موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: لتتعرف لا لتتوقف
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 27, 2016 11:14 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 7996
لتتعرف لا لتتوقف :
ــــــ
" أباح لك أن تنظر ما في المكونات ، وما أذن لك أن تقف مع ذوات المكونات
{قُلْ انْظُرُوا مَاذَا فِي السَّمَاوَاتِ } . فتح لك باب الأفهام ،
ولم يقل انظروا السموات ؛ لئلا يدلك على وجود الأجرام . "
ــــــ
يعني :
أمرك الله تعالى أن تنظر ما في المكونات من آثار قدرته وبدائع صنعته ؛
لتستدل بذلك على آثار الأسماء والصفات .
وما أذن لك أن تقف مع ذوات المكونات ،
فإنه سبحانه ما نصب لك الكائنات لتراها ،
بل لترى فيها مولاها .
كما قيل في ذلك :
ما أبينت لك العوالم إلا * لتراها بعين من لا يراها
فارق عنها رقي من ليس يرضى* حالة دون أن يرى مولاها
فقوله سبحانه : {انْظُرُوا مَاذَا فِي السَّمَاوَاتِ }
بـ (في الظرفية )المشعرة بأن الاعتبار بالمظروف دون الظرف
فتح لك _ أيها المريد _ باب الأفهام ، فتفهم أنها موجودة لغيرها لا لذاتها ،
فتنظر في الأكوان لتصل إلى معرفة الرحمن . )
ــــــــــــ

شرح الحكم العطائية، الإصدار 2.01 - للشرنوبي 1348 هـ
الحِكَم >>
ـــــــــ
اللهم صل على سر المعرفة
كامل الذات والصفة
وعلى آله وسلم

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لتتعرف لا لتتوقف
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 27, 2016 11:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الأحد ديسمبر 15, 2013 5:39 pm
مشاركات: 8305
فراج يعقوب كتب:
لتتعرف لا لتتوقف :
ــــــ
" أباح لك أن تنظر ما في المكونات ، وما أذن لك أن تقف مع ذوات المكونات
{قُلْ انْظُرُوا مَاذَا فِي السَّمَاوَاتِ } . فتح لك باب الأفهام ،
ولم يقل انظروا السموات ؛ لئلا يدلك على وجود الأجرام . "
ــــــ
يعني :
أمرك الله تعالى أن تنظر ما في المكونات من آثار قدرته وبدائع صنعته ؛
لتستدل بذلك على آثار الأسماء والصفات .
وما أذن لك أن تقف مع ذوات المكونات ،
فإنه سبحانه ما نصب لك الكائنات لتراها ،
بل لترى فيها مولاها .
كما قيل في ذلك :
ما أبينت لك العوالم إلا * لتراها بعين من لا يراها
فارق عنها رقي من ليس يرضى* حالة دون أن يرى مولاها
فقوله سبحانه : {انْظُرُوا مَاذَا فِي السَّمَاوَاتِ }
بـ (في الظرفية )المشعرة بأن الاعتبار بالمظروف دون الظرف
فتح لك _ أيها المريد _ باب الأفهام ، فتفهم أنها موجودة لغيرها لا لذاتها ،
فتنظر في الأكوان لتصل إلى معرفة الرحمن . )
ــــــــــــ

شرح الحكم العطائية، الإصدار 2.01 - للشرنوبي 1348 هـ
الحِكَم >>
ـــــــــ
اللهم صل على سر المعرفة
كامل الذات والصفة
وعلى آله وسلم



اللهم صلي وسلم وبارك عليه واله
حبيبي يا رسول الله

_________________
وابيض يستسقى الغمامُ بوجههِ...ُثمال اليتامى ِعصم الأراملِ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لتتعرف لا لتتوقف
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 27, 2016 11:32 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء فبراير 03, 2010 12:20 am
مشاركات: 7996
سكينة كتب:
فراج يعقوب كتب:
لتتعرف لا لتتوقف :
ــــــ
" أباح لك أن تنظر ما في المكونات ، وما أذن لك أن تقف مع ذوات المكونات
{قُلْ انْظُرُوا مَاذَا فِي السَّمَاوَاتِ } . فتح لك باب الأفهام ،
ولم يقل انظروا السموات ؛ لئلا يدلك على وجود الأجرام . "
ــــــ
يعني :
أمرك الله تعالى أن تنظر ما في المكونات من آثار قدرته وبدائع صنعته ؛
لتستدل بذلك على آثار الأسماء والصفات .
وما أذن لك أن تقف مع ذوات المكونات ،
فإنه سبحانه ما نصب لك الكائنات لتراها ،
بل لترى فيها مولاها .
كما قيل في ذلك :
ما أبينت لك العوالم إلا * لتراها بعين من لا يراها
فارق عنها رقي من ليس يرضى* حالة دون أن يرى مولاها
فقوله سبحانه : {انْظُرُوا مَاذَا فِي السَّمَاوَاتِ }
بـ (في الظرفية )المشعرة بأن الاعتبار بالمظروف دون الظرف
فتح لك _ أيها المريد _ باب الأفهام ، فتفهم أنها موجودة لغيرها لا لذاتها ،
فتنظر في الأكوان لتصل إلى معرفة الرحمن . )
ــــــــــــ

شرح الحكم العطائية، الإصدار 2.01 - للشرنوبي 1348 هـ
الحِكَم >>
ـــــــــ
اللهم صل على سر المعرفة
كامل الذات والصفة
وعلى آله وسلم



اللهم صلي وسلم وبارك عليه واله
حبيبي يا رسول الله

اللهم صل عليه وآله وسلم

_________________
صلوات الله تعالى تترى دوما تتوالى ترضي طه والآلا مع صحب رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: لتتعرف لا لتتوقف
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يناير 27, 2016 11:49 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين مارس 29, 2004 4:05 pm
مشاركات: 7388
سكينة كتب:
فراج يعقوب كتب:
لتتعرف لا لتتوقف :
ــــــ
" أباح لك أن تنظر ما في المكونات ، وما أذن لك أن تقف مع ذوات المكونات
{قُلْ انْظُرُوا مَاذَا فِي السَّمَاوَاتِ } . فتح لك باب الأفهام ،
ولم يقل انظروا السموات ؛ لئلا يدلك على وجود الأجرام . "
ــــــ
يعني :
أمرك الله تعالى أن تنظر ما في المكونات من آثار قدرته وبدائع صنعته ؛
لتستدل بذلك على آثار الأسماء والصفات .
وما أذن لك أن تقف مع ذوات المكونات ،
فإنه سبحانه ما نصب لك الكائنات لتراها ،
بل لترى فيها مولاها .
كما قيل في ذلك :
ما أبينت لك العوالم إلا * لتراها بعين من لا يراها
فارق عنها رقي من ليس يرضى* حالة دون أن يرى مولاها
فقوله سبحانه : {انْظُرُوا مَاذَا فِي السَّمَاوَاتِ }
بـ (في الظرفية )المشعرة بأن الاعتبار بالمظروف دون الظرف
فتح لك _ أيها المريد _ باب الأفهام ، فتفهم أنها موجودة لغيرها لا لذاتها ،
فتنظر في الأكوان لتصل إلى معرفة الرحمن . )
ــــــــــــ

شرح الحكم العطائية، الإصدار 2.01 - للشرنوبي 1348 هـ
الحِكَم >>
ـــــــــ
اللهم صل على سر المعرفة
كامل الذات والصفة
وعلى آله وسلم



اللهم صلي وسلم وبارك عليه واله
حبيبي يا رسول الله


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 13 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
cron
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط