موقع د. محمود صبيح
https://www.msobieh.com:443/akhtaa/

مع أنوار (( رايات وحروب أهل بيت النبوة ، وألوية أهل اكساء ))
https://www.msobieh.com:443/akhtaa/viewtopic.php?f=4&t=27820
صفحة 1 من 1

الكاتب:  علاء [ الأحد نوفمبر 06, 2016 9:43 pm ]
عنوان المشاركة:  مع أنوار (( رايات وحروب أهل بيت النبوة ، وألوية أهل اكساء ))

الحمد لله القاهر فوق عباده .. القائل ( إنا لننصر رسلنا ) ..
وصلى الله على أشرف مدثر مزمل للواء حمد الله حامل ..

أما بعد أحباب رسول الله وأهل بيته الاطهار .. فإن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين ..

والارض دولة ووراثة بين المتقين الأتقى فالأتقى .. وهي محل الخلافة عن الله سبحانه ..

ولا شك ان أتقى المتقين هم الذين قيل فيهم بأنهم وكتاب الله لا يفترقان أبدا حتى يردا على صاحب الحوض حوضه ..

فحوضه كوثر .. وابنته كوثر .. وذريته كوثر .. وأمته كوثر ..

وتأمل حبيب رسول الله في قول جدهم الصادق المعصوم صلى الله عليه وسلم فيهم ( لا يفترقان ابدا حتى يردا علي الحوض ) ..

نفهم من هذا أن اهل البيت وكتاب الله لا يفترقان

وكتاب الله هو كلام الله ..

واهل البيت لا يفترقوا عن كلام الله حتى يردا الحوض ..

إذا فأهل البيت الاطهار هم كلمة الله لأهل كل زمان في زمانهم ..

أهل البيت هم كلمات الله لأهل ذلك الزمان .. ولا تبديل لكلمات الله .. فلا بديل عن الثقل النبوي المطبق والحامل لثقل كتاب الله ..


أهل البيت في كل زمان هم ( كتاب الله المنظور )

يعني هم ( مظهر كتاب الله ) ..

إذ هم التطبيق العملي والإيماني والخلقي والسلوكي لكتاب الله ..

أهل البيت خلقهم القرآن .. وراثة عن جدهم صلى الله عليه وآله وسلم ..


قيمة الدنياوالاخرة كلها في الشهادتين التي جاء بها سيدنا النبي ليعلمنا بها وبحقيقتها .. وهو أنه :
( لا إله إلا الله محمد رسول الله )

الشهادة ذات شقين ..

شق إلهي .. وشق نبوي ..

فأما الشق الاول :
( لا إله الا الله ) فأنبت (كتاب الله)

وأما الشق الثاني :
( محمد رسول الله ) فأنبت ( عترتي اهل بيتي )

إذا ( تركت فيكم الثقلين ) = ( تركت فيكم الشهادتين ) ..

لأن كل ثقل من الثقلين هو النائب والمتحدث بإسم احد الشقين من شقي الشهادتين ..

كتاب الله .. كلام الله

أهل البيت .. كلمة رسول الله


سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم قال لنا بإشارة واضحة وصريحة بأنه ترك لنا الثقلين .. كتاب الله والعترة ..

وتأمل في قول سيدنا النبي : (تركت فيكم الثقلين)

تركت
تركت
تركت

من التارك ؟ التارك هنا هو الضامن لبقاء وحفظ ما ترك لمن بعده .. وهو سيدنا النبي صلى الله عليه واله وسلم ..

تركت ؟ .. نعم تركت فيكم الثقلين .. يعني لن يسلط أحد عليهما أبدا .. لأنها وصية وتركة سيدنا النبي لأمته حتى يوم الدين ..

ترك لنا الثقلين .. فليس لأحد عليهما من سبيل .. ولا يسلط احد عليها ..

المعين الصافي أسيادنا اهل البيت ..

اهل البيت سندهم واضح بسيط ...

سندهم من الأب ..والأب سنده من الجد .. والجد سنده من الرب

هم ( أهل بيت من الجد إلى الرب ) ..

يا مدخل نفسك .. حاشر نفسك بينهم ليه ؟

خد بالك من سندهم .. بقلك من الجد إلى الرب

يا من حشرت نفسك تقيمهم وتعيب على عاصيهم
زيهم زيك ؟
يا حاشر نفسك .. حشرت نفسك حسدا من عند نفسك
؟!


نرجع للثقلين .. ثقلين سيدنا النبي صلى الله عليه واله وسلم ..

علم الدجال واعوانه بأن الثقل الأول ( القرآن ) محفوظ من التحريف ..

فحاول من حاول من اهل الظلام أن يحرف الثقل الثاني ( ثقل اهل بيت النبوة ) .. فما استطاعوا إليهم سبيلا ..

اهل البيت محاطين بسور باطنه فيه الرحمة ..
سور جدهم محمد ..

فحاول من حاول من أهل الظلام ان يخترق هذا السور .. فما اسطاعوا أن يظهروه وما استطاعوا له نقبا ..

هذا رحمة من ربي

فثقل أهل بيت النبوة محفوظ بسر قول حضرة النبي ( تركت ) ..

وما أدراك ما سر قول الحضرة المحمدية ( تركت )

لقد تركهم فينا ..
فمن يجرأ ؟ ومن يتجرأ ؟ ومن يجترئ ؟

لقد سبق القول .. وقضي الأمر


اهل البيت وكتاب الله لا يفترقان حتى يردا الحوض

وأما قبل الحوض .. فلا فراق أبدا ..

حتى على الصراط ؟ وفي المحشر ؟

لا يفترق اهل البيت عن كتاب الله حتى في ممشاهم واجتيازهم للصراط .. فرفيقهم في المرور على الصراط هو كتاب الله .. لا يفترقان أبدا حتى يردا علي الحوض ..

أهل بيت النبي .. هم السلالة الأفخم الانقى والاتقى إن الله اصطفا .. ولقد فضلنا .. ولقد آتينا ..

اهل بيت سيدنا النبي لم يمسهم رجس قط ..

وتأمل قول الله عز وجل ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت )

قال الله : ( ليذهب عنكم )

ولم يقل : ( ليذهب منكم ) !!

وانتبه فالفرق كبييييير !!!

ليذهب ( منكم ) ..قد تعني أنه أصابهم رجس فأذهبه الله منهم بعد أن أصابهم !

ولكن

ليذهب ( عنكم ) .. يعني أن الرجس ما أصابهم قط لأن الله أذهبه عنهم .. عنهم .. فلم يقترب منهم أصلا

هم أهل بيت أذهب الله عنهم الرجس ولم يذهبه منهم ..

( عنهم لا منهم ) .. وفي العبارة كل الإشارة ..

وبعد كل ما سبق الكلام .. حتى نفهم أمرا عظيما

سفينة فيها ( لواء وعترة وكتاب الله ) .. تجري بأعيننا

حمل اهل البيت اللواء ..

أعطى سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم لآل البيت 7 رايات عظيمة ..

1. رايات فدائه .. حتى يفدونه بها وحتى اخر الزمان .. سلمها لهم في ليلة الهجرة .. لابوهم علي .. فنامت كل العترة الطاهرة في صلب وظهر الامام علي على سرير جدهم صلى الله عليه واله وسلم .. وتغطوا ببرد جدهم الاخضر .. فنامت كل العترة الطاهرة في فداء جدها في تلك الليلة ..

2. رايات حرب اليهود والصهاينة .. سلمها لهم صلى الله عليه وسلم يوم خيبر ( لأعطين ) = اليوم وبكرة وحتى يوم الدين لأعطينها لهم في حرب صهيون ( الحرب الحق .. حرب الله لا حرب الفتن وحظوظ النفس ) ..
رددها كثيرا ( لأعطين ) .. لأعطين .. لأعطين

حرب خيبر والخندق كانت حرب صهيون وماسون .. وحروب المدينة كانت حرب يهود وغدر واستيطان....

لما سألت يهود عن إسم ذلك الرجل ..
فقيل إسمه ( علي ) ..
قالت يهود بما لهم من علوم ونبوءات :
( خربت خيبر )


3. رايات حرب الخوارج بفكرهم وسلاحهم ..
سلمها لهم صلى الله عليه وآله وسلم يوم أن قال :
( وإن أنا لقيتهم لأقتلنهم قتل عاد ) ..
( إن أنا لقيتهم ) = ( علي مني وأنا من علي )
( إن أنا لقيتهم ) = ( لا يؤدي عني إلا أنا أو علي )
( إن أنا لقيتهم ) = ( لايؤدي عني إلا رجل من أهل بيتي )

خرج الخوارج بفكرهم في زمن سيدنا النبي .. فكرهم كان ( ما عدلت .. قسمتك لا يراد بها وجه الله .. زيك زينا .. حنعدل على كلامك ورأيك .. حتى انت يا محمد لازم تتقي الله )..
لكنهم لم يخرجوا بسلاحهم في وجوده .. هابوا زلزلته صلى الله عليه وسلم ..

كان سيدنا النبي يعلم أنه لن يدرك خروجهم بسلاحهم .. فسلم الراية لأهل البيت بداية من أبوهم علي .. فعهد له حضرة النبي بحربهم وعهد له بأوصافهم وقادتهم ..
وعهد سيدنا علي لأولاده من بعده أن يا أولادي أنا حاربتهم بالسلاح .. وأنتم تحاربونهم بالفكر والعلم والنور يوما ما .. وإن لزم الامر ثانية فهاكم سيفي خذوه فإنهم سيخرج في عراضهم وآخرهم الدجال


4.راية حرب الروافض .. سلمها لأهل البيت يوم أن قال لأبوهم علي ( يا علي يدخل فيك النار محب غال ) ..
( يدخل فيك النار ) = ( يدخل فيكم النار )
وقال لهم الامام ( يا أشباه الرجال ولا رجال ) ..
وعهد الامام الحسين لكل العترة .. أن يا اولادي وأهلي إن هؤلاء ( أشباه الرجال أشباح الحب ) .. فحملت العترة اللواء ..

5. راية رعاية الناس ورعاية إيمانهم رعاية هارون لقوم موسى .. سلمها لهم يوم غزوة تبوك .. وألبسهم قميصه صلى الله عليه وسلم فهم منه بمنزلة القميص للجسد وبمنزلة هارون من موسى .. غير أنه ليس منهم أنبياء .. وإنما أئمة يهدون بأمرنا


6. راية حرب الشيطان وتهذيب النفس .. سلمها لهم يوم أن لقن الإمام علي في الخلوة ثلاثا :
( لا إله إلا الله )

7. راية حرب الأعور الكذاب .. سلمها لهم إذ قال
( إن يخرج وأنا فيكم فأنا حجيجه ) .. وإن يخرج من بعدي يكفيكموه الله بالصالحين ..
والصالحين وقتها هم ( أعلام اهل بيته ) وهم الذين لا يفترقون عن كتاب الله .. ومما في كتاب الله ( سورة الكهف )..
فأهل البيت يأرزون إلى أحضان الكهف لا يفترقون عن سورة الكهف حتى يردا على صاحب الكهف الحوض ..

وأخيرا .. نذكر ( حال ) اهل البيت الاطهار في كل حروبهم التي ذكرناها ..

حالهم هو :
(( فدعا رسول الله صلى الله عليه وسلم علي بن أبي طالب فأعطاه إياها .. وقال امش ولا تلتفت حتى يفتح الله عليك ))



وصلى الله على الموحى إليه بالمحامد من تحت العرش وعلى آله وسلم


الكاتب:  molhma [ الأحد نوفمبر 06, 2016 10:00 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: مع أنوار (( رايات وحروب أهل بيت النبوة ، وألوية أهل اكسا

سلمت يداك أخى الكريم الفاضل ماشاء الله لا قوة إلا بالله الله يحفظك
المعين الصافي أسيادنا اهل البيت ..
اللهم صل و سلم و بارك على سيدنا محمد و على آله الكرام الأطهار و سلم تسليما كثيرا طيبا مباركا

الكاتب:  حتى لا أحرم [ الأحد نوفمبر 06, 2016 10:14 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: مع أنوار (( رايات وحروب أهل بيت النبوة ، وألوية أهل اكسا

عظمة على عظمة على عظمة على عظمة أخي الكريم الفاضل علاء

جزاكم الله خيراً .. وبارك الله فيكم.


الكاتب:  المهاجرة [ الأحد نوفمبر 06, 2016 10:32 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: مع أنوار (( رايات وحروب أهل بيت النبوة ، وألوية أهل اكسا


لاحرمنا الله من أحبابنا وملاذنا أهل بيت سيدنا النبى صلى الله عليه وآله وسلم تسليما كثيرا كبيرا

جزاك الله كل خير وبارك الله فيك وحفظك

الكاتب:  علاء [ الأحد نوفمبر 06, 2016 11:05 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: مع أنوار (( رايات وحروب أهل بيت النبوة ، وألوية أهل اكسا

molhma كتب:
سلمت يداك أخى الكريم الفاضل ماشاء الله لا قوة إلا بالله الله يحفظك
المعين الصافي أسيادنا اهل البيت ..
اللهم صل و سلم و بارك على سيدنا محمد و على آله الكرام الأطهار و سلم تسليما كثيرا طيبا مباركا






نعم المعين الصافي هم أولاد سيد أهل الصفاء

الكاتب:  علاء [ الأحد نوفمبر 06, 2016 11:06 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: مع أنوار (( رايات وحروب أهل بيت النبوة ، وألوية أهل اكسا

حتى لا أحرم كتب:

عظمة على عظمة على عظمة على عظمة أخي الكريم الفاضل علاء

جزاكم الله خيراً .. وبارك الله فيكم.





أعزكم الله وجزاكم خيرا كثيرا

الكاتب:  علاء [ الأحد نوفمبر 06, 2016 11:08 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: مع أنوار (( رايات وحروب أهل بيت النبوة ، وألوية أهل اكسا

المهاجرة كتب:

لاحرمنا الله من أحبابنا وملاذنا أهل بيت سيدنا النبى صلى الله عليه وآله وسلم تسليما كثيرا كبيرا

جزاك الله كل خير وبارك الله فيك وحفظك





آمين آمين أعزكم الله

الكاتب:  msobieh [ الأحد نوفمبر 06, 2016 11:11 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: مع أنوار (( رايات وحروب أهل بيت النبوة ، وألوية أهل اكسا


نور على نور يا سيد علاء

أعزكم الله ...


علاء كتب:
الحمد لله القاهر فوق عباده .. القائل ( إنا لننصر رسلنا ) ..
وصلى الله على أشرف مدثر مزمل للواء حمد الله حامل ..

أما بعد أحباب رسول الله وأهل بيته الاطهار .. فإن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين ..

والارض دولة ووراثة بين المتقين الأتقى فالأتقى .. وهي محل الخلافة عن الله سبحانه ..

ولا شك ان أتقى المتقين هم الذين قيل فيهم بأنهم وكتاب الله لا يفترقان أبدا حتى يردا على صاحب الحوض حوضه ..

فحوضه كوثر .. وابنته كوثر .. وذريته كوثر .. وأمته كوثر ..

وتأمل حبيب رسول الله في قول جدهم الصادق المعصوم صلى الله عليه وسلم فيهم ( لا يفترقان ابدا حتى يردا علي الحوض ) ..

نفهم من هذا أن اهل البيت وكتاب الله لا يفترقان

وكتاب الله هو كلام الله ..

واهل البيت لا يفترقوا عن كلام الله حتى يردا الحوض ..

إذا فأهل البيت الاطهار هم كلمة الله لأهل كل زمان في زمانهم ..

أهل البيت هم كلمات الله لأهل ذلك الزمان .. ولا تبديل لكلمات الله .. فلا بديل عن الثقل النبوي المطبق والحامل لثقل كتاب الله ..


أهل البيت في كل زمان هم ( كتاب الله المنظور )

يعني هم ( مظهر كتاب الله ) ..

إذ هم التطبيق العملي والإيماني والخلقي والسلوكي لكتاب الله ..

أهل البيت خلقهم القرآن .. وراثة عن جدهم صلى الله عليه وآله وسلم ..


قيمة الدنياوالاخرة كلها في الشهادتين التي جاء بها سيدنا النبي ليعلمنا بها وبحقيقتها .. وهو أنه :
( لا إله إلا الله محمد رسول الله )

الشهادة ذات شقين ..

شق إلهي .. وشق نبوي ..

فأما الشق الاول :
( لا إله الا الله ) فأنبت (كتاب الله)

وأما الشق الثاني :
( محمد رسول الله ) فأنبت ( عترتي اهل بيتي )

إذا ( تركت فيكم الثقلين ) = ( تركت فيكم الشهادتين ) ..

لأن كل ثقل من الثقلين هو النائب والمتحدث بإسم احد الشقين من شقي الشهادتين ..

كتاب الله .. كلام الله

أهل البيت .. كلمة رسول الله


سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم قال لنا بإشارة واضحة وصريحة بأنه ترك لنا الثقلين .. كتاب الله والعترة ..

وتأمل في قول سيدنا النبي : (تركت فيكم الثقلين)

تركت
تركت
تركت

من التارك ؟ التارك هنا هو الضامن لبقاء وحفظ ما ترك لمن بعده .. وهو سيدنا النبي صلى الله عليه واله وسلم ..

تركت ؟ .. نعم تركت فيكم الثقلين .. يعني لن يسلط أحد عليهما أبدا .. لأنها وصية وتركة سيدنا النبي لأمته حتى يوم الدين ..

ترك لنا الثقلين .. فليس لأحد عليهما من سبيل .. ولا يسلط احد عليها ..

المعين الصافي أسيادنا اهل البيت ..

اهل البيت سندهم واضح بسيط ...

سندهم من الأب ..والأب سنده من الجد .. والجد سنده من الرب

هم ( أهل بيت من الجد إلى الرب ) ..

يا مدخل نفسك .. حاشر نفسك بينهم ليه ؟

خد بالك من سندهم .. بقلك من الجد إلى الرب

يا من حشرت نفسك تقيمهم وتعيب على عاصيهم
زيهم زيك ؟
يا حاشر نفسك .. حشرت نفسك حسدا من عند نفسك
؟!


نرجع للثقلين .. ثقلين سيدنا النبي صلى الله عليه واله وسلم ..

علم الدجال واعوانه بأن الثقل الأول ( القرآن ) محفوظ من التحريف ..

فحاول من حاول من اهل الظلام أن يحرف الثقل الثاني ( ثقل اهل بيت النبوة ) .. فما استطاعوا إليهم سبيلا ..

اهل البيت محاطين بسور باطنه فيه الرحمة ..
سور جدهم محمد ..

فحاول من حاول من أهل الظلام ان يخترق هذا السور .. فما اسطاعوا أن يظهروه وما استطاعوا له نقبا ..

هذا رحمة من ربي

فثقل أهل بيت النبوة محفوظ بسر قول حضرة النبي ( تركت ) ..

وما أدراك ما سر قول الحضرة المحمدية ( تركت )

لقد تركهم فينا ..
فمن يجرأ ؟ ومن يتجرأ ؟ ومن يجترئ ؟

لقد سبق القول .. وقضي الأمر


اهل البيت وكتاب الله لا يفترقان حتى يردا الحوض

وأما قبل الحوض .. فلا فراق أبدا ..

حتى على الصراط ؟ وفي المحشر ؟

لا يفترق اهل البيت عن كتاب الله حتى في ممشاهم واجتيازهم للصراط .. فرفيقهم في المرور على الصراط هو كتاب الله .. لا يفترقان أبدا حتى يردا علي الحوض ..

أهل بيت النبي .. هم السلالة الأفخم الانقى والاتقى إن الله اصطفا .. ولقد فضلنا .. ولقد آتينا ..

اهل بيت سيدنا النبي لم يمسهم رجس قط ..

وتأمل قول الله عز وجل ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت )

قال الله : ( ليذهب عنكم )

ولم يقل : ( ليذهب منكم ) !!

وانتبه فالفرق كبييييير !!!

ليذهب ( منكم ) ..قد تعني أنه أصابهم رجس فأذهبه الله منهم بعد أن أصابهم !

ولكن

ليذهب ( عنكم ) .. يعني أن الرجس ما أصابهم قط لأن الله أذهبه عنهم .. عنهم .. فلم يقترب منهم أصلا

هم أهل بيت أذهب الله عنهم الرجس ولم يذهبه منهم ..

( عنهم لا منهم ) .. وفي العبارة كل الإشارة ..

وبعد كل ما سبق الكلام .. حتى نفهم أمرا عظيما

سفينة فيها ( لواء وعترة وكتاب الله ) .. تجري بأعيننا

حمل اهل البيت اللواء ..

أعطى سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم لآل البيت 7 رايات عظيمة ..

1. رايات فدائه .. حتى يفدونه بها وحتى اخر الزمان .. سلمها لهم في ليلة الهجرة .. لابوهم علي .. فنامت كل العترة الطاهرة في صلب وظهر الامام علي على سرير جدهم صلى الله عليه واله وسلم .. وتغطوا ببرد جدهم الاخضر .. فنامت كل العترة الطاهرة في فداء جدها في تلك الليلة ..

2. رايات حرب اليهود والصهاينة .. سلمها لهم صلى الله عليه وسلم يوم خيبر ( لأعطين ) = اليوم وبكرة وحتى يوم الدين لأعطينها لهم في حرب صهيون ( الحرب الحق .. حرب الله لا حرب الفتن وحظوظ النفس ) ..
رددها كثيرا ( لأعطين ) .. لأعطين .. لأعطين

حرب خيبر والخندق كانت حرب صهيون وماسون .. وحروب المدينة كانت حرب يهود وغدر واستيطان....

لما سألت يهود عن إسم ذلك الرجل ..
فقيل إسمه ( علي ) ..
قالت يهود بما لهم من علوم ونبوءات :
( خربت خيبر )


3. رايات حرب الخوارج بفكرهم وسلاحهم ..
سلمها لهم صلى الله عليه وآله وسلم يوم أن قال :
( وإن أنا لقيتهم لأقتلنهم قتل عاد ) ..
( إن أنا لقيتهم ) = ( علي مني وأنا من علي )
( إن أنا لقيتهم ) = ( لا يؤدي عني إلا أنا أو علي )
( إن أنا لقيتهم ) = ( لايؤدي عني إلا رجل من أهل بيتي )

خرج الخوارج بفكرهم في زمن سيدنا النبي .. فكرهم كان ( ما عدلت .. قسمتك لا يراد بها وجه الله .. زيك زينا .. حنعدل على كلامك ورأيك .. حتى انت يا محمد لازم تتقي الله )..
لكنهم لم يخرجوا بسلاحهم في وجوده .. هابوا زلزلته صلى الله عليه وسلم ..

كان سيدنا النبي يعلم أنه لن يدرك خروجهم بسلاحهم .. فسلم الراية لأهل البيت بداية من أبوهم علي .. فعهد له حضرة النبي بحربهم وعهد له بأوصافهم وقادتهم ..
وعهد سيدنا علي لأولاده من بعده أن يا أولادي أنا حاربتهم بالسلاح .. وأنتم تحاربونهم بالفكر والعلم والنور يوما ما .. وإن لزم الامر ثانية فهاكم سيفي خذوه فإنهم سيخرج في عراضهم وآخرهم الدجال


4.راية حرب الروافض .. سلمها لأهل البيت يوم أن قال لأبوهم علي ( يا علي يدخل فيك النار محب غال ) ..
( يدخل فيك النار ) = ( يدخل فيكم النار )
وقال لهم الامام ( يا أشباه الرجال ولا رجال ) ..
وعهد الامام الحسين لكل العترة .. أن يا اولادي وأهلي إن هؤلاء ( أشباه الرجال أشباح الحب ) .. فحملت العترة اللواء ..

5. راية رعاية الناس ورعاية إيمانهم رعاية هارون لقوم موسى .. سلمها لهم يوم غزوة تبوك .. وألبسهم قميصه صلى الله عليه وسلم فهم منه بمنزلة القميص للجسد وبمنزلة هارون من موسى .. غير أنه ليس منهم أنبياء .. وإنما أئمة يهدون بأمرنا


6. راية حرب الشيطان وتهذيب النفس .. سلمها لهم يوم أن لقن الإمام علي في الخلوة ثلاثا :
( لا إله إلا الله )

7. راية حرب الأعور الكذاب .. سلمها لهم إذ قال
( إن يخرج وأنا فيكم فأنا حجيجه ) .. وإن يخرج من بعدي يكفيكموه الله بالصالحين ..
والصالحين وقتها هم ( أعلام اهل بيته ) وهم الذين لا يفترقون عن كتاب الله .. ومما في كتاب الله ( سورة الكهف )..
فأهل البيت يأرزون إلى أحضان الكهف لا يفترقون عن سورة الكهف حتى يردا على صاحب الكهف الحوض ..

وأخيرا .. نذكر ( حال ) اهل البيت الاطهار في كل حروبهم التي ذكرناها ..

حالهم هو :
(( فدعا رسول الله صلى الله عليه وسلم علي بن أبي طالب فأعطاه إياها .. وقال امش ولا تلتفت حتى يفتح الله عليك ))



وصلى الله على الموحى إليه بالمحامد من تحت العرش وعلى آله وسلم


الكاتب:  علاء [ الأحد نوفمبر 06, 2016 11:51 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: مع أنوار (( رايات وحروب أهل بيت النبوة ، وألوية أهل اكسا

msobieh كتب:

نور على نور يا سيد علاء

أعزكم الله ...


علاء كتب:
الحمد لله القاهر فوق عباده .. القائل ( إنا لننصر رسلنا ) ..
وصلى الله على أشرف مدثر مزمل للواء حمد الله حامل ..

أما بعد أحباب رسول الله وأهل بيته الاطهار .. فإن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين ..

والارض دولة ووراثة بين المتقين الأتقى فالأتقى .. وهي محل الخلافة عن الله سبحانه ..

ولا شك ان أتقى المتقين هم الذين قيل فيهم بأنهم وكتاب الله لا يفترقان أبدا حتى يردا على صاحب الحوض حوضه ..

فحوضه كوثر .. وابنته كوثر .. وذريته كوثر .. وأمته كوثر ..

وتأمل حبيب رسول الله في قول جدهم الصادق المعصوم صلى الله عليه وسلم فيهم ( لا يفترقان ابدا حتى يردا علي الحوض ) ..

نفهم من هذا أن اهل البيت وكتاب الله لا يفترقان

وكتاب الله هو كلام الله ..

واهل البيت لا يفترقوا عن كلام الله حتى يردا الحوض ..

إذا فأهل البيت الاطهار هم كلمة الله لأهل كل زمان في زمانهم ..

أهل البيت هم كلمات الله لأهل ذلك الزمان .. ولا تبديل لكلمات الله .. فلا بديل عن الثقل النبوي المطبق والحامل لثقل كتاب الله ..


أهل البيت في كل زمان هم ( كتاب الله المنظور )

يعني هم ( مظهر كتاب الله ) ..

إذ هم التطبيق العملي والإيماني والخلقي والسلوكي لكتاب الله ..

أهل البيت خلقهم القرآن .. وراثة عن جدهم صلى الله عليه وآله وسلم ..


قيمة الدنياوالاخرة كلها في الشهادتين التي جاء بها سيدنا النبي ليعلمنا بها وبحقيقتها .. وهو أنه :
( لا إله إلا الله محمد رسول الله )

الشهادة ذات شقين ..

شق إلهي .. وشق نبوي ..

فأما الشق الاول :
( لا إله الا الله ) فأنبت (كتاب الله)

وأما الشق الثاني :
( محمد رسول الله ) فأنبت ( عترتي اهل بيتي )

إذا ( تركت فيكم الثقلين ) = ( تركت فيكم الشهادتين ) ..

لأن كل ثقل من الثقلين هو النائب والمتحدث بإسم احد الشقين من شقي الشهادتين ..

كتاب الله .. كلام الله

أهل البيت .. كلمة رسول الله


سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم قال لنا بإشارة واضحة وصريحة بأنه ترك لنا الثقلين .. كتاب الله والعترة ..

وتأمل في قول سيدنا النبي : (تركت فيكم الثقلين)

تركت
تركت
تركت

من التارك ؟ التارك هنا هو الضامن لبقاء وحفظ ما ترك لمن بعده .. وهو سيدنا النبي صلى الله عليه واله وسلم ..

تركت ؟ .. نعم تركت فيكم الثقلين .. يعني لن يسلط أحد عليهما أبدا .. لأنها وصية وتركة سيدنا النبي لأمته حتى يوم الدين ..

ترك لنا الثقلين .. فليس لأحد عليهما من سبيل .. ولا يسلط احد عليها ..

المعين الصافي أسيادنا اهل البيت ..

اهل البيت سندهم واضح بسيط ...

سندهم من الأب ..والأب سنده من الجد .. والجد سنده من الرب

هم ( أهل بيت من الجد إلى الرب ) ..

يا مدخل نفسك .. حاشر نفسك بينهم ليه ؟

خد بالك من سندهم .. بقلك من الجد إلى الرب

يا من حشرت نفسك تقيمهم وتعيب على عاصيهم
زيهم زيك ؟
يا حاشر نفسك .. حشرت نفسك حسدا من عند نفسك
؟!


نرجع للثقلين .. ثقلين سيدنا النبي صلى الله عليه واله وسلم ..

علم الدجال واعوانه بأن الثقل الأول ( القرآن ) محفوظ من التحريف ..

فحاول من حاول من اهل الظلام أن يحرف الثقل الثاني ( ثقل اهل بيت النبوة ) .. فما استطاعوا إليهم سبيلا ..

اهل البيت محاطين بسور باطنه فيه الرحمة ..
سور جدهم محمد ..

فحاول من حاول من أهل الظلام ان يخترق هذا السور .. فما اسطاعوا أن يظهروه وما استطاعوا له نقبا ..

هذا رحمة من ربي

فثقل أهل بيت النبوة محفوظ بسر قول حضرة النبي ( تركت ) ..

وما أدراك ما سر قول الحضرة المحمدية ( تركت )

لقد تركهم فينا ..
فمن يجرأ ؟ ومن يتجرأ ؟ ومن يجترئ ؟

لقد سبق القول .. وقضي الأمر


اهل البيت وكتاب الله لا يفترقان حتى يردا الحوض

وأما قبل الحوض .. فلا فراق أبدا ..

حتى على الصراط ؟ وفي المحشر ؟

لا يفترق اهل البيت عن كتاب الله حتى في ممشاهم واجتيازهم للصراط .. فرفيقهم في المرور على الصراط هو كتاب الله .. لا يفترقان أبدا حتى يردا علي الحوض ..

أهل بيت النبي .. هم السلالة الأفخم الانقى والاتقى إن الله اصطفا .. ولقد فضلنا .. ولقد آتينا ..

اهل بيت سيدنا النبي لم يمسهم رجس قط ..

وتأمل قول الله عز وجل ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت )

قال الله : ( ليذهب عنكم )

ولم يقل : ( ليذهب منكم ) !!

وانتبه فالفرق كبييييير !!!

ليذهب ( منكم ) ..قد تعني أنه أصابهم رجس فأذهبه الله منهم بعد أن أصابهم !

ولكن

ليذهب ( عنكم ) .. يعني أن الرجس ما أصابهم قط لأن الله أذهبه عنهم .. عنهم .. فلم يقترب منهم أصلا

هم أهل بيت أذهب الله عنهم الرجس ولم يذهبه منهم ..

( عنهم لا منهم ) .. وفي العبارة كل الإشارة ..

وبعد كل ما سبق الكلام .. حتى نفهم أمرا عظيما

سفينة فيها ( لواء وعترة وكتاب الله ) .. تجري بأعيننا

حمل اهل البيت اللواء ..

أعطى سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم لآل البيت 7 رايات عظيمة ..

1. رايات فدائه .. حتى يفدونه بها وحتى اخر الزمان .. سلمها لهم في ليلة الهجرة .. لابوهم علي .. فنامت كل العترة الطاهرة في صلب وظهر الامام علي على سرير جدهم صلى الله عليه واله وسلم .. وتغطوا ببرد جدهم الاخضر .. فنامت كل العترة الطاهرة في فداء جدها في تلك الليلة ..

2. رايات حرب اليهود والصهاينة .. سلمها لهم صلى الله عليه وسلم يوم خيبر ( لأعطين ) = اليوم وبكرة وحتى يوم الدين لأعطينها لهم في حرب صهيون ( الحرب الحق .. حرب الله لا حرب الفتن وحظوظ النفس ) ..
رددها كثيرا ( لأعطين ) .. لأعطين .. لأعطين

حرب خيبر والخندق كانت حرب صهيون وماسون .. وحروب المدينة كانت حرب يهود وغدر واستيطان....

لما سألت يهود عن إسم ذلك الرجل ..
فقيل إسمه ( علي ) ..
قالت يهود بما لهم من علوم ونبوءات :
( خربت خيبر )


3. رايات حرب الخوارج بفكرهم وسلاحهم ..
سلمها لهم صلى الله عليه وآله وسلم يوم أن قال :
( وإن أنا لقيتهم لأقتلنهم قتل عاد ) ..
( إن أنا لقيتهم ) = ( علي مني وأنا من علي )
( إن أنا لقيتهم ) = ( لا يؤدي عني إلا أنا أو علي )
( إن أنا لقيتهم ) = ( لايؤدي عني إلا رجل من أهل بيتي )

خرج الخوارج بفكرهم في زمن سيدنا النبي .. فكرهم كان ( ما عدلت .. قسمتك لا يراد بها وجه الله .. زيك زينا .. حنعدل على كلامك ورأيك .. حتى انت يا محمد لازم تتقي الله )..
لكنهم لم يخرجوا بسلاحهم في وجوده .. هابوا زلزلته صلى الله عليه وسلم ..

كان سيدنا النبي يعلم أنه لن يدرك خروجهم بسلاحهم .. فسلم الراية لأهل البيت بداية من أبوهم علي .. فعهد له حضرة النبي بحربهم وعهد له بأوصافهم وقادتهم ..
وعهد سيدنا علي لأولاده من بعده أن يا أولادي أنا حاربتهم بالسلاح .. وأنتم تحاربونهم بالفكر والعلم والنور يوما ما .. وإن لزم الامر ثانية فهاكم سيفي خذوه فإنهم سيخرج في عراضهم وآخرهم الدجال


4.راية حرب الروافض .. سلمها لأهل البيت يوم أن قال لأبوهم علي ( يا علي يدخل فيك النار محب غال ) ..
( يدخل فيك النار ) = ( يدخل فيكم النار )
وقال لهم الامام ( يا أشباه الرجال ولا رجال ) ..
وعهد الامام الحسين لكل العترة .. أن يا اولادي وأهلي إن هؤلاء ( أشباه الرجال أشباح الحب ) .. فحملت العترة اللواء ..

5. راية رعاية الناس ورعاية إيمانهم رعاية هارون لقوم موسى .. سلمها لهم يوم غزوة تبوك .. وألبسهم قميصه صلى الله عليه وسلم فهم منه بمنزلة القميص للجسد وبمنزلة هارون من موسى .. غير أنه ليس منهم أنبياء .. وإنما أئمة يهدون بأمرنا


6. راية حرب الشيطان وتهذيب النفس .. سلمها لهم يوم أن لقن الإمام علي في الخلوة ثلاثا :
( لا إله إلا الله )

7. راية حرب الأعور الكذاب .. سلمها لهم إذ قال
( إن يخرج وأنا فيكم فأنا حجيجه ) .. وإن يخرج من بعدي يكفيكموه الله بالصالحين ..
والصالحين وقتها هم ( أعلام اهل بيته ) وهم الذين لا يفترقون عن كتاب الله .. ومما في كتاب الله ( سورة الكهف )..
فأهل البيت يأرزون إلى أحضان الكهف لا يفترقون عن سورة الكهف حتى يردا على صاحب الكهف الحوض ..

وأخيرا .. نذكر ( حال ) اهل البيت الاطهار في كل حروبهم التي ذكرناها ..

حالهم هو :
(( فدعا رسول الله صلى الله عليه وسلم علي بن أبي طالب فأعطاه إياها .. وقال امش ولا تلتفت حتى يفتح الله عليك ))



وصلى الله على الموحى إليه بالمحامد من تحت العرش وعلى آله وسلم







أعزكم الله سيدي الدكتور

الكاتب:  عاشق أهل البيت [ الأربعاء نوفمبر 09, 2016 9:47 am ]
عنوان المشاركة:  Re: مع أنوار (( رايات وحروب أهل بيت النبوة ، وألوية أهل اكسا

حتى لا أحرم كتب:

عظمة على عظمة على عظمة على عظمة أخي الكريم الفاضل علاء

جزاكم الله خيراً .. وبارك الله فيكم.



مدد مدد يا أهل البيت مدد يا أهل الوفاء مدد ياسفينة النجاة

الكاتب:  ابو الحسن الطيب [ الأربعاء نوفمبر 09, 2016 12:47 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: مع أنوار (( رايات وحروب أهل بيت النبوة ، وألوية أهل اكسا

msobieh كتب:

نور على نور يا سيد علاء

أعزكم الله ...



[/size]
[/quote]
اللهم امين
مدد يا اهل البيت

الكاتب:  علاء [ الخميس نوفمبر 10, 2016 9:51 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: مع أنوار (( رايات وحروب أهل بيت النبوة ، وألوية أهل اكسا

عاشق أهل البيت كتب:
حتى لا أحرم كتب:

عظمة على عظمة على عظمة على عظمة أخي الكريم الفاضل علاء

جزاكم الله خيراً .. وبارك الله فيكم.



مدد مدد يا أهل البيت مدد يا أهل الوفاء مدد ياسفينة النجاة



أعزكم الله

الكاتب:  علاء [ الخميس نوفمبر 10, 2016 9:54 pm ]
عنوان المشاركة:  Re: مع أنوار (( رايات وحروب أهل بيت النبوة ، وألوية أهل اكسا

ابو الحسن الطيب كتب:
msobieh كتب:

نور على نور يا سيد علاء

أعزكم الله ...



[/size]

اللهم امين
مدد يا اهل البيت
[/quote]



أعزكم الله

صفحة 1 من 1 جميع الأوقات تستخدم GMT + ساعتين
Powered by phpBB © 2000, 2002, 2005, 2007 phpBB Group
http://www.phpbb.com/