موقع د. محمود صبيح

منتدى موقع د. محمود صبيح

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين



إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 8 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: مما تعلمت من شيخي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يوليو 27, 2016 7:15 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 07, 2014 1:20 am
مشاركات: 347
التفويض هو أصل التوحيد :
الذات الإلهية لايعلمها الا الذات
أماالإله فهو نسبة المألوهية للمألوه .
والرب هو نسبة المربوبية للمربوب .
وكل مألوه فإلهه على قدر معرفته .
وكل مربوب ربه على قدر استقباله لعطاء الرب فيه .
فالجميع يعرف الألوهية ، ويستقبل المربوبية ، على قدره هو .
فرب العالم ليس هو رب الجاهل .
ورب العارف ليس هو رب العالم .
ورب النبي ليس هو رب العارف .
ورب الرسول ليس هو رب النبي
ورب أولي العزم من الرسل ليس هو رب الرسول
ورب رسول الله صلي الله عليه وسلم ليس هو رب أولي العزم من الرسل
ففوض أمر الألوهية والربوبية
إلى ما انطبع في مرآة رسول الله صلى الله عليه وسلم .
إذ مرآته هي أصفى المرايا وأطهرها وأنقاها .
وقل فوضت جميع معتقدي إلى معتقد رسول الله صلى الله عليه وسلم ،
فأنا أعتقد كل ما اعتقده رسول الله صلى الله عليه وسلم ،
وأنفي كل ما نفاه رسول الله صلى الله عليه وسلم .
كيف لا ، وقد فوض كل الأنبياء والمرسلين إيمانهم إلى إيمانه صلى الله عليه وسلم
حتى قال صلى الله عليه وسلم ﴿لو أن موسى عليه السلام كان حياً ما وسعه إلا أن يتبعني﴾
ولذلك فإن كل من قال ﴿ لا إله إلا الله ﴾ فلا يُقبل إيمانه إلا إن قال ﴿سيدنا محمد رسول الله﴾
ومن قال ﴿سيدنا محمد رسول الله﴾ صلى الله عليه وسلم ، ولم يقل ﴿لا إله إلا الله﴾ فقد قُبل إيمانه لأنه فوض الإيمان إلى إيمانه صلى الله عليه وسلم .
فرسول الله صلى الله عليه وسلم هو أصل و محصلةالإيمان والتوحيد
وهو الأمل الوحيد .


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مما تعلمت من شيخي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يوليو 27, 2016 10:42 pm 
غير متصل
Site Admin

اشترك في: الاثنين فبراير 16, 2004 6:05 pm
مشاركات: 23668
لا تقال هكذا ولكن تقال:

ما تجلى الله به على العارف باسمه الرب لا يكون مثل التجلي بنفس الإسم على الجاهل ...

ولا يكون حظ الجاهل من اسم الله الرب كحظ العارف ...

وهكذا في بقية الموجود في الاقتباس

هدانا الله وإياكم ...


AHMED SAMY كتب:

فرب العالم ليس هو رب الجاهل .
ورب العارف ليس هو رب العالم .
ورب النبي ليس هو رب العارف .
ورب الرسول ليس هو رب النبي
ورب أولي العزم من الرسل ليس هو رب الرسول
ورب رسول الله صلي الله عليه وسلم ليس هو رب أولي العزم من الرسل
.

_________________
عَنْ عَلِيٍّ قَالَ كُنَّا إِذَا احْمَرَّ الْبَأْسُ وَلَقِيَ الْقَوْمُ الْقَوْمَ اتَّقَيْنَا بِرَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم فَمَا يَكُونُ مِنَّا أَحَدٌ أَدْنَى إِلَى الْعَدُوِّ مِنْهُ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مما تعلمت من شيخي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يوليو 27, 2016 10:46 pm 
غير متصل

اشترك في: الاثنين يوليو 27, 2015 9:27 am
مشاركات: 2116
msobieh كتب:
لا تقال هكذا ولكن تقال:

ما تجلى الله به على العارف باسمه الرب لا يكون مثل التجلي بنفس الإسم على الجاهل ...

ولا يكون حظ الجاهل من اسم الله الرب كحظ العارف ...

وهكذا في بقية الموجود في الاقتباس

هدانا الله وإياكم ...


AHMED SAMY كتب:

فرب العالم ليس هو رب الجاهل .
ورب العارف ليس هو رب العالم .
ورب النبي ليس هو رب العارف .
ورب الرسول ليس هو رب النبي
ورب أولي العزم من الرسل ليس هو رب الرسول
ورب رسول الله صلي الله عليه وسلم ليس هو رب أولي العزم من الرسل
.


اللهم آمين يارب العالمين

_________________
اللهم صل على سيدنا ومولانا محمد عدد من صلى عليه في الأرض وعدد من صلى عليه في السماء وعدد من صلى عليه بين ذلك وعدد صلواتهم وبمثل صلواتهم صلى وسلم وبارك عليه وآله وصحبه ومن صلى عليه وسلم تسليما كثيرا كبيرا


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مما تعلمت من شيخي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأربعاء يوليو 27, 2016 10:47 pm 
غير متصل

اشترك في: الأربعاء يناير 02, 2013 5:01 pm
مشاركات: 10887
msobieh كتب:
لا تقال هكذا ولكن تقال:

ما تجلى الله به على العارف باسمه الرب لا يكون مثل التجلي بنفس الإسم على الجاهل ...

ولا يكون حظ الجاهل من اسم الله الرب كحظ العارف ...

وهكذا في بقية الموجود في الاقتباس

هدانا الله وإياكم ...


AHMED SAMY كتب:

فرب العالم ليس هو رب الجاهل .
ورب العارف ليس هو رب العالم .
ورب النبي ليس هو رب العارف .
ورب الرسول ليس هو رب النبي
ورب أولي العزم من الرسل ليس هو رب الرسول
ورب رسول الله صلي الله عليه وسلم ليس هو رب أولي العزم من الرسل
.

_________________
أيا ساقيا على غرة أتى
يُحدثني وبالري يملؤني ،
فهلا ترفقت بى ،
فمازلت في دهشة الوصف
ابحث عن وصف لما ذُقته ....

                         
                 
              


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مما تعلمت من شيخي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الخميس يوليو 28, 2016 10:56 pm 
غير متصل

اشترك في: الخميس مارس 29, 2012 9:53 pm
مشاركات: 45821
بوركتم مولانا الشريف

_________________
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه
أستغفر الله العلى العظيم الذى لا اله الاّ هو الحى القيوم وأتوب اليه


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مما تعلمت من شيخي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 29, 2016 11:16 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 07, 2014 1:20 am
مشاركات: 347
امين امين


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مما تعلمت من شيخي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الجمعة يوليو 29, 2016 11:18 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 07, 2014 1:20 am
مشاركات: 347
أصل الأصول لاتدخل بين الله والرسول:
هناك خطاب خاص في القرآن بين الله تعالي و رسوله صلي الله عليه وسلم
لايجوز فيه التفسير
وانما هو للتعبد لا التعبير
لأنه أدب عالٍ فوق مايعلمه البشر
أو رمز وسر
فحين يقول تعالي لنبيه صلي الله عليه وسلم
(ياأيه النبي اتق الله)او(وتخشي الناس والله احق ان تخشاه) فتلك تقوي و خشية لايدركها عقلك القاصر
انها تقوي لاتعرفها التقوي نفسها وخشية لا تدركها الخشية عينها
و لو أن مسلما قال لرسول الله صلي الله عليه وسلم اتق الله لكفر أو قال له و تخشي الناس لفجر
وانما نقرؤها في القرآن تعبدا نيابة عن الله بقولنا في اول القراءة بسم الله الرحمن الرحيم
فتفسير مثل هذه الايات هو من سوء الادب مع الحضرة المحمدية العلية
وتدخل بين الله وبين رسوله ذي المكانة السامية
وتجد العلماء مصرين علي تفسير قوله تعالي(الم)(المص)(كهيعص)وأشباهها وهم لايعلمون انها رموز و علوم بين الله تعالي ورسوله صلي الله عليه وسلم بين حبيب وحبيبه
لايعلمها نبي ولا ولي ولا مَلَك
فلاتقترب فتتعب
وتهلك وتُهلِك وانت لاتدرك


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
 عنوان المشاركة: Re: مما تعلمت من شيخي
مشاركة غير مقروءةمرسل: الأحد يوليو 31, 2016 5:30 pm 
غير متصل

اشترك في: الثلاثاء يناير 07, 2014 1:20 am
مشاركات: 347
القول ان سيدنا عمر بن عبد العزيز هو خامس الخلفاء خو قول خطأ

لان الخلافة الراشدة انتهت في بخلافة سيدنا الحسن

اما ما بعده فهو ملك فسيدنا عمر بن عبد العزيز هو ملك صالح وليس خليفة

فقيام سيدنا الحسين انما كان للدفاع عن المبدأ انالخلافة لا تورث بعد ما ورث معاوية الملك ليزيد لعنه الله

واستشهد دفاعا عن هذا المبدأ


أعلى
 يشاهد الملف الشخصي  
 
عرض مشاركات سابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 8 مشاركة ] 

جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين


الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: [AhrefsBot] و 121 زائر/زوار


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى

البحث عن:
الانتقال الى:  
© 2011 www.msobieh.com

جميع المواضيع والآراء والتعليقات والردود والصور المنشورة في المنتديات تعبر عن رأي أصحابها فقط