والدعوات المستجابات ، عاف الحسن والحسين من نفس الجن ، واعين الانس فقالها النبى صلى الله عليه وسلم فقاما يلعبان بين يديه ،
فقال النبى صلى الله عليه وسلم ( عوذوا انفسكم ونساءكم واولادكم بهذا التعويذ فانه لم يتعوذ المتعوذون بمثله

قلت : ولاتعارض بين الحديث الاول والثانى ، فمن الممكن ان يرقيهما النبى صلى الله عليه واله
نشأة مولانا الحسن والحسين على الامداد والمعجزات المحمديه
عن ابى هريرة قال : كنا نصلى مع رسول الله صلى الله عليه وسلم العشاء ، فاذا سجد وثب الحسن والحسين على ظهره ، فاذا رفع راسه اخذهما بيده من خلفه اخذا رفيقا ، ويضعهما على الارض فاذا عاد عادا حتى قضى صلاته اقعدهما على فخذيه ، قال : فقمت اليه فقلت : يارسول الله اردهما فبرقت برقه فقال لهما : ( الحقا بامكما ) قال : فمكث ضوءهما حتى دخلا على امهما
نعم المطيه مطيتكما

عن عبد الله بن مسعود قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلى فاذا سجد وثب الحسن والحسين على ظهره ، فاذا ارادوا ان يمنعوهما اشار اليهم ان دعوهما فاذا قضى صلاته وضعهما فى حجره ،وقال : ( من احبنى فليحب هذين )

عن سعد يعنى بن ابى وقاص قال : دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم والحسن والحسين يلعبان على بطنه ، فقلت : يا رسول الله اتحبهما ، فقال : ومالى لااحبهما وهما ريحانتاى

وعن البراء بن عازب قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلى ، فجاء الحسن والحسين او احدهما فركب ظهره ، فكان اذا رفع راسه قال بيده فامسكه او امسكهما قال : ( نعم المطيه مطيتكما
[fot]
مضاحكة النبى صلى الله عليه واله وسلم لابنه الحسين [/fot]

[light=#FFCCCC]عن يعلى العامرى انه خرج مع رسول الله صلى الله عليه وسلم الى طعام دعوا له ،
قال : فاستمثل رسول الله صلى الله عليه وسلم قال عفان
قال وهيب : فاستقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم امام القوم ،
وحسين مع غلمان يلعب ،
فاراد رسول الله صلى الله عليه وسلم ان ياخذه
قال : فطفق الصبى هاهنا مرة وهاهنا مرة ،
فجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يضاحكه حتى اخذه ،
قال : فوضع احدى يديه تحت قفاه والاخرى تحت زقنه فوضع فاه على فيه فقبله ،
وقال : حسين منى وانا من حسين احب الله من احب حسينا ، حسين سبط من الاسباط [/light]
ق
لت : انظر حبيب رسول اللله صلى الله عليه واله وسلم الى قول ابى هريرة ،
فوضع فاه على فيه فقبله وكيف يختلف هذا الوصف عن الاكتفاء بكلمه ( فقبله )
فتح الله لنا اجمعين باب الفهم عنه ،
ففيه ارادتين وفعلين ،
اولاهما وضع الفم على الفم ،
وثانيهما التقبيل ،
ولعل ما ورد عن امير المؤمنين على يكشف لك جمال فعل رسول الله صلى الله عليه واله وسلم ،
فعن على رضى الله عنه انه قال امر بالسواك ،
وقال قال النبى صلى الله عليه واله وسلم ان العبد اذا تسوك ثم قام يصلى قام الملك خلفه ، فتسمع لقراءته فيدنو منه ،
او كلمة نحوها حتى يضع فاه على فيه ،
فما يخرج من فيه شئ من القران الا صار فى جوف الملك فطهروا افواهكم للقران
فما هى الهمة وما هو الشئ الذى اراده النبى ان يدخل فى جوف الحسين ؟؟

[align=center][fot]حزقه حزقه ترق عين بقه [/fot][/align]
[light=#FFCCCC]عن ابى هريرة قال : بصر عينى وسمع اذنى رسول الله صلى الله عليه وسلم اخذ بيد الحسن ، والحسين واكبر ظنى انه الحسين ، فوضع قدميه على قدميه ، ثم جعل يرقيه على ساقيه وفخذيه وهو يقول ( ترق عين بقه )
( وفى رواية حزقه حزقه ترق عين بقه )
فلما وضع رجليه على رسول الله صلى الله عليه وسلم فتح فاه فقبل جوفه
ثم قال ( اللهم انى احبه فاحبه واحب من يحبه )[/light]

[light=#FF99CC]قال الامام الحاكم فى معرفة علوم الحديث ( 1/89 – 90 )
( سالت الادباء عن معنى هذا الحديث
فقالوا لى : ان الحزقه المقارب الخطى ،
والقصير الذى يقرب خطاه وعين بقه اشار الى البقه التى تطير ،
ولا شئ اصغر من عينها لصغرها ،
واخبرنى بعض الادباء ان النبى صلى الله عليه وسلم اراد بالبقة فاطمة فقال للحسين يا قرة عين بقة ترق [/light][light=#FFCCCC]قال ابن المنظور فى لسان العرب ( 10 / 47 ) ترق اى ارق من قولك رقيت فى الدرجه ،
وفى الحديث ان النبى صلى الله عليه وسلم كان يرقص الحسن او الحسين ،
ويقول : ( حزقه حزقه ترق عين بقه )
الحزقه الضعيف الذى يقارب خطوة من ضعف ،
فكان يرقى حتى يضع قدميه على صدر النبى صلى الله عليه وسلم
قال ابن الاثير : ذكرهاله على سبيل المداعبه والتانيس له ،
وترق بمعنى اصعد وعين بقة كنايه عن صغر العين ،
وحزقه مرفوع على خبر مكرر ومن لم ينون حزقه اراد يا حزقة ،
وقيل الحزقة القصير الضخم البطن [/light]
( اه باختصار )
كما قلنا طرق تربية النبى صلى الله عليه وسلم كثيرة عرضنا بعضها ،
هذه التربية المحمديه اثرت فى كيان مولانا الحسين ،
اورثته القوة والشجاعة والهيبه ،
كما يظهر من احوال وافعال الحسين عليه السلام ،
وكما يظهر من علو منزلته ومكانته عند الخالق والمخلوق وهو ما سنتطرق اليه فى الباب القادم ونستعرضه بطريقة سرد الاثار
[/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 20, 2005 4:23 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
عبد النبي كتب:
[poet font="Arial,6,white,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/15.gif" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
اتيت ولي يا بن البتول غرام=الي جذبتي للروض وهو امام
وانت الحسين بن الامام المرتجي=وروضك فيه قد يدار مدام
يدار مدام الحب يا سبط احمد=وكل فتي وافي عليه سلام
اروم القرى جداه من خير من وفى=لكل فروع منه وهو ختام
اجداه إني جئت مستجديا رضا=شفاء به يمحى ضنى اسقام
توسلت يا سبط الرسول وبغيتي=يوافي القرى والخير والاكرام
حسين وانت النور في مصر ترتجي=اذا ما ألم السقم والآلام
توسلت بعد الإضطرار بحجة=بها جاءت الآيات والأحكام
وفي آي (أمن)للبشائروالعطا=يجيب بها قد عمناالإنعام
نعم طمأنت قلبي الزيارة سيدي=لأني اليه صح لي الاحرام
ومولاي سبط المصطفى ثم كعبة=بها الخير يعطيه لنا العلام
[/poet]
[fot]حسين مني وانا من الحسين احب الله من احب حسين[/fot]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد نوفمبر 27, 2005 3:09 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[fot][font=Tahoma][align=center]كتب دكتور محمود صبيح
فى كتابه
خصوصية وبشرية النبى صلى الله عليه وسلم
عند قتلة الحسين [/align][/font]
[/fot]


[font=Tahoma]لماذا يمرض اهل البيت كثيرا؟
[align=center]النبى صلى الله عليه واله وسلم
قال له ربه : ( انا سنلقى عليك قولا ثقيلا )
شدة الانوار على الجسد لا يتحملها الا نبى [/align]


[light=#FFCCCC]قال عبد الله بن عمرو
سالت النبى صلى الله عليه وسلم فقلت :
يارسول الله هل تحس بالوحى
قال : نعم اسمع صلصلة ثم اسكت عند ذلك ،
فما من مرة يوحى الى الا ظننت ان نفسى تقبض[/light]

[light=#FFCCCC]وقالت السيدة عائشه :
ان كان ليوحى الى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو على راحلته فتضرب بجرانها[/light]

[light=#FFCCCC]ومن حديثها رضى الله عنها ايضا فى صحيح البخارى ( 1 / 4 ) قالت :
ولقد رايته ينزل عليه الوحى فى اليوم الشديد البرد
فيفصم عنه وان جبينه ليتفصد عرقا [/light]

بملازمة ال البيت ووجودهم مع النبى صلى الله عليه واله وسلم ،
وكثرة نزول الوحى
تعرضوا لانوار شديدة قد تحتملها ارواحهم
ولكن تعجز اجسادهم فيظهر عليهم الاعياء والاجهاد والسقم والمرض
وما بهم من مرض الاثقل لا يعلم كنهه الا الله


[light=#FFCCCC]لما راى عبد الله بن عباس رضى الله عنهما جبريل عند النبى صلى الله عليه واله وسلم
قال النبى صلى الله عليه واله وسلم :
اما انه لن يموت حتى يذهب بصره ويؤتى علما [/light]

[light=#FFCCCC]وفى روايه ولم يرى خلق الا عمى ( يعنى جبريل عليه السلام ) الا ان يكون نبيا ولكن ان يجعل ذلك فى اخر عمرك [/light]

[fot]اما اعياء اهل البيت من اولاد السبطين
الحسن والحسين [/fot]

فمما ورثوه من ال البيت المتقدمين وخاصه من السيدة فاطمة الزهراء
ثم من شدة الاحوال
ومما وضع فى ذواتهم من دم ولحم النبى صلى الله عليه واله وسلم


وقد نجا الله السيد الجليل على زين العابدين من القتل بمرضه

[fot]الامام الحسين والاعياء [/fot]
نستعرض ثلاث روايات فى هذا الشان:
الاولى :
[light=#FFCCCC]عن ابى المهزم
قال : كنا مع جنازة امراة ومعنا ابو هريرة
فجئ بجنازة رجل فجعله بينه وبين المراة
فصلى عليهما فلما اقبلنا اعيا الحسين فقعد فى الطريق
فجعل ابو هريره ينفض التراب عن قدميه بطرف ثوبه
فقال الحسين : يا ابا هريره وانت تفعل هذا
قال ابو هريره :[/light]
دعنى فوالله لو يعلم الناس منك ما اعلم لحملوك على رقابهم الثانيه :
عن ابى اسماء مولى ابن جعفر قال :
[light=#FFCCCC]حج عثمان ومعه على والحسين بن على رضوان الله عليهم ،
فارتحل عثمان
قال ابو اسماء : وكنت مع بن جعفر قال :
فاذا نحن برجل نائم وناقته عند راسه ،
قال : فقلنا له ايها النائم فاستيقظ ،
فاذا الحسين بن على قال :
فحمله ابن جعفر حتى اتى به السقيا قال :
فارسل الى على فجاء ومعه اسماء بنت عميس ،
قال : فمرضناه نحوا من عشرين ليله ، قال :
فقال على للحسين ما الذى تجد
قال فاوما الى راسه قال : فامر به على فحلق راسه ثم دعا ببدنه فنحرها [/light]

الثالثه :
[light=#FFCCCC]عن مجاهد ابى الحجاج عن رجل من بنى تميم
قال : كنت فيمن قاتل عليا يوم الجمل ،
فلما ذهب ذلك اليوم اشتكى حسين ،
فاتيته عائدا فدخل علينا على بن ابى طالب
فقال : ماادخلك علينا ،
فقلت : جئت اعود حسينا لحقه ومكانه
قال : ان الذى تظن فى نفسك ليس بمانعى ان احدثك شيئا سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم
سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :
من عاد مريضا قعد فى خراف الجنه
فاذا قام من عنده وكل به سبعين الف ملك يصلون عليه حتى الليل[/light]

[align=center]واخيرا
نقول فى هذا الباب كل عليل منكسر قلبه حائرة نفسه له اسوة فى اهل بيت النبى صلى الله عليه واله وسلم حب اهل البيت يشفيه والصلاة على النبى تكفيه[/align]


شكر واحترام وتقدير للدكتور محمود صبيح[/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الثلاثاء ديسمبر 27, 2005 11:43 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[marq=up][font=Arial][align=center]ان

ضاق

صدرك

فالحسين
هو

الشفا

ولك الامان

بحبه لا تسلب
[/align]
[/font]
[/marq]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 04, 2006 1:22 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Arial]
هذا الحسين وهذه[light=#FFFFCC] أنــواره [/light] لاحت على زواره اسراره
هذا الحسين وفى [light=#FFCCCC]الجنان مقره [/light] فاحت على احبابه اعطاره

[/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مارس 04, 2006 1:47 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[marq=up][font=Tahoma]بحبك يا سيدنا الحسين [/font][/marq]

[marq=left][font=Traditional Arabic]بحبك يا سيدنا الحسين[/font][/marq]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: من يشاركني
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مارس 11, 2006 5:41 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
ذو الفقار كتب:
أخواني الأعزاء أحباب سيدنا ومولانا الحسين

[b][b][b][b]السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أرى كلماتكم كلها محبه لسيدنا الحسين يارب أجعلنا من المحبين الصادقين

وأنا عندي فكرة ماذا لو أردنا جميعاً أن نقدم هديه لحبيبنا وسيدنا مولانا الحسين يا ترى ماذا تكون


ما هي أقتراحاتكم ولنكن شركاء جميعاً في هذه الهديه

لعل الله أن يؤلف بين قلوبنا جميعاً ويجمعنا على محبة الله ورسوله وقرة عين سيدنا رسول الله

سيدنا الحسين وآل بيته الطيبين الطاهرين

وليكن من أمة جده النبي يداً قدمت له هديه بدلاً من الأيدي التي رفعت عليه السيوف

وقتلته شهيداً عليه السلام


فلنبدأ على بركه الله يا احبااااااااااااااااااااااااااااااااب الحسين
[/b][/b][/b][/b]


[font=Tahoma]هل ذهبت الى مقام ابن سيدنا الحسين سيدى على زين العابدين اليوم الليلة الختامية
اذهب لتنال مددا وروحا عالية انشاء الله [/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء مارس 22, 2006 1:11 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Tahoma]لذ بالامام الحسين وقل [priq]مدد [/priq]

ايضام عبد فى حمى سيدنا الحسين

[priq]حاشا وكلا ان يضام محبكم[/priq]

والله لى حاجة عند الاله قلت

[priq]سيدنا الحسين ضمينها [/priq]وحان قضاؤها [/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: السبت مارس 25, 2006 6:34 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Tahoma][align=center]لذ بالامام الحسين وقل [/align][priq]
مدد[/priq]
فسيدنا الحسين باب لسيدنا النبى
وسيدنا النبى باب للاله [priq]لمن قصد[/priq]
[align=center]ايضام عبد فى حمى سيدنا الحسين [/align]
[marq=up][align=center]حاشا وكلا ان يضام محبكم[/align][/marq]
[align=center]والله لى حاجة عند الاله [/align]
[priq]قلت [/priq]
سيدنا الحسين ضمينهاوحان قضاؤها
[/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد مارس 26, 2006 2:07 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[poet font="Arial,4,indigo,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/11.gif" border="none,4,indigo" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=" shadow(color=burlywood,direction=135)"]
وضريحه يعلوه نور ظاهر من جده قد اشرقت انواره
[/poet]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين مارس 27, 2006 2:44 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[marq=up][font=Arial][align=center]
ان

ضاق

صدرك

فالحسين
هو


الشفا

ولك الامان

بحبه لا تسلب[/align]
[/font]
[/marq]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: ابدأ أن شاء الله
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 14, 2006 12:39 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Tahoma][fot]كتب ذو الفقار[/fot][/font]
ذو الفقار كتب:
[b][b]الأخت المحبه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

المهمه صعبه لأنك تعلمين أنه لا توجد هديه تليق بمقامه عليه السلام

ولكن الأب دائماً يقبل من ابنه حتى القليل ويسعد به

ما رأيكم لو أتفقنا جميعا كل من يشترك معنا ونبدأفي وقت وساعه محددة ونختم القرآن الكريم

هديه لمولانا سيدنا الحسين فلا أفضل من كتاب الله

وممكن أن نتفق على عدد الأجزاء لكل مشارك معنا وتقومي أنتي بالتنسيق بما أنك صاحبه

الموضوع فهل يوافق الأخوة أرجو أن يرسل الأخوان الرد والأقتراحات الأخرى

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
[/b][/b]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 21, 2006 1:46 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[poet font="Tahoma,5,darkblue,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/4.gif" border="groove,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
فى حى الحسين صلى على النبى
وقول يا حسين
وامدح النبى
ده حى الحسين حضرة النبى
[/poet]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الاثنين إبريل 24, 2006 12:24 am 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Tahoma]على اعتاب الحسين

اخر مرة زرت سيدنا الحسين كان امتى ؟
اليوم زرت مقام سيدنا الحسين تصدقنى لو قلت ان المقام نورا لمن يبحث عن النور
تصدقنى لو قلت انك لو كلمته حيسمعك اصل هو شهيد والشهيد حى عند ربه يرزق
تصدقنى لو قلت لك الحسين هو الشفا
من ذاق عرف 000000
جميل قوى سيدنا الحسين بحبه قوى 0000000[/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة:
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة إبريل 28, 2006 5:50 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد يونيو 19, 2005 3:33 pm
مشاركات: 2280
مكان: الحسين
[font=Arial]هل تصدقنى اذا قلت انى كنت سانقل لكم ما كتبه دكتور محمود فى كتابه بشرية وخصوصية النبى عند قتلة الحسين
عجبنى جدا هذا السؤال
ماذا يعنى وجود الراس الشريفة فى مصر ؟لكنى وجدته يكتبه فى موضوع سيدنا الحسين ومصر والامانات
انشاء الله نفهم ماذا تعنى وجود الراس الشريفة بمصر
مهمة جدا النقطة دى ونفهم منه واحدة واحدة
[/font]
[font=Tahoma][fot]كتب دكتور محمود صبيح [/fot]

من كتاب العبد لله
" بشرية وخصوصية النبي صلى الله عليه وآله وسلم عند قتلة الحسين "
اخترت لكم هذا الباب فى هذا القسم والذى سيتضح أهميته قريبا إن شاء الله

[fot]
ماذا يعنى وجود الرأس الشريفة فى مصـر
[/fot]

[poet font="Arabic Transparent,5,darkblue,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/4.gif" border="outset,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
لقد هد جسمى رزء آل محمد
وأبكت جفونى بالفرات مصارع
عظام بأكناف الفرات زكية
فكم حرة مسبية فاطمية
لآل رسول الله صلت عليهم
أفاطم أشجانى بنوك ذوو العلى
وأصبحت لا ألتذ طيب معيشة
ولا البارد العذب الفرات أسيغه
يقولون لى صبرا جميلا وسلوة
فكيف اصطبارى بعد آل محمد .
وتلك الرزايا والخطوب عظام
لآل النبى المصطفى وعظام
لهن علينا حرمة وذمام(1)
وكم من كريم قد علاه حسام
ملائكة بيض والوجوه كرام
فشبت وإنى صادق لغلام

كأن على الطيبات حرام
ولا ظل يهنينى الغداة طعام
ومالى إلى الصبر الجميل مرام
وفى القلب منهم لوعة وسقام
[/poet]
*نحن بفضل الله من أهل السنة والجماعة نحب الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم وأهل بيته
*ونرى أنه لن ترتفع رايات الإسلام بعزة إلا فى وجود الإمام المهدى
(خلافة على منهاج النبوة، مثل خلافة الصديق والفاروق وذى النورين ومدينة العلم والحسن السبط)
*والإمام المهدى اختار الله له اسمه واسم أبيه يواطئ اسم النبى ز (محمد) واسم أبيه (عبد الله

ولعل كثيرا من الناس لم يتدبر
1- ما السر الغريب والأمر العجيب فى أن تتأخر الخلافة التى على منهاج النبوة حتى يخرج الإمام المهدى؟
2- وما السر فى أن خليفة الله المهدى اسمه محمد بن عبد الله من أهل البيت من ولد البضعة النبوية الشريفة السيدة الكاملة السيدة فاطمة؟

[light=#FFFFCC]الاجابة على هذين السؤالين [/light]
[align=center]المهدى لن يكون من الإخوان المسلمين ولا من المتمسلفين
ولن يقول قال ابن تيمية
أو صححه الألبانى (الألبانى الذى أفتى بهجرة الفلسطينيين وترك أراضيهم لليهود).

الإمام المهدى معه التوفيق الربانى
الذى سوف يؤيده الملائكة وأسرار من أهل البيت
ونحن نؤمن بمهدى السنة على ما ورد فى كتب أهل السنة
ونبرأ إلى الله مما ورد فى كتب المتشددين والغلاة من الشيعة، ممن يزعمون أن الإمام المهدى سوف ينتقم من قبور بعض الصحابة والعياذ بالله.. فهذه كلها أباطيل
[/align]

مرة أخرى نقول:[light=#FFFFCC]
أنه سوف ييأس الناس من الاتجاهات المختلفة والأفكار المتشددة
وسوف يبحثون فى كل اتجاه حتى تفلس جميع هذه الاتجاهات
وعندها ووقتها يرجع الناس مرة أخرى إلى باب النبى صلى الله عليه وسلم
ويرجع الناس مرة أخرى إلى أهل البيت.
مع الرجوع مرة أخرى إلى معدن الدين الأصيل بلا غلو ولا سفسطة ولا حتى أوهام المحبين
* وقتها تنصلح أحوال أهل السنة بتركهم الأفكار التى بثها فيهم ابن تيمية وأتباعه وأذنابه.. *وأعتقد - والله أعلم - أن ما يقال من إفلاس طوائف من أهل السنة، وملل الناس منهم
سيحدث للشيعة أيضا
بحيث أن الكل سيبحث عن الدين الصافى البسيط. [/light]
[light=#FFCCCC]أما من أبى وتمرد فقد أخبر النبى صلى اله عليه وسلم
أن الخوارج يخرج فى آخرهم الدجال.
فالإخـوة والأخـوات من المتنطعين والمتنطعات سـيخرج فى آخرهم الدجال إن شاء الله
كما قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حقا ويقينا.(1) [/light]

المهم ظُلْمُ الناس لأهل البيت مصاحب للسنين
1- فقد سمعنا من يقول أن السيدة فاطمة لها قوادح (ابن تيمية وأتباعه) وفيها شبه من المنافقين
2- وأن السيدة خديجة إيمانها ناقص
3- وأن الرسول ز إرتاب فى السيدة عائشة
4- وأن الإمام على مات ولم يعلم كثيراً من السنن، وأن ولايته ارتكبت فيها من الفساد الكثير
5- وأن الشجرة التى عليها دم الحسـين يجوز حـرقها
6- وأن لا فضل لنسـب ولا قرابة النبى صلى الله عليه وآله وسلم ..
7- بل أن يزيد بن معاوية (الذى قيل فيه العن يزيد ولا تزيد) هو صاحب الحق وأن مولانا الحسين هو الخارج عليه.
8- وقالوا أيضا: إن هنداً لم تأكل كبد أسد الله حمزة
9- وأن الإمام علىّ لم يتعرض لخدعة التحكيم.


مع القهر وحكم بنى أمية ثم مجازر العباسيين وغربة أهل البيت كانت لهم واحة،
هذه الواحة هى كنانة الله فى الأرض مصر المحروسة بفضل الله ثم بما وضعه الله فيها من أهل بيت النبى صلى الله عليه وسلم وأوليائه، وضع أهل مصر الأمور فى نصابها، فهم أشد الناس حبا لأهل البيت، وهم أشد الناس احتراماً وتقديراً لأصحاب رسـول الله صلى الله عليه وسلم وخاصة الشيخين أبى بكر وعمر.

فكان من قَدْر وقَدَر أهل مصر اهتمامهم بآل بيت النبى صلى الله عليه وسلم
حتى من أحب أهل البيت من بلاد المسلمين قدم إلى مصر
فانظر إلى المغاربة والمشارقة وكبار الأولياء الذين جاءوا واستقروا فى مصر المحروسة
(سنكتب بابا فى مصر وأهل البيت فى كتابنا هذا).


ما شأن كل ما ذكرته برأس مولانا الحسين
[light=#FFFFCC]الشأن واضح لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد
وهو ما سنوضحه الآن بعون الملك الديان. [/light]
رأس مولانا الحسين قضية ذات مغزى عميق ومرمى بعيد
ببساطة واختصار
كان الإمامان الحسـن والحسـين
هما امتـداد بيت النبوة أحد الثقلين
وهما "سيدا شباب أهل الجنة"
أمهما سيدة نساء أهل الجنة
وجدتهما سيدة نساء أهل الجنة.
وأبوهما قال له رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
"أنت منى بمنزلة هارون من موسى غير أنه لا نبى بعدى".(1)

بموت الإمام الحسن (سواء سم أم لا، وبغض النظر عمن سَممه)
لم يبق من كبار أهل البيت إلا مولانا الحسـين (من الرجال لوجود السيدة زينب رضى الله عنها).
يزيد بن معاوية قرر
والدولة الأموية قررت قراراً لا مثيل له
وبعثت برسالة للأمة المحمدية واضحة المعالم
وهى أن بيت ودولة نبى الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم انتهت.

سموها أنتم دولة الإسلام ولا داعى لكلمة الأمة المحمدية
فالمحمدى الموجود (تسمونه الحسين) قد قتلناه
وأما رأسه فهى الرمز لن تدفن
فهى فى الخزائن
فالدولة والبلاد والعباد فى أيدينا
وليضرب الناس أخماسا فى أسداس.
لم تكن هناك هليوكوبتر تضربهم بصواريخ كالشيخ ياسـين رحمه الله
، ولو كان عندهم هليوكوبتر ما ضربوه
هم يريدون الرأس، يريدون للرسالة أن تصل
فسيخرج من يشجب، وسيخرج من يقول: "أمير المؤمنين يزيد بن معاوية"،
وسيخرج من يقول: "قتله سيف جده"، وسيخرج.. وسيخرج... وتبقى الرسالة ويظل المعنى.

رأس المحمدى ابن النبى الحسين غير معروفة المكان أسيرة،
تروى عنها روايات قليلة واهنة،
هل يعقل أن ترسل إلى المدينة أو إلى كربلاء،
ولا يروى هذا الحدث إلا آحاد الناس.

[poet font="Arial,4,darkblue,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/4.gif" border="outset,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
الرسالة كانت شديدة، الرسالة معناها
أن رأس أمر أمة سيد الخلق صلى الله عليه وسلم فى قبضتهم
الرسالة كأنها تقول إن الله فقير ونحن أغنياء
الرسالة تقول ماذا فعل لكم جدكم
ماذا فعل لكم رسولكم صلى الله عليه وآله وسلم
حتى الرأس (سواء الحقيقية أو المعنى) فى خزائننا
[/poet].
سوف نلهيكم بحكايات
1- عن كرمنا فى عدم سبى سكينة وفاطمة بنت الحسين ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم،
2- وعن بكاء يزيد بعد قتل الحسين (ثم يضرب الكعبة بالمنجنيق،ويقتل عشرة الآف،وتغتصب ألف امرأة فى المدينة المنورة).
3- سنلهيكم بخلافات العلماء فى جواز لعن يزيد أو عدم لعنه، لنا جنود وجهاز إعلامى خطير، المهم الرأس، الرأس هى الرأس.


يوما ما بحث الخليفة العادل عمر بن عبد العزيز عن الرأس الشريفة،
فهو يعلم مخازى بنى أمية، أخبروه بالحقيقة أنها فى خزائن سليمان بن عبد الملك.
قال: ابن عساكر فى تاريخ دمشق ( 69/ 161)
"فلما ولى عمر بن عبد العزيز بعث إلى الخازن خازن بيت السلاح:
وَجِّهْ إِلىَّ رأس الحسين بن على،
فكتب إليه أن سليمان أخذه وجعله فى سفط وصلى عليه ودفنه، فصح ذلك عنده
فلما دخلت المسودة(1) سألوا عن موضع الرأس فنبشوه وأخذوه والله أعلم ما صنع به".


[fot]الرأس الشريفة[/fot]
يقينا كانت فى خزائن يزيد بن معاوية
ويقينا اختفت الرأس المكرمة بطريقة ما، (بغض النظر عن تعدد الروايات فى ذلك).
الرأس الشريفة من وجدها خاف عليها
تخيل لو وجدت رأس مولانا الحسين، كيف يكون خوفك الشديد وجلاً ورعباً.. حنانا وفرقاً ؟!.
هل تقدم الرأس الشريف مرة أخرى على رمح لبنى أمية ؟
أم سيكون هناك إخفاء ... ؟ يصل إلى إخفائك لنفسك وذاتك ؟!.
الشعرات النبوية المباركة أين هى الآن ؟
ألا تعتقد أن بعضها مع بعض الناس ولا يظهرونها أبدا ؟!.
الرأس الشريفة استُنْقِذَتْ من بنى أمية،
وكانت لها رحلة الله أعلم بها
لكن مع انتقام الله من دولة بنى أمية
ثم خروج العباسيين الذين قتلوا أهل البيت تقتيلا، شاء الله ألا يتمكنوا من الرأس الشريف.
توقفت الفتوحات الإسلامية
ومع الانحدار بدأ الهجوم على العالم الإسلامى
هيئ الكون لهجمة شرسة من المشرق والمغرب فى فترة قصيرة من عمر الدولة الإسلامية.
مع مسلسل الحيرة، والقلق، واحتلال بيت المقدس شاء الله - ومع الانفراج،
وظهور من يحب الله ورسوله وآل بيته بشدة
ويملك القوة الكافية - أن تظهر الرأس الشريفة فى زمن نور الدين محمود وصلاح الدين الأيوبى
الأمة كانت فى حاجة لظهور رأسها.
شاء الله أن تكون الرأس الشريفة - ومنذ زمن - فى عسقلان بعدما أخذت من دمشق
(سواء سرقت أو قيض الله من يأخذها بالحيلة)
الإشارة واضحة فى قدر الله عز وجل
الإشارة واضحة فى أن الدولة الأموية، والعباسية وهما أهل العراق والشام فرطا فى النبى صلى الله عليه وآله وسلم ليس تفريطا فقط، ولكن تقتيل أهل بيت النبى صلى الله عليه وآله وسلم (إلا المستضعفين).

[light=#FFFFCC]كانت الخلافة قد خرجت من المدينة إلى الكوفة[/light][light=#FFFFCC]
ومن الكوفة إلى الشام
[/light][light=#FFFFCC]
ومن الشام إلى بغداد. [/light]
[light=#FFFFCC]بمجرد سقوط الخلافة الراشدة بمقتل أمير المؤمنين علىّ بن أبى طالب بدأت مقاتل أهل بيت النبى صلى الله عليه وآله وسلم. [/light]
[light=#FFCCCC]تركت الدولة الأموية - عن طواعية وبإصرار شديد - وراثة الأمر النبوى،
وقتلوا أهل البيت، وطاوعهم أهل الشام.
تركت الدولة العباسية - عن طواعية وبإصرار شديد - وراثة الأمر النبوى،
وقتلوا أهل البيت، وطاوعهم أهل العراق: شيعة وغيرهم. [/light]

[light=#FFCCCC]الشيعة بخذلانهم سيدنا الحسين، ومن قبله الإمام علىّ (فقد دعا عليهم) وطوائف من السنة مستضعفون. لم تنتبه الخلافة الأموية أو العباسية لعاقبة مقتل الحسين. فماذا يعنى مقتل الحسين؟ [/light]

[fot][align=center]ماذا يعنى مقتل الحسين؟ [/align][/fot]
عن عمرو بن بعجة قال: أول ذل دخل على العرب قتل الحسين بن على وادعاء زياد.(1)
وعن عمارة بن يحيى بن خالد بن عرفطة قال: كنا عند خالد بن عرفطة يوم قتل الحسـين بن على رضى الله عنهما فقال لنا خالد: هذا ما سمعت من رسـول الله صلى الله عليه وسلم "إنكم ستبتلون فى أهل بيتى من بعدى".(2)

ابتليت الأمة، وذلت العرب، بل ذل المسلمون، فتوقفت الفتوحات، وبدأت الهجمات التى تريد استئصال شأفة (3) المسلمين.

[fot]فأين يذهب أهل البيت ؟ وأين تذهب قوة المسلمين ؟ [/fot]
اختار الله عز وجل مصر والتى هى كنانة الله فى أرضه
حتى تكون محل أسراره
وواحة لأهل بيت نبيه صلى الله عليه وآله وسلم.
كانت مصر هى صرة الدنيا قبل الإسلام
ثم شاء الله أن تُعَد لحِمْل لا تستطيع أى دولة فى الدنيا أو أى شعب أن يتحمله.

ما من دولة فى الدنيا كسرت صليبيين وتتار وجحافل الفرنجة إلا كنانة الله فى أرضه مصــر.
متى انتصرت مصر ؟
انتصرت لما دخلت الرأس الشريفة فيها، فقد حملت أمانة وأمانات أهل البيت، قَبِلتها وأحبتها حبا جما، وحافظت عليها، قبل الدولة الفاطمية وبعدها.

دخلت الرأس الشريفة سنة ثمان وأربعين وخمسمائة ( 548 هـ )،
وهيئت لقيادة العالم الإسلامى ظاهريا وباطنيا، وأصبحت أكثر دول العالم الإسلامى اعتدالا وفهما للإسلام البسيط الراقى المنتج.
أحبوا أهل بيت نبيه صلى الله عليه وآله وسلم، واحترموا صحابته، وكانوا عُدَّةً للإسلام والمسلمين.

قال بعض أهل الله
منهم الإمام السيوطى أن الإمام الحسن لما تنازل عن الحكم لمعاوية افترقت - ولأول مرة - الخلافة الظاهرة والباطنة، فأخذ معاوية الحكم الظاهر، وأما مولانا الحسن فكان هو الفرد الغوث (القطب الأعظم).

أصبحت أمانة الدنيا فى مصر
الأولياء والصالحون يعرفون ذلك، ويعرفون أن نهاية الدنيا تبدأ بخروج الأمانات من مصر إلى المدينة المنورة عند ظهور المهدى
فمصر بخير حتى ظهور المهدى (وبعدها إن شاء الله).

روى الإمام مسلم وغيره عن أبى هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
"منعت العراق درهمها وقفيزها،
ومنعت الشام مديها ودينارها،
ومنعت مصر إردبها ودينارها،
وعدتم من حيث بدأتم، وعدتم من حيث بدأتم، وعدتم من حيث بدأتم"
شهد على ذلك لحم أبى هريرة ودمه.(1)

ومعنى "منعت": ستُمْنَع
ومعنى "وعدتم من حيث بدأتم" الإشارة إلى رجوع الأمر إلى الحجاز إلى مكة والمدينة فى أحداث قيام الساعة.

[poet font="Tahoma,4,crimson,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/8.gif" border="outset,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
وجود الرأس الشريفة فى مصر معناه
وجود النصر، لوجود جزء من النبى فيها مكرم،
لم يرفع على حربة كما رفع فى العراق والشام
[/poet].

[poet font="Tahoma,4,red,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/6.gif" border="outset,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
أما وجود جسد مولانا الحسين فى العراق فى الأزمنة السابقة
فمعناه وجود الخلافة بلا رأس،
ولذا اكتسحها التتار وطحنتها السنون.
[/poet]

[poet font="Tahoma,5,crimson,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="backgrounds/4.gif" border="inset,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
أما رأس أمر الأمة المحمدية فهو فى مصـر،
[/poet]
حتى يخرج الإمام المهدى.
ولو لاحظت حتى الخلافة العثمانية -لو لاحظت - لم يكن همها إلا السيطرة على مصر،
والحمد لله أن الخلافة العثمانية كانت محبة جدا لأهل البيت ولمصر.
لذا تجد اهتمامهم الشديد بمقامات أهل البيت،
وتجد حقد وكراهية أتباع ابن تيمية والوهابية لهم ومحاربتهم لهذه الخلافة
. [/font]

_________________
انا فى جاه رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 236 مشاركة ]  الانتقال إلى صفحة السابق  1 ... 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9 ... 16  التالي

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 56 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط